الثلاثاء، 9 مارس 2021

درس القرآن و تفسير الوجه الأول من سورة يونس

 

درس القرآن و تفسير الوجه الأول من سورة يونس

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء إبراهيم :

 

 شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ من أحكام المد , ثم قام بقراءة الوجه الأول من أوجه سورة يونس و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى الجلسة بأن طلب نبي الله الحبيب منا إستخراج الأحكام من الوجه .

بدأ سيدنا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة بأحكام التلاوة ، إذ طلب من أحمد الصغير أن يقولها بدايةً ثم الأحباب الكبار :

أحكام المد و نوعيه :

مد أصلي طبيعي و مد فرعي , المد الأصلي يُمد بمقدار حركتين و حروفه (الألف , الواو , الياء) , و المد الفرعي يكون بسبب الهمزة أو السكون .
أما الذي بسبب الهمزة فهو مد متصل واجب و مقداره ٤ إلى ٥ حركات , و مد منفصل جائز مقداره ٤ إلى ه حركات , و مد صلة كبرى مقداره ٤ إلى ٥ حركات جوازاً , و مد صلة صغرى مقداره حركتان وجوباً .

__

○ و ثم طلب سيدي يوسف بن المسيحﷺ من أحمد قراءة سورة الزلزلة ، و صحح له قراءته .

__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

هذا الوجه هو الوجه الأول من سورة يونس -عليه السلام- ، و يونس هو نبي من أنبياء العراق ، خرج في مدينة نينوى في العراق ، يقول سبحانه و تعالى :

{بسم الله الرحمن الرحيم} و هي آية من آيات السورة .

{الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ} :

(لر) : ألف لام راء : ألف أي تأليف ، تجميع و الفرق بين التأليف و التجميع بأنك عندما تؤلف تجمع و تجعل ألفة فيما جمعت و هو عكس التجميع ، إذاً ألف أي جمعت و جعلت ألفة فيما جمعت ، لام : علة ، راء : رؤية ، ألر : أي أن الله سبحانه و تعالى أَلَّفَ حروف القرآن و جعل بينها ألفة لعلة أن ترى آيات الله و أن ترى حكمة الله و أن ترى عظمة الله سبحانه و تعالى ، فهذا من معاني (الر) ، و كذلك من معاني (الر) (الر تلك آيات الكتاب الحكيم) : ألم ترى تلك آيات الكتاب الحكيم ، ألم ترها؟؟ ، كذلك من معانيها : أنا الله أرى ، ألر : أنا الله أرى تلك آيات الكتاب الحكيم ، شفت بقى؟ إذاً (ألر) لها معاني كثيرة و هي من الحروف المقطعات ، و الحروف المقطعات مليئة بالأسرار و البواطن ، طبعاً لما قلنا أَلَّفَ لعلة الرؤية ، المقصود الرؤية الروحية و المادية ، ترى روحياً و ترى مادياً .
(آيات الكتاب) يعني الرسالة ، أي وحي من الله عز و جل و أي رؤيا و أي مكاشفة و أي مكالمة و أي إلهام من الله عز و جل و أي نبوءة تحدث فهي كتاب ، فهي رسالة من الله سبحانه و تعالى .
__

{أَكَانَ لِلنَّاسِ عَجَبًا أَنْ أَوْحَيْنَا إِلَى رَجُلٍ مِّنْهُمْ أَنْ أَنذِرِ النَّاسَ وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُواْ أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِندَ رَبِّهِمْ قَالَ الْكَافِرُونَ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ مُّبِينٌ} :

و في الآية التالية ربنا سبحانه و تعالى يسأل سؤال استنكاري: (أكان للناس عجباً أن اوحينا إلى رجل منهم) يعني الناس متعجبة من أننا إخترنا واحد منهم ليكون رسول مني إليهم ، لأن الكفار كانوا يقولوا عن سيدنا محمد ﷺ بأن ربنا أعظم من أن يبعث واحد زي محمد ، شايف! شايف قلة الأدب بتاعت الكفار ، بيقولك ربنا أعظم من أن يرسل رجل كمحمد مثلاً من آحاد الناس حتى و لو كان صادق و طيب و راجل محترم ، لكن هم يقصدوا إيه؟؟ يقصدوا ربنا المفروض يرسل مَلَك ، يرسل حاجة كده مش من جنسنا ، بس دي تضاد حكمة الله عز و جل ، ليه بقى؟ لأن النبي يأتي قدوة فلازم يكون من جنس الناس و من لغة الناس و من ثقافة الناس المبعوث فيهم ، و هنا ربنا سبحانه و تعالى بيشرح نفسية الكفار في كل عصر بأنهم ما بيعجبهومش العجب و لا الصيام في رجب زي ما بنقول في مصر ، (أن انذر الناس و بشر الذين آمنوا) يبقى أي نبي بيبدأ بإيه؟؟ بالإنذار ، الذي يستجيب يأخذ البُشرى و الذي لا يستجيب يفضل الإنذار شغال عليه لغاية ما يحيك و يحيق به المكر السيء جزاء مكر أؤلئك الكفار .
(و بشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم) قدم صدق في الرؤيا كده ، في غالب المكاشفات و المشاهد بأن القدم في الرؤيا تبقى معناها الصدق ، هي معنى الكلمة دي (قدم صدق) و القدم اليمنى للأمور الروحية و القدم اليُسرى للأمور المادية ، ده في غالب التأويلات ، و لو شفتوا واحد في الرؤيا بتاخذ إيده و بعد كده خايف و نازعها منك و خايف على إيده يبقى ده منافق (يقبضون أيديهم) و ده من صفات المنافقين ، فهو القرآن خلي بالك كلماته إعجازية و كلماته هي أسرار الوحي و أسرار الرؤى و مفاتيح الوحي ، كلمات القرآن و بالإضافة طبعاً لأصوات الكلمات في القرآن ، جميل ، (قدم صدق) يعني إيه؟؟ قدوووم صادق إلى الله في الجنة ، و من معانيها أيضاً (قدم صدق) أي صدق قديم منذ الأزل ينتظر هؤلاء المؤمنين في الجنة ، إذاً (قدم صدق) قدوم صادق إلى الله و كذلك صدق قديم عند الله منذ الأزل أي صدق ثابت .
(قال الكافرون إن هذا لساحر مبين) بيتكلموا على النبي و كل نبي و يقولوا ده كذاب و كذبه عظيم ، ساحر مبين لأن السحر هو الخداع العظيم ، كذلك (ساحر مبين) يعني (ساحر) أي المخادع العظيم ، و (مبين) أي أنه يتكلم بإظهار و يُبين للناس لكن مع ذلك يتهموه بالكذب العظيم عياذاً بالله .
__

{إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُدَبِّرُ الأَمْرَ مَا مِن شَفِيعٍ إِلاَّ مِن بَعْدِ إِذْنِهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ أَفَلاَ تَذَكَّرُونَ} :

(إن ربكم الله الذي خلق السماوات و الأرض) ربنا سبحانه و تعالى هنا بيصف نفسه و يقول بأنه رب الناس أي مربيهم و منميهم و رازقهم ، (رب) و دي صفة أصلية و صفة فيضانية من الصفات الأربعة في سورة الفاتحة و طبعاً عارفينها و اللي هي : (الرحمن ، الرحيم ، الرب ، المالك) و تكلم عنها الإمام المهدي ﷺ في كتاب كرامات الصادقين و كتاب إعجاز المسيح و هي في تفسير سورة الفاتحة ، (خلق السماوات و الأرض) أول صفة من صفات ربنا سبحانه و تعالى هي الخلق ، صفة الخلق ، خلي بالك صفة الخلق دي فيها إعجاز عظيم جداً ، خلق : خاء فخر ، لق أي لاقى ، أي لاقى الفخر ، الله سبحانه و تعالى يُلاقي فخره بخلقه ، يخلق فيفتخر و يفتخر به عباده ، كذلك خلق : خل أي خلى أي مضى ، القاف قوة ، أي مضى بقوة و هو ذا الأثار القوية في الأرض و السماوات ، و من معاني أيضاً خلق إيه؟ خلى بقوة أي مضى بقوة ، و خلى أي مضى و أيضاً تفيد المستقبل ، خلى أي في الماضي و أيضاً مضى إلى المستقبل ، (السماوات و الأرض) هي عالم الروح و عالم المادة ، السماوات هي عالم الروح ، و الأرض هي عالم المادة ، (في ستة أيام) أي في ستة مراحل و ممكن المرحلة تبقى ملايين السنين مش شرط يوم من أيام الأرض بتاعتنا دي ٢٤ ساعة ، (ستة أيام) يعني ستة مراحل ، يوم من أيام الله و أيام الله مختلفة على حسب مُراد الله ، وأيام الله زمانها نسبي على حسب مُراد الله .
(ثم استوى على العرش) خلي بالك ، كلمة (استوى) يعني إيه؟ هنشوفها من القرآن برضو ربنا بيقول عن النبي إيه (ثم سويته و نفخت فيه من روحي) سويته يعني جعلتُه يكتمل و ينضج ، (ثم استوى على العرش) يعني كَمُلت صفاته و أصبحت فيضانية يعني تفييييض روحياً و مادياً في الكون في السماوات و الأرض ، (ثم استوى على العرش) أي فاضت و كَمُلَت صفاته فكونت العرش لأن العرش هو مجموع صفات الله عز و جل ، و الكرسي و هو اللي تحت العرش و الملك بيحط أقدامه عليه فده هو العلم ، (يُدبر الأمر) يُدبر الأمر ، يُصرف الأمور و الأقدار و يرسم القضاء ، (يُدبر الأمر) الأمر هنا إبه بقى؟ مش إحنا قلنا أولي الأمر إيه؟ أصحاب العرفان الإلهي ، إذاً يُدبر الأمر يعني يُصرف الوحي و الفيوض الإلهية ، (ما من شفيع إلا من بعد إذنه) محدش يشفع عند ربنا لحد إلا بإذن الله عز و جل ، (ذلكم الله ربكم فعبدوه) هنا دعوة من الله عز و جل لعبادته لأنه أهل للعبادة و الوحيد المستحق للعبادة ، (أفلا تذكرون) هنا بقى سر خفي (أفلا تذكرون) يعني إنتو مش فاكرين الميثاق اللي أخذته منكم قبل ما أخلقكم في الدنيا دي لأنني أنا خلقتكم قبل كده في عالم المِثال و عالم الكشف و أخذتُ منكم العهد (أفلا تذكرون) دايماً كده ربنا بيذكر في حاجة حصلت في الأزل و يذكرهم من خلال الأنبياء و البعث المستمر ، مش إحنا قلنا الكلام ده قبل كده؟ ، و عرفنا بأن الخلق هو أول صفات الله و ثم كَمُلَت صفات الله عز و جل و بدأت بالفيضان فاستوى أي كَمُلَ على عرشه و كَمُلَت صفاته ، خلي بالك من الحتة الجاية دي : و لكل كونٍ خلقه الله عرشه الخاص ، لكل كون خلقه الله عرشه الخاص و صفات الله الخاصة بذلك الكون ، لماذا؟؟ لأنه يبدأ و يُعيد الخلق فعرشه في كل كون يختلف عن عرشه في كون آخر أو في كون خلى أو في كون آتٍ لأن الأكوان متعاقبة ، تمام كده؟ عظيم جداً ، حاجة تانية : العرش ده من صفاته أنه ياقوتة حمراء يعني مصدر للفيوض و الوحي لأن صفات ربنا كده هي مصدر للفيوض و الوحي . و اللون الأحمر في الكشف يعبر عن الوحي ، خلقه الله من نوره و هكذا صفاته سبحانه و تعالى فاضت من نوره و استوت و كَمُلَت و عملت بدفع نوره و ذاته العَلِية لأن العرش أعظم المخلوقات و سقفها ، و الله خلق فيوض صفاته و جعلها عاملاً مؤثراً ، ليه؟ لأن الله نور منبثق من ذاته و هو نقطة البدء الذي يُبدد الظلام ، لا قبله شيء و لا بعده شيء و هو الظاهر و هو الباطن و هو الأول و هو الآخر و هو على كل شيء قدير ، خلي بالك .
___

{إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا وَعْدَ اللَّهِ حَقًّا إِنَّهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ بِالْقِسْطِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ لَهُمْ شَرَابٌ مِّنْ حَمِيمٍ وَعَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُواْ يَكْفُرُونَ} :

صفة أزلية أبدية لله ، اللي هي إيه؟ بدء الخلق و إعادته و هكذا بإستمرار و كذلك البعث و النشور و كذلك القضاء و كذلك الفناء و هكذا ، صفاته سبحانه و تعالى لا تتعطل أبداً ، خلي بالك كلمة (القسط) دي فيها سر عظيم ، نأخذ الكلمة دي بالأول و بعد كده نأخذ مشتقاتها ، قسط : قس أو من القياس أي من الدقة ، و الطاء القطع الغليظ ، مش إحنا عارفين أن ربنا من صفاته العد بأنه يَعد ، مش بيقول كده (إنما نعد لهم عداً) و كذلك من كلام الله (هم درجات عند الله) ربنا عارف درجاتهم و قياساتهم ، (و عملوا الصالحات بالقسط) يعني بالميزان الذي يقيس بدقة و ثم يقطع القياس بقوة فلا يقل و لا يزيد لأنه حرف الطاء يُفيد القطع الغليظ ، إذاً القسط هو الميزان الذي يقيس بقوة و دقة و يقطع عند نقطة القياس المستلزمة فلا يزيد و لا ينقص ، إذاً قسط هي آلة قياس تتمثل في عالم الروح و السماوات ، جميل أوي أوي .
- كلمة قسطاس ، سمعنا الكلمة دي في القرآن (القسطاس المستقيم) قسطاس : قس طاس : قس أي قياس ، طاس لها معنيان : الطاس هو وجه القمر ، قسطاس أي يقيسهم وفقاً لوجه القمر أي للأنبياء يُعايرهم على حسب قدوتهم و اللي هو النبي ، كذلك من معاني كلمة طاس في اللغة العربية : الطبق الدائري أو كفة الميزان نسميها الطاس ، قسطاس مستقيم ليس فيه عوج لأن الكافر و المنافق يبغونها عوجاً ، عاوزين الدنيا دايماً تبقى عوجة عياذاً بالله ، إذاً قلنا الطاس أي الوجه القمر و كذلك الطبق أو كفتي الميزان .
- كلمة مقسط و هي من صفات المؤمنين بأنهم مقسطين ، مقسط : الميم مفاعلة ، قسط يعني يتفاعل مع ميزان الحق الذي يُقيمه الله عز و جل في عالم الروح و هو آلة قياس .
  - و في كلمة أخرى مشتقة زي قاسط و هي صفة من صفات الكافرين ، قاسط : قاس أي قاسٍ ، الطاء قطع غليظ ، قاسط أي أنه قاسٍ و عنده قطع غليظ لعالم الروح ، إذاً قاس أي قاسي ، و الطاء أي فيه صفة إنقطاع الغليظ عن الله العادل فيصبح الكافر ده القاسط ده في جهنم حطباً توقد به جهنم .
(و الذين كفروا لهم شراب من حميم و عذاب أليم بما كانوا يكفرون) شراب الذين كفروا من جنهم يشربونه من حاجة إسمها طينة الخَبال و العياذ بالله ، و طينة الخَبال هي عصارة أهل النار و عصارة المذنبين و الزُناة و العياذ بالله ، (لهم شراب من حميم) من حميم أي شراب ناري يسلخهم و يكويهم و عذاب أليم بما كانوا يكفرون .
__

{هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُواْ عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلاَّ بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ} :

(هو الذي جعل الشمس ضياءً و القمر نوراً) الشمس ضياء و القمر نور ، اللفظان ضياء و نور فيهما معاني باطنية ، الشمس دايماً عارفين في العصر الحديث بأنها مُنيرة بذاتها إذ يحدث فيها إنشطارات نووية فتظهر النور الذي يُبدد الظلمة ، و القمر هو يادوبك عاكس لنور الشمس ، يأخذ النور و يعكسه لنا ، إذاً الفرق بين نور الشمس و نور القمر أنَّ نور الشمس هو يخرج بذاته أو من ذاته أو من كتلته منير و لله المثل الأعلى ربنا  سبحانه و تعالى ، الله يخرج منه النور من ذاته منبثق فيبدد الظلمة ، لكن القمر أي الأنبياء القمر ينعكس عليه النور الإلهي و نحن نراه .
(و قدره منازل) قدر القمر منازل نشوفها كده في السماء ، (يفصل الآيات لقوم يعلمون) يعلمون أي عندهم مَلكة المعرفة الإلهية ، ملكة العرفان الإلهي أي يتصلون بالله عز و جل و يأخذون منه علماً .
__

{إِنَّ فِي اخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَّقُونَ} :

إختلاف الليل و النهار هو تصارع الخير و الشر ، تصارع النور و الظلمة ، و هو من مفردات قانون التدافع و هو قانون مقدس يُعمر الله سبحانه و تعالى الأرض ، (و ما خلق الله في السماوات و الأرض) و هي الكائنات السماوية و أرزاقها ، و الأرض هي الكائنات الشيطانية و أسقامها فتكمل هنا أدوات التدافع و يَكمُل الإختبار ، خلي بالك ربنا سبحانه و تعالى في بداية الوجه بيقول إيه (و بشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم) مش إحنا قلنا بأن القدم بتاعة الملك بتوضع على الكرسي ، و الكرسي ده تحت العرش و الملك بيحط رجله عليه و كل دي أوصاف مجازية ، و الكرسي إحنا قلنا إنه العلم و إحنا عرفنا بأن العلم هو الوحي الإلهي ، (قدم صدق عند ربهم) أي فيوووض من مرتكز الأقدام الإلهية أو من مرتكز القدم الإلهي من الكرسي يعني فيوض مباشرة من الله و هو من معاني (قدم صدق) أي قدم الله ، (لهم قدم صدق عند ربهم) أي اتصال مباشر بالكرسي أي بالعلم أي بالوحي الإلهي .
__

و أنهى الجلسة بأن طلب قمر الأنبياء يوسف الثاني ﷺ الجلسة إذ طلب من مروان و أرسلان بإستخراج أمثلة على أحكام طلبها منهما من هذا الوجه :

طلب من مروان مثال على مد متصل واجب ، فقال :
{ضِيَاء} و يمد بمقدار ٤ إلى ٥ حركات وجوباً .

و طلب من أرسلان مثال على مد صلة صغرى ، فقال :
{إِنَّهُ يَبْدَأُ} و يمد بمقدار حركتين .
___

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليماً كثيراً ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙


============================



حازم :


رأيت قبل يوم أن هناك عدة أقفال وعدة مفاتيح وكان هناك رجل شاب قوي البُنية عليه هالة من نور كأنه ملاك فجعل يعلّمني كيفية فتح الأقفال واعطاني المفاتيح .

ورأيت ضحى اليوم أنني أجلس على مائدة ومعي أحد وكأنها زوجتي وكان على المائدة طاسة عسل بشهده من أصفى وأطيب أنواع العسل فأكلت منه كثيرا ومررت العسل في فمي كله وحلقي وبين أسناني فنظرتُ فإذا بنبي الله يوسف بن المسيح مُقبلا برداء أزرق وغترة بيضاء كأن وجهه القمر ليلة البدر فااستضفته ورحبت به وقلت له تفضل كُلْ معي عسل قال لي عندي عسل كثير جدا منه ثم جلس وأكل معي ورأيت بعدها في مشهد آخر إذ رأيت بحرا وتلقيت المكالمة التالية : " بحرَ عمر " .

وأنعمَ الله تعالى عليَّ بعد تلك الرؤى وفي نفس الضحى بتجلِّي قدسي في اندراج بين النوم واليقظة فرأيت اسم " الله " في السماء ثم صحبني ملاك من الملائكة وصار يحدثني عن حروف اسم الله ويجذبني ويسحبني إلى الأعلى ويحدثني عن حروف اسم الله ويصف لي قوام الحروف ويجذبني إلى الأعلى وهكذا حتى شعرت أنني أصبحت بجوار الله واقتربت كثيرا من عرش الرحمن ثم استيقظت كأنني أطفوا على سطح الماء , والحمد لله رب العالمين .
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير . اللهم كما صليت على محمد واحمد فصل على يوسف بن المسيح وجميع انبياء عهد محمد

يوشع بن نون ٢٠٢١/٣/٧ م
اليوم، الساعة 9:03 ص
9:03 ص
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:03 ص
نعم و هو ببركة يقينك و ايمانك و بيعتك ليوسف بن المسيح الذي هو عبد القادر المصري صاحب العسل الشافي
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:05 ص
ابعث كتاب تفسير التوبة بي دي اف هنا , ثم في كتاب جديد اجمع كل مقالات المدونة من تاريخ الثالث من ديسمبر الماضي حتى تفسير الوجه الاخير من التوبة و ابعثه على الميل و هنا ايضا , لا تنس كل شيء حتى الصور
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:06 ص
الكتاب الجديد سمه ( الزمن في الرؤيا ) و ابدأ الكتاب بمقالة الزمن في الرؤيا
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:07 ص
رقّم الصفحات و ابدا الغلاف كما ابدأه بالضبط و انسقه بالضبط كما في باقي كتبي المجمعة
 
 
حازم :
حاضر يا نبي الله
 
لقد أرسلت اليوم،
أحسن الله لك يا حبيبي يا حبيب اليوسفيين
خادم يوسف قام بالإرسال اليوم، الساعة 11:48 ص
آمين يا نبي الله دعواكم المباركة وصلواتكم المقدسة , احبك . وسلامي لجميع اليوسفيين . الحمد لله رب العالمين .
خادم يوسف قام بالإرسال اليوم، الساعة 12:00 م
مشتاقلك كثير فقدت لكم طولت الغيبة حبيبي يا رسول الله اقبل يدكم احبكم .
خادم يوسف قام بالإرسال اليوم، الساعة 12:56 م
اطلع على الكتب وخبرني
اليوم، الساعة 6:47 م
6:47 م
لقد أرسلت اليوم، الساعة 6:47 م
أحبكم ربي يا يوشع بن نون سلامي لاحبابي اللي عندك
خادم يوسف قام بالإرسال اليوم، الساعة 7:31 م
رأيت رؤيا اليوم إذ رأيت إمرأة من بعيد رفعت يدها بعلامة النصر هذه ( ) ونظرت إليّ كأنها تقول انتصرنا او انتصرت أو انتصرتم .....فرحت بالرؤيا جدا .
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:11 م
نعم انتصرنا بقوة ربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق