الخميس، 10 مايو 2018

خطة الوحي وإشارات العيد , و العزّ , و المدينة

خطة الوحي .


خطة الوحي وإشارات العيد , و العزّ , و المدينة 


==============================
حازم مصطفى: 

إشارات العيد .

ورد في كتاب التذكرة : 

(1): "زلزلہ آنے کو ہے? ہمارے لئے عيد کا دن?" (أردية)
أي: أن الزلزال وشيك. لنا يوم العيد.
وبشّرني ربي وقال مبشِّرًا:
"ستعرف يومَ العيد والعيدُ أقربُ" ...

+++

يقول سيدي د.محمد ربيع : 

صلاة العيد ( يوم العيد )
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::
14\2\2018
رأيتُ اليوم أني نائم في صالة منزل السيف الحاسم و قد عهد لي بتعليم فتاة من تلاميذه في صلاة العصر و أذن العصر و كنت نائما فاستيقظت في الموعد و هيئت الصالة بعد نوم من وسائل النوم بسرعة و بعفوية و رأيت من العين الخفية لباب الصالة أنها ليست تلميذة واحدة بل تلميذات كثيرات منتقبات و تلاميذ و فوجئت أنّ أذان صلاة العصر تلك هو أذان صلاة العيد ( الإعادة و العودة ) و تهيأت  لإلقاء محاضرة في الصالة على أسماعهم و بصائرهم و ألقيتها عليهم بدلا من السيف الحاسم . د محمد ربيع , مصر

+++

يقول محمد الحاج أحمد :
 . .الضحى .
تلقيت في سيدي محمد ربيع هذا الإلهام للمرة الثانية و هو بالأمازيغية ( سعيدو عيدى إن شاء الله ) . و معناه كما قالت أمي لطيفة " يعاد العيد بالسعد والبركات والهناء " .
+++

ولقد تلقيت هذه الرؤيا وهي أنني رأيتُ الدكتور محمد ربيع بلباس أزرق , وبجانبه محمد الحاج بلباس أحمر وعلى رأسيهما سماعات , وكانا يتلألئان والتألُّق الروحاني متجلي في وجوهما في مظهر جمالي جميل روى قلبي وكان وقت الرؤيا يبدو في العيد .

=========================

إشارات العزّ .

ورد في التذكرة : 
تلقيت في 14/ 9/1899 الإلهام التالي:
"ايک عزت کا خطاب? ايک عزت کا خطاب." (أردية)
أي: خطابُ عِزَّةٍ، خطاب عزّةٍ. (2)
"لك خطاب العِزَّة".
"ايک بڑا نشان اس کے ساتھ ہوگا." (أردية)
أي: ستكون معه آيةٌ عظيمة.

3/ 9/1892
"اقبال کے دن آئيں گے?" (أردية)
أي: ستأتي أيام العزّ.
"يأتيك مِن كلّ فَجٍّ عميقٍ. انظرْ إلى يوسف وإقبالِه. وقالوا متى هذا الوعد؟ قُلْ إنّ وعد الله حق. خَرّوا له سُجّدًا." (سجل المذكرات المتنوعة للمسيح الموعود - عليه السلام -، ص 27)

وأخيرًا نجح العزيز المذكور في امتحانه نجاحًا باهرا. (نزول المسيح، الخزائن الروحانية، مجلد 18، ص 601)
29/ 7/1897

20/ 11/1898
(أ): وحي:
محمد علي خان: "بأيّ عزيز بعده تعلمون." (1)
المولوي محمد علي: "خُدا ميرا بھي گُنہ بخشے." (أردية)
أي: لِيغفرِ الله خطيئتي أيضا. (كتابات المسيح الموعود - عليه السلام - في سِجلّ التعابير العربية)
20/ 10/1899

أُريتُ في المنام في 20/ 10/1899 أن هناك ولدًا (1) اسمه "عزيز" وعلى رأس اسم أبيه لفظ "سلطان"، فجيءَ به إليّ وأُجلِسَ أمامي، فرأيت أنه طفل نحيف الجسم أبيض اللون.
ففسرت هذه الرؤيا بأن "العزيز" مَن ينال العزة، وأما لفظ "السلطان" الذي فهِمتُ في المنام أنه اسم والد الطفل، فيعني بالعربية الدليلُ البيِّنُ الظهورِ الذي يأخذ بمجامع القلوب لوضوحه إلى أقصى درجة، فكلمة "سلطان" هنا تشير إلى "التسلط". علمًا أن السلطان لا يُطلَق في العربية على كل دليل، بل على دليل يستولي على القلوب لكونه مقنعًا ومنيرًا، ويتمّ سلطانه على الطبائع السليمة بشكل كامل. وعليه، فتأويل الطفل "عزيز" الذي هو ابن "سلطان" أن آيةً ستظهر لتسيطر على القلوب، وتكون نتيجتها -التي يمكن أن نطلق عليها بنت تلك الآية- أنني سأصبح عزيزا على القلوب، وهو ما يرمز إليه العزيز في المنام. (ملحق ترياق القلوب، الخزائن الروحانية، مجلد 15، ص 505 - 506، إعلان يوم 22/ 10/1899، مجموعة الإعلانات، مجلد 3، ص 171 - 172)

(6): "كُلُّ مكذِّبٍ جاء. يا أيها العزيز مَسَّنا وأهلَنا الضُّرُّ، وجئنا ببضاعةٍ مُزْجاةٍ، فأَوْفِ لنا الكيلَ وتَصدّقْ علينا، إن الله يجزي المتصدقين."


الجميل في الأمر أن من أسماء يوسف هو العزيز , ومن أسماء ابن المسيح الموعود الابن الموعود جاء فيه أنه كلمة العزيز , في رؤية المسيح الموعود اسم الابن عزيز واسم أبيه سلطان أي أن أبيه هو المسيح الموعود لأن من أسماء المسيح الموعود هو سلطان هذا ما ورد في التذكرة : 
"حُكْمُ اللهِ الرحمنِ لِخليفةِ الله السلطان: يؤتى له المُلك العظيم، ويُفتح على يده الخزائن، وتُشرِقُ الأرضُ بنور ربها. ذلك فضل الله وفي أعينكم عجيب."
أي: ... ستقام الحجة وستنال فتحًا واضحًا ... هذا حُكم الله الرحمن لخليفته السلطان بأنه سيؤتى له المُلك العظيم ويفتح على يده الكنوز ..." (إزالة الأوهام، الخزائن الروحانية، مجلد 3، ص 565 - 566)

+++

يقول د. محمد ربيع يوسف ابن المسيح : 

16\6\2016 الضحى رايتُ في الرؤيا أن الله يخبرني ألا استعجل في العودة لزيارة الإخوة الأحمديين في القاهرة ذلك أنني إن فعلتُ ذلك سيخسرون و ذلك أنّ أقدامي لم تجهز بعد و هي في طور التجهيز و أنّ ذلك سوف يكتبه التاريخ حيث أنه يراقبنا و يسجل ما يحصل بدقة و نصحتني بذلك صفة العز .
16\6\2016 الظهر تلقيت الإشارة التالية ( الله معك ) 

و نصحتني بذلك صفة العز .

+++

وتلقيت الإلهامات التالية ; "ولكنَ ربي عزيزٌ حكيم ".وتلقيتُ الإلهام التالي : " ابتغوا بيوتًا لكم في المدينة أهل عزّ " , أُلهمتُ الدعاء التالي : " إني أسالك ياربي العزَّة ".

+++


=========================

إشارات المدينة .

المدينة في القرأن المدينة رمز الفتح والنصر , وصراع الإيمان والكفر , صراع النبوة والإلحاد .

( قَالَ فِرْعَوْنُ آمَنتُم بِهِ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَمَكْرٌ مَّكَرْتُمُوهُ فِي الْمَدِينَةِ لِتُخْرِجُوا مِنْهَا أَهْلَهَا ۖ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ ) الأعراف (123) ( وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَتُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَن نَّفْسِهِ ۖ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا ۖ إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ) يوسف (30) ( وَجَاءَ أَهْلُ الْمَدِينَةِ يَسْتَبْشِرُونَ ) الحجر (67)( مَا كَانَ لِأَهْلِ الْمَدِينَةِ وَمَنْ حَوْلَهُم مِّنَ الْأَعْرَابِ أَن يَتَخَلَّفُوا عَن رَّسُولِ اللَّهِ )التوبة (120)( فَابْعَثُوا أَحَدَكُم بِوَرِقِكُمْ هَٰذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ )الكهف (19)( وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ )الكهف (82)( وَكَانَ فِي الْمَدِينَةِ تِسْعَةُ رَهْطٍ يُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ وَلَا يُصْلِحُونَ )النمل (48)( وَدَخَلَ الْمَدِينَةَ عَلَىٰ حِينِ غَفْلَةٍ مِّنْ أَهْلِهَا )القصص (15)( فَأَصْبَحَ فِي الْمَدِينَةِ خَائِفًا يَتَرَقَّبُ )القصص (18)( وَجَاءَ رَجُلٌ مِّنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ يَسْعَىٰ قَالَ يَا مُوسَىٰ إِنَّ الْمَلَأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ لِيَقْتُلُوكَ فَاخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ النَّاصِحِينَ )القصص (20)( وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَىٰ قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ )يس (20)

+++

ورد في التذكرة 14/ 1/1906
(1): "كتَب الله لأغلِبنّ أنا ورسلي."
(2): "سلامٌ قولاً من ربٍّ رحيمٍ."
(3): "ہم مکہ ميں مريں گے يا مدينہ ميں?" (أردية) أي: نموت في مكة أو في المدينة. (دفتر إلهامات سيدنا المسيح الموعود - عليه السلام -، ص 55)
الشرح: لقد قدر الله تعالى منذ البداية أنه ورسله هم الغالبون. يقول الله الرب الرحيم: سلام، أي: لن تموت خائبًا خاسرا. أما وحيه - عز وجل -: نموت في مكة أو في المدينة، فيعني أنه تعالى سيكتب لي قبل الموت فتحًا كفتح مكة، وسيُجعَل أعدائي الآن مغلوبين بآيات قهرية كما جُعل الأعداء يوم الفتح مغلوبين قهرًا. والمعنى الثاني أنه تعالى سيكتب لي قبل الموت فتحًا كفتح المدينة حيث تهوي إليّ قلوب القوم من تلقائها. ففقرة "كتَب الله لأغلبن أنا ورسلي" تشير إلى مكة، وفقرة "سلام قولاً من رب رحيم" تشير إلى المدينة. ("بدر"، مجلد 2، عدد 3، يوم 19/ 1/1906، ص 2، و"الحكم"، مجلد 10، عدد 2، يوم 17/ 1/1906، ص 3)

(أ): لقد أخبرني الله -جل شأنه- باسم المدينة التي يجب أن أعتكف فيها فترة من الزمن، وهي مدينة "هوشياربور". (1) (رسائل أحمدية، مجلد 5، جزء 3، ص 10، رسالة رقم 20 المرسلة إلى تشودري رستم علي - رضي الله عنه -)تلقيت اليوم 22/ 3/1896 الوحي التالي:
"يا أهل المدينة جاءكم نصرٌ من الله وفتح قريب." (سجلّ مذكرات المسيح الموعود - عليه السلام - المتفرقة، ص 205)

+++

يقول سيدي محمد ربيع : 

كرامة 28\12\2013 كنت أقرأ رواية الصحابي الجليل عبد الله السنوري عن حادث الحبر الاحمر الكشفي فأصابتني قشعريرة إيمانية كبيرة و فجاة رأيت صفحات كتاب التذكرة العربي تجري بسرعة بدون توقف و حاولت بشدة و لعدة مرات إيقاف الصفحات على شاشة الكمبيوتر إلا أنها لم تستجب للأمر الإلكتروني حتى توقفت و حدها عند الوحي التالي ( يا أهل المدينة , جائكم فتح من الله و نصر قريب ) و كان هذا الوحي 22\3\1896 و الجدير بالذكر أنني و أسرتي نسكن في منطقة اسمها المدينة و نحن الأحمديون الوحيدون بها . و كان هذا الوحي الوحيد المكتوب باللغة العربية في تلك الصفحة .

ويقول أيضا : 

آثار النبي يوسف .
27\6\2015 الضحى
رأيتُ في الرؤيا أنني وقت الظهر أقوم بإخبار إحدى الطالبات أنني أسكن في المدينة الجامعية للبنين بمنطقة الدّرّاسة حيث أنّ الدورين الأرضي و الدورين التحت أرضيين هي أدوار تحوي آثار النبي يوسف عليه السلام  و أخبرتها أنني أحارب من أجل الحفاظ على آثار النبي يوسف الموجودة في تلك الأدوار الأثرية في المدينة الجامعية للبنين بمنطقة الدّرّاسة . د محمد ربيع , مصر .

في المدينة 
+++
وتلقيت الإلهام التالي : " ابتغوا بيوتًا لكم في المدينة أهل العزّ ".



هذا غيضٌ من فيض , فطوبى للذين يتدبرون , وفي الحكم لا يستعجلون .

والحمد لله ربِّ العالمين ربِّ الروحِ والروحانيين , ربِّ الدلال والجمال والوصال , سبحانه في الغدوّ والآصال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق