السبت، 5 مارس 2022

درس القرآن و تفسير الوجه الرابع من طه .

 


 

درس القرآن و تفسير الوجه الرابع من طه .

 

أسماء إبراهيم :

 

شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ صفات الحروف , ثم قام بقراءة الوجه الرابع من أوجه سورة طه ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله  الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الرابع من أوجه سورة طه ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أرسلان :

صفات الحروف :

القلقلة : حروفها مجموعة في (قطب جد) .
الهمس : حروفه مجموعة في (حثه شخص فسكت) .
التفخيم : حروفه مجموعة في (خص ضغط قظ) .
اللام : تفخم و ترقق : إذا كان ما قبلها مفتوح و مضموم تفخم , و إذا كان ما قبلها مكسور ترقق , و كذلك الراء تفخم و ترقرق و ممنوع التكرار .
التفشي : حرفه الشين .
الصفير : حروفه (الصاد , الزين , السين) .
النون و الميم المشدتين تمد بمقدار حركتين .
أنواع الهمزة : همزة وصل , همزة قطع , همزة المد .
الغنة : صوت يخرج من الأنف .
__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

طيب ، هنا الوجه ده بيبتدي/يبدأ إيه؟ بقول فرعون ، ربنا بينقل قول فرعون في القرآن ، لإيه؟ للتعليم و للتسجيل التاريخي عشان الأجيال بعد كده و القرون تتعلم من الأحداث دي ، لأن دي محادثة ما بين النبي موسى و أتباعه و ما بين فرعون و أتباعه ، محادثة ربنا بيعلمنا منها كنه الحياة و بُغية الحياة و الهدف من الحياة اللي هو الصراع ما بين الخير و الشر ، و أنها دار إبتلاء و إختبار .

{قَالَ فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الأُولَى} :

(قال فما بال القرون الأولى) فرعون بيقوله : أخبار القرون الأولى إيه؟ أخبار التاريخ إيه؟ أخبار الأمم السابقة إيه؟ هل كان لهم إله زي إلهك؟؟ أو هو إلههم هو إلهك؟؟ ده معنى الكلام ، (قال فما بال القرون الأولى) كذلك إنت تعرف إيه عن التاريخ اللي فات؟ تعرف إيه عن التاريخ اللي فات يا موسى؟؟ اللي فات ، (قال فما بال القرون الأولى) يعني سؤال مبطن : هل معناه إنت فيه ، هل هناك أنبياء آخرين من إلهك أتوا في القرون الأولى؟؟ ده من ضمن معاني السؤال .
__

{قَالَ عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي فِي كِتَابٍ لّا يَضِلُّ رَبِّي وَلا يَنسَى} :

(قال علمها عند ربي في كتاب لا يضل ربي و لا ينسى) التواريخ دي كلها متسجلة ، و الأحداث دي كلها متسجلة ، متسجلة إزاي؟ بدايةً متسجلة في اللوح المحفوظ ، كتاب ربنا كتبه ، أمر القلم فكتبه و إيه؟ و رُفعت الأقلام و جفت الصحف ، اللي هو إيه؟ كتاب القدر ، ربنا كتبه ، ماشي؟ ، (قال علمها عند ربي في كتاب) الكتاب ده : (لا يضل ربي و لا ينسى) يعني لا يتوه عن الله عز و جل و لا ينسى ، لأن ربنا إداله/أعطاه كده ، الصفة دي ، لأن ربنا أقسم بالقلم (ن و القلم و ما يسطرون) صح كده؟ طيب ، كذلك (في كتاب لا يضل ربي و لا ينسى) ربنا كتب التاريخ ده و الأحداث دي في كتاب ، تمام؟ ، و ربنا سبحانه و تعالى لا يُصيبه أو لا تُصيبه صفة إيه؟ الضلال و لا النسيان ، تمام كده؟ طيب ، ده إيه؟ الكتاب ، الكتاب القدري اللي ربنا كتبه في الأزل ، كذلك في كتب مع كل إيه؟ مكلف ، كل مخلوق له كتاب مُسجل فيه أعماله ، صح؟ المَلَكين بيسجلوا له الأعمال ، دي برضو/أيضاً من معاني الكتاب ، لأن كل شيء مُسجل ، بس/لكن المعنى الأشمل هو الكتاب القدري اللي فيه الأقدار اللي ربنا كتبها عبر إيه ، قبل التاريخ ، تمام كده؟ طيب ، هنا موسى برده ده بيبين/بيوضح عظمة الله عز و جل و بيفتخر بالله عز و جل و بيبهر فرعون بصفات ربنا ، تمام كده؟ يعني بيعرف يتكلم عن ربنا موسى أهو ، موسى بيعرف يتكلم عن ربنا لأنه حس/أحس بالعلاقة العظيمة و الوصال العظيم بينه و بين ذلك الإله ، فعرف يعبر ، فعرف يعبر عن هذا الإله و عن صفات هذا الإله ، (قال علمها عند ربي في كتاب لا يضل ربي و لا ينسى) .
__

{الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ مَهْدًا وَسَلَكَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلا وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَخْرَجْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّن نَّبَاتٍ شَتَّى} :

(الذي جعل لكم الأرض مهداً) الأرض مهدكم ، نشأتم فيها أو نشأتم منها ، (الذي جعل لكم الأرض مهداً) و كذلك إيه؟ سَهَّلَ لكم الحياة فيها ، ده من معاني (مهداً) ، (و سلك لكم فيها سبلاً و أنزل من السماء ماء) ، (و سلك لكم فيها سبلاً) يعني إيه؟ أعطاكم غريزة الهجرة و الترحال و البحث عن أسباب العيش و الرزق في هذه الأرض ، و أعطاكم أسباب الرزق في الأرض ، (و أنزل من السماء ماء) أصل الحياة ، (و جعلنا من الماء كل شيء حي) و أعطاكم الماء الذي هو أصل الحياة ، (و أنزل من السماء ماء) يعني ماء عذب ، (فأخرجنا به أزواجاً من نبات شتى) ربنا سبحانه و تعالى أخرج به الثمار و إيه؟ الكائنات الحية ، أزواج أزواج ، ذكر و أنثى ، أزواج أزواج ، هكذا إيه؟ تطورت الحياة إلى إيه؟ أزواج أزواج ، تمام كده؟ ، (الذي جعل لكم الأرض مهداً و سلك لكم فيها سبلاً و أنزل من السماء ماء فأخرجنا به أزواجاً من نبات شتى) هنا في الآية دي ربنا بيتكلم على لسان موسى و بيتكلم على لسانه سبحانه و تعالى ، يعني كأن موسى هو اللي بيقول (الذي جعل لكم الأرض مهداً و سلك لكم فيها سبلاً و أنزل من السماء ماء) بعد كده ربنا هنا بيتكلم عن نفسه بقى : (فأخرجنا به أزواجاً من نبات شتى) ، هنا ربنا جمع بين كلامه و كلام موسى ، ربنا جمع بين كلامه و كلام النبي ، ربنا جمع ما بين كلام الإله و كلام النبي ، علشان يقول إيه؟ إن النبي ده مني ، كلامه كلامي ، فمي على فمه و فمه على فمي ، ده المعنى المستبطن و المستبصر و المستنتج من هذا إيه؟ السياق في هذه الآية ، صح كده؟ لأن طاعة النبي من طاعة الله عز و جل ، فموسى بيقول إيه : (الذي جعل لكم الأرض مهداً و سلك لكم فيها سبلاً و أنزل من السماء ماء) ، ربنا بيكمل بقى بيقول (فأخرجنا به أزواجاً من نبات شتى) ، هو موسى اللي أخرج و لا ربنا؟؟ ربنا سبحانه و تعالى ، بس/لكن ربنا هنا جمع ما بين كلامه و كلام موسى ، كرامة لموسى و كرامة للنبي ، تمام كده؟ تمام .
__

{كُلُوا وَارْعَوْا أَنْعَامَكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّأُولِي النُّهَى} :

(كلوا و ارعوا أنعامكم) ربنا اللي بيقول بقى ، بيكلم البشرية ، بيكلم الإيه؟ الإنسان المكلف على هذه الأرض ، (كلوا و ارعوا أنعامكم) كلوا و ارعوا إيه؟ الأنعام اللي إنتو إيه؟ بترعوها ، تمام؟ ، (إن في ذلك لآيات لأولي النهى) آيات و عِبر لأصحاب العقول المتدبرين المتفكرين ، لأن ربنا بيُعطي الأرزاق و بيُمهد الحياة و بيسلك لكم السبل في هذه الدنيا .
__

{مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى} :

بعدين ربنا بيقول إيه؟ (منها خلقناكم) الأرض دي كانت مهدكم ، نشأتم منها و تطورتم منها ، من الخلية الأولى في ست/٦ مراحل من مراحل التطور ، شرحناها قبل كده ، (منها خلقناكم و فيها نعيدكم) يعني إيه (و فيها نعيدكم)؟ ممكن واحد يقولك إيه؟ يعني نتوفى و ندفن في هذه الأرض ، ممكن ، ده معنى ، (و فيها نعيدكم) يعني إيه؟ يكون هناك أطوار و أكوان متتالية ، تمام؟ في هذه الأرض ، يعني إنتو/إنتم هتنتهوا ، الأجيال دي هتنتهي و هتيجي/ستأتي أجيال تانية ، تمام؟ أو التكليف ده هينتهي و هيجي/سيأتي تكليف تاني ، تمام؟ ده من ضمن معانيها برضو/أيضاً ، و قال : (و منها نخرجكم تارة أخرى) يعني تبعثوا ، هتبعثوا مرة أخرى ، تمام؟ من هذه الأرض إلى يوم الحساب ، طبعاً بأجساد أخرى لكن بنفس الأرواح ، أجساد أخرى إما نورانية أو ظلماتية ، على حسب أعمال النفس البشرية في هذه الدنيا ، (و منها نخرجكم تارة أخرى) تارة أخرى يعني مرة أخرى ، و كذلك (تارة أخرى) يعني طوراً آخر ، تأكيد ، (و منها نخرجكم تارة أخرى) طورا آخر ، يعني الحياة هتجدد و الأكوان هتتالى مش هتوقف ، لأن ربنا سبحانه و تعالى صفاته إيه؟ لا تتعطل ، فبالتالي الأكوان ، ربنا سبحانه و تعالى إيه؟ لا يُعطلها ، يجعلها كوناً تلو كون ، طوراً تلو طور ، تمام؟ تكليفاً تلو تكليف ، قضاءً تلو قضاء ، تمام؟ ، جزاءً تلو جزاء ، ثواباً تلو ثواب و هكذا ، لأن صفات الله لا تتعطل .
__

{وَلَقَدْ أَرَيْنَاهُ آيَاتِنَا كُلَّهَا فَكَذَّبَ وَأَبَى} :

(و لقد أريناه آياتنا كلها فكذب و أبى) ربنا بيتكلم عن فرعون ، بيتكلم بشكل إيه؟ تجميعي ، تلخيصي ، (و لقد أريناه آياتنا كلها فكذب و أبى) (آياتنا كلها) اللي هي الضربات العشر أو التسع ، تمام؟ ، بالإضافة لإيه؟ لكلام موسى و العصا و الآيات النبوية و الكلام و الإيه؟ التزكية النبوية ، كل دي آيات ، و الرؤى و الكشوف كل دي آيات ، فربنا بيقول ، بيلخص بيقول إيه؟ (و لقد أريناه آياتنا كلها فكذب و أبى) مباشرةً كذب و أبى ، كذب و أبى يعني استكبر ، و مافكرش حتى و ماتدبرش ، و بعد كده ربنا بيعمل فلاش باك يعني إيه؟ بيجيب لنا/يأتي لنا القصة من الأول ، فبيقول إيه؟ .
___

{قَالَ أَجِئْتَنَا لِتُخْرِجَنَا مِنْ أَرْضِنَا بِسِحْرِكَ يَا مُوسَى} :

فبيقول إيه؟ (قال أجئتتا لتخرجنا من أرضنا بسحرك يا موسى) يعني بيقول إن فرعون قال لموسى إيه؟ إنت جاي/أتيت تعمل فتنة في البلد؟؟ تمام ، بالكلام بتاعك ده و الكذب بتاعك ده ، سحرك هنا معناه كذبك ، و كذلك سحرك يعني الآيات اللي كانت معه ، تمام؟ ، طبعاً ده إتهام باطل من إيه؟ من فرعون لموسى -عليه السلام- .
___

{فَلَنَأْتِيَنَّكَ بِسِحْرٍ مِّثْلِهِ فَاجْعَلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَكَ مَوْعِدًا لّا نُخْلِفُهُ نَحْنُ وَلا أَنتَ مَكَانًا سُوًى} :

(قال أجئتتا لتخرجنا من أرضنا بسحرك يا موسى ¤ فلنأتينك بسحر مثله فاجعل بيننا و بينك موعداً لا نخلفه نحن و لا أنت مكاناً سوى) يعني دلوقتي هو فرعون هنا بيتحدى موسى فقال : (فلنأتينك بسحر مثله فاجعل بيننا و بينك موعداً لا نخلفه نحن و لا أنت مكاناً سوى) مكان إيه؟ يكون فيه مناظرة ، (مكان سوى) يعني مكان للمناظرة ، تمام؟ ، أي نكون على طرفي إيه؟ تناظر و تقابل ، تمام؟ ، علشان نظهر كذبك للناس ، ده كلام فرعون يعني ، طبعاً فرعون كان متكبر ، ماكنش/لم يكن بيعي قوة إلهنا و قوة إيه؟ أنبياء إلهنا ، فعشان كده الغطرسة بتاعته خلته/جعلته إيه؟ يطلب المعاد دَوّت/هذا و يطلب المقابلة دي و يطلب المناظرة دي ، (فلنأتينك بسحر مثله فاجعل بيننا و بينك موعداً لا نخلفه نحن و لا أنت مكاناً سوى) طبعاً و اللي جَرَّؤه((من أعطاه الجرأة على فعل ذلك)) على كده السحرة ، سحرة فرعون ، لأن السحر منتشر في مصر وقتها ، فاللي جَرَّؤه على كده السحرة ، هم اللي فتنوه ، أو هم اللي إيه؟ نفخوه ، و هم اللي جرّوه للمناظرة دي .
___

{قَالَ مَوْعِدُكُمْ يَوْمُ الزِّينَةِ وَأَن يُحْشَرَ النَّاسُ ضُحًى} :

(فلنأتينك بسحر مثله فاجعل بيننا و بينك موعداً لا نخلفه نحن و لا أنت مكاناً سوى ¤ قال موعدكم يوم الزينة و أن يحشر الناس ضحى) مين اللي بيقول؟ موسى ، قالو الموعد خلاص يوم العيد ، يوم عيد إيه كده عندهم ، اللي جاي/سيأتي ، يوم عيد اللي جاي يعني ، في مصر كان فيها أعياد كثير ، فكان يوم العيد اللي جاي ، الموافق يعني لتلك إيه؟ الحادثة ، سماها يوم الزينة ، يوم اللي بتتزينوا فيه ، (قال موعدكم يوم الزينة و أن يحشر الناس ضحى) و الميعاد يكون إيه؟ الضحى ، بعد إيه؟ بعد شروق الشمس .

___

{فَتَوَلَّى فِرْعَوْنُ فَجَمَعَ كَيْدَهُ ثُمَّ أَتَى} :

(فتولى فرعون فجمع كيده ثم أتى) يعني راح/ذهب جمع السحرة و جيه/أتى في نفس المعاد ،
في المعاد اللي إيه؟ اللي موسى حدده ، اللي هو يوم عيد عند المصريين وقتها ، اللي هم كانوا بياخذوا فيه إجازة يعني و بيتزينوا فيه .
___

{قَالَ لَهُم مُّوسَى وَيْلَكُمْ لا تَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ كَذِبًا فَيُسْحِتَكُمْ بِعَذَابٍ وَقَدْ خَابَ مَنِ افْتَرَى} :

(قال لهم موسى ويلكم لا تفتروا على الله كذباً فيسحتكم بعذاب و قد خاب من افترى) بيحذرهم من الأول ، بيحذرهم بيقول لهم : ماتكذبوش ، ماتعملوش أي كذب و لا تخييل للناس ، ماتفتروش على الله عز و جل ، خليكم/كونوا صادقين ، إلا تَصدُقُوا يعني لو ما صدقتوش ، ربنا هيُنزل عليكم عذاب ، يُنزل عليكم عذاب ، (فيسحتكم بعذاب) السحت هو إيه؟ يعني الشيء يضمر ، يكون إيه؟ سحت ، مسحوت كده ، تمام؟ (فيسحتكم بعذاب) يعني ينزل عليكم عذاب و لعنة تجعلكم ضامرين ، مهترئين ، هزيلين ، مريضين ، ف ده معنى إيه؟ (فيسحتكم بعذاب) ، تمام كده؟ ، دلوقتي إحنا إيه؟ في العصر الحديث ، بيقولك اللي بياكل/يأكل حرام ، بيقولك بياكل سُحت ، ليه؟ لأن أكل الحرام بيُضمر الجسد ، بيُفني الجسد ، بيُفني النفس ، بيُعذبها ، ف ده معناها إيه؟ بيأكل سُحت ، يأكل إيه؟ شيء ملعون و العياذ بالله ، تمام؟ ، (قال لهم موسى ويلكم) ويلكم يعني إنتو/إنتم مش خايفين من عذاب الله ، (ويلكم لا تفتروا على الله كذباً) يعني ماتكذبوش و إيه؟ و ماتخدعوش الناس ، (فيسحتكم بعذاب و قد خاب من افترى) اللي يفتري يخيب و يخسر في الدنيا و الآخرة .
___

{فَتَنَازَعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى} :

(فتنازعوا أمرهم بينهم و أسروا النجوى) قعدوا السحرة بقى بيعملوا إيه؟ مشاورات ما بينهم و ما بين فرعون ، طبعاً و القصة دي مبسوطة في القرآن في غير موضع ، في تفاصيل إيه؟ متنوعة يعني ، من ضمن التفاصيل دي إيه؟ إن هم/إنهم السحرة كانوا إيه؟ يساوموا فرعون و قالوا له لو  انتصرنا يبقى إحنا مقربين و هتدينا/ستعطينا إيه؟ يعني مكاسب دنيوية و ما إلى ذلك ، و هو وعدهم بكده ، بس السحرة ، حصل إيه بقى في الآخر؟ لما لاقوا إن موسى صادق فعلاً ، صادق ، و إن الكلام اللي بيقوله أو الآيات اللي جابها دي/أتى بها مش كذب و مش تخييل ، آمنوا لأن هم أدرى بالصنعة و عارفين و يعرفوا يفرقوا ما بين الصدق و الكذب ، تمام؟ لأن هم/لأنهم في المطبخ ، تمام؟ زي المنافقين كده اللي موجودين في برامج الإعلام و برامج ..التوكشو اللي هم بيطبلوا هنا و هنا و مع ... الرايجة/الرائجة ، بيطبلوا لللي/للذي يديهم/يُعطيهم أكثر فلوس ، منافقين ، لأن السحرة دول/هؤلاء موجودين في كل وقت و كل زمان و كل مكان و العياذ بالله ، مين اللي يهد السحرة دول/هؤلاء؟؟ الصادق ، الإنسان البسيط الصادق ، العفوي الفطري ، ده اللي يَهِدُهم و يجيب أجلهم ، بإختصار يعني ، اللي مايعرفش يكذب هو اللي ينتصر على المنافقين و الطبالين و السحرة ، بس/فقط ، فالسلاح بتاعك : الصدق ، تبقى صادق ، تبقى مستقيم ، صادق ، و صادق مع نفسك و مع إلهك و مع نبيك ، الصدق سلاح ، الصدق إيه؟ سلاح ، و النبوة سلاح ، و النبوة سلاح فلا تتخلوا عن أسلحتكم اللي ربنا إدهالكم/أعطاها لكم ، (فتنازعوا أمرهم بينهم و أسروا النجوى) أسروا إيه؟ الكيد و الخداع ، تمام كده؟ .
___

{قَالُوا إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ يُرِيدَانِ أَن يُخْرِجَاكُم مِّنْ أَرْضِكُم بِسِحْرِهِمَا وَيَذْهَبَا بِطَرِيقَتِكُمُ الْمُثْلَى} :

و بعد كده إيه؟ بدأوا ينشروا إشاعات عن موسى إنه هو ده إيه؟ عن موسى و هارون إن دول/هؤلاء مجموعة من الخارجين عن القانون و مجموعة من مثيري الفتن ، تمام؟ و مجموعة من ناشري الإشاعات ...المغرضة و المضللة علشان ينفروا منهم المصريين ، فالسحرة قالوا إيه؟ (قالوا إن هذان لساحران يريدان أن يخرجاكم من أرضكم بسحرهما و يذهبا بطريقتكم المثلى) عملوا عليهم دعاية سوداء ، يعني عملوا عليهم دعاية سوداء و قاموا بشيطنتهم ، يعني بيحاولوا يشيطنوا موسى و هارون ، يعني يسوءوا صورتهم أمام الجمهور و أمام المصريين ، دايماً كده الكفار و المنافقين بيحاولوا دايماً يشوهوا صورة المؤمنين و الصادقين و الأنبياء ، ده على مر التاريخ ، و دي حرب مستعرة ، تمام؟ في هذه الدنيا ، منذ أن أمر الله سبحانه و تعالى القدر أن تكون هناك إيه؟ أن تكون هناك إختبارات و إبتلاءات في هذه الدنيا ، تمام؟ و بالتحديد من وقت إصطفاء آدم -عليه السلام- ، (قالوا إن هذان لساحران يريدان أن يخرجاكم من أرضكم بسحرهما و يذهبا بطريقتكم المثلى) (طريقتكم المثلى) اللي هو آلهتكم اللي إنتم بتعبدوها ، الآلهة المتعددة ، تمام؟ في مصر القديمة ، و عبادتكم لفرعون ، تمام؟ هي دي الطريقة المثلى اللي فاكرينها مثلى أو عارفين إنها كذب ، و لكن هم بيركزوها و ينشروها علشان هم مستفيدين من وراها ، بس/فقط ، أد/قد إيه الإنسان يبقى حقير و يشعر بالحقارة لما يأيد فكرة باطلة و يعلم أنها باطلة ، و لكن لمجرد أنها تدر عليه أموال ، إنسان حقير جداً اللي بيعمل كده ، (قالوا إن هذان لساحران يريدان أن يخرجاكم من أرضكم بسحرهما و يذهبا بطريقتكم المثلى) ، (يخرجاكم من أرضكم) يعني إيه؟ يستولوا على الأراضي بتاعتكم بكلامهم ، إن هم يبقوا مسيطرين عليكم و يتحكموا في أراضيكم و أموالكم و ما لديكم ، ف ده معناه إيه؟ (يريدان أن يخرجاكم من أرضكم بسحرهما و يذهبا بطريقتكم المثلى) يعني يذهبا بدينكم يعني إيه؟ يسلبوا دينكم ، يجيبوا/يأتوا لكم دين جديد يعني ، ده المعنى .
___

{فَأَجْمِعُوا كَيْدَكُمْ ثُمَّ ائْتُوا صَفًّا وَقَدْ أَفْلَحَ الْيَوْمَ مَنِ اسْتَعْلَى} :

(فأجمعوا كيدكم ثم ائتوا صفاً) ده كلام السحرة يعني، يالله/هيا شدوا حيلكم ، (فأجمعوا كيدكم ثم ائتوا صفاً) يعني كونوا صف واحد في مقابلة مين؟ موسى و هارون ، (و قد أفلح اليوم من استعلى) اللي هينتصر النهاردة/اليوم في المقابلة دي هو اللي أفلح ، يعني هينال إيه؟ رضا الفرعون ، من السحرة يعني ، طبعاً دول/هؤلاء طلاب دنيا مجرمين خبثاء حقراء ، تمام؟ طالب الصدق هو الكريم ابن الكريم ، و المنزه ابن المنزه ، طالب الصدق هو المفلح ، هو المفلح الحقيقي ، حد عنده سؤال تاني؟ .

○ و أثناء تصحيح نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ لتلاوتنا ، قال لنا :

  - طبعاً (المثلى) هنا ، اللفظ هنا لفظ جميل جداً و مُعبر ، هم السحرة دول/هؤلاء (طريقتكم المثلى) يعني الطريقة المثالية الجميلة الحلوة الرائعة اللي إيه؟ تمام يعني ، و لكن في معنى مبطن هنا ؛ (طريقتكم المثلى) اللي هي سوف يُمَثَّل بها الآن ، سوف تموت و يُمثل بها الآن ، يعني هتموت و هتضربها الخناجر و الرماح و السيوف ، بعدها موتها كمان ، من شدة التمثيل ، عارفين يعني إيه تمثيل في الجثث و الموتى؟؟؟؟ ده المعنى ، شايفين القرآن ، خلي بالك ، خلي بالك ، القرآن ده مش أي كتاب ، مش أي كتاب ، كلامه تنطبق عليه معاني الرؤى و الكشوف ، ف دي آية تتجدد كل يوم ، خلي بالك ، و أصوات كلماته آيات ، أصوات كلماته كائنات حية إنت بتسمعها ، بتفهمك و بتعبر لك عن المعنى الباطن و المعنى الظاهر في كل حين ، تمام؟ فيجب إنك تقف أمام هذا الكتاب بخشوع و باحترام و بتفكر و بتدبر و بجدية ، تمام؟ لأن ربنا بيحب الجد و لا يُحب الهزل ، تمام؟ ، يالله/هيا((لتقرأ رفيدة الوجه)) .
  - خلوا بالكم في كمان دليل و قرينة إن آيات موسى و الآيات اللي ربنا ضرب بها مصر ، أد/قد إيه هزت فرعون و خوفته إنه قال إيه؟ (فلنأتينك بسحر مثله) يعني هنجيبلك حاجة زيها ، طيب ليه ماقلش حاجة أعلى منها؟ لأنه ساعتها ماشفش حاجة أعلى من كده في حياته فرعون ، فقال له (فلنأتينك بسحر مثله) ، تمام؟ ده دليل على خوف فرعون و اهتزازه ، كان مهتز ، كان ..بيعوّل على السحرة الأغبياء بتوعه ، تمام؟ ، (فلنأتينك بسحر مثله فاجعل بيننا و بينك موعداً لا نخلفه نحن و لا أنت مكاناً سوى) (سوى) يعني إحنا الإتنين كمان ، من معاني (سوى) ، (سوى) يعني سَوى ، سَوى سَوى ، إحنا الإتنين مع بعض مانخلفش المعاد ده ، تمام؟ و عاوزين نشوف كلمة (سوى) دي أصلها إيه؟ ، تمام ، يالله/هيا((ليقرأ أرسلان الوجه)) .

● و قرأ أحمد آيات من سورة المدثر ، و صحح نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ تلاوته .
__

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙 


=======================





  • ‏‎Youssef Hala Mounir‎‏ مع ‏‎Jameela Mhammad‎‏ و‏
    ‏٢‏ آخرين
    ‏.

    يوسف ابن المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام :
    لقد ظلت الأرض تئنُّ عقودًا ، تئنُّ بكثير من الذين يئنُّون ألمًا على فقدان اليقين في الدين .
    لقد أنّ كثيرون ، منهم الملحدون واللأدريون واللادينيون والربوبيون وأصحاب عقيدة الإنتظار في الأديان كلها دون أن يجدوا من يكفكف آهاتهم ويزيل شكوكهم ، ويرفع الحجاب عن عيونهم، لقد أنّت الأرض عقودا بعد أن كذّب العالم مسيح السماء المبعوث في نهاية القرن التاسع عشر الميلادي وبدايةالقرن الرابع عشر الهجري ، لقد ناحت الدنيا ألمًا وهمًّا على وفاته مع نهاية العقد الأول من القرن العشرين في الهند .
    لكن تلك الدموع لن تظل كثيرا في محاجرها وستهبط شوقا وفرحًا ، حبًا وشغفًا بتلك النسمات المسيحية المقدسة التي اختارتها السماء لتطيل عمر زمن الوحي إلى الدنيا مع نهاية الأيام

    ٦ تعليقات


    Jameela Mhammad
    مسيح القلوب رسول رب القلوب .


  • Idr Ta
    لم افهم المقصود


    Youssef Hala Mounir
    Idr Ta المقصود هو حتى تجد لروحك الأمان جاهد ما استطعت في طريق الأنبياء والأولياء


  • طارق محمد الرفاعي
    بارك الله فيكم... من هم أصحاب عقيدة الانتظار


    Youssef Hala Mounir
    طارق محمد الرفاعي يقصد بها عقيدة الرجعة أي ظاهرة رجعة نبي من الأنبياء أو زعيم من المصلحين ترتبط بمعظم الديانات السامية مثل اليهودية والمسيحية والإسلام وغير السامية مثل الديانة الهندوسية والبودية والزرادشتية وغيرها فأتباع هذه الأديان جميعا ينتظرون عودة نبيهم أو زعيمهم المصلح في آخر الزمان.


  • طارق محمد الرفاعي
    Youssef Hala Mounir جزاكم الله خير الجزاء

 

 

 

===

Hazeem Ahmade

هذه خطبة 4=3=2022من خطب كثيرة بصوت سيدنا يوسف بن المسيح يقرء فيها كلام سيدنا الامام المهدي والمسيح الموعود عليهما الصلاة والسلام ففي هذا المقام وعند كل مقام ادعوا الله تعالى ان يكن في عونه ويبلغه مراده , ويُسرُّه في اصحابه واحبابه , ويرزقه الصحة والعافية والعمر المديد انك حميد مجيد , اني احبه واحب من يحبه وارجوا الله ان يجازيه عنا كل خير لاننا عجزنا عن اداء حقه حق الاداء , ونسأل الله ان يوفقنا لما هو احسن واطيب ولما يرضي الله ورسوله الرضاء الأكمل . فنرجوا الله ان ييسير لنا ايام صالحة طيبة معه بصحبة وطاعة كاملة ربنا بلغنا مراتب الاخلاص والوفاء والخدمة الصالحة الزكية لنبيك الحبيب المصلح الموعود يوسف بن المسيح ربنا قد شرفتنا بنصيبٍ منها ربي فوفقنا للترقي في هذا السبيل وثبتنا كما ثبتَ عبادك المخلصين , ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين , وانصرنا على اعداءك اعداء الدين اعداء النبيين , وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين . ربي والهي صلِّ وسلم وبارك على نبيك بحقِّ ما بعثتَ من مبعوثين وبحق ما انزلتَ من كتبٍ في العالمين . امين يا اله الاكوان يارب العالمين , وما توفيقي الا بالله , يوشع بن نون .

د.محمدربيع طنطاوي-
Hazeem Ahmade آمين لكل دعائك يا حازم
فالعلم الحقيقي هو علم الوصال بالله عز و جل و العرفان الإلهي .
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
في تفسير الوجه الثاني من سورة الانعام بعد ان انهى سيدي يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة بأحاديث من (كتاب رياض الصالحين) للشيخ النووي - رحمه الله - باب (فضل العلم تعلماً و تعليماً) , فقال :
هنا الشيخ النووي يقصد بالعلم حفظ القرآن و الأحاديث و معرفة الفقه و غيره , لكن العلم معناه أعظم من ذلك و أشمل من ذلك, فالعلم الحقيقي هو علم الوصال بالله عز و جل و العرفان الإلهي و هؤلاء هم العلماء و ليس العَالِم من يقول حدثنا فلان عن فلان إذ ممكن أن يكونوا كاذبين و لا الذين يحفظون القرآن حفظ ظاهري و لا يفهم فيه شيئاً كما يقول الله عز و جل (مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفاراً) فهم حمير يحفظون و لا يفهمون , و لا العلم أيضاً معرفة الرياضيات و الطب و أن تصبح جراحاً و دكتور و عالم كيمياء و فيزياء و غيرها فكل هذه علوم مجازية و العلم الحقيقي هو العرفان الإلهي و الوصال أي أنني عندما أسأل الله أجد الإجابة , فأصل الفيض أن أجد الإجابة و أسمعها و أراها فهذا هو العالِم , و الأنبياء هم العلماء , و يوجد حديث : عن أبي الدرداء -رضي الله عنه- قال : سمعت رسول الله ﷺ يقول : " من سلك طريقاً يبتغي فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة (فالعلم هنا معناه الوصال بالله) و إن الملائكة للتضع أجنحتها لطالب العلم رضاً بما يصنع (أي لطالب المعرفة الإلهية) و إن العالم ليستغفر له من في السماوات و من في الأرض حتى الحيتان في الماء و فضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب و إن العلماء ورثة الأنبياء و أن الأنبياء لم يورثوا درهما و لا ديناراً (بماذا يرثوهم؟؟ في نعمة الوحي و تلقي الوحي) و إنما ورثوا العلم (أي العرفان الإلهي) فمن أخذه أخذ بحظ وافر ." و الرسول ﷺ عندما يقول الأنبياء لم يورثوا درهما و لا دينارا فهذا على المجاز أي ليس الأصل أن يورث النبي دينار و درهم لكن هذا لا يعني أن أبناء الأنبياء لا يرثون بل يرثوا الأمور المادية عن والدهم فلذلك أخطأ أبو بكر الصديق لما أن منع أرض فدك عن فاطمة و أحزنها و جعلها تموت حزينة لأنها كانت فقيرة و أرادت أن تغني أبناءها من تلك الأرض التي ورثتها عن أبيها , فكان يجب على أبو بكر أن يخطئ لأنه ليس بنبي .
قال تعالى (و قل ربي زدني علما) يعني زدني وصالا بك , و قال تعالى (قل هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون) سؤال استنكاري و استفهامي من الله عز و جل فالعارفين و الواصلين بالله عز وجل غير الناس الذين لا وصال لديهم و لا يعرفون , و قال تعالى (إنما يخشى اللهَ من عباده العلماء) فتكون الخشية من الله في قلوب العارفين بالله و الواصلين الذين جربوا الله و تعرفوا عليه و عرفوا شخصيته و صفاته و عرفوا كيف يتصرف فيخشوه و يعرفوه و يحبونه, و لهذه الآية قراءة أخرى كتبتها في المدونة (إنما يخشى اللهُ من عباده العلماء) فالله أيضاً يخشى من عباده هؤلاء أي الأنبياء و العارفين و ذلك لأن دعوة واحدة منهم تغير القدر و يلهمون الله عز و جل بتغير القضاء لقدر مقدور .




  • حازم 

    تدبر واجتهاد .

    يقول الله تعالى : { وَوَصَّیۡنَا ٱلۡإِنسَـٰنَ بِوَ ٰ⁠لِدَیۡهِ إِحۡسَـٰنًاۖ حَمَلَتۡهُ أُمُّهُۥ كُرۡهࣰا وَوَضَعَتۡهُ كُرۡهࣰاۖ وَحَمۡلُهُۥ وَفِصَـٰلُهُۥ ثَلَـٰثُونَ شَهۡرًاۚ حَتَّىٰۤ إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُۥ وَبَلَغَ أَرۡبَعِینَ سَنَةࣰ قَالَ رَبِّ أَوۡزِعۡنِیۤ أَنۡ أَشۡكُرَ نِعۡمَتَكَ ٱلَّتِیۤ أَنۡعَمۡتَ عَلَیَّ وَعَلَىٰ وَ ٰ⁠لِدَیَّ وَأَنۡ أَعۡمَلَ صَـٰلِحࣰا تَرۡضَىٰهُ وَأَصۡلِحۡ لِی فِی ذُرِّیَّتِیۤۖ إِنِّی تُبۡتُ إِلَیۡكَ وَإِنِّی مِنَ ٱلۡمُسۡلِمِینَ }

    الحمد لله وحده وبعد : في حالة تدبر هذه الاية وقفت عند قول الله " وبلغ أربعين سنة " ثم ذكر عدة صفات يصل لها الانسان عندما يصل لنقطة التحول لان الاربعين والاربعون نقطة تحول كما تعلمنا من سيدنا يوسف بن المسيح " وبلغ اربعين سنة " يعني وصل لحالة اليقين والايمان العظيمة الحالة الاربعينية يعني حالة الايمان واليقين الكامل بالله مرحلة التوبة والاستسلام الكامل لله مش شرط يصل الانسان لهذا الحالة في سن الاربعين فقط او يدعو بهذا الدعاء في ذلك العمر ممكن ان يبلغ الاربعين وهو غافل وممكن ان يصل لهذه الحالة المقدسة من الحمد ويبلغ سر الدين في الستين مثلا ممكن في الثلاثين لا احد يعلم متى تشتعل الجذوة الايمانية في القلب ومتى يستقر المؤمن في اليقين العظيم فاستنبطتُ من هذه الآية ان الاربعين نقطة تحول من حالة الغفلة والتيه والنسيان والضلال والضياع الى حالة الدعاء وسر الدين الحمد وشكر النعم والايمان واليقين ...وهناك اشارة ايضا لمرحلة ما قبل الاربعينة وهي مرحلة "وبلغ اشده" يعني لابد لمن وصل مرحلة الاربعينية ان يمر بمرحلة "وبلغ اشده" ان يمر بمراحل شديدة ومراحل شدة والم ومخاض في البحث عن الحق والحقيقة والصدق والنور والوصال الحقيقي بالله تعالى بلغ اشده واشتد من خلال هذه المصاعب والآلام التي مر بها. " بلغ اشده " مرحلة تناظر الحالة المريمية مرحلة المعاناة وحالة المخاض والصبر والالم والاجتهاد والصوم ومرحلة " بلغ اربعين سنة " التي تناظر الحالة العيسوية مرحلة الوصال رؤية الايات التي تستلزم دعاء " رب اوزعني ان اشكر نعمتك ....." ممكن ان نستخلص من هذه الآية مسيرة الانسان الروحانية في ثلاثة مراحل ( حمله وفصاله ) و ( بلغ اشده ) و ( بلغ اربعين سنة ) . مرحلة ( حمله وفصاله ) مرحلة يحتاج فيها المرء الي معلم ومرشد كنبي مثلا يحمله لانه عندها يكون صغير جدا يحتاج لرعاية وغذاء فالنبي يحمله ويعتني به ويصبر عليه ويرضعه ثدي العلوم الالهية والعرفانية حتى يتغذى ويكبر ( حمله وفصاله ) مرحلة من مراحل القراءة وتلقي العلوم النبوية حتى مرحلة ( وبلغ اشده ) المرحلة المريمية مرحلة خوض التجارب الشخصية والشدة والام والصبر والعزلة والمخاض والولادة هكذا حتى مرحلة ( وبلغ اربعين سنة ) المرحلة العيسوية رؤية الايات والشعور بفيضان النعم الالهية التي تستلزم الحمد والشكر والدعاء بحسن الحياة والختام . وفي الاية اشارة ووصية الى معاملة النبي بإحسان لان النبي يتعب بتربية المؤمنين كما تتعب الام تماما . { وَوَصَّیۡنَا ٱلۡإِنسَـٰنَ بِوَ ٰ⁠لِدَیۡهِ إِحۡسَـٰنًاۖ حَمَلَتۡهُ أُمُّهُۥ كُرۡهࣰا وَوَضَعَتۡهُ كُرۡهࣰاۖ وَحَمۡلُهُۥ وَفِصَـٰلُهُۥ ثَلَـٰثُونَ شَهۡرًاۚ حَتَّىٰۤ إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُۥ وَبَلَغَ أَرۡبَعِینَ سَنَةࣰ قَالَ رَبِّ أَوۡزِعۡنِیۤ أَنۡ أَشۡكُرَ نِعۡمَتَكَ ٱلَّتِیۤ أَنۡعَمۡتَ عَلَیَّ وَعَلَىٰ وَ ٰ⁠لِدَیَّ وَأَنۡ أَعۡمَلَ صَـٰلِحࣰا تَرۡضَىٰهُ وَأَصۡلِحۡ لِی فِی ذُرِّیَّتِیۤۖ إِنِّی تُبۡتُ إِلَیۡكَ وَإِنِّی مِنَ ٱلۡمُسۡلِمِینَ }

    وما توفيقي الا بالله , الخادم يوشع بن نون .
    لقد أرسلت
    سوف اقرا خاطرتك لاحقا بقوة الله تعالى
    أمس، الساعة 2:54 م
    جمعة 2:54 م
    خادم يوسف
    Hazeem Ahmade
    انها لحظةُ الخشوع الهادئ ودمعةٌ بلطفٍ تسيل على الخد الجميل تملأ الحياة بالنور والبركة .

    +++++++++++++++++++

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على محمد ومن تبعه من انبياء عهده وبعد : يقولون العمر غفلة يمضي بسرعة , فاقول لهم مشفقا صِلُو الله واذكروه كثيرا وانظروا الى وجهه الكريم , تعلقوا به , ذوقوا حلاوة الإيمان , استقروا بالإيمان , ارسخوا في اليقين تماما , صدقوني من استأنس بالله واصابه الخشوع الهادئ الصامت عندها سيشبع الحياة , سيشبع الايام , سيشبع الليالي , سيشبع النور , سيشبع البركة , لحظة خشوع هادئ ودمعة بلطفٍ تسيل على الخد الجميل تعادل سنين قضيتها في غلفة لم تشعر بها تقول انها مضت بسرعة لانها دنيا وليس لها قيمة . تلك اللحظة التي تحدثتُ عنها لحظة مباركة تجعلك في روضة بركة واطمئنان مبارك , هي لحظات مباركة تبارك عمرك وايامك ولياليك وكل حياتك , حاول ان تدركها انها تُدرك , ولكنها لا تُدرك مادامت الدنيا في القلب . انها لحظة الخشوع الهادئ ودمعةٌ بلطفٍ تسيل على الخد الجميل تملأ الحياة بالنور والبركة . انها لحظات محبوبة عند الله فحاولوا ان تصلوها ولن تصلوها حتى تصلحوا عقائدكم كلها . هذا ما احببت ان اشاركه معكم في هذا الضحى , وما توفيقي الا بالله , يوشع بن نون.
    رد ‏خادم يوسف‏ على نفسه
    الرسالة الأصلية:
    انها لحظةُ الخشوع الهادئ ودمعةٌ بلطفٍ تسيل على الخد الجميل تملأ الحياة ب...
    Hazeem Ahmade
    وهذه ثانية


    اليوم، الساعة 5:13 ص
    5:13 ص
    لقد قمت بالرد على ‏خادم يوسف‏
    الرسالة الأصلية:
    انها لحظةُ الخشوع الهادئ ودمعةٌ بلطفٍ تسيل على الخد الجميل تملأ الحياة ب...

     
    نعم يا حبيب اليوسفيين

     
    لقد قمت بالرد على ‏خادم يوسف‏
    الرسالة الأصلية:
    تدبر واجتهاد .

    يقول الله تعالى : { وَوَصَّیۡنَا ٱلۡإِنسَـٰنَ بِوَ ٰ⁠لِد...

     
    أحسنت جدا جدا يا يوشع بن نون

    ========================================================

    جميلة محمد :

    السلام عليك و رحمة الله و بركاته يا سيدي يا رسول الله ، اليوم رأيت بأني كأني كنت أكلم امرأة و كان اسمها "نها"و كتبت لها على ورقة "أن معنى اسم نها باللغة الصينية هو ألباب العقول"لكني لست متأكدة هل كتبت اللغة الصينية او لغة اخرى لكني متأكدة أني كتبتها بالألف الممدودة و لم أكتبها بالألف المقصورى"نهى"كما نعرفها .

    اليوم، الساعة 5:22 ص

    لقد أرسلت

    أنت من أولي النهى الممدودة لا المقصورة يا جميلة عليك سلام الله في الدنيا و الدين آمين
     
    جميلة محمد 
    ما معنى ذلك يا سيدي

    لقد أرسلت

    تمتد فيوضها لمن اتصل بها

    Jameela

    Jameela Mhammad
    الحمد لله رب العالمين

    لقد أرسلت

    جزاك الله خيرا
    Jameela
    Jameela Mhammad
    آمين ،و جزاك الله خيرا يا رسول الله يا مربينا و مزكينا ،عندما يكون الزارع رسول رب السماء ستنبت كل أرض زهور عطرة يفوح عطرها في الأرض و السماء ،أبعد الله عنك كل أذى و نصرك على من عاداك و أراد بك السوء سرا أو جهرا
    اليوم، الساعة 8:40 ص
    8:40 ص
    لقد أرسلت
    آمين يا زكية النفس

     
     Aishah
    اشتقت لكم
    Aishah
    ياحبيبي يارسول الله
    Aishah
    Aishah Mhammad
    ياحبيبي

    اليوم، الساعة 8:41 ص

    لقد أرسلت

    اشتاقت لك السماء و الفردوس يا حبيبة ربي

    ==============================================


    لطيفة الخطابي :
    Ikram El على الهاتف المحمول 
     لاإله الاالله عليك الصلاة والسلام يارسول (معجزة الأنبياء ويد الله الخفية ) يعرفون نعمت الله ثم ينكرونهاواكثرهم الكافرون فلما رأوا بأسنا قالوا آمنا بالله وحده وكفرنا بما كنا به مشركين فلم يك ينفعهم إيمانهم لما رأوا بأسنا سنت الله التي قد خلت في عباده وخسر هنالك الكافرون منذ ‏٥‏ ساعات · قد مكر الذين من قبلهم فأتى الله بنيانهم من القواعد فخر عليهم السقف من فوقهم وأتاهم العذاب من حيث لايشعرون من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها ولاتزر وازرةوزر أخرى وماكنا معذبين حتى نبعث رسولا سماء جديدة وأرض جديدة انتظروا يوسف الصادق الأمين انه قادم قادم وقريبا جدا جد قد جاء وعد الله قد جاء و الله منذ ‏٥‏ ساعات · أخاطب أهل مصر الحبيبة أرض الميعاد أرض التي نزل فيها يوسف الثاني ص وإلى كل العرب والمسلمين هل رأيتم أحدا م مشايخكم الذين اتبعتموهم واضلوكم الطريق كل هذه السنوات يفسر القرآن مثلما فسره معجزة الأنبياء وصفي الله يوسف ابن المسيح الذي بشر به ابي الحبيب المسيح المحمدي اقول لكم من هنا لم أفهم سور القرآن الكريم ومعانيه حتى آمنت بنبي الله يوسف الثاني معجزة الأنبياء والحق اقول والله شاهد على أقوالي انتظروا المعجزة الإلهية انه قادم وستتفاجؤون بظهوره عليه الصلاة والسلام قريبا جدا منذ ‏٥‏ ساعات · الله أكبر الله أكبر على هذه النعمة العظيمة إلا وهي نعمة النبوة المحمدية الأحمدية اليوسفية عليكم السلام يامعجزة الأنبياء في هذا الزمان ياخير خلق الله أيها القائد العظيم وعالم العلماء منذ أن وعيت في هذه الدنيا لم أفهم سور القرآن الكريم إلا بعد أن آمنت بكم ياحبيب الله ونور الله في أرضه الدنيا ص تفسير رائع بل ولا اروع تفسير رباني سهل الفهم كل كلمة تقرأها تحس بنور يجلبك أكثر وأكثر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد على ارسال هذا النبي العظيم في أرض الدنيا رحمة ونور للعالمين منذ ‏٥‏ ساعات · معجزة الأنبياء يوسف ابن المسيح قادم وستتفاجؤون بظهوره عليه الصلاة والسلام رب يوسف يهيئ الأرض لنبيه المصطفى انه قادم بحول الله وبقوة الله انتشار الدعوة الميمونة اليوسفية في كل أنحاء الأرض بيد الله هو من هو فتح وتمكين لسيدنا يوسف ابن المسيح يد الله الخفية في أرض الدنيا صلوات ربي وسلامه عليه
     
    احبكم حبيب الله وحبيب أمك مادمت حيا اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى جميع أنبياء عهد محمد وسلامي من الله ورحمته وبركاته لجميع أحباب رسول الله وأتباعه فردا فردا رضي الله عنكم وارضاكم حبكم من حب الله أرسلي جميع رسائلي يأبنتي الطيبة بارككم الرب على الدوام ورضي عنكم
     
    لقد أرسلت
     جزاك الله خيرا يا قديسة اليوسفيين و نصرنا ربي القدير يا لطيفة الحبيبة آمين و لقد قذف الله نور القرآن في قلبي , من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها ولاتزر وازرةوزر أخرى وماكنا معذبين حتى نبعث رسولا , سماء جديدة وأرض جديدة , عليك السلام في الأولى و في الآخرة
     
    ================================================


    ‏‎Youssef Hala Mounir‎‏ مع ‏‎Jameela Mhammad‎‏ و‏
    ‏٢‏ آخرين
    ‏.

    يوسف ابن المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام :
    الحق والحق أقول :" إن ( يوسف محمد ) ،هي جملة من مكتوب هذا العصر . ومن أسراره فهم فتنة ظبية الدجال كالتي وجد ريحها يوسف النبي فاستعصم بجهد واستغفر ، فهي فهم تلك الفتنة والعودة دائما من وحلها في كل مرة للإغتسال في نهر الحياة .
    من علامات الساعة الكبرى التي حدثنا عنها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يأتي الرجل المرأة على قارعة الطريق فيقول الرجل الصالح هلا تواريتما أو استترتما . يعني الرجل الذي فيه خير يقول هلا لم تجاهرا بالمعصية !!!!!!!!! .
    فاعلم أن أول أسباب للنجاة من تلك العقبة هو عدم المجاهرة بل الخجل من هذا الذنب .
    ثانيا كلما أذنبت اغتسل وتطهر من هذا الوحل واخرج فورا من بيت المعصية.
    واعلم أنه مهما أذنبت فارجع فإن الله لا يملّ حتى تملّ واعلم أن النظر الحرام يورث قسوة القلب فتعاهد قلبك كي تسقط الحجب ويتصل سلك قلبك بمولد الحياة .
    أفهمت الآن لم هذا الزمن هو زمان يوسف ابن المسيح قاتل ظبية الدجال ؟؟!!!!!!!!
    يقول حضرة المسيح الموعود عَلَيهِ الصَلاة وَالسَلام:
    فلا شکّ أن البغایا قد خرّبن بلداننا، وأضللن شبّاننا، و بہن وبوُلْدِهِن حَقَّ قولُ نبیِّنا المصطفٰی کما تعلم وتری۔ وصدَق ما قال سیّدُنا ونبیُّنا فی علامات آخر الزمان۔ فإن نطفۃ البغایا قد خامرَ أکثرَ وُلْدٍ وتُمْلَأُ منہ أکثرُ البلدان، وما نقَصنَ بل یزددن کَمًّا وکَیفًا خُبثًا وضرًّا، وکلّ یوم هلمّ جرًّا. وهذا ما قدّر اللّٰہ لہذا الزمان وأتاح وطوبٰی لمن أعرض عنہن و راح. و ویل للذین تمایلوا علی رغائب الشہوۃ، و مالوا إلی هذہ الفئۃ الفاسقۃ، بدون نظر إلی العاقبۃ. یموتون لاستیفاء اللّذّۃ، ویتلُون تِلْوَ البغایا کسکاری الحانۃ، وینہضون علی أثرهن کجدایا الظَبْیۃ و أَجْرِیۃِ الکلبۃ، ویدورون بہن کما یَدُرْنَ فی أهواء النفس الأمّارۃ، وقد سمّاهن رسولنا صلی اللّٰہ علیہ وسلم ظَبیۃ الدجّال، وقال قد قُدّر خروجُہن قُدّامۃَ هذا المحتال۔ لیُنذِرنَ بظہورہ کدلالۃِ کثرۃ الفأر علی الطاعون الأَکّال۔ والسرّ فیہ أن البغایا حزبٌ نجِسٌ فی الحقیقۃ، ویُظہِرن علی الناس طہارتہن ونظافتہن بأنواع الزینۃ والألبسۃ والتہاب الخدّ والنعومۃ. وهذہ دجلٌ منہن کالدجّال وشابَہْنَہ بأتمّ المشابہۃ، فجُعلن کإرهاص لہ علامۃً لہذہ المماثلۃ

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق