الجمعة، 12 يوليو 2019

من أدلة استمرار النبوة

من أدلة استمرار النبوة 

:::::::::::::::::::::::::

[١٠/‏٧ ٩:٠٧ ص] أسماء إبراهيم: سألت حبيبي و سيدي يوسف بن المسيح ﷺ عن معنى كلمة سبحان . فقال لي :
( من السباحة ) المعنى الاول ؛ ان العبد يسبح في بحر كلمات الله . و المعنى الثاني ؛ بأن الله في كل مكان من خلال كلماته . أي أن الله يسبح في الاكوان كلها بكلماته . أي السُبح منه و إليه
من اصوات الكلمات :
س : تسرب . باء : احتياج . حان . أي تسرب و الاحتياج قد حان أوانه إلى الله . و حنَّ بقلبه إلى الله .

و قال لي عن اسم الله السبوح :
هو أن الله سابح بين كلماته و في كلماته . و هو وصف تقديس .
[١٠/‏٧ ٩:٢١ ص] أسماء إبراهيم: و كذلك سألت حبيبي و سيدي يوسف بن المسيح ﷺ عن معنى الاستغفار . فقال لي : أصلها من غفر . و معنى كلمة غفر من اصوات الكلمات ؛ غين : غبش و غبار و ضباب ، و فر . أي أن الضباب فر و انقشع .
استغفار : است : أي طلب بجهد . أي طالب و جاهد بالاستغفار لينقشع الضباب فيحدث الصفاء في قلبه .

و قال لي : بأن اللغة العربية خرجت من فم الإله فهي حية في كل مكان و زمان . كل كلمة تحكي حكاية و تبسط رواية و تترك أثر و بصمة كالصورة المتحركة و الشاشة المتجددة في الواقع و الرؤيا . في الغيب و الشهود .






محمد الحاج احمد

سأل والدي إبراهيم سيدَنا يوسف بن المسيح ﷺ عن معنى الحَرور , ففتح الله لنا هذه المائدة الروحية العظيمة :

وَمَا یَسۡتَوِی ٱلۡأَعۡمَىٰ وَٱلۡبَصِیرُ ۝ وَلَا ٱلظُّلُمَـٰتُ وَلَا ٱلنُّورُ ۝ وَلَا ٱلظِّلُّ وَلَا ٱلۡحَرُورُ ۝ وَمَا یَسۡتَوِی ٱلۡأَحۡیَاۤءُ وَلَا ٱلۡأَمۡوَ ٰ⁠تُۚ إِنَّ ٱللهَ یُسۡمِعُ مَن یَشَاۤءُۖ وَمَاۤ أَنتَ بِمُسۡمِعࣲ مَّن فِی ٱلۡقُبُورِ ۝ إِنۡ أَنتَ إِلَّا نَذِیرٌ .... ثُمَّ أَخَذۡتُ ٱلَّذِینَ كَفَرُوا۟ۖ فَكَیۡفَ كَانَ نَكِیرِ | فاطر

قال سيدنا يوسف ﷺ : الحَرور هو نار المعصية التي تستعر في الدنيا قبل الآخرة , و لهذا سميت الزنى بالحِرّ أي من الحَر , صهد جهنم . و الظل هو ظل عرش الرحمن . إن الله يسمع من يشاء و ما أنت بسمع من في القبور : أي الموتى الروحانيين هم في القبور لن تسمعهم لأن الله لم ير فيهم خيرا كي يسمعهم . الله يسمع من يشاء : أي يتنزل الله بأنواره و مكاشفاته على القلب الذي يراه مناسبا و تلك المكاشفات تُطلب و تُستجلب بالفاتحة , المثاني السبع , التي هي أسرار و خزائن فتْح باب المكاشفات على قلب المؤمن , و تطلب و تستجلب بخلوص النية , أما إن طلبتها للمراءاة أو حب فضول فلن يعطيكها الله العليم بقلوب عباده . إذن , تستطلبها و تستجلبها بخلوص النية فتأتيك تلك المكاشفات و حينها يسمعك الله , يجعلك تسمع , و السمع أنواع و مراتب و درجات . فكيف كان نكير : أي فكيف كان إنكاركم ؟! صحيح أم خاطئ ؟! .

•••••••••••••••••••••••••••

آية أخرى دليل ضمن أدلة عديدة على استمرار النبوة في الأمة المحمدية :

وَٱلَّذِیۤ أَوۡحَیۡنَاۤ إِلَیۡكَ مِنَ ٱلۡكِتَـٰبِ هُوَ ٱلۡحَقُّ مُصَدِّقࣰا لِّمَا بَیۡنَ یَدَیۡهِۗ إِنَّ ٱللهَ بِعِبَادِهِۦ لَخَبِیرُۢ بَصِیرࣱ ۝ ثُمَّ أَوۡرَثۡنَا ٱلۡكِتَـٰبَ ٱلَّذِینَ ٱصۡطَفَیۡنَا مِنۡ عِبَادِنَاۖ فَمِنۡهُمۡ ظَالِمࣱ لِّنَفۡسِهِۦ وَمِنۡهُم مُّقۡتَصِدࣱ وَمِنۡهُمۡ سَابِقُۢ بِٱلۡخَیۡرَ ٰ⁠تِ بِإِذۡنِ ٱللَّهِۚ ذَ ٰ⁠لِكَ هُوَ ٱلۡفَضۡلُ ٱلۡكَبِیرُ ۝ جَنَّـٰتُ عَدۡنࣲ یَدۡخُلُونَهَا یُحَلَّوۡنَ فِیهَا مِنۡ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبࣲ وَلُؤۡلُؤࣰاۖ وَلِبَاسُهُمۡ فِیهَا حَرِیرࣱ ۝ وَقَالُوا۟ ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ ٱلَّذِیۤ أَذۡهَبَ عَنَّا ٱلۡحَزَنَۖ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورࣱ شَكُورٌ ۝ ٱلَّذِیۤ أَحَلَّنَا دَارَ ٱلۡمُقَامَةِ مِن فَضۡلِهِۦ لَا یَمَسُّنَا فِیهَا نَصَبࣱ وَلَا یَمَسُّنَا فِیهَا لُغُوبࣱ | فاطر

قال ﷺ :

وَٱلَّذِیۤ أَوۡحَیۡنَاۤ إِلَیۡكَ مِنَ ٱلۡكِتَـٰبِ |

أي من الوحي .

هُوَ ٱلۡحَقُّ مُصَدِّقࣰا لِّمَا بَیۡنَ یَدَیۡهِۗ إِنَّ ٱللهَ بِعِبَادِهِۦ لَخَبِیرُۢ بَصِیرࣱ |

هو الحق مصدقا لما بين يدي الرسول محمد و ما بين يدي الله .

ثُمَّ أَوۡرَثۡنَا ٱلۡكِتَـٰبَ ٱلَّذِینَ ٱصۡطَفَیۡنَا مِنۡ عِبَادِنَاۖ فَمِنۡهُمۡ ظَالِمࣱ لِّنَفۡسِهِۦ وَمِنۡهُم مُّقۡتَصِدࣱ وَمِنۡهُمۡ سَابِقُۢ بِٱلۡخَیۡرَ ٰ⁠تِ بِإِذۡنِ ٱللَّهِۚ ذَ ٰ⁠لِكَ هُوَ ٱلۡفَضۡلُ ٱلۡكَبِیرُ |

أي أورث الله الوحي من بعد محمد و اصطفى الأنبياء من أمته ﷺ , و أولائك المصطفَون على ثلاثة أنواع : ظالم لنفسه , و مقتصد , و سابق بالخيرات . أي أن الاصطفاء يكون أيضا للذين ظلموا أنفسهم بعدما أصلحوها . فالكلام واضح .

جَنَّـٰتُ عَدۡنࣲ یَدۡخُلُونَهَا یُحَلَّوۡنَ فِیهَا مِنۡ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبࣲ وَلُؤۡلُؤࣰاۖ وَلِبَاسُهُمۡ فِیهَا حَرِیرࣱ |

فهذه هي جنات عدن , جنات الوحي و الوصال تفتح أبوابها في الدنيا قبل الآخرة .

وَقَالُوا۟ ٱلۡحَمۡدُ للهِ ٱلَّذِیۤ أَذۡهَبَ عَنَّا ٱلۡحَزَنَۖ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورࣱ شَكُورٌ |

الحزن هو فرع من فروع الحَرور نارِ المعصية .

ٱلَّذِیۤ أَحَلَّنَا دَارَ ٱلۡمُقَامَةِ مِن فَضۡلِهِۦ لَا یَمَسُّنَا فِیهَا نَصَبࣱ وَلَا یَمَسُّنَا فِیهَا لُغُوبࣱ |

دار المُقامة لها أكثر من معنى :
المعنى الأول : أي أن هذه الدار تقام بأعمالك و بصفاء قلبك . دار المُقامة أنت أقمتها بنفسك بين يديّ الله .
المعنى الثاني : دار المُقامة أي دار الاستقامة .
المعنى الثالث : دار المُقامة أي أن الوحي فيها يكون في مناط المقام , أي وحيا مقاميًّا في اليقظة , بكشوفات واضحة أوضح من الدنيا .
المعنى الرابع : دار المُقامة أي دار المَقامة , "و ابعثه المَقام المحمود الذي وعدته" , و ذلك يعني أن أنبياء عهد محمد يأتون و يعظّمونه و يعظّمون شريعته . فتلك الجنة هي دار المقامة كل من يدخل فيها هم أنبياء , يرفعهم الله لدرجة الأنبياء . دار المقامة : المقام المحمود .

•••••••••••••••••••••••••••

و من أدلة استمرار الوحي .

قَدۡ جَاۤءَكُم بَصَاۤئِرُ مِن رَّبِّكُمۡۖ فَمَنۡ أَبۡصَرَ فَلِنَفۡسِهِۦۖ وَمَنۡ عَمِیَ فَعَلَیۡهَاۚ وَمَاۤ أَنَا۠ عَلَیۡكُم بِحَفِیظࣲ | الأنعام

قد جاءكم : خطاب مستمر من الله , بصائر : يعني بصيرة و هي من الصلة الصائرة و الصلة الكائنة . فالبصائر هي الوحي و الوصال . بصائر : الباء احتياج + صائر , أي الصلة صائرة .
تم تعديله‏٣‏أعجبنيتفاعلردحذفمنذ ‏٥‏ ساعات

محمد الحاج احمد

و حدثني سيّدي يوسف ﷺ :
أصل كلمة ملّة أي التي تملأ علينا حياتنا فهي ملتنا . ملأتنا بتعاليمها و حدودها فصارت هي حدودنا . و ملّ الإنسان أي امتلأ فلم تعد بداخله سعة لشيء , و منا من يملؤها بالخير و منا من يملأها بغير ذلك فليختر كل واحد بأي شيء يملأوها . فكلمة مل أي ملأ , تأتي على محمل الخير و دون ذلك . فمن مل بالسعادة فلقد سعد و من مل بدون ذاك فلقد أصابه الملل . و درج هذا المعنى لتلك الكلمة ملل أي ضيق و ألم و لكنا نرجع الكلام لأصله . امتلأ بالروح أي ملأ نفسه بفيض روح الله .
‏٣‏أعجبنيتفاعلردحذفمنذ ‏٥‏ ساعات

محمد الحاج احمد

و حدثني ﷺ عن معنى "متبّر " , فقال :
إِنَّ هَـٰۤؤُلَاۤءِ مُتَبَّرࣱ مَّا هُمۡ فِیهِ وَبَـٰطِلࣱ مَّا كَانُوا۟ یَعۡمَلُونَ | الأعراف
متبّر من تبّر : تب + ر : أي رأى القطيعة و التب . أي أن طريقتهم و ملتهم هي حالة من القطع و القطيعة المستمرة , فكل موحد يرى ذلك أي أن القطيعة مرئية فيهم .
‏٣‏أعجبنيتفاعلردحذفمنذ ‏٥‏ ساعات

محمد الحاج احمد

و قال ﷺ : كذلك تبّر : تب + بر , أي قطع البر , فهم ليسوا بأبرار و ليس فيهم بر , فهم متبرون . قاطعون للبر .
‏٣‏أعجبنيتفاعلردحذفمنذ ‏٤‏ ساعات

محمد الحاج احمد

و قال رسول الله يوسف بن المسيح ﷺ :
كانت الكعبة كنيسة للمسيحيين الإبيونيين الموحدين من ضمن كعباتٍ كنائس في جزيرة العرب , فكانوا يصلون تجاه حجر إسماعيل من الداخل و هو نصف دائرة باتجاه الشمال أي تجاه الشام فكان هو محرابهم من داخل البناء , فقبلتهم هي القدس الأرض المباركة . و حجر إسماعيل هو اصطلاح دارج غير صحيح , و الصحيح أن نصف القوس هذا هو محراب الكعبة .
‏٣‏أعجبنيتفاعلردحذفمنذ ‏٤‏ ساعات

محمد الحاج احمد

و يقول عليه الصلاة و السلام :
كَلَّا بَلۡ تُحِبُّونَ ٱلۡعَاجِلَةَ ۝ وَتَذَرُونَ ٱلۡـَٔاخِرَةَ ۝ وُجُوهࣱ یَوۡمَئِذࣲ نَّاضِرَةٌ ۝ إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةࣱ ۝ وَوُجُوهࣱ یَوۡمَئِذِۭ بَاسِرَةࣱ ۝ تَظُنُّ أَن یُفۡعَلَ بِهَا فَاقِرَةࣱ | القيامة

يحبون العاجلة أي الدنيا و يتركون الآخرة . وجوه نضرة جميلة ترى ربها في الدنيا . و وجوه باسرة أي تنظر بطرف خفيّ و هي ذابلة فيها ذبول , و باسرة خلاف باصرة , السين تسرب خفي و الصاد وصال . تظن أي تعتقد اعتقادا جازما أن يفعل بها فاقرة , و هي فاقة + رة , أي تعتقد تعرضها لرؤية الفاقة . و كذلك يعتقدون أنهم سيقطعون لفقرات و مفاصل تفصل عنهم نعيمهم و متعهم و أموالهم . فهي الفاقرة .
‏٣‏أعجبنيتفاعلردحذفمنذ ساعتين

محمد الحاج احمد

و يقول ﷺ : و معنى فاقة , أي أصابه أمر فاق استطاعته و تحمله و صبره .
‏٣‏أعجبنيتفاعلردحذفمنذ ساعتين

Hazeem Ahmade

ماشاء الله تبارك ربي .

ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين





==========================
[١٢/‏٧ ٩:٥٨ م] حازم مصطفى: حركات مسرور خفيفة كحركات إبليس .

=========================

كنت أقرأ سورة الكهف فلما وصلت هذه الآية ( وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس ) أصابتني خشية وخوف لماذا لأنني تذكرت وحي في رؤيا لأحد الإخوة وفي هذا الوحي شبّه الله تعالى مسرور بإبليس وجملة الوحي هي : ( حركات مسرور خفيفة كحركات إبليس ) بالفعل هكذا حصل لأن إبليس اعترض على خلافة آدم ولم يرضَ بها لأنه كان يظن أنه أحق بالخلافة فطرده الله من الجنة إذ قال ربي في الأعراف ( قال ما منعك أن تسجد إذ أمرتك قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين * قال فاهبط منها فما يكون لك أن تتكبر فيها فأخرج إنك من الصاغيرين ) .
ولقد قال كثير من الأحمديين أن مسرور خير من يوسف لأنه حفيد المسيح الموعود عليه الصلاة و السلام...وكذلك نفهم من الآيات أن إبليس كان قبل آدم في الجنة وجاء آدم حديثا ليكون خليفة الله . الذي غاظ إبليس أكثر أنه هو أقدم من آدم فكيف يُستخلف قبله ...؟ كما أغتاظ مسرور وجماعته وأنكروا استخلاف رجلا مبايعا جديدا مقارنة مع مسرور الذي كان قديما في الجماعة , ولكن الله تعالى قال : ( إني جاعل في الأرص خليفة ) فلا حاجة لأن نقول لله هذا خير من هذا نظرا للأحوال الظاهرية , بل إن المؤمن يسمع قول الله يؤمن فورا دون تردد لأن حبيبه اختار هذا الرجل فمهما كانت الخلافات موجودة إلا أننا نحب اختيار حبيبنا لأن حبيبنا اختار واصطفى , الحق والحق أقول إن أعظم من أحب الله وذاب في حبه , وأطيب قلوب الدنيا وأصفاها وأنقاها وأشدها تواضع هم أولئك الذين آمنوا برسل الله وأحبوهم من كل قلوبهم ونصروهم ووقروهم , وما خافوا القوم والمجتمعات , ولو خُيّروا بين وجه نبيهم وكل ما في الأرض لأثروا وجهه حقا لأنهم أصلا لا يرون سواهم من البشرية ...
[١٢/‏٧ ١١:٤١ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: نعم صدق حبيب اليوسفيين
[١٢/‏٧ ٩:٥٨ م] حازم مصطفى: حركات مسرور خفيفة كحركات إبليس .

=========================

كنت أقرأ سورة الكهف فلما وصلت هذه الآية ( وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس ) أصابتني خشية وخوف لماذا لأنني تذكرت وحي في رؤيا لأحد الإخوة وفي هذا الوحي شبّه الله تعالى مسرور بإبليس وجملة الوحي هي : ( حركات مسرور خفيفة كحركات إبليس ) بالفعل هكذا حصل لأن إبليس اعترض على خلافة آدم ولم يرضَ بها لأنه كان يظن أنه أحق بالخلافة فطرده الله من الجنة إذ قال ربي في الأعراف ( قال ما منعك أن تسجد إذ أمرتك قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين * قال فاهبط منها فما يكون لك أن تتكبر فيها فأخرج إنك من الصاغيرين ) .
ولقد قال كثير من الأحمديين أن مسرور خير من يوسف لأنه حفيد المسيح الموعود عليه الصلاة و السلام...وكذلك نفهم من الآيات أن إبليس كان قبل آدم في الجنة وجاء آدم حديثا ليكون خليفة الله . الذي غاظ إبليس أكثر أنه هو أقدم من آدم فكيف يُستخلف قبله ...؟ كما أغتاظ مسرور وجماعته وأنكروا استخلاف رجلا مبايعا جديدا مقارنة مع مسرور الذي كان قديما في الجماعة , ولكن الله تعالى قال : ( إني جاعل في الأرص خليفة ) فلا حاجة لأن نقول لله هذا خير من هذا نظرا للأحوال الظاهرية , بل إن المؤمن يسمع قول الله يؤمن فورا دون تردد لأن حبيبه اختار هذا الرجل فمهما كانت الخلافات موجودة إلا أننا نحب اختيار حبيبنا لأن حبيبنا اختار واصطفى , الحق والحق أقول إن أعظم من أحب الله وذاب في حبه , وأطيب قلوب الدنيا وأصفاها وأنقاها وأشدها تواضع هم أولئك الذين آمنوا برسل الله وأحبوهم من كل قلوبهم ونصروهم ووقروهم , وما خافوا القوم والمجتمعات , ولو خُيّروا بين وجه نبيهم وكل ما في الأرض لأثروا وجهه حقا لأنهم أصلا لا يرون سواهم من البشرية ...
[١٢/‏٧ ١١:٤١ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: نعم صدق حبيب اليوسفيين
[١٢/‏٧ ١١:٤٢ م] حازم مصطفى: اليوم شاهدة فيديو السائحون
[١٢/‏٧ ١١:٤٣ م] حازم مصطفى: وتفاعلت معكم
[١٢/‏٧ ١١:٤٧ م] حازم مصطفى: لما حضر السؤال تمنيت لو كنت معكم لأجيب لأنني لما نظرت لوجكم فورا وقبل أن تُفتح المصاحف 😊وقع المعنيين في قلبي , الأول سياحة المسيح فالمبايع سائح والثانية يدعوا إلى الله , والثاني السياحة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأنه مرتبط بالموضوع , ومن اللطائف أنني أو نويت أن اطلب تأشير لمصر تأشيرة سياحية 🙂 ..كذلك أوقفت الفيدو عن تحليل اصوات الكلمات سائح أي تسرب الراحة ..تتسرب الراحة خفية عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
...
[١٢/‏٧ ١١:٤٨ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: أحسن الله إليك حبيبي
[١٢/‏٧ ١١:٤٩ م] حازم مصطفى: أحس أنني أفهمكم دوما وكل من أمتلأ من مدونتكم وكلماتكم شعر بذلك وأول ما بدأت ذلك مع سيدي اليسع قرأناها سويا قبل سنين فوجدنا الحلقة المفقودة...
[١٢/‏٧ ١١:٤٩ م] حازم مصطفى: وبزيادة الشوق تزيد المحبة .

===================

[١٢/‏٧ ١٠:٢١ م] حسام الطويل: الحمدلله رب العالمين
كلنا بخير وعافية
[١٢/‏٧ ١٠:٢٢ م] حسام الطويل: عندي تعب بالشغل
ف ما عم فيق ع صلاة الصبح
وهدا الشي مديقني كل النهار
[١٢/‏٧ ١٠:٢٣ م] حسام الطويل: عندك حل
[١٢/‏٧ ١٠:٢٣ م] hazeeemm mstafa: وانا كانت تمر علي هيك حالات
[١٢/‏٧ ١٠:٢٣ م] hazeeemm mstafa: بس هي حالات مؤقتة لا تقلق
[١٢/‏٧ ١٠:٢٣ م] hazeeemm mstafa: انت فور استيقاظك صلِّ
[١٢/‏٧ ١٠:٢٤ م] hazeeemm mstafa: وادعوا قبل النوم من أجل ذلك ....
[١٢/‏٧ ١٠:٢٤ م] حسام الطويل: أن شالله رح اعمل هيك
[١٢/‏٧ ١٠:٢٦ م] hazeeemm mstafa: فهذا القلق والضيق الذي تواجهه عندما لاتستطيع أن تستيقظ للصلاة هو محمود في عين الله لأنه يرى في قلبك شدة محبة لوجهه الكريم وشدة شوق لوصاله والقيام في الليل بين يديه , فالإستيقاظ شوقا لله جميل جدا يورث خشوع للإنسان ويحب الله هذا الشوق ...
[١٢/‏٧ ١٠:٢٨ م] حسام الطويل: الخشوع والشوق عندي مرة بيطلع ومرة بينزل
[١٢/‏٧ ١٠:٢٨ م] حسام الطويل: لما بينزل بيضل راسي يوجعني والتفكير شاغلني
[١٢/‏٧ ١٠:٣٤ م] hazeeemm mstafa: بالفعل أخي حسام دوما نتذكر قسم مهم من الرؤيا وننسى أحداث كثيرة , الحقيقة أنه الله تعالى كما قال ( يمحو الله ما يشاء ويثبت عنده أم الكتاب ) وكما قال سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة و السلام ( ماننساه لاخير فيه ) فالحق أن الله دائما يصفي الرؤيا وتبقى منها الخلاصة التي يريد الله أن يظهرها للعالم .
وكذلك هناك أمر جميل أيضا أننا نرى بعض الرؤى فلا نسجلها أحيانا وتمر الأيام ليأتي موضع نضطر أن نسجلها لأن المقام محتاج لهذا الوحي او الرؤيا ويقول عندها المؤمن أتذكر أنني رأيت كذا وكذا ويقوا أيضا اتذكر أنني تلقيت كذا وكذا , واذكر الأن أنني سمعت مثل هذا الكلام للمسيح الموعود .
[١٢/‏٧ ١٠:٣٥ م] حسام الطويل: تماام
كلام بريح البال
وهدا الي صاير معي
[١٢/‏٧ ١٠:٤٩ م] hazeeemm mstafa: بالفعل أخي حسام الخشوع والخضوع بالنسبة للحلات الروحانية للإنسان هو مثل الليل والنهار , فهو صعود وهبوط , هذه من سنن الكون , يعني خلق الله تعالى الليل والنهار وخلق السيئة والحسنة وخلق الجمال والقبح والحلاوة والمرارة , ولكن المؤمن دوما يسعى للحصول على حلاوة للإيمان . وأقول أن الله سن الهبوط في روحانية ليرى من الإنسان لهفة وشوق إلى ربه فالشوق للقاء الله هو الماء الذي يروي شجرة العشق والمحبة في قلب المؤمن , وأنا عندي مثال لله المثل للأعلى انظر مثلا في أغلب الأحيان وفي أكثر للبيوت لما يكون الرجل عاطلا عن العمل تكثر المشاكل بينه وبين زوجته هذا عموما ولكنه لما يذهب للعمل تشتاق له زوجته وتكون بانتظاهر فالفراق المؤقت والبعد المؤقت يزيد الشوق وبزيادة الشوق تزيد المحبة , وهكذا صيف وشتاء , راحة وتعب قيام وجلوس ومن كل شيء خلقنا زوجان , هذا ما شهده في الحياة وتأملته في أيامي واستخلصته من التفكر في كون الله حتى زادت محبتي لله كل يوم لأنني آرى جمال في الكون لا يراه العميان القانطين .

لا تضيع عمرك عن شفائك باحثا
كفى بوجه الحبيب للمحب دواءُ
[١٢/‏٧ ١٠:٥٣ م] حسام الطويل: يسلم اديك
كل فترة حكيني
ما بقدر ضاين لحالي
بطبيعتي اذا ما حدا حكيني او ما في موضوع جدي ما بحكي
[١٢/‏٧ ١٠:٥٣ م] حسام الطويل: خلينا ع تواصل
[١٢/‏٧ ١٠:٥٣ م] hazeeemm mstafa: حاضر
[١٢/‏٧ ١٠:٥٣ م] hazeeemm mstafa: دعواكم اخي الحبيب
[١٢/‏٧ ١٠:٥٤ م] حسام الطويل: ربي يحميك ويزيدك
آميين
سلم ع الجميع.
[١٢/‏٧ ١٠:٥٨ م] hazeeemm mstafa: ❤
[١٢/‏٧ ١١:٥٥ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: أحسنت جدا يا حبيب اليوسفيين
[١٢/‏٧ ١١:٥٥ م] حازم مصطفى: من أدلة استمرار البعث أنه من أسماء الله الحسنى ( الباعث ) فإذا لم يعد يبعث النبيين فمعناه أن الأسم تعطل وإذا تعطل الإسم فصاحب الإسم يكون مهدد بالتعطل والعياذ بالله .
فعل هناك أعظم من هكذا كفر وإساءة إلى الله  ...؟
[١٢/‏٧ ١١:٥٦ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: علي بما سبق كله على منشور الحج و قل هذا التعليق بطلب من يوسف بن المسيح
[١٢/‏٧ ١١:٥٦ م] حازم مصطفى: ❤👍🏻
[١٢/‏٧ ١١:٥٦ م] حازم مصطفى: حاضر


[١٣/‏٧ ٣:٣٩ م] بليغ اليوسفيين: بليغ اليوسفيين :
••••••••••••••••••••••••••••••••
السبت , 13 يوليو / 2019 .
السحَر .
بينما أناجي ربي ألهمني الإلهام التالي ( و نستوي ) .

الضحى .
بالكشف اللطيف رأيتني في عمق البحر الأزرق أسبح و أخشع و ينظر إلي سيدي يوسف ﷺ مبتسما , ثم كُتب أمامي جملة أذكر منها ( + الحب ) و أظنها ( الحب + الحب ) . و جذبت لحال التلقي و تلقيت الإلهام التالي ( الله اصطفاك ) فانتابني القشعريرة بالخشية و الخشوع .

و قال سيدنا يوسف بن المسيح ﷺ قبل أن يرى هذا الوحي إن الخشية و الخشوع أصلها و معناها من الدخول في جوار الله و في كنف الله ملتصقا بتلك الرحاب , و يقال في اللغة خيّش أو خيشة من الدخول و الالتصاق , فالخشية و الخشوع هما من طلب الالتجاء و الدخول في جوار الله احتماءً به و طلبا لرضاه , و نفهم من هذا المعنى أن أصل الخشية و الخشوع هي حب الالتصاق برحاب الله و ليس الخوف منه .
[١٣/‏٧ ٣:٤٥ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: نعم







=======================



[١١/‏٧ ٧:٥٤ م] بليغ اليوسفيين: شرح الراية .
========

يقول رسول الله يوسف بن المسيح ﷺ :

فائدة النشيد أنها تُجمّع على معانٍ مغتزلة قوية تكون فيها بواطن قوية .

السماء و المنظر الجميل . الراية الخفّاقة التي ترفرف أمر عظيم . كلمة [ التوحيد ] , تحتها [ السيف ] في المنطقة الخضراء أي لا يستخدم إلا للسلام أو لرد العدوان , و اقتطاع القوة من الأعداء . فمنارة المسيح الموعود تخرج منها تلك المعاني : التوحيد و القوة .

*****

• النشيد :

1 ﴿ يا أمتي فلتعل راية الحق في سماء الله ﴾

يا أمتي : هم المسلمون و جميع الناس من غير المسلمين .
فتَلعلُ رايةُ الحق في سماء الله , أو فلتُعلِ رايةَ الحق في سماء الله .. , و لكل كلمة معنى .

*****

2 ﴿ يا مسلمون و يا مؤمنون فلتنظروا راية مسيح الحياة ﴾

يا مسلمون : نداء مخصوص .
يا مؤمنون : نداء عام للمؤمنين بالله سواء كانوا مسلمين أو غيرهم .
فلتنظروا : أمر و طلب .
راية مسيح الحياة : حياة الروح .

*****

3 ﴿ هو الموعود على لسان رسولنا قولا و فعلا قد بناه ﴾

هو الموعود : المسيح الموعود هو الموعود المنتظر في كافة الأديان .
على لسان رسولنا : محمد ﷺ .
قولا و فعلا قد بناه : أي هذا المسيح الموعود قولُ رسولنا و فعلُه قد بناه . كذلك , قولا و فعلا قد بناه : أي أن المسيح الموعود قد بنى قولا و فعلا .

*****

4 ﴿ يا شعب ربي فلتبن مجد أنبياء عهد محمد ها قد وصفناه ﴾

يا شعب ربي : أي جماعة اليوسفيين في سلسلة أحمد عليه السلام فلتبن مجد أنبياء عهد محمد ها قد وصفناه .

*****

5 ﴿ يا أمة الإسلام فلتسلكي الطريق الممجد و ها نحن قد سلكناه ﴾

يا أمة الإسلام : أي أننا نفتخر بالإسلام و أمة الإسلام , نفتخر بأمتنا العظيمة مع أمرنا بالمعروف و نهيِنا عن منكرٍ وقعوا فيه . فمع أنهم وقعوا في منكرات و انتهوا عن معروف فإننا ننهاهم عن منكرهم و نأمرهم بالمعروف و لكن لا ننسى أننا منهم رحمةً بهم , فلمّا أنْ نفعل ذلك فإننا نرحمهم و نريد لهم الخير الذي عندنا , و هذا معنى باطني .
الطريق الممجد : هو طريق الأحمديين في سلسلة اليوسفيين . و الممجد هو الممجد بالوحي و بسلسلة النبوة .
ها نحن قد سلكناه : أي لا تخافوا شيئا .

*****

6 ﴿ أيها العالم و كل كونٍ فلتسمعوا صوت الله المسدد و من قد شفاه ﴾

أيها العالم : خطاب عام .
و كل كون : الأكوان سواء كان هذا الكون المنظور أو المشهود , أو تلك الأكوان الغير مشهودة أو الغير منظورة لنا في الواقع و لكن ممكن أن ننظرها في عالم الغيب و الرؤيا .
فلتسمعوا صوت الله المسدد : هنا أيضا أمر و طلب ; أمر لمن آمن , و طلب ممن لم يؤمن .
و من قد شفاه : كل مؤمن شفي بكلام المسيح الموعود ﷺ .

*****

و تعاد الست جمل ثلاث مرات في النشيد , و جعلتها ست جمل دلالة على الاكتمال .
[١١/‏٧ ٨:٥٣ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: أحسنت يا بليغ اليوسفيين




====================================
















 [١٤/‏٧ ٨:٣٨ ص] حازم مصطفى: اليوم دخلتُ مصرَ ونزلتُ الضاحية بجانب محل خبز فأكلت خبزا مصري , ووجدت الكهرباء قوية جدا في مصر .
[١٤/‏٧ ٢:١٠ م] حازم مصطفى: واضِعًا يَدَيْهِ على رَجُلَيْنِ .

==================

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنَّهُ إذا خرج مسيحُ الضَّلالةِ الأعورُ الكذّابُ نزل عيسى ابنُ مريمَ على المنارةِ البيضاءِ شرقيَّ دِمشقَ بين مَهْرودَتَيْنِ، واضعا يديهِ على منكبيْ ملَكينِ، فإذا رآهُ الدَّجّالُ انماعَ كما ينماعُ المِلحُ في الماءِ، فيدركهُ فيقتلهُ بالحَربةِ عندَبابِ لُدٍّ الشَّرقيِّ على بضع عشرةَ خطواتٍ منه .

يظن المسلمون أن المسيح الموعود سينزل على إجنحة الملائكة هكذا ظاهريا بكل جلاء لكن أنني أقول أن الملكين هم رجال شبههم النبي صلى الله عليه وسلم بالملائكة والدليل على ذلك رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم.  [عن عبدالله بن عمر:] رَأَيْتُ عِنْدَ الكَعْبَةِ رَجُلًا آدَمَ، سَبْطَ الرَّأْسِ، واضِعًا يَدَيْهِ على رَجُلَيْنِ يَسْكُبُ رَأْسُهُ، أوْ يَقْطُرُ رَأْسُهُ، فَسَأَلْتُ مَن هذا؟ فقالوا: عِيسى ابنُ مَرْيَمَ، أوِ المَسِيحُ ابنُ مَرْيَمَ، لا نَدْرِي أيَّ ذلكَ قالَ، ورَأَيْتُ وراءَهُ رَجُلًا أحْمَرَ،جَعْدَ الرَّأْسِ، أعْوَرَ العَيْنِ اليُمْنى، أشْبَهُ مَن رَأَيْتُ به ابنُ قَطَنٍ، فَسَأَلْتُ مَن هذا؟ فقالوا: المَسِيحُ الدَّجّالُ.

مسلم (٢٦١ هـ)، صحيح مسلم ١٦٩ • [صحيح] • أخرجه البخاري (٣٤٤١)، ومسلم (١٦٩) واللفظ له • شرح رواية أخرى


وفي لفظ أخر يُهادى بيْنَ رَجُلَيْنِ .

[عن عبدالله بن عمر:] لا واللَّهِ ما قالَ النبيُّ ﷺ لِعِيسى أحْمَرُ، ولَكِنْ قالَ: بيْنَما أنا نائِمٌ أطُوفُ بالكَعْبَةِ، فَإِذا رَجُلٌ آدَمُ، سَبْطُ الشَّعَرِ، يُهادى بيْنَ رَجُلَيْنِ، يَنْطِفُ رَأْسُهُ ماءً، أوْ يُهَراقُ رَأْسُهُ ماءً، فَقُلتُ: مَن هذا؟ قالوا: ابنُ مَرْيَمَ، فَذَهَبْتُ ألْتَفِتُ، فَإِذا رَجُلٌ أحْمَرُ جَسِيمٌ، جَعْدُ الرَّأْسِ، أعْوَرُ عَيْنِهِ اليُمْنى، كَأنَّ عَيْنَهُ عِنَبَةٌ طافِيَةٌ، قُلتُ: مَن هذا؟ قالوا: هذا الدَّجّالُ، وأَقْرَبُ النّاسِ به، شَبَهًا ابنُ قَطَنٍ. قالَ الزُّهْرِيُّ: رَجُلٌ مِن خُزاعَةَ، هَلَكَ في الجاهِلِيَّةِ.

البخاري (٢٥٦ هـ)، صحيح البخاري ٣٤٤١ • [صحيح] • شرح الحديث
[١٤/‏٧ ٢:١٩ م] حازم مصطفى: كذلك فإن ابنة المسيح الموعود عليه الصلاة و السلام مباركة أحمد ولدت يوم الثلاثاء , ابنته دعوة المسيح الموعود عليه الصلاة و السلام اي دعوته فيوم الثلاثاء مميز في الجماعة اليوسفية
[١٤/‏٧ ٣:٤٤ م] حازم مصطفى: ( إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ ۗ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ ۗ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ )
الأعراف (55)
[١٤/‏٧ ٣:٤٥ م] حازم مصطفى: ما تفسير هذه الآية وما معنى حثيثا
[١٤/‏٧ ٣:٤٨ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: الليل يطلب النهار طلبا حثيثا أي أن الجذبات الأرضية تطلب النور لكي يتلاشى هذه هي طبيعة كوننا
[١٤/‏٧ ٣:٤٨ م] حازم مصطفى: رأيت قصرا مكتوب على بابه ( الروافد )
[١٤/‏٧ ٣:٤٨ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: و الشمس و القمر و النجوم هي درجات النبيين والأولياء يثبتون أركان النهار
[١٤/‏٧ ٣:٥٠ م] حازم مصطفى: الله الله
[١٤/‏٧ ٣:٥١ م] حازم مصطفى: استغرب ممن يطلبون الآيات مع أن كل كلمات النبي آيات ..❤؟
[١٤/‏٧ ٣:٥٦ م] حازم مصطفى: من خلال الإستفاضة من هذا المعين( كلامكم) نعلم أن فطرة الإنسان الأرضي تطلب نور الله حثيثا أي تطلب وصال الله طلبا حثيثا وذلك يعود لحسب استجابة المرء وبسبب هذا الطلب الحثيث لوصال الله ينال الإنسان النبوة والولاية .
[١٤/‏٧ ٣:٥٦ م] حازم مصطفى: ❤
[١٤/‏٧ ٣:٥٧ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: نعم
[١٤/‏٧ ٣:٥٧ م] حازم مصطفى: طيب خبز مصر ❤😍
[١٤/‏٧ ٣:٥٧ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: أنا هو خبز الحياة خبز مصر
و كنت في حال الاندراج بين النوم و اليقظة أرى د مروة و هي تسير في الطرقة قبل فتحها الباب و فور الفتح سمعت المكالمة macrobiotic
أي الحياة الكبيرة .





=========================================



Hassan Hassan

ان إستمرار وبقاء النبوة المحمدية حدث به الإمام أحمد صلوات الله وسلامه عليه والكثير من العلماء السابقين والمعاصرين له وكذلك يعتقد به الكثير من الاحمديين ، وهذا عدا عن ايات القرآن الكريم التي تفيد ذلك مثل ..

(ثُمَّ أَوۡرَثۡنَا ٱلۡكِتَـٰبَ ٱلَّذِینَ ٱصۡطَفَیۡنَا مِنۡ عِبَادِنَاۖ فَمِنۡهُمۡ ظَالِمࣱ لِّنَفۡسِهِۦ وَمِنۡهُم مُّقۡتَصِدࣱ وَمِنۡهُمۡ سَابِقُۢ بِٱلۡخَیۡرَ ٰ⁠تِ بِإِذۡنِ ٱللَّهِۚ ذَ ٰ⁠لِكَ هُوَ ٱلۡفَضۡلُ ٱلۡكَبِیرُ)
[سورة فاطر 33]

(وَمَا نُرۡسِلُ ٱلۡمُرۡسَلِینَ إِلَّا مُبَشِّرِینَ وَمُنذِرِینَۖ فَمَنۡ ءَامَنَ وَأَصۡلَحَ فَلَا خَوۡفٌ عَلَیۡهِمۡ وَلَا هُمۡ یَحۡزَنُونَ)
[سورة الأنعام 49]

(وَمَن یُطِعِ ٱللَّهَ وَٱلرَّسُولَ فَأُو۟لَـٰۤىِٕكَ مَعَ ٱلَّذِینَ أَنۡعَمَ ٱللَّهُ عَلَیۡهِم مِّنَ ٱلنَّبِیِّـۧنَ وَٱلصِّدِّیقِینَ وَٱلشُّهَدَاۤءِ وَٱلصَّـٰلِحِینَۚ وَحَسُنَ أُو۟لَـٰۤىِٕكَ رَفِیقࣰا)
[سورة النساء 70]

فلقد أشار سيدنا احمد لبعثة الابن الموعود في مواقع مختلفة في كتبه ... وأكد ذلك الامر في كتب ومقالات الجماعه غير ان في الجماعه من يضلل الاحمديين بعدم استمرار النبوة . والاقتصار على الخلافة الموجودة وإنكار البعث .
ان من اسماء الله عز وجل الصمد والرحمن والرازق و.... والباعث وكلها ازلية ابدية من ينكر احدها او يعطله فقد أشرك .

ان أساس الإيمان بالملائكة والكتب والرسل والجنة والنار والقدر هو الإيمان المطلق بالله تعالى دون تعطيل .

اعلمي ان الله قريب وقد اجتهدنا وبكينا بين يديه واقمنا الليل . واقتفينا نهج الحبيب أحمد صلوات الله وسلامه عليه في الاستخارة بشأن د محمد ربيع . فوالله جاءت ردود الحبيب عز وجل فما كذبنا . بل صدقنا وآمنا .

فانكروا علينا وانتهجوا نهج التقليديين في التكذيب والانكار واقتربوا للتكفير .

لا أقول الا أن الله سيظهر غيرته وإني لادعوا الله اليوم قبل الغد .

د.محمدربيع طنطاوي-

ثم تكون خلافة على منهاج النبوة - نبي يتلو نبي كما كان بنو اسرائيل لما وصل المسلمون لاعالي صفات بني اسرائيل


==========================


[١٤/‏٧ ٩:١٤ ص] بليغ اليوسفيين: يا حبيبي , قل لأمي أم المؤمنين , طفل الله بليغ يحبك جدا , يعرفك , يقدسك و يعظمك , يا خديجة الرسول . سعادة الله و روحه تسكن كل قلب يسعد حبيبه يوسف . يعشق الله عاشقي يوسف . الحمد و المجد لله العظيم . و أتمنى منها الدعاء و استخبار الله عن حال أمنا لطيفة . أعياني بشدة بعدها و غيابها و الله عليم بأنها مني كروحي . لا حول و لا قوة إلا بالله العليّ العظيم
[١٤/‏٧ ٩:٣٦ ص] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: الحمد لله رب العالمين .
[١٤/‏٧ ٩:٢٥ ص] أسماء إبراهيم: الله الله ! ما شاء الله ❤ بارك الله لنا في أم المؤمنين الدكتورة مروة و حفظها من كل سوء . آمين
[١٤/‏٧ ٩:٢٥ ص] أسماء إبراهيم: صباح الخيرات حبيبي 🌿❤


============================


محمد الحاج احمد

حدثني سيّدي يوسف ﷺ فقال :

صبر : صاد وصال + بر , أي صِلْ البر .

النجاة الحقيقية هي أن تنجو من نفسك فإن نجوت من نفسك فقد نجوت , و نجوت بكل ما تعنيه كلمة نجوت من معنى لأن النجاة من النفس هي أعظم النجاة .
نجى : نون نعيم + جى , أي نعيم جاء .
تم تعديله‏٣‏أعجبنيتفاعلردحذفمنذ ساعتين

محمد الحاج احمد

و قال ﷺ :

ناجى : نا نعيم مرتفع + جى جاء , أي النعيم المرتفع جاء .

نجوى : ن نعيم + جوى , أي إحراق النعيم , لأن الجوى هي النار و الحزن . و النجوى هي النميمة و الغيبة و اللغو .
‏٢‏أعجبنيتفاعلردحذفمنذ ساعتين

Youssef Hala Mounir

اللهم كما صليت على محمد وأحمد ، فصل على يوسف بن المسيح وعلى جميع أنبياء عهد محمد

 .

محمد الحاج احمد

و يقول عليه الصلاة و السلام :
نجوى ن نعيم . جوى جاء وااااااا أي صراخ و ألم كذلك .



====================
====================================
الشيخ إبراهيم
يقول  

جَمَاعَةُ العَجَبْ

جَمَاعَةٌ   فِيهَا    العَجَبْ
مِنْ  كُلِّ مَا  هَبَّ  وَ دَبّْ

الشَّرُّ     فِي    كَهَنُوتِكُمْ
حَجَبَ الحَقيقَةَ وَاحتَجَبْ

حَرَّفْتُمُ   قَوْلَ  المَسيحْ
وَ هُوَ الإِمَامُ   المُنْتَجَبْ

شَتَّانَ  بَيْنَ   المُجْتَبَىٰ
النَّاطِقُ    بِوَحيِ   رَبّْ

أَتْبَاعُهُ   يُوحَىٰ    لَهُمْ
بِوَحيِ صِدْقٍ مَا كَذَبْ

وَ  خَصَّهُمْ      بِوِصَالِهِ
وَ لَهُمُ الفُتُوحَاتِ وَهَبْ

وَ خَلِيفَةً   جِئْتُمْ   بِهِ
يَا  لَيْتَهُ  مِنْكُمْ  هَرَبْ

أَلْبَسْتُمُوهُ       خُلَيْعَةً
قُلْتُمْ   بِأَنَّهُ    مُنْتَخَبْ

لِتَكُونُوا    مِنْ  أَتْبَاعِهِ
أَهْلِ المَنَاصِبِ وَالرُّتَبْ

مِنْ    أَجْلِهِ    أَنْكَرْتُمُ
بَعْثًا  بِلَيْلٍ  قَدْ  وَقَبْ

اللهُ   حَسْبُنَا    فِيكُمُ
وَ لَهُ  يَكُونُ  المُنْقَلَبْ

أَتْبَاعَ  أَحمَدَ   وَيْحَكُمْ
أَيْنَ المَسُوقُ المُرْتَقَبْ ؟!

هُوَ يُوسُفُ  وَعْدُ  إِلَهِنَا
وَ بِه النَّجَاةُ مِنَ النَّصَبْ

هَلْ  سَاءَكُمْ  أَنْ جَاءَكمْ
مَبْعُوثُكُمْ   مِنَ  العَرَبْ ؟!

البَاعِثُ   اخْتَارَ    لَكُمْ
فَارْضُوا بِمَا  اللهُ كَتَبْ

إِخْتَارَ  يُوسُفَ  خَيْرَكُمْ
هَلْ تَسْأَلُوُهُ عَنِ السَّبَبْ ؟!

لَا    يُسْأَلُ    اللهُ    لِمَا
أَوْ كَيْفَ فَلْتَزِمُوا الأَدَبْ

يَا   وَيْلَ    كُلِّ   مُكَابِرٍ
لِوَحْيِ رَبِّهِ مَا اسْتَجَبْ

عَبَدُوا  الخِلَافَةَ  دُونَهُ
سَيَنَالُهُمْ  مِنْهُ  الغَضَبْ

اللهُ  يَهْدِي   مَنْ  يَشَاءُ
لِنُورِهِ    أَهْلَ     القُرَبْ

صَلَّى الإِلَهُ  عَلى النَّبِيّْ
مُحَمَّدٍ   عَالِي  النَّسَبْ

وَ عَلى المَسِيحِ  جَرِيِّهِ
مَنْ جَلَّى إِلْهَامًا  خُطَبْ

وَ عَلى   مُجَدِّدِ  عَصْرِنَا
إِبْنِ  الكِنَانَةِ   وَ الحَسَبْ

هُوَ يُوسُفُ ابْنُ مَسِيحِنَا
فَخْرُ  الأَعَاجِمِ  وَ العَرَبْ

باللهِ      قَامَ       و إنَّهُ
حَرْبٌ  من   اللهِ   غَلَبْ




=============================




[١٧/‏٧ ٥:٣٢ ص] بليغ اليوسفيين: تفسير "أسمع بهم و أبصر" .

==================

خلال جلسة في حضرة رسول الله يوسف بن المسيح عليهما الصلاة و السلام , سأله والدي الشيخ إبراهيم عن تفسير ( أسمع بهم و أبصر ) , فأكرمنا الله بهذه المائدة الروحية العظيمة , فقال ﷺ :

أَسۡمِعۡ بِهِمۡ وَأَبۡصِرۡ یَوۡمَ یَأۡتُونَنَاۖ لَـٰكِنِ ٱلظَّـٰلِمُونَ ٱلۡیَوۡمَ فِی ضَلَـٰلࣲ مُّبِینࣲ |

الخطاب هنا للرسول ﷺ . أسمع بهم و أبصر : أي إسمع لهم و أبصر لهم . كذلك أسمع بهم و أبصر : يعني لمّا أنْ تهديهم إلى إيمانك سوف تُسمِع بهم غيرَهم , و تُبصِر بهم غيرَهم . أسمع بهم و أبصر يوم يأتوننا : أي في اليوم الذي يُهدَوا به إلينا بالإيمان . لكن الظالمون اليوم في ضلال مبين : اليوم و كل يوم في الدنيا و الآخرة , فاليوم هنا هو كل يوم سواء كان في الدنيا أو في الآخرة , و هناك آية أخرى تقول ( و يؤمن للمؤمنين ) , فالرسول ﷺ يؤمن للمؤمنين , يعني يُفيض عليهم من نوره , حتى بعد أن رُفع من الدنيا أيضا يفيض عليهم من نوره , فهذا دليل على فيض النبي ﷺ على المؤمنين في الرؤى و في الكشوف بأمر الله , لأن الله سبحانه و تعالى يستخدم النبي لهذه الإفاضة , كما يستخدم غيره من الأولياء و الصالحين أو حتى الأشخاص العاديين , هو خلق الله سبحانه و تعالى و الله يفعل ما يشاء لحكمة يراها . أسمع بهم و أبصر : أي إسمع لهم و أبصر لهم , و كذلك , إن آمنوا بك و سيؤمنوا فستستخدمهم لكي يُسمع بهم و يُبصر بهم , و هذا ما حدث , فالرسول ﷺ لمّا أنْ توفي كانت دولته أقل من قرية الآن أو أقل من مدينة صغيرة في التعداد أو المجمل الدنيوي أو القوة الدنيوية , و لكن الذين ربّاهم فتحوا الدنيا , و لم يحدث أن نبيا ربّى أتباعه و فتحوا الدنيا من بعده إلا الرسول محمد ﷺ , حتى موسى فلم يدخل أتباعه إلا فلسطين و كانوا مجموعة من المؤمنين ضمن مجموعات من الكافرين و الوثنيين , و لم يهدوهم , بل على العكس , الوثنيون و أتباع بعل أثّروا فيهم . لكن أتباع الرسول محمد ﷺ أمر آخر . أنا أشبههم بالأنبياء و القديسين , فالصحابة مقاتلون أشداء يموتون في سبيل الله عز و جل , هكذا العرب إن آمنوا صاروا خير الناس و إن بغوا صاروا أشر الناس .


...وَٱذۡكُرۡ فِی ٱلۡكِتَـٰبِ إِبۡرَ ٰ⁠هِیمَۚ إِنَّهُۥ كَانَ صِدِّیقࣰا نَّبِیًّا |

فلما أن كان صديقا صار نبيا , و صديق يعني صادق القلب و طاهر .


إِذۡ قَالَ لِأَبِیهِ یَـٰۤأَبَتِ لِمَ تَعۡبُدُ مَا لَا یَسۡمَعُ وَلَا یُبۡصِرُ وَلَا یُغۡنِی عَنكَ شَیۡـࣰٔا |

قدًم السمع على البصر لأنه أداة اسقبال الوحي . كذلك وصف الله الشياطين التي تريد استراق السمع ( إنهم عن السمع لمعزولون ) . السمع هو الأساس . و من صفات الله عز و جل أنه السميع البصير , السمع ثم البصر . كذلك أهل الكهف لمّا أن ناموا قال الله عنهم ( فضربنا على آذانهم ) . السمع هو أساس الخشوع و أساس الوحي . و لولا السمع لما كان النطق . و من ضمن القرائن على أن السمع أعظم من البصر , نجد حاسة السمع عند الطفل حديث الولادة جاهزة عن البصر الذي يبصر به بعد أربعين يوما من ولادته .


یَـٰۤأَبَتِ إِنِّی قَدۡ جَاۤءَنِی مِنَ ٱلۡعِلۡمِ مَا لَمۡ یَأۡتِكَ فَٱتَّبِعۡنِیۤ أَهۡدِكَ صِرَ ٰ⁠طࣰا سَوِیࣰّا |

العلم هنا الوحي . يعني يقول أتاني الوحي و لم يأتك فأنا على يقين مما أقول لك .


یَـٰۤأَبَتِ لَا تَعۡبُدِ ٱلشَّیۡطَـٰنَۖ إِنَّ ٱلشَّیۡطَـٰنَ كَانَ لِلرَّحۡمَـٰنِ عَصِیࣰّا |

عصيا : صيغة مبالغة .


یَـٰۤأَبَتِ إِنِّیۤ أَخَافُ أَن یَمَسَّكَ عَذَابࣱ مِّنَ ٱلرَّحۡمَـٰنِ فَتَكُونَ لِلشَّیۡطَـٰنِ وَلِیࣰّا |

هذا يكون في الدنيا قبل الآخرة .


قَالَ أَرَاغِبٌ أَنتَ عَنۡ ءَالِهَتِی یَـٰۤإِبۡرَ ٰ⁠هِیمُۖ لَئِن لَّمۡ تَنتَهِ لَأَرۡجُمَنَّكَۖ وَٱهۡجُرۡنِی مَلِیࣰّا |

لأرجمنّك : أي أسوّء سمعتك و أتبرّأ منك . و اهجرني مليا : أي ابتعد عني الآن و اتركني فقد مللت منك .


قَالَ سَلَـٰمٌ عَلَیۡكَۖ سَأَسۡتَغۡفِرُ لَكَ رَبِّیۤۖ إِنَّهُۥ كَانَ بِی حَفِیࣰّا |

قال سلام عليك : أتبَعَ السيئة بالحسنة . إنه كان بي حفيا : أي محيط بي , فرح بي , سعيد بي , حفّني بالملائكة , و كذلك , إنه كان بي حفيا : أي أنقذني كلما اقتربت أو كنت على حافة الهلاك .


وَأَعۡتَزِلُكُمۡ وَمَا تَدۡعُونَ مِن دُونِ ٱللهِ وَأَدۡعُوا۟ رَبِّی عَسَىٰۤ أَلَّاۤ أَكُونَ بِدُعَاۤءِ رَبِّی شَقِیࣰّا |

و أدعو ربي : الدعاء مخ العبادة . عسى ألا أكون بدعاء ربي شقيا : حتى النبي ليس يثق بحسن ختامه فيريد له حسن الختام .


فَلَمَّا ٱعۡتَزَلَهُمۡ وَمَا یَعۡبُدُونَ مِن دُونِ ٱللهِ وَهَبۡنَا لَهُۥۤ إِسۡحَـٰقَ وَیَعۡقُوبَۖ وَكُلࣰّا جَعَلۡنَا نَبِیࣰّا |

اعتزلهم وجدانيا و أيضا مكانيا . تكون في البداية عزلة وجدانية ثم تتبعها عزلة مكانية إن كانت ضرورية .


وَوَهَبۡنَا لَهُم مِّن رَّحۡمَتِنَا وَجَعَلۡنَا لَهُمۡ لِسَانَ صِدۡقٍ عَلِیࣰّا |

أهم شيء الصدق , أن يكون الإنسان صادقا مع نفسه و مع الآخرين .



وَٱذۡكُرۡ فِی ٱلۡكِتَـٰبِ مُوسَىٰۤۚ إِنَّهُۥ كَانَ مُخۡلَصࣰا وَكَانَ رَسُولࣰا نَّبِیࣰّا |

مخلصا : أي خلاصة و زُبدة , فجعله الله مخلصا بابتلاءات و تسويات , ليس في يوم و ليلة , فموسى نفسه كان ظالما لنفسه , و قلنا من قبل أن الأنبياء قبل استوائهم و اصطفائهم كان منهم من هو ظالم لنفسه و منهم مقتصد و منهم سابق بالخيرات , فكان موسى ظالما لنفسه بقتله رجلا و كان سريع الغضب , و أمورا أخرى , فالله سبحانه و تعالى ربّاه و سوّاه ثم اصطفاه لغرض إلهي فهو يرى أنه مناسب . و لو أن الناس يفهمون ذلك سيحسنون الظن بالله عز و جل و سيجدون رجاءً في البحث لمّا يعرفوا أن الأنبياء أشخاص عاديّون لكن مصطفَون بتسويات إلهية , فلسوف يظنون في أنفسهم خيرا و لن يفقدوا الأمل بالرجاء العظيم بالله . فحسن الظن هو باب الوصال بالله . فكيف نفهم هذا و كيف نفهم طبيعة النبوة ؟! قلتها و أقولها و أكررها مليون مرة : إقرأ الكتاب المقدس الطبعة السبعينية , فتفهم النبوة . المشكلة أن مفهوم النبوة عند المسلمين أصبح صنما و شركا , كيف ؟! .. يقولون أن النبي في الدنيا أعظم من الملائكة و هذا ليس صحيحا و لا يمكن لبشر الوصول لهذه المرتبة . و يقولون ليس هناك نبي بعد النبي محمد ﷺ , و هذا شرك بالله عز و جل و تعطيل لصفته "الباعث" , و لأن هذه هي أس المشكلة عند المسلمين ! عظّم الله لهم جبرائيل على ميكائيل و الملائكة , و جعله رئيس الملائكة الحقيقي مع أنه ملاك الوحي , و المعروف أن ميكائيل رئيس الملائكة العسكري و هو كذلك في الكتاب المقدس , لكن الله عظّم شأن جبرائيل لأنه علم أن هذه الأمة ستزهد في الوحي و ستقطعه عن نفسها . الوحي موجود لا ينقطع لكنهم ظنوه كذلك فانقطع عنهم لسوء ظنهم . 

هذا و صل اللهم على سيدنا محمد و آله و صحبه و سلم .
[١٧/‏٧ ٩:٣٢ ص] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: أحسنت



===================================

[١:١٠ م، ٢٠١٩/٧/١٨] أسماء إبراهيم: رسالة من مريم الاولى :

السلام على سيدي يوسف بن المسيح و رحمة الله و بركاته , سيدي رسول الله خادمتكم رقية أطلب رضاكم عني و الدعاء لي و تأويل ما رأيت بفضل الله تعالى .

* ضحى يوم الأربعاء ٧/١٧
ما بين النوم و اليقظة و في أثناء استماعي إلى القرآن بصوت سيدنا يوسف عليه الصلاة و السلام رأيت أمامي أخي اليسع و كان وجهه منيرا و جميلا ثم بدأ يقرأ الآيات التي أسمعها بكل هيبة , و تعجبت من ان صوته كان هو صوت سيدنا يوسف عليه الصلاة و السلام , و استمعتُ للقرآن لعدة ثوانٕ . و أظن أن الآيات كانت من سورة آل عمران .

رأيتُني أمشي صعودا وراء صديقتي رؤى جودة , و كنت أصر على اللحاق بها , و عندما توقفْتْ هي وقفتُ بجانبها و سألتها : ما بكِ , قالت لي : لا شيء , نظرتُ أمامي فرأيتُ منظرا جميلا جدا , و انبهر بذلك المنظر أناس آخرون كانوا معنا , و علمتُ أن لحوقي برؤى قادني لرؤية ذلك المنظر الجميل .


* يوم الثلاثاء ٧/١٦
رأيت أختي أسماء تحمل طفلها الرضيع بين يديها و تحت ملابسها و كانت تهزه و ترضعه .

رأيت أن أختي الزهراء أتت إليّ لتخبرني أنها رأت غرفة البيعة في منامها .

رأيت أنني أعتني بطفل ابنة خالي أحمد و اسمه خليل , أنمته في حضني و أشربته قارورة من الحليب , و حرصتُ على أن يشربه كله . و بعد أن انتهينا وقف و عزف على الكمان و كان عزفه جميلا جدا . ثم ذهب لينام و أردت أن أعزف على كمانه فبحثت عنه حتى وجدته و أمسكته و بدأت أعزف عليه و أنا أنظر إلى نفسي أمام المرآة , و كنت أعزف بشكل جيد و جميل .

* ضحى يوم الأثنين ٧/١٥
رأيت الزهراء ابنة رسول الله مع أختي شيماء , كانتا جالستين على الأرض تتحدثان و كنت واقفة أنظر إليهما , رأيت الزهراء ترفع يمناها و تقول متعجبة بما معناه : أنا دائما أتعجب من اسم بليغ اليوسفيين . عندما سمعتُها شعرتُ بأنها تقدّر بليغ اليوسفيين جدا و تتلذذ بنطق اسمه .

* يوم الأحد ٧/١٤
كنت في حال ما بين النوم و اليقظة إعتراني التفكير في أخي اليسع حيث كنت أتقلب كثيرا و أقول متعجبة : إن الله تعالى قال لليسع مرة " لا أهب حبيبتين بل أهب حبيبة واحدة " لكن الله عز و جل قدّر وهبه الحبيبتين .

و رأيتُني و أسرتي نمشي في حارة بين كثير من البيوت , توقفنا أمام إحداها و دخلناه , و كان يوجد داخل البيت سلالم و كانت على الجهة اليمنى و كنت أعلاها , توقفت و ناديت بصوت عالٍ : رفيدة .. رفيدة أنا أحبكِ . هذا ما رأيت و الحمد لله دائما و أبدا .
[٢:١١ م، ٢٠١٩/٧/١٨] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: رؤى جودة هو مفتاح ما رايت يا مريم الأولى . الله يجود عليك بالرؤا أقدامها عليك نعمة و فضل . و سترضع أسماء ابنها و تعتني به و تعطيه من تقواها بأمر الله و قوته و حوله . و عمران الله يحل علينا جميعا . و ما اسم ابنة خالك احمد و ما اسم الطفل .
و دعوتي تحبك و تحبينها
و عليك السلام و رحمة الله و بركاته
[٢:١٢ م، ٢٠١٩/٧/١٨] أسماء إبراهيم: الحمد لله رب العالمين
[٢:١٣ م، ٢٠١٩/٧/١٨] أسماء إبراهيم: اسراء ابنة خالي احمد . و ابنها هو خليل
[٢:٢١ م، ٢٠١٩/٧/١٨] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: نعم . خليل ابن إسراء ابنة أحمد . تخللت الرؤا فؤاد مريم الأولى فسري عنها و أسري بها فذهابا و عودا أحمدا



==========================
 [١٧/‏٧ ٩:٢٢ م] حازم مصطفى: حديث المؤمنين .

===========

عبد الرزاق الأحمدي9:34 م
السلام عليكم ورحمة الله
كيفك
أخبارك كؤيف الحال
بعد حديثنا المرة الأخيرة.

hazeeemm mstafa
وعليكم السلام ورحمة وبركاته
الحمد لله
كل الأمور بخير

عبد الرزاق الأحمدي
تذكرت أني رأيت
تميم أبو دقة وهاني طاهر يقفان تبعد بينهما مسافة متر واحد وكأنهما في مسجد أظنه مسجد الفتوح يردان أن يصليا صلاة الجمعة، فأبتعدت عنهما مسافة بين (3 الى 4 متر) غير راغب في الصلاة، وكان على جلابية هاني طاهر البيضاء دماء جافة؛) النتهى.
يريدان*

hazeeemm mstafa
انظر كيف أن الفرق بين من في الجماعة ومن ارتد عنها مسافة متر أليست الجماعة تقترب من الأرتداد عن مسيح الله بسبب كفرهم بيوسف بن المسيح .
أما نحن اليوسفيين فبعيدون عنهم كثيرا .
بين ثلاثة لأربعة

عبد الرزاق الأحمدي
اذا أردت سؤالي لما لا تكتب للسيد يوسف بن المسيح عليه السلام
أخشى أن أشغله بمنامتي
لا نريد أن نصلي خلف من استهزء وفسّق يوسف بن المسيح .
وكنت قد أكثرت إليه بالاسئلة
ربي يثبتنا مع انبياءه و الصالحين
آميين
الأخ Hassan Hassan
أشعر كأنه في معركة كلامية مع أفراد الجماعه

hazeeemm mstafa
انظر كيف كانت كلابية ورداء هاني بيضاء لكن بعد كفره بالمسيح الموعود أصابها دم جاف , وقد منعه هذا الدم من الصلاة والوصال الروحاني بالله تعالى كما يمنع دم الحيض المراة من الصلاة المادية.
حسن الأن يشتعل في قلبه نور الإيمان ونور الإيمان يدفعه للدفاع عن الحق .

عبد الرزاق الأحمدي
منذ بداية خروج إشاعات عن هاني
ابتعدت تماما عن أي شيء يخصه
والحمدلله.

hazeeemm mstafa
وقد رأيته قبله خروجه من الجماعة رأيته مع كلب اسود .

عبد الرزاق الأحمدي
بعد أن يصير الحدث أعرف أن ربي ابعدني عن المكاره
فله الحمد الله أعلم بالحال.
كيف يبتعد هؤلاء الناس
هل هو شيء إرادي أم مقدر

hazeeemm mstafa
بالفعل هذا من رحمة الله بالمؤمنين لنعلم أن كل أمر يحصل معنا خير وإن ظهر غير ذلك وهذه الحالات تحدث مع الناس كثيرا وجميع الناس ليعلم الإنسان مدى ضعفه , وليشعر كم أنه بحاجة للإيمان بالله والتوكل عليه للتسليم لحضرته وتفويض للأمور إليه.

عبد الرزاق الأحمدي
الحمدلله رب العالمين
بتوصيني شي لازمك شي

hazeeemm mstafa
نعم هو إرادي ثم مقدر فلما أنهم أرادوا كراسيهم ومراتبهم وأرادوا أنفسهم قدر الله لهم العذاب الموعود لمكذبي الأنبياء .

بداية الخروج والإرتاد هو سوء الظن لأن أعظم عمود للإيمان بالنبي هو عمود حُسن الظن فهم أسأوا الظن وزين لهم الشيطان شبهاتهم فسقطوا في حضنه لأنهم أنسلخوا من الآيات التي أظهرها الله تأييدا لنبيه في حياتهم فانسلخوا منها . ألى ترى أن الجلد يُسلخ فالجلد يكون منسجم تماما مع الجسد ولكن لما ينسلخ ينفصل تماما أيضا فهم بداية تمتعوا بالآيات واطمئنوا بها والتصقت بهم لكنهم لما اتبعوا هواهم انسلخوا منها ...
وفقكم الله حبيبي .

سيدنا يوسف بن المسيح يحب الأسئلة واليوسفيين لما يسألونه يفتحون بذلك أبواب السماء , ويشرب كل يوسفي من الغيث الذي ينزل من السماء يغيث قلوب اليوسفيين في عصر الدجال وظبية الدجال عصر القحط الروحي ....
فسؤال النبي كمثل الإستسقاء فاستسقوا تُسقوا .
أما اليوسفيين فقد منّ الله عليهم بهذا النعمة ورزقهم يوسف بن المسيح رحمة منه الحمد لله على جميع نعمه وعظيم فضله ورحمته.
[١٧/‏٧ ١١:٤٥ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: نعم أحسنت كلماتك يا حبيب اليوسفيين و أحسن تاويلك
[١٧/‏٧ ١١:٤٥ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: أحبكم
[١٧/‏٧ ١١:٤٥ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: أحبكما
[١٧/‏٧ ١١:٤٥ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: أحبك
[١٨/‏٧ ٩:٠٤ ص] حازم مصطفى: ويتجلَّى الحِبُ في نار الحُبّْ .

====================
حازم مصطفى

رأيت اليوم وقت الضحى إذ رأيت أن هاتفي الأزرق السماوي امتلئ وامتلئ بشيءٍ ما واصبحت حرارته عاليه جدا حتى خرج من كاميرتهُ الأمامية _ التي تشبه العين _ نور ونار وظننت انه يحترق ثم خرج من النار والنور أغصان شجر على شكل يشبه اسم الله تعالى ثم جائني طفل صغير يؤكد ذلك فقال لي: " انظر هذا اسم الله " .
فاستيقظت فلم اسطع أن أبقى يقظا فغفوة قليلا ورأيت أن أحد يهزّ يدي بقوة ففتحها وكتب عليها اسم الله عز وجل .

١٨يوليو ٢٠١٩ .
[١٨/‏٧ ١٠:٤٨ ص] حازم مصطفى: رأيتني أتكلم من خلال سيدنا عمر بن الخطاب وأقول : " أوصاني ابا بكر اوصاني عثمان "
[١٨/‏٧ ٢:٢٤ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: نعم يا عمر فنور الله من خلال هاتفك أغصان الشجر تتشكل كلمة الله و اسمه
[١٨/‏٧ ٢:٢٤ م] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: و هو هاتف أزرق سماوي . كلام الله لك


د.محمدربيع طنطاوي-

عبد الرزاق الأحمدي
السلام عليكم ورحمة الله
ثبتنا الله معكم نبي الله الكريم وسيدي الحبيب هل لكم أن تفهمني جملة:(ثم تكون خلافة على منهاج النبوة) عسى أن يصل قولك للمسلمين أجمعين؛ آميين.
ما هو القلب السليم؟
بارك الله لكم
أحبكم وأحب من يحبكم
أرجو دعائكم.
‏١٣ يوليو‏ الساعة ‏١٠:١٣ ص‏ · أرسلت من Messenger
د.محمدربيع طنطاوي-
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتهالمشركون هناك تعني كل من رفض الاستخارة و سؤال الله عن مدعي الوحي , و خلافة على منهاج النبوة تعني نبي يخلفه خلفاء ربانيون يصطفيهم الله
‏١٤ يوليو‏ الساعة ‏٧:١١ م‏
عبد الرزاق الأحمدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نبي الله الكريم يوسف بن المسيح
عليك وعلى جميع أنبياء الله السابقين والقادميين الصلاة والسلام.
بعد بيعتي ليوسف بن المسيح بفترة زمنية قصيرة عصرآ بين الغفوة والصحوة جاءني صوت يقول( أنا الذات الإلهية أأمر أهلك بالصبر والصلاة).
هل الذات الإلهية هو ربنا الواسع المحيط،أو صفاته الأزلية، أو أمر آخر؟ وكيف نستطيع أن نفهم أن الله سبحانه أقرب الى الناس من حبل الوريد؛ سبحانه بيده كل شيء.
‏الأربعاء‏ الساعة ‏٨:٣١ م‏ · أرسلت من Messenger
د.محمدربيع طنطاوي-
قال لك ربي أن تأمر اهلك و كل من عرفت بالحذوّ حذوك . ببيعة يوسفبن المسيح بيعة الصبر و الصلاة و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و قلب الطفل هو القلب السليم قلب الفطرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق