العهد و المعمودية .
:::::::::::::::
بدايةً , من ضمن شواهد إبيونية الرسول , أنّ اول فعل يفعله الانسان
للدخول في الاسلام هو غسل الاسلام اي المعمودية في المسيحية . اي الاصطباغ في
الصابئية و الصابئية كذلك هي مصطلح يطلق على كل الفرق التي تشترط الاغتسال بالماء
الصافي قبل العبادات و خصوصا الصلوات
( صبغة الله و من أحسن من الله صبغة و نحن له عابدون ) و هي المعمودية
اي الاغتسال لدخول الاسلام
و منها التسمية الدارجة للصابئة او الصابئين اي الصابغة و الصابغين اي المتطهرين بالماء الصافي
قبل الصلوات و هذا رد على من اعتقد ان المعمودية ليست مذكورة في القرآن , اي انني
ارد على سؤال سالته لنفسي
=========
ثبت ان المسيح ابن مريم اختتن , فاين ذهبت غرلته ؟
هل انفصل جزء من جسد الرب يسوع بالنسبة للنصارى ؟
هل انتن و عفن ام صعد و جلس على يمين الآب منتظرا صعود يسوع اليه ؟
و هل يصح ان ينفصل اللاهوات عن الناسوت وفقا لعقيدة النصارى المثلثة ؟
سؤال يحتاج الى اجابة .
اما بالنسبة لذكر الختان اي العهد في القرآن فاقول :
و في القران ( كما بدأنا أول خلق نعيده )
؛ فقد استشهد الرسول على كون الناس يحشرون حفاة عراة غرلا.
قال رسول الله محمد عليه الصلوات: " إنكم محشورون حفاة عراة غرلا، كما بدأنا أول خلق نعيده." وغُرْل جمع أغرل، وهو غير المختون ومعنى الآية أن الله يرجع الناس على ما كانوا عليه في ارحام أمهاتهم فور قدومهم للدنيا . فالعودة تقتضي الرجوع إلى الأصل بعد أمر طاريء و هو الانتعال و اللباس والختان.
قال رسول الله محمد عليه الصلوات: " إنكم محشورون حفاة عراة غرلا، كما بدأنا أول خلق نعيده." وغُرْل جمع أغرل، وهو غير المختون ومعنى الآية أن الله يرجع الناس على ما كانوا عليه في ارحام أمهاتهم فور قدومهم للدنيا . فالعودة تقتضي الرجوع إلى الأصل بعد أمر طاريء و هو الانتعال و اللباس والختان.
( ثم أوحينا إليك أن اتبع ملة إبراهيم حنيفا ) هذا قول الله اما الرسول
فقال ( اختتن إبراهيم بعد ثمانين سنة واختتن بالقدوم ) ، فالختان من ملة إبراهيم .
و كان العرب يختتنون ،فربما
يكون قد ختن الرسولَ جدُّهُ ابو طالب ،
ومما يدل على الختان في العرب لأجل ما بقي فيهم من بقايا من شعائر ملة إبراهيم ،
والعرب من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام ، في قصة أبي سفيان مع
هرقل حيث قال هرقل : ( إني رأيت الليلة
حين نظرت في النجوم ملك الختان قد ظهر فمن يختتن من هذه الأمة قالوا ليس يختتن إلا
اليهود فلا يهمنك شأنهم واكتب إلى مداين ملكك فيقتلوا من فيهم من اليهود فبينما هم
على أمرهم أتي هرقل برجل أرسل به ملك غسان يخبر عن خبر رسول الله صلى الله عليه
وسلم فلما استخبره هرقل قال اذهبوا فانظروا أمختتن هو أم لا فنظروا إليه فحدثوه
أنه مختتن وسأله عن العرب فقال هم يختتنون فقال هرقل هذا ملك هذه الأمة قد
ظهر(
=================
لم يتم الذكر الصريح للمعمودية بالاغتسال و العهد بالختان في القران
بل تم الاشارة لهما اشارة كما اوردنا عاليه .
==============
قال عيسى ( و في اليوم الثالث يقوم ابن الانسان من بين الاموات )
قال ( من بين الاموات ) و لم يقل من الاموات . و هو شاهد اضافي على
اغمائه و ليس موته على الصليب كذلك خروج الدم و الماء من مكان طعنة الجندي
الروماني له كذلك انه قد علق فقط لمدة ثلاث ساعات او اقل و هي ليست المدة الكافية
لموت الانسان على الصليب . كذلك قول : جيل شرير يطلب آية و ليست له الا اية يونان النبي
.
و يونان دخل بطن الحوت اي القبر حيا و خرج حيا . و قد ثبت حديثا
الكثير من الحالات التي دفنت و هي حية ظنا انها ميتة و هو اشارة لمبدا السبات
الشتوي لدى بعض الكائنات الحية و اشارة لظاهر قصة اصحاب الكهف و ليس لباطنها
المقبول لدي ايضا و هي قصص سراديب الموتى بروما . كل ذلك قرائن لصدق منحاي فيما
اقول عن الاغماء و هو كسر لعقيدة الفداء و الكفارة عند النصارى و كسر للصليب و
تبرئة للرب تعالى من الاتيان برجاسات الامم التي كان قد نهى عنها و التي من ضمنها
تقديم الاضاحي البشرية للالهة فكيف ينهى عن الشيء و ياتيه ؟ تعالى الله عما يصفون
علوا كبيرا اذ تكاد السماوات يتفطرن من قولهم , لقد جاؤا شيئا إدّا.
-------------------------
من القرائن العديدة على ان الصابئة هم فرق مختلفة ترجع تسميتهم
للصباغة بالماء الصافي قبل العبادة و الصلاة , فأصل التسمية هي الصابغة من إسباغ
الوضوء , فهناك الصابئة المندائيون و رمزهم الدرفش و كتابهم الجنزاربا و هناك
الصابئة الحرانيون و هناك صابئة مكة مجموعة و رقة بن نوفل الابيونيين الذين كان
معهم الرسول و هكذا ( إنّ الذين آمنوا و الذين هادوا و النصارى و الصابئين من آمن
بالله و اليوم الآخر و عمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم
يحزنزن )
الصابئين جمع صابئة دليل على تعدد الطرق التي سميت بالصابئة اي
الصابغة المشترطون للصباغة بالماء الصافي قبل الصلاة . كذلك نصارى و هادوا جمع
للتدليل على تعدد الشيع في تلك الاديان .
---------------------
و في مسالة خاصة بالولاء و البراء اقول :
إنّ تأليف قلوب المبتدعة و المشركين مع الاقرار الظاهر ببدعهم و شركهم
ليس من نواقض الولاء و البراء في الله و لا الحب و البغض في الله اذ ان الحب و
البغض و الولاء و البراء يقعان على الاعتقاد و الفكرة و ليس على التعامل الظاهر مع
المخالفين و هذا هو قولي بعد أن أصبحتُ مسلما أحمديا و لله الحمد و المنة .
و جزاه الله خيرا الشيخ المغامسي امام و خطيب مسجد قباء بالمدينة
المنورة و ارجوا من جميع مشايخ الوهابية الاقتداء به اذ قال بنفس قولي هدى الله
قلبه للايمان بالمسيح الموعود عليه الصلاة و السلام آمين .
و لقد اشتدت على الشيخ المغامسي حملة وهابية مسعورة من بعد تصريحاته
الجريئة تلك ثبته الله على ما اقترب فيه من الحق و انار باقي مسائل الدين الصحيح
في قلبه آمين .
و أنا أقول أنّ المبتدعة و المشركين من المسلمين ننكر بدعهم و شركهم و
لا ننسى مع ذلك انهم يشهدون شهادة التوحيد و يستقبلون نفس القبلة و يضحون لله
تعالى اما باقي الملل غير الاسلام فلا ضير من برهم ما لم يقاتلونا في الدين اي في
اقامة شعائره و هي الاركان الخمسة . و
الحمد لله رب العالمين . د محمد ربيع , مصر .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق