كلمة تأويل ( أي الإحالة ) و كلمة رجز ( أي رؤية
مجيء الذنب أو عقاب الذنب )
::::::::::::::::::
آل أي تمت إحالته من موقع لآخر , فقد يكون من
الظاهر للباطن , و قد يكون من نسبة لأخرى , و قد يكون من زمان لآخر و من مكان
لغيره , التأويل لابد ان يكون دائما بقرائن . التأويل هو السر . و لكي تحكم على
كلمة أنّ لها سر لابد لك أن تكون حاصلا على قرينة و القرائن كثيرة , قرآنية و
عقلية علمية , و مُسَلّمَةٌ بديهية , و اثرية صحيحة و هي آخر طريقة . و هو الترجمة
من عالم الغيب و هو علم المثال و علم النبيين .
رجز : ر رؤية , جا جاء و مجيء , ز الذنب أو
عقاب الذنب لأنّ الجزاء من جنس العمل و الزاي المتكررة كصوت كرة زجاجية مترددة على
سطح أملس بتردد سريع هو صوت الذنب في الرؤا .
و سندرس الكلمتين , الكلمة الأولى لنعلم سرا
من أسرار الوحي , و الثانية لأنه لا تعرف
الأمور إلا بأضدادها فنفهمها لنأخذ ضدها مناعة . نتفاعل تفاعلا حيا في التعليقات
كما فعلنا في سابقاتها . أحسنتم جميعا . تأويل و رجز . أي وصل و قطع !!!!!!
==============================
هو الذي انزل عليك
الكتاب منه ايات محكمات هن ام الكتاب واخر متشابهات فاما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون
ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تاويله وما يعلم تاويله الا الله والراسخون في
العلم يقولون امنا به كل من عند ربنا وما يذكر الا اولوا الالباب
------------------------------------------------
يا ايها الذين
امنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم فان تنازعتم في شيء فردوه الى الله
والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر ذلك خير واحسن تاويلا
--------------------------------------------
هل ينظرون الا
تاويله يوم ياتي تاويله يقول الذين نسوه من قبل قد جاءت رسل ربنا بالحق فهل لنا من
شفعاء فيشفعوا لنا او نرد فنعمل غير الذي كنا نعمل قد خسروا انفسهم وضل عنهم ما كانوا
يفترون
------------------------------------------------------
بل كذبوا بما لم
يحيطوا بعلمه ولما ياتهم تاويله كذلك كذب الذين من قبلهم فانظر كيف كان عاقبة الظالمين
------------------------------------------
وكذلك يجتبيك ربك
ويعلمك من تاويل الاحاديث ويتم نعمته عليك وعلى ال يعقوب كما اتمها على ابويك من قبل
ابراهيم واسحاق ان ربك عليم حكيم
----------------------------------------------------
وقال الذي اشتراه
من مصر لامراته اكرمي مثواه عسى ان ينفعنا او نتخذه ولدا وكذلك مكنا ليوسف في الارض
ولنعلمه من تاويل الاحاديث والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون
--------------------------------------------------
ودخل معه السجن
فتيان قال احدهما اني اراني اعصر خمرا وقال الاخر اني اراني احمل فوق راسي خبزا تاكل
الطير منه نبئنا بتاويله انا نراك من المحسنين
----------------------------------------------
قال لا ياتيكما
طعام ترزقانه الا نباتكما بتاويله قبل ان ياتيكما ذلكما مما علمني ربي اني تركت ملة
قوم لا يؤمنون بالله وهم بالاخرة هم كافرون
---------------------------------------------
قالوا اضغاث احلام
وما نحن بتاويل الاحلام بعالمين
--------------------------------------------
وقال الذي نجا
منهما وادكر بعد امة انا انبئكم بتاويله فارسلون
-----------------------------------------------
ورفع ابويه على
العرش وخروا له سجدا وقال يا ابت هذا تاويل رؤياي من قبل قد جعلها ربي حقا وقد احسن
بي اذ اخرجني من السجن وجاء بكم من البدو من بعد ان نزغ الشيطان بيني وبين اخوتي ان
ربي لطيف لما يشاء انه هو العليم الحكيم
--------------------------------------------
رب قد اتيتني من
الملك وعلمتني من تاويل الاحاديث فاطر السماوات والارض انت وليي في الدنيا والاخرة
توفني مسلما والحقني بالصالحين
--------------------------------------------
واوفوا الكيل اذا
كلتم وزنوا بالقسطاس المستقيم ذلك خير واحسن تاويلا
--------------------------------------------
قال هذا فراق بيني
وبينك سانبئك بتاويل ما لم تستطع عليه صبرا
-------------------------------------------------
واما الجدار فكان
لغلامين يتيمين في المدينة وكان تحته كنز لهما وكان ابوهما صالحا فاراد ربك ان يبلغا
اشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك وما فعلته عن امري ذلك تاويل ما لم تسطع عليه صبرا
==========================
===========================
----------------------------------------------------------
فبدل الذين ظلموا
قولا غير الذي قيل لهم فانزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفسقون
-------------------------------------------
ولما وقع عليهم
الرجز قالوا يا موسى ادع لنا ربك بما عهد عندك لئن كشفت عنا الرجز لنؤمنن لك ولنرسلن
معك بني اسرائيل
------------------------------------------
فلما كشفنا عنهم
الرجز الى اجل هم بالغوه اذا هم ينكثون
-----------------------------------------
فبدل الذين ظلموا
منهم قولا غير الذي قيل لهم فارسلنا عليهم رجزا من السماء بما كانوا يظلمون
---------------------------------------
اذ يغشيكم النعاس
امنة منه وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به ويذهب عنكم رجز الشيطان وليربط على
قلوبكم ويثبت به الاقدام
-----------------------------------------------
انا منزلون على
اهل هذه القرية رجزا من السماء بما كانوا يفسقون
-------------------------------------------
والذين سعوا في
اياتنا معاجزين اولئك لهم عذاب من رجز اليم
--------------------------------------------------
هذا هدى والذين
كفروا بايات ربهم لهم عذاب من رجز اليم
---------------------------------------------
والرجز فاهجر
==============
==============
د.محمدربيع طنطاوي-
حلوة
يا غطفاني , و لكن خاب حدسك , أتدري يا فهيم , لو كنت أمعنت النظر في
مقدمة المنشور و في مدونتي لعلمت أنك من المستعجلين , صوت الزاي في الرؤا
هو صوت الذنب و هو علم روحاني عرفاني منّ الله به على نبيه يوسف فافهم و كن
من المتدبرين . و لا تحرج نفسك مر اخرى بالاستعجال . تفكر و اعقل و تدبر
فهذه وصية القرآن
بدرالدين الغطفاني
ماهي رسالتك .. التي بعثت من أجلها..
والأحمديون متحدون ... هل تريد تفرقتهم أم ماذا
والأحمديون متحدون ... هل تريد تفرقتهم أم ماذا
د.محمدربيع طنطاوي-
من قال انهم متحدون هل تكذب و تدسي على نفسك بل هم مهزومون
د.محمدربيع طنطاوي-
أنا دليل صدق المسيح الأعظم في هذا العصر فكن من الخاشعين و لا تكن من الكافرين
د.محمدربيع طنطاوي-
لأنّ الله تكلم
د.محمدربيع طنطاوي-
لقد
آمنا بالمسيح من خلال قراطيس هذا أولا ثانيا من قال لك انه ليس لي تسجيلات
فديو اتكلم فيها كذلك اعلم ان كل شيء خلقناه بقدر و كل في موعده
د.محمدربيع طنطاوي-
و الآن أدعوك لطرح سؤالك القرآني الخاص بهذا المنشور
بدرالدين الغطفاني
لايوجد لدي أسئلة وأنت تتوهم الوحي أو مريض نفسي تب إلى الله وعد إلى رشدك
د.محمدربيع طنطاوي-
و الصحيح أنك تبرر كفرك و تكذيبك بي مثل غيرك تشابهت قلوبكم
د.محمدربيع طنطاوي-
و الحقيقة انّ كل من ابتعد عني فهو خبيث و كل من اقترب مني فهو نقيّ هكذا أوحى الله لي و انت الذي اخترت
د.محمدربيع طنطاوي-
أدعو
طيوري و أحبابي من غير طيوري لعرض أسئلتهم , و اعلموا في ملاحظة سريعة أنّ
كلمة زجر هي عكس كلمة رجز , و كلمة زجر هي عكس الذنب و هو إنكار المنكر ,
فالزاجرات زجرا
--------------- -----------
فانما هي زجرة واحدة فاذا هم ينظرون
--------------- ---------
فانما هي زجرة واحدة
-----------
ولقد جاءهم من الانباء ما فيه مزدجر
فالزاجرات زجرا
---------------
فانما هي زجرة واحدة فاذا هم ينظرون
---------------
فانما هي زجرة واحدة
-----------
ولقد جاءهم من الانباء ما فيه مزدجر
د.محمدربيع طنطاوي-
بل أجبتك . أدعوك للتركيز
Said Malki
ايضا هذه الاية
فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم فانزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يظلمون
السؤال هنا هل سينزل على المحرفين كلام المسيح عليه السلام رجزا من السماء
وهل التحريف ظلم او الله يقصد بالظلم غير التحريف اي وقع الظلم على العباد من قبل الكهنة على رعاياهم ؟
فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم فانزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يظلمون
السؤال هنا هل سينزل على المحرفين كلام المسيح عليه السلام رجزا من السماء
وهل التحريف ظلم او الله يقصد بالظلم غير التحريف اي وقع الظلم على العباد من قبل الكهنة على رعاياهم ؟
د.محمدربيع طنطاوي-
نعم هو نازل بهم أصلا يا رحيم و سيستمر حتى قيام الساعة في المكذبين كل رجز يقابله زجر
----
د.محمدربيع طنطاوي-
سألني أحد أحبابي فقال لي أنه لا يحب تلك المشاحنات التي تحدث مؤخرا بين الأحمديين و كذلك هل في عرض الآيات في منشور شيء مميز ؟ فقلت له :
----
د.محمدربيع طنطاوي-
سألني أحد أحبابي فقال لي أنه لا يحب تلك المشاحنات التي تحدث مؤخرا بين الأحمديين و كذلك هل في عرض الآيات في منشور شيء مميز ؟ فقلت له :
نعم مجرد عرض الآيات و تدبرها هو كل التميز يا أخي رحمك الله
وهناك
شبهة لديك احب ان اوضحها لك : ما تراه الآن هو واقع مشهود عبر الأزمنة
يتكرر تكرر البعثات من رب العالمين و هو ابتلاء للمكذبين و نصر للمؤمنين ,
أرجو أن تكون فكرتي قد وصلت يا أخي
ماذا تتوقع من مكذبين ؟ هل سيرضوا عن الله الذي بعث و ماذا تتوقع من مؤمنين هل سيصمتوا أمام من خان و نكث عهد المسيح الموعود ؟
لقد
أتيت نصرا للمسيح و الله لا يهمه الزبد و الكثرة انما يهمه بناء الروح يا أخي و طالما انهم مبدلين فلن يرحمهم الله بل هو يحاربهم بيعبدالرحمن ابو محمد
دكتور ربيع
مادمت تعتبر نفسك مبعوثاً لنصرة مؤسس الأحمديه غلام احمد
فأرنا ماعندك وأزل ولو إشكاليه واحده
طرحت ضد غلام احمد
في جوانب من سيرته وفكره
ولو نجحت في هذا المضمار
فستثبت للأحمديين صحة قولك
مادمت تعتبر نفسك مبعوثاً لنصرة مؤسس الأحمديه غلام احمد
فأرنا ماعندك وأزل ولو إشكاليه واحده
طرحت ضد غلام احمد
في جوانب من سيرته وفكره
ولو نجحت في هذا المضمار
فستثبت للأحمديين صحة قولك
د.محمدربيع طنطاوي-
تلاحظ
يا أخي الحبيب أنّ كل الإخوة يبذلون جهدهم للرد على المرتد المقيت ذلك و
هناك من ينجح و هناك من يفشل , الغريب أنهم لو اتقوا الله تعالى لعلموا ان
كل تلك الاشكاليات هي حواري و أزقة مسدودة و هذيان و هذر و لغو بالباطل ,
أتدري لماذا .؟ لأنّ نبوءة المسيح عني و التي تحققت هي أكبر أدلة صدقه
اليوم فلا تتعبوا أنفسكم و آمنوا تسلموا
د.محمدربيع طنطاوي-
نعم
هو يوم القيامة , يعني يوم تنكشف الاسرار بإحالتها لذلك اليوم , أما فيض
القرآن في كل وقت فهو صفته الذاتية المحركة له التي تحيينا
محمد الحاج احمد
سلام الله عليكم سيدي الكريم , أرجو منكم إجابة ما يلي :
قد قلتم : ” تأويل و رجز . أي وصل و قطع !!!!!! “
فزدنا بيانا في التأويل وصلا و الرجز قطعا ؟!!
.......
وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك من تاويل الاحاديث ويتم نعمته عليك وعلى ال يعقوب كما اتمها على ابويك من قبل ابراهيم واسحاق ان ربك عليم حكيم
وقال الذي اشتراه من مصر لامراته اكرمي مثواه عسى ان ينفعنا او نتخذه ولدا وكذلك مكنا ليوسف في الارض ولنعلمه من تاويل الاحاديث والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون
لماذا قال الله " تأويل الأحاديث " و لم يقل تأويل الرؤا مثلا ؟!!!!
.......
ما هو تحليل أصوات كلمة أنبأ ؟!
.......
قالوا اضغاث احلام وما نحن بتاويل الاحلام بعالمين
ما معنى كلمة ” أضغاث “ و تحليل أصواتها ؟!!
.......
وقال الذي نجا منهما وادكر بعد امة انا انبئكم بتاويله فارسلون
ما معنى ” و ادّكر بعد أمّة “ ؟!!!
.......
ورفع ابويه على العرش وخروا له سجدا وقال يا ابت هذا تاويل رؤياي من قبل قد جعلها ربي حقا وقد احسن بي اذ اخرجني من السجن وجاء بكم من البدو من بعد ان نزغ الشيطان بيني وبين اخوتي ان ربي لطيف لما يشاء انه هو العليم الحكيم
ما معنى و تحليل كلمة ” نزغ “ ؟!
و كيف الله ” لطيف لما يشاء “ ؟!
.......
واوفوا الكيل اذا كلتم وزنوا بالقسطاس المستقيم ذلك خير واحسن تاويلا
ما هو القسطاس ؟!
و ما معنى ” تأويلا “ في هذا السياق ؟!
.......
ما الفرق بين الكلمتين القرآنيتين ” تسطع و تستطع “ معنًى و تركيبًا و نحوًا ؟!!!!
.......
والرجز فاهجر
كيف يكون هجر الرجز و ما أشكاله ؟!
.......
و ما الرجس ؟!
.......
و شكرا لكم سيدي الكريم , و جزاكم الله كل الخير آمين ثم آمين و الحمد لله رب العالمين
قد قلتم : ” تأويل و رجز . أي وصل و قطع !!!!!! “
فزدنا بيانا في التأويل وصلا و الرجز قطعا ؟!!
.......
وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك من تاويل الاحاديث ويتم نعمته عليك وعلى ال يعقوب كما اتمها على ابويك من قبل ابراهيم واسحاق ان ربك عليم حكيم
وقال الذي اشتراه من مصر لامراته اكرمي مثواه عسى ان ينفعنا او نتخذه ولدا وكذلك مكنا ليوسف في الارض ولنعلمه من تاويل الاحاديث والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون
لماذا قال الله " تأويل الأحاديث " و لم يقل تأويل الرؤا مثلا ؟!!!!
.......
ما هو تحليل أصوات كلمة أنبأ ؟!
.......
قالوا اضغاث احلام وما نحن بتاويل الاحلام بعالمين
ما معنى كلمة ” أضغاث “ و تحليل أصواتها ؟!!
.......
وقال الذي نجا منهما وادكر بعد امة انا انبئكم بتاويله فارسلون
ما معنى ” و ادّكر بعد أمّة “ ؟!!!
.......
ورفع ابويه على العرش وخروا له سجدا وقال يا ابت هذا تاويل رؤياي من قبل قد جعلها ربي حقا وقد احسن بي اذ اخرجني من السجن وجاء بكم من البدو من بعد ان نزغ الشيطان بيني وبين اخوتي ان ربي لطيف لما يشاء انه هو العليم الحكيم
ما معنى و تحليل كلمة ” نزغ “ ؟!
و كيف الله ” لطيف لما يشاء “ ؟!
.......
واوفوا الكيل اذا كلتم وزنوا بالقسطاس المستقيم ذلك خير واحسن تاويلا
ما هو القسطاس ؟!
و ما معنى ” تأويلا “ في هذا السياق ؟!
.......
ما الفرق بين الكلمتين القرآنيتين ” تسطع و تستطع “ معنًى و تركيبًا و نحوًا ؟!!!!
.......
والرجز فاهجر
كيف يكون هجر الرجز و ما أشكاله ؟!
.......
و ما الرجس ؟!
.......
و شكرا لكم سيدي الكريم , و جزاكم الله كل الخير آمين ثم آمين و الحمد لله رب العالمين
د.محمدربيع طنطاوي-
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد :
الرجس هو الذنب المتسرب تسربا خفيا كما خطوات الشهوات و هي الأغلب الاعم لذلك قال الله و لا تتبعوا خطوات الشيطان أما الرجز فهو الفُجر في الذنب , الفُجر في كل رجس !!
و الرجز هو الغضب و عقاب الذنب من السماء , و عكسه الزجر و هوانكار المنكر من الله و من الناس , و لما قيل عليهم رجس أي عليهم آثار ذلك الرجس و كذلك الغضب , و قال الله و وجدك ضآلّا فهدى و قال و الرجز فاهجر , هكذا الله يربي من أراد أن يصطفيه , و اعلموا ان الاننبياء هم اشخاص عاديون لكن قلوبهم طاهرة صادقون , اما العصمة فهي العصمة في الوحي و الدين و هذه العصمة تفيض تباعا عليهم في حياتهم الدنيوية , هذا هو حكم الله في العصمة لمن كان من المتدبرين , لذلك من خلال ذلك الحكم افهموا , و الرجز فاهجر و افهمو . و وجدك ضآلّا فهدى , الأمر بسيط جدا و من يتدبر كتاب الله و الكتاب المقدس و خصوصا الطبعة السبعينية المشتركة يجد فهما عميقا لهذه المسألة ,
و تسطع أي تسطع نورا على بينات الحقيقة , و لم تسطع اي لم تره بنور سطوعك عليه !! لأنّ قدرتك تلك كانت وقتها معطلة . و تستطع هي المعنى العادي للاستطاعة و القدرة على الفهم أو العمل . بذل جهدا في اداء الطاعة ( است - طاع ) يعني قام بالعمل على اكمل وجه .
و القسط طاس هو عدل الطبق المنير ( قسط و هو العدل - طاس هو الطبق و هو وجه القمر )
و احسن تأويلا أحسن إحالة لان كل وزن بالحق اي بالقسط في الطبق المنير الذي هو الطاس هو افضل الإحالات و المآلات .
و نزغ أي أي اتصف بصفة الوزغ , و كذلك أتاهم بنعومة ( ن ) ليقعوا في الذنب ( ز ) فيندمهم بعده عليها ( غ غمغمة و ندم )
و لطيف لما يشاء اي انه يفيض صفة لطفه متى شاء و لما يشاء ,
و ادّكر بعد أمّة , أي تذكّر خائفا مندهشا بصعوبة ذلك أنّ الله هو من كان قد أنساه , بعد أمّة أي بعد زمان أصل الموضوع , لأنّ الأمّ هي الأصل و الأمّة هي مفردة من مفردات ذلك الأصل , أمّة - دقيقة - ساعة - سنة . مفردة قياس للدلالة على اصل موضوع في الزمن .
و أضغاث هو جمع ضغث و هو متفرقات السيقان اليابسة و الأعشاب و تعني هنا مجازا ان الحلم كان تشعبات لا يربط بعضها بعضا و ما كان الا تصريفات نفسية و حديث نفس و كان ذلك رأي الكهنة . ضغث , رؤية غير واضحة انما فيها غبش الضغث . و هو تعبير مجازي رائع لوصف احاديث النفس و التصريفات الباطنية .
و أنبأ , نبأ : نعومة الاحتياج العميق , ن ب أ , و هو الخبر المنتظر , و الخبر المنتظر نحتاجه بعمق عبر السنين فهو بطيء حتى جاء لانه جاء ببطءناعم عبر الزمن . لكن الكل لذلك يشدهون إليه و يدهشون . اندهاش تصديق أو اندهاش تكذيب , لكنه في كلتا الحالتين نبأ . و أنا نبأ اليوم .
و قال تأويل الأحاديث لأنه هكذا الله يصف الكشوف و الرؤا بأنها كالمسلسلات و الأفلام , هو اصلا يحكي القرآن بصيغة السيناريو و الفيلم السينمائي .
و التأويل يكشف السر و أصل الأسرار هو الله و وحيه فلما أن ينكشف عليك جزء من هذا السر فتزداد وصلا , و الانكشاف و الاحالة لكشف السر تلك لا تلبث الا ان توجد في الدنيا و في الآخرة , تأويل في الدنيا و تأويل في الآخرة , فلا ينقطع التأويل أبدا ,
و الرجز هو الذنب و هو عقاب الذنب و هو الذنب الفاجر و العقاب الزاجر , أما الرجس فهو الذنب المتسرب الخفي المتدرج بخطوات الشيطان و هو أيضا علامته و أثره و ظلمته على المذنبين ذلك الذنب . هذا تأويل رؤياي و رؤياكم . و الحمد لله رب العالمين . يوسف بن المسيح , مصر
السلام عليكم ياسيدي يارسول الله الا لعنة الله على هؤلاء المشركين ويعسوبهم الذين يتطاولون على رب يوسف ونبيه يوسف الصديق عليه الصلاة والسلام
Latifa Latifa
محمد الحاج احمد
سبحانك ربي ما هذا الجمال !!!!!!!
بوركتم يا رسول الله و باركتمونا
حمدا لله حمدا لله حمدا لله
بوركتم يا رسول الله و باركتمونا
حمدا لله حمدا لله حمدا لله
د.محمدربيع طنطاوي-
حمدا لله
Latifa Latifaالسلام عليكم ياسيدي يارسول الله الا لعنة الله على هؤلاء المشركين ويعسوبهم الذين يتطاولون على رب يوسف ونبيه يوسف الصديق عليه الصلاة والسلام
Latifa Latifa
من
تبقى من هؤلاء اليعسوبيين سينهزمون بإذن الرحمن ولن تقوم لهم بعد قاءمة
ولن تبقى في هذه الدنيا الا جماعة اليوسفيين ونبيهم معجزة الأنبياء يوسف
الثاني علين السلام
منذ ساعتين · أرسلت من Messenger
ياحبيب الله ان رب يوسف يحبه كثيراً كثيراً لنبيه يوسف اكثر حتى من سيدنا احمد عليه السلام داءما هذا ما يلقى في قلب أمك
فرب
يوسف يراقبهم فقط لهؤلاء المشركين القليلي الأدب الذين هم في الحقيقة
يتطاولون على رب يوسف فنهايتهم أصبحت حتمية لهؤلاء اليهود الجدد
د.محمدربيع طنطاوي-
نعم
د.محمدربيع طنطاوي-
أَمُدُّ يَدِي لِعَاصِيكُمْ
لِيَغْفرَ ذَنْبَهُ اللهُ
أُعَالِجُ كُلَّ مَكْلوُمٍ
إِذا مَا مَدَّ يُمْنَاهُ
على كَهَنوتِهِمْ حَربٌ
بِنيرَانٍ رَمَيْنَاهُ
د.محمدربيع طنطاوي-
د.محمدربيع طنطاوي-
نعم يا شاعر يوسف بن المسيح
حسين الخطيب
اشرت الي
ولابد ان اعطي راي
صدقا
ستموت مع الايام حتما
وسيخرج من جماعتك نبي ايضا
وسيستخرج من تاويلاتك نبوءات تتوافق مع دعواه مع الايام
ومن المؤكد انها ستكون كثيرة لانك لم تترك كلمة الا وسرحت بها لاجل ايصال براعتك للناس لتؤكد بها على نبوتك .
ولابد ان اعطي راي
صدقا
ستموت مع الايام حتما
وسيخرج من جماعتك نبي ايضا
وسيستخرج من تاويلاتك نبوءات تتوافق مع دعواه مع الايام
ومن المؤكد انها ستكون كثيرة لانك لم تترك كلمة الا وسرحت بها لاجل ايصال براعتك للناس لتؤكد بها على نبوتك .
إبراهيم الحاج أحمد
رَوْضُ يُوسُفْ
حَبيباً قَد عَشِقْنَاهُ
وَمَا كُنَّا رَأَيْنَاهُ
قَرَأْنا فِي مُدَوَّنَةٍ
لَهُ ، مِنْها عَرَفْنَاهُ
بِهَا رَوْحٌ وَرَيْحَانٌ
وَرَاحٌ مِنْ مُحَيَّاهُ
شَرِبْنَا مِنْ سَوَاقِيهِ
وَرَوَّانَا بِرَيَّاهُ
رَأَيْنَاهُ بِرُؤْيَانَا
تَمَتَّعنَا بِرُوْيَاهُ
سَكَنَّا رَوْضَ يُوسُفنَا
وَصَارَ القَلْبُ سُكْنَاهُ
وَجِئْنَا نَرتَجِي وَصلاً
بِحِبٍّ قَد طَلَبنَاهُ
وقُلْنَا أَنْتَ مُصلِحُنَا
ولِلِمَهْدِيِّ بُشْرَاهُ
فَقَالَ أَنا رَسُولُكُمُ
بِمَا لِي رَبِّي أَوْحَاهُ
أَنَا بُشْرىٰ لِطَائِعِكُمْ
وَوَحيُ اللهِ أَحيَاهُ
أَمُدُّ يَدِي لِعَاصِيكُمْ
لِيَغْفرَ ذَنْبَهُ اللهُ
أُعَالِجُ كُلَّ مَكْلوُمٍ
إِذا مَا مَدَّ يُمْنَاهُ
على كَهَنوتِهِمْ حَربٌ
بِنيرَانٍ رَمَيْنَاهُ
وَشَيْطاناً رَجَمْنَاهُ
ودَجَّالاً قَتَلْنَاهُ
هَزَمْنَاهُمْ بِحَوْلِ اللهْ
وَحَسْبُ العَبْدِ مَوْلَاهُ
إلَهٌ قَادِرٌ قَهَّارْ
تَوَلَّىٰ مَنْ تَوَلَّاهُ
مُحَمَّدُ سَيِّدُ الأَطهَارْ
إِلَهُ العَرشِ رَبَّاهُ
وَأَحمَدُ كَامِلُ الأَنْوَارْ
جَرِيُّ اللهِ سَمَّاهُ
ويوسُفُ وارِثُ الأَسْرَارْ
عَلَى الأَقْوَامِ عَلَّاهُ
صَلاةُ اللهِ كالأَنْهَارْ
عَلَىٰ قَوْمٍ لَهُمْ جَاهُ
حَبيباً قَد عَشِقْنَاهُ
وَمَا كُنَّا رَأَيْنَاهُ
قَرَأْنا فِي مُدَوَّنَةٍ
لَهُ ، مِنْها عَرَفْنَاهُ
بِهَا رَوْحٌ وَرَيْحَانٌ
وَرَاحٌ مِنْ مُحَيَّاهُ
شَرِبْنَا مِنْ سَوَاقِيهِ
وَرَوَّانَا بِرَيَّاهُ
رَأَيْنَاهُ بِرُؤْيَانَا
تَمَتَّعنَا بِرُوْيَاهُ
سَكَنَّا رَوْضَ يُوسُفنَا
وَصَارَ القَلْبُ سُكْنَاهُ
وَجِئْنَا نَرتَجِي وَصلاً
بِحِبٍّ قَد طَلَبنَاهُ
وقُلْنَا أَنْتَ مُصلِحُنَا
ولِلِمَهْدِيِّ بُشْرَاهُ
فَقَالَ أَنا رَسُولُكُمُ
بِمَا لِي رَبِّي أَوْحَاهُ
أَنَا بُشْرىٰ لِطَائِعِكُمْ
وَوَحيُ اللهِ أَحيَاهُ
أَمُدُّ يَدِي لِعَاصِيكُمْ
لِيَغْفرَ ذَنْبَهُ اللهُ
أُعَالِجُ كُلَّ مَكْلوُمٍ
إِذا مَا مَدَّ يُمْنَاهُ
على كَهَنوتِهِمْ حَربٌ
بِنيرَانٍ رَمَيْنَاهُ
وَشَيْطاناً رَجَمْنَاهُ
ودَجَّالاً قَتَلْنَاهُ
هَزَمْنَاهُمْ بِحَوْلِ اللهْ
وَحَسْبُ العَبْدِ مَوْلَاهُ
إلَهٌ قَادِرٌ قَهَّارْ
تَوَلَّىٰ مَنْ تَوَلَّاهُ
مُحَمَّدُ سَيِّدُ الأَطهَارْ
إِلَهُ العَرشِ رَبَّاهُ
وَأَحمَدُ كَامِلُ الأَنْوَارْ
جَرِيُّ اللهِ سَمَّاهُ
ويوسُفُ وارِثُ الأَسْرَارْ
عَلَى الأَقْوَامِ عَلَّاهُ
صَلاةُ اللهِ كالأَنْهَارْ
عَلَىٰ قَوْمٍ لَهُمْ جَاهُ
منذ ٣ دقائق · أرسلت من Messenger
أَمُدُّ يَدِي لِعَاصِيكُمْ
لِيَغْفرَ ذَنْبَهُ اللهُ
أُعَالِجُ كُلَّ مَكْلوُمٍ
إِذا مَا مَدَّ يُمْنَاهُ
على كَهَنوتِهِمْ حَربٌ
بِنيرَانٍ رَمَيْنَاهُ
الآن · أرسلت من Messenger
آمين , يعسوب مات
هم لا شيء , هم هباء
الآن · أرسلت من Messenger
نعم يا شاعر يوسف بن المسيح
د.محمدربيع طنطاوي-
بل عجبوا ان جاءهم منذر منهم فقال الكافرون هذا شيء عجيب
Amjad Chourani
-د محمد ربيع طنطاوي
هنالك احمدي سوداني ومن المثقفين جداً والنَّاس الطيبين جداً يدعي الْيَوْمَ انه مثيل موسى عليه السلام وان الله قد اوحى اليه تأويل القران ...
اهم وحيه انه علينا الامتناع عن استعمال كل وسائل الاتصالات الاسلكيه المتحكم بها عن بعد وخاصه النت!!!!
ويقول اكثر من ذلك...
شجره آدم الْيَوْمَ الانترنت
سوره العنكبوت تتحدث الْيَوْمَ عن الشبكه العنكبوتيه... (خاصهً الانترنت) فما هو ردكم ؟؟؟؟
هنالك احمدي سوداني ومن المثقفين جداً والنَّاس الطيبين جداً يدعي الْيَوْمَ انه مثيل موسى عليه السلام وان الله قد اوحى اليه تأويل القران ...
اهم وحيه انه علينا الامتناع عن استعمال كل وسائل الاتصالات الاسلكيه المتحكم بها عن بعد وخاصه النت!!!!
ويقول اكثر من ذلك...
شجره آدم الْيَوْمَ الانترنت
سوره العنكبوت تتحدث الْيَوْمَ عن الشبكه العنكبوتيه... (خاصهً الانترنت) فما هو ردكم ؟؟؟؟
د.محمدربيع طنطاوي-
أشفق
عليه و ادع له بالصلاح , أنت تستطيع أن ترى قرينة ذلك في كلامه المنفصل عن
واقعه لان الله لما ان يبعث فانه يبعث في ام القرى يعني ما هو من لغة
الناس و ثقافتها لان الله هو رب كل العصور و الازمان , و هي سنة الله فكيف
يبعث الله الرسول ثم هو يصطدم بمفردات عصره!!!!!
د.محمدربيع طنطاوي-
أسأل طيوري و أحبابي من غير طيوري , هل لديكم أي سؤال خاص بالمنشور ؟ لأنني جهزت المنشور التالي , لكم حتى المغرب .
Said Malki
سيدي نبي الله يوسف
من هم اولي الامر ؟
هل المقصود منها من ضمنهم حكام الغرب الذي نحن تحت حكمهم ام ماذا ؟
ام اولي الامر فقط هم ولات الامور من المسلمين ؟
من هم اولي الامر ؟
هل المقصود منها من ضمنهم حكام الغرب الذي نحن تحت حكمهم ام ماذا ؟
ام اولي الامر فقط هم ولات الامور من المسلمين ؟
د.محمدربيع طنطاوي-
حبيبنا
سعيد الدارين . أولي الأمر هو كل حاكم متول تطيعه في غير معصية الله تعالى
و لو كان من غير مذهبك أو دينك . و اعلم أنّ الولاية العظمى هي لله و
للرسول بدليل قال الله فان تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و إلى الرسول
د.محمدربيع طنطاوي-
من ثبت كان نور الدين و من اتى بعده يؤخذ منهم و يرد حتى خرج الله عن صمته عام 1431 هجري
Said Malki
يا نبي الله يوسف الصديق
هل حقيقة الخضر قتل الطفل ؟
واذا كان بنعم كما يبدو في الآية
ولماذا يقتل الطفل ؟
وهل الطفل يعني كان بالغ ؟
احب ان اذكر قصة عيسى عليه السلام
فأشارت اليه اي اسالوه يا قساة القلوب فيجيبكم وقالوا كيف نكلم من كان في المهد صبيا
فرد عليهم اني رسول الله يبدو لنا حسب تفسير الخليفة الثاني بانه كان كبير
سؤالي معقد بعض الشيء ولا بد منه
هل الطفل الذي ذكر في قصة الخضر
والصبي الذي كان في المهد كانا تجاوزا سن البلوغ ؟
الطفل كان بالغ يجب معاقبته لانه كان عاقا او ما شابه ذلك
وقصة الصبي وهل الصبي ياتيه الله النبوة والكتاب نحن نعرف البالغ هو المكلف اما الطفل ليس مكلف ؟
ارجوا منكم الايضاح ربما السؤال كان غير واضح ارجوا ان تتفهموا سيدي نبي الله يوسف
هل حقيقة الخضر قتل الطفل ؟
واذا كان بنعم كما يبدو في الآية
ولماذا يقتل الطفل ؟
وهل الطفل يعني كان بالغ ؟
احب ان اذكر قصة عيسى عليه السلام
فأشارت اليه اي اسالوه يا قساة القلوب فيجيبكم وقالوا كيف نكلم من كان في المهد صبيا
فرد عليهم اني رسول الله يبدو لنا حسب تفسير الخليفة الثاني بانه كان كبير
سؤالي معقد بعض الشيء ولا بد منه
هل الطفل الذي ذكر في قصة الخضر
والصبي الذي كان في المهد كانا تجاوزا سن البلوغ ؟
الطفل كان بالغ يجب معاقبته لانه كان عاقا او ما شابه ذلك
وقصة الصبي وهل الصبي ياتيه الله النبوة والكتاب نحن نعرف البالغ هو المكلف اما الطفل ليس مكلف ؟
ارجوا منكم الايضاح ربما السؤال كان غير واضح ارجوا ان تتفهموا سيدي نبي الله يوسف
د.محمدربيع طنطاوي-
غلام
الخضر لم يكن بالغا و لم يقترف جريرة في حياته لذلك اعترض موسى لكن الله
كان من الممكن ان يميته بمرض مثلا لانه علم انه كان سيعق والديه لكن الله
اختار الخضر ليعلم موسى ان لله عباد هم جوارح الرب و هو علم لدني و لا يعني
هذا ان نفعل كالخضر حاش و كلا , و كيف نكلم من كان في المهد صبيا تعني من
هذا الذي هو ابن البارحة تامريننا ان نكلمه !!!!!
Latifa Latifa
ياسيد الرسل خلفاء ابي الحبيب المسيح المحمدي كلهم خالفوه وتبعو هواهم ام فقط فقط فقط مسرور
منذ ساعة · أرسلت من Messenger
من ثبت كان نور الدين و من اتى بعده يؤخذ منهم و يرد حتى خرج الله عن صمته عام 1431 هجري
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق