رسالة إلى حبيبي أحمد .
::::::::::::::::::::::::::::::::
حازم :
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد :
أخي الحبيب أحمد السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . هذه رسالة خاصة لكم أرسلها تعبيرا عن فرحتي بكم و بمشاركتكم بجلسة التلاوة و سماع صوتكم المبارك الجميل في تلاوة القرآن الكريم و الذي جعلني أغار من حسن صوتكم , و جمال تلاوتكم , و اشعل في قلبي رغبة في القراءة أكثر و التغنّي بالقرآن , لذلك وددت تعبيرا عن هذه الفرحة أن أُخرج فيديو و انشره في القناة بإسم ( سورة النبأ بصوت أحمد ) و بالفعل فعلت ذلك تعبيرا عن فرحتي و تدليلا على بهجتي بكم و فرحتي بمشاركتكم , كذلك فإنني آمل أن تكرمني ببعض الكلمات لأحفظها في قلبي و أدرجها في أرشيفي من أجل الذكرى .
بارك الله بكم أخي الحبيب أحمد طبتم و طاب منبتكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
يوشع بن نون 16-10-2020
د محمد ربيع :
و عليك السلام و رحمة الله و بركاته يا يوشع بن نون سوف أوصل رسالتك لسيدنا أحمد بارك الله فيكم .
د محمد ربيع :
لقد قرأ سيدنا أحمد رسالتك و يقول لك : السلام عليكم يا حازم أنا أحبك و اشكرك على الرسالة التي أنت كتبتها و أحبك لأنك تحبني و كتبت رسالة عني . عائلتي و سيدنا محمد يسلمون عليك و هذه الرسالة أنا أيضا اشكرك. سيدنا يوسف الصغير يحبك و أخي مروان و ارسلان و رفيدة و رؤى التي هي صغيرة و نوريل و ماما و عمتو يسلمون عليك . أنت وعائلتك نحبهم و نشكرهم و أنا ايضا أكتب لك رسالة و أنا أمليها الآن على والدي لكي يرسلها لك . يا حازم أنا احبك جدا جدا جدا جدا جدا .
أحمد 17=10=2020
حازم :
الله الله يا لها من رسالة و يالها من كلمات و ياله من إلهام , الحمد لله رب العالمين .
كبير سيدنا أحمد في كلماته , عظيم في طيبته , سليم في فطرته , كريم في حبه , مضيء في عائلته , حفظه الله لنا و حفظنا له , و جمعنا على الحوض آمين هناك عند خير المرسلين تحت جناح رب العالمين
يوشع بن نون .
د محمد ربيع :
آمين
يا حازم أريد أن أخبرك بسر أنت شعرت بي من ربي , من الصباح و أنا اسمع جلسة الوجه الثامن عشر من الأعراف لأسمع صوت سيدنا أحمد و أكررها .
يقول الله سبحانه وتعالى " إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ ۗ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ"
سيدي ما الفرق بين الخلق والأمر ؟
وقوله عز وجل" تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ
ما معنى من كل أمر ؟
يقول الله سبحانه وتعالى "وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
ويقول " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا "
من هم أولي الأمر ؟
سبت 9:49 م
سيدي سلملي على حبيبي أحمد والله تأثرت بتلاوته وصوته العذب وسمعت تلاوته في المدونة وكذلك على قناة اليوتوب قل له أني احبه جدًا جدًا وأحببت صوته وتلاوته ، وسلامي وحبي إليكم جميعًا فردًا فردًا ، أحبكم يا أهل بيت النبوة .
و عليك سلام الله يا هالة نور اليوسفيين الحبيبة باركك ربي و سأوصل سلامك لحبيبي أحمد و لهم جميعا . يا آسيا إنّ الأمر هو المعرفة و التصريف الخفي و هو هبة كنعمة الوحي . الله سبحانه يعطيه للملائكة و لأهل العرفان الإلهي حيث يحقق الله لهم رغباتهم القلبية فيجعلها منعكسة في تصاريف الأقدار لأنهم عباد ربانيون . فأولي ألامر هم أهل العرفان الإلهي و ليس كما يقول المشائخ أنهم السلاطين . فهذا السؤال هو تجديد في السياسة الشرعية يا آسيا رضي الله عنك و أرضاكِ . فالخلق هو ترجمة الأمر . يوسف بن المسيح , مصر
و جمعتك مباركة يا آسيا
آمين يا حبيبة الله
نعم يا سيدي لذلك سألت هذا السؤال وأردت أن أتأكد منكم يا نبي الله بارك الله فيكم 🙏🙏
سيدي أنت فعلًا من آل البيت صلى الله عليك وسلم تسليما كثيرا
إذا اردتكم انسخها على صفحتكم
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته يا هالة نور اليوسفيين الحقيقة انّ تفسير أولي الأمر هو دليل آخر على استمرار البعث لأنه لن تخلوا الدنيا مكانا و لا زمانا من أولي الأمر
في سحر ليلة الاربعاء ٩/٣٠
رأيت أني في مسجد قريتي وكأنه شهر رمضان المبارك وكان رجال قريتي موجدين في المسجد مجتمعين، صامتون، فأردت أن أذكر الله كي يذكروه معي، وكان هناك دفوف فطرقت على أحدها كي ينتبهوا، فلم ينبهوا، وكان أحد الشباب معه قطعه خبز فضيف من حوله فلما وصلت الى هيثم، مسح بها عينيه وقال هكذا كان يفعل رسول الله، وكأن قصده تصير فيها بركة، ثم قال مضر قال رسول الله عليه الصلاة والسلام من صلى علي غفر الله له، أو من صلى علي غفر الله له ولمن جالس حوله، فصرت أصلي على النبي عليه الصلاة والسلام.
انتهى
استيقظت ودمعي في عيني
30/09/2020 7:28 ص
نعم فمسح الخبز بالعين أي تزكية الرزق بالبركة التي تكون من الإيمان , فالعين هي حال الإيمان و إيمانك عظيم يا حسام فصلاتك وصلت للنبي عليك سلام الله و رحمته و بركاته
صلوات ربي وسلامه عليكم
الحمد لله
هذا فضل الله سبحانه وتعالى
الحمدلله رب العالمين
أحسن الله لك يا حبيبي المؤمن المتوكل على الله
خير و بركة لك و لأسرتك يا حسام
بوسلي اولادك و سلملي على زوجتك سوزان باركها الله
لكم البشرى في الدنياو الآخرة
ثبتنا الله وإياكم
آمين
آمين يا عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
نحكبكم ونحب من يحبكم
تسلم عليكم زوجتي سوزان
نحبكم
30/09/2020 12:42 م
و نحبكم و عليها السلام و رحمة الله و بركاته
07/10/2020 5:20 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نبي الله الكريم
كيف حالكم
أرجو أن تكون بأتم صحه وعافيه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي الحبيب أرجو أن تكون بأتم صحه وعافيه
نصحتني أن أتحصن بالقرآن، والحمدلله رب العالمين، إني أتخلص من أفعال ما كنت أدري كيف الخلاص منها، او اتخيل كيف ارتاح من فعلها، والبال الآن مرتاح.
نبي الله الكريم
اليوم صباح الخميس
عندما استيقظت، عند تفتيح عيوني، جاءت أمامي هذه الجمله، سأكتبها كما رأيتها
(الخليفة الخامس، مات)
ثبتنا الله بكم ومعكم
وغفر لكم ولنا ولجميع خلقه
جمعة 3:25 ص
آمين حفظك الله لنا يا حسام و ثبتك و زكاك و رزقك من كل بر و خير عليك سلام الله و رحمته و بركاته
جمعة 9:28 ص
اميين
7:06 ص
كما أنك تشتاق لي فأنا اشتاق لك أكثر أحبك و أدعو الله لك بكل خير و سلام آمين
نحبكم يا نبي الله الكريم
وأؤمن أنك رسول من الله
وان كل فعل تفعله، او قول بأمر الله
حفظكم الله واتم عليكم صحتكم
وبارك لكم
آمين.
يوشع بن نون.
يقول الله سبحانه وتعالى
"وَنَادَى أَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابَ النَّارِ أَن قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَا حَقًّا فَهَلْ وَجَدتُّم مَّا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقًّا قَالُواْ نَعَمْ فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَن لَّعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ
الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُم بِالآخِرَةِ كَافِرُونَ
وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلامٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ
وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاء أَصْحَابِ النَّارِ قَالُواْ رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ
وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ
أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ"
سؤالي يا نبي الله هو
من هو هذا المؤذن ؟
ما معنى الأعراف ؟
من هم أهل الأعراف الذين حُددت صفاتهم بأنهم :
١-رجال
٢-يعرفون كلاً بسيماهم أي اذا كانوا من أهل الظلمة أو النور
٣- بلوغهم مقاما لدرجة أنهم أُذن لهم أن يأمروا فئة أو طبقة أو أفراد معينين بالدخول إلى الجنة أو النار ؟
على من تعود ( لم يدخلوها وهم يطمعون ) هل على أصحاب الجنة أم على رجال الأعراف ؟ وإذا كانت على أصحاب الأعراف فلماذا هم يطمعون بالدخول الى الجنة وعندهم كل المواصفات والامتيازات المذكورة آنفًا ؟
3:48 ص
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : يا آسيا لقد ذكرنا ذلك مفصلا في مواطنها في دروس القرآن و أقول انّ أصحاب الأعراف هم القوم أو الفئة من البشر أو المكلفين استوت حسناتهم و سيئاتهم لكنهم في الدنيا لم يكونوا تبعا للتحزبات و الشيع و التعصبات الدينية المحرفة بل كانوا على الفطرة أو اقرب لها يعرفون كلا بسيماهم أي بنور أو ظلمة وجوه من يرونه . تميل نفوسهم للخير لا إلى الشر .و نادى أصحاب الأعراف رجال متكبرون في الدنيا رأوهم في الآخرة فقاموا بتبكيتهم على كبرهم الذي عرفوه منهم في الدنيا بفطرتهم و بساطتهم فقال الله تعالى ردا على المتكبرين و إعلائا لؤلائك البسطاء : أهؤلا الذين أقسمتم لا ينالهم الله برحمة ( الخطاب هنا لأولائك الكهنة و المشايخ المتكبرين ) ادخلوا الجنة لا خوف عليكم و لا أنتم تحزنون ( الخطاب هنا لأهل الأعراف ) . فالمتكبرون كانوا رجال الدين و الكهنة و المشايخ الذين يتكبرون على عوام الناس البسطاء الذين هم أو منهم فئة أهل الأعراف . و الأعراف من المعرفة بالفطرة و السيمة . و المؤذن ملاك موكل بذلك . يوسف بن المسيح, مصر
آمين أحسن الله لك
آمين سيدي
سيدي ألا تنطبق هذه الآيات كذلك على العارفين بالله كالانبياء والأولياء فهم كذلك يعرفون الناس بسيماهم في الدنيا وبسببهم ينقسم الناس الى الفريقين جنة أو نار ؟
ثم هل الفطرة السليمة وحدها كافية للنجاة من النار دون اتباع النبي وأصحابه ؟
وإذا كانوا يعرفون ويميزون أصحاب الجنة من أصحاب النار فما الذي منعهم من الانضمام الى فريق الجنة ؟
ألا يؤاخذهم الله بأنهم كانوا عارفين الحق ولم يتبعوا ؟ ألا تنطبق عليهم هذه الآية " وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا ۚ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ "
هي مجرد تساؤلات يا سيدي وانا لا أجادلك كلامك فوق راسي وأؤمن بكل ما تقول به .
5:32 م
بل استوت ذنوبهم بحسناتهم و لم أقل أنهم جحدوا الأنبياء بل هم من عوام العصاة و لهم حسنات أيضا . ميزانهم استوى لم تفز أي الكفتين في الميزان . و أحب كل تساؤلاتك بل سؤالك عن هذا الأمر مع أني اجبته من قبل إلا أنني رأيت انني أحسنت تفصيلا و تقريبا للمعنى في كل مرة فهذه هي وظيفة السؤال و لهذا السبب خلق الله السؤال فاسألي .
نعم سيدي آمنت بكل ما تقول به لانه وحي من الله وسأكون قليلة الأدب إن زدت عن هذا
جزاكم الله كل الخير يا نبي الله
أحبكم
آمين يا هالة نور اليوسفيين أحبكم ربي و أحسن لكم و اسعدكم في الدارين
آمين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق