درس القرآن و تفسير الوجه السابع من الأنفال
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء إبراهيم :
شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ صفات الحروف , ثم قام بقراءة الوجه السابع من أوجه سورة الأنفال و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ثم صحح لنا تلاوتنا و ثم صحح لنا استخراج الأحكام من الوجه , و انهى الجلسة بروايات من صور حياة الصحابة و النبي ﷺ .
بدأ سيدنا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة بأحكام التلاوة ، إذ طلب من أحمد الصغير أن يقولها بدايةً ثم الأحباب الكبار :
- صفات الحروف :
القلقلة : حروفها مجموعة في (قطب جد) .
الهمس : حروفه مجموعة في (حثه شخص فسكت) .
التفخيم : حروفه مجموعة في (خص ضغط قظ) .
اللام : تفخم و ترقق : إذا كان ما قبلها مفتوح و مضموم تفخم , و إذا كان ما قبلها مكسور ترقق , و كذلك الراء تفخم و ترقرق و ممنوع التكرار .
التفشي : حرفه الشين .
الصفير : حروفه (الصاد , الزين , السين) .
النون و الميم المشدتين تمد بمقدار حركتين .
أنواع الهمزة : همزة وصل , همزة قطع , همزة المد .
الغنة : صوت يخرج من الأنف .
__
○ و ثم طلب سيدي يوسف بن المسيحﷺ من أحمد قراءة سورة الفلق ، و صحح له قراءته .
__
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
هذا الوجه يتكلم عن مشهد آخر أو مشهد من مشاهد يوم الفرقان أي غزوة بدر ، فهو يتحدث عن تفاصيل زيادة ، تفاصيل روحية إضافية ، ربنا سبحانه و تعالى في بداية هذا الوجه يقول لنا أصل الشفاء و الذي هو الطاعة :
{وَأَطِيعُواْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} :
(و تذهب ريحكم) أي قوتكم ، لأن الريح في القرآن ، في كافة المواضع معناها القوة إما أنها تكون قوة للمؤمنين ينتصروا بها أو أنها تكون عذاب على الكافرين ، فربنا سخر الريح لسليمان يعني سخر له القوة و الهيبة و الرهبة ، فهذا هو المعنى ، و كذلك الريح هي قوة عذاب ضد الكافرين ، إذاً كلمة الريح في القرآن معناها القوة و الهيبة ، (أطيعوا الله و رسوله) أصل النصر هو الطاعة ، و أصل الشفاء هو الطاعة ، و الشفاء يأتي بالطاعة في حلقة دائرية مستمرة ، (و لا تنازعوا) لا تتنازعوا و لا تركنوا إلى سفافس الأمور و توافه الأمور ، لماذا؟ (فتفشلوا) مهمتكم تفشل ، (و تذهب ريحكم) تذهب قوتكم من أعين أعداءكم ، (و اصبروا) على الطاعة و على عدم التنازع ، و نحن علمنا بأن معنى كلمة صبر في أصوات الكلمات : الإتصال بالبِر ، دائماً اتصل بالبِر و اصبر (اصبر صبراً جميلاً) ، (إن الله مع الصابرين) ربنا دائماً مع الصابرين الذين يتحلون بالحِلم و الأناة و الصبر على المشاق و الابتلاءات و كذلك الصبر على الطاعة و على عدم التنازع .
___
{وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِم بَطَرًا وَرِئَاء النَّاسِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَاللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ} :
من الذين خرجوا من ديارهم بطراً و رئاء الناس؟؟ كفار قريش الذين خرجوا لينتقموا من المسلمين لأنهم مجرد فكروا في أخذ قافلة سادات قريش و ذلك مقابل لأموالهم التي أُغتصبت في مكة ، هؤلاء الكفار خارجين في فخر و رياء و بطر ، (خرجوا من ديارهم بطراً و رئاء الناس) يُراؤا الناس قوتهم ، (و يصدون عن سبيل الله و الله بما يعملون محيط) ربنا محيط بكل المؤامرات التي يكيدونها و بكل الرياء الذي يُراؤنه ، ربنا سبحانه و تعالى مُحيط لأنهم (و مكروا مكراً و مكرنا مكراً) (و يمكرون و يمكر الله) (و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين) فربنا محيط ، و دائماً يجعل هلاك العدو من عمله ، عمل العدو يكون هلاكه ، و الجزاء من جنس العمل ، و رأيناه كثيراً و ربنا سيتحدث في هذا الوجه عن هذا المبدأ الذي أكدنا عليه مراراً و تكرارً ، و عرفنا معنى كلمة (رئاءً) يعني رياء ، مُراءة يعني يُري نفسه بأنه قوي و عجباه نفسه أوي و بيتشطر على المسلمين الضعفاء .
و تفسير كلمة (بطراً) من أصوات الكلمات : الباء احتياج ، الطاء قطع غليظ ، و الراء رؤية ، أي إنسان يكون عنده احتياج بأن يرى الكشف أو يرى الوصال أو يرى ما خلف الحجاب فهم بفعلهم هذا قطعوا ذلك الإحتياج قطعاً غليظاً فأصبح بَطِر ، لذلك الذي يفتري على نعمة ربنا و بيتبطر عليها قطع رؤيته للنعمة و احتياجه بأن يشكر النعمة و يراها كأنه يرى شروق الشمس كل يوم كأنها أول مرة ، إلف النعمة من الغفلة ، فلما الشخص يألف النعمة و يعتاد عليها فخلاص لكن لما تنزع منه فإنه يشعر بقيمتها و ممكن لا تنزع منه و يظل يشعر بقيمتها لو كان مؤمن طاهر عفيف زكي النفس ، يتزكى بإستمرار فلن يأتيه البطر و لا رياء و سيشكر ربنا بإستمرار و سيكون حامد لله عز و جل بإستمرار و شاكر لله بإستمرار ، و هذا من أسباب بقاء النعم أي الشكر و الإستغفار ، يعني الشكر و التزكية من أسباب بقاء النعم ، و أنك لا تكون بطر أي تقطع احتياجك لرؤية النعمة و أن تشاهدها بإستمرار و تشعر بلذتها بإستمرار فلا يأتيك الملل و لا تزهق و لا تخبث نفسك و لا تُدسي على نفسك ، ليه؟؟ لأنك فاهم بأنك في نعمة عظيمة و تُقدرها و تشكرها ، فتكون بذلك موصول ، فإذا كنت موصول بشعور الإيمان و شعور شكر النعمة فإن ربنا سيوصلك به و بوحيه و رؤاه و مشاهد الكشوف .
___
{وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّيَ أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ} :
يعني الشيطان زين لهم الفخر و الرياء و البطر اللي هم خارجين به و العُجب و الاستهانة بالمسلمين ، (و إني جار لكم) أي معين لكم و قريب منكم و سأنصركم و سأجيركم أي احميكم في جواري ، (فلما تراءت الفئتان) لما اجتمع المؤمنون و الكافرون في المعركة ، تراءت أي رأت كل فئة الأخرى يعني لم يشتبكوا بالقتال بعد ، فماذا حصل للشيطان النجس؟؟ (نكص على عقبيه) و قلنا كلمة نكص سابقاً و نقول : نكص من أصوات الكلمات : صوت الكاف انفكاك ، النون نعمة ، الصاد وصال أي انفكاك النعمة و الوصال أو انفكاك النعمة عن الوصال ، و اللي هو رجع للخلف ، (و قال إني بريء منكم) تبرأ منهم ، (إني أرى ما لا ترون) أنا شايف الملائكة و المدد نازل مع المؤمنين ، (إني أخاف الله) مجرم! ، (و الله شديد العقاب) عارف المجرم ده بأن الله شديد العقاب ، أحمد امبارح سألني سؤال عظيم جداً بعد ما زاكرنا مع بعض ، قال سؤال عظيم جداً له دلالة عظيمة ، قال : يا بابا هم الشياطين بيخافوا من ربنا؟ قلتله آه بيخافوا ، قال لي : طب الكافرين بيخافوا من ربنا؟؟ قلتله لا مبيخافوش من ربنا ، ليه؟؟؟ فقال أحمد في الجلسة : عشان كده هيدخلوا النار ، فقال نبي الله له : هما الاثنين في النار ، فهو سأل سؤال عظيم جداً ، الشياطين بيخافوا من ربنا بس مجبولين على العمل ده ، و الكافرين مبيخافوش من ربنا و هم أنجس من الشياطين لأن شياطين الإنس أنجس من شياطين الجن ، شوف هو سألني السؤال ده و مكنتش أعرف اني هجد المعنى ده النهاردة ، شفت الشيطان بيقول إيه؟ (إني أخاف الله) يا مجرم انت بتخاف ربنا . مش تعمل صح؟؟ بس خلاص هو سلك السبيل ده و ربنا قضى عليه في هذا السبيل .
__
{إِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ غَرَّ هَؤُلاء دِينُهُمْ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} :
(إذ يقول المنافقون و الذين في قلوبهم مرض) المنافقون أي الذين مع المسلمين ، و الذين في قلوبهم مرض أي الذين لم يكتمل نفاقهم يعني فيهم خصلة من خصل النفاق ، فالمنافق هو الذي اكتملت خصال النفاق فيه و نحن نعلم بأن المنافق : "إذا حدث كذب ، و إذا اؤتمن خان ، و إذا عاهد غدر ، و إذا خاصم فجر" فالذي اجتمعت فيه هذه الصفات فهو منافق خالص و اللي فيه خصلة منها ففيه خصلة من النفاق يعني في قلبه مرض ، (غر هؤلاء دينهم) يعني غر المسلمين دينهم الذي يقوله لهم محمد ﷺ ، يعني عشان دين محمد و رسالة الإسلام رايحين يهلكوا أنفسهم أمام أباطرة قريش ، داخلين كده يخشوا المعركة أمام الوحوش دول ، وحوش مدججين و اساتذة في الحروب ، و أنتم ضعفاء و معظمكم كان عبيد و فقراء رايحين تقاتلوا الوحوش دول؟؟؟ فقال المنافقون و الذين في قلوبهم مرض قالوا (غر هؤلاء دينهم) يعني استمساكهم بدينهم و أمانتهم و إخلاصهم خدعتهم فهذا قول المنافقين عن المؤمنين المسلمين يعني إخلاصهم الزيادة لدين محمد خدعهم رايحين يقاتلوا الوحوش دول ، ربنا بقول إيه بقى (و من يتوكل على الله فإن الله عزيز حكيم) التوكل على الله أصل من أصول الإنتصار في المعارك .
___
ربنا هنا بيحكي مشهد من مشاهد يوم بدر :
{وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُواْ الْمَلائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ} :
هذه الآية تدل على ثبوت عذاب القبر ، و هي آية من آيات كثيرة تؤكد على وجود عذاب القبر و العياذ بالله ، الملائكة أتوا ليتوفوا الكفار وقت الغرغرة (يضربون وجوههم و أدبارهم) يُعذبوهم ، (و ذوقوا عذاب الحريق) هتتحرقوا دلوقتي في القبر جزاء ما فعلتم ، الكافرين : هم كفار قريش و أي كافرين و كذلك المنافقين الخُلص فهؤلاء أيضاً ينطبق عليهم لفظ الكافر .
___
{ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلاَّمٍ لِّلْعَبِيدِ} :
العذاب هذا هو جزاء من جنس عملكم ، الجزاء من جنس العمل ، (و الله ليس بظلام للعبيد) (و لا يظلم ربك أحداً) ربنا سبحانه و تعالى لا يظلم أحد ، و الجزاء من جنس العمل .
___
ربنا يضرب مثال على الذي حصل مع كفار قريش يوم بدر بالذي حصل مع كفار موسى أي آل فرعون :
{كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَفَرُواْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ شَدِيدُ الْعِقَابِ} :
آل فرعون و الذين قبلهم ، فكان يوجد أنبياء يُبعثوا و كان في وقتهم أيضاً كفار و كانوا لا يقبلون الدعوة و في آخر الأمر يحيق بهم عذاب الله عز و جل ، (كدأب آل فرعون) يعني كسيرة آل فرعون ، (كفروا بآيات الله فأخذهم الله بذنوبهم) الفاء هنا (فأخذهم) للاستعجال ، (فأخذهم الله بذنوبهم) يعني الجزاء من جنس العمل ، (إن الله قوي شديد العقاب) .
__
و تابع قمر الأنبياء يوسف الثاني ﷺ الجلسة إذ طلب من مروان و رفيدة و أرسلان باستخراج أمثلة على أحكام طلبها منهم من هذا الوجه :
طلب من مروان مثال على التفشي ، فقال :
{شَدِيدُ الْعِقَابِ} .
و طلب من رفيدة مثال على الصفير ، فقالت :
{الصَّابِرِينَ} .
و طلب من أرسلان مثال على التفخيم ، فقال :
{نَكَصَ} .
__
و ثم أنهى سيدنا و مزكينا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة ببعض الروايات من صور حياة الصحابة و النبي ﷺ ، فقال ﷺ :
مواعظ عبد الله بن عباس ، قال :
"قال يا صاحب الذنب!((يُخاطب أهل الذنوب)) لا تأمنن من سوء عاقبة و لما يتبع الذنب أعظم من الذنب إذا عملته فإن قلة حيائك ممن على اليمين و على الشمال و أنت على الذنب أعظم من الذنب الذي عملته((على اليمين و على الشمال أي الملائكة التي تكتب الحسنات و السيئات)) ، و ضحكك و أنت لا تدري ما الله صانع بك أعظم من الذنب ، و فرحك بالذنب إذا ظفرت به أعظم من الذنب ، و حزنك على الذنب إذا فاتك أعظم من الذنب إذا ظفرت به ، و خوفك من الريح إذا حركت ستر بابك و أنت على الذنب و لا يضطرب فؤادك من نظر الله إليك أعظم من الذنب إذا عملته ، ويحك! هل تدري ما كان ذنب أيوب -عليه السلام-؟ فابتلاه الله تعالى بالبلاء في جسده و ذهاب ماله ، إنما كان ذنب أيوب -عليه السلام- أنه استعان به مسكين على ظلم يدرؤه عنه فلم يعنه و لم يأمر بمعروف و ينه الظالم عن ظلم هذا المسكين فابتلاه الله عز و جل"
فهذا الذنب هو داء ، عياذاً بالله ، و أعظم من الذنب المجاهرة للذنب ، قال النبي ﷺ : "كل أمتي معافى إلا المجاهرون" ، المجاهر بالمعصية التي يفتخر بها أعظم من مرتكب المعصية في السر طبعاً ، و هذا لا يعني بأن ترتكب ذنوب السر لأنها تُفسد القلوب عياذاً بالله و لذلك قلنا الذي يُعالج معاصي السر : طاعات السر .
___
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
==============
==========================
Hazeem Ahmade
١٨ س ·
مناقشة عقيدة الذنب الموروث .
÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷
فادي : انا يشرفني اتعرف عليك انا فادي 34
==============================
حازم : أشكرك على هذه المبادرة يا فادي , لكن اعلم أني لست منخرط مع عامة الناس بالنسبة للدين والعقيدة , إذا كنت تريد أن أعطيتك نظرة عن عقيدتي افعل . تشرفت بمعرفتك
==============================
فادي : انا احب اسمعك اسمع وجهة نظرك
وانا احب ان اشاركك
==============================
حازم : الحمد لله وحده والصلاة والسلام على محمد ومن تبعه من أنبياء عهده وبعد : اخي فادي أنا مسلم مؤمن بكتاب الله ورسوله محمد وأؤمن بجميع كتب الله تعالى منها التوراة والإنجيل لكن من منظوري أقول لا أخذ إلا بكلام القرآن لأنني أعتقد أنه الكتاب الوحيد الذي لم تطاله أيادي البشر ولم تلعب به أيادي المحرفين المجرمين منهم والمغفلين , وأنه الكتاب المهين على جميع الكتب وهو الحكم والدستور السماوي الحالي الذي يوهب للعاملين به النجاة والسعادة الأبدية , وماعداه من كتب فإننا لا نرفضها جملة ولا تقبلها تفصيلا نأخذ ما وافق القرآن وصدّق ونقبله بخشوع وتواضع .
وأومن بالمسيح الموعود والمهدي المعهود غلام أحمد القادياني الذي بُعث على رأس القرن الرابع عشر وأؤمن بابنه الموعود يوسف بن المسيح الذي هو الآن بين ظهرانينا يعلمنا ويزكينا .
وأخبرك أن جماعة غلام أحمد القادياني الحالية ضلّت كباقي الفرق كلها بسبب تحريفها لكلام المسيح الموعود وانحرافها عن عقيدته وتعليمه وهو الذي كان محفزا وسببا لبعثة المصلح الموعود الذي هو الابن الموعود.
القصة طويلة جدا اخ فادي , لكن ما أودك منك أن تعرفه ان هناك جماعة حيّة في هذه الأرض التي تتبع نبي وتأتمر بأمره وتنتهي بنهييه هي جماعة يوسف بن المسيح والذي يكلمك الأن هو أحد أفرادها المخلصين ومن صحابة هذا النبي الكريم .
اخي فادي في الختام أقول لكم تشرفت بمعرفتك وأنا جاهز دوما لأي مناقشة طاهرة حرّة منزهة عن السب والطعن . ورداء المناقشة يكون احترام جميع المقدسات من كتب وشخصيات مقدسة هذا ما أردت ان تعرفه , وتشرفت بمعرفتك مجددا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
==============================
فادي : اخي هل تسمح لي ان اطلعك علي ما عندي ؟
==============================
حازم : تفضل
==============================
فادي : في يوم من الايام قرر الله ان يخلق خليقة جميلة جدا جدا وكان هدفها ان يستريح فيها الانسان وقرر ان يخلق الانسان لكي يعيش معه يعيش معه في حياة مستقرة مستديمة مليئة بالمحبة بين الله والانسان وفعلا خلق الله الخليقة وكل ما فيها واخيرا خلق الانسان
واعطاه ارادة حرة مستقلة (حرية الاختيار الشخصي المستقل وانا مسئول عنه) الذي هو سيدنا ادم وعلي نفس المثال انا وانت لأننا ذريته مثل ما تعرف لكي يكون حب الانسان لله غير مجبر عليه أي ان الانسان غير مضطر ان يحب الله رغما عنه لأنه لا يوجد بديل لأنه وقتها لا يصبح للحب معني
أنه لا معني الحب هو ان تختار من تحبه باردتك ولا ان تكون مجبرا ولا مرغما على ما او من تحبه والا حينها لم يكون حب بل اجابر ولكي يكون الانسان حر في قراره اعطي الله للإنسان وصية اي قانون (وصية بقانون) واعطاه حرية في اختياره من اجل ان يبقي في محبة الله او يذهب ويتركه ليكون حينها للحب معني هذا القانون يضمن استمرار الانسان مع الله لأنه يضمن ان يعيش الانسان مع الله لان الانفصال عنه هو المووووووت الحقيقي للأسف هل تعرف ما هو هذا القانون؟
كان القانون انه قال له ان كنت تريد الانفصال عني وتكف عن ان تبادلني مشاعر المحبة وتختار الموت وتنفصل عني وهذا هو الموت ان تنفصل عن مصدر الحياة وبانفصالك عني تريد ان تذهب بعيدا عني وانا مصدر الحياة كٌل (أي تناول) ثمرة من شجرة في اللجنة تسمي شجرة معرفة الخير والشر وهذا كان نصا القانون بالحرف: "وَأَمَّا شَجَرَةُ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ فَلاَ تَأْكُلْ مِنْهَا، لأَنَّكَ يَوْمَ تَأْكُلُ مِنْهَا مَوْتًا تَمُوتُ»." (تك 2: 17)
وفعلا تم اغواء الانسان من قبل الشيطان وكسر قانون الله واكل من الشجرة المحرمة وبذلك أصبح في وضع وفي حاله تسمي الانفصال عن الله اي لا يمكنه ان يعيش متصلا بالله بعد ذلك لأنه تشوه في الداخل
وللأسف انتقل هذا منه اليّ واليك وأصبح الموت يتفشى فينا وينتقل من جيل الي جيل ومن هنا كانت بداية اللعنة التي اخبرتك عنها اخي الغالي التي هي الانفصال عن الله هل لحظت الهدف من القانون ايه؟
كان الالتزام بالقانون يحافظ على الانسان متصلا بالله لأنه انت تعلم ان الله مصدر الحياة والاتصال به هو الحياة والانفصال عنه يعني الموت وانت تعلم ايضا ان الوردة التي تقطف من أصلها لا تموت في الحال ولكنها تبدأ من هذه اللحظة بالموت فوضع الله قانون للإنسان لكيلا يكون الانسان مجبرة او مضطرة علي فعل شيء لا يريده حتى وان ما يفعله هو الصواب ومثلمة تعرف انه لا قيمة للصواب لو اتي بالإكراه والله لا يرغمنا على فعل شيء بل اعطانا حرية ارادة ومثل اي قانون انه له نتائج عندما تكسره ولا تحترمه وأول هذه النتائج هو الموت اي الانفصال التام عن الله والابتعاد عنه فما رأيك ماذا يفعل الله هل يتركنا بهذا الوضع الصعب بلا اي محاولة منه لأنه يحبنا؟
لان الله يحب الانسان ولأنه يعرف كل شيء قبل ان يحدث فهو كان يعرف ان الانسان سيسقط ورغم ذلك خلقه وقرر انه يتكفل بأخطائه هنا نأتي الي امر مهم وهو ان الله يعطي للإنسان فرصة اخري للأسف هذا لم يصلح من طبيعة الانسان أيضا ولكي ترجع العلاقة بالله مرة اخري فمن اجل ذلك كان لازم الله ان يوجد حل من دافع محبته لنا وهذا الحل كان حل مشكلة الخطية التي وصلتنا الي هذه الحالة أي حالة الموت التي هي الانفصال عن الله وينقذنا من هذه الحالة ويرجعنا تاني ف حاله الاتصال به أي بالله ولأجل اننا كنا في حسابات الموتى فلا يمكن لمريض في حالة متأخرة ان يذهب الي الطبيب ما بالك الميت ونحن نعرف ان في هذه الحالة ان الطبيب هو من يذهب الي المريض ما بالك ان كان يقدر ان يقيم الميت من موته الا يذهب؟ ولان الله بمثابة الطبيب الذي لديه الحل قد اتي الينا ليخلصنا ويعطينا حياة جديدة ففعل الشي المستحيل فعله وهو ان يتفق عدل الله بان ثمن الانفصال عن الله هو الموت وبين محبة الله التي تريد ان جميع الناس تقبل الايمان به وتحيا فقرر ان يفعل شيء يجمع بين الاثنين فأتي الينا في صورة انسان وتم التعرف عليه بعد ذلك باسم الرب يسوع المسيح الذي هو الله الظهر ف الصورة البشرية واخذ عقوبة خطايانا وتحمل هو الموت، الله لا يموت طبعا بل كان الله متحدا بالإنسان الذي يموت فأصبح جسد هذا الانسان في التراب وروحه ف الفردوس والله ظل متحدا بهما الي اليوم الثالث وفي اليوم الثالث قام الرب يسوع من الأموات لكي يثبت لنا ان عقاب خطايانا تم دفع ثمنه وكل من يريد ان تتغير حياته ويصبح له حياة جديدة يطلب منه ان يأتي الي قلبه ويغير له حياته ويدعوا هذا الدعاء بأيمانه وبقلبه وبكل ثقته يدعي لي ويقول لي يأرب ارحمني انا الخاطئ واريد ان تتغير حياتي واحياه معك يأرب يسوع الي الابد ... مين
==============================
حازم : اخي فادي الكلام جميعه مفهوم .
لكن هناك اشارات استفهام حول الموضوع ..؟
الأولى : أنت قلت أن الله اعطى الإنسان حرية الاختيار وهذا صحيح لكن لماذا أورثه خطيئة آدم من دون أن يخيّره ...؟ هل الذي يرث خطيئة آدم بالولادة يكون له حرية اختيار .........؟
الثانية : لماذا الله كان مضطرا لأن يأتي في صورة إنسان ثم يُصلب لأجل أن يمحوا خطيئة الإنسان ومن ورثها عنه , لماذا كان مضطرا لأن يدخل في سلسلة من العذاب ليمحوا خطايا الخلق ..
والحق أن آدم لم يكن في جنة السماء بل كان في جنة على الأرض ولم يكن أول البشر بل كان أول نبي مصطفى من البشر .
وهناك دلائل كثيرة من الإنجيل حصرا تدل على نبوة عيسى لا على إلوهيته وتدل على ضعفه وعجزه هناك كثيرا مما يدل على عدم رفعه إلى السماء وعدم موته على الصليب .
لم تنتهي قصة المسيح عند صلبه بل بعد اليوم الثالث خرج من القبر ولاقى اصحابة ثم ذهب هو وأمه إلى كشمير خوفا من اليهود ومكث هناك وتتم مهمته وبلغ بقية أسباط بني اسرائيل الذين كانوا هناك ودُفن هناك وقبره موجود في حارة "خانيار" بسرينغر. هناك إلى اليوم وهناك دلائل كثيرة تؤيد مقالي وان شئت ابعث لك كتابا لسيدي غلام أحمد القادياني واسم الكتاب " المسيح الناصري بالهند " وان كَبُر على القراءة فاجيبك بنفسي على كل سؤال ..وتفضل .
==============================
فادي : أخى المحبوب انا مبسوط باسئلتك جدا وهى اسئله منطقيه لذلك يمكن ان نناقشها سؤال سؤال لكى نقدر ان نصل الى اجابات عليها
اولها وهو لماذا نرث خطيئة ادم ؟
صحيح ؟
==============================
حازم : تفضل
==============================
فادي : عندما اخطأ سيدنا ادم وعصى الله اصبح ادم فى طبيعته الانسانيه يعرف الخير والشر معرفه اختباريه يعنى عن تجربه
بمجرد ما عصي الله اصبح سيدنا ادم يعرف جيدا كيف يكون الشر واصبح فى طبيعته فساد واصبحت طبيعته تنتج الخطيه والمعصيه كما تنتج الخير بل اصبح الشر فى طبيعته مسيطر اكثر من الخير وهذا الشر نتايجه على طبيعة سيدنا ادم كان فساد روحى فى روحه وفى علاقته بالله وبالتالى فساد جسدى
وبما اننا ورثنا منه الطبيعه الانسانيه فنحن ايضا ورثناها بكل ما فيها من فساد واختبار وتجربه
واصبح محكوم على تلك الطبيعه وفسادها وشرها بالموت والانفصال عن الله
لماذا
لان هذه الطبيعه اصبحت منتجه للمعصيه والله قدوس
وبما ان الله قدوس لا نقدر ان نكون معه بنفس طبيعتنا العاصيه فكان يجب ان نتبرر من تلك الفساد والمعصيه ولاننا لا نقدر ان نغير من انفسنا ونجعل انفسنا معصومين من الخطأ ولا يوجد انسان على وجه الارض قادر على تغيير نفسه وجعل نفسه معصوم من الخطأ فهذا يعنى اننا بالتاكيد نحتاج من يبررنا وياخذ عنا تمن معصيتنا ويدفع لنا ثمن ما فعلناه امام الله
نحتاج من هو غير عاصي يدفع ثمن التعدى و المعصيه التى نملكها فى طبيعتنا و يدفع هذا الثمن الى الله
فاهمنى
==============================
حازم : الحمد لله وحده والصلاة والسلام على محمد ومن تبعه من أنبياء عهده وبعد : أخ فادي شكرا على ردك ومتابعك للموضوع والآن أقول بداية لاننكر معصية آدم وخطأه لكننا كذلك نقر بتوبته وأن الله تاب عليه . والقرآن أخبر بذلك وكذلك التوراة أشارت لذلك إشارة واضحة بعد المعصية ألقى الله عليه الجزاء بالمشقة والتعب في الدنيا ( تكوين ٣ : ١٧ ) ومن إشارات التوراة التي تدل على قبول توبة آدم هي أن الله قد كساه ( تكوين ٣ : ٢١ ) ورزقه ذرية ( تكوين ٤ : ١ ) ومن الأقوال التي تدل على استمرار علاقتهما بالله الطيبة هي ذكرهما لله أي آدم وحواء فمثلا حواء اسمت ابنها قايين يعني : " اقتنيت رجلا من عند الرب " وآدم إذا قال عند ولادة الولد الثالث : " قد عوضي الله عن هابيل " ومنها أن الله رزقه شيثا وكان نبيا ألا يدل ذلك على قبول الله لتوبته وأنت تعلم أنه كان أنبياء من ذرية آدم ...!!! لقد جعلتَ آدم عاصيا بل منتج للمعصية والشر وتغافلت عن كل قصة حياته لو قرأت قصة حياة آدم كلها لن تجد سوى هذا الخطأ هل من العدل أن يُجعل آدم خطّاء ومنتج للمعصية ومورث لها ومبدأ تعاسة البشيرية بسبب خطأ واحد وحياته كريمة تدل على طيبة علاقته بالله هو وزوجته ليس ذلك إنصافا وقد ذكرنا لك بعض من قصة هذا النبي الكريم وقد علمت أن من ذريته أنبياء وأن كلامه مملوء من ذكر الرب فخلاصة القصة والعبرة المستخلصة هي أن الإنسان ليس بمأمن من المعصية والزلل حتى وإن كان نبيا فليحذر من كان من السالكين , هذا ما سقناه لك فخذها وكن من المتدبرين .
وقد ذكرت لك آنفا قبسا من سيرة آدم من التوراة وانت تقرأها فهذا لا يدل على أن آدم منفصل عن الله ومنتج للشر , كذلك لماذا يأتي من يدفع ثمن هذه الخطية والمعصية إذا كان ولابد فالأحق أن يدفع ثمنها آدم لا غيره فهل من المنطق أن يعصي شخص ويُحاسب شخص آخر عنه ....؟ كذلك إذا فرضنا جدلا أننا ورثنا المعصية فلماذا لم يرثها المسيح .....؟!! هذا سؤال يحتاج إجابة وإن كان من الإجابة أن المسيح وُلد بغير أب فهذا آدم ولد بغير أم لا أب كما ورد في التوراة فما وجه خصوصية المسيح....؟!!
كذلك من الدلائل على قبول توبة آدم ونفي الذنب الموروث هي نزول الكتب السماوية وبعث الأنبياء , كيف تقر أن الله كلّم موسى وهو وارثا للمعصية وفي طبيعته الإنسانية المعصية كيف كلمه الله وكلّم اخوانه من الأنبياء ....وانت تعلم أن الله قدّوس .....؟
إن هذه العقيدة تستلزم انكار نبوة جميع الأنبياء قبل المسيح وانكار جميع الكتب السماوية وكلمات الله قبله . هل ننكر التاريخ كله من آدم حتى المسيح والتاريخ شاهد على أن هناك علاقة وثيقة بين الله والبشر من خلال الأنبياء .... لكي تثبّت أركان هذه العقيدة هناك حل واحد وهو أن ترمي التاريخ كله بما فيه من كتب سماوية وبعثات نبوية خلف ظهرك بالإضافة إلى التغافل عن مصير الخلق المكلفين بين آدم والمسيح إلى المجهول المصير المجهول هذه بداية قبول هذه العقيدة عقيدة الذنب الموروث ...
لا استطيع أن أقبل عقيدة لا تتعدى عن كونها حكاية...
==============================
فادي : اخى فساد طبيعة ادم لا يعنى انه لا يفعل الخير لكنه ايضا كان عاصي ونحن جميعا مثله وان كان تاب ولم تكن البشريه ورثت ما فعله ادم من فساد وشر داخل طبيعتهم لما كان يقتل اولاده بعضهم البعض عندما قتل قابيل اخيه هابيل
من اين اتت فكره القتل من الاساس
فهى بسبب ما ورثه من فساد من ابينا ادم فى طبيعتنا
وهذا لا يعنى ان ابينا ادم انسان سئ
لكن انا اتكلم بموضوعيه ان سيدنا ادم قد ورثنا منه طبيعته الانسانيه التى عرفت الشر معرفه اختباريه واصبح لديها ميل للشر
=============================
حازم : اخ فادي شكرا لحضرتك لقد أطلعتني على ماعندك وقد أطلعتك على ما عندي مناقشة جميلة واحترم رأيك اخ فادي شكرا لكم مجددا .
=============================
فادي : وشكرا ليك انت كمان انا اتبسطت بالنقاش ده
لكن الهدف منه افهمك انك ليك فرصه انك تدخل الجنه بسبب ما فعله الله من اجلك لكى يكون لك هذه الفرصه
تعليقان
التعليقات
د.محمدربيع طنطاوي-
كلام الأستاذ فادي هو تعبير عن التطرف الوجداني الذي وقع فيه النصارى بسبب شيئين , الأول هو صدمتهم من ظنهم موت عيسى على الصليب و انطباق آية اللعنة عليه بواقع حكم التوراة ففلسف بولس هذه العقيدة كتبرير و الثاني هو اكتساب هذا التطرف من الطبيعة الوحشية للنزاع الروماني مع المخالف الذي ورث عقائد الإغريق عن أبناء الآلهة الذين يتجسدون بين البشر . نسبة وراثة الخطيئة لله هي تطرف في الوعي النصراني و ذلك أورث فظاعات الكاثوليك عبر العصور .
١
· رد
· 11 س
د.محمدربيع طنطاوي-
كلنا لسنا من ذرية آدم النبي و لم يكن هو أول البشر و كل فلسفة بولسية لها ردها من الكتاب المقدس!!!!! و العدل مقام عظيم فنزه الله عن هذاالخزي الذي تنسبونه له بتوارث الخطيئة . من نظر في هذه العقيدة وجدها غير رحيمة بل و متوحشة انطبعت في قلوب رجال الكنيسة فأبادوا شعوبا بأكملها و لم يتحرك ضميرهم قيد شعرة . عيب عليكم يا من تدعون اتباع المسيح الناصري . تطهروا من هذا الرجس الأليم و الرجز المبين
د محمد ربيع طنطاوي :
واحد نصراني بغبغان للقساوسة رد عليه واحد عاقل :
ﻳﺴﻮﻉ ﺑﻴﺤﺒﻚ ﻭﻣﺎﺕ ﻋﻠﺸﺎﻧﻚ!
ﻭﻳﻤﻮﺕ ﻋﻠﺸﺎﻧﻰ ﻟﻴﻪ ؟ ﻭﻫو ﺃﻧﺎ ﻋﻤﻠﺖ ﺇﻳﻪ ﻣن ٢٠٢٠ﺳﻨﺔ ﺗﺨﻠﻴﻪ ﻳﻤﻮﺕ ﻋﻠﺸﺎﻧﻰ ؟ ﻣﺶ ﺍﻟﺮﺏ ﺑﻴﻘﻮﻝ ﻓﻲ ﺍﺭﻣﻴﺎ 30 : 31 " ﻛُﻞُّ ﻭَﺍﺣِﺪٍ ﻳَﻤُﻮﺕُ ﺑِﺬَﻧْﺒِﻪِ "
ﺃﺻﻞ ﺍﻧﺖ ﻣﺶ ﻓﺎﻫﻢ ؛ ﻛﻠﻨﺎ ﻭﺭﺛﻨﺎ ﺧﻄﻴﺔ ﺁﺩﻡ ﺇﻟﻠﻰ ﺃﻛﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ
ﻭﻫﻮ ﺁﺩﻡ ﻳﺎﻛﻞ ﻭﻳﺘﺒﺴﻂ ﻭﺃﻧﺎ ﺃﺩﻓﻊ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ ﻟﻴﻪ ؟
ﻣﺶ ﺍﻟﺮﺏ ﺑﻴﻘﻮﻝ ﻓﻰ ﺣﺰﻗﻴﺎﻝ " ﺍﻻِﺑْﻦُ ﻻَ ﻳَﺤْﻤِﻞُ ﻣِﻦْ ﺇِﺛْﻢِ ﺍﻷَﺏِ ﻭَﺍﻷَﺏُ ﻻَ ﻳَﺤْﻤِﻞُ ﻣِﻦْ ﺇِﺛْﻢِ ﺍﻻِﺑْﻦِ "
ﻣﺎ ﻫﻮ إﻧﺖ ﻭﺭﺛﺖ ﺧﻄﻴﺔ ﺃﺑﻮﻙ ﺁﺩﻡ ﻭﺍﻟﺮﺏ ﻫﻴﺤﺎﺳﺒﻚ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﺭﺑﻨﺎ ﻫﻴﺤﺎﺳﺒﻨﻰ ﻋﻠﻰ ﺃﻋﻤﺎﻟﻰ ﻓﻘﻂ ﺯﻯ ﻣﺎ ﻛﺘﺎﺑﻚ ﺑﻴﻘﻮﻝ ﻓﻰ ﺭﻭﻣﻴﺔ 2 : 6 " ﻓِﻲ ﻳَﻮْﻡِ ﺍﻟْﻐَﻀَﺐِ ﻭَﺍﺳْﺘِﻌْﻼَﻥِ ﺩَﻳْﻨُﻮﻧَﺔِ ﺍﻟﻠﻪِ ... ﺳَﻴُﺠَﺎﺯِﻱ ﻛُﻞَّ ﻭَﺍﺣِﺪٍ ﺣَﺴَﺐَ ﺃَﻋْﻤَﺎﻟِﻪِ "
ياعم إﻓﻬم .. ﻻﺯﻡ ﺗﻘﺒﻞ ﺗﻀﺤﻴﺔ ﺍﻟﺮﺏ ﻋﻠﺸﺎﻥ ﺗﻨﻮﻝ ﺍﻟﺨﻼﺹ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺪﻳﻨﻮﻧﺔ ؟
ﻭﺍﻟﺮﺏ ﺇﻟﻠﻰ ﺧﻠﻘﻨﻰ ﻳﻀﺤﻰ ﻋﻠﺸﺎﻧﻰ ﻟﻴﻪ ﻣﺎ ﺩﺍﻡ ﻫﻴﺤﺎﺳﺒﻨﻰ ﻋﻠﻰ ﺃﻓﻌﺎﻟﻰ ﻣﺜﻠﻤﺎ ﻗﺎﻝ ﻳﺴﻮﻉ ﻓﻰ ﻣﺘﻰ 12 : 37 " ﺑِﻜَﻼَﻣِﻚَ ﺗَﺘَﺒَﺮَّﺭُ ﻭَﺑِﻜَﻼَﻣِﻚَ ﺗُﺪَﺍﻥُ "
ﻣﺎ إنت ﻟﻮ ﻣﺎ ﻗﺒﻠﺘﺶ ﻋﻄﻴﺔ ﻳﺴﻮﻉ ﻫﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﻬﻠﻜﻮﺕ ...
ﻭﺃﺩﺧﻞ ﺍﻟﻬﻠﻜﻮﺕ ﻟﻴﻪ ﻣﺎ ﺩﻣﺖ ﻟﻢ ﺃﺧﻄﻰﺀ ؛ ﻭﺍﻟﺮﺏ ﻻ ﻳﺪﻳﻦ ﺇﻻ ﺍﻟﺨﻄﺎﺓ ﻛﻤﺎ ﻗﺎﻝ ﻓﻰ ﺭﻭﻣﻴﺔ 2 : 3 " ﺩَﻳْﻨُﻮﻧَﺔَ ﺍﻟﻠﻪِ ﻫِﻲَ ﺣَﺴَﺐُ ﺍﻟْﺤَﻖِّ ﻋَﻠَﻰ ﻳَﻔْﻌَﻠُﻮﻥَ ﻣِﺜْﻞَ ﻫَﺬِﻩِ ﺍﻟﺨﻄﺎﻳﺎ "
ﺩﺍ ﺍﻟﺮﺏ ﻣﺎﺕ ﻋﻠﺸﺎﻥ ﺑﻴﺤﺒﻚ ﻭﻋﺎﻭﺯ ﻳﻐﻔﺮ ﻟﻚ
ﺃﻛﻴﺪ ﺍﻟﻠﻰ ﻣﺎﺕ ﺣﺪ ﺗﺎﻧﻰ ؛ ﻷﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻗﺎﻝ ﺃﻧﻪ ﻻ ﻳﻤﻮﺕ
ﻓﻰ 1 ﺗﻴﻤﻮﺛﻲ 6 : 16 " ﺍﻟَّﺬِﻱ ﻭَﺣْﺪَﻩُ ﻟَﻪُ ﻋَﺪَﻡُ ﺍﻟْﻤَﻮْﺕِ .. "
ﻻ ﻣﺶ ﺍﻵﺏ ﺇﻟﻠﻰ ﻣﺎﺕ ؛ ﻳﺴﻮﻉ ﺍﻹﻟﻪ ﺍﻟﻤﺘﺠﺴﺪ ﻫﻮ ﺍﻟﻠﻰ ﻣﺎﺕ ﻋﻠﺸﺎﻧﻚ
ﻟﻜﻦ ﻳﺴﻮﻉ ﻗﺎﻝ ﺇﻧﻪ ﺍﻧﺴﺎﻥ ﻓﻰ ﻳﻮﺣﻨﺎ 8 : 40 " ﺃَﻧَﺎ ﺇِﻧْﺴَﺎﻥٌ ﻗَﺪْ ﻛَﻠَّﻤَﻜُﻢْ ﺑِﺎﻟْﺤَﻖِّ ﺍﻟَّﺬِﻱ ﺳَﻤِﻌَﻪُ ﻣِﻦَ ﺍﻟﻠَّﻪِ "
ﻭﺍﻟﺮﺏ ﻧﻬﺎﻧﺎ ﺃﻥ ﻧﺘﻜﻞ ﻋﻠﻰ إنسان ﻣﻌﺮﺽ ﻟﻠﻤﻮﺕ ﻛﻤﺎ ﻣﺎﺕ ﻳﺴﻮﻉ
( ﻛُﻔُّﻮﺍ ﻋَﻦِ ﺍﻻﺗِّﻜَﺎﻝِ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻹِﻧْﺴَﺎﻥِ ﺍﻟْﻤُﻌَﺮَّﺽِ ﻟِﻠْﻤَﻮْﺕِ؛ ﻓَﺄَﻱُّ ﻗِﻴﻤَﺔٍ ﻟَﻪُ؟ ) ﺇِﺷَﻌْﻴَﺎﺀَ :2 22
ﻫﻮ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺃﻗﻮﻝ ﻟﻚ ﺣﺎﺟﺔ ﺗﺠﻴﺐ ﻟﻰ ﻋﻜﺴﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﺍﻟﻤﻘﺪﺱ ؟
ﻷﻥ ﺍﻷﺻﻞ ﻓﻰ ﺍﻻﻳﻤﺎﻥ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺑﺎﻟﻜﺘﺎﺏ ﺍﻟﻤﻘﺪﺱ ﺍﻟﺘﺜﻨﻴﺔ : 2:4 " ﻻ ﺗَﺰِﻳﺪُﻭﺍ ﻋَﻠﻰ ﺍﻟﻜَﻼﻡِ ﺍﻟﺬِﻱ ﺃَﻧَﺎ ﺃُﻭﺻِﻴﻜُﻢْ ﺑِﻪِ ﻭَﻻ ﺗُﻨَﻘِّﺼُﻮﺍ ﻣِﻨْﻪُ ﻟِﺘَﺤْﻔَﻈُﻮﺍ ﻭَﺻَﺎﻳَﺎ ﺍﻟﺮَّﺏِّ " وﻳﺴﻮﻉ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻌﺎﻟﻴﻤﻪ ﻋﻼﻧﻴﺔ وفي الخفاء لم يتكلم بشيء ﻛﻤﺎ ﻓﻰ ﻳﻮﺣﻨﺎ 18 : 20 "
ولم يقل أبدا أنا جئت من أجل الخطية الجدية!!؟
ولم يقل أبدا أنا جئت من أجل الصلب والفداء!؟
ولم يقل أبدا أنا الله الظاهر في الجسد!!!!!!؟؟؟
ولم يقل أبدا أن الروح القدس إله!!!!!!!!؟؟؟؟
ولم يقل أبدا أن الله ثلاث اقانيم !!!!!!!؟؟
ولم يقل أبدا أنا الأقنوم الثاني!!!!!!!!!!؟؟
من أين جئتم بعقيدتكم أيها النصارى المساكين؟؟
===================
جوهر :
السلام عليكم ورحمة الله
يارب تكونوا كلكم بخير وعافية
هذه رؤيا راتها اختي اسيا وارسلتها لي امس
رايت جوهر اليوم في رؤيا من بينها هذا المشهد كنت معاه في مكان مجهول وهو يشوي قطع اللحم وكذلك كان يقص حشيش اخضر كأنها سلطة واعجبتني بكثيرا حين رايتها ممتلئة بالماء.. يعني هو يقصها والماء يقطر منها ..انا حملت ريشة وانظر فيها عجبني فيها الماء يقطر منها وكأنه قطر الندى لما يقطر من الاوراق الخضراء وثم التفت فرايت حوض أبيض صغير ( حوض صغير محمول يعني يقدر يستحم فيه طفل ذو عام او عامين عامين )عنده في بيته ..كان مغبر بالغبار وصرت انا اغسله وكأننا مقبلين على وضع الاكل في ذلك الحوض ثم لما احضرته عنده لاحظت انه مزال فيه الغبار على الجانب الامامي ففكرت وقلت يجب ان اغسله جيدا
ثم غسلته .
9:52 ص
السلام عليكم ورحمة الله يارب تكونوا بخير
هذه رؤيا رايتها اليوم بعد الفجر
رايت اني في قاعة كبيرة للامتحان
ثم وزعوا علينا اوراق الامتحان
ووزعت علينا امراة اسمها منيرة الاكل واعطتني حبة برتقال وانا طلبت ان اغيرها بحبة تفاح فلم تقبل وبقت حبة برتقال
ثم رايت ان ورقتي سقطت ولم انتبه لها فنبهني لها واحد من الممتحنين امامي واعطاني اياها
ثم كان اول خانة للسؤال في الورقة
هل تفتن ام لا ؟ يعني هل تصمد امام الفتن ام لا
وثاني سؤال كان
كيف هو طول وشكل شعرك ؟ يعني كيف تفضل وتريد ان يكون ؟ وكانت اشكال الشعر مرسومة
فاكملت الاجابات
ثم اخبرت من جنبي انه على حسب الاجابات سيتم توجيهنا للدراسات العليا
وكان في الخلف شخص يحرس ومسؤوا اسمه . الصادق .
وكنت مستهتر قليلا في الامتحان فهذا طبعي حتى في الامتحانات في الواقع .
4:56 م
د محمد ربيع :
لا تكن مستهترا في الامتحانات و لا تلغي البرتقالة بأي ثمرة أخرى لأنه الإيمان الذي نبع من الصدق الصادق فينعكس على طول شعرك . طريقنا هو طريقة منيرة إلى الأبد . و إياك أن تسقط أو تنخفض مرة أخرى و حافظ على ورقة الامتحان . لأنّ طريق الدنيا مليء بالفتن فاصمد يا ابن المجاهدين الأبرار . و اشو لحمك بصليه بالصلوات و اجتناب الشهوات و بالصبر و المتابعة المستقيمة ليوسف بن المسيح و اغسل مغتسلك من بواق الغبار و الرواسب لأنّ آسيا مفعمة الإيمان و الخير كل الخير فيمن آمن بي و لم ينكث . حينها تقطر قطرات الوحي و الندى . يوسف بن المسيح , مصر
❤1
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
====================
==========================
حازم :
قال الخليفة الأول: المولوي نور الدين القرشي رضي الله عنه للمسيح الموعود عليه السلام موضحا:
" إن بعض الأمور التي تختلفون عليها قد حكم فيها حضرة الميرزا المحترم. فمن يخرج على حكمه لا يكون أحمديا.
وأما عن الأمور التي لم يحكم فيها( حضرته عليه السلام) فلستم في حل من أن تتفلسفوا فيها بغير أذني. فضعوا أقلامكم وكفوا ألسنتكم عن مثل تلك الأمور إلى أن يطرقها الخليفة أو إلى أن يظهر خليفته. وعلى هذا لا تحاولوا أن تسهبوا في بحث أمور سكت عنها إمامنا وقائدنا، وإلا فإن جميع كتاباتكم سوف تكون بلا جدوى."
( كتاب: حضرة المولوي نور الدين، لظفر الله خان )
فضعوا أقلامكم وكفوا ألسنتكم عن مثل تلك الأمور إلى أن يطرقها الخليفة أو إلى أن يظهر خليفته.
فضعوا أقلامكم وكفوا ألسنتكم عن مثل تلك الأمور إلى أن يطرقها الخليفة أو إلى أن يظهر خليفته.
وها قد ظهر خليفته فتعالوا فتعالوا فتعالوا اسألوه إن كنتم لا تعلمون.
يوشع بن نون.
متى ترّق قلوبكم من تُفتح آذانكم , متى تأتون بأهاكم أجميعين ....؟
فضعوا أقلامكم وكفوا ألسنتكم عن مثل تلك الأمور إلى أن يطرقها الخليفة أو إلى أن يظهر خليفته.
كأنه يقصد يطرقها الخليقة اي يأتيه وحي طارق يحكم في الأمر أو إلى وقت ظهور المتكلم بوحي الله المصلح الموعود يوسف بن المسيح
3:10 م
لطيفة الخطابي :
لحمد لله الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله رسول الله وصفيه وآخر اولياءه رحمة ونور للعالمين
وكذالك مكنا ليوسف في الأرض يتبوأ منها حيث يشاء
سماء جديدة وارض جديدة وعهد جديد مع المجدد والمصلح الموعود يوسف الذي بشر به ابي الحبيب المسيح المحمدي صلوات ربي وسلامه عليهم جميعا أنبياء عهد محمد (ص)
أما بعد سيدي رسول الله (ص) رايتكم كشفا في عين ذالك الطفل ذو العينان الزرقاوين على جبل عال جدا تنظرون إلا مكان الله أعلى واعلم ورسوله المصطفى (ص)
ورأيت كم سيدي رسول الله في عين ذالك الطفل ذو العينان الزرقاوين ومر الكشف بسرعة فائقة ببدلة عسكرية ورأيت كم سيدي (ص) في عين ذالك الطفل ذو العينان الزرقاوين على جبل عال ترفعون الراية عاليا والله أعلى ورسوله المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه
اليوم الساعة ٢:٠٤ ص · أرسلت من Messenger
وكما تكررت معي رؤيا الحرب رأيت كان الحرب قامت وكانت الطائرات الحربية تغطي سماء الدنيا تطلق القنابل وكان ذالك كان ينطلق من البحر والله أعلى واعلم ورسوله المصطفى
اليوم الساعة ٢:٠٤ ص · أرسلت من Messenger
وكنا رايتكم سيدي (ص) في عين ذالك الطفل ذو العينان الزرقاوين معي هنا في بيتي نتحدث صلوات ربي وسلامه عليكم ياخير خلق الله ونور عيون أمه يوسف ابن المسيح والحمد لله الحمد لله على هذه النعمة العظيمة التي أنعمنا الله بها داعين الله أن يوجه وجه كل ذي فطرة نقية طيبة إلى هذا النبي العظيم محمد الثاني (ص)
اليوم الساعة ٢:٠٤ ص · أرسلت من Messenger
وكما افتكرت رؤيا سيدي رأيتها بعد دعاء لربي الحبيب الحليم البديع رأيت أن زوجي لابس لباسا رسميا ذو هيبة وكأن أحدا قال انت الان مدير وكان يمشي بخطوات ثابتة وسمعت أيضا كان أحدا قال الله معك والله أعلى واعلم ورسوله المصطفى (ص)
اليوم الساعة ٢:٠٥ ص · أرسلت من Messenger
ياسيدي يارسول الله ياحبيب الله حبكم من حب الله الواحد كلما نظرت إلى شرفة بيتي افتكر ذالك اليوم الذي حركني فيه ربي الواحد الأحد للبحث عن ذالك النبي العربي وكنت انظر إلى السماء كان االله يخبرني انكم نزلتم في الأرض الدنيا وكانت سبحان الله سبحان الله العظيم نفس الشرفة التي بحثت فيها عن أبي الحبيب المسيح المحمدي عليكم السلام جميعا أنبياء عهد محمد (ص) ونفس المحيا المضيء عندما رأيت تبي الحبيب في شاشة التلفاز وربي شاهد نظرت إليه وقلت هذا نبي الله ودمعت عيوني ونفس الشعور عندما رأيت ثورتكم ياعيون امك انت يارسول الله هو الله وحده من أنطقني ولست انا قلت انتم نبي الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد احبكم ابني يوسف ابن المسيح صلوات ربي وسلامه عليكم مادمت حيا يامعجزة الأنبياء
اليوم الساعة ٢:٠٥ ص · أرسلت من Messenger
دعائكم مستجاب يانور وأكثر من نور صلوات ربي وسلامه عليكم والدعاء لأمك ولجميع أسرتها ياحبيب امك ونور بيتي يارسول الله يارحمة ونور للعالمين
اليوم الساعة ٢:٠٥ ص · أرسلت من Messenger
ورسالتي الثانية إلى ابني حازم يوشع ابن نون عليكم السلام والنور من الله رزقكم الله من خير الدارين وشكرا جزيلا على ماتقومومون به تصلون امكم بخير الرسل محمد الثاني ورضي عنكم وعن حبيبتي ابنتي الطيبة بارككم الرب على الدوام ارسلي جميع رسائلي يابنتي رضي الله عنك ورزقك الله سعادة الدارين
قل هل ننبءكم بالآخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعاأولاءك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا ذالك جزاءهم جهنم بما كفروا واتخذوا اياتي ورسلي هزوا
اليوم الساعة ٢:٠٥ ص · تمت مشاهدتها ٢:٠٥ ص · أرسلت من Messenger
5:35 م
د محمد ربيع :
و عليك سلام الله و رحمته و بركاته يا قديسة اليوسفيين نفسك ثابتة مستقيمة على طريق الإيمان و النور و الله حافظناو مولانا و ناصرنا و نصيرنا يا حبيبة ربي . كل نبي يأتي بثورة فكرية و إيمانية ينتفض بها على تحريفات الكهنة و المبدلين و المبطلين لدين التوحيد الخالص و أنت من وقود تلك الثورة
أحسن الله لك يا حبيب اليوسفيين و أحسنت الاقتباس من كلام حبيبنا نور الدين البهيروي الخليفة الأول لسيدنا و أبينا و معلمنا المسيح الموعود و الإمام المهدي الحبيب
======================
جميلة محمد :
دكتور اريد ان اسالك ،عندما فسرت لي اول حلم عن طريق جوهر ،عندما ارسل لي جوهر التفسير وانا اقرأ كلماتك تمثلت صورتك امامي ،وعندما رأيت وجهك كنت كما تخيلتك تماما.
ماتفسيرك لهذا الامر.
د محمد ربيع :
أنّ الله معي و ناصري , فد قال غير مرة أنني منصور . التصقي بكلماتي يا امة المعطي تكن لك حياة في السماوات و سعداة في الدنيا و الآخرة
جميلة محمد :
أشكرك على قربك وتواضعك،اسأل الله أن يعطيك كل ما تريد ...🌹
3:45 ص
د محمد ربيع :
آمين يا جميلة بركات ربي تنهمر فيضانة عليكِ
============
حازم :
بحبك يا نبي الله .
د محمد ربيع :
آمين و احبك ربي
حازم :
بحبك كثير والله من كل قلبي واشتاق لكم
علمتني كيف أعيش كيف أفكر كيف أتكلم كيف أفعل , شربتُ كأس صحبتك بروحي وعقلي ونفسي ووجداني , قدوتي كيف الناس تعيش بدون قدوة تجد الواحد منهم مذلول يتبع هواه ونفسه تراه ممتلئ من الهوى ترى كلامهم مملوئ بالهوى وحب النفس والشهوات , تراهم أُسارى النفوس .
د محمد بيع :
أحسنت و بذلك علم من حولك
حازم :
لو تشوف يا نبي الله كم مقدار الغفلة شي محزن لا احد يسمع لأحد قلَّ ما تجد ذرة من إيمان وهي بذاتها ضعيفة , الإيمان معلق بالثريا , آه يا نبي الله آه وألف آه ليتني أسمع أحد يسأل عن الله فقط سؤال حتى لو تصنع أو تكلّف , أشكرك من كل قلبي اشهد انك بلغت , لقد زرعت في قلبي الإيمان تعال شوف قلبي تعال شوف شو عملت كيف أشغلت قناديل حب الله في قلبي كيف جعلت قلبي مضيء بالإيمان , يكاد زيته يضيء , الناس ترتاح بمجرد أن أكون موجود فقط في الظاهر شخص عادي بس الباطن مملوء بالإيمان واليقين يا فخر الجراحين , لا أنكر أن النفس تميل للهوى لكن سرعان ما أزكيها بسدد وقارب والإستغفار وصحبتك , لا أترك للجذبات الأرضية والأهواء النفسانية حظ ولا للشيطان حظ إلا ما قدّر للبشرية من ضعف دوما على العهد بقوة الله اللهم ثبتنا جميعا .
د محمد ربيع :
زكاة الله للعالم هي البعث . فالله يزكّي عن عرشه بتلك البعثات و النبوات و يوسف بن المسيح أحد تلك الزكوات المباركات فتزكّوا يرحمكم الله
حازم :
احلى زكاة
لو كنت انا التاريخ لتركت كل شي ودونت سيرتك كلماتك خطبك مقالاتك صوتك صورتك
د محمد ربيع :
فالله يصوم و يفطر و يصلي و يزكّي و يحج و يشهد الشهادتين و يقيم شروط الإيمان الستة و يحسن لنا .
يحج لقلوب المؤمنين و النبيين
و يصلي عليهم و يسلّم
حازم :
الله مؤمن
د محمد ربيع :
و يصبر ثم يقهر
و مع كل بعثة يتجدد إيمان الله فيخلق سماء جديدة و أرض جديدة في متواليات لا تنتهي
, يحج لقلوب المؤمنين و النبيين
حازم :
ويحج في السنة مرّة وهي ليلة القدر
د محمد ربيع :
بل مرات لا تحصى لان لكل مخلوق ليلة قدره
و تتكرر تلك الليالي أي الساعات لكل واحد في كل عام
حازم :
انا مرتاح كثير حاسس حالي مرتاح جدا مافيش هم ولا غم ابدا كأن مولود جديد وأشعر بالفلاح والنجاح وكل فضيلة لأنك تتكلم معي
د محمد ربيع :
أستأذن لجلسة التلاوة
سلام الله عليكم
حازم :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
احبكم
لقد انشرح صدري معكم
حفظكم الله ورزقكم كل خير واعطاك ما تتمني يا رسول الله
د محمد بيع :
آمين يا يوشع بن نون
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق