الأحد، 30 يوليو 2023

صلاة الجمعة 7=7=2023

 
 
 
يوشع بن نون :
 
 
صلاة الجمعة 2023/7/7
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
صلاة الجمعة لخليفة المسيح الموعود السادس سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام بتاريخ 2023/7/7
يقول سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام : السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، أذان .
قامت ام المؤمنين أسماء برفع الأذان :
الله اكبر الله اكبر
الله اكبر الله اكبر
اشهد ان لا اله الا الله
اشهد ان لا اله الا الله
اشهد ان محمدا رسول الله
اشهد ان محمدا رسول الله
حى على الصلاة
حى على الصلاة
حى على الفلاح
حى على الفلاح
الله اكبر الله اكبر
لا اله الا الله
ثم دعا نبي الله بالدعاء التالي : اللهم رب هذه الدعوة التامة ، والصلاة القائمة ، آت محمدا الوسيلة والفضيلة ، وابعثه اللهم مقاما محمودا الذي وعدته .
ثم قام سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام خطيبا فقال : الحمد لله - الحمد لله وحده - الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد ومن تبعه من أنبياء عهده وبعد ; لدينا اليوم اكمال لحديث المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام من كتاب تذكرة الشهادتين يقول الإمام المهدي الحبيب :
ذكـر النبوءتين المذكورتين في الصفحتين ٥١٠ و ٥١١ من كتاب "البراهين الأحمدية"
أي النبوءة المتعلقة باستشهاد الصــاحبزاده المولوي محمد عبد اللطيف وميا عبد الرحمن، والنبوءة المتعلقة بعصمتي وحمايتي
ليكن معلوما أنه قد وردت في الصفحتين ٥١٠ و٥١١ من كتاب "البراهين الأحمدية" النبوءات التالية: "وإن لم يعصمك الناس، يعصمك الله من عنده. يعصمك الله من عنده وإن لم يعصمك الناس، شاتان تُذبحان. وكل من عليها فان. ولا تهنوا ولا تحزنوا أليس الله بكاف عبده. ألم تعلم ان الله على كل شيء قدير. وجئنا بك على هؤلاء شهيدا. وفي الله أجرك. ويرضى عنك ربك. وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم. وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم. والله يعلم وأنتم لا تعلمون". والله يعلم وأنتم لا تعلمون". أي أن الله تعالى سيحفظك من القتل وإن لم يحفظك الناس. ليحفظك الله من القتل وإن لم يحفظك الناس. ففي ذلك إشارة إلى أن الناس سيسعون ليقتلوك سواء بأنفسهم أو بخداع الحكومة، ولكن الله تعالى سيخيبهم في جميع مكائدهم، ولقد قدر الله ذلك، فمن سنته أن هناك نوعين من الرسل لا يُقتلون، وإن كان القتل يُنيل المؤمن مرتبة الشهادة: (1) الأنبياء الذين يأتون في بداية السلسلة، كمجيء موسى عليه السلام في بداية السلسلة الموسوية، وسيدنا ومولانا محمد المصطفى ﷺ في بداية السلسلة المحمدية.(۲) الأنبياء والمبعوثون الذين يأتون في نهاية السلسلة، مثل مجيء عيسى عليه السلام ومجيئي أنا. والسر في ذلك وإذ وردت في القرآن الكريم بشارة عن النبي ﷺ بقوله: وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ، كذلك وردت في وحي الله الذي نزل علي بشارة لي بقوله: "يعصمك الله أن عصمة المرسل في بداية هذه السلسلة ونهايتها كانت من مقتضى حكمة الله تعالى، لأنه لو استشهد المرسَل في بداية السلسلة لوقع الناس في شبهات كثيرة، وذلك لأنه يكون بمنزلة لبنة أولى لتلك السلسلة. فلو أبيد أساس السلسلة في مهده لكان الابتلاء فوق احتمال الناس، ولوقعوا في الشبهات حتما، ولاعتبروا المؤسس مفتريا، والعياذ بالله ؛ فمثلا لو قتل موسى في نفس اليوم الذي مثل فيه أمام فرعون، أو استشهد النبي ﷺ على يد الكفار في نفس اليوم الذي حاصروا فيه بيته لقتله في مكة، لقضي على الشريعة والإسلام في الحين، ولما آمن بعد ذلك أحد. فبناء على هذه الحكمة لم يُستشهد موسى عليه السلام ولا نبيناﷺ رغم آلاف الأعداء العطاشى لدمهما ولو استشهد المرسل في نهاية السلسلة لكان ذلك وصمة خيبة وخسران في نظر الناس في حين يريد الله تعالى أن تكون نهاية السلسلة على الفتح والانتصار لأن الأمور بخواتيمها. ولم يرد الله قط أن يفرح العدو الملعون عند نهاية السلسلة، كما لم يرد أن تُكسر اللبنة الأولى لأساس السلسلة فيقفز العدو الملعون فرحا. لذا فقد أنقذت الحكمة الإلهية عيسى عليه السلام المبعوث في نهاية السلسلة الموسوية من الموت على الصليب. ولقد تمت المحاولات لهذا الغرض في نهاية السلسلة المحمدية حين رفعت ضدي قضية زائفة بتهمة القتل كي أعلق على الصليب. ولكن رحمة الله تعالى تجلت على هذا المسيح بوضوح أكثر من المسيح الأول، وأنقذته من عقوبة الإعدام، بل من كل عقوبة أخرى. فباختصار، إن المرسلان في بداية السلسلة ونهايتها يكونان بمنزلة الجدارين أو السدَّين، لذا فقد جرت عادة الله أن يحفظهما من القتل. مع أن الأشرار والخبثاء يبذلون كل ما في وسعهم لقتلهما، ولكن يد الله تعالى تكون معهما. يخطئ العدو الجاهل أحيانا ويقول في نفسه : ألست صالحا؟ ألست ملتزما بالصلاة والصوم؟ كذلك زعم الفريسيون وفقهاء اليهود، بل إن بعضهم في زمن عيسى عليه السلام كانوا يدعون أنهم ملهمون من الله أيضا. ولكن هذا الجاهل المعادي لا يعلم أن عباد الله الصادقين الذين لهم صلة متينة به سبحانه وتعالى يكونون مصبغين بصبغة الصدق والوفاء والحب الإلهي، فيكون الله تعالى معهم حتما ويهلك عدوهم. وقد قال "بلعام باعور" استكبارا بنفسه هل موسی أفضل مني؟ ولكن موسى عليه السلام كان على صلة بربه تعجز الكلمات عن بيانها. لذا فإن "بلعام" - الأعمى روحانيا - جهل هذه الصلة، وهلك لتصديه للذي كان أكبر وأفضل منه بكثير. فيحدث دائما أنْ يَصل صدق أحباء الله الخواص وعباده الأوفياء الله تعالى إلى درجة لا يسع العميان من أهل الدنيا أن يدركوها؛ فيهب كل واحد من المشايخ وأصحاب الزوايا لمبارزتهم، ولكن تلك المبارزة لا تكون مع أحباء الله، بل تكون مع الله في الحقيقة. بل تكون مع الله في الحقيقة. فكيف يمكن أن يُهلك الله وعزوجل من أجل بعض الجهلاء والجبناء والناقصين، أو بعض المتنسكين عديمي الوفاء شخصا بعثه لإنجاز مهمة عظيمة، ويريد الله سبحانه وتعالى أن يُحدث على يده تغييرا عظيما في الدنيا؟ فلو اصطدمت سفينتان يركب إحداهما ملك عادل وكريم وسخي الطبع وذو فطرة سليمة مع أهله وحاشيته، ويركب في الثانية بعض الرعاع الأشرار الخسيسين الخبيثين وكان من مقتضى الظروف أن تنقذ إحدى هاتين السفينتين فقط وتُغرق الثانية بكافة ركابها، فقولوا بالله عليكم ما الذي يجب فعله في مثل هذه المناسبة؟ أتغرق السفينة التي يركبها الملك العادل أم التي يركبها الأشرار والأنذال والخسيسون؟ أقول لكم صدقا وحقا بأن سفينة الملك هي التي ستنقذ بكل عناية وحرص، وتُغرق سفينة أولئك الأشرار الخبثاء الأنذال الصاغرين، وسيُهلكون دون هوادة بل إن هلاكهم سيكون مدعاة للسرور والحبور، وذلك لأن الدنيا بأمس الحاجة إلى ملك عادل، وإن هلاكه يُعتبر هلاك العالم كله أما لو هلك بعض الأنذال والصاغرين فلن يقع أي خلل في نظام العالم. إذن، فسنة الله أنه لو بارز مرسَليه حزب المعاندين لأهلكهم سبحانه وتعالى مهما ظنوا بأنفسهم، ومهما اعتبروا أنفسهم صلحاء. إن المعارضين هم الذين يُهلكون ، لأن الله تعالى لا يريد أن يقضي على الهدف الذي من أجله بعث رسوله. ولو فعل ذلك لكان عزوجل بنفسه عدوا لما يهدف إليه ؛ ومَن سيعبده في الأرض في هذه الحالة؟ إن الدنيا تنظر إلى الكثرة العددية، وتظن أن الحزب الأكبر عددا هو الافضل كذلك يظن الجاهل أن هؤلاء الناس يجتمعون في المساجد بالآلاف بل بمئات الآلاف، فهل يمكن أن يكونوا كاذبين؟ ولكن الله تعالى لا ينظر إلى كثرة العدد بل ينظر إلى القلوب. ولكن الله تعالى لا ينظر إلى كثرة العدد بل ينظر إلى القلوب. إن عباد الله الخواص يملكون نورا خاصا للحب الإلهي والصدق والوفاء إن عباد الله الخواص يملكون نورا خاصا للحب الإلهي والصدق والوفاء لو استطعت بيان تفاصليه لفعلتُ، وأنَّى لي أن أبين ذلك، إذ لم يقدر على بيان ذلك السر نبي أو رسول منذ أن خُلقت الدنيا! إذ لم يقدر على بيان ذلك السر نبي أو رسول منذ أن خُلقت الدنيا! إن روح عباد الله الأوفياء تخر على عتبات الله إن روح عباد الله الأوفياء تخر على عتبات الله لا أجد الكلمات لبيان كيفيتها.
ثم جلس سيدنا يوسف بن المسيح قليلا و دعا بسيد الاستغفار ( اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني و انا عبدك و انا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك عليّ و ابوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت ) ثم تابع الخطبة فقال : الحمد لله - الحمد لله وحده - الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده وبعد يقول الإمام المهدي الحبيب عليه الصلاة والسلام : والآن، بعد بيان بقية الترجمة، يعصمك الله من عنده وإن لم يعصمك الناس. شاتان تذبحان، وكل من عليها فان . أقول في نهاية هذا الموضوع: يقول الله تعالى مع أنني سوف أحميك من القتل ولكن ستذبح شاتان من جماعتك اي سيقتل من جماعتك شخصان مع أنهما مع بريئان وبدون أي ذنب. وهذا تعبير مستخدم في كتب الله، إذ يُشبه شخص بريء وغير مذنب بالشاة أحيانا، وبالبقرة أحيانا أخرى؛ فلم يستخدم الله تعالى هنا كلمة "الإنسان" بل استخدم كلمة: "الشاة" لأن الشاة تمتاز بميزتين فهي تعطي الحليب ويؤكل لحمها. وهذه النبوءة تتعلق بالشهيد المرحوم المولوي عبد اللطيف وتلميذه السيد عبد الرحمن التي تحققت بعد ۲۳ عاما بالضبط من تدوينها في كتابي "البراهين الأحمدية"، وإن مئات الآلاف بل الملايين من الناس كانوا كما قلت قد قرؤوها حتى الآن في الصفحة ٥١١ منه. والواضح كما قلت آنفا أن من ميزات الشاة أنها تعطي الحليب ويؤكل لحمها، وقد تحققت هاتان الصفتان بشهادة المولوي عبد اللطيف إذ قد هيا الحليب للمعارضين عند المناظرة ببيان المعارف والحقائق من شتى الأنواع والأقسام، ولكن المعارضين الأشقياء لم يشربوا هذا الحليب بل نبذوه، ثم بتضحيته بنفسه قدم الشهيد المرحوم لحمه وأهرق دمه ليأكل المعارضون هذا اللحم ويشربوا ذلك الدم حبا له ورغبة فيه وليستفيدوا من تلك التضحية المقدسة، ولينظروا هل سبق أن قدم أحدهم تضحية مثلها من أجل مذهبهم وعقيدتهم التي مات عليها آباؤهم؟ وهل أبدى أحدهم صدقا وإخلاصا كهذا؟ وهل يمكن أن يقدم الإنسان تضحية مماثلة ما لم ير الله تعالى بعد أن يُملأ قلبه باليقين؟ لا شك أن دما كهذا الدم ولحما كهذا اللحم سيظل يدعو طلاب الحق إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. لا شك أن دما كهذا الدم ولحما كهذا اللحم سيظل يدعو طلاب الحق إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. فباختصار، لما كان المولوي عبد اللطيف يشبه الشاة من منطلق هذين الميزتين، وكذلك كان ميان عبد الرحمن، فقد ذكرا بكلمة "شاتان". . ولما كان الله تعالى يعلم أن هذه الأسطر وجماعته، سوف يُصابون بصدمة شديدة بسبب هذا القتل بغير الحق، فقد عزاني وطمأني بما تلا هذا الوحي بما تلا هذا الوحي مِن جُمل، وقد سجلتها بالعربية قبل قليل ومفهومها كالآتي: لا تحزن ولا تقلق لهذه المصيبة والصدمة الشديدة لأنهم إذا قتلوا رجلين جماعتك فإن الله معك وسيأتيك بقوم عوضا عنهما، وهو كاف عبده. وهو كاف عبده. ألا تعلمون أن إلهكم قادر على كل شيء! ألا تعلمون أن إلهكم قادر على كل شيء! إن الذين سيقتلون هذين المظلومين سنأتي بك شهيدا عليهم يوم القيامة بمــا أذنبوا بقتلهما. وسيجزيك ربك ويرضى عنك ويتم اسمك أي اسمك "أحمد" الذي معناه : من يحمد الله كثيرا. ولا يحمد الله كثيرا إلا الذي تنزل عليه أفضال الله وإنعاماته بكثرة، فالمراد منه أن الله تعالى سيمطر عليك أفضاله وإنعاماته بغزارة، فتحمده أكثر من الجميع، عندها يتحقق المراد من اسمك "أحمد". ثم قال تعالى: لا تحزن باستشهاد هذين الشهيدين ففي استشهادهما حكمة ربانية. وكم من أمور ترغب في وقوعها ولا خير لك فيها، وكم من أمور تحب عدم وقوعها ولكنها خير لك، والله يعلم ما هو خير لك وأنت لا تعلم. ولقد أوضح الله تعالى في هذا الوحي كله أن حادث قتل صاحبزاده عبد اللطيف الذي تعرض له بلا رحمة حادث تنخلع لسماعه القلوب، وما رأينا ظلمًا أغيظ من هذا ولكن هذه الدماء ستكون مصدرا للبركات الكثيرة التي سوف تظهر مع مرور الزمن. وسوف ترى أرض كابول أن هذه الدماء لا بد أن تؤتي ثمارها ولن تذهب هدرًا. لقد قتل من قبل أيضا أحد أفراد جماعتي ظلما، وهو الشاب المسكين عبد الرحمن، ولكن الله ظل صامتا. ولكن الله ظل صامتا. ولكنه لن يصمت الآن، ولكنه لن يصمت الآن، ولسوف تظهر النتائج الوخيمة. وسمعنا أنه بعد أن استشهاد الشهيد المرحوم رشقا بألوف من الحجارة، قد انتشر كابول وباء الكوليرا وأصاب عددا كبيرا من علية القوم، بمن فيهم أقارب الحاكم نفسه، فرحلوا عن هذا العالم. ولكن لم يقتصر الأمر على هذا الحد فحسب، وذلك لأن هذه الجريمة البشعة ارتكبت بلا رحمة ولا شفقة وبشكل ليس له تحت أديم السماء مثيل في هذا العصر. واأسفاه واأسفاه أي حماقة تلك التي ارتكبها هذا الحاكم !؟ لقد جرّ على نفسه الخراب والدمار بقتله إنسانا بريئا بلا رحمة يا أرض أفغانستان يا أرض أفغانستان يا أرض أفغانستان فلتشهدي على تلك الجريمة الشنيعة ارتكبت فيك ! يا أيتها الأرض التعسة، يا أيتها الأرض التعسة، يا أيتها الأرض التعسة، لقد سقطت من عين الله تعالى لأنك كنت مسرحا لهذا الظلم العظيم. (( ونرى الآن كيف هو حال تلك الأرض الملعونة ، والحمد لله رب العالمين ))
وأقم الصلاة.
قامت ام المؤمنين اسماء باقامة الصلاة ثم قال عليه الصلاة والسلام : " استووا استقيموا " وصلى نبي الله الجمعة ركعتين قرأ في الركعة الأولى سورة الفاتحة والكوثر .
{ بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (١) ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَـٰلَمِینَ (٢) ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (٣) مَـٰلِكِ یَوۡمِ ٱلدِّینِ (٤) إِیَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِیَّاكَ نَسۡتَعِینُ (٥) ٱهۡدِنَا ٱلصِّرَ ٰ⁠طَ ٱلۡمُسۡتَقِیمَ (٦) صِرَ ٰ⁠طَ ٱلَّذِینَ أَنۡعَمۡتَ عَلَیۡهِمۡ غَیۡرِ ٱلۡمَغۡضُوبِ عَلَیۡهِمۡ وَلَا ٱلضَّاۤلِّینَ (٧) }
{ بِّسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (1) إِنَّاۤ أَعۡطَیۡنَـٰكَ ٱلۡكَوۡثَرَ (2) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَٱنۡحَرۡ (3) إن شَانِئَكَ هُوَ ٱلۡأَبۡتَرُ (4) }
وقرأ في الركعة الثانية سورة الفاتحة الكوثر .
{ بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (١) ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَـٰلَمِینَ (٢) ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (٣) مَـٰلِكِ یَوۡمِ ٱلدِّینِ (٤) إِیَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِیَّاكَ نَسۡتَعِینُ (٥) ٱهۡدِنَا ٱلصِّرَ ٰ⁠طَ ٱلۡمُسۡتَقِیمَ (٦) صِرَ ٰ⁠طَ ٱلَّذِینَ أَنۡعَمۡتَ عَلَیۡهِمۡ غَیۡرِ ٱلۡمَغۡضُوبِ عَلَیۡهِمۡ وَلَا ٱلضَّاۤلِّینَ (٧) }
{ بِّسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (1) إِنَّاۤ أَعۡطَیۡنَـٰكَ ٱلۡكَوۡثَرَ (2) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَٱنۡحَرۡ (3) إن شَانِئَكَ هُوَ ٱلۡأَبۡتَرُ (4) }
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
ثم جمعَ صلاة العصر .
والحمد لله رب العالمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق