طِفْلٌ سَرْمَدِيٌّ .
:::::::
أريدُ أن أكتب لكم كلمات , لأنها من كل الكلمات
, و ستكون كل الكلمات و التي هي متاحة لهذا العصر لتعرفوا إلهكم , و ستكون كلماتٌ
أخرى كما أخبرتكم في مستقبل القرون و الأزمان , كلماتٌ يتجددُ بها ربكم على عرشه
في حياتكم , تفهمونه من خلالها أكثر دقة و ابلغ رقة . لماذا هذا ؟ لانها هكذا اراد
لكم الرب في الحياة لتعرفوه , فافهموا ما ألقاه في فمي بعد أن وضع فمه على فمي , و
بعد أن رأيتُ أنني في الله و أن الله فيَّ .
الله إلهي و إلهكم هو
طفلٌ سرمديٌّ بلغ المالانهاية في البراءة و الصفاء , ذلك أنه لما أن يحبَّ فإنه
يحب بشدة , و لما أن يغضب فإنه يغضب بشدة , و الغريب أنه مع ذلك لا يكره , هو طفلٌ
سرمديٌّ بلغ المالانهاية في المشاعر , ياتي بكلمة , و يحتجب عنك بكلمة , و مع ذلك
, فهو ليس ساذجاً , أرئيتم الطفل البريء من البشر كيف تكون لديه تلك الشفافية
الخارقة التي من خلالها يميز بين الصالح و الطالح من البشر المتعاملين معه , و لله
المثل الاعلى , فإنه سبحانه مع برائته و حبه الشديد و غضبه الشديد , فإنه يميز بكل
سهولة بين الماكر و العابر , بين الفاجر و الشاكر , بين المقامر و التاجر . طفلٌ سرمديٌّ لكنه ليس بمولود , طفلٌ سرمديٌّ لكنه لا يشيخُ فيشتهي الصاحبة . طفل سرمدي ثابت و متجدد لكنه لا يَبْطُلْ . . طفلٌ
سرمديٌّ غيور , أرئيتم غيرة الأطفال بل اشد , لقد خلقنا على صورته لكننا بغرائزنا
تحولنا عنه فأرسل الأنبياء ليخلصوا و يخلصوا تبعا لمبدأ ألقى في أمنيته لكننا لن
نصل إلى كمال أصل صفاته مهما بلغنا . صفاته ليست غرائز بل طبائع , اما صفاتنا
فغرزها فينا فاستحال كوم منها إلى الغرائز و الشهوات لينظر كيف نبتعد ثم نقترب
اقتراب و ابتعاد الأطفال . هو طفلٌ سرمديٌّ عاقل ملك أصل العقل توقف عنده عقرب
الساعة , لكنه يكسر لكم عقاربكم في ازمانكم ثم يريكم تمثلات ثعابينكم في اماكنكم
لتَخلصوا و تُخلِصوا , لقد رايتُ يده الشريفة تخرجُ من بين السحب .
الله ربي و رب آبائي من
قبل إبراهيم و إسحق و يعقوب .
إنه طفلٌ سرمديٌّ لكنه
لا يعبث , بل يستمع و يبصر و ينتظر و يتأمل و يفكر و يقرر و يتعجب و يضحك و يبتسم و يعود و يزور و يناصح و يحاور
و يصارع و يتحدى , لا يلتقم ثديا ومع ذلك يخرج فيضا بروزيا على النبيين .
طفلٌ سرمديٌّ جميل , هو
كتلة متجسدة في الرؤا و غير متجسدة في العرش , هو كتلة من البراءة و المشاعر
الجيّاشة السرمدية , إنه ينتظركم منذ الأزل .
طفلٌ في سنيِّ الرضاعة
لكنه لم يلتقم ثدياً , بل ألقم ثدي الغيب في افواهنا , طفلٌ سرمديٌّ يفهم كلّ
اللغات و يتكلم كل اللغات , لأنه المبدأ العذري للالسنة و الأصوات , إنه الطفل
السرمديُّ المفكِّر . كذلك هو ايضاً المبدء العذري للضوء . يرى كلَّ الاشكال من كل
الزوايا و يقتحم كل العقبات من كل المناحي و المرايا . يرى كل الالوان و يريها لنا
بالتدريج و التجريد . طفلٌ سرمديٌّ ممسكٌ بريشة رسّامٍ , يرسم لوحة و سمفونية و
اغنية و حكمة . يرسم ابواباً و شوارع . يرسم بحوراً و قوارب . يكسو القارب بشراع ,
و منه أخذ بعض الانبياء الشريعة , كذلك اخذوا جميعهم ظل ريشته و دواته و قلمه و
محبرته و صحيفته و بسمته .
طفلٌ سرمديٌّ لكنه لا
يتطفل ليحيا بل رسمنا لنتطفل عليه و نحيا .
طفلٌ سرمديٌّ يمتليءُ و
لا يمتليءُ بالاضداد , كل ضد في مقابلة , و كل مقابلة كونٌ بذاته . و كونٌ بذاته
أيضاً .
يفرغُ علينا بفيوضٍ
متجددة و لا ينتهي . يفرغُ علينا بنورٍ و صوتٍ و لمسةٍ و لا يزول . بل زال من يزول
.
ليس كمثله شيء , و
يتمثّلُ في الكلمات و الالوان و الاصوات لنفهم شيء , و لن نفهم كلّ الشيء . الله
ربي و رب آبائي من قبل إبراهيم و إسحق و يعقوب . لقد اوحى بتلك الكلمات إلهي في
صلاتي لاكتبها لكم كلماتٍ تبقى إلى الأبد . د محمد ربيع , مصر .
===================================
=========================================
=========================================
د.محمدربيع طنطاوي-
طفلٌ سرمديٌّ لكنه ليس بمولود , طفلٌ سرمديٌّ لكنه لا يشيخُ فيشتهي الصاحبة . طفل سرمدي ثابت و متجدد لكنه لا يَبْطُلْ
ايهاب خليل
فافهموا
ما ألقاه في فمي بعد أن وضع فمه على فمي , و بعد أن رأيتُ أنني في الله و
أن الله فيَّ . هل هذا يعني انك نبي مرسل لنا بالكلمات من الله؟ّ!!!!!
د.محمدربيع طنطاوي-
د.محمدربيع طنطاوي-
لقد
أجابك مسيحك أحمد من الهند و اعلم ان هناك فرق بين مقام النبوة و دعوى
النبوة و اعلم أنني لست بصاحب دعوى نبوة حتى الآن و الله شهيد
بن جدو مبارك-فارس
ماشاء الله و الحمد لله . رائع جدا هدا ااكلام .آمل ان يعقلوه و يفهم كلامك اخي . شكرا و زادك الله نورا . وفقك الله
بن جدو مبارك-فارس
يا اخي د.د.محمدربيع طنطاوي-
ان كلامك راق جدا . كلام يأخذنب إلى السماواتةالعلى . و يفربني كثيرا الى
ربي و يجددلي نظرتي و حبي الى الله . ما اجمل ربنا و ما اروعه . الخمد لله
رب العالمين الرحمان الرحيم مالك يوم الدين . القليل من يفهمك اخي . الناس
حرفيون و مقيدون فكريا . لا يريدون ان يحلقو في سماوات الروحانبه فقط اعمت
ابصارهم فهم لا يبصرون . جزاك الله اخي وحبيبي في الله ال. د.محمدربيع
الطنطاوي . سلام
بن جدو مبارك-فارس
مالك يا ايهاب خليل
مابك . تتهم الاخ وتفول له هل انت رسول ام لا و ابش جرتاك . ليش لا ترى في
كاامه الا انه نبي . يبحان الله كيف تصنعون . مباشرتا وعندما عجز عقلك و
فكرك عن فهم الكلام . بدأت تتهم اخونا د.د.محمدربيع طنطاوي-
بأنه نبي . الله يهديكم يا عرب . ويرفع من مستواكم المنحط . تأخرتم و سرتم
اهون الامم . كل هدا بسبب تفكيركم المحدود و الضيق . فضاقت الدنيا عليكم و
سلط الله عليكم الامم . ربنا يهديكم الى سراطه المستقبم .
د.محمدربيع طنطاوي-
أحسن الله إليك اخونا الحبيب بن جدو مبارك-فارس و بارك ايامكم آميييييين
====================
د.محمدربيع طنطاوي-
Gehad Laham
السلام
عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل الله طاعتكم أخي وحبيبي د.محمدربيع طنطاوي-
نحن مجموعه أخوه من سوريا ساكنين في اسطنبول وبعد صﻻه التراويح نتحاور في
أمور دينيه وأشكل عندنا موضوع هام الرسول او النبي يقتل وهل توجد قصه موثقه
عن موت نبي قتل وهل يوجد رأي للامام المهدي عليه السﻻم بهذا الامر بارك
الله بك سامحني
منذ 10 دقائق · أرسلت من Messenger
الحمد
لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من انبياء عهده و بعد :
أخبرك بما اخبرك به ربك في القرىن { لقد أخذنا ميثاق بني إسرائيل و أرسلنا
إليهم رسلا كلما جاءهم رسول بما لا تهوى أنفسهم فريقا كذبوا و فريقا يقتلون
}مائدة71
{ و يقتلون الذين يأمرون بالقسط من الناس } (آل عمران22
{ و يقتلون النبيين بغير الحق } ( البقرة 62
منذ 7 دقائق · أرسلت من Messenger
فَحَمِدَ اللَّهَ أَبُو بَكْرٍ وَأَثْنَى عَلَيْهِ وَقَالَ أَلَا مَنْ كَانَ يَعْبُدُ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَإِنَّ مُحَمَّدًا قَدْ مَاتَ وَمَنْ كَانَ يَعْبُدُ اللَّهَ فَإِنَّ اللَّهَ حَيٌّ لَا يَمُوتُ وَقَالَ إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ وَقَالَ وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ قَالَ فَنَشَجَ النَّاسُ يَبْكُونَ
منذ 6 دقائق · أرسلت من Messenger
منذ 4 دقائق
منذ 3 دقائق · أرسلت من Messenger
Gehad Laham
[١:٣٨
م ٢٨/٦/٢٠١٦] خالد: السلام عليكم / يعتقد الإخوة الأحمديون أن من آيات
كذب أدعياء النبوة موتهم شر ميتة كأن يموتوا مقتولين مثلا . لكن القرآن
المجيد أشار إلى أن الأنبياء يمكن أن يقتلوا على يد قومهم كقوله تعالى ((
أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون
)) وقوله في موطن آخر (( وقتلهم الأنبياء بغير حق )) فكيف يمكن تفسير هذه
الأيات تفسيرا مغايرا لظاهرها الواضح حتى تستقيم مع الإعتقاد الأحمدي
جمال الدين - الجزائــــر
لا نعتقد أن من آيات كذب أدعياء النبوة مجرد قتلهم، بل لا بد من إهلاكهم وإهلاك دعوتهم بطريقة يظهر فيها أنها من الله حتى لا يختلط الصادق بالكاذب.
أما النبي الحقيقي فيمكن أن يُقتل قتلا، لكن دعوته لا بد أن تنتصر وأن تتحقق الأهداف التي أُرسل من أجلها.
[١:٣٨ م ٢٨/٦/٢٠١٦] خالد: هذا من الموقع
[١:٣٩ م ٢٨/٦/٢٠١٦] خالد: اسئلة واجوبة السؤال رقم (٦٣)
جمال الدين - الجزائــــر
لا نعتقد أن من آيات كذب أدعياء النبوة مجرد قتلهم، بل لا بد من إهلاكهم وإهلاك دعوتهم بطريقة يظهر فيها أنها من الله حتى لا يختلط الصادق بالكاذب.
أما النبي الحقيقي فيمكن أن يُقتل قتلا، لكن دعوته لا بد أن تنتصر وأن تتحقق الأهداف التي أُرسل من أجلها.
[١:٣٨ م ٢٨/٦/٢٠١٦] خالد: هذا من الموقع
[١:٣٩ م ٢٨/٦/٢٠١٦] خالد: اسئلة واجوبة السؤال رقم (٦٣)
الآن · أرسلت من Messenger
الاية تعني افتراض القتل المادي لمحمد و هو الذي لم يحدث لكنه كان من الممكن ان يحدث لكن الاهم هو القتل المعنوي لدعوة النبي الصادق و هذا القتل لا يحدث ابدا
الآن · أرسلت من Messenger
الآن
====================
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق