الجمعة، 3 مارس 2023

درس القرآن و تفسير الوجه الرابع من فاطر .

 


 

درس القرآن و تفسير الوجه الرابع من فاطر .

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء أمة البر الحسيب :

 افتتح سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ هذه الجلسة المباركة ، و ثم قرأ أحد أبناءه الكرام من أحكام التلاوة ، و ثم قام نبي الله الحبيب بقراءة الوجه الرابع من أوجه سورة فاطر ، و استمع لأسئلتنا بهذا الوجه ، و ثم شرح لنا يوسف الثاني ﷺ هذا الوجه المبارك ، و أنهى النبي الحبيب الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الرابع من أوجه سورة فاطر ، و نبدأ بأحكام التلاوة و رفيدة :

- من أحكام النون الساكنة و التنوين :

الإظهار : أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين الحروف من أوائل الكلمات (إن غاب عني حبيبي همّني خبره) , و حروف الإظهار تجعل النون الساكنة أو التنوين تُظهر كما هي .

الإقلاب : إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف الباء يُقلب التنوين أو النون ميماً . ثم يكون إخفائا شفويا . مثال : من بعد .
__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

{وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ هُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ إِنَّ اللَّهَ بِعِبَادِهِ لَخَبِيرٌ بَصِيرٌ} :

يقول تعالى : (و الذي أوحينا إليك من الكتاب هو الحق مصدقاً لما بين يديه) الذي أوحينا إليك يا محمد و يا كل نبي ، (من الكتاب) أي من الرسالة الإلهية هو الحق ، لأن هو/لأنه المعيار و هو الذي يُقاس عليه ، (مصدقاً لما بين يديه) أي مصدقاً لما بين يدي الله و كذلك مصدقاً لما بين يدي النبي ، (إن الله بعباده لخبير بصير) الله سبحانه و تعالى عليم خبير بعباده ، بصير بأفعالهم و نياتهم و أسرارهم و أقوالهم .
___

{ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ} :

(ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا) بعد محمد أورثنا الكتاب ، الرسالة لمن اصطفينا من عبادنا ، من الأولياء و الأصفياء و الأنبياء ، الكلام واضح ، (ثم أورثنا الكتاب) الرسالة ، (الذين اصطفينا من عبادنا) على مر الزمان إلى قيام الساعة ، (فمنهم ظالم لنفسه) أي مذنب أو كان مذنباً ، (و منهم مقتصد) أي ذنوبه تُساوي حسناته ، (و منهم سابق بالخيرات) أي أن حسناته طغت على سيئاته ، (بإذن الله) أي بأمر الله سبحانه و تعالى ، (ذلك هو الفضل الكبير) أي النعمة العظيمة ، اللي هي إيه؟ الإصطفاء و البعث و النبوة فهو أو فهي الفضل الكبير .
___

{جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ} :

(جنات عدن يدخلونها) أي أؤلئك الأنبياء و الأصفياء و الأولياء و أتباعهم ، (جنات عدن يدخلونها يحلون فيها من أساور من ذهب) أي يتحلون و يتزينون بها (من أساور من ذهب) بأساور ذهبية و لؤلؤ ، (و لباسهم فيها حرير) ملابسهم ناعمة كالحرير ، كل الأوصاف دي أوصاف مجازية على فكرة , لتقريب الصورة ، لأن الجنة لا تخطر على بشر ، لا تخطر على عقل بشر ، فيها ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر ، كل الكلام ده لتقريب الصورة .
___

{وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ} :

(و قالوا الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن) نحمد الله عز و جل أن أذهب عنا حزن الدنيا ، حزن : الزين/ز هنا هو صوت الذنب و العياذ بالله ، الذي يُفرق بين صوت النعمة أي النون/ن و صوت الراحة أي الحاء/ح ، إذاً الذنب و العياذ بالله ، نسأل الله العفو و العافية يُذهب الراحة و النعمة ، أي يُفرق ما بين النعمة و الراحة ، لأنه هكذا هو أثر الذنب و العياذ بالله ، (و قالوا الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن إن ربنا لغفور شكور) الله سبحانه و تعالى غفور أصل الغفران ، و شكور يشكر عباده و يشكر إيه؟ الإحسان .
___

{الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ} :

(الذي أحلنا دار الْمُقَامَةِ) أي إقامة ، و الْمُقَامَة أي من الضم ، أي ضَمَّنا ( صوت الضمة التي على الميم  )في تلك الدار مُخْتَارين مُصطَفَين أو مُصطَفِين ، اصطفانا و اختارنا في جناته سبحانه و تعالى ، فأصبحت دار الْمُقَامَة أي الإقامة مع الصالحين ، (الذي أحلنا دار الْمُقَامَةِ من فضله) أي من عطاءه و إحسانه ، (لا يمسنا فيها نصب) لا يمسنا فيها تعب ، (و لا يمسنا فيها لغوب) أي عِيّ ، و هي ألفاظ متنوعة للإيه؟ للآلام ، و كذلك (لا يمسنا فيها نصب) أي لا نحتاج أن نناصب أحداً العداء في تلك الجنة ، (و لا يمسنا فيها لغوب) أي لا تمسنا فيها رغبة اللغو و العبث ، لأنه ليس هناك عبث و لا لغو ، إنما هو نعيم مقيم في دار الْمُقَامَة .
___

{وَالَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ نَارُ جَهَنَّمَ لا يُقْضَى عَلَيْهِمْ فَيَمُوتُوا وَلا يُخَفَّفُ عَنْهُم مِّنْ عَذَابِهَا كَذَلِكَ نَجْزِي كُلَّ كَفُورٍ} :

(و الذين كفروا لهم نار جهنم) الذين كفروا بالأنبياء لهم نار جهنم ، (لا يقضى عليهم فيموتوا) لا يموتوا من أثر النار يعني حالاً و في الوقت و التو و الحال ، (و لا يخفف عنهم) لا يَقل عنهم عبر الأزمان من عذابها ، إنما سيجلسون فيها أحقاب مديدة يَقِرُّها الله سبحانه و تعالى و يعلمها قبل أن تفنى النار ، (كذلك نجزي كل كفور) كل كفور بالأنبياء نجزيه نار جهنم ، و الكفور هنا من المبالغة ، صيغة مبالغة أي فعول .
___

{وَهُمْ يَصْطَرِخُونَ فِيهَا رَبَّنَا أَخْرِجْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُم مَّا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَن تَذَكَّرَ وَجَاءَكُمُ النَّذِيرُ فَذُوقُوا فَمَا لِلظَّالِمِينَ مِن نَّصِيرٍ} :

(و هم يصطرخون فيها) الله سبحانه و تعالى يصف حال الكفار في جهنم و العصاة فيقول : (و هم يصطرخون فيها) أي يصرخون بشدة من آلام العذاب ، (ربنا أخرجنا نعمل صالحاً) أخرجنا من جهنم نعمل صالحاً ، (غير الذي كنا نعمل) غير الأعمال التي عملناها فاستحققنا إيه؟ فاستحققنا عليها ذلك الجزاء ، (أولم نعمركم ما يتذكر فيه من تذكر) أم تجلسوا في الدنيا فترة تستطعيون فيها أن تتذكروا هذا العذاب الذي أتى على لسان الأنبياء في صحفهم و في أنباءهم ، (أولم نعمركم ما يتذكر فيه من تذكر و جاءكم النذير) أتتكم الأنبياء و الأولياء و العارفون ، (فذوقوا) ذوقوا هذا العذاب ، (فما للظالمين من نصير) لقد ظلمتم الأنبياء و كفرتم بهم فلن ننصركم .

{إِنَّ اللَّهَ عَالِمُ غَيْبِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ} :

(إن الله عالم غيب السماوات و الأرض) الله سبحانه و تعالى محيط و يعلم الغيب في السماوات و الأرض ، (إنه عليم بذات الصدور) و يعلم أسرار الصدور ،  فحَرِيٌ بذلك الإله أن يطاع ،  فحريٌ بذلك الإله أن يطاع ، حد عنده سؤال تاني؟ .
__

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙

 ==========================


2 مارس الساعة 1:06 م

 بسمة أمة العليم الخبير :

Besma

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيف حالك يا نبي الله ان شاء الله تكون بخير ليله الاربعاء رايت نفسي انا وامي في وسط غرفه وكانت جدتي الله يرحمها هي وامراه اخرى من العائله ايضا متوفيه اسمها اليامنه كنت انا وامي جالستان وهما لابستان ملابس اعراس يسمى عندنا ( القفطان ) يرقصان فوقنا ويدوران ثم جدتي اخرجت نقودا ورقيه ورمتهم فوقنا (في الحقيقة لم اكن انوي ان اخبرك بها ) لكن ليله الامس رايت نفسي في بيتنا وانت معي وكنت احكي لك منامي ثم اكتشفنا ان خالتي اليامنة هي امك الحقيقيه ، وانك كنت متبني من طرف عائله اخرى ، فسألتني عنها تريد معرفتها ، فذهبت بسرعه الى حقيبتي لاعطيك صورتها لانك اول مرة ستراها ، كنت متشوق جدا اخرجتها من حقيبتي و قلت لعواطف وانا سعيده جدا لقد ظهرت أمه أخيرا وأصبح منا ، اي أصبحت يا نبي الله من العائلة الجزائرية

اليوم، الساعة 1:48 م

لقد أرسلت

اليامنة هي المباركة و هي التي تستعمل يدها اليمنى في الأكل و الكتابة و هي الخير و طريق الفلاح و هي أمي فأنا ابن اليامنة و تعني المباركة فهي تأتي من اليمن أي البركة والخير، واليامنة هي التي تستخدم يدها اليمنى في مختلف أعمالها. عليك سلام الله يا بسمة يا أمة العليم الخبير

2 ي 
يوسف ابن المسيح الموعود عليهما الصلاة والسلام
فمن يؤمن بي أقربه من أصل الوجود اصله وصلا بالله . فأنا سبب القربى من الله لغير المكذبين بي . و الاقتراب مني و من ربي هو المعنى الحقيقي للغنى . و الخوف في الله و الروعة في الله و لله تكون آتية دائما بمراتب الشهود و اليقين عند ربي و رب آبائي الأولين
 
 
===========================================================
 
آسيا أمة الله الباطن :
4 ي 
الإعراب الأخير في آل عمران 2017/8/22
==========================
هنبدأ الان مع آيات الإعراب سنقول { فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض} مروان ، { متاع قليل ثم ماواهم جهنم وبئس المهاد} رفيدة ، قبليها { لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد } تمام ؟ أرسلان{ إن الله سريع الحساب } تعرف تعربها ؟ { إن الله سريع الحساب } تعرف ؟ طيب ابدأ يا مروان
"فاء"حرف عطف ، "استجاب" فعل ماضي مبني على الفتح ، والفاعل ضمير مستتر تقديره " هو"، " لام" حرف جر ،" والهاء" ضمير متصل مبني على الضم في محل جر إسم مجرور بحرف الجر اللام ، "والميم" ليس لها محل من الاعراب ، "رب" (( شفت بقى ؟ رب هي الفاعل)) " رب " فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة وهو مضاف ، و "الهاء" ضمير متصل مبني على الضم في محل جر مضاف اليه ، و" الميم" ليس لها محل من الإعراب، "ان" دي حرف ناسخ ((جدع والياء دي ايه؟ ياء متكلم ليس لها محل من الاعراب ، طيب والحرف الناسخ ده لازملو ايه ؟ إسم وخبر ، فين اسمو بقى ؟ اسمو(( أني، ايوه أنا ضمير مستتر تقديره أنا )) "لا" أداة نفي، "يضيع" (( هل من الممكن نقول أن الإسم هو النون ؟ ولا النون دي مشددة ، نون حرف الناسخ )) نون دي بتاعة حرف الناسخ ((تمام ماشي)) " تضيع" فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة، والفاعل ضمير مستتر تقديره أنا(( طيب والجمله الفعليه اضيع أنا ))اضيع أنا في محل رفع خبر ((خبر أن )) تمام ، "عمل"مفعول به منصوب و علامة نصبه الفتح وهو مضاف)) "عامل" مضاف اليه مجرور وعلامة جره الكسر ، يمكن نقول دي نعت برضو ؟ (( لا، لأن "عمل" منصوب ، و "عامل" دي مكسور)) طب لو كانت مفتوحه او تنوين برضو زي دي ، تبقى نعت(( يعني حسب السياق برضو انت تقرء كدا وبتفهم اذا كانت نعت أو مضاف إليه بتبان من السياق ))" من" حرف جر، و"الكاف" ضمير متصل مبني على الضم في محل جر إسم مجرور بحرف جر من ، "ميم" ليس لها محل من الإعراب، "من" برضو حرف جر ، " ذكر" إسم مجرور بحرف جر" من " وعلامة جره الكسرة، " أو" حرف عطف "أنثى" إسم معطوف على" ذكر" (( ايوة ايه ؟ حكمه إيه؟ ذكر مجرور ولا منصوب ولا مرفوع؟ مجرور يعني أنثى حتبقى برضو في حكم جر وعلامة الجر إيه بقى؟ الكسرة المقدرة لوجود حرف العلة )) تمام ، " بعضكم " ، "بعض" مبتدأ (( مبتدأ عادي "بعض" ده إسم مبتدأ وهو مضاف والكاف مضاف اليه تمام؟ " من بعض" جار و مجرور في محل رفع خبر صح كده ؟ قل تاني " بعض" )) "بعض" مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة ، وهو مضاف و"الكاف" ضمير متصل مبني على الضم في محل جر مضاف إليه "ميم" ليس لها محل من الإعراب "من" حرف جر "بعض" إسم مجرور بحرف الجر من وعلامة جره الكسر ، وشبه جملة "من بعض" تبقى في محل رفع خبر لمبتدأ "بعض" ((أحسنت يا مروان ))
رفيدة : {لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد * متاع قليل ثم ماواهم جهنم وبئس المهاد} "لا" أداة نفي "يغرنك" فعل مضارع مجزوم .. منصوب (( أصل الفعل ده ايه ؟ أصلو في الماضي غرَّ اخر حرف إيه؟ )) حرف الراء (( حرف الراء ، والراء هنا عليها إيه؟ )) الراء هنا عليها الفتح (( آه منصوب مش اللام ممكن تنصب صح ؟ وممكن ما تفعلش آه ممكن ما تعملش حاجة ممكن تبقى منصوبة علطول طيب ، اذا لقيتيها هما منصوبة خلص قولي فعل مضارع منصوب وعلامة نصبه الفتحة والنون دي نون إيه؟ )) النون هنا (( النون دي إيه يا رفيدة ؟ فيه نون النسوة ، ونون التوكيد تمام ، )) نون توكيد (( اه والفاعل؟ )) انت والفاعل ضمير مستتر تقديره أنت و " الكاف" ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به ، "تقلب" فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة (( نفس غلطة مروان ، زي "رب"كده ، رب مش كان هي الفاعل ؟ دي برضو هي الفاعل ، إيه اللي حيغرك؟ تقلب )) مروان : تقلب ده فعل (( لاء، ده إسم ، تقلب هو قالك تقلبَ، يتقلب ، تقلَّب ؟ ولا تقلُب اسم ، تفعُل ، تمصر ، تلعُب كل دى إيه؟ اسم إذن تقلُب ده ايه هو الفاعل و" الكاف" لا يغرنك)) مروان : تَقَلَّب فعل ماضي(( تَقَلَّب ده فعل، لكن تَقَلُّب الفرق في الضمة اللي على اللام ، ما قالكش تَقَلَّبَ ، قالك تقلُب ، حاجة بتتقلب تقلب ماقالكش تقلَّب )) مروان : لو فعل مضارع غير تقلب (( يتقلب ، تقلَبْ فعل أمر تَقلَب، يتقلب فعل مضارع ، تقلَبَ ممكن يكون فعل ماضي ، تقلَبْ ده عليه السكون ، عليها السكون صح ؟ أخرها سكون فعل أمر طيب ، تقلَبَ فعل ماضي الفرق حرف حركة على على الحرف الآخر شفت ؟ زي البارح قلنا فعل عبارة عن حرف "قِ"، "قي " لما اتجزم بقى حرف واحد تحتيه كسرة قِ، لأن حرف العلة اتحذف صح ؟ هنا برضو)) مروان : طب بابا هو فيه يقدر الفعل المضارع يكون بلا حرف الياء (( غالبا بالياء والتاء ، تلعب )) لاء اللي هي بتاعة تقلب (( تتقلب للانثى، تتقلب )) تقلُب فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة وهو مضاف و" الذين " إسم موصول مبني على الفتح في محل جر مضاف إليه " كفروا " فعل ماضي مبني على الفتح مقدرة لدخول واو الجماعة ، كفروا هم والفاعل ضمير مستتر تقديره هم "في"حرف جر ، " البلاد" إسم مجرور بحرف في وعلامة جره كسرة ، " متاع" مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة ، " قليل " خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة " ثم" حرف عطف مبني على الفتح "مأوى" ده إسم(( أيوه إسم أول جملة يبقى ايه ؟ )) مبتدأ(( مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه )) وعلامة رفعه الضمة المقدرة لوجود حرف العلة طيب هو مضاف و"الهاء"ضمير متصل مبني على الضم في محل فعل مضاف إليه و "الميم" ليس لها محل من الإعراب " جهنم" خبر مأوى مرفوع وعلامة رفعه الضمة" واو" حرف عطف " بئس "(( اه بئس دي بقى فيها أعرابين قلناهابئس الكلام اللي قالوا النحويين أنو فعل ماضي جامد ليس له تصريف في المضارع ولا في الأمر تمام ؟ والصحيح أن بئس ده إسم مش فعل ، بيس إسم مبني على الفتح ، إسم للذم مبني على الفتح في محل رفع مبتدأ زي الضمائر كده وبعض الأسماء المبنية .

 
 
========================================================
 
حازم عبد الله الفتاح :
 
4 ي 
الصدقة والأخلاق 2017/8/21
========================
الحمد لله وبعد : لدينا اليوم حديث من أحاديث صحيح مسلم : عن ابي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مَن أصْبَحَ مِنكُمُ اليومَ صائِمًا؟ قالَ أبو بَكْرٍ رضي الله عنه : أنا، قالَ: فمَن تَبِعَ مِنكُمُ اليومَ جِنازَةً؟ قالَ أبو بَكْرٍ رضي الله تعالى عنه : أنا، قالَ: فمَن أطْعَمَ مِنكُمُ اليومَ مِسْكِينًا؟ قالَ أبو بَكْرٍ رضي الله عنه : أنا، قالَ: فمَن عادَ مِنكُمُ اليومَ مَرِيضًا؟ قالَ أبو بَكْرٍ رضي الله عنه: أنا، فقالَ رَسولُ اللهِ ﷺ: ما اجْتَمَعْنَ في امْرِئٍ، إلَّا دَخَلَ الجَنَّةَ..
(( اي هم بقى ؟ يصبح صايم ، ويتبع جنازة ، او يتبع جنازة ويتصدق على فقير ، ويزور مريضا ، الاربعة دول / هؤلاء اجتمعوا في انسان ادخله الله الجنة ، تمام كده ؟ وخلي بالكوا ، الصفات الاربعة دول / هؤلاء هي ايه ؟ كلها تصب في خانة ايه ؟ حسن الخلق ، الصائم خلقه حسن مع الله ، من يتبع جنازة خلقه حسن مع الميت واهل الميت ، من اطعم صائما خلقه حسن مع الفقراء ، من عاد مريضا خلقه حسن مع المريض واهل المريض ، اذن حُسن الخُلق تمام ؟ هو مدار الدين ، حسن الخلق هو ايه ؟ مدار الدين ، تمام كده ؟ طيب .))
باب فضل اخفاء الصدقة (( يعني لما تجي تتصدق على واحد ما تقولش ياجماعة انا هتصدق عليه ، حاول تخفي الصدقة عشان تراعي مشاعر الفقير ، تمام ؟ طيب ، وعلشان برضو ايه ؟ تتجنب الرياء ، اللي هو الشرك الخفي ، صح ؟ .))
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : سبعةٌ يُظلُّهم اللهُ في ظلِّه يومَ لا ظلَّ إلا ظلُّه (( حديث جميل جدا ، خلي بالك اول واحد مين ؟ )) الإمام العادل (( حاكم عادل يعدل بين رعيته )) وشابٌ نشأ بعبادةِ اللهِ، (( انتوا دلوقتي شباب اهو ، تمام ؟ مقبلين على مرحلة الشباب ، نشأت في عبادة الله وطاعة الله وبر الوالدين الله سبحانه وتعالى يظلك في ظله ، يوم لا ظل الا ظله ، يعني يوم القيامة ثلاثة )) ورجلٌ قلبُه متعلقٌ بالمسجدِ(( يعني رجل يحب الصلاة و السجود لله عزوجل )) ورجلانِ تحابّا في اللهِ، اجتمعا عليه وتفرَّقا عليه (( الحب في الله والبغض في الله )) ورجلٌ دعته امرأةٌ ذاتُ منصب وجمالٍ، فقال: إني أخافُ اللهَ (( يعني واحدة جميلة قالت لواحد تعال اعمل معاي الحرام فقال لها اني اخاف الله تمام ؟ )) ورجلٌ تصدَّق بصدقةٍ (( خلي بالك )) فأخفاها حتى لا تعلمَ يمينه ما تنفقُ شماله (( ده هنا ايه ؟ وصف مجازي ، تصوير فني يقولك ايه ؟ واحد اعطى صدقة بيده اليمين ، قال ايه ؟ الشمال مش شايفة اليمين ، من كثر ما اخفى الصدقة عن الناس فحتى ايدو/ يده الشمال ما شافتش الصدقة ، وهي رايحة للفقير ، ده تصوير فني ، او مجاز تمام ؟ صيغة مبالغة من شدة اخفائه ايه ؟ وحرصة على اخفاءه هذه الصدقة لكي لا يؤذي مشاعر الفقير )) ورجلٌ تصدَّق بصدقةٍ فأخفاها حتى لا تعلمَ يمينه ما تنفقُ شماله ، ورجلٌ ذكر اللهَ خاليًا ففاضت عيناه .(( يعني كده كان قاعد لوحده يصلي مثلا او بيدعوا الله عزوجل تمام ؟ او تذكر ربنا سبحانه وتعالى ووده ، تذكر ودّ الله عزوجل ووصاله ، فبكى ، من حبه لله عزوجل ، اللي حصلو كده ولو مرة في حياته ، ده ربنا يظله في ظله ، يوم لا ظل الا ظله ، تمام ؟ طيب ، نأخذ الأن حديث من أحاديث سيدنا الامام المهدي عليه الصلاة والسلام ، يقول الامام الحبيب : ومن اعتراضاتهم أنهم قالوا إن هذا الرجل (( يعني المسيح ، يعني الامام المهدي بقى )) يحقّر معجزاتِ المسيح ويستهزئ بها ويقول إنها ليست بشيء، ولو أردتُ لأُرِيَ مثلَها بل أكبر منها، ولكني أكره ولا أتوجّه إليها كالشائقين. (( اي كالمشتاقين يعني ))
أما الجواب (( هنا هيجاوب بقى المهدي )) فاعلم أن المعجزة ليس من فعل العباد بل من أفعال الله تعالى، فما كان لرجل أن يقول أني أفعل كذا وكذا باختياري وإرادتي. وما يفعل إنسان باختياره وإرادته وتدبيره فهو فعلٌ من أفعال الإنسان، ولا نسمّيه معجزة بل هو مكيدة أو سحر. فافْهَمْ يا أخي .. زادك الله رشدا.. أني ما قلت كما فهِم المستعجلون، بل قلتُ متكلما بزيِّ رجلٍ محمدي نظر على فضلٍ كان على سيدنا محمد المصطفى خاتم النبيين.
وما ضحكتُ على المسيح وما استهزأت بمعجزاته، بل كان مرادي من كلماتي كلها أنّا أُوتينا دينًا كاملا ونبيا كاملا، ولا شك أنّا نحن خير أُمّة أُخرجتْ للناس. فكم من كمال يوجد في الأنبياء بالأصالة، ويحصُل لنا أفضلُ منه وأولى منه بالطريق الظلي، وهذا فضل الله يؤتيه من يشاء. ألا ترى إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال: إن في الجنة مكانا لا يناله إلا رجل واحد وأرجو أن أكون أنا هو، فبكى رجل من سماع هذا الكلام وقال: يا رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا أصبر على فراقك، ولا أستطيع أن تكون في مكان وأنا في مكان بعيد عنك محجوبا عن رؤية وجهك، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنت تكون معي وفي مكاني. فانظرْ كيف فضّله على الأنبياء الذين لا يجدون ذلك المكان.
ثم انظر إلى قوله تعالى ودعائه الذي علّمَنا: (اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيهِمْ)، فإنّا أُمِرنا أن نقتدي الأنبياء كلهم ونطلب من الله كمالاتهم، (( كمالاتهم صفاتهم الحسنة يعني تمام . )) ولما كانت كمالات الأنبياء كأجزاء متفرقة وأُمِرنا أن نطلبها كلها ونجمع مجموعة تلك الأجزاء في أنفسنا، (( يعني ايه ؟ كل نبي عندو صفة مميزة عن الثاني تمام ؟ الكمال الحقيقي ان كل الصفات دي تجتمع في شخص واحد ، تمام كده ؟ بيقول ايه ؟ )) ولما كانت كمالات الأنبياء كأجزاء متفرقة وأُمِرنا أن نطلبها كلها ونجمع مجموعة تلك الأجزاء في أنفسنا، فلزم أن يحصل لنا شيء بالظلية ومتابعةِ رسول الله صلى الله عليه وسلم ما لم يحصل لفردٍ فردٍ من الأنبياء. وقد اتفق علماء الإسلام أنه قد يوجد فضيلة جزئية في غير نبي لا توجد في نبي. قد يوجد فضيلة جزئية في غير نبي لا توجد في نبي. (( يعني ممكن واحد ولي او مُحدَّث من الله سبحانه و تعالى يكون فيه صفة جميلة مش موجودة في احد الانبياء عادي )) ثم انظر إلى كلام ابن سيرين (( واحد محدِّث اسمه محمد ابن سيرين )) حين سُئل عن مرتبة المهدي.. وقيل أهو كأبي بكر في فضائله؟ (( بيسأله يعني بيسئلوا ابن سيرين بقى بيقولوا له المهدي دا زي ابي بكر كدا في الفضائل يعني )) قال: بل هو أفضل من بعض الأنبياء.(( حقيقة الامر ان المهدي هو افضل من كل الانبياء عدا سيدنا محمد ، هو في الدرجة الثانية بعد سيدنا محمد ، هذا هو الحق )) قال: بل هو أفضل من بعض الأنبياء . وما اختلف اثنان من علماء هذه الأمة في أن الفضائل الظلية التي توجد في هذه الأمة قد تفوق بعض الفضائل التي توجد في الأنبياء بالأصالة، ولذلك قيل إن الأنبياء السابقين كانوا ينظرون إلى هذه الأمة بعين الغبطة، (( يعني السرور وتمني ان يكون عندهم مثل الذي عندنا ، هذا هو ايه ؟ الغبطة وهي عكس الحسد ، الحسد هو تمنى زوال نعمة الغير ، اما الغبطة هو السعادة والسرور بنعمة ايه ؟ الغير والتمني ان يكون لنا مثلها ، دون ان تزول عنه ، تمام .)) ولذلك قيل إن الأنبياء السابقين كانوا ينظرون إلى هذه الأمة بعين الغبطة، وتمنى أكثرهم أن يكونوا منهم. فلو لم يكن في هذه الأمة شيء من أنواع الفضائل التي لم توجد في أنبياء بني إسرائيل.. فلِمَ سألوا ربهم أن يجعلهم من هذه الأمة؟ (( الكلام ده الامام المهدي بيقوله ليه ؟ علشان يبقى عندنا كمسلمين ثقة في انفسنا وعزة وكرامة ، وان تنتزع عنا وتذهب عنا الهزيمة النفسية ، الامام المهدي جاي يقوينا روحيا ومعنويا ونفسيا ووجدانيا ، جاي يقوينا ويجعل لنا ثقة في انفسنا ، ويؤكد لنا ان نحنا خير امة اخرجت للناس ، تمام ؟ طيب ))
يقول الامام المهدي : وأما كراهتنا من بعض معجزات المسيح فأمرٌ حق، وكيف لا نكرَه أمورا لا توجد حِلّتَها في شريعتنا؟ مثلا.. قد كُتب في إنجيل يوحنا الإصحاح الثاني أن عيسى دُعي مع أُمّه إلى العُرس وجعَل الماء خمرا من آنية ليشرب الناس منها. فانظر.. كيف لا نكره مثل هذه الآيات؟ فإنّا لا نشرب الخمر، ولا نحسبه شيئا طيبا، فكيف نرضى بمثل هذه الآية؟ وكم من أمور كانت من سنن الأنبياء، ولكنا نكرَهها ولا نرضى بها،(( يعني هو بينكرش/ لاينكر ان عيسى ببركته حلت على الماء فاستحال الى خمر هو ما بينكرش /لاينكر ده ، لكن بيقول هو كره هذا الامر لانه محرم في الشريعة الاسلامية )) وكم من أمور كانت من سنن الأنبياء، (( اي اعمال الانبياء )) ولكنا نكرَهها ولا نرضى بها، فإن آدم.. صفيّ الله.. كان يُزوِّج بنته ابنه ونحن لا نحسب هذا العمل حسنا طيبا في زماننا، بل كنا كارهين.
فلكل وقت حكمٌ، فلكل وقت حكمٌ، ولكل أُمّة منهاجٌ، (( اي نهج سبيل )) وكذلك نكره أن يكون لنا آيةُ خَلْق الطيور، فإن الله ما أعطى رسولَنا هذا الإعجاز، وما خلَق نبيُّنا ذبابة فضلا عن أن يخلق طيرا عظيما. وكان السر في ذلك إعلاء كلمة التوحيد وتنجية الناس من كل ما هو كان محل الخطر، بل قد يكون كبذر الشرك. هذا ما كان مرادنا في كتابنا، وإنما الأعمال بالنيّات، فتدبَّرْ ساعةً، لعل الله يجعلك من المصدّقين. (( يعني الامام المهدي هنا بيوكد على صفة ايه ؟ حسن الظن ها ؟ ويحرم او ويحذر من صفة ايه ؟ سوء الظن ، لان سوء الظن سم زعاف ، يقتل القلوب ، يقتل القلوب سوء الظن ، تمام ؟ )) يقول الامام :
ومن اعتراضاتهم أنهم قالوا إن هذا الرجل يحسب الملائكة أرواح الشمس والقمر والنجوم. أما الجواب فاعلم أنهم قد أخطأوا في هذا، والله يعلم أني لا أجعل أرواح النجوم ملائكة، بل أعلم من ربي أن الملائكة مدبِّرات للشمس والقمر والنجوم وكلِّ ما في السماء والأرض، وقد قال الله تعالى: (إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظ)، وقال: (وَالْمُدَبِّرَاتِ أَمْرًا). ومثل تلك الآيات كثير في القرآن، فطوبى للمتدبرين.
((هذا وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم ، اغلقي الفيديو يا رفيدة .))

===========================================
==================================


بسمة أمة الله الخبير العليم :

اليوم، الساعة 2:07 م

Besma

الحمد لله ربي العالمين
Besma
السلام عليكم سيدي يا نبي الله قالت لي اسيا اعرضي كلامي على يوسف عليه السلام ربما انا مخطئة
Besma
.* *✅من تنبيهات شهر رمضان : ⁉️سئل بن باز : هل يثاب النظر في المصحف دون تحريك الشفتين ؟؟ ✅الجواب : لايعتبر قارئا !! ولا يحصل له فضل القراءة إلا إذا تلفظ بالقرآن.
Besma
Besma

رد ‏‎Besma‎‏ على نفسه

وهدا سؤالي طرحته فالمجموعة

لقد قمت بالرد على ‏‎Besma‎‏

هذا جواب أعمى من رجل أعمى البصر و البصيرة عليه من الله ما يستحق
لقد أرسلت
النظر في كلمات المصحف سياحة بين الجنات
لقد أرسلت
كالنظر للكعبة
لقد أرسلت
عبادة
لقد أرسلت
مجرد النظر للايات و الكلمات , عبادة

Besma

حاضر الله يعطيك العافية

لقد أرسلت

و هل ينظر الا من اراد ان يتفكر ؟
لقد أرسلت
ابن باز هذا هو ذي السويقتين الحبشي الذي يهدم الكعبة حجرا حجرا و قد كان اي يهدم الدين و التوحيد حجرا حجرا و قد كان
لقد أرسلت
راجعي المدونة مقالة ذي السويقتين الحبشي

Besma

حاضر
Besma
شكرا لك يا سيدي على الاجابة

لقد أرسلت

الشكر لله

===========================================

آسيا أمة الله الباطن :


يا سيدي لم أنم بسبب هذه الرؤيا

Youssef

قبل النوم شفت فيديو بعنوان " اليوسفين " احببت الفيديو جدا ، ودعوت لكما

Youssef

فرأيت كأنك في جلسة التلاوة تشرح الدرس كنت جالس على كرسي عالي واهل بيتك الطاهرين كلهم حولك وزوجاتك امهات المؤمنين رضي الله عنما وأرضاهما ، وكنت تتكلم بكلام كنت تقول هناك شيئين او امرين وتشرح فيهما ، وانا كنت انظر اليك من بعيد واسمع الدرس معكم ، ثم وانت تتكلم وتشرح الدرس ، جريت نحوك ونزلت على ركبتي وامسكت قدمك بيديا اثنتين وانا ابكي ارجو رضاك وعفوك عن تقصيري واقول لك " نسلم على رجلك يا نبي الله " ، " نسلم على رجلك يا نبي الله " . أي نقبّل رجلك .

Youssef

كنت ممسكة بقدمك بقوة ، فسكت ولم تتكلم بكلمة وشعرت واحسست انك صدقتني
 
 

ليوم، الساعة 8:28 ص

Youssef

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا نبي الله 🌹🌹 يا سيدي نسيت لم أصف المكان الذي كنت فيه انت واهلك الطيبين الطاهرين ، سيدي رأيتكم في مكان واسع جدا كأنه قصر وارضيته وكأنه من رخام ابيض ، ولم يكن في ذلك المكان أثاث ومضيء ومريح جدا جدا ، وكنت انت يا سيدي جالس على كرسي وكنت انت اعلاهم وهم مجتمعين حولك ، و رايتك ذو هيبة و حزم لذلك سجدت لك روحي .

Youssef

ويا سيدي رأيت الان وكأني اقص لسوزان رؤيا ولم يكن في بالي الا اللونين الازرق والبنفسجي وكأنني رايت لونين مختلطين مع بعضهما فردت علي سوزان وقالت لي " فوران لوران " ما معنى فوران لوران سيدي ؟
Youssef
Youssef
استيقظت على كلمة سوزان وهذه الصورة تقريبا
 

 

لقد أرسلت

فوران لوران أي فوران الجمال و القوة , و لوران هو الشخص المتوج بالغار أي ورق اللورا , و قد رأيتُ في الكشف وقت السّحر 5=3=2023 أنني أعبر نهر النيل و تنطبع عليّ صفة خالد عزّت جلال , فوران لوران خالد عزّت جلال . عليك السلام و رحمة الله و بركاته


Youssef

الله يبارك ويزيد ربي يعزك اكثر واكثر امين

Youssef

اللهم اعزنا بطاعتك ولا تذلنا بمعصيتك

لقد أرسلت

آمين يا رب العالمين


======================
===============================
===============================================


جميلة زكية النفس أمة الله المعطي :
 
 

1 مارس الساعة 8:14 ص

Jameela

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته يا نبي الله ،لقد كتبت بسمة البيعة و قد علمتها تكتبها كما كتبناها نحن ،و حكيت لها ماذا حدث معي عندما كتبت البيعة و هذا الشيء حكيته لياسمين و كوثر فقط على ما أعتقد و فيما بعد فهمته جيدا،سأحكيه لك يا سيدي
Jameela
ياسمين هي عائشة
Jameela
قبل أن نكتب البيعة رأيت أنه أنا و أنت يا سيدي و عائشة و كنت تكتب لنا على ورقة أنا لز لغير المكذبين ،ثم بعدها بأيام كتبنا البيعة قبل أن تشاهد رؤيتي هذه ،و عندما شاهدتها و علمت ببيعتنا كتبت لي مبارك لجميلة و عائشة نور الله اللصيق يلز بهما لزا
Jameela
و قبل أن اقرا ردك هذا كنت انا نويت النوم و استلقيت بفراشي ،و و الله ما حدث معي كنت يقظة و لست نائمة ،(صار قلبي يفتح و ينزل به نور من فوق بقوة )حتى قمت و فتحت نت و تلقيت رسالتك مبارك لجميلة و عائشة نور الله اللصيق يلز بهما لزا

Jameela

و بعد فترة طويلة قرأت بالمدونه لا اذكر التفاصيل جيدا،لكنك كنت تقول بأن معجزات النبي أنه يفتح قلوب المؤمنين لتلقي نور السماء،يعني كما حدث معي تماما،و صحيح انا حياتي بالشكل الظاهر لم تتغير كثيرا بعد البيعة ،لكن بالباطن أنا صرت جميلة أخرى و يسعدني هذا الشيء،و كل أمنية تمنيتها بطفولتي وجدتها معك يا سيدي ،فقد كنت اتمنى ان يبقيني الله بقربه و انا اخرج من حيز نفسي (عندما اتذكر طفولتي و مراهقتي هذه هي الكلمات التي تصف مشاعري أن أخرج من حيز نفسي ) و ضيقها إلى اتساع وجود الله و رحمته ،و قد أعطاني الله بهذه البيعة أكثر مما تمنيت
 
 
 
 

مس، الساعة 9:13 ص

Jameela

ممكن تفسر لي هذه الآية يا رسول الله... وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا(النساء الآية ٨٤)

اليوم، الساعة 3:35 م

لقد أرسلت

اللَّزُّ : اللَّصيق , لزّ به الشيءُ : لَصِقَ به , لزّ بفلان : لَزِمَه , لَزَّهُ بفلان : قَرَنَه به , مبارك لجميلة و عائشة نور الله اللصيق يلز بهما لزا , أنا لصيق و ملازم لغير المكذبين . و هذه آية من آيات ربي رب العالمين . و الآية تتحدث عن أصحاب الأهواء النفسانية الذين حذّر الله و أنبياءه من سلوكهم , يعني أنّ شخص تستهويه فكرة معينة جرّاء موقف خوف أو موقف سلامة فيتبنّاه و يذيعه في الناس و ينشره دون استخارة الله و سؤال النبي و الأولياء , و سلوك الهوى هو إحدى دروب الشيطان و العياذ بالله و هناك أمثلة نعرفها عن من اتبع هواه , منهم من زاغ و منهم من تاب بفضل الله . عليك السلام يا زكية النفس

 

Jameela

نعم ،جزاك الله خيرا يا رسول الله
 ========================
=============================================== 
  • د.محمدربيع طنطاوي-
    التجلّي الأعظم هو القرآن الكريم و المعراج عند سدرة المنتهى و ليس بجبل سيناء .


  • د.محمدربيع طنطاوي-
    يقول د مصطفى محمود رحمه الله تعالى في كتاب الشيطان يحكم مقالة مغرور جدا ( من الممكن أن تكون للحياة صور اخرى تعتمد على غازات أخرى لتتنفس وتعتمد على درجات حرارة عالية مناسبة لتقوم بوظائفها .
    ممكن أن توجد مخلوقات أجسامها من الإلكترونات والأيونات , والحرارة الملائمة لوظائفها هي الحرارة في جوف الشمس , لا توجد حدود لتصانيف الحياة الممكنة . وليس هناك معنى لأن نحدد إمكانيات الحياة بخيالنا نحن .. هذا غرور انتهى زمنه . )

===================

أمس، الساعة 11:50 م

Saraline's

لما كنت اكتب في البيعة. شعرت بخفة في يدي وقلبي انفتح. و شعرت اني انتقلت من مرحلة إلى مرحلة. وقلت ان شاء الله اكون موفقة معك سيدي. أتدري سيدي. لما كتبت المبايعة كتبتها بقلم ازرق . ولما. قمت بتصويرها. انظر. اصبحت بيضاء كان نور.

لقد أرسلت

بارك الله في ايمانك و نور قلبك و ثبتك على العهد و البيعة و نفع بك الله و الرسول الى يوم الدين و حقق لك كل خير تتمنيه آمين يا سارة

 

Saraline's

اللهم أمين يارب يا كريم

====================

بسمة الجزائرية :

أمس، الساعة 4:14 م

Besma

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا نبي الله، يقول الله سبحانه وتعالى : "وَآتَيْنَا عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱلْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ ٱلْقُدُسِ".. من المقصود "برُوحِ ٱلْقُدُسِ" ؟؟ وهل باقي الرسل والأنبياء مؤيدين بروح القدس مثل عيسى بن مريم عليه السلام.؟؟

اليوم، الساعة 8:50 م

لقد أرسلت

الروح القدس هي حالة من وحي الله تعالى لجميع الأولياء و العارفين و الأنبياء و مجازا نقول أنه الملاك جبرائيل , إلا أنّ الرسول محمد صلى الله عليه و سلم حاز هذه الموهبة الإلهية و كذلك درجة أعلى منها و هي موهبة الروح الأمين . عليك السلام يا بسمة الجزائرية و رحمة الله و بركاته

Besma

شكرا لك يا نبي الله و السلام عليك ورحمة الله وبركاته رفع الله قدرك في الدنيا والآخرة.

لقد أرسلت

آمين و الشكر لله و عليك السلام و رحمة الله و بركاته

 
 
=======================
==================================================
 
 

أمس، الساعة 1:08 م

Jameela

هل يجوز لما نكون قائمين نصلي التراويح او قيام الليل أن نحمل مصحف نقرأ فيه بالصلاة ،أم ذلك يبطل الصلاة بسبب الحركة الناتجة عن حمل المصحف ووضعه بكل سجود و قيام

اليوم، الساعة 4:55 م

لقد قمت بالرد على ‏‎Jameela‎‏

طبعا جائز بل و في المفروضات ايضا

Jameela

و قراءة القرآن من الجوال او مما حافظين بفترة الحيض؟

لقد أرسلت

تقرئي من المصحف الورقي ايضا وقت الحيض و تلمسيه ايضا

Jameela

نعم

=========================
=============================================

لطيفة الخطّابي أمة الله البديع :

7 مارس الساعة 3:09 م
ثلاثاء 3:09 م
Ikram
ظهر الهلال المشرق الوضاح وتلأ لأضياءه وأنار الكون كله فاستيقظوا من سبات نومكم وتنبهوا لتروا جمال الله ونوره
Ikram
سعادة وفتح ونصر من الله لخير خلق الله ص
Ikram
أشهد أن لا إله إلا إلله وحده لاشريك له وأشهد أن محمد يوسف عبده ورسوله المصطفى ومهدي الأمة وخليفة الله السادس وعزيز مصر الثاني ويد الله الخفية نور على نور وأكثر من نور صلوات ربي وسلامه عليكم وعلى أهل بيتكم الطيبين الطاهرين
Ikram
يوسف يوسف نبي الله أبو الأنبياء الآتين بفضل الله الواحد الأحد
Ikram
Ikram El
أما بعد سيدي رسول الله ص وعالم العلماء رأيت رؤيا أن ثعبانا وكأنه معلق في الهواء مقطوع الرأس أي للتوضيح بدون رأس والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى
Ikram
Ikram El
رأيت كشفا ياسيدي رسول الله ورحمة للعالمين محمد الثاني ص رأيت يدا منقوشة بالحناء وبعدها رأيت وكأنها زفة لعروس وعروسه ومر الكشف بسرعة في ذالك اليوم الذي رأيت فيه الكشف دعوت لحبيب أمه رسول الله سعادة وفتح ونصر وتمكين وانتشار دعوته الميمونة ورفع راية التوحيد عاليا الله أعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
وكما رأيت كشفا ياسيد الرسل ص رجلا بلباس ملوك زمان وهو جالس على كرسي ومر الكشف بسرعة والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
وبينما أمك مستلقية ياسيد الرسل ص رأيته لذالك الطفل بدأ يقترب حتى رأيته أمامي بوضوح طفل جميل جمال لايوصف وعيناه الزرقاء الجميلة ونظرت إليه سبحانك ربي البديع لايوصف لايوصف وكلما سجدت تراكم أمك ياسيد الرسل فمكم الشريف في فمه لذالك الطفل الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد على نعمه
Ikram
ابي الحبيب المسيح المحمدي ياابي الحبيب ص انتشار دعوتك الميمونة في كل العرب والمسلمين على يدي ابنك يوسف محمد ص بفضل الله هو من هو الواحد الأحد الأوحد
Ikram
بفضل الله الواحد الأحد وبفضل دعاء نبيه أرض الله تتغير وتتهيء لأمر جلل انتظروا يوسف الذي بشر به ابي الحبيب المسيح المحمدي ص انه قادم قادم بقوة الله هو من هو الواحد الأحد
Ikram
نطلب دعائكم لأمك ياقرة العين يارسول الله ص ورضاكم الذي هو هو رضا الله ياحبيب الله وحبيب أمك احبكم عيون أمك ولم أحب أحدا مثلما أحببتكم ص
Ikram
Ikram El
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لاإله إلا انت استغفرك وأتوب إليك
Ikram
Ikram El
وصل يارب وسلم على حبيبك المصطفى محمد الثاني في الآخرين وعلى أهل بيته وذريته الطيبين الطاهرين وعلى أتباعه في كل مكان حبكم من حب رسول الله ص رضي الله عنكم وارضاكم وسدد خطاكم نصر من الله وفتح قريب وسعادة من الله لسيد الرسل محمد الثاني ص أرسلي جميع رساءلي يأبنتي الطيبة بارككم الرب على الدوام ورضي عنكم

اليوم، الساعة 9:13 ص
9:13 ص
لقد قمت بالرد على ‏‎Ikram‎‏
قطعنا رأس الشيطان و قتلنا جنود إبليس اللعين , فها هو إبليس يتغيّظ كئيبا إلى انتهاء الأيام .
لقد أرسلت
أسعدك الله يا أمي و أقرّ عينك و أمدّ عمرك و متعك بالصحة و العافية آمين
لقد أرسلت
عليك سلام الله في الأولين و الآخرين و رضي الله عنك و أرضاك

============
=====================
=========================================


6 س 
صوت نبي الله الابن الموعود للمسيح الموعود عليهما الصلاة والسلام:
صوتُ الأنبياء .
بعد خسوف الدم بدأت روسيا بالتدخل العسكري في الشام مقابل التدخل الأمريكي و كذلك بدأت القوات الفارسية تتدخل مقابل الإرادة الخليجية . و بعد انتهاء كل الأيدلوجيات في الشام و العراق إلى مبتغى و منتهى تطرفها . هنا نفهم أن مقومات الصراع الرهيب الذي قد يتطور للإستخدام النووي قد وُجدت . هنا يجب أن نفهم جيدا رواية بير سراج الحق النعماني فيما رواه عن المسيح الموعود . و علينا أن نتأكد تماما أن وعود الله قائمة و ستتحرك للعيان الظاهر . هنا يجب أن نتأمل حديث الرسول عن خروج الدجال من خلة بين العراق و الشام . هنا أيضا يجب أن نضطرب و نهدأ هدوء الحكماء العاقلين . و تظل الروايات الإسرائيلية و الإسلامية المحمدية و المهدوية تملك عرش الزمن القادم , و الله الذي لا إله إلا هو إنها إرهاصات خسوف الدم الأخير , فلكل خسوف هداياته و مهلكاته كما في مواهب الرحمن عن النبي المسيح المهدي , فنحن خدام نبوءاته و نبوءات سيده المصطفى , . هنا تدق همسات الانتظار و تُستأنف البداية و يحكي الأنبياء . فلا مجال الآن لصوت غير صوت الله من خلال الأنبياء .
 
المسيح الموعود قال في كتيب الوصية 👇👇👇" وينبغي لصلحاء الجماعة ذوي النفوس الطاهرة أن يأخذوا البيعة من الناس باسمي من بعدي.* فالله يريد أن يجذب إلى التوحيد جميع الأرواح ذوي الفطرة الصالحة من مختلف أقطار المعمورة، سواء كانوا من أوروبا أو آسيا، وأن يجمع عباده على دين واحد. هذه هي غاية الله التي أُرسلت من أجلها إلى الدنيا. لذلك اجعلوا هذه الغاية نصب أعينكم، ولكن باللطف وحسن الخلق وكثرة الدعاء. 👈فإلى أن يقوم أحدٌ مؤيَّدا بروح القدس من عند الله، ثابروا جميعًا على العمل بعدي متكاتفين.👉 ( الوصية , ص ٧ ) * الحاشية : يتوقف انتخاب هؤلاء على اتفاق رأي المؤمنين، فمن اتفق عليه أربعون مؤمنا بأنه يتأهل لأخذ البيعة باسمي فهو مجاز لذلك وعليه أن يكون أسوة حسنة للآخرين. لقد أنبأني الله قائلا👈 إنني سأقيم لجماعتك من ذريتك شخصا وأخصه بقربي ووحيي. وبواسطته سوف يزدهر الحق، وسيقبله الكثير من الناس.👈فانتظروا تلك الأيام واعلموا أن كل 👈مبعوث 👉يُعرف في أوانه إذ قد يبدو للناس قبل ذلك كشخص بسيط أو يكون محل اعتراض من جراء بعض الأفكار الخادعة. شأنه شأن الإنسان الذي يكون مجرد نطفة أو علقة في البطن قبل أن يصبح إنسانا كامل الخلقة. منه..
وهذه رواية بير سراج" وقد أخبرني الله تعالى بأنه ستحصل تفرقةٌ شديدةٌ في جماعتنا أيضًا، وسينقطع مثيرو الفِتن وعبدةُ الجشع والطمع، ثم سيمحو الله تعالى هذه التفرقة. والذين يستحقون أن يُقطَعوا ولا علاقة لهم بالصدق وهم مثيرو الفتن سيُقطَعون. ويقع حشر في الدنيا ويكون ذلك أولَ الحشر. وسيهاجم جميع الحكام على بعضهم ويكون قتل ودم لدرجة تمتلئ الأرض بالدم. وسيُقاتِل رعايا هؤلاء الحكام أيضًا بعضُهم بعضًا قتالا رهيبا. ويحدث دمارٌ عالمي. ويكون مركزُ كل هذه الأحداث ملك الشام. يا صاحب زاده! يكون في ذلك الوقت ((ابني الموعود،)) وقدّر الله تعالى هذه الأحداث معه. وستزدهر جماعتنا بعد هذه الأحداث، وسيدخل السلاطين في جماعتنا. ((فلتعرفوا ذلك الموعود.)) . (تذكرة المهدي، الجزء الثاني صفحة: 274) . . .فقول المسيح ﷺ لجماعته من خلال بير سراج الحق ((فلتعرفوا ذلك الموعود)) يوحي لأهل العرفان أن معرفة ذلك الإبن الموعود تحتاح إلى تقصٍّ و تحقيقٍ و التجاءٍ إلى حضرة الغيب , و لا يفعل ذلك إلا العارفون .
 
 
=============
=============
 
 
 
يوسف ابن المسيح الموعود عليهما الصلاة والسلام صوتُ الأنبياء . بعد خسوف الدم بدأت روسيا بالتدخل العسكري في الشام مقابل التدخل الأمريكي و كذلك بدأت القوات الفارسية تتدخل مقابل الإرادة الخليجية . و بعد انتهاء كل الأيدلوجيات في الشام و العراق إلى مبتغى و منتهى تطرفها . هنا نفهم أن مقومات الصراع الرهيب الذي قد يتطور للإستخدام النووي قد وُجدت . هنا يجب أن نفهم جيدا رواية بير سراج الحق النعماني فيما رواه عن المسيح الموعود . و علينا أن نتأكد تماما أن وعود الله قائمة و ستتحرك للعيان الظاهر . هنا يجب أن نتأمل حديث الرسول عن خروج الدجال من خلة بين العراق و الشام . هنا أيضا يجب أن نضطرب و نهدأ هدوء الحكماء العاقلين . و تظل الروايات الإسرائيلية و الإسلامية المحمدية و المهدوية تملك عرش الزمن القادم , و الله الذي لا إله إلا هو إنها إرهاصات خسوف الدم الأخير , فلكل خسوف هداياته و مهلكاته كما في مواهب الرحمن عن النبي المسيح المهدي , فنحن خدام نبوءاته و نبوءات سيده المصطفى , . هنا تدق همسات الانتظار و تُستأنف البداية و يحكي الأنبياء . فلا مجال الآن لصوت غير صوت الله من خلال الأنبياء . د محمد ربيع , مصر .

Youssef

لقد أنبأ حضرة المسيح الموعود عليه السلام أيضًا بأن حربًا عالمية ثالثة ذات أبعاد أكبر سوف تقع بعد الحرب العالمية الثانية. وسوف يحدث الصدام بين المعسكربن المتعارضين بصورة مفاجئة لا يتوقعها أحد. وسوف ينزل الموت والدمار من السماء مثل المطر، وسوف يأكل لهيبه العنيف الأرض. سوف ينهار عملاق الحضارة الحديثة في الدنيا، وسيهلك كلا الخصمين المتحاربين في هذه المعركة. روسيا وأتباعها من جهة والولايات المتحدة وحلفاؤها من جهة أخرى، سوف يُدمَّرون، وستنهار قوتهم، وتفنى حضارتهم ويتفكك نظامهم. وسوف يقف الناجون مذعورين ومندهشين من هول المأساة. سوف تتعافى روسيا من الكارثة عاجلاً مقارنة بالغرب. إن النبوءة واضحة بشأن الشعب الروسي بأنه سوف يتعافى ويتكاثر بسرعة. وسوف يتصالح الشعب الروسي مع خالقه ويقبل الإسلام ونبيّ الإسلام عليه الصلاة والسلام. إن أولئك القوم الذين يسعون إلى محو اسم الله من الأرض وطرده من عرشه في السماء سوف يدركون حماقة طرقهم ويخضعون لله أخيرًا كمؤمنين، ويقرّون بتفرده ووحدانيته. قد تعتبرون هذا ضربا من الخيال، لكن أولئك الذين سينجون من الحرب العالمية الثالثة، سيرون صحّة وصدق ما قلت. إنه لكلام الله ولسوف يتحقق. لا يستطيع أحد أن يتفادى حكمه. ستكون نهاية الحرب العالمية الثالثة بداية انتصار الإسلام. وسوف يقبل الناس حقيقته بأعداد كبيرة، وسيدركون أن الإسلام وحده هو الدين الحقّ، وأن تحرّر الإنسان لن يتم الفوز به إلا من خلال رسالة محمد صلى الله عليه وسلم وحده. (من خطاب للخليفة الثالث رحمه الله بتاريخ ٢٧ يوليو ١٩٦٧)
 
 
 
===========
============================
 
 
1 ي 
سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام : دلوقتي هنأخذ حديث من صحيح مسلم، عن عقبةُ ابن عامر عن عقبة ابن عامر قال : خَرَجَ رَسولُ اللهِ ﷺ وَنَحْنُ في الصُّفَّةِ، فَقالَ: أَيُّكُمْ يُحِبُّ أَنْ يَغْدُوَ كُلَّ يَومٍ إلى بُطْحانَ، أَوْ إلى العَقِيقِ، فَيَأْتِيَ منه بناقَتَيْنِ كَوْماوَيْنِ في غيرِ إثْمٍ، وَلا قَطْعِ رَحِمٍ؟ فَقُلْنا: يا رَسولَ اللهِ، نُحِبُّ ذلكَ، قالَ: أَفلا يَغْدُو أَحَدُكُمْ إلى المَسْجِدِ فَيَعْلَمُ، أَوْ يَقْرَأُ آيَتَيْنِ مِن كِتابِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ، خَيْرٌ له مِن ناقَتَيْنِ، وَثَلاثٌ خَيْرٌ له مِن ثَلاثٍ، وَأَرْبَعٌ خَيْرٌ له مِن أَرْبَعٍ، وَمِنْ أَعْدادِهِنَّ مِنَ الإبِلِ. عن أبي أمامة الباهلي قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اقرؤوا القرآنَ؛ فإنه يأتي يومَ القيامةِ شفيعًا لأصحابِه، اقرؤوا الزهْراوينِ: البقرةَ وسورة آلَ عمرانَ، فإنَّهما تأتيانِ يومَ القيامةِ كأنَّهما غمامَتانِ أو كأنَّهما غيايتانِ، أو كأنَّهما فَرْقانِ من طَيْرٍ صَوافَّ، تُحاجّانِ عن أصحابِهما، اقرؤوا سورةَ البقرةِ؛ فإنَّ أخْذَها بركةٌ، وترْكُها حسرةٌ، ولا تستطيعُها البطَلَةُ . وإحنا دلوقتي بناخُذ سورة إيه ؟ البقرة . نأخذ حديث من أحاديث آخر الزمان ، يَصف الرسول صلى الله عليه وسلم المواصلات الحديثة فيقول في كنز العمال الجزء السابع : " يُوشك أن يَخرجَ من جسِّ سيل نار تسير سيرا بمطية الإبل " أي يتحدث عن إيه ؟ السيارات والإيه ؟ والميكو باصات والباصات , وقال الرسول في صحيح مسلم : " ولتُتركن القلاصُ فلا يُسعى عليها " القلاص اي الإبل والبعير ويقول القرآن : { وَإِذَا ٱلۡعِشَارُ عُطِّلَتۡ } سورة التكوير ، وتؤكد هذه السورة وهذه الآية على أن إيه ؟ العِشار أو الإبل سوف تُترك في السفر أو المسير وستُستبدل بإيه ؟ بوسائل أخرى للمواصلات يقول تعالى : { وَٱلۡخَیۡلَ وَٱلۡبِغَالَ وَٱلۡحَمِیرَ لِتَرۡكَبُوهَا وَزِینَةࣰۚ ((( وايه تاني بقى ؟ ))) وَیَخۡلُقُ مَا لَا تَعۡلَمُونَ } وَیَخۡلُقُ مَا لَا تَعۡلَمُونَ ، يعني الطائرات والقطار والسيارات والبواخر والصواريخ والمكوك الفضائي والمركبات الفضائية كل دي خلقٌ من خلق الله عزوجل ، ليه ؟ لأن خَلْقَ الخَلْقِ خَلْقُ الله ، يعني إيه ؟ خَلْقَ الخَلْقِ خَلْقُ الله ، إحنا مخلوقات الله عزوجل فصَنعنا الطائرات وصَنعنا السيارات فصُنعُنا هذا هو صنعُ الله ، لأننا نحن صُنع الله ، فإذا صَنعنا شيئا أو اخترعناه فهو صنعُ الله عزوجل من باب أولى ، تمام ؟ طيب . كنا قلنا حديث عن إيه ؟ عن القطار , يقول الرسول صلى وسلم في كتاب عِقد الدُرر أن طوله ((( أي حمار الدجال يعني طوله إيه ؟ ))) ستون خطوة لونه أحمر طعامه الحجارة ، لا يُدرى قُبُله من دُبره ((( يعني قدامو / امامه شبه وراه ))) يتقدمه جبل من دخان ، له صوت يدوُّي ما بين الخافقين يدعو الناس إليه مين دا بقى ؟ قالت رفيدة : القطار . فقال نبي الله يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام : القطار , سبحان الله !!! طيب ، نقول حديث تاني ، قال الرسول : يَخرج الدجال على حمار مطموس العين , مكسور الطرف ، يَخرجُ منه الحيَّات ، محدودب الظهر ، قد صوِّر كل السلاح في يديه حتى الرمح والقوس الحديث ده بيتكلم عن إيه ؟ قالت رفيدة : الطائرات الحربية . فقال نبي الله يوسف بن المسيح عليه الصلاة و السلام : الطائرات الحربية . تمام . يلا بكرا إن شاء الله ان إيه ؟ نُكمل . نأخذ حديث من الأحاديث القدسية ، نحن قلنا إن في بعض الأحاديث يقولون إنها ضعيفة ولكن في حقيقة الأمر هي صحيحة متنًا ، اي أن متنها يوافق القرآن وهو ما نأخذ به ، وهناك أحاديث صحيحة سندًا لكنها مردودة متنًا لأن متنها يُخالف القرآن الكريم ، فما وافقَ القرآن أخذنا به ، وما جانبه وخالف القرآن لا نأخذ به بل نرده , تمام . يقول الله تعالى في الحديث القدسي : " وعزتي وجلالي ((( يحدِّث الفقراء ، الله سبحانه وتعالى يحدّث الفقراء يوم القيامة ))) فيقول: وعزتي وجلالي ما زويتُ الدنيا عنكم لهوانِكم عليَّ (( يعني ما خلتش الدنيا تبقى بعيدة عنكم واموالها تبقى بعيدة عنكم لأنكم هينون عليّ أو أنني أحتقركم ، أبدًا ))) وعزتي وجلالي ما زويت الدنيا عنكم لهوانِكم عليَّ ولكن ولكن أردتُ أن أرفعَ قدرَكم في هذا اليومِ، انطلقوا إلى الموقفِ ((( الموقف اللي هو إيه ؟ يوم العرض , يوم القيامة ))) فمن أحسن إليكم بكسرةٍ أو سقاكم شَربةً ماءِ أو كساكم خرقةً انطلقوا به إلى الجنةِ " تمام . نأخذ حديث تاني ، أخرج مسلم عن ثوبان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنَّ اللَّهَ زَوى لي الأرْضَ، فَرَأَيْتُ مَشارِقَها ومَغارِبَها، وإنَّ أُمَّتي سَيَبْلُغُ مُلْكُها ما زُوِيَ لي مِنْها، وأُعْطِيتُ الكَنْزَيْنِ الأحْمَرَ والأبْيَضَ، وإنِّي سَأَلْتُ رَبِّي لِأُمَّتي أنْ لا يُهْلِكَها بسَنَةٍ عامَّةٍ، وأَنْ لا يُسَلِّطَ عليهم عَدُوًّا مِن سِوى أنْفُسِهِمْ، فَيَسْتَبِيحَ بَيْضَتَهُمْ، وإنَّ رَبِّي قالَ: يا مُحَمَّدُ، إنِّي إذا قَضَيْتُ قَضاءً فإنَّه لا يُرَدُّ، وإنِّي أعْطَيْتُكَ لِأُمَّتِكَ أنْ لا أُهْلِكَهُمْ بسَنَةٍ عامَّةٍ، وأَنْ لا أُسَلِّطَ عليهم عَدُوًّا مِن سِوى أنْفُسِهِمْ، فيَسْتَبِيحُ بَيْضَتَهُمْ، ولَوِ اجْتَمَع عليهم مَن بأَقْطارِها -أوْ قالَ: مَن بيْنَ أقْطارِها- حتّى يَكونَ بَعْضُهُمْ يُهْلِكُ بَعْضًا، ويَسْبِي بَعْضُهُمْ بَعْضًا. عملتو الواجب ؟ سلمو هِنا . بكرا إن شاء الله الوجه رقم ٣٨ آيات الإعراب كالتالي : {عَلِمَ ٱللَّهُ أَنَّكُمۡ سَتَذۡكُرُونَهُنَّ} سَتَذۡكُرُونَهُنَّ {عَلِمَ ٱللَّهُ أَنَّكُمۡ سَتَذۡكُرُونَهُنَّ} دي أول آية . الآية الثانية : { وَٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ یَعۡلَمُ مَا فِیۤ أَنفُسِكُمۡ فَٱحۡذَرُوهُۚ } تاني {وَٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ یَعۡلَمُ مَا فِیۤ أَنفُسِكُمۡ فَٱحۡذَرُوهُۚ } . الآية الثالثة : { إِنَّ ٱللَّهَ بِمَا تَعۡمَلُونَ بَصِیرٌ } ، { إِنَّ ٱللَّهَ بِمَا تَعۡمَلُونَ بَصِیرٌ }. هذا وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . رابط الفيديو : https://youtu.be/L2GrxjLbw98
=========================

 
=
 
 
========================
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق