الثلاثاء، 26 نوفمبر 2024

درس القرآن و تفسير العاديات .

 

 

 

درس القرآن و تفسير العاديات .

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء أمة البر الحسيب :

 

افتتح سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ هذه الجلسة المباركة ، و ثم قرأ أحد أبناءه الكرام من أحكام التلاوة ، و ثم قام نبي الله الحبيب بقراءة سورة الْعَادِيَات ، و استمع لأسئلتنا بهذا الوجه ، و ثم شرح لنا يوسف الثاني ﷺ هذه السورة المباركة .


بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم سورة الْعَادِيَات ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أحمد :

- المدود الخاصة و تمد بمقدار حركتين ، و هي :
  - مد لين مثل بيت ، خوف .
  - مد عوض مثل أبدا ، أحدا
  - مد بدل مثل آدم ، آزر .
  - مد الفرق مثل آلله ، آلذكرين .
__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

نعم ، قبل أن نبدأ في تفسير هذه السورة المباركة المُعَظَّمَة التي هي جزءٌ من أجزاء خمس ، أو من أجزاء خمسة و سورٍ خمس تُقر قانون التدافع المقدس و هي سورة : النازعات ، الصافات ، العاديات ، المرسلات و الذاريات ، نُنَوِّه إلى تفسير تقليدي كنا قد قلنا به في سورة القلم و كنتُ لا أستسيغ هذا التفسير و لكن الله سبحانه و تعالى أنعم عليَّ بفهمٍ جديد و صحيح لتلك الآية ، يقول تعالى في سورة القلم : (عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ) ، التفسير التقليدي يقول أن (زنيم) معناه غير معروف النسب أو اللقيط أو ابن الزنا و العياذ بالله ، و هذا هو التفسير التقليدي و كنتُ لا أستسيغ هذا التفسير و قلتُ به في سورة القلم ، و لكن الله مَنَّ عليَّ بفهمٍ صحيح و علمتُ أن (زنيم) بوحي الله هو الشخص اللئيم و المُعاقر للزنا و العياذ بالله ، لماذا قلنا بذلك أو بهذا التفسير الذي يُنَزِّه القرآن؟ لأنه ليس من العدل و ليس من منظومة العدل و الأخلاق الإسلامية الإلهية القرآنية أن نُعايرَ شخصاً بأنه مجهول النسب ، فما ذنبه بذنب ، أو فلماذا نأخذه بذنبِ والديه ، فهذا لا يصح أن نقول به ، و هنا نصحح تفسيرنا في سورة القلم ، و هذا درسٌ لمن بعدنا .

- يقول تعالى :

{بسم الله الرحمن الرحيم} و هي آية مُنزَلة .
__

{وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا} :

(وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا) التفسير التقليدي بيقول إن (العاديات) هي الخيل ، (ضبحا) النفس العظيم بتاعها/تنفسها أثناء إيه؟ الركض و المجهود العظيم ، ماشي/حسناً ، بس/لكن فيه تفسير أعظم : (و العاديات) أي و المقتحمات للعقبات ، أي إنسان عنده إكتئاب أو تعبان/متعب يقتحم العقبة ، أي إنسان يقف أمام دعوة نبي مش/ليس عارف/يعرف إيه/ما هي الحقيقة يقتحم العقبة و يسأل الله عز و جل و يبحث عن الحقيقة ، فهذا معنى (العاديات) أي تعدو في الحق و تعدو إلى الحق ، (ضَبْحا) أي إيه؟ بِنَفَس قوي و بمثابرة عظيمة ، كذلك إذا تأملت في كلمة (ضبحا) من أصوات كلمات اللغة العربية تجد أن (الضاد/ض) صوت إيه/ماذا؟ التشتت الفظ الأليم ، و (الباء/ب) صوت الإحتياج ، و (الحاء/ح) هنا إيه؟ الراحة الإيه؟ المتعالية ، إذاً (ضبحا) العمل بقوة لكي ترتاح من التشتت الفظ الأليم لأنك تحتاج إلى الراحة من ذلك التشتت الفظ الأليم فتَقوم بالعَدْوِ في الحق و المثابرة ، فهذا معنى (و العاديات) ، المعنى ده/هذا إيه؟ يُكَرِس و يُزيد المعنى في قانون التدافع ، لأن التدافع يحتاج إلى إيه؟ العدو و الضبح ، (و العاديات ضبحا) ، خلاص/إذاً (العاديات) هي إيه؟ اقتحامات العقبات ، و (ضبحا) هو صوت نَفَس قوي ، صح كده؟ ، كذلك اقتحام الصِعاب ، صح كده؟ ، و الضاد : تشتت فظ أليم يؤدي إلى باء : أي الإحتياج ، و الحاء : هي راحة متصاعدة ، حاء بعدها ألف ممدودة (حا) يبقى إيه/تكون ماذا؟ راحة متصاعدة ، (ضبحا) ، مش تلاقي الطفل الصغير يقول : با با با با با با أي يحتاج ، ما ما ما : مفاعلة أو شعور باللذة و الألم ، امممم يعيط/يبكي يعمل كده امممم ، أو يتلذذ يقول إمممم ، هكذا ، فهي مفاعلة إما بلذةٍ أو بألم ، هذا هو صوت الميم ، و الباء هو صوت الإحتياج ، و الحاء هو صوت الراحة ، و الضاد هو التشتت الفظ الأليم ، و (الغين/غ) هو صوت الضباب و الغبش ، صوت يدل على الضباب و الغبش ، و (الهاء/ه) هو صوت التنبيه ، صح كده؟ ، و (الراء/ر) هو صوت الرؤيا ، و (العين/ع) هو صوت إيه؟ اللوعة و اللعاعة ، و الهمزة هي صوت الأعماق ، صح؟ ، تمام كده؟ ، و (الواو/و) دوي دائري منتظم ، و (الياء/ي) التموج ، و (الشين/ش) تفشي ، و (السين/س) آآه التسرب الخفي اللطيف ، تمام؟ ، و (اللام/ل) العلة و السبب ، تمام؟ ، و (الزين/ز) هو صوت الذنب في الرؤيا ، و (القاف/ق) قوة ، و (الطاء/ط) القطع الغليظ ، و (التاء/ت) القطع المؤقت ، و (الكاف/ك) هو صوت الإنفكاك ، و (النون/ن) هو صوت النعمة ، أبجد هوز حطي كلمن سعف فاء ، (الفاء/ف) صوت التأفف ، فص ، (الصاد/ص) وصال ، قاف القوة ، الراء قلنا الرؤيا ، الشين تفشي ، أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرش ت ث ث ث ، الثاء هنا صوت الإندهاش و كذلك هو صوت الأفعى ، خاء خاء ، الصوت هنا إيه؟ الإنتشاء و الفخر ، (الخاء/خ) هو صوت الإنتشاء و الفخر ، تخذ ذ ذ ذ (الذال/ذ) مالهاش/ليس لها معنى إلا من ضمن أصوات حروف أخرى ، الذال ، كذلك (الجيم/ج) مالهاش/ليس لها معنى إلا من خلال حروف أخرى ، و كذلك الدال ، تمام؟ ، أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرش تثخذ ض ض ض الضاء قلنا إيه؟ الضاد تشتت فظ أليم ، ظ ظ ظ الظاء صوت إيه؟ من أصوات إيه؟ النعمة و الراحة ، تمام؟ الظل و الظليل ، تثخذ ضظغ ، الغين بقى صوت الإيه؟ الغبش و الضباب ، خلاص كده؟ هي دي/هذه أصوات الكلمات في اللغة العربية الإلهامية و هي مبسوطة في غير موضع في المدونة و عليها أمثلة كثيرة .
__

{فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا} :

(وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا ¤ فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا) بعد ما بقى بتعدو في الحق بكل قوة و بصوت الضبح ده بقى اللي/الذي هو صوت التنفس القوي ، صوت الحماسة ، (فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا) هيحصل إيه بقى؟ توري يعني تُنشيء من الصفر ، تبدأ أي عمل من الصفر زي/ مثل ما إنك بتشعل نار ، مش/أليس النار دي/هذه بتُشعلها من قدح الأحجار ببعضها البعض مثلاً أو بِبَرم ساق من الخشب بَرماً شديداً على مجموعة من الألياف اليابسة الجافة ، فهنا إنت بتعمل قدح يعني بُتُنشيء من الصفر ، بتبدأ أي عمل من الصفر ، فهذا معنى (الموريات) ، (قدحا) أي تقدح بقوة ، ده/هذا المعنى الإيه؟ الباطن بتاعنا الحقيقي الصحيح ، المعنى الظاهر (فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا) اللي/الذي هو إيه/ماذا؟ سنابك الخيل اللي/الذي هو حوافرها يعني لما بتخبط/تصطدم بالصخور أثناء الجري تطلع/تُحدث شرر ، هو ده معنى (فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا) ، و المعنى ده/هذا اللي/الذي هو قلناه المعنى الباطني للموريات قدحا يُكَرِس لمعنى التدافع ، معنى قانون التدافع ، اللي/التي هي سورة العاديات متضمنة فيه مع سور أخرى قلناهم (النازعات ، الصافات ، المرسلات ، الذاريات ، العاديات) ، (وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا ¤ فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا) ، تمام؟ ، إذاً (الموريات) هو البدء و البداية من الصفر كأُوار النار ، (قدحا) أي عملاً جهيداً يؤدي إلى نتيجة مثل قدح النار .
__

{فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا} :

(فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا) دايماً/دائماً كده البَرَكة في البكور/الوقت الباكر ، دايماً كده مُلاحظ البَركة إيه؟ في البُكور ، أنا دايماً كده لما يبقى/يكون عندي عملية أو ماما(أم المؤمنين الدكتورة مروة) عندها عملية في المستشفى بنحب نعملها على الساعة ٧ الصبح ، بدري و قبل كده كمان/أيضاً ، ليه/لماذا؟ عشان/حتى ننجز بدري و إيه؟ و نبتدي إيه؟ ناخذ/نأخذ يومنا من أوله ، و لو عندنا أي أعمال أخرى نعملها ، لاحظناها كتير ، لكن مانحبش/لا نحب نعمل عملية في نص/منتصف اليوم كده أو بالليل ، دايماً بنحب نشتغل الصبح بدري ، واخد بالك إزاي ، فهكذا معنى ، - الدكتورة مروة : الطواريء ، - يوسف الثاني : آه ، فهكذا معنى إيه؟ (فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا) ، طبعاً الطواريء بنعملها في أي وقت ، احنا/نحن بنتكلم عن الحالات الإيه؟ السّلّيكتف sellective يعني ، احنا/نحن إيه؟ بنجهزها و نختارها ، غير الطواريء ، الطواريء ده بييجي/بيأتي في أي وقت ، (فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا) ، إذاً (الْمُغِيرَاتِ) الإغارة ، الإغارة ، تمام؟ ، و الإغارة دي معناها إيه؟ الحركة الفجائية القوية و الإنقضاض القوي ، (صُبْحًا) في الصباح الباكر ، تمام؟ ، ده المعنى الباطني الصحيح ، المعنى الظاهري أو التقليدي في (فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا) اللي/الذي هو الخيل بقى إيه؟ بتبدأ إيه؟ تقتحم أماكن العدو في الصباح فتُغير عليهم في الصباح .
__

{فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا} :

فيحصل إيه؟؟ (فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا) يعني التفسير التقليدي بيقول لك إيه؟ حوافر الخيل تُثير الغبار إيه؟ في المكان ، لكن التفسير الباطني الصحيح : (فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا) هنا بقى إيه؟ قانون التدافع و الحركة اللي/التي انت عمتلها دي هتُحرك المياه الراكدة و تُحرك الماء الآسن و بالتالي هيحصل التدافع و الحركة و النشاط و النتيجة بقى في النهاية ، النتيجة الحلوة الكويسة/الجيدة ، فده/فهذا معنى (فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا) ده/هذا النتيجة بقى ، نتيجة التدافع و العمل ، يحصل إيه؟ إثارة ، تفعيل ، تمام؟ ، للنتائج الطيبة ، (فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا) (نقعا) اللي/الذي هو الشيء الراكد ، منقوع يعني راكد آسن ، لكن في التفسير التقليدي يقول لك (نقعا) يعني الغبار ، (فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا) أثرنا الغبار ، خلاص؟ طيب .
__

{فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا} :

(فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا) اللي/الذي هو إيه؟ إثارة إيه؟ المياه الراكدة دي/هذه تخليك/تجعلك تبقى/تكون وسيط ، وسيط يعني أفضل القوم ، الوسط هو أفضلهم ، أفضل الناس ، أفضل القوم ، بالعمل إيه؟ القوي اللي/الذي عملته ده/هذا نتيجة قانون التدافع ، (فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا) يبقى إنت أصبحت وسيط المجتمع ، وسيط المجتمع يعني الأفضل ، مش/ليس متوسط ، لأ/لا ، أفضلهم ، هكذا لغة ، في اللغة العربية كلمة وسط ، (و كذلك جعلناكم أُمةً وسطا) يعني إيه؟ عظيمة و أفضل الناس ، هذا معنى الوسط ، (فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا) كل الأفعال اللي/التي فاتت/السابقة دي/هذه من قانون التدافع خليتك/جعلتك أفضل الناس ، فهذا معنى (فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا) ، تمام؟ .
__

{إِنَّ الإِنسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ} :

(إِنَّ الإِنسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ) ربنا بيأكد على حقيقة نفسية لدى الإنسان أنه جحود لنِعَم الله , و عجول للنتائج الطيبة و كثير اللوم لله عز و جل ، فهذا معنى الكنود ، خلاص كده؟ ماشي ، عرفنا (فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا) يعني الوسط و هو العلو و التواجد في أفضل منازل المجتمع ، (جمعاً) أي شعباً و مجتمعاً ، (كنود) أي جحود يلوم الله و لا يعرف فضل الله ، هذا معنى الكنود و العياذ بالله ، صحيح كده؟ طيب ، في السورة العظيمة دي/هذه ربنا شبهه التدافع بحركة اقتحام الخيل عشان/حتى نتشبه بالخيل ، و الخيل كلها بَرَكة ، و الرسول وَرَدَ عنه أثر بيقول إيه؟ "الخيل معقودٌ في نواصيها الخير إلى يوم القيامة" ، الخيول كلها إقدام و نشاط و قوة و وَفِيَّة ، وَفِيَّة للإنسان جداً ، تمام؟ ، فبالتالي هذا التشبيه يَحُثنا أن نكون في العمل و إقتحام العقبات كالخيل المنتصرة المثابرة و هي العاديات التي تعدو بقوة و إيه؟ و تتحرك بقوة و سرعة ، طيب .
__

{وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ} :

(إِنَّ الإِنسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ ¤ وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ) أي شاهد على ما يفعل و يُشاهد غيره من البشر يفعلون ذلك أي فعل الكنود و العياذ بالله ، تمام؟ ، يعني هو يعلم ، الإنسان يعلم أنه فيه هذه الصفة الذميمة فلذلك يجب أن يُزَكي نفسه بإستمرار و ألا يُدَسي على نفسه ، (وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ) .
__

{وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ} :

(وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ) (الخير) المال يعني ، الأموال ، (وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ) حُبه للخير شديد جداً ، خلي بالك/ركز هنا ربنا بيقول إيه؟ لكنود ، لشهيد ، لشديد ، لشهيد ، لشديد ،تمام كده؟ (لخبير) اللام هنا لام التأكيد ، لام التأكيد .
__

{أَفَلا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ} :

(أَفَلا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ) أفلا يعلم ذلك الإنسان أنه سوف يكون هناك بعثرة للقبور ، يعني سوف يكون هناك بعث و يومٌ آخر و حساب و جزاء ، عندما تتجلى قوائم العرش الثمانية ، إحنا/نحن عرفنا إن قوائم العرش أربعة أساسية في سورة الفاتحة : الرب و الرحمن و الرحيم و المالك ، صح كده؟ هذه الفيوض الأربعة تنقسم إلى فيوض دنيوية في دار الإيه؟ العمل ، و فيوض آخروية في دار الحساب و الجزاء ، فتلك قوائمٌ ثمان ، (و يحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية) ، طيب ، (أَفَلا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ) (إذا بُعثر ما في القبور) يعني إشارة إلى يوم الحساب ، أي لخروج الناس من البرزخ إلى الفراش المبثوث ، هذا معنى البعثرة يعني ، يعني الناس بتبقى/تكون في حالة إيه؟ إضطراب و حشر ، صح كده؟ ، (أَفَلا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ) أي البرزخ يعني ، القبور هنا معناها البرزخ ، مش/ليس معناها الأجساد اللي/التي دُفنت دي/هذه ، لأ/لا ، مش/ليس هي دي/هذه اللي/التي هتُبعث/ستُبعث ، أجساد أخرى ظُلاماتية أو نورانية كما قال الإمام المهدي الحبيب في كتاب "فلسفة تعاليم الإسلام" أو "الخطاب الجليل" .
__

{وَحُصِّلَ مَا فِي الصُّدُورِ} :

(أَفَلا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ ¤ وَحُصِّلَ مَا فِي الصُّدُورِ) يعني ظهرت النيات و السرائر بقى في ذلك اليوم ، محدش/لا أحد يقدر يكذب ، خلاص ، ربنا هيُحَصِّل/سيُحَصِّل ما في الصدور بأسلوبه بقى و بطريقته ، فربنا هنا بيحذر من ذلك اليوم ، و يدعونا إلى العمل لذلك اليوم ، (وَحُصِّلَ مَا فِي الصُّدُورِ) يعني ظهر ما في الصدور من نيات و سرائر .
__

{إِنَّ رَبَّهُم بِهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّخَبِيرٌ} :

(إِنَّ) تأكيد ، (رَبَّهُم بِهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّخَبِيرٌ) خبير يعني يُظهر لهم خبرته بهم في الدنيا ، يتجلى و تتجلى صفة الخبير بهم في الدنيا لتظهر ذلك الظهور الجليل في الآخرة ، و أكد الله سبحانه و تعالى لظهور هذه الصفة بكل قوة في الآخرة ، (إِنَّ رَبَّهُم بِهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّخَبِيرٌ) ، طبعاً القوائم العرش الثمانية باقية ، لا تنتهي ، يعني حد/أحد يقول لي : طيب و صفات ربنا في الدنيا كده الأربعة دي/هذه كده خلاص خلصت/انتهت ، هيبقى باقي/سيبقى بس/فقط الصفات الأربعة في الآخرة ؟! ، أقول له : لأ/لا ، لأن ربنا هو الباقي و صفاته لا تتعطل ، فالقوائم الثمانية موجودة ، ليه/لماذا؟؟؟ لأن الأكوان متتالية ، كون عمل و يليه كون إيه؟ حساب ، كون عمل يليه كون إيه؟ حساب و هكذا ، و هكذا إلى أبد الآبدين ، حد عنده سؤال تاني؟؟؟ .

__

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم و بارك على أنبياءك الكرام محمد و غلام أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على آلهم و صحبهم و ذرياتهم الأخيار أجمعين و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙  

 

========================

 

=====================================================

لطيفة الخطابي أمة الله البديع :
14 أكتوبر
14‏/10‏/2024، 12:37 م
Ikram
سلامي من الله ورحمته وبركاته إلى ابناءي اليوسفيين في كل مكان حبكم من حب رسول الله نصر من الله وفتح من الله قريب أرسلي رساءلي ابنتي رضي الله عنكم وبارك فيكم
Ikram
Ikram Benmoussa
سلامي لكم جميعا رزق وخير كثر من الله أسعدكم الرب وأتم عليكم نعمه آمين احبكم
22 أكتوبر
22‏/10‏/2024، 4:14 م
لقد أرسلت
سلامنا لك يا أمي الحبيبة يا مرهفة الحس يا نبيلة المشاعر و الوجدان يا طيبة القلب يا لطيفة جزاك الله عنا كل خير و آمين لكل دعائك الصالح الطيب المبارك أمدك الله بالصحة و العمر المديد آمين
28 نوفمبر الساعة 2:34 ص
خميس 2:34 ص
Ikram
نحمد الله داء ما وابدا وبه نستعين وعليه نتوكل وصل يارب وسلم على نبيك المصطفى محمد الثاني في الآخرين يدالله الخفية والمصلح الموعود والمسيح الجلالي (معجزة الأنبياء )
Ikram
اللهم أنت ربي خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ماصنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لايغفر الذنوب الاأنت
Ikram
Ikram Benmoussa
لاتتركني ياإلاهي البديع ثبتنا على دين نبيك الذي هو هو دينك ربنا آمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين
Ikram
Ikram Benmoussa
أما بعد سيدي رسول الله (ص) إمام العلماء وعالم العلماء اكتب كشفا رأيته في الشهر الماضي في عين ذالك الطفل ذو العينين الزرقاوين كان كشفا مهيبا حتى تقشعر جسدي لما رأيته سبحانك رب البديع سبحانك دخلت غرفتي وكان الوقت بين الظهر والعصر وإذ بي ارى مصباح غرفتي ينير دون أن انيره وزادتني قشعريرة في جسدي واغلقت النافذة للتأكد وكلما زادت العتمة زادت إنارة المصباح أكثر فأكثر وبعد أن اتيت لفراشي وكانت المصابيح كلها منطفأة إلا مصباح غرفتي بقية مضيء ا ولو ولو أنني تأكدت من اطفاءه وحينها نطقت الله أكبر الله أكبر ودمعت عيناني وأقشعر جسمي وإذ بالمصبأح يتحرك وينزل الي ويرجع ثانية إلى الأعلى وإذ بي أرى امرأة تضع طفلا بالعين المجردة وكأنني اشاهد فلما على الشاشة واركز جيدا وإذ بالمشاهد تتوالى رايت رجلا على فرسه ووقع في قلبي انه رسول الله ص وبعدها رأيت نساءا بلباس طويل ولحاف على وجوههم وكانوا مع بعض وبعدها رأيت مكانا كله خضار وأشجار وبساتين وماء في كل مكان ماء صافي يتدفق بهدوء لم ترى عيني مثله قط و ظل هذا المصباح ينير غرفتي كل يوم قرابة شهر ورأيت أطفالا في سن السنتين تقريبا اكتب يدي ترعشأن ليس بيدي وعيناي تدمعان وهنا رأيت امرأة بلحاف ابيض تارة تسجد وتارة تمشي في مكان وحدها وتارة مع شخص لم أرى ملامحه أراهم يمشون في صحراء وكان المشهد بعدا شيء ما وبعدها رأيت مشاهد لا استطيع ذكرها وكأنها ابتلاء ا هذا ما وقع في قلبي وكلما خف عني الابتلاء كنت ابكي بكاءا شديدا وادعوا ربي أن يرحمني وكأن كلما خف الابتلاء اقول يالله لست انا كما كنت قبل وابكي بشدة وفي خفاء وبعدها بشهر أو أقل لبضع ايام انتهى ذالك الكشف المهيب وبعدها وقع في قلبي ياسيد الرسل ص أنها اية وابتلاء والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
Ikram Benmoussa
وكما انقل لسيدي رسول الله ص كشفا رأيته لما ذهبت إلى النوم رأيت فستان لم أرى مثله قط ابيض كله مطرز بس اللون الأبيض وكان على سرير وكأنه ينزل من فوق من الأعلى حتى وصل الي وكان الفستان طويل جدا وجميل يفوق مكان السرير وبعدها سيدي رسول الله ص انتم وفمكم في فم ذالك الطفل فوق وإذ بي اراكم ص وذالك الطفل وإذ بي أحس بكتم في نفسي وإذ بي أتنفس بمشقة والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى انبيإء عهد محمد
Ikram
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك
Ikram
Ikram Benmoussa
اطلب رضاكم سيدي رسول الله ص الذي هو هو رضا الله ودعاءكم لأمك ياقرة العين ص فدعاءكم سيد الرسل ص مستجاب من الله الواحد الأحد حبكم سيدي ص من حب الله
Ikram
Ikram Benmoussa
وسلامي من الله ورحمته وبركاته لأهل رسول الله فردا فردا ولابناءي اليوسفيين في كلما مكان رضي الله عنكم وارضاكم حبكم من حب رسول الله محمد في الآخرين ص واحكي إحساس في قلبي هو مجرد إحساس كلما يحصل معي هو اية ومعجزة من معجزات سيدنا يوسف ص كما حصل معي في الأول لأن هذه السيدة بسيطة جدا جدا ولم تكن شيئ ا يذكر من انا يعني فلم أكن شيءا يذكر الحمد لله دائما وابدا والحمد لله في الأحوال وسلام عليكم ياسيدنا يوسف الصديق الثاني لما نزلتم في أرض مصر الكنانة مهد الرسالات وأرض الميعاد وعد الله حق محقق والله أكبر الله أكبر ولله الحمد أرسلي رساءلي يأبنتي بارك الله فيك ورضي عنك
Ikram
Ikram Benmoussa
اللهم أنت ربي لاإله الاأنت خقلتي وانا عبدك وانا على عهد ووعدك ما أستطعت أعوذ بك من شر ماصنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت
Ikram
Ikram Benmoussa
أما بعد سيدي رسول الله ص خليفة الله في أرضه وعالم العلماء اكتب كشفا رأيته في الشهر الماضي في عين ذالك الطفل ذو العينان الزرقاوين كان كشفا مهيبا حتى قشعر جسدي لما رأيته سبحانك ربي البديع سبحانك عند دخولي غرفتي وكان الوقت بين الظهر والعصر وإذ بي ارى مصباح غرفتي ينير الغرفة وحدة بدون أن انيرالكهرباء وزادني هيبة وقشعريرة وأغلقت النافذة للتأكد وكلما زادت العتمة زادت إنارة المصباح أكثر فأكثر وبعد صلاة العشاء بوقت اطفأت الأنوار كلها وذهبت لفراشي اطفأت مصباح غرفتي كانت المعجزة إنارة المصباح في سقف غرفتي بدون إنارة الكهرباء حينها نطقت الله أكبر الله أكبر ودمعت عيناي لنا رأيت وقشعر جسمي وإذ بالمصبأح يتحرك وينزل الي وينير نورا لم أرى مثله قط ويرجع إلى مكانه ثانية وتكرر المشهد عدة مرات سبحانك ربي البديع سبحانك وإذ بي أرى امرأة جالسة ترضع طفلها وكأنني أشاهد فلما على الشاشة وأعود وأركز جيدا داخل المصباح وإذ بالمشاهد تتوالى رايت رجلا على فرسه ووقع في قلبي انه رسول الله ص وبعدها رأيت نساءا بجلاليب ولحاف ولم يضهر منهم إلا عيونهم وكانوا مع بعض في مكان وبعدها رأيت مكانا كله خضار وأشجار وماء صأفي يتدفق بهدوء كأنه نهر وصط تلك الطبيعة الجميلة التي لم ترى عيني مثلها قط وضل هكذا المصباح ينير غرفتي قرابة شهر أو أقل بقليل وكنت كل يوم تتجدد المشاهد ورأيت اطفال بسن السنتين تقريبا اكتب سيدي ص ويدي ترتعشان وعيناي تدمع ليس بيدي وكنا رأيت امرأة بلحاف ابيض تارة تسجد لله وتارة أراها تمشي في مكان جبل وصحراء وتارة أراها مع شخص ذاهبأن لا أعلم إلا أين ورأيت مشاهد لا استطيع ذكرها ووقع في قلبي انه ابتلاء إنت ابكي بكاءا شديدا وادعوا ربي أن يرحمني وكأن كلما خف الابتلاء اقعد مع نفسي وكأنني لست انا كما كنت ووقع في نفسي انه اية وابتلاء و فكرت في أول إيماني بكم سيدي ص كان يحصل معي نفس الأمر ولكن ليس كشف في الكتابة اكتب لكم ص أنكم النبي يوسف ص وابكي وأرتعد بشدة كأن أحدا يحركني وعندما أعود عادية اقول من هو يوسف وكأنني لست انا والله شاهد على أقوالي وقع في قلبي لما رأيت الكشف هذا أنه اية وابتلا ء وقع إحساس في قلبي والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص

اليوم، الساعة 4:57 م
4:57 م
لقد أرسلت
رضي الله عنك و أرضاك يا أمنا الحبيبة لطيفة الخطابي أمة الله البديع أمدك الله بالصحة و العمر المديد , بارك الله في رؤاك و زادك من فضله و كرمه و شفاك و عافاك و حفظك من كل ابتلاء و أرضاك يا رب العالمين آمين آمين ,


===================================================


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق