الاثنين، 29 نوفمبر 2021

درس القرآن و تفسير الوجه الرابع من الإسراء .

 

 


 

درس القرآن و تفسير الوجه الرابع من الإسراء .

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء إبراهيم :

 

 شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ أحكام النون الساكنة و التنوين , ثم قام بقراءة الوجه الرابع من أوجه سورة الإسراء ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الرابع من أوجه سورة الإسراء ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أرسلان :

من أحكام النون الساكنة و التنوين :

الإظهار : أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين الحروف من أوائل الكلمات (إن غاب عني حبيبي همّني خبره) , و حروف الإظهار تجعل النون الساكنة أو التنوين تُظهر كما هي .

الإقلاب : إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف الباء يُقلب التنوين أو النون ميماً . ثم يكون إخفائا شفويا . مثال : من بعد .
__


و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

طيب ، هذا الوجه العظيم يُبين الله سبحانه و تعالى فيه بعض من أوامره التي تجلب الحكمة ، الإمتثال إلى تلك الأوامر تجلب الحكمة .

قال تعالى : {وَلاَ تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلاَ تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَّحْسُورًا} :

(و لا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك و لا تبسطها كل البسط فتقعد ملوماً محسوراً) هنا تعبير مجازي عن الإنفاق و الإيه؟ و التقتير ، (و لا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك) يعني ماتكونش/لا تكون شحيح ، ماتكونش بخيل ، تمام ، كأن اليد مغلولة ، إيه؟ مقيدة إلى العنق ، فمحدش يقدر إيه؟ ينفق و هو إيده كده ، و ده إيه؟ تصوير مجازي يعني ، (و لا تبسطها كل البسط) تفتحها خالص كده ، و تنفق كل اللي معك ، كل اللي عندك و بعد كده مايبقاش معك حاجة تنفق بها على أهلك ، (فتقعد ملوماً محسوراً) ملوماً من مين؟ من إيه؟ من كل من حولك ، تمام؟ ، محسوراً أي متحسراً ، تمام؟ ، على إيه؟ على التبذير ، كذلك متحسراً على إيه؟ على الثواب الذي فاته من عدم الإنفاق ، كذلك ملوماً على إيه؟ على عدم الإنفاق ، إذاً اللوم يكون من عدم الإنفاق و كذلك من إيه؟ من الإسراف و ثم إيه؟ ثم إنقضاء المال نتيجة إيه؟ نتيجة السفهه و التبذير ، إذاً الملامة و الحسرة تأتي مع التعبيرين المجازيين الذين عبر عنهما الله سبحانه و تعالى في هذه الآية .
__

{إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء وَيَقْدِرُ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا} :

(إن ربك يبسط الرزق لمن يشاء و يقدر) تأكيد من الله عز و جل أنه هو الوحيد القادر ، و هو الوحيد المُريد لبسط أو قدر الرزق لعباده ، و البسط أي إيه؟ الفتح بالكثير من الرزق ، و القدر (يقدر) هو إيه؟ قبض الرزق عن بعض الأُناس و تقليله ، و عدم بسطه لهم ، لأن الله سبحانه و تعالى على حكمة و على علم و على دراية بخبايا النفوس و بخبايا الطبائع ، فيعلم من يُعطيه أكثر و لماذا يُعطيه ، و يعلم من يُعطيه أقل و لماذا يُعطيه أقل ، تمام؟ ، ليه؟؟ (إنه كان بعباده خبيراً بصيراً) ربنا (خبير) ؛ عنده الخبرة ، (بصير) يُبصر و يعلم ، عنده بصيرة ، عنده بصر و بصيرة ، بصر و بصيرة .
__

{وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُم إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْءًا كَبِيرًا} :

(و لا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم و إياكم) زمان كان من شدة الفقر ، كان ممكن الإنسان إيه؟ ممكن يتخلى عن أبناءه أو إيه؟ لو جاتله بنت يئدها و العياذ بالله ، يعني يدفنها حية ، و ده كانت من طبائع إيه؟ الأقوام الوثنية ، (و لا تقتلوا أولادكم خشية إملاق) و الإملاق هو الفقر يعني ، (نحن نرزقهم و إياكم) ربنا سبحانه و تعالى هو المسؤول عن الرزق ، هو كفيل بالرزق سواء أكان ذلك الرزق مبسوطاً أم مقدوراً ، لكن الله سبحانه و تعالى هو الذي يرزق بحساب و بعلم و بسابق خبرة و بصيرة ، تمام؟ ، (خشية إملاق) هنا الإم/الميم : اللذة و إيه؟ الألم ، و الهمزة : أعماق ؛ أعماق اللذة و الألم و ملاقاتها يُخشى منها ، إزاي؟؟ الألم معروف الفقر مثلاً و آلام الفقر ، فإيه؟ ممكن الأب إيه؟ يخشى من الفقر فيتخلى عن أبناءه و العياذ بالله ، سواء بوأد البنات قديماً أو إيه؟ بتخليه عن أبناءه ، تمام؟ ، كذلك إملاق : إم : لذة التي يلاقيها إيه؟ شخص آخر ، تمام؟ ، من خلال إيه؟ أبناء هذا الرجل أو بنات هذا الرجل ، هذا الرجل يخشى من هذا الأمر ، يعني يخشى من العار ، يخشى من العار على بناته فيئيدهن(وأد) ، يئديهن في إيه؟ أول حياتهن ، و هذا من طبائع الأقوام الوثنية ، إذاً ملاقاة اللذة و الألم يُخشى منها فتؤدي إلى إيه؟ قتل الأولاد ، و هذا أمر نهى عنه الله سبحانه و تعالى ، عشان تعرفوا تراكيب القرآن و ألفاظه إيه؟ دقيقة جداً ، (نحن نرزقهم و إياكم إن قتلهم كان خطئاً كبيراً) قتل الأبناء خِطء ، فعل قبيح و أثيم و كبيرة و جريمة عظيمة جداً ، (إن قتلهم كان خطئاً كبيراً) و خطء أي أنه إيه؟ خطء جالس يعني مقيم ، نحس مقيم و العياذ بالله ، هذه الجريمة العظيمة تَفعل نحساً و شؤماً عظيماً مقيم و تجلب لعنة كبيرة و العياذ بالله ، لذلك ربنا عبر عنها بلفظ خِطء ، و في رواية خَطأً كبيراً ، لكن خِطء يعني إيه؟ من شدة الخطأ ، تعبير عن شدة الخطأ ، أنه إيه؟ خِطء أي جالس ، تمام؟ مقيم و العياذ بالله ، تمام؟ .
__

{وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً} :

(و لا تقربوا الزنى) أي لا تقربوا دواعي الفاحشة و الزنا ، بإيه؟ بغض البصر ، تمام؟ بالصيام ، بالتقرب إلى الله عز و جل و ذِكره ، بأمور كثيرة ، (و لا تقربوا الزنى) أي لا تجعلوا بواعث العلاقات المحرمة تحدث ، تمام؟ ، (إنه كان فاحشة و ساء سبيلاً) و الزنا هو الشرك ، يعني الزنا في عالم الروح هو الشرك ، شُبه الشرك في عالم الروح بالزنا ، و شُبهت القرية الآثمة التي تكفر بالأنبياء  بأنها إيه؟ البلدة الزانية أي المُشركة ، لشدة فحش إيه؟ و جُرم ما فعلوا ، (إنه كان فاحشة و ساء سبيلاً) أي طريق سيء ، و ساء ، ساء إيه؟ بآثام و بنحس تلك المعصية الأثيمة .
__

{وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا} :

(و لا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق) نهي عام عن القتل إلا بالحق ، يعني إلا إيه؟ قتل قاتل الشخص ، (و من قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً) يعني سلطات معنوي ، (فلا يسرف في القتل إنه كان منصوراً) أي نصر معنوي ، عنده القوة ، معه الحق ، فهو قوي لأن الحق معه ، فلذلك كان منصوراً أي منصوراً نصراً معنوياً ، (فلا يسرف في القتل) أي لا يُمثل  بجثة المقتول أو لا يقتل أحداً آخر غير القاتل ، طيب و القتل هنا إيه؟ بيد السلطان أو بيد الوالي ، تمام ؟ و ليس لأي أحد ، كي لا تكون إيه؟ هرج و مرج ، و كي لا تكون فوضى ، تمام؟ .

__

{وَلاَ تَقْرَبُواْ مَالَ الْيَتِيمِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُواْ بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً} :

(و لا تقربوا مال اليتيم إلا بالتي هي أحسن حتى يبلغ أشده) النهي عن سرقة أموال اليتامى لأنهم ضعفاء ، إلى أن إيه؟ يبلغوا الأشد ,  أشدهم أي سن البلوغ ، فيُسلم لهم الأموال ، (و أوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولاً) الإنسان يجب أن يكون وفيّ بعهده مع الناس و مع الله ، ملتزم و متصل بالوفاء ، لماذا؟ لأن العهد سيتمثل يوم القيامة كشخص و يُسأل ، و يُسأل عن كل شخص ، هل هذا الشخص أوفى بعهدك أو أوفى بالعهد أو أوفى بك؟؟ ، تمام ، فيُسأل , ثم يُجيب العهد ، (إن العهد كان مسؤولاً) .

__

{وَأَوْفُوا الْكَيْلَ إِذَا كِلْتُمْ وَزِنُواْ بِالْقِسْطَاسِ الْمُسْتَقِيمِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} :

(و أوفوا الكيل إذا كلتم و زنوا بالقسطاس المستقيم) نوع آخر من النهي ، عن نوع آخر من السرقات ، اللي هو السرقة في إيه؟ في التجارة و في البضائع و في الميزان و في المكاييل ، و دي كانت فتنة قوم شُعيب ، (و أوفوا الكيل إذا كلتم و زنوا بالقسطاس المستقيم) يعني يكون عندكم ميزان العدل ، ميزان الإستقامة ، (ذلك خير و أحسن تأويلاً) لما تبقى صادق و أمين ، هذا الأمر يجعلك إلى إيه؟ إلى المآل الحسن ، و هذا الأمر يجعلك تدخر الحُسن إلى مآلك في الآخرة ، لذلك قال تعالى (ذلك خير و أحسن تأويلاً) أي مرجعاً يوم القيامة ، أي مآل هذا الأمر ، أي تلك الطاعة ، إن إنت تلتزم بالأمانة في الموازين ، مآلها حسناً و خير ، (ذلك خير و أحسن تأويلاً) أي مآلاً يوم القيامة .
___

{وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً} :

(و لا تقف ما ليس لك به علم) يعني لا تتقفى ، لا تتبع أي شيء أو أي لغو ، (إن السمع و البصر و الفؤاد كل أؤلئك كان عنه مسؤولاً) يعني لا تُضع حياتك في إيه؟ اللغو و الكلام الفاضي ، و اللت و العجن ، و الغيبة و النميمة ، تمام؟ ، لأن الأمور دي كلها بتضيع روحانيات الإنسان ، بتشتت طاقة الإنسان ، فلذلك أمرنا الله سبحانه و تعالى ألا نتقفى اللغو و القيل و القال ، (و لا تقف ما ليس لك به علم إن السمع و البصر و الفؤاد كل أؤلئك كان عنه مسؤولاً) ستُسأل عن سمعك و عن بصرك و عن فؤادك ، و عن كيانك و عن وجدانك ، و عن عقلك و عن كافة حواسك ؛ كيف صرفتها؟ و كيف إيه؟ إستعملتها .
___

{وَلاَ تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ الأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولاً} :

(و لا تمش في الأرض مرحاً) يعني ماتفرحش زيادة عن اللزوم ، و لا تحزن زيادة عن اللزوم ، خليك عندك إتزان عاطفي ، ليه بقى؟ (إنك لن تخرق الأرض و لن تبلغ الجبال طولاً) إمكانيات الإنسان العادية من غير أي معدات أو من غير أي آلات ، الإنسان بطوله كده ، مايقدرش يخرق الأرض و لا يبقى هو طول الجبال كده ، يعني ربنا بيذكر الإنسان إنه ضعيف ، إن الإنسان ده ضعيف ، فمايفرحش أوي و مايزعلش أوي ، يكون عنده إتزان عاطفي ، كده ، يتمنى الخير ، يتمنى إيه؟ الأشياء التي يظن أنها خير ، إن حدثت كان بها ، و إن لم تحدث فلا يحزن .
___

{كُلُّ ذَلِكَ كَانَ سَيِّئُهُ عِندَ رَبِّكَ مَكْرُوهًا} :

(كل ذلك كان سيئه عند ربك مكروهاً) كل الأمور اللي فاتت دي ، لو الأخطاء دي الإنسان وقع فيها ، تكون أمور سيئة جداً ، مكروهة جداً عند ربنا ، ربنا بيكره الآثام دي ، (كل ذلك كان سيئه عند ربك مكروهاً) ربنا بيكره تلك الآثام ، لأنه يكره للإنسان الشر ، و يُحب للإنسان الخير ، فلذلك يأمرنا الله و ينهانا ، و يجب علينا أن نمتثل .
__

{ذَلِكَ مِمَّا أَوْحَى إِلَيْكَ رَبُّكَ مِنَ الْحِكْمَةِ وَلاَ تَجْعَلْ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتُلْقَى فِي جَهَنَّمَ مَلُومًا مَّدْحُورًا} :

(ذلك مما أوحى إليك ربك من الحكمة) الإمتثال بأوامر الله هي عين الحكمة ، (و لا تجعل مع الله إلهاً آخر) أمر من الله سبحانه و تعالى بنبذ الشرك ، (فتلقى في جهنم ملوماً مدحوراً) تحذير أن عاقبة الشرك هو أن يُلقى الإنسان و العياذ بالله في جهنم ، أي في نار جهنم ، ملوماً عليه اللوم ، مدحوراً أي مطروداً و العياذ بالله .
__


و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙


==========================


عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي :

في ضحى يوم الاحد ١١/٢٨
رأيت أنك في بيت أهلي أتيت تزورنا وكنت انا في العمل فأخبروني بأنك عندنا فأتيت متلهفآ، فدخلت الغرفة و كنت انت يوسف بن المسيح وأبي متسطحان بنفس الفراش متغطيان بغطاء واحد، فسألت هل هو نائم، فكشفت الغطاء عن وجهك الكريم مبتسمآ الابتسامة التي أحبك أن تتبسمها، ف رميت نفسي فوقك من كثر شوقي لك، وقبلت خدك، وقلت لك مخفف شعر ذقنك، فقلت لي (شغل شباب) وكأنك قلت لي ستأخذني الى حكيم عيون وهو شاب لطيف جدآ ثم جلست معنا نحكي ونمزح،وكان ابني مسرور أحمدالصغير موجودآ واصبعه الصغيرة زرقاء اللون ومصابة،
وأمي أو زوجتي كانت جالسة معنا تحضر الفاصولياء الخضراء،
ثم بدأت تعدنا واحد اثنان وهكذا. انتهى
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
وكأنك أيضآ كنت تحدثت مع أبي قبل وصولي وأعطيته أرقام أردنية(أرقام هواتف أصحابها من الاردن)
في الرؤيا قلت لأبي أنك تشبه أبن عمي هيثم وكانت صحتك جيدة جدآ ووجهك مليء بالحيوية

لقد قمت بالرد على ‏عبد الرزاق‏
الرسالة الأصلية:
في ضحى يوم الاحد ١١/٢٨ رأيت أنك في بيت أهلي أتيت تزورنا وكنت انا في العم...
 
أنت يا حسام ترقى في درجات الروح و في معارج القبول تقبلك الله في الصالحين فلتأمر أهلك بالمعروف و لتنههم عن المنكر , فتلك خيرية أمتنا و جماعتنا جماعة المؤمنين , نحن دليل الله لخلقه
 
 
 
=============================================
 
جميلة محمد :
 
السلام عليك ورحمة الله وبركاته يانبي الله،ما تفسير هذا الحديث للنبي صلى الله عليه وسلم .
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "تُعْرَضُ الفِتَنُ عَلىَ القلُوبِ كعَرْض الحصيرِ عُودًا عُودًا، فأَيُّ قَلْبٍ أُشرِبَها نُكِتَتْ فِيه نُكْتَةٌ سَوْدَاءُ، وَأَيُّ قَلْب أنْكَرهَا نُكِتَتْ فِيه نُكْتَةٌ بَيْضاءُ، حتّى تَعُودَ القُلوبُ عَلىَ قَلْبين: قَلْبٍ أَسْوَد مُرْبَادًّا كالكُوزِ مُجَخِّيًا، لا يَعْرِفُ معرُوفًا وَلا يُنْكِرُ مُنْكَرًا؛ إِلَّا مَا أُشْرِبَ منْ هَوَاهُ، وَقلب أبْيضٌ مثل الصفا، لا تضرُّه فِتْنةٌ مَا دَامَتِ السَّماواتُ وَالأرْضُ"
اليوم، الساعة 6:34 م
6:34 م
لقد أرسلت
الحمد لله , الحمد لله وحده , الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : يعني انّ الأمر يكون بالتدرج و خطوة خطوة , الخنزيرية أو الروحانية . كالكوز مجخيا أسود مرباد لا يعرف معروفا و لا ينكر منكرا إلا ما أشرب من هواه , هي الخنزيرية و هي انعدام الغيرة و المروءة و انعدام الحب في الله و انعدام البغض في الله , هكذا يصير مثل الحيوان القذر يريد فقط يتبع هواه و غرائزه يصرفها باي شكل كان حتى و لو كان في الحرام , حتى تحصره الذنوب كالحصير بنكاتها السوداء فيكون قلبه كالكوز المقلوب لا يمتليء بماء و لا يستطيع احد الانتفاع به لانه فارغ ساقط افرغ ما فيه من ماء و سكبه على الارض , أما المجاهد فقلبه أبيض صافي غيور لله و للرسول و للحق . يوسف بن المسيح , مصر
لقد أرسلت
عليك سلام الله و رحمته و بركاته يا زكية النفس
Jameela
Jameela Mhammad
نعم .بارك الله بك يا نبي الله.
اللهم أجعلنا من الأصفياء الأنقياء و أرزقنا حسن الختام ،و ارزق نبينا ما يتمناه قلبه آمين يارب العالمين .
لقد أرسلت
آمين يا جميلة الحبيبة يا زكية النفس , أحسنتِ
 
===========================================
 
جميلة محمد :
 
من أيام كنت اقرا بالمدونة في محادثة مودة و محبة بينك و بين طارق،و لاحظت أنه عندما يكلمك طارق بمودة أفرح جدا،لأني اعرف ان طارق صادق ولا يتكلف بل يقول ما يشعر به،فتسائلت بيني وبين نفسي ،هل يا ترى عندما يصطفي الله نبيه و يكون طاهر القلب و نقي الفؤاد و يفيض على عباده المؤمنين من وجدانه الصادق يفرح الله بذلك كما افرح أنا عندما اشعر بأن شخص صادق يحب يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام؟؟
 
اليوم، الساعة 3:05 م
3:05 م
لقد أرسلت
الله يفرح بذلك الفيضان كأعظم مما تفرح الأم بولدها و الأب بوليده في كل خطوة يخطوها في الحياة , الله صاحب المودة و هو فيّاض المشاعر , لذلك طلب منا أن نقدّس مشاعره و شعائره التي هي رابطة مادية تمثلا لتلك الرابطة الروحية الأبدية المقدسة بيننا و بينه بين المحسنين و بينه تقدّس أبي الذي في السماوات كذلك على الأرض في كل مكان و لا مكان و في كل زمان و لا زمان هو ربي و سيدي و معبودي و صفيّي و خليلي ربي و رب آبائي الأولين , ربي العزيز النبيل الذي يقيم الوزن كل الوزن للكلمة و يقدّس الطاهر منها و يزكيها و يربيها في نفوسنا
لقد أرسلت
آمين
 
 
=========================================
 
 
لقد أرسلت :
 
يا حازم أريدك ان تشاهد هذه الندوة لدكتور علاء الاسواني جيدا , ثم استرجع قراءة الرؤيا الاخيرة التي رايتها عن السيسي , كيف تربط بين الامرين ؟
جملة اعتراضية | بوكاسا والذين معه | ندوة د. علاء الأسواني
youtube.com

تم الرد عليك بواسطة ‏خادم يوسف‏
الرسالة الأصلية:
أريدك ان تشاهد هذه الندوة لدكتور علاء الاسواني جيدا , ثم استرجع قراءة ال...
Hazeem Ahmade
حاضر يا حبيبي
أمس، الساعة 9:24 م
ثلاثاء 9:24 م
تم الرد عليك بواسطة ‏خادم يوسف‏
الرسالة الأصلية:
أريدك ان تشاهد هذه الندوة لدكتور علاء الاسواني جيدا , ثم استرجع قراءة ال...
Hazeem Ahmade
الحمد لله وبعد : بحسب فهمي البسيط ارى ان في الرؤيا نبوءة عن هدايته مشروطة بان يمد يد الخير للناس ويُصلح حتى تتم بينه وبين يوسف بن المسيح صفقة بيع وشراء عندها سيكون في باص الاطفال ويعتني بهم اي يحتضن اليوسفيين . لان اليوسفيين هم اطفال الوقت . عندها سيشعر يوسف بن المسيح بحب تجاهه. ويحبه ايضا عليه الصلاة والسلام.
والله اعلم وعلمه احكم، والحمد لله رب العالمين .
اليوم، الساعة 10:54 ص
10:54 ص
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
الحمد لله وبعد ; اود ان اضيف كلمة وهي ان هناك مشابهة بين عبد الفتاح السيسي ومحمد بن سلمان فالاثنين حاربا اعداء المسيح الموعود الاول حارب السلفيين في مصر والثاني حارب الوهابيين في بلاد الحرمين .
والاثنين خضعا ليوسف بن المسيح في الرؤيا فالاول تمنى ان يقبّله والثاني توّجه ملكا.
هل تعلموا ان يوسف بن المسيح سكن مصر وسكن في بلاد الحرمين .!!!!
كانت مصر وبلاد الحرمين اشد عداوة للمسيح الموعود من بلاد العرب كلها لقد خرجت من هذين البلدين فتاوي التكفير وكلمات التكذيب اشد ما يكون في بلاد العرب من تحت اقلام السلفيين والوهابيين، هل رأيتم كيف اذلهم الله واهانهم وهدم صرحهم فهل لهم كلمة اليوم كما كانوا في سابق الايام !!! اعتبروا يا اولي الالباب ..
وارى ان عبد الفتاح السيسي ومحمد بن سلمان يميلان الى الحرية الدينية في مصر وبلاد الحرمين .
فقد سخرهما الله لتهيئة الارض لبناء الصرح المهدوي الذي رآه يوسف بن المسيح ببصر الروح .
ادعوا الله تعالى من قلبي لكل منهما بالخير والهداية ومعرفة يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام .
 
اليوم، الساعة 3:10 م
3:10 م
لقد أرسلت
آمين يا حبيب اليوسفيين و أهنئك على فطنتك و بصيرتك المنيرة فهكذا أحب أن يكون أتباعي المخلصين
1 ديسمبر الساعة 4:36 م
أربعاء 4:36 م
خادم يوسف
تحت امرك يا حبيبي
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
الحمد لله رب العالمين يا حبيبي يا رسول الله ان اتباعكم وطاعتكم والالتصاق بكلماتكم يا نبي الله هي التي تجعل الانسان فطين ومبصر وتابع مخلص


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق