السبت، 2 سبتمبر 2023

درس القرآن و تفسير الوجه الثاني من الزخرف .




  •  

     

    درس القرآن و تفسير الوجه الثاني من الزخرف .

    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

     

    أسماء أمة البر الحسيب :

     

    • افتتح سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ هذه الجلسة المباركة ، و ثم قرأ أحد أبناءه الكرام من أحكام التلاوة ، و ثم قام نبي الله الحبيب بقراءة الوجه الثاني من أوجه سورة الزخرف ، و استمع لأسئلتنا بهذا الوجه ، و ثم شرح لنا يوسف الثاني ﷺ هذا الوجه المبارك .


      بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

      الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الثاني من أوجه سورة الزخرف ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أحمد :

      - أحكام المد و نوعيه :

      مد أصلي طبيعي و مد فرعي , المد الأصلي يُمد بمقدار حركتين و حروفه (الألف , الواو , الياء) , و المد الفرعي يكون بسبب الهمزة أو السكون .
      أما الذي بسبب الهمزة فهو مد متصل واجب و مقداره ٤ إلى ٥ حركات , و مد منفصل جائز مقداره ٤ إلى ه حركات , و مد صلة كبرى مقداره ٤ إلى ٥ حركات جوازاً , و مد صلة صغرى مقداره حركتان وجوباً .
      ______

      و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

      {وَالَّذِي نَزَّلَ مِنَ السَّمَاء مَاء بِقَدَرٍ فَأَنشَرْنَا بِهِ بَلْدَةً مَّيْتًا كَذَلِكَ تُخْرَجُونَ} :

      يقول تعالى : (و الذي نَزَّل من السماء ماء بقدر) أي من صفات الله سبحانه و تعالى الباعث المُرسل الذي أمضى سُنة الأولين ، (و الذي نزل من السماء ماء بقدر) أي بتقدير و بإختيار في مكانٍ و زمان ، (فأنشرنا به بلدةً ميتاً) (فأنشرنا) أي أحيينا ، من النشور ، النشور أي الإحياء و البعث بعد الموت ، (فأنشرنا به بلدة ميتا) أي قرية أو مكاناً ميتاً ، (كذلك تخرجون) كذلك تُخرجون يوم البعث ، أي كأنكم تنبتون من الأرض نباتاً ، (كذلك تخرجون) أيضاً من العدم في الأرض التي هي لكم مهد ، فكان تطوركم كما تخرج النباتات من الأرض ، فتطورتم عبر ملايين السنين من الخلية الأولى في سِتْ/٦ مراحل ، كذلك كانت تكاثركم أو كان تكاثركم على سِت أنواع أو على ستة أنواع ، و لمن أراد أن يستزيد فليُراجع مقالة (كشف السر) و كذلك مقالة (تعزيزاً لمقالة كشف السر) في المدونة .
      ____

      {وَالَّذِي خَلَقَ الأَزْوَاجَ كُلَّهَا وَجَعَلَ لَكُم مِّنَ الْفُلْكِ وَالأَنْعَامِ مَا تَرْكَبُونَ} :

      (و الذي خلق الأزواج كلها) أي أنهاكم في تطوركم إلى مرحلة الأزواج ، أي التزاوج الجنسي ، (و الذي خلق الأزواج كلها و جعل لكم من الفُلك و الأنعام ما تركبون) أي جعل لكم قانون الطفو فتركبون السفن في البحر ، و جعل لكم الأنعام ، بعضاً منها تركبونها فتسيرون بها بين البلدان ، فهي نعمة أخرى .
      ____

      {لِتَسْتَوُوا عَلَى ظُهُورِهِ ثُمَّ تَذْكُرُوا نِعْمَةَ رَبِّكُمْ إِذَا اسْتَوَيْتُمْ عَلَيْهِ وَتَقُولُوا سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ ¤ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ} :

      (لتستووا على ظهوره) أي تركبوا على ظهوره مستويين مرتاحين ، (ثم تذكروا نعمة ربكم إذا استويتم عليه) تتذكروا تلك النِعَم التي هي نعمة من نِعَم كثيرة لا تُحصى ، و تقولون : (سبحان الذي سَخَّرَ لنا هذا و ما كنا له مقرنين ¤ و إنَّا إلى ربنا لمنقلبون) أي سبحان الذي سَخَّرَ لنا هذه المواصلات التي تُريحنا في أسفارنا ، فهذا هو دعاء الركوب ، دعاء ركوب الدابة أو السيارة أو الباخرة أو الطائرة أو ما إلى ذلك ، (سبحان الذي سَخَّرَ لنا هذا) أي هذه المواصلة ، (و ما كنا له مقرنين) أي ما كنا قبل ذلك بهذه المواصلة متصلين ، أي رُزقنا بها بعد أن كنا بعيدين عن الإتصال بها و التنعم بها ، (و إنَّا إلى ربنا لمنقلبون) أي أن رُجْعَانا و مرجعنا دائماً في الدنيا و الآخرة هو إلى الله سبحانه و تعالى ، فهذا فيه إستسلام و تسليم لله ، هذا الدعاء في نهايته إستسلام و تسليم لله سبحانه و تعالى ، (سبحان الذي سَخَّرَ لنا هذا و ما كنا له مقرنين ¤ و إنَّا إلى ربنا لمنقلبون) .
      _____

      {وَجَعَلُوا لَهُ مِنْ عِبَادِهِ جُزْءًا إِنَّ الإِنسَانَ لَكَفُورٌ مُّبِينٌ} :

      بعد ذلك يحكي الله سبحانه و تعالى عن إجرام الكفار فيقول : (و جعلوا له من عباده جزءاً) يعني لمّا قالوا إن الملايكة بنات الله ، فكده جعلوا الملايكة فيها جزء من الله ، فهذا هو معنى (و جعلوا له من عباده جزءاً) فجعلوا جزء من الملايكة هو جزء من الله بقولهم إن الملايكة بنات الله ، كما قال الكفار النصارى أن المسيح ابن الله على الحقيقة يعني ، فهكذا جعلوا الإبن جزء من الأب ، و هذا باطل بنص سورة الإخلاص (بسم الله الرحمن الرحيم ¤ قل هو الله أحد ¤ الله الصمد ¤ لم يلد و لم يولد ¤ و لم يكن له كفواً أحد) ليس له كُفؤ و لا مثيل ، فالله قائم بذاته ، (و جعلوا له من عباده جزءاً) يعني قالوا إن الملايكة دول/هؤلاء بنات الله و بالتالي فيهنّ جزء من الله ، هذا جُرم و إفتراء على الله ، (إن الإنسان لكفور مبين) اللي بيتهموا/الذين يتهمون ربنا الإتهامات دي و بيشركوا بالله عز و جل هذا الشرك ، هم كفار ، كُفر مُبين أي كُفر واضح ظاهر بَيّن جَليّ .
      _____

      {أَمِ اتَّخَذَ مِمَّا يَخْلُقُ بَنَاتٍ وَأَصْفَاكُم بِالْبَنِينَ} :

      بعد كده ربنا بيتسأل سؤال إستنكاري بما يُناسب نفسيات كفار العرب وقتها ، فالحكاية هنا حكاية تاريخية يجب أن نفهمها في سياقها التاريخي ، و يجب أن يكون لدينا أدوات فن القراءة التاريخية ، إن احنا/أننا نقرأ السياق و المناط في تاريخه و سياقه و مناطه ، و نقرأ الحدث التاريخي قراءة تاريخية صحيحة ، يكون لدينا أدوات فن القراءة التاريخية ، إنحنا/أننا نفهم المعنى في مكانه و في زمانه و في تاريخه ، إزاي بقى/كيف؟ خلي بالك ، اللي هيقرأ الآيات الجاية دي/التي ستأتي و هو مش مسلم هيظن أن إله الإسلام إله عنصري ، بيعنصر ضد المرأة و ضد الأنثى ، و هذا باطل ، بل أن الله تحدث في هذه الآيات بما يناسب نفسيات الكفار ، فيقول لهم : البنات اللي إنتو بتتكسفوا/تخجلون منهم يا كفار و بتتكسفوا إن إنتو تنجبوا بنات و بتسخروا من أن البنت بتُنشأ في النِعَمة و الحِليَة ، و أنتم تحبون التنشئة القوية و الرجولة ، و كذلك تحبون الإفصاح و البيان و الشعر ، و البنات لا يستطعن أن يُفصحن و خصوصاً في الخصام ، فكيف تنسبون إلى الله بنات أو أبناء فيهم هذه الصفات التي تذمونها ، هذا هو المعنى ، أن الله سبحانه و تعالى بيُخاطب الكفار بنفسياتهم ، فيجب أن نقرأ القراءة أو الآية في سياقها التاريخي ، و ألا نتهم الله سبحانه و تعالى بالعنصرية كما يفعل الملحدون و العياذ بالله ، يقول تعالى : (و جعلوا له من عباده جزءاً إن الإنسان لكفور مبين ¤ أم اتخذ مما يخلق بنات و أصفاكم بالبنين) يعني إنتو بتحبوا البنين هيبقوا لكم بس/فقط ، و ربنا مالوش/ليس له إلا البنات بس/فقط؟؟! ، ده سؤال إستنكاري بيخاطب نفسيات العرب وقتها يعني .
      _____

      {وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَنِ مَثَلا ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ} :

      (و إذا بُشِّرَ أحدهم بما ضرب للرحمن مثلاً) إذا بُشِّر أحدهم إن جاتله/رُزِقَ بنت يعني مولودة ، (ظل وجهه مسوداً و هو كظيم) يعني مهموم حزين ، كاتم غيظه ، كاتم غيظه و إيه؟ و حزنه ، هذا معنى كظيم يعني .
      _____

      {أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ} :

      بعد كده ربنا بيسأل سؤال إستنكاري برضو/أيضاً موجه لكفار قريش : (أومن ينشأ في الحِليَة و هو في الخصام غير مبين) يعني بتضربوا لي مثل في البنات إن هم رقيقات يُنشّئن في النعمة و الحُلي و الأساور و الذهب و كذا ، و انتم تعرفون أنكم تحبون النشأة القوية الرجولية الصارمة ، لأن حياتكم هي حياة حرب و دفاع و تدافع في البرية و في الصحراء ، هكذا دائماً العرب يُحبون القوة ، فكانوا يسمون أبناءهم بأسماء القوة : حرب ، صخر ، مُرَّة ، هكذا يسمون أبناءهم بأسماء القوة لكي يتخذوا من صفات تلك الأسماء ، لأنهم في بيئة وحشية ، فكانوا يحبون دائماً القوة و التنشئة في القوة ، لذلك رُبِّيَ النبي ﷺ في إيه؟ في الصحراء مع حليمة السعدية ، كي ينشأ على القوة ، فطبيعة العرب وقتها إن هم/أنهم  كانوا بيستخفوا و بيستهزؤوا بإيه؟ بالنشأة الناعمة ، فكيف يضربون لله سبحانه و تعالى إيه؟ هذه الأمثال التي يكرهونها لأنفسهم؟!! ، هذا سؤال إستنكاري من الله سبحانه و تعالى ، (و إذا بُشِّرَ أحدهم بما ضرب للرحمن مثلاً ظل وجهه مسوداً و هو كظيم ¤ أومن ينشأ في الحِليَة و هو في الخصام غير مبين) فهكذا الإناث غير مُبِينَة في الخصام ، يعني لا تستطيع الإفصاح و التفصيل في الخصام .
      _____

      {وَجَعَلُوا الْمَلائِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبَادُ الرَّحْمَنِ إِنَاثًا أَشَهِدُوا خَلْقَهُمْ سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ} :

      (و جعلوا الملائكة الذين هم عباد الرحمن إناثاً) إتهموا إن الملايكة دول/هؤلاء إناث ، مع إن الملائكة ليس لهم جنس ، لا هم ذكور و لا هم إناث ، هكذا جعلهم الله كائنات نورانية مجبولة على الطاعة ، (أَشَهِدُوا خَلْقَهُمْ) يعني هل كانوا وقتها موجودين لما إحنا/نحن خلقناهم؟ سؤال إستنكاري من الله سبحانه و تعالى ، (ستُكتب شهادتهم و يُسألون) ستُكتب تلك الشهادات في كتبهم و سيُسألون عنها يوم القيامة ، و هو إيه؟ و هو وعيد من الله سبحانه و تعالى لأنهم تدخلوا فيما لا يعنيهم و تَقَوَّلوا على الله سبحانه و تعالى ما لم يُخبرهم به و ما لم يقوله لهم بخلاف الحقيقة .
      _____

      {وَقَالُوا لَوْ شَاء الرَّحْمَنُ مَا عَبَدْنَاهُم مَّا لَهُم بِذَلِكَ مِنْ عِلْمٍ إِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ} :

      (و قالوا لو شاء الرحمن ما عبدناهم) لو كانت إرادة ربنا ماضية إن احنا/أننا مانعبدهمش/لا نعبدهم ، أي مانعبدش الملايكة ، ماكناش عبدناهم/ما كنا لنعبدهم ، ف ده تبرير باطل و واهي من الكفار على كفرهم و شركهم ، و هو غير مقبول عند الله سبحانه و تعالى ، فهذه الحُجة داحضة ، و تلك الحُجة ستضل عنهم و تفر منهم يوم القيامة ، (ما لهم بذلك من علم) و هذا الإفتراء الذي افتروه و الظلم الذي ظلموه و الكذب الذي كذبوه ليس لهم به علم و وحي من الله ، (إن هم إلا يخرصون) أي يتخبطون خبط عشواء ، (يخرصون) أي يقولون الكذب بغير علم .
      _____

      {أَمْ آتَيْنَاهُمْ كِتَابًا مِّن قَبْلِهِ فَهُم بِهِ مُسْتَمْسِكُونَ} :

      (ام آتيناهم كتاباً من قبله) هل أعطيناكم رسالة من قبل محمد تشهد لكم أن الملائكة هم بنات الله و هم إناث و عليكم أن تعبدوهم ، (فهم به مستمسكون) أي مستمسكون بتلك الرسالة و بذلك الوحي ، فهو سؤال إستنكاري من الله .
      _____

      {بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ} :

      (بل قالوا إنَّا وجدنا آباءنا على أُمَّة) حالهم بقى إيه؟ ربنا بيصفه هنا ، بيصف حالهم أنهم ما اتبعوا أباءهم و قالوا إيه؟ (إنَّا وجدنا آباءنا على أُمَّة) يعني إيه على أُمَّة؟ على أُمَّة يعني على قوم يؤمون بعضهم بعضاً أو يأتمون ببعضهم البعض ، يعني يسيرون خلف آباءهم و أجدادهم سيراً أعمى ، هذا معنى (أُمَّة) أي يَؤُمُّون بعضهم بعضاً و يأتمون ببعضهم البعض ، (بل قالوا إنَّا وجدنا آباءنا على أُمَّة) أي إئتمام ببعضهم البعض فلا نخالف ذلك الإئتمام ، هذا هو المعنى ،(أو إنَّا على آثارهم مهتدون) أي على تبعاتهم و آثارهم و ما خَلَّفوه و تركوه مهتدون أي متبعون ، لا ننحرف عن طريقهم ، و هذه حُجة باطلة لا يقبلها الله سبحانه و تعالى ، حد عنده سؤال تاني؟ .
      ______

      و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

      هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

      _______

      و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙 

      • Hazeem Ahmade
        انت القمر والجبل والنور يانبي الله


      • د.محمدربيع طنطاوي-
        الحق و الحق أقول : إنّ الأنبياء هم مجموعة المروّضين للنفوس البشرية , و ترويضهم للمكلفين هو أعظم و أكثر جهدا من ترويض الوحوش و المفترسات , لقد بتُّ اشفق على العارفين و النبيين من نفوس البشر التي تحتاج لترويض مستمر , هكذا الرب تكلم و أرسل وحيه في قلوب المرسلين فيا ليت قومي يعلمون . يوسف بن المسيح , مصر .

    ===================
     
     
    6 س 
    يوسف ابن المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام :
    الوحي في حياة المخلوق هو ضرورة من ضروريات الحياة كالاكل و الشرب و الجنس و التنفس و الشعور بالأمان . الوحي هو الأمان الروحي لمجابهة النفس و تقلباتها وفق تفاعل الجسد والعقل و الوجدان مع الروح المطلقة النقية . فإن أمنت أمنت النفس و أن فزعت فزعت النفس . الحق و الحق أقول : الوحي هو الطعام و الشراب و النسيم و الشهوة النقية لدغدغة الروح السامية العلية . الروح من جنس الوحي . فلا تسعد الا بنبضات الوحي القادم مع أصابع الروح القدس
     
     
    1 ي 
    اعراب من 20 نساء . 22 يناير 2018
    =====================
    يقول سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام : والآن مع آيات الإعراب ، رفيدة " واسغفر الله " مروان " يستخفون من الناس " ارسلان " يجد الله غفورا رحيما " خلاص طيب ، يلا نبدأ كده" واستغفر الله " رفيدة : "واو"حرف عطف ، "استغفر "فعل امر مبني على السكون (( الكسرة دي عشان همزة الوصل بتاعت لفظ الجلالة بس، لكن هي أصلا إيه؟مبني على السكون تمام )) "واو"حرف عطف ، "استغفر"فعل امر مبني على السكون الفاعل ضمير مستتر تقديره أنت " الله « مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة
    مروان : " يستخفون من الناس " « يستخفون » فعل مضارع وعلامة رفعه ثبوت النون لانه فعل من الافعال الخمسة ، والفاعل ضمير مستتر تقديره هم ، "من" حرف جر "الناس" اسم مجرور بحرف الجر من وعلامة جره الكسرة ، من "الناس "مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة .
    ارسلان : " يجد" مبتدأ (( ياراجل ! هو "يجد" ده ايه فعل ولا اسم ؟ )) فعل (( يبقى مبتدأ إزاي؟ مبتدا بيبقى اسم؟ مش إنت عارف كده. ها قول )) "يجد"فعل مضارع مرفوع (( احسنت والفاعل مين ؟ )) الله (( لاء )) هو (( ايوة )) ضمير مستتر تقديره هو ، مفعول به "الله" ، غفورا (( ايوة طب الله هنا إيه؟ مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة ، غفورا ؟ )) نعت (( يا رجل ! يجد الله ايه يعني ؟ حال منصوب ، رحيما ؟ )) حال منصوب وعلامة نصبه الفتح نعت (( نعت لغفور )) منصوب وعلامة نصبه الفتحة (( احسنت ، رفيدة " وانزل الله عليك الكتاب " مروان " وكان فضل الله عليك عظيما " ارسلان .. يلا يا رفيدة ابداي ))
    رفيدة : "واو" حرف عطف "انزل" فعل ماضي مبني على الفتحة "الله" فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة "الكتاب"مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة ، "عليك"جار و مجرور (( فصلي الجر والمجرور )) "على" حرف جر و " الكاف " ضمير مبني في محل جر اسم مجرور بحرف الجر على.
    مروان : "واو" حرف عطف , "كان" حرف ناسخ ، "فضل" (( حرف ناسخ تكمل بقى حرف ناسخ ناقص مبني على الفتحة خلاص تفسر كده في الاجابة )) "فضل" ده اسم كان مرفوع وعلامة رفعه الضمة (( فضل الله ، فضل مين ؟ الله يبقى لفظة الجلالة ايه ؟)) ....(( عليك جار ومجرور " وكان فضل الله عليك مالو بقى ؟ "عظيما" خبر كان منصوب وعلامة نصبه الفتحة ))
    (( ارسلان هتقول ايه ؟ ارسلان " وكان الله عليما حكيما " واو ؟ )) "واو" حرف عطف ، "كان" فعل ماضي ناسخ مبني على الفتحة ، لفظ الجلالة (( اسم مبتدا او اسم كان مرفوع وعلامة رفعه الضمة عليما؟ )) "عليما" خبر كان منصوب وعلامة نصبه الفتحة "حكيما" نعت منصوب وعلامة نصبه الفتحة .
     
     
    ======================
     
     
    5 ي 
    -
    يوسف ابن المسيح الموعود عليهما الصلاة والسلام :
    الشفاعة كما أنها تكون في الآخرة كذلك تكون في الدنيا و بنفس الأطراف و بنفس المواقف و الشروط , نعلم أنّ الواسطة في الماديات مذمومة لكنّ الواسطة هنا في الروحانيات ممدوحة , لأنّ الله يريد أن يجبر نتائج القوم و يعطيهم درجات الرأفة لينجحوا في الدارين , فمثلا في الدنيا : الوسيلة هي نوع من أنواع الشفاعة والواسطة الممدوحة , فالتوسل بعمل صالح عملته تقوله في دعائك , الشفاعة نوع من أنواع الصلوات , كذلك أن تتوسل لله بجاه النبي فهي شفاعة ممدوحة , كذلك أن تطلب من نبي أو وليّ الدعاء فهذه شفاعة ممدوحة و نوع من أنواع الوسيلة , العجيب أنّ الله ذاته قد يصل لدرجة محبة الشفاعة لعبده عند ذاته سبحانه و هذا من شدة رأفته و رحمته , و الأعجب أنّ النبي المبعوث هو واسطة كذلك من الرب لعباده الغافلين , فبعثته ذلك النبي هي شفاعة للرب عند المربوب !!!!!! و هي أبلغ آيات الرفق الإلهي و العطف الرحماني . و في الآخرةو البرازخ و كل الأكوان المتتالية و المتعاقبة لا ينفك مبدأ الشفاعة و الشفعاء من أن يتلبّث بالرسائل المنطوقة و الموحاة بين كل الأطراف . الشفاعة مبدأ ممدوح في الروح لأنها من متممات الرأفة و الحنان الإلهي البديع . و شروطها الإذن من الإله و الرضا لها , فيقبل شفاعة الوليّ و الملاك و النبيّ , و يقبل شفاعته سبحانه عند ذاته لأيٍّ من شاء . كذلك شفاعة النبي لله عند مربوبيه في الدنيا تتم عندما تأذن إرادة العبد و يختار نبي الله و يرضاه مرسالاً من الله . لا تعجبوا : فكما أنّ الله يوحي لعباده و يلهمهم و كما أنّ عباد الله يوحون لله و يلهمونه كذلك يشفع الله لهم بذاته أو بمقربيه و يشفع المقربون له عند مربوبيه
     
    22 س 
    بداية إعجاز المسيح
    ============
    يقول نبي الله يوسف ابن المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام :
    الحمد لله وبعد نأخذ الآن حديث من أحاديث صحيح مسلم .
    باب استحبابا تقبيل الحجر الاسود في الطواف : عن ابن عمر ؛ أن عمر قبّل الحجر. (( أي الحجر الأسود )) وقال: إني لأقبّلك وإني لأعلم أنك حجر.
    ولكني رأيت رسول الله ﷺ يقبّلك.
    عن سويد بن غفلة.قال: رأيت عمر قبل الحجر والتزمه.
    وقال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم بك حفيا.(( حفيا يعني فرحا من الحفاوة ))
    باب بين كل أذنين صلاة ، يعني بين الاذان والإقامة بنصلي ركعتين سنة ما بين الأذان والإقامة دي سنة ما بعد الوضوء و سنة ما بين الأذان والإقامة وسنة إيه؟ دخول المسجد. ممكن تجمع نوايا دي كلها في نية واحدة تصلي بهم ركعتين سنة إيه؟ ما بعد الوضوء تصلي ركعتين سنة ما بين الأذان والإقامة تصلي ركعتين سنة تحية المسجد تصلي ركعتين فانت جمعت كل النوايا دي مع بعض تاخذ إيه؟ أجر ثلاث نوايا ، كأنك صليت ستة ركعات تمام ؟
    باب بين كل اذنين صلاة اذانين(( يعني أذان وإقامة )) عن عبد الله بن مغفل المزني: قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «بين كل أذانين صلاة ،قَالَهَا ثلاثا . قَالَ فِي الثَّالِثَة " لِمَنْ شَاءَ "
    طيب الآن نأخذ حديث من أحاديث الإمام المهدي كتاب إعجاز المسيح قلنا أن هذا الكتاب ألفه الإمام المهدي في تفسير سورة الفاتحة وهذا كتاب من ضمن كتابين الفهما سورة الفاتحة وكتاب آخر اسمه " كرامات الصادقين" وهذا الكتاب اسمه إيه؟ إعجاز المسيح
    يقول المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام : بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله الذي انطق الانسان ، وعلمه البيان وجعل كلام البشر مظهر حسنه المستتر ، ولطف أسرار العارفين بالهامه، وكمل أرواح الروحانيين بانعامه وكفل امرهم بعنايته واستودعهم ظل حمايته وعاد من عاد اوليائه ، وما غادرهم عند الأهوال، وسمع دعائهم اذا اقبلوا عليه كل الاقبال وأرى لهم غيرته وصار لهم كقسورة للاشبال، ولوى إليهم كزافرة في مواطن الجدال ، وما زايلهم في موقف وما نسيهم عند الابتهال والزمهم كلمة التقوى وثبتهم على سبل الهدى، وجذبهم إلى حضرته العليا ووهب لهم أعينا يبصرون بها ، وقلوبا يفقهون بها ، وجوارح يعملون بها ، وجعلهم حرز المخلوقين وروح العالمين ، والسلام والصلاة على رسول جاء في زمن كان كدست غاب صدره أو كليل أفل بدره ، وظهر في عصر كان الناس فيه يحتاجون الى العسرة ، وكانت الأرض أمحلت وخلت راحتها من بخل المزنة، فاروى الأرض التي احترقت لإخلاف العهاد و أحيا القلوب كاحياء الوابل للسنة الجماد ، فتهلل الوجوه وعاد حبرها و سبرها ، وتراءت معادن الطبائع ، وظهرت فضتها وتبرها ، وطهر المؤمنون من كل نوع الجناح ، واعطوا جناحا يطير إلى السماء بعد قص هذا الجناح، وأسس كل أمرهم على التقوى ، فما بقي ذره من غير الله ولا الهوى ، وطهرت أرض مكة بعدما طيف فيها بالاوثان ، فما سجد على وجهها لغير الرحمن إلى هذا الأوان فصلوا على هذا النبي المحسن الذي هو مظهر صفات الرحمن المنان وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان . والقلب الذي لا يدري إحسانه فلا إيمان له أو يضيع إيمانه، اللهم صل على هذا الرسول النبي الأمي الذي سقى الآخرين كما سقى الأولين، وصبغهم بصبغ نفسه وادخلهم في المطهرين ، فنورهم الله باشراق أشعة المحبة وسقاهم من أصفى المدامة ، وألحقهم بالسابقين من الفانين ، وقربهم وقبل قربانهم ، ودقق مشاعرهم وجلى جنانهم ، ووهب لهم من عنده فهم المقربين ، وزكى نفوسهم وصف ألواحهم وحل أرواحهم ونجى نفوسهم من سلاسل المحبوسين ، وكفل أمورهم كما هي عادته باصفيائه ، وشرح صدورهم كما هي سيرته في أوليائه ودعاهم إلى حضرته ثم تبادر الى فتح الباب برحمته ، وادخلهم في زمرته ، وألحقهم بسكان جنته ، وقيل: داركم أتيتم ، وأهلكم وافيتم ، وجعلوا من المحبوبين وهذا كله من بركات محمد خير الرسل وخاتم النبيين عليه صلوات الله وملائكته وأنبيائه وجميع عباده الصالحين.
    أما بعد : فاعلموا أيها الطالبون المنصفون والعاقلون المتدبرون ، أني عبد من عباد الرحمن الذين يجيئون من الحضرة وينزلون بأمر رب العزه عند اشتداد الحاجة وعند شيوع الجهلات والبدعات وقلة التقوى والمعرفة ليجددوا ما أخلق ، ويجمعوا ما تفرق ويتفقدوا ما افتقد ، وينجزوا ويوفوا ما وعد من رب العالمين، وكذلك جئت وأنا أول المؤمنين. و اني بعثت على رأس هذه المئة المباركة الربانية لأجمع شمل الملة الإسلاميه ، و أدفع ما صيل على كتاب الله وخير البرية وأكسر عصا من عصى ، وأقيم جدران الشريعة وقد بينت مرارا وأظهرت للناس إظهارا إني أنا المسيح الموعود والمهدي المعهود ، وكذلك أمرت وما كان لي ان أعصي أمر ربي و ألحق بالمجرمين ، فلا تعجلوا علي وتدبروا أمري حق التدبر إن كنتم متقين، وعسى أن تكذبوا امرؤا وهو من عند الله ، وعسى ان تفسقوا رجلا وهو من الصالحين ، وإن الله ارسلني لأصلح مفاسد هذا الزمن ، و أفرق بين روض القدس وخضراء الدمن و أري سبيل الحق قوما ضالين ، وما كان دعواي في غيره زمانه. بل جئت كالربيع الذي يمطر في إبانه ، وعندي شهادات من ربي لقوم مستقرين ، وآيات بينات للمبصرين ، ووجه كوجه الصادقين المتفرسين ، وقد جاءت أيام الله وفتحت أبواب الرحمة للطالبين فلا تكونوا أول كافر بها وقد كنتم منتظرين . أين الخفاء؟ فافتحوا العين أيها العقلاء شهدت لي الأرض والسماء ، و أتاني العلماء الأمناء. وعرفني قلوب العارفين. وجرى اليقين في عروق قلوبهم كأقرية تجري في البساتين ، بيد أن بعض علماء هذه الديار ما قبلوني من البخل و الإستكبار ، فما ظلمونا ولكن ظلموا أنفسهم حسدا واستعلاءا ورضوا بظلمات الجهل وتركوا علما وضياءا ، فتراكم الظلام في قولهم وفعلهم و أعيانهم حتى اتخذ الخفافيش وكرا لجنانهم وما قعد قاريه على أغصانهم ، وكانوا من قبل يتوقعون المسيح على رأس هذه المئة ويترقبونه كترقب أهلة الأعياد أو أطايب المأدبة فلما حم ما توقعوه وأعطي ما طلبوه حسبوا كلام الله افتراء الإنسان، وقالوا : مفتري يظل الناس كالشيطان ، وطفقوا يشكون في شأنه بل في إيمانه ، وكذبوه وفسقوه وكفروه مع مريديه وأعوانه، وأنزل الله كثيرا من الآي فما قبلوا ، وأرى التأييد في المبادئ والغاي فما توجهوا، وقالوا كاذب وما تفكروا في مآل الكاذبين . وقالوا مختلق وما تذكروا من درج من المختلقين
    الاسف كل الاسف أنهم يقولون ولا يسمعون ويعترضون ولا يصغون ويلمزون ولا يحققون وحصص الحق فلا يبصرون . وإذا رموا البريئ بأفيكه فضحكوا وما يبكون. ما لهم لا يخافون !؟ أم لهم براءة في الزبر فهم لا يسألون ! وما أرى خوف الله في قلوبهم ! بل هم يؤذون الصادقين ولا يبالون . ما أرى فناء صدورهم رحبا ، وكمثلهم اختاروا صحبا ، ويهزمون ويغتابون وهم يعلمون ، ولا يتكلمون إلا كطائر يخذق أو كمسلول يبصق ، ولا يبطنون أمرنا، ولا يعرفون سرنا ، ثم يكفرون ويسبون ويهذرون من غير فهم الكتاب ، ولا كهرير الكلاب . وما بقي فيهم فهم يهديهم الى صراط مستقيم ولا خوف يجذبهم إلى سبل مرضاة الله الرحيم. ومنهم مقتصدون يكذبون ولا يعلمون ، وبعضهم يكفون الألسنة ولا يسبون ، وتجد أكثرهم مفحشين علينا و مكفرين سابين غير خائفين. فليبك الباكون على مصيبة الإسلام وعلى فتن هذه الأيام و أي فتنة أكبر من فتن هذه العلماء، فإنهم تركوا الدين غريبا كشهداء الكربلاء ، وإنها نار اذابت قلوبنا ، وجنبت جنوبنا ، وتقلت علينا خطوبنا ورمت كتاب الله باحجار من جهالات الجاهلين ، وترى كثير منهم يخفون الحق ولا يجتنبون الزور كالصلحاء ، وتكذب ألسنتهم عند الافتاء ، غشوا طبائهم بغواشي الظلمات ، وقدموا حب الصيلات على حب الصلاة . نبذوا القرآن وراء ظهورهم للدنيا الدنية ، وامالوا طبائعهم إلى المقنيات المادية واشتد حرصهم وهمتهم وشغفهم باللذات الفانية ، وجاوز الحد شحهم في الأماني النفسانية ، ما بقي فيهم علم كتاب الله الفرقان. ولا تقوى القلوب و حلاوة الإيمان وتباعدوا من أعمال البر وأفعال الرشد والصلاح، وانتقلوا من سبل الفلاح إلى طرق الطلاح ، وعاد جمرهم رمادا وصلاحهم فسادا ، بعدوا من الخير والخير بعد منهم كالاضداد ، وصاروا لابليس كالمقرنين في الأصفاد وانجذبوا إلى الباطل كأنهم يقادون في الاقياد . يخونون في فتواهم ولا يتقون ويكذبون ولا يبالون ويقربون حرمات الله ولا يبعدون . ولا يسمعون قول الحق بل يريدون ان يسفكوا قائله ويغتالون ، ولما جاءهم امام بما لا تهوى أنفسهم أرادوا أن يقتلوه وهم يعلمون ، وما كان لبشر أن يموت إلا بإذن الله فكيف المرسلون ؟ إنه يعصم عباده من عنده ولو مكر الماكرون، يقولون نحن خدام الإسلام وقد صاروا اعوانا للنصارى في أكثر عقائدهم وجعلوا انفسهم كحبالة لصاءدهم . يقولون سمعنا الأحاديث بالاسانيد ولا يعلمون شيء من معنى التوحيد . ويقولون نحن أعلم بالأحكام الشرعية وما وطأت أقدامهم سكك الأدلة الدينيه. يطيرون في الهوى كالحمام ولو يفكرون في ساعه الحمام. يسعون لحطام بأنواع قلق، ويخرجون كاهل النفاق رؤوسهم من كل نفق ، يقعون من الشح على كل غضارة ، ولو كان فيهم لحم فأرة، إلا الذين عصمهم الله بأيدي الفضل والكرامة ، فأولئك مبراون مما قيل وليس عليهم شيء من الغرامة ، وانهم من المغفورين.
    ومن الفتن العظمى والآفات الكبرى صول القصوص بقصي الهمز واللمز كالعسوس ، وكل ما صنعوا لجرح ديننا من النيبال والقياس بنوه على المكائد كالصائد لا على العقل والقياس، نبدوا الحق ظهريا ، وما كتبوا فيما دونوه إلا أمرا فريا ، وقد اجتمعت هممهم على إعدام الإسلام، واتفقت آرائهم لمحو آثار سيدنا خير الأنام، يدعون الناس الى اللظى والدرك ، ناصبين شرك الشرك ، و ما وجدوا كيدا إلا استعملوه ، وما نالوا جهدا إلا بدلوه ، استحرت حربهم وكثرطعنهم وضربهم ، ونعرت كوساتهم، وصاحت من كل طرف بوقاتهم، وجالت خيولهم ، وسالت سيولهم ، وسعوا كل السعي حتى جمعوا عساكر الإلحاد ، ورفعوا رايات الفساد. وصبت على المسلمين مصائب وخربت تلك الربوع واهديت لسقياها الدموع ، وكثر البدعة وما بقي السنة ولا الجماعة ، ورفع القرآن وضاقت عن صونه الاستطاعة.
    هذا وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
    كان ذلك وصف لايه ؟ لحال الكافرين بالمسيح الموعود وقت وأيام المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام .
     
    يوسف ابن المسيح الموعود عليهما الصلاة والسلام :
    فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاء اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى} :
    (فاصبر على ما يقولون) يا محمد و يا كل نبي ، (فاصبر على ما يقولون) استمسك بالصبر و صلة البر ، (و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس و قبل غروبها و من آناء الليل فسبح و أطراف النهار لعلك ترضى) ربنا هنا بيوضح إن الرضا و السلام النفسي من ضمن أسبابه : التسبيح ، كلمتان خفيفتان على اللسان ، حبيبتان إلى الرحمن ، ثقيلتان في الميزان : سبحان الله و بحمدك ، سبحان الله العظيم ، تسبيح ، سبحان الله و بحمدك ، سبحان الله العظيم , سبحان الله و بحمدك ، سبحان الله العظيم , سبحان الله و بحمدك ، سبحان الله العظيم ، هذا التسبيح يجلب الرضا و السلام النفسي بعد الآلام و الوجع النفسي اللي ممكن يحصل نتيجة إيه؟ الإستهزاء و التكذيب و عدم معرفة الله عز و جل ، (فاصبر على ما يقولون و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس) اللي هو وقت الإسفار ، اللي إحنا بنصلي فيه صلاة الصبح ، أفضل وقت لصلاة الصبح هو وقت الإسفار ، هو ده (قبل طلوع الشمس) ، (و قبل غروبها) كذلك إيه؟ قبل غروب الشمس ، (و من آناء الليل) آناء يعني أعماق الليل ، يعني جوف الليل ، يعني السَحر ، وقت السَحر ، دايماً كده ، (إن ناشئة الليل هي أشد وطئا و أقوم قيلاً) ناشئة يعني الدعاء اللي بينشأ في الليل و الدعاء المُنشأ في تلك إيه؟ الفترة الزمنية ، يُنشيء إيه؟ الأقدار ، و ينشيء التصاريف بأمر الله عز و جل ، بدعاء الإنسان الصالح ، في جوف الليل ، في السَحر ، في آناء الليل ، في عمق الليل ، هكذا الله سبحانه و تعالى يجعل هذا الدعاء يُنشئ الأقدار ، و ده أمر مجرب يعني ، أمر مجرب ، عن تجربة شخصية و أنا أدعوكم إلى ذلك ، الدعاء في جوف الليل ، دايماً كده ، و دايماً سبحانه و تعالى ، ربنا بيصحيني/يوقظني في جوف الليل ، على طول كده ، نمت بدري ، نمت متأخر ، دايماً بأصحى/أستيقظ السَحر ، كده ، أقوم أئدي/أؤدي واجب (إن ناشئة الليل هي أشد وطئا و أقوم قيلاً) ، بحس بها ، بكلم ربنا و بحس بالدعاء إنه بيُنشيء أقدار ، شيء عظيم جداً ، شيء عظيم جداً ، دي تجربة أنا بانقلها إليكم و أدعوكم إلى إيه؟ تجربتها و الإستمتاع بها من وقت إلى آخر ، (فاصبر على ما يقولون و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس و قبل غروبها) قبل طلوع الشمس و قبل غروبها ، دي إيه؟ أوقات تنزل الملائكة ، ملايكة الليل بيسلموا ملايكة النهار ، و ملايكة النهار بيسلموا ملايكة الليل ، الأوقات دي بتبقى مباركة و مشهودة ، (إن قرآن الفجر كان مشهوداً) ، بتبقى مشهودة ، تمام؟ ، لأن إحنا/نحن عارفين إن الملايكة تشهد على أعمالك ، و الأماكن تشهد على الأعمال ، و الجمادات و الحيوانات و النباتات و البشر و الجن ، كلهم يشهدون على أعمالك ، و الله شهيد على أعمالك ، (فاصبر على ما يقولون و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس و قبل غروبها و من آناء الليل) في أعماق الليل يعني ، (فسبح و أطراف النهار) بقى الظهر ، العصر ، الضحى : دي إسمها أطراف النهار ، أطراف النهار اللي هي الضحى و الظهر و العصر ، (لعلك ترضى) لعلك تصل إلى الرضا لأن التسبيح آخرته الرضا ، الرضا النفسي ، السلام النفسي ، و دي أعظم إيه؟ من أعظم النِعَم التي يعطيها الله عز و جل للإنسان ، إنه يكون عنده رضا .
     
     
    ======================
     

    Youssef Hala Mounir‎‏ مع ‏‎Salima Kriket‎‏.

     

    يقول سيّدنا يوسف بن المسيح ﷺ :
    إلى أين ذهب المسلمون بفهم القرآن ؟!! للأسف لم يعودوا يمسوا حقيقة معانيه . القرآن هو سر الأسرار . القرآن هو الظاهر و الباطن . القرآن هو مبدأ الحياة . القرآن هو نهاية الموت . القرآن قرة آنت . القرآن يقرنك بالروح و الملكوت . القرآن قوة و رؤية و نعيم .
    ≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈≈

     
     
    =====================================================
    و قال يوسف اين المسيح الموعود عليهما السلام :
    ( وَوَهَبۡنَا لِدَاوُۥدَ سُلَیۡمَـٰنَۚ نِعۡمَ ٱلۡعَبۡدُ إِنَّهُۥۤ أَوَّابٌ ۝ إِذۡ عُرِضَ عَلَیۡهِ بِٱلۡعَشِیِّ ٱلصَّـٰفِنَـٰتُ ٱلۡجِیَادُ ۝ فَقَالَ إِنِّیۤ أَحۡبَبۡتُ حُبَّ ٱلۡخَیۡرِ عَن ذِكۡرِ رَبِّی حَتَّىٰ تَوَارَتۡ بِٱلۡحِجَابِ ۝ رُدُّوهَا عَلَیَّۖ فَطَفِقَ مَسۡحَۢا بِٱلسُّوقِ وَٱلۡأَعۡنَاقِ ۝ وَلَقَدۡ فَتَنَّا سُلَیۡمَـٰنَ وَأَلۡقَیۡنَا عَلَىٰ كُرۡسِیِّهِۦ جَسَدࣰا ثُمَّ أَنَابَ ۝ قَالَ رَبِّ ٱغۡفِرۡ لِی وَهَبۡ لِی مُلۡكࣰا لَّا یَنۢبَغِی لِأَحَدࣲ مِّنۢ بَعۡدِیۤۖ إِنَّكَ أَنتَ ٱلۡوَهَّابُ ۝ فَسَخَّرۡنَا لَهُ ٱلرِّیحَ تَجۡرِی بِأَمۡرِهِۦ رُخَاۤءً حَیۡثُ أَصَابَ )
    ( وَوَهَبۡنَا لِدَاوُۥدَ سُلَیۡمَـٰنَۚ نِعۡمَ ٱلۡعَبۡدُ إِنَّهُۥۤ أَوَّابٌ ) , هنا الله يتكلم عن سليمان و ليس عن داود كما في التفاسير التقليدية . نعم العبد إنه أواب هو سليمان و صفه الله بأنه كثير الأوب إليه . ( إِذۡ عُرِضَ عَلَیۡهِ بِٱلۡعَشِیِّ ٱلصَّـٰفِنَـٰتُ ٱلۡجِیَادُ ) و هن نساؤه و جواريه عرضن عليه بالعشي أي بالليل مما يناقض التفسير التقليدي الذي يقول عن الشمس "توارت بالحجاب" فكيف غربت الشمس و هي غاربة وقت العشاء ! . فالصافنات الجياد هن نساؤه و جواريه و ورد أنهن كثر . صافنات أي هادئات و هي صفة جمال و كذلك جياد من جمال الجيد أي العنق . فقال إني أحببت هذا النعيم و الخير عن ذكر ربي حتى احتجبن في خدورهن , فقال ردوهن إلي فطفق مسحا بالسوق و الأعناق أي مسحهن بزيت البركة الخاص ببني إسرائيل أو مسحهن بالمواعظ و ذكر الله . و المسح هو مس الراحة , مس + ح . ( وَلَقَدۡ فَتَنَّا سُلَیۡمَـٰنَ وَأَلۡقَیۡنَا عَلَىٰ كُرۡسِیِّهِۦ جَسَدࣰا ثُمَّ أَنَابَ ) و ذلك ابنه العاصي الذي ملك من بعده و كان كالجسد لا روح فيه . و قوله لا ينبغي لأحد من بعدي أي لغيري في زماني . ( فَسَخَّرۡنَا لَهُ ٱلرِّیحَ تَجۡرِی بِأَمۡرِهِۦ رُخَاۤءً حَیۡثُ أَصَابَ ) , هو تصوير قرآني يخبرنا بمدى قوة حكم سليمان في مملكته و سريان أمره فيها بالخضوع له و التنفيذ السريع .

     
    يوسف ابن المسيح الموعود عليهما الصلاة والسلام :
    و أيضا لأصحاب أنصاف العقول ممن ينكرون ما أقره القرآن و الرسول و المهدي بوجود مخلوقات شبحية غير مرئية مكلفة و هي الجن الشبحي المكلف و يعترضون و يقولون كيف يكون و نحن لا نعلم كيفية عبادتهم ماديا فأقول لهم أن الله خلق الملائكة يعبدونه فهل تعلمون كيفية عبادتهم ماديا, قال تعالى ( و له من في السماوات و الأرض و من عنده لا يستكبرون عن عبادته و لا يستحسرون يسبحون الليل و النهار لا يفترون ) أنبياء 20-

    =
    يوسف ابن المسيح عليهما الصلاة والسلام :
    كَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَبْلِهِم مِّن قَرْنٍ فَنَادَوْا وَلاتَ حِينَ مَنَاصٍ} :
    (كم أهلكنا من قبلهم من قرن فنادوا ولات حين مناص) يعني يا أيها الكفار ألا تعتبرون كم أهلكنا قبلكم من قرن كَذَّب بنبيه ، أفلا تتعظون؟! أفلا تذكرون؟! ، (كم أهلكنا من قبلهم من قرن فنادوا ولات حين مناص) يعني هؤلاء الكفار فَنوا و نادوا في البرزخ أن إرجعنا يا ربنا نعمل صالحاً ، (ولات حين مناص) يعني يا ليت لهم الهرب من البرزخ ، الله سبحانه و تعالى يحكي عن لسان حالهم أنهم يقولون (ولات حين مناص) يعني يا ليت لنا مهرب مما نحن فيه بعد أن رأينا الحقيقة و كشف عنا الحجاب في البرزخ ، فهذا هو لسان حال الكفار يقولون : (ولات حين مناص) يعني يا ليت لنا مهرب من هذا المأزق ، و (المناص) هو إيه؟ إسم من أسماء الحمار الوحشي ، فربنا سبحانه و تعالى كان بيقول على الكفار إيه؟ (كأنهم حُمر مستنفرة فرت من قسورة) هم كانوا عاوزين يفروا من قسورة البرزخ كما أنهم فروا من إيه؟ من رباط الدنيا و من سلطان النبي في الدنيا ، فهكذا يريدون أن يفعلوا في البرزخ ، لأنهم حُمر مستنفرة ، حمير ، حمار بيرفّس مش فاهم حاجة ، مجرم ، متكبر ، لا يسأل الله عز و جل عن حقيقة الوحي و لا النبوة ، فهكذا لسان حالهم في البرزخ ، يقولون : (ولات حين مناص) يعني يا ليت لنا الفرار ، فشبههم الله سبحانه و تعالى بالحمار الوحشي الذي يريد أن يتمرد على رباطه و قيده ، كذلك (ولات حين مناص) المناص ه المهرب .
    ____
    {وَعَجِبُوا أَن جَاءَهُم مُّنذِرٌ مِّنْهُمْ وَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا سَاحِرٌ كَذَّابٌ} :
    (و عجبوا أن جاءهم منذر منهم) هكذا كل الكفار عبر الأزمان يعجبون من البعث أو هكذا دائماً يستنكرون حالة البعث لأنها حالة إضطراب تجعل العصر و الزمن يضطرب و تجعل المفاهيم و المعتقدات الراسخة تضطرب عندهم ، فيشعروا بالإضطراب ، فهكذا دائماً ينكرون ، (و عجبوا أن جاءهم منذر منهم و قال الكافرون هذا ساحر كذاب) يعني دائماً الكفار و المنكرون يتهمون نبي الزمان أنه مخادع كبير و صاحب مؤامرة ، ليه بقى/لماذا؟ ، فيه\يوجد قرينة هنا ربنا بيقول إيه؟ على لسان الكفار (إن هذا لشيء يراد) يعني أمر مخطط بليل يعني ، فيه/توجد مؤامرة ، النبي ده جاي/أتى ، الراجل/الرجل اللي بيدعي النبوة ده إيه؟ وراه/وراءه مؤامرة ، أو في حد بيخطط له علشان يزيف إيه؟ المعتقدات الل إحنا عليها أو إن هو/أنّه بيعمل كده/هكذا علشان ينتصر نصر دنيوي مثلاً ، فدايماً كده الكفار بيقدموا نظرية المؤامرة و بيسيؤا الظن في الأنبياء .
    ____
     
     

    اليوم، الساعة 6:45 م

    لقد أرسلت

    الحمد لله
    لقد أرسلت
     
     
    ====================================
     
     
    لطيفة الخطابي أمة الله البديع :
     
     2 سبتمبر الساعة 9:24 م
    02‏/09‏/2023 9:24 م
    Ikram
    Ikram El
    الحمد لله حمدا كثيرا وبه نستعين وصل اللهم وسلم وبارك وانعم على سيد الرسل محمد الثاني قدوتنا وحبيبنا وقرة العين وعلى أهله وذريته الطيبين الطاهرين الميامين نصر من الله وفتح وتمكين بإذن الله الواحد الأحد (معجزة الأنبياء )
    Ikram
    وبالحق أنزلناه وبالحق نزل وما أرسلناك إلا مبشر ونذيرا
    Ikram
    الحمد لله الحمد لله الصبر مفتاح الفرج
    Ikram
    إن وعد الله حق محقق
    Ikram
    نهاية عهد وبداية عهد محمد ص
    Ikram
    خليفة الله في الأرض وعزيز مصر الثاني
    Ikram
    Ikram El
    انتظروا محمد الثاني ظهوره ص قريب جدا جدا بإذن الله الواحد الأحد
    Ikram
    Ikram El
    أما بعد ياسيد الخلق والخلاءق يانور الله وضياءه دعوت ربي ودمعت عيناي اشتياق لرسول الله ص وقرة عين أمك وسمعت صوت بلغتي الأمازيغية يقول لي لن اتركك أو انا معاك يالطيفة وأندهشت لما سمعت وفي نفس الوقت رأيت كشفا أن شخصا قريب مني بلحية سبحانك رب الحبيب البديع وانتهى الكشف والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
    Ikram
    Ikram El
    وكما رأيتكم سيد الرسل محمد ص كشفا في عين ذالك الطفل ذو العينان الزرقاوين بلحاف ابيض ويدين رسول الله ممدودة للسماء وكان في اصبعكم الشريفة خاتم سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله أكبر
    Ikram
    Ikram El
    ويوما ياسيد الرسل محمد ص استيقظت من النوم وانا أردد انه نبي انه رسول الله الله أنطق ني وكأنني أقولها لقومي أو لعامة الناس والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
    Ikram
    Ikram El
    روحي تطير ياسيد الرسل اكتب وعيني تدمع ليس بيدي الجسد هنا روحي هناك في أرض الميعاد ياربي البديع قرة عيني بحبيبك وحبيب أمه وانصرنبيك ومن معه واسعد قلب نبيك كما يسعد قلب أمه واجعل يده فوق الأيادي وانشر دعوته الميمونة في أنحاء الأرض واجعلها القبول وارفع راية التوحيد عاليا يأبديع يامجيب الدعاء يالله الواحد الأحد
    Ikram
    Ikram El
    صابرة بفضل الله الواحد الأحد ودعاء نبيه المصطفى ص
    Ikram
    Ikram El
    فرج ويسر وتيسير من الله لنبيه المصطفى محمد ص فتح من الله لقلوب العباد والبلاد بإذن الله الواحد الأحد الأوحد
    Ikram
    Ikram El
    اطلب دعائكم سيد الرسل محمد ص لأمك بالشفاء بالتهاب في أذني وتورم الآن بدأ ت بتحسن والحمد لله بالتضرع لله الواحد وبركة نبيه التي مع أتباعه بفضل الله الواحد الأحد نطلب دعاءكم ياسيد الخلق محمد ص المستجاب من الله الواحد الاحد ورضاكم ص الذي هو هو رضا الله جل وعلى حبكم من حب الله الواحد لايوصف لايوصف
    Ikram
    Ikram El
    الحمد الحمد لله والشكر لله في كل الأحوال
    Ikram
    Ikram El
    الللهم انت ربي لا اله الاأنت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما ستطعت أعوذ بك من شر ماصنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت
    Ikram
    Ikram El
    اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى جميع أنبياء عهد محمد
    Ikram
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك
    Ikram
    Ikram El
    ربي أصلح حالة أمة سيدي عندك هين عندنا متعسر
    Ikram
    Ikram El
    اكتب إحساس ياسيد الرسل سعادة قادمة لمحمد ص وظهوركم قريب جدا جدا بإذنه الواحد الأحد وبفضل الله هو من هو يسر وتيسير من الله الواحد الأحد
    Ikram
    Ikram El
    الله أكبر الله أكبر ولله الحمد وصل اللهم وسلم على النبي الآمي محمد الثاني في الآخرين وعلى ال بيته الطيبين الميامين وعلى جميع أتباعه في كل مكان رضي الله عنكم جميعا وارضاكم وسدد خطاكم حبكم أهل الله من حب رسول الله محمد ص صفوة الأخيار أرسلي جميع رساءلي ابنتي بارككم الرب ورضي عنكم
    اليوم، الساعة 6:45 م
    6:45 م
    لقد أرسلت
    طمنينا عليكم يا أمي الحبيبة كيف حالكم بعد الزلزال عليك سلام الله و رحمته و بركاته

    أمس، الساعة 11:03 م
    إثنين 11:03 م
    Ikram
    Ikram El
    عليكم الف الصلاة والسلام ياسيدي يارسول الله يارحمة ونور للعالمين ورحمة ونور لبيت أمك يامعجزة الأنبياء محمد ص
    Ikram
    Ikram El
    الحمد لله على لطف الله ماحصل كان في جنوب البلاد بعيدة جدا عن مدينة أمك رحمهم الله برحمته إن لله وإن إليه راجعون
    Ikram
    Ikram El
    نطلب دعائكم ياسيد الرسل ص يانور الله واكثر من نور

    اليوم، الساعة 8:06 م
    8:06 م
    لقد أرسلت
    سلمك الله يا أمي و حفظك و يسر أمرك و أبعد عنك شر الناس آمين

    ============================================


    1 سبتمبر الساعة 3:28 م
    01‏/09‏/2023 3:28 م
    Jameela
    Jameela Mohamed Rabie
    السلام عليك و رحمة الله و بركاته يا سيدي يا نبي الله..
    ضحى اليوم الجمعة 9/1 رأيتك يا سيدي و المهدي عليكما الصلاة و السلام ،و كنت أنت لكن ليس شكلك هذا و المهدي ص كان يشبه الممثل غسان مسعود،و بالرؤيا كنت أقول أنا أو كأنه أحد قال :أنك يا سيدي يوسف تصلي كما يصلي المهدي ص ،و كنت تلبس أبيض قميص أبيض طويل تحت الركبة و بنطال أبيض و شعرك حتى الكتف مبلول بالماء و لحيتك متوسطة كأن شكلها كالمثلث أو هكذا (لكن ليس بشكلك هذا شكل اخر)و كان كل مافيك يا سيدي هو شكل العابد و كنت تصلي قاعدا و رجلك اليمنى ممدودة فقط و الأخرى قد كففتها،و في سجودك كنت تمد يدك اليمنى فوف رجلك اليمنى و تسجد فوق رجلك  ،و الصورة الغالبة على الرؤيا أنك كنت عابد لله جدا و منقطع لله،هذا ما شعرته و أنا أشاهدك
    Jameela
    Jameela Mohamed Rabie
    تم إلغاء إرسال رسالة بواسطة ‏‎Jameela‎‏
    2 سبتمبر الساعة 1:13 ص
    02‏/09‏/2023 1:13 ص
    Jameela
    Jameela Mohamed Rabie
    السلام عليك ورحمة الله و بركاته يا نبي الله ما معنى اسم الله الوارث

    اليوم، الساعة 6:50 م
    6:50 م
    لقد أرسلت
    يعني يرث الجنات المتتاليات من أهلها ليورثهم جنات بعدها و يورث ما ورث منهم للقادمين من عالم التكليف و هكذا دواليك . و كذلك يرث الأرض يعني يقيم القيامات الكبرى لكل الأكوان .
    لقد أرسلت
    عليك سلام الله يا زكية النفس
    لقد قمت بالرد على ‏‎Jameela‎‏
    لأنني و المسيح الموعود من مشكاة واحدة .

    Jameela
    Jameela Mohamed Rabie
    نعم ،الحمدلله
    عليكما الصلاة و السلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق