الاثنين، 11 ديسمبر 2017

نجّيناهم بسَحَرْ .

نجّيناهم بسَحَرْ .

:::::::::::::::::


[١٦:٢١، ٢٠١٧/١٢/١٢] حازم مصطفى:

 رآيتُني اليوم أتلو من القرأن آيات بصوت جميل وقوي جدا، وأذكر منها " نجيّناهم بسحر " … وكنت في ليلتها قد دعوت الله تعالى أن يحفظنا ويحفظ جماعتنا من هذا الزمان البائس، وكنت في قلق شديد من الحروب، وألقي في قلبي بعد الرؤيا أن كلمة نجيناهم بِسَحَر تُشير إلى جماعة المهدي الحبيب.
[١٧:٢٢، ٢٠١٧/١٢/١٢] حازم مصطفى: ولكن كلمة سَحَر لم أفهمها التي في سورة القمر والتي تلوتها في رؤياي
[١٩:٣٦، ٢٠١٧/١٢/١٢] حازم مصطفى: أبيات من قصيدة للمهدي الحبيب عليه الصلاة والسلام.

الشيء الذي كَسَرَ كل وثن من أوثان إنما هو وحيُّ اللهِ الأحد.
والذي أرانا وجهُ الحبيب، إنما هو إلهام الله الودود.
والذي سقانا جام يقين القلب، إنما هو كلام ذلك الحبيب. 
لقد تيسر وصال الحبيب ونشوة كأسهِ كله نتيجة إلهامه سبحانهُ وتعالى.
إن أصل كل مقصد هو وصال ذلك الحبيب، ومن كان غافلا عنهُ كانَ غِرًّا.

(البراهين الأحمدية)



 

[٢٠:٠٢، ٢٠١٧/١٢/١٢] د محمد ربيع , مصر 

 الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : إنّ السر في جملة نجّيناهم بسحر في سورة القمر عظيم جد عظيم , ذلك أنها أتت في معرض الحديث عن عذاب قومٍ منتكسي الفطرة و هم قوم لوط , و كان عذابهم هو القصف من السماء بالحاصب على حد تعبير وصف القرآن , و اليوم : نرى أنّ كل كافر بالمسيح الموعود هو منتكس الفطرة و يصيبه من العذاب النفسي ما الله به عليم و ذلك العذاب هو نتيجة القصف الإعلامي الصباحي المسائي الأثيم من تشويه للمؤمنين و سبٍّ للصادقين و افتراء على أنبياء الله المخلصين , اليوم هو عصر القصف الإعلامي السماوي و من انتكست فطرته لم يسلم من ذلك القصف الأثيم , نجّيناهم بسحر , من ذلك الحاصب , و كلمة سحر تعني آخر الليل قبل الفجر و تعني العزلة و الخلوة بالله و التهجد و قيام الليل و التفكر و الوحدة الخاشعة , من كانت فيه صفات السحر فقد نجى من الحاصب الحديث . الحرب حرب روحية خفية جليّة . و ورد ذلك في سورة القمر و القمر هو رمز المهدي في الكشوف . فلاحظ تلك الإشارات المتتاليات .  د محمد ربيع , مصر

==============

 [١٩:٠١، ٢٠١٧/١٢/١٤] حازم مصطفى: سلام عليكم
[١٩:٠٢، ٢٠١٧/١٢/١٤] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر‬‬: و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
[١٩:٠٢، ٢٠١٧/١٢/١٤] حازم مصطفى: سؤا هل يجوز ان يصلي الرجل بمرأته جماعة
[١٩:٠٢، ٢٠١٧/١٢/١٤] حازم مصطفى: يعني إمام ومأموم
[١٩:٠٣، ٢٠١٧/١٢/١٤] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر ‬‬: نعم
[١٩:٠٣، ٢٠١٧/١٢/١٤] حازم مصطفى: ما معنى هذا الحديث
[١٩:٠٣، ٢٠١٧/١٢/١٤] حازم مصطفى: «658» حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ قَالَ: حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ قَالَ: حَدَّثَنَا خَالِدٌ عَنْ أَبِي قِلاَبَةَ عَنْ مَالِكِ بْنِ الْحُوَيْرِثِ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ((إِذَا حَضَرَتِ الصَّلاَةُ فَأَذِّنَا وَأَقِيمَا، ثُمَّ لِيَؤُمَّكُمَا أَكْبَرُكُمَا)).
[أطرافه 628، 630، 631، 685، 819، 2848، 6008، 7246، تحفة 11182- 168/ 1].!
[١٩:٠٤، ٢٠١٧/١٢/١٤] حازم مصطفى: ؟
 

[١٩:٠٤، ٢٠١٧/١٢/١٤] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر

‬‬: أين ورد ؟

[١٩:٠٤، ٢٠١٧/١٢/١٤] حازم مصطفى: بخاري
 

[١٩:٠٩، ٢٠١٧/١٢/١٤] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر 

‬‬: الله أعلم بصحة الحديث و لكن لا يُؤمُّ الرجلُ في بيته إلا بإذنه كذلك الأكبر هنا ربما السابق في الإسلام , و كذلك الأولى هو الأحفظ لكتاب الله و هو أمر اجتهاديّ , حتى أنّ المرأة يجوز لها أن تؤمّ أبنائها و كذلك من الممكن أن تؤمّ محارمها الرجال إن كانوا مرضى و أن تؤم زوجها بإذنه و هو اجتهادي الشخصي كذلك يمكن للمرأة أن تصل لمقام النبوة التبشيرية الإنذارية دون التشريعية

 [١٩:١٦، ٢٠١٧/١٢/١٤] حازم مصطفى:  حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ نَصْرٍ قَالَ: حَدَّثَنَا حُسَيْنٌ عَنْ زَائِدَةَ عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عُمَيْرٍ قَالَ: حَدَّثَنِي أَبُو بُرْدَةَ عَنْ أَبِي مُوسَى قَالَ مَرِضَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَاشْتَدَّ مَرَضُهُ فَقَالَ: ((مُرُوا أَبَا بَكْرٍ فَلْيُصَلِّ بِالنَّاسِ)). قَالَتْ عَائِشَةُ إِنَّهُ رَجُلٌ رَقِيقٌ، إِذَا قَامَ مَقَامَكَ لَمْ يَسْتَطِعْ أَنْ يُصَلِّيَ بِالنَّاسِ. قَالَ: ((مُرُوا أَبَا بَكْرٍ فَلْيُصَلِّ بِالنَّاسِ)) فَعَادَتْ فَقَالَ: ((مُرِي أَبَا بَكْرٍ فَلْيُصَلِّ بِالنَّاسِ، فَإِنَّكُنَّ صَوَاحِبُ يُوسُفَ)). فَأَتَاهُ الرَّسُولُ فَصَلَّى بِالنَّاسِ فِي حَيَاةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
[طرفه 3385، تحفة 9112- 173/ 1].
[١٩:١٦، ٢٠١٧/١٢/١٤] حازم مصطفى: قرأتُ هذا الحديث المتواتر لكنني لم أفهم " فإنكن صواحب يوسف "
[١٩:٢٩، ٢٠١٧/١٢/١٤] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر: صواحب يوسف يعني كثير منكن انتشرت فيهن صفات اللغو و الغيبة و النميمة و الكيد الخفي و هذا صحيح , فكان هذا القول من الرسول من باب الزجر لكي تمتثل عائشة لقوله , لقد اتعبن الرسول في مواقف كثيرة غفر الله لهنّ آمين


========

 [٠٨:٤٣، ٢٠١٧/١٢/١٧] حازم مصطفى: قال الله تعالى لنبيّهِ صلى الله عليه وسلم "قل أوحي إليّ * أنه استمع نفر من الجن "
يعنى أيُّها النبي أخبر الناس أنني أخبرتُكَ بالوحي أنه استمع نفر من الجن، السؤال لو أن النبي صلى الله عليهِ وسلّم قابلَ الجن الذين أتوه متخفيين بالليل وكانوا بشر فلماذا يأمره الله تعالى بأن يُخبر الصحابة بأنه عرف ذلك بالوحي. لماذا لم يقل لهم قابلتُ نفر من الجن فقط ما علاقة لقاء النبي بالجن مع أية قل أوحي إلي
الرؤيا تُسمى وحي، لو فسرنا أن الله تعالى أرى النبي ﷺ الجن بالرؤيا (الوحي) ثم قال لو قل أوحي إليّ فما الإشكال في ذلك.
[٠٩:٣٥، ٢٠١٧/١٢/١٧] حازم مصطفى: «810» حَدَّثَنَا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ قَالَ: حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ عَمْرٍو عَنْ طَاوُسٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ((أُمِرْنَا أَنْ نَسْجُدَ عَلَى سَبْعَةِ أَعْظُمٍ وَلاَ نَكُفَّ ثَوْبًا وَلاَ شَعَرًا)).
[أطرافه 809، 812، 815، 816، تحفة 5734].
[٠٩:٣٥، ٢٠١٧/١٢/١٧] حازم مصطفى: ما معنى لا نكفّ ثوبا ولا شعرا
 

[٠٩:٥٠، ٢٠١٧/١٢/١٧] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر

‬‬: التفسير السابق ذكرته في مقالة الجن , و ذكرت نفس القرينة و الاستدلال , و معنى لا نكف ثوبا و لا شعرا يعني نترك الثوب و الشعر ينبسط بخشوع و تلقائية الى الارض زيادة في الخشوع و الاستسلام و الاطمئنان و السكينة  و ذلك أثناء السجود ,  و سبعة أعظم يعني سبعة مواطيء للسجود من الجسد و هي راحتا اليدين و باطن الأصايع للقدمين و الأنف و الجبهة واحدة مع الركبتين .. د محمد ربيع , مصر

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق