راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

السبت، 27 مايو 2017

صامويل و عالي

صاموئيل و عالي 
::::::::::::::::::

شابه موقف تنزل الوحي على سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام موقف النبي المقاتل صاموئيل عندما سمع صوت الملاك فذهب مرتعدا الى الكاهن عالي كذلك عندما كان الرسول يتعبد في غار حراء في الجبل و سمع صوت الملاك ارتعد و ذهب الى زوجته التي بدورها ذهبت به الى الكاهن ورقة بن نوفل , لقد كان حبيبي محمد و حبيبتي خديجة مسيحيين موحدين من الطائفة الإبيونية التي يتبعها الراهب بحيرة و الكاهن ورقة بن نوفل اسقف مكة وقتها , تلك المسيحية التوحيدية التي كانت تعتبر يسوع نبيا و عبد الله و لم ترفعه لمنزلة الاله و كانوا اكثرية في باديء الامر كغيرهم من الموحدين الابيونيين و الاريوسيين و النسطوريين , و كانوا منتشرين في البراري و الفلوات و المغارات و الكهوف و الصحاري و القفار بعيدا عن سلطة الدولة الرومانية التي كانت تعتنق عقيدة التثليث الشركية و خصوصا بعد مجمع خليقدونية بقيادة الامبراطور قسطنطين وكانوا يقولون عن هذه الطوائف المسيحية الموحدة الهراطقة و كان سيدنا محمد احد هؤلاء الموحدين , صاموئيل و عالي هما مرآة لمحمد و ورقة . د محمد ربيع , مصر 

================

عفاف سليمان

عقلي لا يجوز قبول أن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام كان مسيحيا موحدا من الطائفة الأبيونية! من أين لك هذا ؟ ومصادرك ولما لاتقول كان حنيفا موحدا علي ملة سيدنا إبراهيم عليه السلام ؟!
تم تعديله · أعجبني · ‏2‏ · رد · حذف · إبلاغ · منذ ‏10‏ ساعات

Atef Nour

هل لديك ادله على ذلك ؟ يا دكتور بلاش تنشر استنتاجات مبنية على موقف معين
أعجبني · ‏1‏ · رد · حذف · إبلاغ · منذ ‏6‏ ساعات

Ahmed Khatab

كلام جميل لمن يقرأ ويعقل
إلغاء الإعجاب · ‏1‏ · رد · حذف · إبلاغ · منذ ‏5‏ ساعات

Wassim Alkhatib

م
أعجبني · رد · حذف · إبلاغ · منذ ‏21‏ دقيقة

د.محمدربيع طنطاوي-

جزاكم الله خيرا اختي و اخوتي الكرام و رمضان كريم و صوما مقبولا و افطارا شهيا , اقول و بالله التوفيق ان الادلة على كلامي ما هي الا شواهد و استنتاجات و الرسول الكريم اخبر عنه ربي تعالى في القرآن بانه كان لا يقرا الكتاب و لا يخطه بيمينه و اخبر عنه انه ما كان يدري ما الكتاب و لا الايمان , و الشاهد انه كان في بيت خديجة زوجا لها بعد الخامسة و العشرين قبل ذلك كان ضالا فهدى الله سبيله تلك الخمس عشرة سنة فتعلم التحنث و التقرب لله في الغار على الطريقة المسيحية و علم انه لا اله الا الله على الطريقة الابراهيمية الحنيفية و ما الابيونية الا توحيد , و قد ظل ملازما لزوجة واحدة خمس و عشرين سنة , و صاحب بحيرة و و ورقة و علم منهما امورا , اذن ما كان يدري الكتاب و لا الايمان تنطبق على فترة ما قبل الخامسة و العشرين و بعد ان تزوج خديجة فقد بدات نقطة تحول رهيبة و منعطف كبير في حياته كانت بمثابة التهيئة النفسية و العقلية له لتلقي الشريعة المناظرة لشريعة موسى , هو ابراهيمي و هو ابيوني لان الشواهد تؤكد على انتشار الموحدين في فلوات الجزيرة و قتها و لان خديجة اصلا كانت مسيحية ابيونية . و الله خير الشاهدين وجزاكم الله كل الخير و الحكمة آمين
====
تابع مقالة صامويل و عالي : [٢٧/‏٥ ٩:٤٦ ص] ‪مهندس أحمد طوسن كويت : وَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ [٢٧/‏٥ ٩:٤٨ ص] 
‪مهندس أحمد طوسن كويت: وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُورًا نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ [٢٧/‏٥ ٣:٠٤ م] د محمد ربيع ، مصر 🌿🇪🇬: 
ظل لا يكتب و لا يقرأ . و كان لا يعلم الكتاب و لا يعلم الإيمان حتى عرف بحيرة و ورقة و خديجة فعرف طعم الإيمان و الكتاب و لذلك تحنث في الغار و صارت عادته بعد زواجه خديجة . قبل الخامسة و العشرين هذه الآيات تتحدث عنه . و وجدك ضالا فهدى. هداه لطريق خديجة و ورقة و بحيرة .  و ظل لا يقرا و لا يكتب لكنه عرف الكتاب و عرف الايمان قبل حادثة الملاك [٢٧/‏٥ ٣:٤٠ م] ‪مهندس أحمد طوسن كويت : "من قبله" [٢٧/‏٥ ٤:٠٠ م] ‪مهندس أحمد طوسن كويت : بركات الدعاء صفحه ١٩ [٢٧/‏٥ ٥:٠٩ م] د محمد ربيع ، مصر 🌿🇪🇬: 
 هنا المسيح الموعود في كتاب بركات الدعاء يطلب الشواهد و القرآئن القرآنية في التفسير و اقول انه من  الشواهد القرآنية على صحة مذهبي هو آيات من سورة الضحى . الم يجدك يتيما فآوى و وجدك ضالا فهدى ( ثم ) و وجدك عائلا فاغنى (  بخديجة ) . كل ذلك قبل حادثة الملاك في الغار . ثم جملة من قبله ليست قرينة لان كلمة تتلو تنطبق على القرآن و غيره مما سبقه . اقرأ و ليس اتل فالتلاوة تكون من كتاب أما القراءة تكون من الكتاب و كذلك تكون من الذاكرة . فلا القران تلاه و لا غيره من الصحف . بل قرأه من الذاكرة [٢٧/‏٥ ٥:١٢ م] د محمد ربيع ، مصر 🌿🇪🇬: الم تعلم انه كان يتلقى روح الله المنسكب عليه قبل حادثة الملاك بسنين . الم تعلم انه اول ما بديء به الوحي للرسول كانت الرؤيا الصالحة يراها فتحدث كفلق الصبح 
====================

( وشهد التاريخ الإسلامي على تنصُّر أحياء كثيرة من العرب ، ودلَّ خاصة على دخول النصرانية بعض قبائل مكة والحجاز وأشار إلى اعتناق بعض بطون قريش لها ، وأخصها فرع عبد العُزَّى بن قُصي قال اليعقوبي في تاريخه : ( وأما من تنصر من أحياء العرب فقوم من قريش من بني أسد بن عبد العزّى منهم عثمان بن الحويرث بن أسد بن عبد العزّى وورقة بن نوفل بن أسد ، وأشار أيضاً إلى تدين قبيلة قريش كلها في قوله : (وكانت العرب في أديانهم على صنفين الحُمس والحُلة فأما الحُمس فقريش كلها ) وأوضح اليعقوبي معنى هذا  التدين  قائلاً : ( كانت قريش وعامة ولد معد بن عدنان على بعض دين إبراهيم ، يحجّون البيت ، ويقيمون المناسك ، ويُقرون الضيف ، ويعظّمون الأشهر الحرم ، وينكرون الفواحش ، والتقاطع والتظالم ، ويعاقبون على الجرائم ، فلم يزالون على ذلك ما خلوا ولاة البيت ) ويؤكد الأزرقي في آثار مكة نصرانية قريش وتدينها في قوله : وَجَعَلُوا فِي دَعَائِمِهَا صُوَرَ الْأَنْبِيَاءِ، وَصُوَرَ الشَّجَرِ، وَصُوَرَ الْمَلَائِكَةِ، فَكَانَ فِيهَا صُورَةُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلِ الرَّحْمَنِ شَيْخٍ يَسْتَقْسِمُ بِالْأَزْلَامِ، وَصُورَةُ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأُمِّهِ، وَصُورَةُ الْمَلَائِكَةِ ، فَلَمَّا كَانَ يَوْمُ فَتْحِ مَكَّةَ دَخَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَأَرْسَلَ الْفَضْلَ بْنَ الْعَبَّاسِ بْنِ الْمُطَّلِبِ، فَجَاءَ بِمَاءِ زَمْزَمَ، ثُمَّ أَمَرَ بِثَوْبٍ، وَأَمَرَ بِطَمْسِ تِلْكَ الصُّوَرِ، فَطُمِسَتْ. قَالَ: وَوَضَعَ كَفَّيْهِ عَلَى صُورَةِ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأُمِّهِ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ، وَقَالَ: «امْحُواجَمِيعَ الصُّوَرِ إِلَّا مَا تَحْتَ يَدَيَّ» فَرَفَعَ يَدَيْهِ عَنْ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأُمِّهِ .) أخبار مكة لمحمد ابن عبد الله الأزرقي و تاريخ الإسلام وسير أعلام النبلاء للعلامة المؤرخ شمس الدين الذهبي رحمه الله ج1 ص56
 حَدَّثَنَا مُسْلِمُ بْنُ خَالِدٍ الزَّنْجِيُّ ، عَنِ ابْنِ أَبِي نَجِيحٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : " جَلَسَ رِجَالٌ مِنْ قُرَيْشٍ فِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ، فِيهِمْ : حُوَيْطِبُ بْنُ عَبْدِ الْعُزَّى ، وَمَخْرَمَةُ بْنُ نَوْفَلٍ ، فَتَذَاكَرُوا بُنْيَانَ قُرَيْشٍ الْكَعْبَةَ ، وَمَا هَاجَهُمْ عَلَى ذَلِكَ ، وَذَكَرُوا كَيْفَ كَانَ بِنَاؤُهَا قَبْلَ ذَلِكَ . قَالُوا : كَانَتِ الْكَعْبَةُ مَبْنِيَّةً بِرَضْمٍ يَابِسٍ ، لَيْسَ بِمَدَرٍ ، وَكَانَ بَابُهَا بِالأَرْضِ ، وَلَمْ يَكُنْ لَهَا سَقْفٌ...... وَجَعَلُوا دَرَجَةً مِنْ خَشَبٍ فِي بَطْنِهَا فِي الرُّكْنِ الشَّامِيِّ ، يُصْعَدُ مِنْهَا إِلَى ظَهْرِهَا ، وَزَوَّقُوا سَقْفَهَا وَجُدْرَانَهَا مِنْ بَطْنِهَا ، وَدَعَائِمِهَا ، وَجَعَلُوا فِي دَعَائِمِهَا صُوَرَ الأَنْبِيَاءِ ، وَصُوَرَ الشَّجَرِ ، وَصُوَرَ الْمَلائِكَةِ ، فَكَانَ فِيهَا صُورَةُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلِ الرَّحْمَنِ : شَيْخٍ يَسْتَقْسِمُ بِالأَزْلامِ ، وَصُورَةُ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ، وَأُمِّهِ ، وَصُورَةُ الْمَلائِكَةِ عَلَيْهِمُ السَّلامُ أَجْمَعِينَ ، فَلَمَّا كَانَ يَوْمُ فَتْحِ مَكَّةَ ، دَخَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَأَرْسَلَ الْفَضْلَ بْنَ الْعَبَّاسِ بْنِ الْمُطَّلِبِ ، فَجَاءَ بِمَاءِ زَمْزَمَ ، ثُمَّ أَمَرَ بِثَوْبٍ قبل بِالْمَاءِ ، وَأَمَرَ بِطَمْسِ تِلْكَ الصُّوَرِ ، فَطُمِسَتْ . قَالَ : وَوَضَعَ كَفَّيْهِ عَلَى صُورَةِ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأُمِّهِ عَلَيْهِمَا السَّلامُ ، وَقَالَ : " امْحُوا جَمِيعَ الصُّوَرِ إِلا مَا تَحْتَ يَدَيَّ " ، فَرَفَعَ يَدَيْهِ عَنْ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأُمِّهِ ،
وحدثني جدي قال حدثنا داود بن عبد الرحمن قال أخبرني بعض الحجبة عن مسافع بن شيبة بن عثمان أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يا شيبة امح كل صورة فيه إلا ما تحت يدي" قال فرفع يده عن عيسى بن مريم وأمه. 
و قال
: حدثني جدي عن سعيد بن سالم قال حدثنا يزيد بن عياض بن جُعدُبة عن ابن شهاب أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل الكعبة يوم الفتح وفيها صور الملائكة وغيرها فرأى صورة إبراهيم فقال: "قاتلهم الله جعلوه شيخاً يستقسم الأزلام" ثم رأى صورة مريم فوضع يده عليها وقال: "امحوا ما فيها من الصور إلا صورة مريم".
أخبرني محمد بن يحيى عن الثقة عنده عن ابن إسحاق عن حكيم بن عباد بن حنيف وغيره من أهل العلم أن قريشاً كانت قد جعلت في الكعبة صوراً فيها عيسى بن مريم ومريم عليهما السلام، قال ابن شهاب: قالت أسماء بنت شقران امرأة من غسان حجت في حاج العرب فلما رأت صورة مريم في الكعبة قالت: "بأبي وأمي إنك لعربية"، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يمحو تلك الصور إلا ما كان من صورة عيسى ومريم.

د.محمدربيع طنطاوي-

ألم يسأل أحدكم نفسه يوماً , لماذا كان القرشيون يسمون من آمن بمحمد بأنه صبأ ,إنها من كلمة الصابئة و هم الطائفة الإبيونية إحدى طوائف المسيحية التوحيدية , و للعلم فإنّ كلمة إبيونية تعني الفقراء , كذلك الصابئة هم خلاف الصابئة المندائيون اتباع يحيى و كتابهم الجنزاربا , لكن الابيونيين كان كتابهم التوراة و انجيل العبرانيين , و كلها دلائل تؤكد ما ذهبت اليه في هذا المقال , و كان النصارى الموحدون يطوفون بكنائسهم سبعا كما كان الطواف بالكعبة سبعا لذلك اراد ابرهة و هو نصراني غير ابيوني ان يصرفهم عن الكعبة الى القليس باليمن و هي كنيسة ايضا لكن على مذهب التثليث ,و الكعبة بيت مقدس لعبادة الله الواحد و احاطت بها آلهة القبائل الغير قرشية بغية التجارة مع الوقت !!!!!!!!!!

Atef Nour

و لكن نعلم أن ابرهه الحبشة كان مسيحى و دخل بجيشه مكه لأن أحد من العرب تبرز فى كنيسته و جاء ليهدم الكعبة فلو كان العرب نصارى و الكعبه بها صور مريم و المسيح لما شرع أبرهة فى هدمها
أعجبني · رد · حذف · إبلاغ · ‏أمس‏ في ‏09:13 م‏

د.محمدربيع طنطاوي-

يا عاطف بيعملوا في بعض اكتر من كدة بيقتلوا بعض من مذاهب نصرانية مختلفة . طب اقولك مفاجئة : ورقة و عبيد الله بن جحش و عثمان بن الحارث و زيد بن عمرو بن نوفيل كانوا بيتعبدوا في غار حراء كمان ( السيرة الحلبية ) و كان النبي يحب القس ابن ساعدة و يسمع كلماته . و هذا لا يقدح في الرسول بل يشرفنا و يشرفه. زي الاحمدية ما هي مذهب في الاسلام و هو المذهب الصحيح

=========================

Latifa El Khattabi
والله ابني الملاءكي والله ابني المبارك منذ قراءتي مقالاتك تقشعر بدني وغرفتك انك باذنه تعالى ستكون يوسف الثاني وستحيي الكثير من الموتى في الأمة الاسلامية والعربية الذين اغلبهم غافلون
منذ ‏35‏ دقيقة · أرسلت من الهاتف المحمول
Latifa El Khattabi
دعواتكم لي ابني المبارك لامك ولايتها عادل بقبو الاحمدية واكمال دراسته والدعاء لبنتي سارة بالشفاء وبالذرية الصالحة وابنتي أمل وزوجي بقبول الاحمدية والثبات لامك ألأمازيغية وأم يوفقني الله يوما ان أقوم بالدعوة انشر دعوى سيدنا احمد عليه السلام في مدينتي والدعاء لمدينتنا الحسيمة ان تهداء فيها المظاهرات فنحن لا مريد الفتنة
منذ ‏28‏ دقيقة · أرسلت من الهاتف المحمول
د.محمدربيع طنطاوي-
حسيمة من الحسم و اهلها يميلون للغضب و الحسم و ببركة الدعاء يقبلون الاحمدية فيرتاحون بعد تعب و اسال الله لك الثبات و السداد في الامر كله وفق الله عادل في دراسته و في قبول الاحمدية و شفى سارة و بارك في ذريتها و استخدمها و هدى امل و ابيها لقبول المسيح الموعود آميييين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق