الجمعة، 15 يناير 2021

درس القرآن و تفسير الوجه السابع من التوبة

 

 

درس القرآن و تفسير الوجه السابع من التوبة

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء إبراهيم :

 

 شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ من أحكام المد , ثم قام بقراءة الوجه السابع من أوجه سورة التوبة و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ثم صحح لنا تلاوتنا و ثم صحح لنا إستخراج الأحكام من الوجه , و انهى الجلسة بروايات من صور حياة الصحابة و النبي ﷺ  .

بدأ سيدنا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة بأحكام التلاوة ، إذ طلب من أحمد الصغير أن يقولها بدايةً ثم الأحباب الكبار :

مد فرعي بسبب السكون :

مد عارض للسكون و يكون غالباً في نهايات الآيات و يمد بمقدار ٤ إلى ٥ حركات .
 و مد لازم حرفي أو كلمي : الحرفي هو في أوائل السور , و الكلمي مثقل و يُمد بمقدار ٧ حركات مثل (و لا الضآلين) .
و المد الحرفي له ثلاثة أنواع : حرف واحد يمد حركة واحدة و هو الألف في حروف المقطعات في بداية السور ، مجموعة من الحروف تمد بمقدار حركتين و هي مجموعة في جملة (حي طهر) , و حرف تمد بمقدار ٦ حركات و هي مجموعة في جملة (نقص عسلكم) .

__

○ و ثم طلب سيدي يوسف بن المسيحﷺ من أحمد  قراءة سورة الكافرون ، و صحح له قراءته .

__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

في الوجه السابق قلنا بأن الله سبحانه و تعالى في نهاية الوجه تحدث عن شهور السنة أو شهور الحول و قال بأنها اثنى عشر شهراً قمرياً و منها أربعة حرم التي فرضها العرب على أنفسهم زيادةً في الفضائل و في الإمتناع عن الظلم ، فربنا أقر هذا الأمر و جعله دين و جعله من فرائض الإسلام ، و علة تحريم هذه الشهور الأربعة بأن يكون هناك فترة من السلام و الآمان بين القبائل العربية ، أربعة أشهر في السنة يعني ثلث السنة تقريباً ، و لكن الكفار قديماً في العرب في الجزيرة العربية كانوا يحاولون أن يتحايلوا على الأمور التي فرضوها أو على أربعة أشهر التي فرضوها على أنفسهم بحيث يحاولوا أن يهجموا على بعض خلال هذه الشهور الأربعة ، فكانوا يبدلوا شهر مكان شهر يعني مثلاً : يريدون في هذه السنة محاربة أحد و يصادف أنه في شهر رجب ، فكانوا يُحلون شهر رجب في هذه السنة و يجعلون مكانه شهر صفر في السنة التالية يعني يُحرموا شهر صفر في السنة التالية ، فشهر صفر ليس من الأشهر التي حرموها على أنفسهم ، و الأشهر الأربعة المحرمة (رجب و ذي القعدة و ذي الحجة و مُحرم) و شهر رجب منفصل عن شهر ذي القعدة بشهرين ، فكان يُصادف بأنه يردون أن يُحاربوا في شهر رجب ، فقالوا : نُحل رجب هذه السنة على مزاجهم كأنه لا عهد عندهم أو دين و نُحرم بدلاً منه شهر صفر في السنة التالية ، أو يريدون القتال في شهر مُحرم يعني قاعدين و يا عيني عليهم ماسكين أنفسهم و مش عاوزين يظلموا بعض في ذي القعدة و ذي الحجة و مُحرم ، عاوزين يقاتلوا خلاص جابو آخرهم بعد ذي الحجة فقالو نحلل مُحرم و نقاتل فيه و نهجم على بعض فيه و لما نخلص في مُحرم نخلي شهر صفر محل مُحرم أي نُحرمه ، فكأنه لعب عيال يعني و ربنا بحبش لعب العيال ، ربنا بحب  الجد و الصدق في الوعد و الوفاء في النذر ، و أن يكون الإنسان عند كلمته و وعده ، فربنا أبغض هذه الصفة فيهم ، أبغض خيانة العهد و هي تعتبر نوع من أنواع الخيانة و قام بها العرب ، فربنا هنا أبغض هذه الصفة و قال :


{إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِّيُوَاطِؤُواْ عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّواْ مَا حَرَّمَ اللَّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ} :

(إنما النسيء زيادة في الكفر) و النسيء هو الشهر الذي قاموا بتحريمه بدلاً من أحد الشهور الأربعة ، يعني صفر مثلاً ، فقال عنه نسيء ، و كلمة نسيء لها كذا معنى : نسيء من معنى نسأ أي زاد في اللغة العربية ، و كذلك النسيء أي النسي يعني المنسي و الذي يتذكرونه في وقت الظلم فقط و هو شهر صفر ، و كذلك النسيء : الذين أساؤا فيه إلى النعمة أو أساؤا بسببه لنعمة الآمن و السلام ، لأن تحليل حروف كلمة نسيء : نون نعمة ، سيء أي أساء ، إذاً نسيء هو الذي أساؤا إلى النعمة بسببه و هو شهر صفر الذي حرموه على أنفسهم حيلة أو كإحتيال حتى يُقاتلوا في الأشهر المُحرمة ، (إنما النسيء زيادة في الكفر) فقال لك هنا : النسيء زيادة ، من ضمن معاني النسيء : الزيادة ، زيادة في الكفر يعني في الخيانة ، في خيانة العهد و هو تحريم الأشهر الأربعة و زيادة السلام فيما بينهم ، فهم خانوا هذا العهد .
(يضل به الذين كفروا) يعني الذين كفروا يضلون بشهر صفر أو يضلون الناس بأنهم كل شوية يحللوا شهر و يحرموا شهر ، بيلعبوا يعني ، مين الفاعل هنا؟ (الذين كفروا) هو الفاعل ، الذين فعلوا فعل يُضل أو فعل الإضلال ، (يحلونه عاماً و يحرمونه عاماً) اللي هو شهر صفر يعني ، و هو في الأصل شهر صفر غير مُحرم و هو الشهر الثاني من الشهور العربية ، (يحلونه عاماً و يحرمونه عاماً) بيلعبوا ، ليه بيعملوا كده؟ حتى لا يكونوا بذلك تجاوزوا الحد (ليواطؤوا عدة ما حرم الله) ليُشابهوا أو ليُكملوا عدة ما حرم الله و التي هي الأربعة أشهر في السنة ، فقالوا : مش مشكلة بقى فمدام هم أربعة أشهر ممكن نحلل في السنة رجب لو عاوزين بمزاجنا نحارب في رجب ، فنحلل رجب و نجعل مكانه في السنة التالية صفر ، طب لو عندنا مزاج نحارب في  مُحرم؟ خلاص نحلل محرم و نُحرم صفر ، كده يعني ، بس خلي بالك و لاحظ البراجماتية اللي عندهم يعني حُب الدنيا على المصالح الأخروية و هي بأنهم عمرهم خالص ما حللوا ذي القعدة و لا ذي الحجة ، عارفين ليه؟؟ لأنهم عاوزين في ذي القعدة و ذي الحجة يبقى في سلام ، عشان تجارتهم و تجارة الحج كانت تأتيهم بالأموال الكثيرة جداً من القبائل العربية ، فعمرهم ما أحلوا ذي القعدة و لا ذي الحجة ليه؟ لأنهم عارفين مصلحتهم فين ، مجرمين عارفين المصلحة الدنيوية فين ، لكن رجب بعيد ، رجب و بعده شعبان و ثم رمضان و ثم شوال و ثم ذو القعدة ، و بعد إنتهاء موسم الحج يأتي مُحرم و هم زهقوا و عاوزين ينهبوا و يسرقوا تاني فيحللوا مُحرم و يُحرموا صفر كنوع من أنواع تأنيب الضمير فهم يحاولوا يسددوا الأربعة شهور كل السنة ، و طبعاً ده غش و محدش بيغش ربنا ، فهمتم فلسفة التحريم بتاعتهم و اللعب بتاعهم؟؟
(فيحلوا ما حرم الله) و هو الظلم و القتال و الإعتداء في أشهر الحُرم الأربعة ، فهذا الامر الذي أحلوه و الذي كان ربنا حرمه و ما يزال ، (زين لهم سوء أعمالهم) سوء العمل الذي قاموا به زُين لهم ، و من زينه لهم؟ الشيطان و الهوى ، (و الله لا يهدي القوم الكافرين) فهؤلاء كفار و ربنا لن يهديهم لأنهم يمشون بهواهم .
____

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ} :

هنا تحريض على الجهاد و القتال مع النبي ﷺ ، ربنا يُحرض المؤمنين و يقول لهم : (ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض) يعني ثقلتم أوي أو أنتم زدتوا ثقلكم أوي إلى الأرض ، (اثاقلتم) من باب التشديد في فعلهم هذا ، بأنهم بالغوا في الرضوخ إلى الأرض و إلى الدنيا و ترك النفير مع النبي ﷺ ، (انفروا) يعني في الجهاد في سبيل الله بقوة و شجاعة و عزم ، من النفير ، الخروج بشجاعة و قوة مضطردة فيُسمى النفير ، و كلمة نفر من أصوات الكلمات : يعني فررتم من نعمة الدنيا إلى لقاء الآخرة في الجهاد ، إنفر : الهمزة أعماق ، النون نعمة ، فر يعني فر من النعمة إلى النعمة ، فر من نعمة المادة إلى نعمة الروح ، فهذا هو النفير ، شفتم اللغة العربية إلهامية إزاي؟ و أصوات الكلمات إلهامية إزاي؟؟ .
(أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة) ربنا هنا يُعاتبهم و يقول لهم : أنتم فضلتم الدنيا على اليوم الآخر؟ (فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل) قياس نعمة الدنيا بنعمة الآخرة قليل جداً ، ربنا وضح لهم المقياس الحقيقي و الميزان الحقيقي ، في هذه الآية ربنا يُشجع و في الآية التالية ربنا يُهدد و يقول :

{إِلاَّ تَنفِرُواْ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّوهُ شَيْئًا وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} :

(إلا تنفروا) يعني لو منفرتوش ، (يعذبكم عذاباً أليماً) طبعاً في الدنيا قبل الآخرة ، (و يستبدل قوماً غيركم و لا تضروه شيئاً و الله على كل شيء قدير) انتم بتستغنوا عن ربنا و عن النبي؟ خلاص ربنا سيعذبكم في الدنيا قبل الآخرة و سيستبدل قوما غيركم و لن تضروه شيئاً ، لن تضروا الله و لا رسول الله شيئاً بالعكس ستموتوا في خزيكم و عاركم ، (و الله على كل شيء قدير) ربنا يُظهر قدرته دائماً مع النبي .
____

{إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} :

(إلا تنصروه) تهديد ثانٍ ، يعني لو ما نصرتم النبي (فقط نصره الله) مستني نصرتكم؟ لما تنصروا النبي فهي نصرة لكم أنتم و فائدة لكم أنتم ،
أنتم تفيدوا أنفسكم و تنصروا أنفسكم بنصرتكم للنبي فتكونوا في صف الله و في صف رسول الله ، (إذ أخرجه الذين كفروا ثاني إثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا)
ربنا يُمثل لهم قصة بإختصار و هي قصة الهجرة : هل كان في أشد من إجتماع كفار قريش على سيدنا محمد ﷺ و تآمرهم عليه ليلة الهجرة؟؟ لا يوجد لكن مع ذلك هيأ الله سبحانه و تعالى الأسباب لنصرة نبيه ﷺ و نصرة صاحبه الصديق أبو بكر -رضي الله عنه- و هيأ لهما أسباب النجاح في تلك الليلة و في كل ليلة حتى وصلا إلى المدينة المنورة وصولاً سالماً غانماً ، (إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا) في غار ثور ، الرسول ﷺ كان يقول لأبي بكر : لا تخف و لا تحزن إن الله معنا ، يقين مثل موقف موسى أمام البحر الأحمر لما رأى فرعون قادم على مسافة نصف يوم ، و أصحاب موسى خافوا و قالوا : إنَّا لمدركون! فقال لهم موسى : (كلا إنَّ معي ربي سيهدين) ، فهذا هو اليقين ، و كذلك نفس الموقف تكرر مع النبي ﷺ فهو مثيل موسى بل هو أعظم من موسى ، (يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا) مع إن كفار قريش يُطاردونه ، حتى إن سُراقى بن مالك وصل لهما لكن غارت قدما فرسه فسقط عن الفرس و خاف و رجع و خبأ الخبر عن قريش لأن الله سبحانه و تعالى نصر النبي ﷺ و أبو بكر بالملائكة جنودا لم تروها ، جنود ليسو من هذا العالم ، أسباب خفية لا تخطر لأحد على بال ، دائماً ربنا هكذا يأتي خفية كطارق ليل .
(فأنزل الله سكينته عليه) السكينة أي الإطمئنان ، على النبي و على أبو بكر ، (و أيده بجنود لم تروها و جعل كلمة الذين كفروا السفلى) يعني رجعوا بالخزي و العار و تهديداتهم بأنهم سيأتوا بالنبي أو الذي يأتي به سيأخذ ١٠٠ ناقة أصبحت كلمة سفلى يعني كلمة لم تتحقق ، و لحق صاحبها العار ، (و كلمة الله هي العليا) يعني نصر ربنا هو الذي انتصر في الآخر ، (و الله عزيز حكيم) عزة و حكمة في حادثة الهجرة و هي حادثة النصر العظيمة و هي تشابه قصة الخروج التي سيقت في القرآن تتحدث عن موسى و بني إسرائيل عندما خرجوا من مصر ، نفس القصة لكن بصيغة أخرى أو بشكل ثانٍ ، هي عبارة عن قصة الخروج التي نصره الله فيها كما نصر موسى من قبل .

● أصوات كلمة حزن :
في وسط الكلمة : حرف الزين صوت الذنب يُفرق بين النعمة و الراحة ، إذاً الذنب يفسد النعمة و الراحة لأن صوت حرف الزاي هو صوت الذنب في الرؤيا فأتى في منتصف بين الحرفين الحاء و النون فأفسد العلاقة بين الراحة و النعمة ، فهو الحزن و العياذ بالله .

● الغار هو كهف صغير في الجبل و ليس كهف كبير ، هو فتحة داخل الجبل بتاع ٢ متر و لا حاجة ، نسميه غار أي غارت أي إندفنت داخل الجبل أو الذي يدخل داخلها يغيب ، تحليل أصوات كلمة غار : الغين : دلالة الضباب و الغبش ، ار :  الراء رؤية ، إذاً الغار : ترى الضباب و الغبش يعني ترى الإختفاء ، فالغار أو الغور هو رؤية الإختفاء ، ترى الإختفاء يعني فعل رؤية الإختفاء هو الإختفاء نفسه ، لذلك سُمي هذا الكهف الصغير بالغار ، و كذلك لما ينساب الماء إلى قاع الأرض و يختفي فيُسمى غور يعني غار إلى الأعماق ، فلما تقول لحد مثلاً اختفي تقوله : غور يعني اختفي يعني أرني إختفاءك ، شفت اللغة العربية؟ إيه رأيك؟؟ .
__

و تابع قمر الأنبياء يوسف الثاني ﷺ الجلسة إذ طلب من مروان و رفيدة و أرسلان باستخراج أمثلة على أحكام طلبها منهم من هذا الوجه :

و طلب من رفيدة مثال على مد عارض للسكون ، فقالت :
{الْكَافِرِينَ} ، و يُمد بمقدار ٤ إلى ٥ حركات .

و طلب من أرسلان مثال على مد كلمي لازم مثقل ، فقال :
لم يجد .

طلب من مروان مثال على مد منفصل جائز ، فقال :
{يَا أَيُّهَا} ، يُمد بمقدار ٤ إلى ٥ حركات جوازاً .
__

و ثم أنهى سيدنا و مزكينا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة ببعض الروايات من صور حياة الصحابة و النبي ﷺ ، فقال ﷺ :

عن كفارة المجلس :

عن عائشة -رضي الله عنها- قالت : "إن رسول الله ﷺ كان إذا جلس مجلساً أو صلى تكلم بكلمات ، فسألته عائشة عن الكلمات ، فقال : إن تكلم بخير كان طابعاً عليهن إلى يوم القيامة و إن تكلم بشر كان كفارة له ؛ سبحانك اللَّهم و بحمدك لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك" .

و في رواية : "سبحانك اللَّهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك" .

و عن الزبير بن العوام -رضي الله عنه- قال : "قلنا : يا رسول الله إنَّا إذا قمنا من عندك أخذنا في أحاديث الجاهلية ، فقال : إذا جلستم تلك المجالس التي تخافون فيها على أنفسكم فقولوا عند مقامكم : سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك ، يكفر عنكم ما أصبتم فيها" .
___


هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليماً كثيراً .
___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙


=================================



حازم :
يا رسول الله رأيت اليوم أنك جالسٌ في بيتي أنت وأرسلان ورفيدة فجئتُكَ بكتاب مُدوّن فيه الوحي المقدس بخط جميل كان الكتاب كبير وغلافه من جلد طبيعي فأعجبكَ الكتاب وكان غلاف الكتاب مُحتاج عنوان فأضمرت في نفسي أن أسميه " كتاب الوحي " .
ثم تغيّر المشهد فسمعتُك تَقول : " لاتذهبوا لفرنسا وألمانيا , لاتذهبوا لفرنسا وألمانيا " .
Hazeem قام بالإرسال أمس، الساعة 7:54 م
هذه رؤيا ضحى يوم الجمعة ١٥/١/٢٠٢١
اليوم، الساعة 3:08 م
3:08 م
لقد أرسلت اليوم، الساعة 3:08 م

د محمد ربيع :
كتاب الوحي , هو سر الله للمرسلين . اضطهاد للمسلمين في فرنسا و ألمانيا .

=====================

أحمد فال السبيعي :

السلام عليكم
Ahmed Fal قام بالإرسال 15 نوفمبر 2020
كيف حالكم يا أهل الروحاني العاليه
15 نوفمبر 2020
15‏/11‏/2020 5:17 م
لقد أرسلت 15 نوفمبر 2020

 دمحمد ربيع :
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته استاذ احمد . الحمد لله نحن بخير
15 نوفمبر 2020
15‏/11‏/2020 10:58 م
Ahmed Fal قام بالإرسال 15 نوفمبر 2020
جميل
3 يناير الساعة 6:09 م
03‏/01‏/2021 6:09 م
Ahmed Fal قام بالإرسال 3 يناير الساعة 6:11 م
السلام عليكم
Ahmed Fal قام بالإرسال 3 يناير الساعة 6:11 م
كيف حالك
4 يناير الساعة 6:22 ص
04‏/01‏/2021 6:22 ص
لقد أرسلت 4 يناير الساعة 6:22 ص
 دمحمد ربيع :
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته. الحمد لله نحن بخير
أمس، الساعة 1:28 م
سبت 1:28 م
Ahmed Fal قام بالإرسال أمس، الساعة 1:28 م
السلام عليكم

Ahmed Fal قام بالإرسال أمس، الساعة 1:30 م
انا اثق انك شخص روحاني
Ahmed Fal قام بالإرسال أمس، الساعة 1:30 م
اريد رايكم في هذا المفكر محمد شحرور .
أمس، الساعة 3:26 م
سبت 3:26 م
لقد أرسلت أمس، الساعة 3:26 م

د محمد ربيع :
لا أدري عنه أي شيء و لم اقرا عنه و لم اشاهد اصداراته , حاول تلخصلي فكره
لقد أرسلت أمس، الساعة 3:26 م
و عليك السلام و رحمة الله و بركاته

0:34
اليوم، الساعة 1:22 م
1:22 م
لقد أرسلت اليوم، الساعة 1:22 م

 دمحمد ربيع :
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أستاذ أحمد بارك الله فيكم , حاضر بقوة الله اطلع على بعض اقواله منه شخصيا ثم اخبرك . احسن الله لك
 
Ahmed Fal قام بالإرسال اليوم، الساعة 2:20 م
وبارك فيكم
Ahmed Fal قام بالإرسال اليوم، الساعة 2:20 م
حدسي يقول لي انك شخص طيب جدا
اليوم، الساعة 3:37 م
3:37 م
Ahmed Fal قام بالإرسال اليوم، الساعة 3:38 م
وكان سبب معرفتي بك اخت من فرنسا
Ahmed Fal قام بالإرسال اليوم، الساعة 3:38 م
وهي أيضا روحانية جدا
Ahmed Fal قام بالإرسال اليوم، الساعة 3:38 م
الروحانيون غريبون في هذا العالم القاسي
اليوم، الساعة 7:04 م
7:04 م
لقد أرسلت اليوم، الساعة 7:04 م

د محمد ربيع : 


نعم غرباء و يفزعون من قسوة العالم لذلك يطمئنون بالله

د محمد ربيع :

الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من انبياء عهده و بعد : و بعد الاطلاع على نبذة متفرقات من أقوال محمد شحرور أقول هو كغيره ممن يحاولون استنقاذ أمة الإسلام خلطوا عملا صالحا و آخر سيئا و ذلك فقط بسبب اعمالهم العقل دون الروح و الوحي الوصّال لربّ الآصال و الوصّال من رب الحياة . هو كغيره كابراهيم عيسى و اسلام بحيري و محمد عبد الله و ثلة من معملي الفكر و التدبر و لكن يفتقدون كلهم للبوصلة التي تهدي السبيل . هذه البوصلة هي بوصلة سؤال الله و الاتصال به و استخارته و الاستظلال بأجنحة ملائكته الفياضة . إلهي إله آبار الحكمة و أنهار الحياة و بحور الكلمة . يوسف بن المسيح , مصر



أحمد فال السبيعي :
كلام حكيم
Ahmed Fal قام بالإرسال أمس، الساعة 4:43 م
ووصف دقيق
Ahmed Fal قام بالإرسال أمس، الساعة 4:43 م
وحس دقيق
Ahmed Fal قام بالإرسال أمس، الساعة 4:43 م
ما حقيقة الوصل؟
اليوم، الساعة 10:10 ص
10:10 ص
لقد أرسلت اليوم، الساعة 10:10 ص

د محمد ربيع :
تلمّس إشارات الإله المختلفة كتلمّس الراديو لترددات القنوات . فقط لتكن بكرة الراديو حساسة و الأهم هو أن تكون يدك أكثر دقة و لطفا و حساسية في الالتماس وقت تحريكها للبكرة  .  يعني لما يدعي واحد أنه من الله تلمّس كلماته بحسن النية . ربما كان متوهما كمن عرفتهم أنت من قبل و ربما كان فيه شيء صادق من إله الحق و التنزيل . هذا هو الوصل . يوسف بن المسيح , مصر

أحمد فال السبيعي:


جميل صدقتم
 
 
جميل صدقتم
21 يناير الساعة 8:11 م
خميس 8:11 م
Ahmed Fal قام بالإرسال 21 يناير الساعة 8:11 م
ذكرتم الصدق
Ahmed Fal قام بالإرسال 21 يناير الساعة 8:11 م
فماهو
اليوم، الساعة 10:18 ص
10:18 ص
لقد أرسلت اليوم، الساعة 10:18 ص
 
د محمد ربيع :
صدق = ص دق . يعني وصال دق . و دق أي طرق كذلك أي لطف و خفي . هذا هو الصدق صدق ربي
===============================


جوهر :

السلام عليكم ورحمة الله
يارب تكونوا بخير
Wesen قام بالإرسال اليوم، الساعة 3:30 م
1
لقد أرسلت اليوم، الساعة 3:30 م
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته يا جوهر يا عبد الرافع . الحمد لله بخير
Wesen قام بالإرسال اليوم، الساعة 3:31 م
معطف حضرة المسيح الموعود عليه السلام.
1
لقد أرسلت اليوم، الساعة 3:33 م

د محمد ربيع :
على أبي السلام
Wesen قام بالإرسال اليوم، الساعة 3:35 م
جوهر :
اذكر اول اسخارة في حضرته عليه السلام 
سالت الله استبيان حاله وصدقه
Wesen قام بالإرسال اليوم، الساعة 3:41 م
فنمت واذ انا بين النوم واليقظة ياتي حضرته عليه السلام ويمسك يدي اليمنى برفق وحنان ووقع في قلبي انه يقول لي .. نعم انا منه اي من الله ... فصحوت متعجبا مما حدث ومما رايت
Wesen قام بالإرسال اليوم، الساعة 4:02 م
وقبل قليل وانا اتوضئ تسائلت بيني وبين نفسي عن حكمة الوضوء ثلاث مرات للاطراف .. فوقع في قلبي الاية التي قراتها امس في المدونة من الارشيف 
وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ ثَلَاثَةَ قُرُوءٍ
وكنت قد شرحتها انها ثلاثة قروء قرء لتبين الحمل وقرئين تطهير لاجتناب انتقال الامراض 
فوقع في قلبي المقابلة بين الحالتين
فالحمل امر ظاهر والامراض باطنة
كذلك عند الوضوء ثلاث مرات
فنحن نجرح بجوارحنا ظواهر الاثم وبواطنه وطهارة الباطن تحتاج ضعف الجهد المبذول لتطهير الظاهر لانه اعمق واخفى واشد امتناع
Wesen قام بالإرسال اليوم، الساعة 4:04 م
فنحن بالوضوء نطلق ونفترق عن الاثم
لقد أرسلت اليوم، الساعة 5:03 م

د محمد ربيع :
نعم يا جوهر أحسنت في وصفك


===================================

‏‎
Youssef Hala Mounir
‎‏ ‏‏تشعر بـ‏المحبة‏

الطلاق والتلاق
وما سماوات القربان إلا سماوات القرآن ، ألم تعلم أن لغة القرآن هي لغة الإلهام والملكوت ، فقطع الطاء الغليظ في ( الطلاق ) بتخفيفه وترقيقه وتأليفه يصير خفيفا فيصير( تلاق ) أي ملاقاة وألفة بعد غلظة . فهكذا نفسك المطلقة عن روحك بعيدة عنها زكها واكسرها ورققها تستحيل إلى تلاق وألفة مع الروح فلا تعود تؤذيها( يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام )
أسيا : لماذا يا سيدي عند وفاة الأنبياء فقط تتحول كلماتهم إلى القدسية؟
يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام : لأنه وقتها فقط يطمئن الطماعون و الحاسدون و الأنانيون أن ذلك النبي لا يسعى لغرض دنيوي برياسته عليهم لأن المحاربين للنبي هم من طينة الدنيا و خبث الدنيا لا تصرفهم و لا تجلبهم إلا حطامات الدنيا الدنية . وقتها يكون النبي في الملكوت الدائم عند ربه . و تتحول أنفاسه إلى حياة كلمته . 


==========================================


" إني اشم ريح يوسف ...أشم ريح يوسف"
.............
........
بهذا كان يتمتم ذاك المجذوب ، ذاك الذي جذبته عناية الحق الازلية لحضرته المقدسة ، بقدرته كن فيكون...
كان يتمتم بها و يردد ....
........
إني اشم ريح يوسف ...
اشم ريح يوسف ...
سمِعه ثلة من الغافلين عن اسرار الله في خلقه ، فنادوه باستهزاء و هم يتغامزون :
ايها المجنون ...ايها المخبول ...هل جئتنا من زمن يوسف الصديق؟!
اجابهم المجذوب :
إيييه ايها الخلق الغافل ...
اي خبر لكم عن امري و عن امر يوسف؟!
و كيف يصل لمشامكم عبير الحق او عبير يوسف
انتم ايها اللّهاة الغافلون ، كمثل الغراب عاشق للنجاسة ، فكيف لرائحة مسك يوسف ، تصل انوفكم ؟!
لو يمر يوسف بحذاكم ، ما فطنت قلوبكم ، و لا شمت عبيره انوفكم !
في هذا انتم كإخوة يوسف ، تروه و تخاطبوه و لا خبر لكم عن أمر يوسف !!!!
امضوا و اهجروا اللعب ، و اللهو ، و الهوى حتى يصلكم عبير يوسف
طهروا قلوبكم ، و اذعنوا لأمر الحق في من اصطفاهم و طهرهم ، حتى يصل لمشامكم عبير الحق ، وعبير يوسف
الويل لكم ، كم انتم لاهون عن امر الله ، و كأنه لم يخاطبكم ، و انتم تقرأون كتابه ، و كأنكم لا تقراون !؟!
نائمون و استطبتم طعم النوم ..راضين بحالكم هذا من الغفلة و اللهو، و لا هَمّ لكم غير دنياكم ، فما نِلتموها و لا نلتموا الحق!
أي و الله اني اشم ريح يوسف ...
ريح يوسف منها تستطاب الدنيا التي لا تُستطاب ...
من عبيره تهون علي الشدائد و المصاب ...
إي يوسف ، ليتك ترضى و الخلق غِضاب ...
اقبل فدتك روحي المشوقة، اقبل بحق الوهاب...
اقبل يا من لا يخلوا منك زمان و لا مكان...
و القلب الذي يخلوا منك خرابٌ ،و اللهِ خراب ...
يا دنيا السراب ...
إي يا دنيا الخراب ...
لا معنى لك و لا قيمة ...
إنما فيكِ إنتظاري لحضرة ذاك الجناب...
ايها الغافلين عن امر الله ...
عن سر الله انتم غافلين ...
قوموا اطلبوا الله ...
وقولوا الله الله ...
و سلموا لأهل الله تسلموا و تنعموا إي و الله...
لا سبيل لكم سوى الإذعان لامر الله ...
شئتم طوعا او كرها ، إنه امر الله الساري إي و الله ...
رفعت الاقلام و جفت الصحف ...الله الله ...
و تركهم و راح يكلم حبيبه :
إي ربي ...إي حبيبي ...
انا المجنون في نظر المجانين
انا المخبول في عين المخابيل
ما اطيب طعم الجنون في حبك
و ما الذ خبلي في عشقك
صَيَّر الخبل كل شعرة مني عقلا بفضلك
شكري لك و الحمد
إي ربي ...إي حبيبي ....
........
منقول

===============================================================================

حازم :
شفتك اون لاين حبيت سلم عليك.
Hazeem قام بالإرسال اليوم، الساعة 7:01 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا حبيبي يا رسول الله , شكّر الله سعيكم , وبارك يمينكم , وبحسن الجزاء جزاكم , يا حبيبنا ويا قُرّة أعيُننا سيدنا يوسف بن المسيح حبيب الأبرار , نبي الله المختار , وأمينُه على وحييه والكتاب , وشهيده على الخلق حفنات التراب , ومصطفاه القائم في مُصلاه . السلام عليكم سلام المحبين , والسلام سلام المتوددين , المتشوقون لتلك الإشراقة اللطيفة , والراغبون في القرب من تلك السدّة الشريفة . 

اطل بوجهك وانشر النور , وامسح بيدك واستنزل البركات , يا نبي الله عليكم الصلوات الطيبات المباركات , وأفضل السلام والتسليم . 
من قلب خادمكم يوشع بن نون تنبعث هذه الكلمات . والمحبة أودعها , والوفاء أكسوها , والإخلاص أتوجها , وربي باركها , وبالروح إليكم أرسلها .

يوشع بن نون 2021/1/18
لقد أرسلت اليوم، الساعة 7:13 م

د محمد ربيع :
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته يا حبيبي يا حازم يا حبيب اليوسفيين يا يوشع بن نون . و جزاك الله عنا و عن جماعتنا خير الجزاء في الدارين آمين
 
=============================================
 
 آسيا :
 
انا استمتع جدا بقراءة المدونة 🥰
Youssef قام بالإرسال أمس، الساعة 11:48 م
سيدي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا نبي الله 🙏
وجدت كذلك رؤيا لأمي الحبيبة لطيفة وانا ارى انها والله أعلم أنها تحققت في شطرها الاول ونحن في انتظار تحقق الشطر الثاني من الرؤيا يا جلالة الملك الروحي محمد السادس 👈 [٧:١٢ ص، ٢٠١٩/٤/٤] أمي لطيفة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي رسول الله رحمة للعالمين عليكم الصلاة والسلام يانور مابعده نور اليوم رايت انني في مكان عام كانه. مستشفى وكانت هناك عاملات نظافة وكانني كنت اراقبهم في عملهم وبعدها اتيت ورايتهم يغشون وبعدها اتيت بمكنسة وبدأت انظف بيدي وراءهم وبعدها رأيت محمد السادس تكلمت معه وقلت له ياجلالة الملك محمد السادس الرعية هي الفاسدة وكان يبدوا بهيأة جميلة جدا وكان يخرج حقائبه وشنطه من مكان يستعد للخروج وانتهت الرؤيا سيدي يوسف وعيون امك على هذا ص اطلب تفسيره وشكرا جزيلا يانور الله قمر الانبياء يوسف ابن المسيح ص
[٧:١٤ ص، ٢٠١٩/٤/٤] أمي لطيفة: معذرة يخرج حقاءبه وشنطه
[٩:١٦ ص، ٢٠١٩/٤/٤] د محمدربيع ،مصرحقيقةالوحي: نعم خليفة المسيح السادس يستعد للظهور و انت سنده و مساعدة له
أحبك يا أمي
[١:٥٤ م، ٢٠١٩/٤/٤] أمي لطيفة: عليكم الصلاة والسلام ياسيد الرسل محمد الثاني ياعيون امك احبكم جدا جدا ياخليفة الله السادس ص
[١:٥٤ م، ٢٠١٩/٤/٤] أمي لطيفة: الله اكبر الله اكبر ولله الحمد.
Youssef قام بالإرسال أمس، الساعة 11:53 م
كلما أرى رؤيا تحققت أشعر وكأن روحي دخلت الملكوت فيدفأ قلبي وتدفأ أنفاسي ويقشعر جلدي بالوجدان وتسبح نسمات عقلي وفكري وتنفسي في روضة التسبيح
سبحان الله !!! سبحان الله !!! .. 💕
1
Youssef قام بالإرسال اليوم، الساعة 12:04 ص
تذكرت يا سيدي تلك الرؤيا عندما رأيت مدونة على شكل دفتر مكتوب بخط اليد وكانوا يقلبون لي الأوراق و كأنهم يقولون لي ركزي على تحقق النبوءات وكانت كل نبوءة تحققت بجانبها إشارة معينة ، الحمد لله رب العالمين .
1
Youssef قام بالإرسال اليوم، الساعة 12:04 ص
أحبك يا سيدي يا نبي الله لأنك تدخل السعادة على قلبي المجروح شكرا 🙏 شكرا سيدي وبارك الله فيكم وجزاكم الله عنا أحسن الجزاء .
1
اليوم، الساعة 9:07 ص
9:07 ص
لقد قمت بالرد على ‏‎Youssef‎‏
اليوم، الساعة 9:07 ص. الرسالة الأصلية:
انا استمتع جدا بقراءة المدونة 🥰
ردك:
 
 دمحمد ربيع :
كنت أحدث أم المؤمنين عنكِ البارحة و قلت لها آسيا أكثر شخص يقرأ المدونة منذ عرفتها . دائما كلنا هنا نتحدث عنكِ بالخير و الحب و أحاديث خاصة ستعرفينها بعد ذلك بأمر الله تعالى . كلنا نحبك . و نعم رؤيا أمي لطيفة تحققت و هو مفيد لجماعة الله . ما حدث و ما سيحدث .
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:08 ص
لن يكون مجروحا بعد الآن
 

آسيا :

لأنها من الحق الحاكم العادل وتكشف لنا الباطن الذي نحن عنه غافلون وتذكرني بأيام الله ..
كل عام وسلطان أرواحنا بخير يا رب يحقق لك كل أمانيك ويرزقك التوفيق والسداد في كل أمر ، اللهم كن لسيدي ومرشدي وليا ونصيرا ومعينا وظهيرا آمين 🤲
Youssef replied to you
اليوم، الساعة 10:58 ص. الرسالة الأصلية:
لن يكون مجروحا بعد الآن
الرد بواسطة Youssef:
آمين ، آمين ، آمين سيدي
اليوم، الساعة 10:02 م
10:02 م
لقد أرسلت اليوم، الساعة 10:02 م
 
د محمد ربيع :
آمين ثم آمين يا آسيا يا هالة نور اليوسفيين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق