البسط الممتع
::::::::::::::::::::
::::::::::::::::::::
تمت إضافة 2 صورتين جديدتين بواسطة Firas Ali Abdulwahid.
لم يهزم التنصير في الهند غير حضرة مرزا غلام أحمد المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام
المعترض:
أيها المسلمون، لقد كذب عَلَيْكُم الأحمديون عندما قالوا أن المرزا هزم القساوسة، بل العكس هو الصحيح إذ القسس هم الذين هزموه وكان يهرب منهم ! أتحدّى أي أحمدي أن يثبت بأن المرزا هزم القُسس !
الرد:
حاضر
كَتَبَ المولوي نور محمد النقشبندي (أحد علماء الهند المعروفين) كَتَبَ مقدمة طويلة لترجمة المولوي أشرف علي ثانوي لمعاني القرآن الكريم، جاء في هذه المقدمة:
"في تلك الأيام قدِم إلى الهند القسيس ليفروي من إنجلترا، مصطحباً مجموعة كبيرة من القساوسة، وحالفاً بتنصير الهند كلها في أيام قليلة. وبفضل أموال طائلة ووعود متكررة مؤكدة من الإنجليز بالمساعدة المالية أحدثَ زلزالا في كل أنحاء الهند. لقد وجد القسيس في عقيدة حياة المسيح عيسى عليه السلام في السماء بجسده المادي وفي كون غيره من الأنبياء الكرام أمواتًا مدفونين تحت الأرض، سلاحاً ماضياً على عامة الناس. فقام الشيخ غلام أحمد القادياني للتصدي لهذه الجماعة، وقال: «إن عيسى الذي تتكلمون عنه قد مات ودُفن كغيره من البشر، أما عيسى الذي وُعد بمجيئه فهو أنا؛ فصدِّقوني إن كنتم من السعداء.»، وبهذه الحيلة ضيّق الخناق على القسيس ليفروي وجماعته حتى صعب عليه التخلص من يده، وأنـزل بهذه الحجة هزيمة نكراء بكل القساوسة من الهند إلى إنجلترا." (مقدمة النقشبندي للترجمة الأردية لمعاني القرآن الكريم للمولوي محمد أشرف التهانوي، مطبعة أصح المطابع دلهي الهند، ص 30)
وهذا هو النص الوارد بالأردية:
تعریف وہی جو غیر بھی کرنے پر مجبور ہوں۔ اور جب دشمن تعریف کرے تو اسے معجزہ بھی کہتے ہیں۔ حضرت مرزا غلام احمد قادیانی مسیح موعود و امام مہدی نے عیسائیت کے خلاف ایسی عظیم الشان خدمات سر انجام دیں جن کا اعتراف کرتے ہوئے مولوی نور محمد صاحب نقشبندی نے یہاں تک لکھا کہ حضرت مرزا صاحب نے عیسائیت کے خلاف ایسے عظیم الشان دلائل پیش کئے کہ ہندوستان سے لے کر ولایت تک کے پادریوں کو شکست دی۔ لکھتے ہیں کہ:
"اسی زمانہ میں پادری لیفرائی پادریوں کی ایک بہت بڑی جماعت لے کر اور حلف اٹھا کر ولایت سے چلا کہ تھوڑے عرصہ میں تمام ہندوستان کو عیسائی بنالوں گا ۔ ولایت کے انگریزوں سے روپیہ کی بہت بڑی مدد اور آئندہ کی مددکے مسلسل وعدوں کا اقرار لیکر ہندوستان میں داخل ہو کر بڑا تلاطم برپا کیا ۔۔۔۔۔۔ حضرت عیسیٰ ؑ کے آسمان پر بجسم خاکی زندہ موجود ہونے اور دوسرے انبیاء کے زمین میں مدفون ہونے کا حملہ عوام کے لئے اس کے خیال میں کارگر ہوا تب مولوی غلام احمد قادیانی کھڑے ہو گئے اور اس کی جماعت سے کہا کہ عیسیٰ جس کا تم نام لیتے ہو دوسرے انسانوں کی طرح سے فوت ہو کر دفن ہو چکے ہیں اور جس عیسیٰ کے آنے کی خبر ہے وہ میں ہوں پس اگر تم سعادت مند ہو تو مجھ کو قبول کر لو ۔ اس ترکیب سے اس نے لیفرائے کو اس قدر تنگ کیا کہ اس کو پیچھا چھڑانا مشکل ہو گیا اور اس ترکیب سے اس نے ہندوستان سے لے کر ولایت تک کے پادریوں کو شکست دے دی۔" (دیباچہ قرآن صفحہ ۳۰ از حافظ نور محمد نقشبندی چشتی)
وَآخِرُ دَعْوَانْا أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
مُسْلِم لله
#الإسلام
#الجماعةالإسلامي ةالأحمدية
المعترض:
أيها المسلمون، لقد كذب عَلَيْكُم الأحمديون عندما قالوا أن المرزا هزم القساوسة، بل العكس هو الصحيح إذ القسس هم الذين هزموه وكان يهرب منهم ! أتحدّى أي أحمدي أن يثبت بأن المرزا هزم القُسس !
الرد:
حاضر
كَتَبَ المولوي نور محمد النقشبندي (أحد علماء الهند المعروفين) كَتَبَ مقدمة طويلة لترجمة المولوي أشرف علي ثانوي لمعاني القرآن الكريم، جاء في هذه المقدمة:
"في تلك الأيام قدِم إلى الهند القسيس ليفروي من إنجلترا، مصطحباً مجموعة كبيرة من القساوسة، وحالفاً بتنصير الهند كلها في أيام قليلة. وبفضل أموال طائلة ووعود متكررة مؤكدة من الإنجليز بالمساعدة المالية أحدثَ زلزالا في كل أنحاء الهند. لقد وجد القسيس في عقيدة حياة المسيح عيسى عليه السلام في السماء بجسده المادي وفي كون غيره من الأنبياء الكرام أمواتًا مدفونين تحت الأرض، سلاحاً ماضياً على عامة الناس. فقام الشيخ غلام أحمد القادياني للتصدي لهذه الجماعة، وقال: «إن عيسى الذي تتكلمون عنه قد مات ودُفن كغيره من البشر، أما عيسى الذي وُعد بمجيئه فهو أنا؛ فصدِّقوني إن كنتم من السعداء.»، وبهذه الحيلة ضيّق الخناق على القسيس ليفروي وجماعته حتى صعب عليه التخلص من يده، وأنـزل بهذه الحجة هزيمة نكراء بكل القساوسة من الهند إلى إنجلترا." (مقدمة النقشبندي للترجمة الأردية لمعاني القرآن الكريم للمولوي محمد أشرف التهانوي، مطبعة أصح المطابع دلهي الهند، ص 30)
وهذا هو النص الوارد بالأردية:
تعریف وہی جو غیر بھی کرنے پر مجبور ہوں۔ اور جب دشمن تعریف کرے تو اسے معجزہ بھی کہتے ہیں۔ حضرت مرزا غلام احمد قادیانی مسیح موعود و امام مہدی نے عیسائیت کے خلاف ایسی عظیم الشان خدمات سر انجام دیں جن کا اعتراف کرتے ہوئے مولوی نور محمد صاحب نقشبندی نے یہاں تک لکھا کہ حضرت مرزا صاحب نے عیسائیت کے خلاف ایسے عظیم الشان دلائل پیش کئے کہ ہندوستان سے لے کر ولایت تک کے پادریوں کو شکست دی۔ لکھتے ہیں کہ:
"اسی زمانہ میں پادری لیفرائی پادریوں کی ایک بہت بڑی جماعت لے کر اور حلف اٹھا کر ولایت سے چلا کہ تھوڑے عرصہ میں تمام ہندوستان کو عیسائی بنالوں گا ۔ ولایت کے انگریزوں سے روپیہ کی بہت بڑی مدد اور آئندہ کی مددکے مسلسل وعدوں کا اقرار لیکر ہندوستان میں داخل ہو کر بڑا تلاطم برپا کیا ۔۔۔۔۔۔ حضرت عیسیٰ ؑ کے آسمان پر بجسم خاکی زندہ موجود ہونے اور دوسرے انبیاء کے زمین میں مدفون ہونے کا حملہ عوام کے لئے اس کے خیال میں کارگر ہوا تب مولوی غلام احمد قادیانی کھڑے ہو گئے اور اس کی جماعت سے کہا کہ عیسیٰ جس کا تم نام لیتے ہو دوسرے انسانوں کی طرح سے فوت ہو کر دفن ہو چکے ہیں اور جس عیسیٰ کے آنے کی خبر ہے وہ میں ہوں پس اگر تم سعادت مند ہو تو مجھ کو قبول کر لو ۔ اس ترکیب سے اس نے لیفرائے کو اس قدر تنگ کیا کہ اس کو پیچھا چھڑانا مشکل ہو گیا اور اس ترکیب سے اس نے ہندوستان سے لے کر ولایت تک کے پادریوں کو شکست دے دی۔" (دیباچہ قرآن صفحہ ۳۰ از حافظ نور محمد نقشبندی چشتی)
وَآخِرُ دَعْوَانْا أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
مُسْلِم لله
#الإسلام
#الجماعةالإسلامي
15 س · العامة
Mohammed Bokhari
جاء في المنشور
(كَتَبَ المولوي نور محمد النقشبندي (أحد علماء الهند المعروفين) كَتَبَ مقدمة طويلة لترجمة المولوي أشرف علي ثانوي لمعاني القرآن الكريم، جاء في هذه المقدمة:)
"في تلك الأيام قدِم إلى الهند القسيس ليفروي من إنجلترا، مصطحباً مجموعة كبيرة من القساوسة، وحالفاً بتنصير الهند كلها في أيام قليلة. وبفضل أموال طائلة ووعود متكررة مؤكدة من الإنجليز بالمساعدة المالية ...
كيف للانجليز ان يسعوا باموالهم الى تنصير المسلمين و الغلام يعطيهم الولاء الكامل و والده يقدم لهم الخيول و الفرسان مناصرة لهم ؟
(كَتَبَ المولوي نور محمد النقشبندي (أحد علماء الهند المعروفين) كَتَبَ مقدمة طويلة لترجمة المولوي أشرف علي ثانوي لمعاني القرآن الكريم، جاء في هذه المقدمة:)
"في تلك الأيام قدِم إلى الهند القسيس ليفروي من إنجلترا، مصطحباً مجموعة كبيرة من القساوسة، وحالفاً بتنصير الهند كلها في أيام قليلة. وبفضل أموال طائلة ووعود متكررة مؤكدة من الإنجليز بالمساعدة المالية ...
كيف للانجليز ان يسعوا باموالهم الى تنصير المسلمين و الغلام يعطيهم الولاء الكامل و والده يقدم لهم الخيول و الفرسان مناصرة لهم ؟
Firas Ali Abdulwahid
بريطانيا
كدولة تتمتع وتلتزم بدستور عادل لا يمنع أحداً من ممارسة دينه ويعدل مع
الجميع، وهو أمر مشهود لا حاجة لإثباته، فهو حاضرٌ اليوم كما كان في زمن
المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام بل عند النبي ﷺ، إليك وصف النبي ﷺ للإنكليز
في آخر الزمان:
"حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ شُعَيْبِ بْنِ اللَّيْثِ حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ حَدَّثَنِي مُوسَى بْنُ عُلَيٍّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ قَالَ الْمُسْتَوْرِدُ
الْقُرَشِيُّ عِنْدَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ
صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ تَقُومُ السَّاعَةُ وَالرُّومُ
أَكْثَرُ النَّاسِ فَقَالَ لَهُ عَمْرٌو أَبْصِرْ مَا تَقُولُ قَالَ
أَقُولُ مَا سَمِعْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ قَالَ لَئِنْ قُلْتَ ذَلِكَ إِنَّ فِيهِمْ لَخِصَالًا أَرْبَعًا
إِنَّهُمْ لَأَحْلَمُ النَّاسِ عِنْدَ فِتْنَةٍ وَأَسْرَعُهُمْ إِفَاقَةً
بَعْدَ مُصِيبَةٍ وَأَوْشَكُهُمْ كَرَّةً بَعْدَ فَرَّةٍ وَخَيْرُهُمْ
لِمِسْكِينٍ وَيَتِيمٍ وَضَعِيفٍ وَخَامِسَةٌ حَسَنَةٌ جَمِيلَةٌ
وَأَمْنَعُهُمْ مِنْ ظُلْمِ الْمُلُوكِ." (صحيح مُسْلِم، 2898)
فالإنكليز عند النبي ﷺ سيكونون:
أَحْلَمُ النَّاسِ عِنْدَ فِتْنَةٍ
أَسْرَعُ النَّاسَ إِفَاقَةً بَعْدَ مُصِيبَةٍ
أَوْشَكَُ النَّاسِ كَرَّةً بَعْدَ فَرَّةٍ
خَيْرُ النَّاسِ لِمِسْكِينٍ وَيَتِيمٍ وَضَعِيفٍ
وَأَمْنَعُهُمْ مِنْ ظُلْمِ الْمُلُوكِ (وَهذه الخَامِسَةٌ حَسَنَةٌ جَمِيلَةٌ)
ولهذا يمتدحهم المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام لا أكثر !
أما أن يساعدوا مواطنيهم بالمال لينشروا ديانتهم فهذا من حقهم ما داموا لا يمنعون المسلمين من نشر دينهم بل ينصرون العدل حتى على أنفسهم كما ترى من كلام النبي ﷺ والصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.
وَآخِرُ دَعْوَانْا أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
مُسْلِم لله
#الإسلام
#الجماعةالإسلامي ةالأحمدية
"حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ شُعَيْبِ بْنِ اللَّيْثِ حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ حَدَّثَنِي مُوسَى بْنُ عُلَيٍّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ قَالَ الْمُسْتَوْرِدُ
فالإنكليز عند النبي ﷺ سيكونون:
أَحْلَمُ النَّاسِ عِنْدَ فِتْنَةٍ
أَسْرَعُ النَّاسَ إِفَاقَةً بَعْدَ مُصِيبَةٍ
أَوْشَكَُ النَّاسِ كَرَّةً بَعْدَ فَرَّةٍ
خَيْرُ النَّاسِ لِمِسْكِينٍ وَيَتِيمٍ وَضَعِيفٍ
وَأَمْنَعُهُمْ مِنْ ظُلْمِ الْمُلُوكِ (وَهذه الخَامِسَةٌ حَسَنَةٌ جَمِيلَةٌ)
ولهذا يمتدحهم المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام لا أكثر !
أما أن يساعدوا مواطنيهم بالمال لينشروا ديانتهم فهذا من حقهم ما داموا لا يمنعون المسلمين من نشر دينهم بل ينصرون العدل حتى على أنفسهم كما ترى من كلام النبي ﷺ والصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.
وَآخِرُ دَعْوَانْا أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
مُسْلِم لله
#الإسلام
#الجماعةالإسلامي
Firas Ali Abdulwahid
كان
والد المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام قد أرسل بعض الخيالة لمساندة الجيش
الإنكليزي لأنه كان أميناً على البلاد من شر الهندوس والسيخ الذين عذبوا
المسلمين، فلما ثاروا على الإنكليز بسبب عدلهم مع الجميع ومنع اضطهاد
المسلمين ساند والد حضرته الحكومة لكي لا تعود أيام اضطهاد المسلمين على يد
الهندوس وامثالهم. أما الثورة نفسها فقد حدثت لكتائب عسكرية كانت تعمل ضمن
جيش البنغال التابع للجيش الإنكليزي ولم تكن ثورات شعبية كما يتصور البعض،
وبدأت الثورة أو الانقلاب على الانكليز في 1857 ولم تكن ثورة او انقلابا
إسلامياً بل هندوسياً وكان بعض المسلمين مشاركين فيه فقط. سبب الثورة هو
المساس بالعقيدة الهندوسية حيث كان الجيش البريطاني يدهن أسلحته بزيوت
مستخلصة من الخنازير والبقر بالإضافة لقلة الأجور مما دفع لاستياء الجنود
الهندوس ومن ثم للثورة والدعوة للاستقلال.
وَآخِرُ دَعْوَانْا أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
مُسْلِم لله
#الإسلام
#الجماعةالإسلامي ةالأحمدية
وَآخِرُ دَعْوَانْا أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
مُسْلِم لله
#الإسلام
#الجماعةالإسلامي
Mohammed Bokhari
كان يمكن ان يكون كلامك صحيح
و لكن يرسلوا منصريهم لتنصير المسلمين و انا ادعو لهم بالنصر و للملكه بالعز فهذا تناقض
كان يكفيه ان يسكت
و لكن يرسلوا منصريهم لتنصير المسلمين و انا ادعو لهم بالنصر و للملكه بالعز فهذا تناقض
كان يكفيه ان يسكت
Firas Ali Abdulwahid
هذا
دينهم وهم أحرار ينصرون بعضهم بعضاً لنشره، فما لي أنا وأنت بذلك ؟ هل
أقول لهم: لا تدعموا كنائسكم التي تؤيد نشر الدين على حساب ديننا وفقط
اتركونا نحن ندعم بَعضنا وننشر ديننا على حسابكم ؟
هذا مناف للعدل والإنصاف ! بل هو الجنون بعينه، لأنهم قبل أن ينصروا أنفسهم عدلوا معنا كل العدل.
أما كيف ندعو لهم بالخير فهذا لآنهم أمنع الناس للظلم وظلم الملوك خاصة كما قال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في مدحهم. وسأترك إحدى الصحابيات وهي "أم سلمة هند بنت أبي أمية" رَضِيَ اللهُ عَنْها تتحدث عن هذا الموضوع عند هجرتهم من مكة إلى الحبشة النصرانية، حيث تقول :
"لما نزلنا أرض الحبشة جاورنا بها خير جار النجاشي، أمنا على ديننا، وعبدنا الله لا نؤذى، ولا نسمع شيئا نكرهه ... فنحن عنده بخير دار، وعند خير جار .. فوالله إنا على ذلك إذ نزل به، يعني من ينازعه في ملكه، قالت: فوالله ما علمنا حزنا قط كان أشد من حزن حزنا عند ذلك تخوفا أن يظهر ذلك على النجاشي، فيأتي رجل لا يعرف من حقنا ما كان النجاشي يعرف منه .. ودعونا الله للنجاشي بالظهور على عدوه، والتمكين له في بلاده، واستوثق عليه أمر الحبشة فكنا عنده في خير منزل .." (رواه الوادعي بسند حسن في الصحيح المسند برقم 1672)
إذن، لم يدع الصحابة للصليبيين بالنصر إلا لأنهم عادلين
وَآخِرُ دَعْوَانْا أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
مُسْلِم لله
#الإسلام
#الجماعةالإسلامي ةالأحمدية
هذا مناف للعدل والإنصاف ! بل هو الجنون بعينه، لأنهم قبل أن ينصروا أنفسهم عدلوا معنا كل العدل.
أما كيف ندعو لهم بالخير فهذا لآنهم أمنع الناس للظلم وظلم الملوك خاصة كما قال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في مدحهم. وسأترك إحدى الصحابيات وهي "أم سلمة هند بنت أبي أمية" رَضِيَ اللهُ عَنْها تتحدث عن هذا الموضوع عند هجرتهم من مكة إلى الحبشة النصرانية، حيث تقول :
"لما نزلنا أرض الحبشة جاورنا بها خير جار النجاشي، أمنا على ديننا، وعبدنا الله لا نؤذى، ولا نسمع شيئا نكرهه ... فنحن عنده بخير دار، وعند خير جار .. فوالله إنا على ذلك إذ نزل به، يعني من ينازعه في ملكه، قالت: فوالله ما علمنا حزنا قط كان أشد من حزن حزنا عند ذلك تخوفا أن يظهر ذلك على النجاشي، فيأتي رجل لا يعرف من حقنا ما كان النجاشي يعرف منه .. ودعونا الله للنجاشي بالظهور على عدوه، والتمكين له في بلاده، واستوثق عليه أمر الحبشة فكنا عنده في خير منزل .." (رواه الوادعي بسند حسن في الصحيح المسند برقم 1672)
إذن، لم يدع الصحابة للصليبيين بالنصر إلا لأنهم عادلين
وَآخِرُ دَعْوَانْا أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
مُسْلِم لله
#الإسلام
#الجماعةالإسلامي
Mohammed Bokhari
لم اقل انه ليس من حقهم ان يناصروا بعض لم اقل ذلك بتاتا فلماذا تأتي بردود لمواضيع لم اتطرق لها
الانقليز كانوا يواجهوا مقاومة من المسلمين كونهم معتدين محتلين البلاد
فعندما ادعو لهم بالنصر و العز فهذا يعني اني ادعو بنصرهم على المسلمين
راجع اخي فراس التاريخ و انظر كم قُتل من المسلمين في اول ثلالث اشهر من احتلالهم
العدد يفوق الضعف عما كان يحدث من مناوشات بين الهندوس و المسلمين
الانقليز كانوا يواجهوا مقاومة من المسلمين كونهم معتدين محتلين البلاد
فعندما ادعو لهم بالنصر و العز فهذا يعني اني ادعو بنصرهم على المسلمين
راجع اخي فراس التاريخ و انظر كم قُتل من المسلمين في اول ثلالث اشهر من احتلالهم
العدد يفوق الضعف عما كان يحدث من مناوشات بين الهندوس و المسلمين
Mohammed Bokhari
ملك الحبشة لم يأتي لمكة و يحتلها و يقتل اهلها
بل ان المسلمين هم من هاجروا لها هربا من عداوة قريش
فالامر يختلف و لا سبيل للمقارنة او ضرب المثل به
بل ان المسلمين هم من هاجروا لها هربا من عداوة قريش
فالامر يختلف و لا سبيل للمقارنة او ضرب المثل به
Firas Ali Abdulwahid
Mohammed Bokhari
إذن هم أحرار ينشرون دينهم بما لا يخالف العدل ! وليس كما قلتَ أخي العزيز أن التنصير ونشر المسيحية يعني أن لا ندعو للحكومة بتاتا بالنصر !
هذا شيء وذاك شيء بٰارَكَ اللهُ فِيك
وإلا ما دعى الصحابة للنجاشي الصليبي بالنصر !
أما الثورة في الهند فهي بعد أن عدنا للتاريخ هي ثورة هندوسية من داخل جنود الهنادكة أنفسهم ضد الحكومة بسبب إهانة مقدساتهم وقد شارك بعض المسلمين أيضا فيها بينما السواد الأعظم من العلماء المسلمين وقفوا ضدها والأدلة على ذلك مبسوطة وموثقة.
نعم قتل من هذا وذاك، وهذا لا يمنع أن ندعو لنصر الحكومة التي منعت ظلم السيخ والهندوس على المسلمين ! دعاؤنا بالنصر هو لهذا السبب فقط
إذن هم أحرار ينشرون دينهم بما لا يخالف العدل ! وليس كما قلتَ أخي العزيز أن التنصير ونشر المسيحية يعني أن لا ندعو للحكومة بتاتا بالنصر !
هذا شيء وذاك شيء بٰارَكَ اللهُ فِيك
وإلا ما دعى الصحابة للنجاشي الصليبي بالنصر !
أما الثورة في الهند فهي بعد أن عدنا للتاريخ هي ثورة هندوسية من داخل جنود الهنادكة أنفسهم ضد الحكومة بسبب إهانة مقدساتهم وقد شارك بعض المسلمين أيضا فيها بينما السواد الأعظم من العلماء المسلمين وقفوا ضدها والأدلة على ذلك مبسوطة وموثقة.
نعم قتل من هذا وذاك، وهذا لا يمنع أن ندعو لنصر الحكومة التي منعت ظلم السيخ والهندوس على المسلمين ! دعاؤنا بالنصر هو لهذا السبب فقط
Firas Ali Abdulwahid
Mohammed Bokhari
وما الفرق إذا لم يحتل مكة أو احتلها ! الحديث هو عن الاحتماء بالصليبيين
ضد من ظلمك والدعاء له بالنصر سواء احتل بلدك أم لم يحتل ! وبالمناسبة
فالحبشة الصليبية هي التي سعت لاحتلال مكة وهدم الكعبة !
Mohammed Bokhari
كلام غريب ... لا فرق بين من احتل مكة ام لم يحتلها
ادعو الله بنصر من احتل مكة و اناصره
عموما شكرا اخي فراس لسعة صدرك
ادعو الله بنصر من احتل مكة و اناصره
عموما شكرا اخي فراس لسعة صدرك
Firas Ali Abdulwahid
طيب
الناس في مكة ظلموا النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وصحابته، فما
الأفضل؛ أن يأتي الصليبي إلى مكة ويمنع الظالمين من ظلم النبي ﷺ، أم يبقى
النبي ﷺ وصحابته ؓ تحت ظلمهم ؟ وهل ستدعو لنصر الصليبي وقتها أم لنصر
الظالمين ؟
إذا قلتَ للصليبيين فهذا موافق لما قام به الصحابة في الحبشة
واذا قلت بل للظالمين فأنت ضد النبي ﷺ والصحابة
فالامر لا علاقة له باحتلال مكة من عدمها
الآن واليوم إذا احتلت مكة لا سمح الله فلن يرض أحد ونحن أولهم حتى إذا كان الظلم واقع على المسلمين قبل ذلك في مكة وذلك لأنها بلاد المسلمين وليس كما كانت سابقا.
الهند لم تكن ديار المسلمين فاحتلها الإنكليز وظلموا المسلمين أكثر من ذي قبل بل كانت دار ظلم للمسلمين فجاء الإنكليز ومنعوا ظلم الهندوس والسيخ على المسلمين فشكرهم العلماء المسلمون ومن بينهم المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام.
إذا قلتَ للصليبيين فهذا موافق لما قام به الصحابة في الحبشة
واذا قلت بل للظالمين فأنت ضد النبي ﷺ والصحابة
فالامر لا علاقة له باحتلال مكة من عدمها
الآن واليوم إذا احتلت مكة لا سمح الله فلن يرض أحد ونحن أولهم حتى إذا كان الظلم واقع على المسلمين قبل ذلك في مكة وذلك لأنها بلاد المسلمين وليس كما كانت سابقا.
الهند لم تكن ديار المسلمين فاحتلها الإنكليز وظلموا المسلمين أكثر من ذي قبل بل كانت دار ظلم للمسلمين فجاء الإنكليز ومنعوا ظلم الهندوس والسيخ على المسلمين فشكرهم العلماء المسلمون ومن بينهم المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام.
د.محمدربيع طنطاوي-
محمد
بخاري , بعد هذا البسط الممتع من أخي فراس , لا بد لك أن تستخير الله و
تسأله عن حبيبي المسيح الموعود حضرة مرزا غلام أحمد القادياني عليه الصلاة و
السلام . د محمد ربيع , مصر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق