درس القرآن و تفسير الوجه الثامن من طه .
:::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء إبراهيم :
شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ أحكام الوقف و السكت , ثم قام بقراءة الوجه الثامن من أوجه سورة طه ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله الحبيب الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .
بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :
الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الثامن من أوجه سورة طه ، و نبدأ بأحكام التلاوة و مروان :
الوقف :
ج (وقف جائز) , قلي (الوقف أفضل لكن الوصل جائز) , صلي (الوصل أفضل لكن الوقف جائز) ,
لا (ممنوع الوقف) , مـ (وقف لازم) , وقف التعانق و هو لو وقفتَ عند العلامة الأولى فلا تقف عند العلامة الثانية و لو وقفتَ عند الثانية لا تقف عند الأولى) .
و السكت :
هو حرف السين ، و هو وقف لطيف دون أخذ النفس ، مثل : من راق ، بل ران .
__
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
{كَذَلِكَ نَقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنبَاء مَا قَدْ سَبَقَ وَقَدْ آتَيْنَاكَ مِن لَّدُنَّا ذِكْرًا} :
ربنا سبحانه و تعالى بيخاطب النبي محمد ﷺ و يقول له : (كذلك نقص عليك من أنباء ما قد سبق) إشارة لما قد سبق ، لما قد سبق قَصُّهُ أو قَصَّهُ من أخبار موسى و فرعون في هذه السورة المباركة ، و كذلك لما قد سبق ذكره من كافة قصص الأنبياء و قصص المرسلين و قصص الأمم السابقة التي خلت من قبل ، فيقول سبحانه و تعالى : (كذلك نقص عليك من أنباء ما قد سبق) يعني إيه؟ تسرية لك و تسلية لك ، تسرية عنك و تسلية لك ، لكي تأخذ العِبرة و يأخذ قومك و من إيه؟ يتلوهم العِبرة و الموعظة ، (كذلك نقص عليك من أنباء ما قد سبق و قد آتيناك من لدنا ذكراً) أعطيناك ذكر مني أو من الله عز و جل ، الله سبحانه و تعالى أعطى محمد و أعطى الرسل و الأنبياء ذكر و موعظة و تذكير ، لأن التذكير بالله عز و جل هو أصل المنجيات و أصل الخلاص و أصل الإطمئنان ، (و قد آتيناك من لدنا ذكراً) تذكير مستمر ، و القرآن الكريم يُسمى ذِكر ، لأن الله سبحانه و تعالى قال (إنَّا نحن نزلنا الذكر و إنَّا له لحافظون) تمام؟ فالله سبحانه و تعالى أطلق على القرآن ذكر ، و من ضمن أسماء القرآن أنه ذكر أي يُذَكر بالله عز و جل ، أصل التذكرة و أصل إيه؟ الذكر هو القرآن الكريم .
___
{مَنْ أَعْرَضَ عَنْهُ فَإِنَّهُ يَحْمِلُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وِزْرًا} :
(من أعرض عنه فإنه يحمل يوم القيامة وزراً) القرآن أتى إلى الدنيا ، اللي هيُعرض ، مجرد إعراض ، مش عداوة كمان/ايضا ، فما بالك لو عادى؟؟ مجرد الإعراض فقط و التولي و عدم التدبر ، (فإنه يحمل يوم القيامة وزراً) يوم الآخر ، في اليوم الآخر ، يوم الدينونة ، سيحمل وزر أي حِمل أثيم و حِمل أليم ، و الوزر هو تمثل من تمثلات المعصية التي تُباشر بتعذيب العاصي يوم القيامة ، لأن الإنسان يُعذب ، من ضمن ما يُعذب : بأعماله المتمثلة في جهنم و العياذ بالله ، (من أعرض عنه فإنه يحمل يوم القيامة وزراً) ، طبعاً وزرا : الواو دوي دائري منتظم ، و الزاي هو صوت الذنب في الكشف ، و الراء أي رأى ، أي أنه يرى دوي دائري منتظم لتمثل ذنبه ، تمام؟ و هو في حد ذاته عذاب أليم و العياذ بالله .
___
{خَالِدِينَ فِيهِ وَسَاء لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حِمْلا} :
(خالدين فيه و ساء لهم يوم القيامة حملا) خالدين في هذا العذاب ، تمام؟ ، (و ساء لهم يوم القيامة حملا) يعني هذا الحِمل الأثيم و الأليم سييء جداً ، سييء جداً ، سيُعذبهم عذاب أليم ، (خالدين فيه و ساء لهم يوم القيامة حملا) كأنهم يحملونه على ظهورهم فيُثقلهم و يؤذيهم .
___
{يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا} :
(يوم ينفخ في الصور و نحشر المجرمين يومئذ زرقاً) يوم ينفخ في الصور اللي هو إيه؟ إيذان بالبعث ، (الصور) إحنا/نحن قلنا قبل كده إنه هو إيه؟ إيذان بظهور صور المكلفين بأجساد أخرى ، ليبعثوا في يوم الدينونة و هو اليوم الآخر ، يُسمى باليوم الآخر ، (يوم ينفخ في الصور) و الله سبحانه و تعالى وكّل ملاك سماه إسرافيل كي ينفخ في هذا الصور ، و هو مجازاً كأنه بوق عظيم يعني ، يُنفخ فيه ، و فهمنا كلمة (صور) من خلال أصوات الكلمات من قبل ، و كذلك صور : الصاد هي إتصال ، و اور أي إيه؟ يُرِي ، أي أنها صور المكلفين تتراكب في أجساد جديدة في اليوم الآخر ، في اليوم الآخر ، (و نحشر المجرمين يومئذ زرقاً) المجرم مفرد مجرمين ، و المجرمون العصاة و الكافرين يحشرون يوم القيامة كأنهم زرق ، يعني كأنهم إيه؟ الدم محبوس في جسمهم ، كأنهم موتى يعني ، أو كأنهم فزعون ، تمام؟ ، من شدة الفزع و من شدة الألم ، (و نحشر المجرمين يومئذ زرقاً) اللي هو إيه؟ كأن ده إنسان مابتنفسش/لا يتنفس ، لأن الإنسان الميت أو اللي مابيتنفسش نجد فيه زرقة ، بنسميها سنترال سيانوزيس/Central cyanosis
عندنا في الطب ، بنسميها إيه؟ سنترال سيانوزيس/Central cyanosis ، تمام؟ ، سيانوزيس/cyanosis دلالة على أن الإنسان ده مابتنفسش أو الأكسجين مابيوصلهوش ، تمام؟ ، و دي من ضمن مظاهر إيه؟ الموت أو فشل الأعضاء ، بنسميها إيه؟ سنترال سيانوزيس/Central cyanosis .
___
{يَتَخَافَتُونَ بَيْنَهُمْ إِن لَّبِثْتُمْ إِلاَّ عَشْرًا} :
(يتخافتون بينهم إن لبثتم إلا عشراً) المجرمين ما بينهم إيه؟ بيتهامسوا كده من شدة الخوف ، مش عارفين يرفعوا صوتهم من شدة الخوف و من رهبة الموقف و من رهبة يوم العرض ، (يتخافتون بينهم إن لبثتم إلا عشرا) يعني إنتو/أنتم قعدتوا في الدنيا دي عشرة أيام مثلاً؟؟ .
___
{نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ إِذْ يَقُولُ أَمْثَلُهُمْ طَرِيقَةً إِن لَّبِثْتُمْ إِلاَّ يَوْمًا} :
(نحن أعلم بما يقولون) ربنا أعلم بما يقولون ، يعني مطلع على قولهم لأنه يعلم السر و أخفى ، (إذ يقول أمثلهم طريقة إن لبثتم إلا يوماً) اللي هو إيه؟ وعى الموقف بشكل جيد ، يقول لك : لا ، ده إحنا/نحن قعدنا يوم واحد مش عشرة أيام بس/فقط ، من شدة الفزع و من شدة الألم ، تمام؟ .
___
{وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبِّي نَسْفًا} :
(و يسألونك عن الجبال فقل ينسفها ربي نسفاً) يوم القيامة من شدة الرهبة و من شدة الموقف ، حتى الجبال تفزع و تخاف و تُنسف و تكون كالعهن ، يعني كالقطن كده ، ليس لها قيمة و ليس لها وزن و ليس لها كثافة تذكر من شدة الموقف ، و كل دي تصاوير مجازية على شدة يوم العرض ، يوم القيامة ، (و يسألونك عن الجبال) يعني حتى الجبال هتصمد يعني يوم القيامة الأكبر؟ هاا؟ هيقول لك : لا ، (فقل ينسفها ربي نسفاً) حتى الجبال تنسف ، يعني مايكونش لها قيمة يعني ، تمام؟ .
___
{فَيَذَرُهَا قَاعًا صَفْصَفًا ¤ لا تَرَى فِيهَا عِوَجًا وَلا أَمْتًا} :
(فيذرها قاعاً صفصفاً ¤ لا ترى فيها عوجاً و لا أمتاً) يجعلها كأنها مساوية للأرض ، كأنها تراب مُسَّوى للأرض ، ليس فيها أي إعوجاج من إعوجاجات إيه ، و نتوءات إيه؟ الصخور و الجبال ، تمام؟ ، (فيذرها قاعاً صفصفاً) كأنها إيه؟ بعد أن كانت هامة كبيرة و عالية و تُرى من بعيد ، أصبحت قاع ، أي أنها في القاع ، تمام؟ ، عكس إيه؟ الإرتفاع ، (فيذرها قاعاً صفصفاً) يعني مصفوفة ، التراب ده و الصخور دي أصبحت مصفوفة على الأرض ، مُسَّواة بالأرض ، يعني محدش يقدر يرفع راسه و لا يُناطح الله عز و جل يوم القيامة ، ده المعنى يعني ، (و يسألونك عن الجبال فقل ينسفها ربي نسفاً ¤ فيذرها قاعاً صفصفاً ¤ لا ترى فيها عوجاً و لا أمتاً) .
___
{يَوْمَئِذٍ يَتَّبِعُونَ الدَّاعِيَ لا عِوَجَ لَهُ وَخَشَعَت الأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلا تَسْمَعُ إِلاَّ هَمْسًا} :
(يومئذ يتبعون الداعي لا عوج له) يعني إيه؟ هيتبعوا الملائكة ، تمام؟ أينما إيه؟ تُسَيِّرهم ، يتبعون الملائكة أينما تُسَيِّرهم ، لا يَعوَجّون أو لا يَعوِجون طريقهم ، تمام؟ ، يسيرون في طريق مستقيم ، يعني كأن الصراط المستقيم اللي كان من المفترض إن هم يسيروا عليه خلف النبي في يوم الدنيا ، هم الآن يسيرون أيضاً على الصراط المستقيم جبراً خلف إيه؟ الملاك الداعي لهم ، تمام؟ ، (و خشعت الأصوات للرحمن فلا تسمع إلا همساً) محدش يقدر يرفع صوته ، و لا حد يقدر يتكلم ، تمام؟ و ماتسمعش إلا التهامس من شدة الخوف ، ربنا هنا بيُعطي بعض الإشارات و الأوصاف المجازية ، تمام؟ للدلالة أو للتدليل على يوم العرض و يوم القيامة ، (يومئذ يتبعون الداعي لا عوج له و خشعت الأصوات للرحمن فلا تسمع إلا همساً) .
___
{يَوْمَئِذٍ لّا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلاَّ مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلا} :
(يومئذ لا تنفع الشفاعة إلا من أذن له الرحمن و رضي له قولاً) ربنا سبحانه و تعالى لن يقبل الواسطة أو الشفاعة من أي أحد إلا إذا أذن و رضي ، شرط أو شرطا قبول الشفاعة أن يأذن الله سبحانه و تعالى و أن يرضا ، من إيه؟ من الشافع ، و الشفعاء أنواعهم كثيرة ، منهم إيه؟ الأنبياء و الملائكة و الشهداء و الأبناء و الصالحين ، فالشفعاء كثيرون ، و كذلك الأعمال تشفع ، و كذلك الله سبحانه و تعالى يشفع بين عباده ، الله سبحانه و تعالى يشفع بين عباده .
___
{يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا} :
(يعلم ما بين أيديهم و ما خلفهم) الله سبحانه و تعالى يعلم السر و أخفى ، (يعلم ما بين أيديهم) يعني مستقبلهم ، إيه اللي هيكون فيه ، (و ما خلفهم) و ماضيهم ، (و لا يحيطون به علماً) مايقدروش يُحيطوا بعلم الله عز و جل ، لأن الله سبحانه و تعالى هو العليم و هو واسع العلم .
___
{وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا} :
(و عنت الوجوه للحي القيوم و قد خاب من حمل ظلماً) ، (و عنت الوجوه) يعني طأطأت الرؤوس و الوجوه للحي القيوم ، تمام؟ و شعرت بإيه؟بالخوف و العناء من شدة الرهبة و من شدة الموقف ، هذا معنى (و عنت) أي إيه؟ شعرت إيه؟ بالألم و الخوف ، (و قد خاب من حمل ظلماً) اللي هيظلم ، هيُقتَص منه يوم القيامة ، (و قد خاب من حمل ظلماً) اللي هيحمل ظلم فهو خائب و العياذ بالله ، و ليس بمفلح ، نسأل الله عز و جل أن نكون من المفلحين . (((آمين)))
___
{وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلا يَخَافُ ظُلْمًا وَلا هَضْمًا} :
(و من يعمل من الصالحات و هو مؤمن فلا يخاف ظلماً و لا هضماً) ربنا سبحانه و تعالى بيُشِيد بالعمل الصالح و لكن شرط القبول إيه؟ الإيمان ، (و من يعمل من الصالحات و هو مؤمن) أي في الدنيا ، (فلا يخاف ظلماً و لا هضماً) مايخفش لا من ظلم و لا إن حقه يُهضم يعني يؤخذ ، (فلا يخاف ظلماً) محدش يقدر يظلمه أبداً ، (فلا يخاف ظلماً و لا هضماً) تمام؟ لا أحد يستطيع أن يهضم حقه أو يأخذه غصباً ، تمام؟ .
___
{وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا وَصَرَّفْنَا فِيهِ مِنَ الْوَعِيدِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ أَوْ يُحْدِثُ لَهُمْ ذِكْرًا} :
(و كذلك أنزلناه قرآناً عربياً و صرفنا فيه من الوعيد لعلهم يتقون أو يحدث لهم ذكراً) طبعاً القرآن نزل في أمة عربية ، نزل بلسان عربي مبين ، فربنا أنزله باللغة العربية إصطفاءً لهذه اللغة و تشريفاً لهذه اللغة الإلهامية كما قال الإمام المهدي الحبيب ﷺ ؛ اللغة العربية هي لغة إلهامية ، (و كذلك أنزلناه قرآناً عربياً) ده الإيه؟ الصفة الأولى ، و الصفة التانية : (و صرفنا فيه من الوعيد) يعني في كل موضع أو في كثير من مواضعه ، ربنا سبحانه و تعالى ذكر كثير من الوعيد ، ذكر كثير من الوعيد للكافرين و للظالمين ، علشان إيه؟ إيه العلة؟ (لعلهم) ، العلة أهي (لعلهم يتقون) يتصفوا بالتقوى ، يعني أن يجعلوا بينهم و بين الله ، أو يجعلوا بينهم و بين عذاب الله وقاية ، (لعلهم يتقون أو يحدث لهم ذكراً) يعني يتفكروا ، يتدبروا ، تمام؟ يتفكروا يتدبروا ، يقفوا وقفة حساب مع أنفسهم ، يعني إن لم يتقوا التقوى التامة و الشاملة ، على الأقل يتذكروا و يتدبروا و يتوقفوا في تدبر عند هذه الكلمات ، ف دي هي علة إن القرآن نزل باللغة العربية ، تمام؟ (و كذلك أنزلناه قرآناً عربياً و صرفنا فيه من الوعيد لعلهم يتقون أو يحدث لهم ذكراً) ، طبعاً في كلمات في الوجه ده ، إن شاء الله هنُعيد/سنعيد البحث فيها من خلال المعنى الظاهر و كذلك المعنى الباطن و كذلك من خلال قراءة أصوات الكلمات فيها ، من ضمن هذه الكلمات إيه؟؟ عنت ، خلي بالك ، عنت ، أمتا ، صفصفا ، تمام؟؟ ماشي ، ده مبدئياً ، التلات كلمات دول/هذه هنُباشرهم مرة أخرى بالمعنى ، ماشي؟ ، عنت ، صفصفا ، أمتا ، تمام؟ يالله/هيا ، حد عنده سؤال تاني؟؟ يالله/هيا مروان((ليقرأ الوجه المبارك)) .
● و قرأ أحمد آيات من سورة القيامة ، و صحح نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ تلاوته .
__
و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
==========================
- رسالتي إلى يوسف ابن المسيح عليه الصلاة والسلام:ورد الفردوسمعلمنا الفاضل الجليل يا من غرست فينا بذور المثل العليا ومنحتنا من علمك وتوجيهاتك وابدعت فصنعت تميزا بين جدران مدرستنا كي نحلق في سمائها ، وزرعت في أعماقنا أفضل ما يمكن حصاده ، ومنحتنا الثقة للمضي قدما لك دعائي كلما سجدت
بأن يهون عليك كل صعب ويسخر لك القلوب النقية الطاهرة وينظر إليك وهو يباهي بك أمام ملائكته ويقول "إني أحببت عبدي فأحبوه " . آسيا
خالد العيسىحبيبي يانبي الله - رد
- 1 ي
- رد
- 1 ي
- رد
- 1 ي
- رد
- 1 ي
- رد
- 1 ي
- تم التعديل
- رد
- 1 ي










==============================
لطيفة الخطابي :
عليكم الصلاة والسلام ياحبيب الله ورسوله وصفيه ونور الله وضياءه في أرض الدنيا رأيتكم سيدي امام العالمين كشفا في عين ذالك الطفل ذو العيان الزرقاوين على الجبل العالي حاملين راية الله تلوحون بها وبعدها في نفس الكشف سبحانك ربي البديع رأيتكم ص قادمين بلباس ابيض وعمامة بيضاء ممتطيا فرسكم ومعكم عدة من الفرسان والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
منذ ساعة واحدة ·
وكما رأيت سيدي رسول الله ص رؤيا كأنه عادل معه طفلة وكأنها حفيدتي الصغرى في وسط البحر يغطسها في البحر غطسات ورسروات وبعدها رأيته لعادل غطس الطفلة في البحر غطسة عميقة لبعض دقائق وبعدها رفعها والله وهكذا والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
منذ ساعة واحدة ·
ياسيدي يارسول الله ص تراكم أمك في هذا المكان في سقف غرفتي كأنه السقف جبل وسماء زرقاء ممتطيا فرسكم تجوب ون الجبل وكما رأيتكم سيدي ص في عين ذالك الطفل ذوا العينان الزرقاوين كأنكم واحد وبين فمه لذالك الطفل وبينكم تتنزل كتابات بكثرة كلما ذهبت للنوم يتكرر معي هذه الكشوف سبحانك ربي الحبيب البديع وكان أرى فلما بالعين المجردة الله أكبر الله أكبر ياسيدي من كشف الله عليه معرفة هذا النبي المعجزة في آخر الزمن يرى جنة الله حقا وصدقا أنكم معجزة الأنبياء في هذا الزمن يانور الله وأكثر من نور ص حقا يعجز اللسان عن الوصف الله أكبر الله أكبر ولله الحمد على مبعوث آخر الزمن يوسف محمد في الآخرين ص
منذ ساعة واحدة ·
لدي إحساس ياسيدي يتكرر معي دائما ولا أكتبه واكتب الآن هذا الإحساس خديجة يوسف في الآخرين وعائشة يوسف في الآخرين رضي الله عنهم وارضاهم
اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى جميع أنبياء عهد محمد
جمعتكم طيبة مباركة سيدي رسول الله ص
مفاتيح مصر الحبيبة ومفاتيح مكة في يده لنبي الله يوسف محمد ص
وسلام من الله ورحمته وبركاته إليكم ابني حازم خادم رسول الله ص اطلب منك ابني إرسال جميع رساءلي إلى حبيب الله ورسوله وصفيه ص رضي الله عنكم وارضاكم وبارك فيكم أرسلي رسائلي يأبنتي الطيبة بارككم الرب على الدوام
منذ ساعة واحدة · تمت مشاهدتها ٢:٥٩ ص ·
أمس، الساعة 10:25 م
سبت 10:25 م
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
رايت ضحى اليوم في الرؤيا انني اتعالج من ألم شديد وهو عبارة عن كسرات رصاصية في اصبع يدي الصغير وكانت تخرج من اصبعي وكان الالم في الرؤيا شديد هكذا حتى خرجت كلها بحمد لله فشفيت اصبعي في الرؤيا ..
اليوم، الساعة 8:51 ص
8:51 ص
خادم يوسف
تلقيت الالهام التالي بين النوم واليقظة ( إقرأ فالدنيا متاع ) .
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
ورأيت ضحى اليوم صلاة العيد تُقام في المسجد الحرام .
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
ورايت انني اسير في طريق نظري للناحية اليسرى منه فوجدت في محل كبير جديد اسم صاحبه عادل ابو عز الدين مررت بالمحل الجديد فقلت له ماشاء الله السلام عليكم ثم نظرت ناحية اليمين من الطريق فوجدت ورق مكتوب عليه بخط اخي الحبيب ارسلان محمد ربيع طنطاوي وموقع منه كان الورق متحرك خلفيته كخلفية المدونة ...
اليوم، الساعة 6:50 م
6:50 م
لقد قمت بالرد على خادم يوسف
الرسالة الأصلية:
رايت ضحى اليوم في الرؤيا انني اتعالج من ألم شديد وهو عبارة عن كسرات رصاص...
شفاك الله يا حبيبي يا حبيب اليوسفيين
لقد قمت بالرد على خادم يوسف
الرسالة الأصلية:
تلقيت الالهام التالي بين النوم واليقظة ( إقرأ فالدنيا متاع ) .
نعم فالقراءة من انواع السفر عبر الزمن
لقد قمت بالرد على خادم يوسف
الرسالة الأصلية:
ورأيت ضحى اليوم صلاة العيد تُقام في المسجد الحرام .
عيدنا مبارك لاننا هو ذا المسجد الحرام جماعة يوسف بن المسيح
لقد قمت بالرد على خادم يوسف
الرسالة الأصلية:
ورايت انني اسير في طريق نظري للناحية اليسرى منه فوجدت في محل كبير جديد ا...
أرسلان محمد ربيع طنطاوي هو عادل ابو عز الدين و هو سيف الله و هو استاذ نفيس و هو عبد المهيمن و هو شهاب الدين
لقد قمت بالرد على خادم يوسف
الرسالة الأصلية:
عليكم الصلاة والسلام ياحبيب الله ورسوله وصفيه ونور الله وضياءه في أرض ال...
رضي الله عنك و ارضاك يا قديسة اليوسفيين , خير و نعمة لك و لاحفادك و لاحبابك يا امي لطيفة الخطابي و النصر لنا بقوة الله المهيمن عليك السلام و رحمة الله و بركاته
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق