وسط الصحراء
16\12\2014
وقت
الضحى رأيت في الرؤيا فَرَجَا عظيما و رأيت ذِكرِي يتطهر بيدي و رأيتني أتوضأ بمرق
في حلة ثم لما جاء دور القدمين غسلتهما بالماء و حينها رأيت صفة عبد الباسط عبد
الصمد , و تمنى وقتها شباب من الشام أن يكونوا فيما أنا فيه من حال , ثم رأيتني وقت
الظهر أحمل الصرف الصحي في كيس بيدي و
كأنّ كل أحد يمسك صرفه الصحي بكيس متجها به إلى المدافن بعيدا في الصحراء لكي يدفنه في
مكان محدد كالمقبرة و كل له مكانه المخصص , و كان اتجاه مقبرة كيس الصرف الصحي
الذي بيدي في الشمال الشرقي في مقابل البحرين . ثم رأيت نفسي يستقبلها جمهور حاشد
كثير في مسرح أوبرالي عظيم كأنهم من الروس و فيهم رئيس روسيا و فور وصول نفسي لذلك
المكان طلبت من الجالسين باتجاه قبر روسيا أن يبتعدوا لأنها سوف تغني غناءً
أوبرالياًّ جليلا باتجاه قبر روسيا و هو الشمال الشرقي أيضا و كانت نفسي أثناء
غنائها ذلك الغناء الأوبرالي العظيم تساعدها ثلاث مساعدات من حين لآخر بتداخل
أصواتهنّ الخافتة مع صوت نفسي الجليل . إلا انها كانت متصدرة المشهد و الغناء
الأوبرالي العظيم في وجدان و مشاعر و تأثير رهيب كبير على المتابعين و كان المسرح
في وسط الصحراء و قت الليل .
تأويل بعض
الكلمات :
القدمين :
القدم هو الوصول و الحلول .
غسلت القدمين
بالماء : حسن الخاتمة .
مرق في
حلة : تمرد بسبب ما حل به .
عبد الباسط
عبد الصمد : الفرج و الانفراج و المأوى إلى ركن شديد .
الظهر :
الظهور .
دفن الصرف
الصحي : التطهر .
البحرين :
العلم اللدني الإلهي .
الغناء الأوبرالي
: كلمات الوحي الجليل العظيم .
( و
يدخلهم الجنة عرّفها لهم ) محمد 7
أي
عرفوها في الدنيا و خبروا نفحات منها قبل يوم الدينونة .
( و
السماء ذات الحبك ) ذاريات 8
الحبك هي
شبكة قوى الجاذبية بين الأجرام
( و في
خلقكم و ما يبث من دابة آيات لقوم يوقنون ) جاثية 5
يبث : هي
إشارة على نظرية الخلق المنشور المنتشر و ليس نظرية نقطة البدء , و كما خلقنا
الرحمن أول مرة يعيدنا و المعلوم أن البعث يوم الدينونة يكون بشكل جماعي إذا الخلق
في المرة الأولى كان بشكل جماعي أيضا و بتدرجات و لم يكن من خلال نقطة واحدة محددة
و هو ما يخبر به القرآن , و البشر من الدواب و تنطبق عليهم هذه النظرية القرآنية و
المسلمة العلمية .
( أولئك
الذين نتقبل عنهم أحسن ما عملوا و نتجاوز عن سيئاتهم في أصحاب الجنة وعد الصدق الذي كانوا يوعدون ) جاثية
17
أي أنّ الله يقيس لهم أعمالهم كلها على قدر أحسن
عمل عملوه فيجبُرها كلها إلى درجة أحسن
اعمالهم رحمة بهم .
( قالوا أجئتنا لتأفكنا عن آلهتنا ) جاثية 23
لتأفكنا : أي لتجعلنا نكذب بآلهتنا .
أولوا العزم من الرسل هم كل الرسل و الأنبياء و المحدثين
و هو وصف للتعميم و ليس للتخصيص .
( فاصبر كما صبر أولوا العزم من الرسل )
18\12\2014
رأيت كأنني
ترافقني صفة معتصم داخل سيارة ثم رأيت أنني يرافقني بيدي قرآنا أعكف على تدبر
آياته باستمرار ثم قابلت و أنا على هذه الحالة شخص اسمه عمر و سألته عن أخيه أحمد
حسب الله الذي سافر إلى أمريكا منذ أربع سنوات و أخبرت عمر أن يخبر أخيه أحمد حسب
الله أنني رأيته مريضا و به عدة قزعات في لحيته و كنت أقف في محل للأدوية فوصفت له
دواءً ثم استيقظت من الرؤيا و صليت ركعتين و دعوت له في السجود و كان ذلك بعد سفره
لأمريكا بشهور قليلة . ثم أخبرت عمر هل تملك تفسير سورة المعارج و كنت قد فسرتها
كأنني أريده أن يفهم تفسيري و يسألني عنه . ثم رأيتني في مصلى وقت الغروب . ثم
رأيت ثلاث صور أشعة . ثم رأيت أنني أقول ( آية قرآنه ) ثم رددت الآية ( إنّ علينا
جمعه و قرآنه ثم إنّ علينا بيانه ) عدة مرات .
من التأويل
ترديد آية
( إنّ علينا جمعه و قرآنه ثم إنّ علينا بيانه )
إخبار من
الله أنني أملك فهم القرآن في العصر الحالي .
سورة المعارج
: الله يخبرني أنني أملك ترقيات الروح
معتصم :
أي معتصم بالله و القرآن
عمر :
الفاروق العادل
أصف أدوية : أي أصف أدوية
يقول المهدي الحبيب في الوصية "لقد بُعثتُ من الله تعالى كمظهر لقدرته سبحانه وتعالى, فأنا قدرة الله
المتجسدة. وسيأتي من بعدي آخرون, سيكونون مظهر قدرة الله الثانية ".
. ص6.. "فإلى أن يقوم أحدٌ مؤيد بروح القدس من عند الله, ثابروا جميعا على العمل بعدي متكاتفين." ص7..
"لا تظنوا أن الله تعالى سوف يضيعكم, أنتم بذرة بذرها الله تعالى: إن هذة البذرة سوف تنمو وتزدهر وتتفرع في كل طرف, ولسوف تصبح دوحة عظيمة" ص10.
. ص6.. "فإلى أن يقوم أحدٌ مؤيد بروح القدس من عند الله, ثابروا جميعا على العمل بعدي متكاتفين." ص7..
"لا تظنوا أن الله تعالى سوف يضيعكم, أنتم بذرة بذرها الله تعالى: إن هذة البذرة سوف تنمو وتزدهر وتتفرع في كل طرف, ولسوف تصبح دوحة عظيمة" ص10.
20\12\2014
رأيت
أنني في البحيرة المقدسة داخل متحف في مدرسة بألمانيا أيام القصف الجوي في الحرب
العالمية الثانية , و رأيتني أتجول في البحيرة المقدسة و كلما ظهرت ( كنورة ) في
البحيرة سعدت جدا أنا و من كان معي و فهمت في الرؤيا أنّ الكنُّورة هي جوهرة شمسية تظهر في البحيرة المقدسة من أثر
نور الشمس المتجه إلى أي جز من البحيرة المقدسة من خلال فتحات ذلك المتحف و كان
المتحف على هيئة كهف قديم جدا و كنت أجد مدفونا في طين البحيرة جواهر عديدة بألوان
مختلفة و شاهدت صفة ( محمد يسري ) ترافقني و تدلني الطريق و رأيتني و أبنائي جلوس
على مائدة عظيمة عليها أفضل أنواع الطعام ثم رأيتني كانني أطير في مشهد أرى تلك
المدرسة من السماء في منظر مهيب عظيم .
من التأويل
البحيرة المقدسة : طينة الروح
الكنورة : كنوز الوحي
الكهف : مدرسة الروح
محمد يسري : التيسير
{ عذابا نُكْرا } : عذابا خفيا كطارق ليل داهم باستمرار .
{ سنسمه
على الخرطوم } : أي سوف نجعل علامة في
سلسلة أقداره المترجمة في مشهد القضاء تطبع من خلالها الملائكة الآلام عليه في
الدنيا قبل الآخرة . آلام النفس العميقة .
اللون
الأحمر في الرؤيا رمز للوحي و رمز للعذاب .
اللون
البرتقالي في الرؤيا رمز الإيمان .
الأصفر :
المرض . الأسود : السيادة . الأبيض : الصفاء . السماوي : السماوي . و هذا بشكل عام
و لكل رؤيا ظروفها الخاصة .
( هذا هو
الجزء الثاني و زوجات الحكيم إيسوب حكيمات ) زوجات : درجات النفس تتصف بأنها درجات
حكيمات . و يكون على ظاهره أيضا .
{ و جاء
فرعون و من قبله و المؤتفكات بالخاطئة } حاقة 10
الخاطئة
: هي طريقة التفكير الخاطئة و طريقة الفهم الخاطئة و القرينة من جنسها قال تعالى {
فعصوا رسول ربهم فأخذهم أخذة رابية إنا لما طغى الماء حملناكم في الجارية لنجعلها
لكم تذكرة و تعيها أذن و اعية } الحاقة
و تعيها
أذن واعية أي الفهم الصحيح و الاستقبال الصحيح ,
رابية :
عالية تغمرهم و تشملهم و لا تتركهم .
الجارية
: سفينة النجاة .
{ و لا
طعام إلا من غسلين } أي طعام يغسل ذنوب المجرمين في الجحيم مهادا لهم و تمهيدا
لاستحقاق الجنة .
{ فمال
الذين كفروا قبلك مهطعين عن اليمين و الشمال عزين }
مهطعين :
مسرعين مهتمين , عِزِين : يعزُون أمرك و كلامك و انتصارك لأسباب دنيوية مبررين
هزيمتهم معرضين عن نبوتك .
و نعلم أنّ
كلمة الشيطان في القرآن قد تعني شياطين الإنس و أيضا قد تعني تلك المخلوقات التي خلقها
الله على النظير من الملائكة و تزين المعصية و قد تأتي كلمة الشيطان أيضا بمعنى
العمل السي قال تعالى { كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلمّا كفر قال إنّي بريء
منك إنّي أخاف الله رب العالمين فكان عاقبتهما أنهما في النار خالدين فيها و ذلك
جزاء الظالمين ........... و تلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون } حشر 16-22
و نعلم
أن الأعمال السيئة للإنسان تتمثل له يوم القيامة و تصير من حطب جهنم و من وقودها
لأنها كانت في أصل الأمر معبودات من دون الله لذلك الإنسان العاصي .
إعلم رحمنا
الله و إياك أن كل اسم لله هو صفة و ليست كل صفة هي اسم .
مثال :
الرب :
اسم و صفة .
اليد :
صفة لا اسم
المالك :
اسم و صفة .
العين :
صفة لا اسم .
الرحمن :
اسم و صفة .
القدم :
صفة لا اسم .
الرحيم :
اسم و صفة .
الهرولة :
صفة لا اسم .
الموسيقى هي نوع من انواع غذاء الوجدان كالشعر و الأدب و الاستعراضات و الكتابة , و القلم هو أبو الفنون أما الروح فهي أمر آخر إذ إنّ مفعلاتها في العقل البشري قد تكون ضامرة و قد تكون نشطة و هي سفير ما وراء الطبيعة و تتجلى نشاطاتها بصور شتى كالرؤا و الكشوف و المكالمات و الالهام و الاشارة و مجموع تفاعل الجسد و العقل و الوجدان مجتمعين مع الروح هو ما ينتج النقطة النفسية التي يقف عندها المكلفون .د محمد ربيع
الموسيقى هي نوع من انواع غذاء الوجدان كالشعر و الأدب و الاستعراضات و الكتابة , و القلم هو أبو الفنون أما الروح فهي أمر آخر إذ إنّ مفعلاتها في العقل البشري قد تكون ضامرة و قد تكون نشطة و هي سفير ما وراء الطبيعة و تتجلى نشاطاتها بصور شتى كالرؤا و الكشوف و المكالمات و الالهام و الاشارة و مجموع تفاعل الجسد و العقل و الوجدان مجتمعين مع الروح هو ما ينتج النقطة النفسية التي يقف عندها المكلفون .د محمد ربيع
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق