الثلاثاء، 6 مارس 2018

منتقبات و فتيات و نجوى .

منتقبات و فتيات و نجوى .

:::::::::::::::::::::::::::::

 [٤:٢٧ ص، ٢٠١٨/٢/٢٨] حازم مصطفى: بسم الله الرحمن الرحيم.
رآيتُ في هذا السَحر من يوم 28 فبراير، أنَّ هُناك مَنْوَرْ مربع في جهاتهِ الأربع أربع بحور وليست ببحور، وأُلقي في قلبي - بشكل غريب وقوّة - أنَّ هذه البحور هي الدّجال، وأُلقى في قلبي أن الله قادم ليُهلكه، وكانتْ الجهات الأربع مكتوب فيها اسم الدّجال وأظنّ أنه مكتوب الدجال لا شريك له، ففارَ قلبي غاضبا من هذا، فقلتُ بصوت عالٍ " تعالوا اشهدوا هلاك الدّجال "  " تعالوا اشهدوا هلاك الدّجال "  " تعالوا اشهدوا هلاك الدّجال ".
 وألُقي في قلبي بحرارة وقوّة أنَّ الله قادم ومعه نار أُعدتْ لهلاك الدجال، فجاتْ النار فقبضتُها بيدي وكانت على شكل مرشّ، فقبضتْها وبدأتُ العمل وصببتُ النّار على تلك البحور المزيّفة، فكانت النار تُهلكهُ كالماء التي تُطفئ النار، والبحور كانتْ تُهلَك كالنار التي يُصب فوقها الماء، وكان خالي خالد بجانبي وقلت له انظر، بينما أنا أصبّ النار وأحرقُ الدّجال فإذا بالجهة الأولى تحولك لكتابة " الواحد الأحد لاشريك له " ثم الثانية كذلك ثم نظر خالي نظرة إليّ مشيرا أن كفى هذا الإنجاز، فلم أزل أصبّ النار العظيمة على هذا الدجال اللعين حتى صار المكان كله ينبص " الله الواحد الأحد لاشريك له " " الله الواحد القهار " وبينا كان الدّجال اللعين يموت ويهلك كانت أصوات سكرات موته تتناهى إلى سمعي وكانت تذكر عدّة أمور كان مجبول عليها الدجل، الكذب، الأهواء، الأماني، الشهوات الكبر والزهر…… فهلك الدّجال اللعين، بنار الله القوّي المتين.
 ‏وإذا هلك الدّجال فلادّجال بعده إلى يوم القيامة.
[٣:٣٥ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر‬‬: نعم , فلا دجال بعده الى يوم القيامة


[١:١٠ م، ٢٠١٨/٣/١] حازم مصطفى: رأيت رؤيا غريبة. رأيت أنني اشغل النار بزيت الزيتون
[٨:٥٠ م، ٢٠١٨/٣/١] ‪‪‎+د محمد ربيع , مصر‬‬: و هو المراد
[٨:٥٤ م، ٢٠١٨/٣/١] حازم مصطفى: عندي سؤال من فضلكم هل الحامل تصوم رمضان
[٨:٥٥ م، ٢٠١٨/٣/١] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر‬‬: لا تصوم رمضان و راجع مقالة ( و على الذين يطيقونه )
[٨:٥٥ م، ٢٠١٨/٣/١] حازم مصطفى: جزاكم الله
[٣:٤٨ م، ٢٠١٨/٣/٤] حازم مصطفى: ماهية الدعاء.
++++++++++++

يقول المسيح الموعود عليه السلام :

" إن ماهية الدعاء هي أن هناك علاقة تجاذبٍ بين العبد وربه، بمعنى أن رحمانية الله تعالى تجذب العبد إليها أولا ثم يتقرّب الله تعالى إلى العبد نتيجة جذب صادق من العبد. وفي حالة الدعاء تبلغ تلك العلاقة مبلغا خاصا وتُظهر خواصها العجيبة. فحينما يخضع العبد إلى الله تعالى باليقين الكامل والأمل الكامل والحب الكامل والوفاء الكامل والعزيمة الكاملة، بعد ما كان في مواجهة مصيبة شديدة، ويتيقّظ إلى أقصى الحدود ويتقدم في ميادين الفناء ممزِّقا حجب الغفلة فإذ به أمام عتبات الله الذي لا شريك له. عندها تضع روحه رأسها على عتباته - عز وجل - وقوةُ الجذب المودَعة فيه تجذب إليه أفضال الله تعالى. عندها يتوجه الله تعالى إلى إتمام ذلك الأمر ويلقي بتأثير الدعاء على تلك الأسباب التي تؤدي إلى خلق أسباب ضرورية أخرى لنيل ذلك المطلوب. فمثلا إذا دعا لنزول المطر نشأت بتأثير الدعاء أسباب طبيعية ضرورية لنزول المطر. وإذا كان الدعاء على قوم لحلول القحط بهم خلق الله القادر على كل شيء أسبابا غير معادية لذلك القوم. لذا فقد ثبت عند أهل الكشف والكمال من خلال تجارب عظيمة أن قوة التكوين تُخلَق في دعاء الإنسان الكامل، أيْ إن دعاءه يتصرف في العالم العلوي والعالم السفلي بإذنه تعالى. ويجذب العناصر والأجرام الفلكية وقلوب الناس إلى جانبٍ يؤيد المطلوب. ولا تقل نظراؤه في كتب الله تعالى المقدسة. بل الحق أن حقيقة بعض أنواع الإعجاز ليست إلا استجابة الدعاء في الحقيقة.
وإن آلاف المعجزات التي ظهرت على أيدي الأنبياء أو الكراماتُ العجيبة التي أظهرها أولياء الله منذ القِدم كان مصدرها الحقيقي هو الدعاء وحده. وإن الخوارق تُري تجليات قدرة الله القادر على كل شيء تكون نتيجة تأثير الدعاء في معظم الأحيان. إن ذلك الحادث العجيب الذي جرى في برية العرب حيث بعث مئات الألوف من الموتى في أيام معدودات، وتحلى بالصبغة الإلهية أولئك الذين فسدت أخلاقهم على مرّ الأجيال، وأصبح العمي يبصرون، والبكم بالمعارف الإلهية ينطقون، وحدث انقلاب في العالم لم تره عين، ولم تسمع به أذن قط؛ هل تعرفون كيف حدث ذلك؟ إن تلك الدعوات التي دعا بها في جوف ليال حالكة عبدٌ متفانٍ في الله هي التي أحدثت ضجة في الدنيا، وأظهرت العجائب التي يبدو صدورها مستحيلا على يد ذلك الأمي الضعيف الحيلة. اللهم صل وسلم وبارك عليه وآله بعدد همه وغمه وحزنه لهذه الأمة، وأنزل عليه أنوار رحمتك إلى الأبد. "

(بركات الدعاء).
[٣:٥٣ م، ٢٠١٨/٣/٤] حازم مصطفى: آخر أسرار المعرفة الإلهية.

+++++++++++++++++

يقول المسيح الموعود عليه السلام :

" إن عقل الدنيا المادية لا يقدر على استيعاب حقيقة أن الإنسان الكامل يكون مهبطًا لتَجَلِّي روح الله. وعندما يأتي على الإنسان الكامل وقت ذلك التجلي تماما عندها يخشاه كل شيء كخشية الله. فلو ألقيتموه عندها أمام وحش كاسر أو في النار فلن يصاب بضرر، لأن روح الله تعالى حينئذ تكون عليه. وقد عاهد كل شيء أن يخشاه. إن هذا آخر أسرار المعرفة الإلهية الذي لا يمكن استيعابه بدون صحبة الكاملين. وحيث إنها ظاهرة دقيقة المأخذ ونادرة الوقوع فليس بوسع كل عقل أن يدرك هذه الحكمة. ولكن تذكّروا أن كل شيء يلبي نداء الله تعالى، وكل شيء تحت تصرف الله تعالى، وأن خيوط كل شيء مطوية بيد الله تعالى. إن حكمته لا تعرف الحدود، وتبلغ كنه كل ذرة، وإن خواص كل شيء هي بقدر قدرات الله تعالى. ومن لم يؤمن بذلك فهو من الذين قال الله تعالى فيهم: {وَمَا قَدَرُوا اللهَ حَقَّ قَدْرِهِ} (الأنعام: 92). ولأن الإنسان الكامل يكون أَتَمَّ مَظْهَرٍ للعالم كله، لذا فإن العالم كله ينجذب إليه من حين إلى آخر. إنه عنكبوت العالم الروحاني، والعالم كله خيوطه. وهذا هو سرُّ الخوارق ".


(بركات الدعاء)
[٣:٥٣ م، ٢٠١٨/٣/٤] حازم مصطفى: نزول الوحي.
++++++++++

يقول المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام :

" لقد وجدت عند نزول الوحي عليّ - الذي ينزل كوحي الأولياء - أنني أشعر بتصرف خارجي وشديد التأثير. وفي بعض الأحيان يكون ذلك التأثير من القوة بحيث تغشيني أنواره فأشعر بأني قد جُذبت إليه لدرجة لا تقدر قوة من قواي على مواجهته. وفي أثناء هذا التصرف أسمع كلاما بيّنا وجليًّا. وفي بعض الأحيان أرى الملائكة (1)، وألاحظ التأثر والهيبة التي يمتلكها الصدق. ويكون الكلام في معظم الأحيان محتويا على أمور غيبية. ويكون هذا التصرف والأخذُ خارجيا، بحيث يثبت به وجود الله تعالى. وإن إنكاره بمنزلة قتل الحقيقة البينة.
____
(1) ملاحظة: لا يقتصر الأمر على أنني أرى الملائكة أحيانا فقط، بل في معظم الأحيان يؤكِّد الملائكة كونهم واسطة في الكلام، منه.
"

(بركات الدعاء)
[٣:٥٥ م، ٢٠١٨/٣/٤] حازم مصطفى: التضرع وحده لا يكفي في الدعاء.
+++++++++++++++++++++++

يقول المسيح الموعود عليه السلام :

" التضرع وحده لا يكفي في الدعاء بل لا بد من التقوى والطهارة وصدق المقال واليقين الكامل والحب الكامل والتركيز الكامل. وكذلك أن لا يتنافى مع حكمة الله ما يدعوه الإنسان لنفسه أو الذي يُدعَى له من حيث الدين والدنيا. فقد تجتمع في معظم الأحيان في الدعاء الشروط الأخرى كلها ولكن المطلوب يكون منافيا لمصلحة الطالب عند الله بحسب حكمته تعالى ولا خير في تحقيق مطلبه. فمثلا لو أن ولدا عزيزا جدا على أمه طلب منها بإلحاح شديد وبكاء مرير أن تعطيه جذوة من النار أو حيةً، أو تُطعمه سمًّا يبدو جميل المنظر في الظاهر فلن تحقق الأم مطلب الولد قط. ولو فعلتْ ثم نجا الولد بحياته صدفة ولكن عطب عضوٌ من أعضائه لشكا بشدة حتما أمَّه الغبية بعد بلوغه الرشد. وإلى جانب ذلك هناك شروط أخرى كثيرة إن لم تجتمع كلها لما أمكن اعتبار الدعاءِ دعاءً أصلا. وما لم تصحب الدعاء روحانية كاملة، وما لم تكن هناك علاقة قربى بين الداعي وطالب الدعاء لكان أمل التأثير في الدعاء وهما بحتا. وما لم تكن استجابة الدعاء في مشيئة الله لا تجتمع فيه هذه الشروط وتبقى الهمم قاصرة عن التركيز على المطلوب."

(بركات الدعاء)
[٣:٥٥ م، ٢٠١٨/٣/٤] حازم مصطفى: علم الإلهيات.
+++++++++++++


يقول المسيح الموعود عليه السلام :

" أنقل فيما يلي لفائدة العامة ما كتبه القطب الرباني والغوث السبحاني السيد عبد القادر الجيلاني - رضي الله عنه - في كتابه "فتوح الغيب" عن تركيز الكاملين وتأثير الدعاء بناء على تجاربه الشخصية. والهدف من نقل هذه العبارة أنه لا تُقبل في مجال معين شهادة إلا ممن كان باحثا ومحققا في ذلك المجال. فبحسب هذا المبدأ لا يمكن أن يطلع على فلسفة استجابة الدعاء بصورة صحيحة إلا الذي يكون على صلة حقيقة مع الله تعالى مبنية على الصدق والحب. وإن مَثل استفسار المرء سيدَ المحترمَ عن هذه الفلسفة المقدسة كمثل استفساره البيطارَ عن مرض الإنسان. فلو أدلى سيد المحترم ببيان عن علاقات الحكومة الدنيوية مع رعيتها فهو أهلٌ لذلك دون شك. أما الإلهيات فلا يعلمها إلا أهل الله. ففيما يلي تلك العبارة:

"فاجعل أنت جملتك وأجزاءك أصناما مع سائر الخلق ولا تطع شيئا من ذلك ولا تتَّبِعْهُ جملة، فتكون كبريتا أحمر فلا تكاد تُرى. فحينئذ تكون وارث كل نبي ورسولٍ، وبك تُختم الولاية وتنكشف الكروب وبك تسقى الغيوث، وبك تنبت الزروع، وبك تدفع البلايا والمحن عن الخاص والعام وأهل الثغور. وتقلّبك يد القدرة ويدعوك لسان الأزل وتنزل منازل مَن سلف مِن أولي العلم ويرد عليك التكوين، وخرق العادات. وتُؤمَن على الأسرار والعلوم اللدنية وغرائبها."
ومعناه أنه إذا كنت تريد أن تكون عبدا مقبولا عند الله فأيقِن أن يديك وقدمَيك ولسانك وعينيك وكيانك كله وأجزاءه كلها أصنام في سبيلك. والأشياء الأخرى من الخلق أيضا أصنام في سبيلك. إن أولادك وزوجك وكل مراد من مرادات الدنيا التي تبتغيها، وأموال الدنيا وعزتها وشرفها ورجاءها وخوفها، والتوكل على زيدٍ أو بكرٍ أو خوف التضرر من خالدٍ أو وليدٍ كل هذه الأشياء أصنام في سبيلك، فلا تتبع أيًّا من هذه الأصنام، ولا تغرق كليًّا في اتباعها. أيْ يجب أن تهتم بها بقدر الحقوق المشروعة وبحسب سنن الصالحين. فلو فعلتَ ذلك لكنتَ كبريتا أحمر ولارتفعت مكانتك جدا فلا تكاد تُرى. وسيجعلك الله تعالى وارث أنبيائه ورسله أيْ ستُعطى من جديد علومَهم ومعارفهم وبركاتهم التي اختفت وغابت. وبك تُختَم الولاية، أيْ لن يكون بعدك أكبر منك. وبدعائك وعزيمتك وبركتك تُزال كروب الناس القاسية، وتنزل الأمطار من أجل المصابين بالقحط، وتنبت الزروع. ونتيجة أدعيتك وتركيزك تُدفع البلايا والمحن عن الخواص والعوام حتى الملوك. وتكون يد القدرة معك وتتقلَّب حيثما تقلّبتْ. ويدعوك لسان الأزل، أي أن كل ما سيجري على لسانك سيكون من عند الله، وفيه توضع البركة. وتُجعل وارثا لجميع الصالحين الذين أُعطُوا العلم قبلك. ويُردّ عليك التكوين أيْ أن دعاءك وتركيزك هو الذي سيتصرف في العالم. وإذا أردتَ أن تجعل المعدوم موجودا والموجود معدوما سيكون كذلك. وستظهر منك أمور خارقة للعادة، وتؤمَّن على الأسرار والعلوم اللدنية وغرائبها. منه.  "


(بركات الدعاء)
[٤:٢٣ م، ٢٠١٨/٣/٤] حازم مصطفى: [ حقيقـة الصـراط المستقيـم ]
من كلام حضـرة ميـرزا غلام أحمـد
المسيح الموعود و المهديّ المعهـود ﷺ :

" وأما حقيقة الصراط المستقيم، التي أُريدتْ في الدين القويم، فهي أنّ العبد إذا أحبّ ربَّه المنّان، وكان راضيا بمرضاته وفوّض إليه الروح والجَنان، وأسلم وجهه لله الذي خلق الإنسان، وما دعا إلا إياه، وصافاه وناجاه، وسأله الرحمةَ والحنان، وتنبّهَ من غشيه، واستقام في مشيه، وخشِي الرحمان، وشغفَه الله حُبًّا وأعانَ، وقوّى اليقين والإيمانَ، فمالَ العبد إلى ربه بكل قلبه، وإرْبه وعقله، وجوارحه وأرضه وحقله، وأعرض عما سواه، وما بقِي له إلا ربه وما تبِع إلا هواه، وجاءه بقلب فارغ من غيره، وما قصَد إلا اللهَ في سبل سيره، وتاب من كل إدلال واغترار بمال وذي مال، وحضرَ حضرةَ الرب كالمساكين، ووَذَرَ العاجلةَ وألغاها، وأحبَّ الآخرة وابتغاها، وتوكّلَ على الله، وكان لله، وفنى في الله، وسعى إلى الله كالعاشقين.. فهذا هو الصراط المستقيم الذي هو منتهى سير السالكين، ومقصد الطالبين العابدين. وهذا هو النور الذي لا يحلّ الرحمةُ إلا بعد حلوله، ولا يحصل الفلاحُ إلا بعد حصوله، وهذا هو المفتاح الذي يُناجي السالكُ منه بذات الصدور، وتُفتح عليه أبواب الفراسة، ويُجعل مُحدَّثًا من الله الغفور. "
( كرامات الصادقين , ص 81- 82 ) .





[٨:٠٢ م، ٢٠١٨/٣/٤] حازم مصطفى: مراتبُ الحُبّْ كلمات مسيحُ الربّْ.

لمعرفة المرتبة العظيمة للنبيّ صلى الله عليه وسلم لا بد من القول إن مراتب القرب والحب منقسمة إلى ثلاثة مراتب من حيث درجاتها الروحانية:

الدرجة الأولى والأدنى – وهي أيضا كبيرة في الحقيقة - هي أن تُسخَّن نار حب الله لوح قلب الإنسان، وقد تُسخّنه لدرجة أنه يمكن أن تصدر من المتأثر بعض الأعمال الخاصة بالنار، ومع ذلك يمكن أن تبقى فيه نقطة الضعف فلا ينشأ فيه بريق النار. فالحرارة التي تتولد في الروح عند نزول جذوة حب الله على الحب البالغ هذا المبلغ؛ تسمى السكينة والاطمئنان أحيانا، أو الملاك أحيانا أخرى. 

المرتبة الثانية للحب هي تلك التي بينتها آنفا، أي حين يجتمع كلا النوعين من الحب، وتُسخِّن نار حب الله لوح قلب الإنسان بحيث يتولد فيه نوع من البريق على غرار النار. ولكن لا ترافق هذا البريق قوة على الاشتعال أو الإلتهاب، وإنما هو بريق محض؛ ويسمى روح القدس.

المرتبة الثالثة للحب هي أن تقع الجذوة المشتعلة لحب الله على فتيل حب الإنسان القابل للإشتعال وتُشعله، فيستولي حب الله على كيان الإنسان وكل ذرة من ذراته، ويجعله مُظهرا أتم وأكمل له سبحانه وتعالى، وفي هذه الحالة لا تَهِبُ نار حب الله لوح قلب الإنسان بريقا فحسب، بل يشتعل وجوده كله على إثر هذا البريق، وتنوِّر ألسنة النار ولهيبها الجو المحيط بها كوضح النهار دون أن يبقى للظلام أي أثر، بل ويصبح الوجود كله نارا تماما مع جميع صفاتها الكاملة. وهذه الحالة التي تتولد بصورة النار المشتعلة نتيجة وصال النوعين من الحب تسمى "الروح الأمين"، لأنها توفر الأمن من كل ظلمة، وهي بريئة من كل شائبة، وتسمى "شديد القوى" أيضا، لأن تلك القوة العظيمة هي الوحي الذي لا يتصور وحي أقوى منه، وتسمى "ذا الأفق الأعلى" أيضا. ذلك لأنه التجلي الأعظم لوحي الله تعالى الذي يسمى باسم : "رأى ما رأى" أيضا، لأن تقدير هذه الحالة يفوق تصور المخلوقات وأفكارهم جميعا. وهذه المرتبة قد حظي بها شخص واحد في الدنيا، أي الإنسان الكامل صلى الله عليه وسلم الذي اكتملت عليه سلسلة البشرية كلها، وبلغت حلقة القدرات البشرية فيه أوج كمالها. والحق أنه صلى الله عليه وسلم هو النقطة الأخيرة في الجانب الأعلى لسلسلة خلق الله، والمنتهى لكافة مراتب الارتقاء. إن حكمة الله تعالى بدأت سلسلة الخلق من الأدنى والأسفل على الإطلاق، وأوصلتها إلى النقطة الأعلى على الإطلاق، والتي تُسمى بتعبير آخر "محمدًا صلى الله عليه وسلم"، أي الذي حُمّد كثيرا؛ أي هو مظهر الكمالات التامة. فكما حظي ذلك النبي صلى الله عليه وسلم بالمكانة الأعلى والأرفع فطرة، كذلك وهبت له المرتبة الأعلى والأرفع خارجيا من الوحى أيضا، وحظي بالمرتبة الأعلى والأرفع من الحب أيضا. هذه هي المرتبة العليا التي لم يصلها المسيح عليه السلام ولا أستطيع أنا الوصول إليها، وتسمى: مقام الجمع ومقام الوحدة التامة. إن الأنبياء السابقين الذين بشروا بمجيء النبيِ صلى الله عليه وسلم قد فعلوا ذلك بناء على هذه العلامة، وأشاروا إلى هذه المرتبة. فكما يمكن – على سبيل الاستعارة – إطلاق مقام البنوة على مرتبتي أنا ومرتبة المسيح عليه السلام، كذلك إن مرتبة النبي صلى الله عليه وسلم هي من العلو والرفعة بحيث أن الأنبياء السابقين قد ذكروا – على سبيل الاستعارة – ظهور صاحب هذه المرتبة على أنه ظهور الله، وعدّوا مجيئه مجيء الله.

(توضيح المرام)
[٨:٠٢ م، ٢٠١٨/٣/٤] حازم مصطفى: مُقتبس من حقيقة الوحي للمسيح الموعود.

" إن القسم الأول أي معرفة الله لا يتحقق بحال من الأحوال ما لم يعرف الإنسانُ الله بقدراته الكاملة وآياته المتجددة. وبدون ذلك تصبح عبادة الله كعبادة الأوثان، لأنه إذا كان الله مثل الوثن، لا يقدر أن يجيب على سؤال ولا يستطيع أن يُري قدرة فما الفرق بينه وبين الوثن؟ فلا بد أن تكون فيه علامات الإله الحي. وإذا كان لا يردّ على سؤالنا ولا يقدر على إظهار قدرته فكيف يُعرَف إذن أنه موجود فعلا؟ وكيف يمكن أن يثبت وجوده بأقوال مختلقة فقط؟ ما دام الناس كلهم قادرين على إثبات حياتهم فلماذا لا يستطيع الله أن يثبت حياته؟ هل الله أضعف من الإنسان؟ هل اقتصرت قدرته على الماضي ولن تتجلى في المستقبل؟ وإذا لم يعد قادرا على الكلام الآن فما الدليل على أن هذه القدرة كانت موجودة فيه من قبل؟ وإذا كان غير قادر على الكلام فما الدليل على أنه يسمع ويستجيب الدعوات في هذا الزمن؟ وإذا كان قد أظهر قدراته في زمن ما فلماذا لا يستطيع أن يُظهرها في هذا الزمن حتى يُسف الرماد في وجوه الملاحدة؟ فيا أيها الأحبة، إن ذلك الإله الذي نحتاج إليه جميعا قد قدّمه الإسلام وحده، الإسلام يقدّم صفات الله مثلما ظهرت في الماضي تماما. اعلموا يقينا وعُوا أنه لا يمكن لأحد أن يؤمن بالله تعالى ما لم تظهر قدراته وآياته الساطعة إن زعمهم الإيمان بالإله مجرد كلام. الحق أن آيات الله تعالى هي التي تؤدي إلى معرفته الحقيقية، والا فلا وجود للإله أصلا ".

حقيقة الوحي ص 581- 508
[٨:٠١ م، ٢٠١٨/٣/٤] ‪‪‎] د محمد ربيع , مصر‬‬: اقتباسات متميزة جميلة جدا بارككم الله
=====================


Latifa Latifa
السلام عليكم ياخير البشرية في هذا الزمان لقد حكيت هذا لابني محمد الحاج والآن اكتب لكم يافلذة كبدي كلماتذكرته باختصار عندما كنت مسافرة لزيارة والدي والله شاهد على ما أقول عندما انطلقت الحافلة رأيت في عين ذالك الطفل الحافلة والطريق السيار في وسط عين ذالك الطفل ورموشه كان شيء سبحانك يحمينا وكانت الحافلة وسط عين ذالك الطفل برموشه سبحانك حتى وصلنا والله على ما أقول شهيد وهذا يحصل معي سبحانك ياالاهنا الذي ليس كمثله شيء داءما ياحبيب الله اريد اعرف من ابني نبي الله كذا نسمي هذا وشكرا جزيلا
منذ ‏9‏ ساعات · أرسلت من الهاتف المحمول
د.محمدربيع طنطاوي-
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته , هذه من الحماية الإلهية
منذ ‏2‏ ساعتين
Latifa Latifa
شكرًا جزيلا ياحبيب الله لما عرفني الله عليكم يانبي الأمة لهذا الزمان الذي بشر به ابي الحبيب المسيح المحمدي عليكما السلام والله على ما أقول شهيد لم يغادرني ذالك الطفل الجميل ولقد رأيت اللية كشفا عنك ياحبيب الله داءما في عين ذالك الطفل ورموشه سبحانك لابس لباس الملوك والله ياحبيب الله على ما أقول شهيد كملوك زمان متوج بتاج فوق رأسك سبحانك ولباس المهم باختصار لباس ملوك زمان وقلت انه ابني حبيبي يوسف الصديق ولقد ظهر في الكشف سريعا ولكن والله لقد تمكنت من رأيتك والله على ما أقول شهيد كل مرة بوريني الله كشفا عنك بلباس مغير ولكن تلك المرأة المنتقبة داءما أراها سبحانك في وسط عين ذالك الطفل وبلباس ابيض داءما سبحانك سبحانك اما أنتم يانبي الله داءما اراك بصورة ولباس شكل سبحانك ربي العظيم ماهذا الكشف يانبي الله
Latifa Latifa
السلام عليكم ياحبيب الله وحبيب أمك احكي لي هل مارايته للتو هل هو صحيح ام لا لقد رأيت كشفا عنك ياحبيب الله لحيتك فيه اشوي شيب ولكن ابني حبيبي يوسف الصديق حزين اشوي هل على الأمة ام المعارضين ام شيئ اخر ام رايته له تفسير اخر وشكرا جزيلا والله على ما أقول شهيد اقد رأيتك وسط ذالك الطفل سبحانك ولكن يبدو ابني ينظر بحزن اشوي وكانت نظرتك عميقة وتعبر عن شيئ اريد تفسير مارايته يانبي الله
‏أمس‏ في ‏05:14 م‏ · أرسلت من الهاتف المحمول
د.محمدربيع طنطاوي-
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته يا حبيبة الله , ادعِ الله لي أن يوسع الله علينا و نسكن منزلا أوسع , أدع الله لي ان يتم لنا انتقالنا للمنزل الجديد , أدع الله أن ييسر لي في التشطيبات و ادخال الكهرباء و الغاز و الفرش آمين


Latifa Latifa
والله على ما أقول شهيد لقد دعوت لابني حبيبي يوسف عليه السلام بالرزق الوفير والأمن وطول العمر كان شيئ انطقني ياحبيب أمك وأعلمني بحالكم ياحبيب الله والله لقد اغرورقت عيني بالدموع ياروح الله كانني أنجبتك والله على ما أقول شهيد ان قلب أمك احس بك لأنني سبحان الله كنت ادعو لابني محمد الحاج وابنتي اسيا سيرزقك الله برزق وفير وكل مابنسفسك وسيجعل لك جنة في الارض مقابل جنة في السماء وسيمكنك الله وينصرك وسيجعلك عزيز مصر الثاني ياحبيب أمك وسيجعلك على خزاءن الارض فلقد رأتك أمك ملك لمصر ياحبيب أمك فإمك تدعو لابنها حبيب الله لأنك فعلا فلذة كبد أمك وأحس بك ولو لم تخبرني فرب الحبيب يخبرني سيمكنك الله وسيرزقك الله قريبا جدا كلما بنفسك ياحبيب الله يوسف وعند دخولكم البيت الجديد وهذا باذنه تعالى سيحصل قريبا جدا وستحصل على الكهرباء وعلى خزاءن الارض يايوسف ياحبيب الله فوالله على ما أقول شهيد لاأعرف من ينطقني فلقد رأتك أمك كشفا تتوج ملكا لمصر فإمك انسانة بسيطة والله ياحبيب أمك لما أشرع في الكتابة لك يايوسف لااعلم من يكتب لك وحتى ما اكتب فانتم قريبا جدا سيمكنكم الله من مصر وستحكم بالعدل يايوسف ياعزيز مصر وقل عن أمك ماتشاء فهذا ما انطقني به ربي وسيمكنك الله وسيدفع سيطك في العالم ةسيبايعك الملوك فانه وقتك يايوسف فلقد حان وقتك يايوسف فأنتم من ستنهض بهذه الأمة سيزول الله عنك كل المحن وسيمكنك من خزاءن الارض كلها هذا ما انطقني به رب الحبيب الذي ليس كمثله شيء
‏أمس‏ في ‏08:20 م‏ · أرسلت من الهاتف المحمول
Latifa Latifa
السلام عليكم يانبي الله ياخير البشرية لهذا الزمان لقد رأيت لك كشفا ياحبيب أمك والله على ما أقول شهيد ان لك بيتا يشع كله نورا لم ارى قبله قط والله ثم والله على ما أقول شهيد بيتا جميلا والأنوار تضيء فيه من كل جانب وفيه فرشا جميلا وأسرة ذات فرش جميل وكل هذا رايته لقد انفتح لي مد من البصر سبحانك وسط ذالك العين تحيطها رموش سبحانك سبحانك ورايته عدة مرات في وسط ذالك العين ورأيتك ياحبيب الله ورايت قبله تبك المرأة المنتقبة بلباس ابيض والله على ما أقول شهيد ما تفسير هذا الكشف ياروح الله وخادمه
منذ ‏8‏ ساعات · أرسلت من الهاتف المحمول
Latifa Latifa
ما تفسير خذا الكشف ياروح الله
عذرا للغلط ما تفسير هذا الكشف ياروح الله وشكرا جزيلا

د.محمدربيع طنطاوي-
هو على ظاهره و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته و جزاكم الله كل خير
‏السبت‏ في ‏11:03 م‏
Latifa Latifa
لتعلم أيها النبي اليوسفي الصادق فأنتم من اصطفى رب العزة جل وعلى على هذه المائة لتجديد دينه وانقاذ أمة سيدي من الموت الروحاني الذي لازمهم سنين بسبب اتباعهم لمشايخ الظلام فهنيأ لمصر ارض الرسالات والانبياء بعزيز مصر الثاني بوركتم وبوركت الارض التي نزلتم فيها ياروح الله وروح أمك لطيفة احبكم احبكم دعواتكم ياخيرة شباب مصر الحبيبة
‏السبت‏ في ‏11:26 م‏ · أرسلت من الهاتف المحمول
Latifa Latifa
اللهم أميم اللهم أمين يانبي الأمة في هذا الزمان عليكما السلام
‏أمس‏ في ‏01:19 ص‏ · أرسلت من الهاتف المحمول
Latifa Latifa
السلام عليكم يانبي الأمة لقد رأيت لك كشفا انت وقرة عينكم يوسف الصغير لقد رأيتك في بيت جميل وانت متكاء على سوير نومك ومعك بعض من أبناءك وكأنك تلاعبهم في غرفة نومك ويوسف الصغير الجميل لابس ملابس حمراء ومتكاء على صدرك وبعد هذا الكشف رايتكم كأنكم تقومون بحمل أغراض منزلكم أنتم وأبناءكم وأنتم ومعكم ناس اخرون يساعدونكم في حمل الأغراض المنزلية والله على ما أقول شهيد ماهو هذا الكشف ياحبيب أمك وشكرا جزيلا
‏أمس‏ في ‏02:34 م‏ · أرسلت من الهاتف المحمول
Latifa Latifa
السلام عليكم ياحبيب الله يوسف الصديق لقد رأيت لك كشفان كشفا لقد أرسلته لك وكشفا سأرسله لك لقد رأيت يانبي الله في عين ذالك الطفل كما انت ياحبيب الله هذه المرة بجلباب وطاقية على رأسك كما في الفيديو ولكن مكتوب في وجهك القران كلمة القران في وسط وجهك المبارك ياحبيب الله اطلب الرد على هذه الكشوفات التي ارسلتها لك ياخير البشرية

 د.محمدربيع طنطاوي-
الحمد لله , الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من انبيا عهده و بعد : و ما زال الله ربي يبشرني على صفحة قلبك الطاهر يا لطيفة اللطيف , الكشف الأول هو على ظاهره كذلك و الأحمر هو لون الوحي , و الكشف الثاني هو القرآن , كان الرسول قرآنا يمشي على الأرض و كان خلقه القرآن , ما زال ربي يسليني و يبشرني من خلال الطاهرين و المجذوبين له
Latifa Latifa
السلام عليكم ياحبيب الله ونبيه لهذا الزمان لقد رأيت لك كشفا لقد رأيتك ومجموعة من السيدات المنتقبات كانك تعلمهم وبجوارك او بالأحرى جالسات يجوارك فتيات بعمر صغير محجبات كأنو يطوفون بمجلسكم الموقر وأربع من فتيات صغار السن كنت حاملهم بين ذراعيك ياحبيب الله وأنتم يانبي الله كنت تبدو كأنكم تقومون بتعليم كل هؤلاء الفتيات والنساء وشكرا جزيلا أودّ لو ترد على الكشوفات السابقة وهذا الكشف الحديث إرساله للمعرفة فقط ياحبيب الله ونبيه الصادق ودمتم لخدمة الأمة امييين يابديع
الآن · أرسلت من الهاتف المحمول
د.محمدربيع طنطاوي-
و هذا أيضا على ظاهره يا حبيبة الله


 Latifa Latifa
وهذه كلها نعمة من الله بتنعمه علينا بمعرفة وليه الصادق يوسف الثاني عليه السلام ولو لا تعرفنا عليكم وتنعم الله علينا لما استقينا من هذا الينبوع الصافي الا وهو ينبوع أولياءه الأصفياء لهذا الزمن لبقينا جاهلين لأننا حقاً نقول قبل لم نكن شيء مذكورا والحمد لله كثيرا على نعمة هذا الإله الحي الْقَيُّوم الذي عرفنا على هذا الينبوع الصافي من أولياءه الأصفياء ونعم بالله فروحي تطير عشقا لهذا الإله الحبيب الذي ليس كمثله شيء
د.محمدربيع طنطاوي-
لقد أولت زوجتي د مروة رؤيا المنتقبات و الفتيات , المنتقبات أنّ دعوتي غير مباشرة بل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من وراء حجاب و الفتيات هي الافكار بين ذراعي و في صدري ابثها تباعا لكم .

 Latifa Latifa
احسنت التأويل إيتها المباركة وبلغ سلامنا يانبي الله يوسف الصديق لام المؤمنين حفظكم الله وأحاطكم بعينه التي لاتنام ياخير البشرية في هذا الزمان اميييين يابديع

================================


حمدي عبد الكريم
بارك الله فيكم - وان شاء الله تعالى في أقرب فرصة سأقص عليك رؤيتان واضحتان مهمتان رأيتهما وأنا بالمدينة المنورة - ولم أكن أحمديا وقتها - ولم أسمع عنها - بل كنت في جماعة تسمي نفسها جماعة المسلمين ولنا بيعة وامام - وكنا منتظرين الامام المهدي هناك - وكان ذلك مع أحداهما من قبل عام 2000 وبعده بقليل - وكانت زوجتي وأولادي معي - والثانية كنت بمفردى وكنت مع جماعة التبليغ والدعوة .
‏الأربعاء‏ في ‏06:35 ص‏ · تم الإرسال من الويب
حمدي عبد الكريم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته - الرؤية الأولى - رأيتني بميكروباص العمل(وأنا الذي أسوقه) وفي الواقع كان معي وأنا ساءقه وأستعمله عقب العمل لي ولأولادي حسب الاتفاق - المهم رأيتني بساحة المسجد النبوي الشريف - ناحية باب المجيدي والمسمى بباب الملك فهد حاليا - رأيت كل من :1- ستي ميزونة (وهي جدتي لأمي) 2- خالتي نبوية (وهي أخت أمي) 3- حني مستورة(وهي أخت جدتي لأمي وخالة أمي - وفي العزبة عندنا نقول للجدة حني) 4 - جميعة(مرت جدي اسماعيل - أي زوجته) - واجمالا
‏اليوم‏ في ‏12:26 ص‏ · تم الإرسال من الويب
حمدي عبد الكريم
معذرة يدي بالخطأ لمست زار انتر- ولم أراجع ولم أكمل
سأكمل - بالجملة : رأيت ستي ميزونة وخالتي نبوية وحني مستورة وجميعة مرت جدي اسماعيل(رأيتهم كلهم مع بعض مرة واحدة)وفرحت بهم - وفتحت باب السيارة وقلت لهم اركبوا اركبوا دي عربية الشغل - وانتهت الرؤيا .
‏اليوم‏ في ‏12:32 ص‏ · تم الإرسال من الويب
د.محمدربيع طنطاوي-
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : أخي الحبيب هذه صفات في الرؤيا تنطبع على الرائي و هي ميزونة - نبوية - مستورة - جميعة = أي أصابتك النفحات النبوية في ستر و أصابك الرشاد من صفة ميزونة و اجتمعت كلها فيك بفعل صفة جميعة , و هذا بعد إيمانك بالمسيح الموعود ليكتمل مجدك مجد من الله ( مجيدي ) و هذا هو شغلك الذي تسير به سيارة إلى نهاية دنياك

===============================


 [٤:٤٥ م، ٢٠١٨/٣/٤] محمد الحاج أحمد: السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , سيدي الحبيب , هذا ما تلقيته من الله الحبيب في هذه الأيام . و لا أدري ما الأمر الذي بيني و بين سيدي ابن عربي !!! , فماذا ترون يا سيدي و ماذا تأمرون ؟!!! . و قد سألت الله في أمر الاستمناء الاضطراري كما أمرتم فأجابني الله بفضله .

•••••••••••••••
1/3/2018 . الخميس .
الضحى .
رأيت في الكشف أني و سيدي ابن عربي جالسَين على محيط دائرة واحدة ثم تلقيت الإلهام ( أنت لا تخلف الميعاد ) .

  - أظن هذا الكشف يومئ لكشف رأيته سابقا و ذلك قبل كتاب البراءة , و قد فعلت ما قاله لي سيدي ابن عربي في الكشف :
14/2/2018 . الأربعاء .
. .الضحى .
رأيت في الكشف المناميّ أني مع سيدي ابن عربي , ثم حصل أمر نسيت تفصيله , أذكر أن ابن عربي كان نائما فشربت شرابا أنا و رجل بغير إذنه , و كنت أريد أن أفيقه كي أخبره و لكن استحييت منه و لم أرد إزعاجه فشربت من ذاك الشراب على ست دفعات , و لما علم ابن عربي بذلك غضب و أمر الرجل بأمر مهول ليفعله و كان الرجل مملوكا له , أما أنا فقد علم ابن عربي صدق نيّتي فقال صل عشرين ركعة لعشرين يوما , أظنه يقصد في القيام , ففكرت قليلا ثم قلت له لا أريد فعل ذلك لأني لم أخطأ و ليس لك عليّ شيء , فصمتَ , و قد أحسست بحزنه فأنّبني قلبي فأضمرت فعل ما قال من أجله .
•••••••••••••••
3/3/2018 . السبت .
السحَر .
في الصحو جرى على لسان قلبي ( سعيد سعيد سعيد ) .

. .الفجر .
رأيت في الرؤيا أني مستلق على سريري و بيني و بين سيدي ابن عربي في الروح صلة , كأنه يدور في فلك سماويّ و بيني و بينه رابط باطنيّ , بصرت فعلمت أن شيئا يخص ذلك , حينها وجدت كتابا جميلا غلافه أزرق يقبع تحت سريري و إذا به كتاب فصوص الحكم لسيدي ابن عربي , ثم مرّ في قلبي مشهد أني أستقي العلم من فلك يقطن فيه ابن عربي و كأن هذا الكتاب وصلة بيني و بينه , قلت له في الروح تعال لترى ما صار إليه كتابك من حسن و عظمة .

. .الضحى .
تلقيت الإلهام ( و الخلق , الخلق عيال لا يعلمهم إلا الله ) .

. .الضحى .
سألت الله بقلبي في أمر الاستمناء الاضطراري و فورا كشف لي عن طريق تحفّه هالات ملونة جميلة مريحة و علمت أنه طريق للتفريج , و قد تلقيت إشارة في ذلك , ثم تلقيت المكالمة ( دجلة ) , ثم تلقيت الإلهام ( مسالمة , نحن من لَمَّة الإنسان ) .

. .الضحى .
تلقيت هذا الإلهام ( نحن نسقي الماء الزلال ) .
•••••••••••••••
4/3/2018 . الأحد .
السحَر .
كأنّ أسرارا و علوما عظيمة تأتيني من قبل روح سيدي ابن عربي , و في الكشف بدأت تظهر لي تلك السطور في مخطوطة قديمة .

. .الضحى .
من بعد ما اعتصر قلبي شوقا لله الحبيب , و انهلّت الدموع , تجلى عليّ روحه و تملّكني حضوره فجذبني بقوة عظيمة في السماء و النور يحيط بي , قلت له أنا لك يا ربي أنا لك , حتى ارتفعت به إليه , ثم تلقيت هذا الإلهام ( ليس في الروح و القلب إلا الطهارة ) .
•••••••••••••••
[٥:٤٢ م، ٢٠١٨/٣/٤] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر: على محيط دائرة واحدة , هنيئا لك حبيبي محمد , و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
[٦:٥٣ م، ٢٠١٨/٣/٤] محمد الحاج أحمد: ماذا يعني ذلك ؟
زدني يا سيدي أرجوك
[٧:٥٦ م، ٢٠١٨/٣/٤] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر‬‬: في مقالة أوفياء لعالم الدنيا , يبدو أنك استدعيت روح الأمير فسلطه الله عليك في الخير في رحلة معلومة الاجل , أنت من تمددها يا حبيب الله . الأمير سعيد بها فبلغه سلامات مني آمين
[٨:٠٠ م، ٢٠١٨/٣/٤] محمد الحاج أحمد: كيف أمددها ؟
[٨:١١ م، ٢٠١٨/٣/٤] ‪‪‎+د محمد ربيع , مصر‬‬: هكذا تمددها ======= "فاجعل أنت جملتك وأجزاءك أصناما مع سائر الخلق ولا تطع شيئا من ذلك ولا تتَّبِعْهُ جملة، فتكون كبريتا أحمر فلا تكاد تُرى. فحينئذ تكون وارث كل نبي ورسولٍ، وبك تُختم الولاية وتنكشف الكروب وبك تسقى الغيوث، وبك تنبت الزروع، وبك تدفع البلايا والمحن عن الخاص والعام وأهل الثغور. وتقلّبك يد القدرة ويدعوك لسان الأزل وتنزل منازل مَن سلف مِن أولي العلم ويرد عليك التكوين، وخرق العادات. وتُؤمَن على الأسرار والعلوم اللدنية وغرائبها."
 عبد القادر الجيلاني برواية المسيح الموعود .
[٨:١٣ م، ٢٠١٨/٣/٤] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر‬‬: و يرد عليك التكوين = أي تكوين مبدأ أوفياء لعالم الدنيا فتجلس على دائرة واحدة مع من استدعيت بالغيب كالأمير مثلا
[٨:١٣ م، ٢٠١٨/٣/٤] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر: و كذا اي تكوين آخر في عالم التمثل
[٨:١٧ م، ٢٠١٨/٣/٤] محمد الحاج أحمد: الله الله !!! . بوركتم يا سيدي .
هل هناك نصيحة خاصة من أجل رحلتي هذه ؟
[٨:١٩ م، ٢٠١٨/٣/٤] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر : أكثر من التطيب بزيت من زيوت العطر الصافي . زيت فقط
[٨:٢٤ م، ٢٠١٨/٣/٤] محمد الحاج أحمد: حاضر يا سيدي , جزاكم الله خيرا , أرجو دعائكم حبيبي .
و أسأل الله أن تكون رحلتي معكم أنتم ما حييت , مع ان الذي يحدث معي هو ببركاتكم و تحت لوائكم , لكني أريدكم أنتم
[٨:٣٣ م، ٢٠١٨/٣/٤] محمد الحاج أحمد: أي نوع من الزيت العطري الذي تفضله ؟
[٨:٣٧ م، ٢٠١٨/٣/٤] ‪‪‎د محمد ربيع , مصر‬‬: كلها طيبة و لكني أفضل رائحة ( تيد لابيدوس )
[٨:٣٨ م، ٢٠١٨/٣/٤] محمد الحاج أحمد: بوركتم سيدي الحبيب
أحبكم جدا جدا جدا


==================================


حياة نور
رأيت اني حصلت على الكارت الشخصي لأمير المؤمنين وكنت مندهشة من ذلك لان ليس من السهل الحصول عليه . وكان الكارت معلق في احد أركانه شيء على شكل علامة الجودة او الدمغة وكلما رفعت ذلك الشيء او حركته يظهر سطح الكارت وكان فارغ ومكتوب فيه سطر واحد فقط عند طرفه السفلي مكتوب فيه اسم أمير المؤمنين لكنه كان اسم آخر كأنه هو اسمه الحقيقي . وكأنه كان يوجد اسمان او أكثر من اسم فكلما حركت تلك الورقة او الشيء اقرا اسم مختلف كأنه اسم أمير المؤمنين الحقيقي لكن لا اتذكر. جيدا
21 فبراير · أرسلت من الهاتف المحمول
حياة نور
رأيت سيدة لا أعرفها كانها أستاذة جامعية عرضت علي وظيفة بشرط ان اكون متواجده من اول اليوم في مكان عملها ولا اتذكر ماهو ربما جامعة او مصلحة حكومية لا اتذكر. ثم كأني بالفعل قبلت طلبها وكان المشهد التالي اني ذهبت المطبخ للمساعدة في تقديم الطعام وقدمت طبق أرز شكله يبدو انه أرز في شوربة ووضعت الطبق أمام نجوى لكن ربما لم يعجبها او انتقدته او انتقدت شيء آخر لا اتذكر ثم وجدت في المطبخ سيدة تمسك طبق ملوخية في صحن على شكل قارورة اسطوانية اي قاعدة الصحن مستطيلة وجوانب الصحن طويله وهمت تلك السيدة ان تسكب الملوخية في الحوض كانها تريد إنقاذها فنهيتها عن ذلك لانه حرام إهدار الطهام . وكانت الملوخية خفيفة جدا كانها شوربة . ثم أكملت تقديم صحون أخرى على نفس الطاولة التي تجلس عليها نجوى ولا أذكر من كان يجلس معها وكانت نجوى صامته وغير متفاعلة

حياة نور
منذ بضعة ايام : رأيت اني انهيت كتابة رسالة لأمير المؤمنين وكان الخط صغير والكلام كثير فقلت اني اريد كتابة رسالة أخرى بدلا منها تكون اقصر وبشكل موجز وتوضيحي. ورأيت على ورقة شكل اسهم يوضح طريقة كتابة الرسالة (اي كتابة نقاط رئيسية وأسفل كل نقطة يخرج سهمان لتفصيل النقطة الرئيسة إلى نقطتان) . ثم كأن شخص ربما أمير المؤمنين او شخص آخر لا اتذكر أشار إلى خطأ في كتابة كلمة ورأيت اني ربما وضعت نقطتي الهاء المربوطة أسفل الكلمة وليس اعلاها فقلت له ان من اخطائي في الكتابة اني لا أضع الهمز على الألف في بعض الكلمات وأشرت إلى كلمتين وقلت أنهما نفس الكلمتين لكن إحداهما يوجد على الالف همزة والأخرى لا ( اي كأني اريد ان اقول ان كلا الألفين همزته همزة قطع وعلى الرغم من ذلك إحداهما بها همزة والأخرى لا) وأشار ذلك الشخص ايضا إلى كلمة أخرى اضاف خط صغير في موقع معين فيها كأنه نبرة زائدة وقال شيئا لا اذكره ربما قال ان الكلمة تعبر عن سيارة او حركة لذلك يجب ان ارسم في الكلمة عند هذه النبرة مقبض باب سيارة للتعبير عن المعنى.
منذ ‏10‏ ساعات · أرسلت من الهاتف المحمول
حياة نور
ثم المشهد التالي رأيت شخص (لا أتذكره ربما هو نفس الشخص في المشهد السابق) كان يرسم بالقلم الرصاص كلمة الحب بخط عريض وظللها ثم رسم وجه امرأة بشعرها فقلت انا ايضا أحب الرسم والتظليل بالقلم الرصاص وقلم الفحم واردت ان افرجه عليها لكن كراساتي لم تكن معي حينها ثم وجدت ان إحدى رسوماتي معلقة أمامنا على الجدار في برواز فأشرت إليها وقلت للشخص هذه رسمتي (وكانت الصورة المعلقة هي صورة رسمتي في الحقيقة ونفس البرواز في الحقيقة وهي الرسمة الوحيدة التي بروزتها في الحقيقة وهي على شكل بيوت قديمة اثرية مبنية على جبل ومظللة بالقلم الرصاص والفحم ) ثم أشرت إلى صورة أخرى وقلت وهذه ايضا رسمتي (لكن لم تكن رسمتي في الحقيقة) وكانت تشبه الرسمة الأولى اي كانت بيوت قديمة ولكن كانت البيوت اكبر حجما في الصفحة وأقل عددا ولم تكن فوق جبل و كانت بخطوط انسيابية بدون تظليل فكانت الرسمة بسيطة والصفحة بيضاء ليست محشوة بالخطوط ولا مظللة) ثم رأيت أوراق ربما تكون أوراق ذلك الشخص في المشهد السابق وكان فيها بعض الخطوط والأشكال كأنها رسومات سابقة ثم رأيت كلمة التوبة مرسومة في تلك الاوراق وركز عليها المشهد او لفتت انتباهي كانها مرسومة حديثا وكانت كبيرة و غير مظللة بل كانت مرسومة بالقلم الرصاص على شكل خطين متوازيين بينهما مسافة بمقدار 1سم تقريبا . ثم مشهد آخر رأيت حضرتك يسلم عليك الناس ويكلمونك باحترام
منذ ‏10‏ ساعات · أرسلت من الهاتف المحمول
حياة نور
المشهد الأخير . تسليم الناس على حضرتك لا اتذكره جيدا ولا ادري هل في نفس الرؤيا ام غيرها ولا اتذكر صورة المشهد بل وقع المعنى في قلبي اثناء الرؤيا او بعد الاستيقاظ
منذ ‏10‏ ساعات · أرسلت من الهاتف المحمول
حياة نور
المشهد الثاني يغلب على ظني ان الشخص الذي كان يرسم هو حضرتك لكن لست متأكدة
منذ ‏6‏ ساعات · أرسلت من الهاتف المحمول
د.محمدربيع طنطاوي-
اسم أمير المؤمنين الحقيقي , و تفاصيل رؤاك يشير إلى شدة نقائك يا أخت حياة نور , الأثر و العتيق و الأصيل هو الدين , هذا التكوين الغيبي الذي رأيتيه هو من أسرار الحياة يا حياة

د.محمدربيع طنطاوي-
نجوى صامتة غير متفاعلة , ذات دلالة

حياة نور
ما تأويل صفة نجوى الجالسة على مائدة الطعام؟ قال تعالى : " إنما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا ...."
منذ ‏9‏ ساعات · أرسلت من الهاتف المحمول
حياة نور
هناك صمت اضطراي وهناك تفاعل غير مرئي.
اضطراري


حياة نور
اضطراري
ومن جهة أخرى في الأمور العظام يجب التثبت جيدا اولا قبل التكلم
منزلة ما بين المنزلتين ان صح التعبير
النجوى من التناجي بين اثنين دون ثالث. أليس كذلك؟
منذ ‏9‏ ساعات · أرسلت من الهاتف المحمول
د.محمدربيع طنطاوي-
ما يكون من نجوى ثلاثة إلا هو رابعهم . لا يشترط العدد


 د.محمدربيع طنطاوي-
أصل كلمة النجوى هي من النجاة التي تحصل بين مجموعة صغيرة نتيجة نصيحة كل واحد منهم للآخر , و لكن لما أن كانت تلك النصائح في بعض الأحيان تآمرية فيها غيبة و نميمة و خصوصا بين المنافقين أيام الرسول سماها الله في حادث خاص ( إنما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا ) عندما تصلهم المخططات التآمرية عليهم من الكافرين . النجوى من النجاة و المناجاة هي استحثاث النجاة من واهب النجاة .!!! د محمد ربيع , مصر



د.محمدربيع طنطاوي-
ن-جا-ت = نون نعومة و رقة , جا أي جائت , نجوى : نجدة و نعومة و حنين الجوى أي البواطن و المشاعر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق