درس القرآن و تفسير الوجه الحادي عشر من هود .
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء إبراهيم :
شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ أحكام الميم الساكنة , ثم قام بقراءة الوجه الحادي عشر من أوجه سورة هود ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، ثم صحح لنا تلاوتنا ، و أنهى الجلسة بأن طلب نبي الله الحبيب منا إستخراج الأحكام من الوجه .
بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :
الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الحادي عشر من أوجه سورة هود ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أحمد :
أحكام الميم الساكنة :
إدغام متماثلين صغير و هو إذا أتى بعد الميم الساكنة ميم أخرى فتدغم الميم الأولى في الثانية و تنطق ميماً واحدة .
و الإخفاء الشفوي و هو إذا أتى بعد الميم الساكنة حرف الباء و الحُكم يقع على الميم أي الاخفاء يكون على الميم .
و الإظهار الشفوي و هو إذا أتى بعد الميم الساكنة جميع الحروف إلا الميم و الباء ، و الإظهار طبعاً سكون على الميم نفسها يعني الحُكم يقع على الميم .
و بعد أحمد قال الأحكام مروان ثم رفيدة ثم أرسلان .
__
○ و ثم طلب سيدي يوسف بن المسيح ﷺ من أحمد قراءة سورة قريش ، و صحح له قراءته .
__
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
ربنا سبحانه و تعالى إبتدا الوجه ده بالنهاية المحتومة لقوم لوط الشذاذ ، شذاذ الآفاق المجرمين الخبثاء ، أتباع الشيطان الذين يخالفون الفطرة التي فطر الله الناس عليها .
{فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ} :
(فلما جاء أمرنا) أي أمرنا و ساعة الصفر و فوران التنور بعذاب قوم لوط أؤلئك الشذاذ ، (جعلنا عاليها سافلها) القرية اللي كانوا فيها قوم لوط ، اللي بيفعلوا الفعل الشاذ المُحرم ، الذي يُسخط الله ، و هو أن يُحب الرجل الرجل ، و هو أمر مُحرم في كل الشرائع ، (جعلنا عاليها سافلها) يعني خسفنا بهم الأرض و قلبناها فوقيها تحتيها ، (و أمطرنا عليها حجارة من سجيل منضود) حجارة سماوية نزلت عليهم ، (من سجيل) أي مسجلة عند الله ، (سجيل) مسجلة ، مكتوبة ، مُبرمة ، ها هي ترسم في ساحة القضاء . سجيل مسجلة في سجل إيل ، سجل الله .
___
{مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ} :
(مسومة) يعني مجهزة بالألم و العذاب و اللعنة ، مسومة أي مسماة عند ربك ، (و ما هي من الظالمين ببعيد) تهديد ، تهديد لكل من نحى نحوهم و اتخذ سبيلهم طريقاً .
___
{وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ وَلاَ تَنقُصُواْ الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِنِّيَ أَرَاكُم بِخَيْرٍ وَإِنِّيَ أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ مُّحِيطٍ} :
(و إلى مدين أخاهم شعيباً) مدين قوم من أقوام العرب قديماً ، شعيب هو إسم نبيهم ، (قال يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره) هنا التوحيد ، دعاهم إلى التوحيد و نبذ الشرك ، دعوة كل الأنبياء ، (و لا تنقصوا المكيال و الميزان) فتنة قوم شعيب بقى إيه؟ غير فتنة قوم لوط ، فتنة قوم شعيب الغش ، هم كانوا دايماً بيغشوا في المكيال و الميزان ، المكيال هو الإناء اللي بيعبوا/يملؤا به البضاعة أو الحبوب مثلاً اللي بيبيعوها ، و الميزان معروف اللي بيوزنوا به ، كذلك المكيال ممكن يطلق على الثقل اللي بيوضع في الميزان في الجهة التانية ، و هم كانوا بيغشوا في الموازين و المكاييل ، بيغشوا في التجارة يعني ، (إني أراكم بخير) يعني أنا شايفكم كده في نعمة و خير ، متخلوش اللعنة تيجي عليكم بسبب ذنبكم ده ، (و إني أخاف عليكم عذاب يوم محيط) يقصد به عذابين أو يومين ، عذاب محيط في الدنيا ، و كذلك عذاب يوم محيط أي يوم القيامة .
____
{وَيَا قَوْمِ أَوْفُواْ الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ وَلاَ تَبْخَسُواْ النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلاَ تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ} :
(و يا قوم أوفوا المكيال و الميزان بالقسط) يعني يا قومي أنا أنصحكم أن يكون مكيالكم و ميزانكم وافي و عادل ، فيه العدل و فيه الإنصاف ، و القسط هو العدل ، و أخذنا الكلمة دي قبل كده ، أخذنا قسط ، و أخذنا قسطاس ، و أخذنا مقسط ، و أخذنا قاسط ، خلاص كده؟ قبل كده أخذناهم ، اللي عاوز يرجع ، يرجع لها في المدونة ، (و لا تبخسوا الناس أشياءهم) برضو جزء تاني من موضوع العبث في التجارة و العبث في البيع و الشراء ، (و لا تبخسوا الناس أشياءهم) يعني لما تيجي تشتري حاجة من حد متبخسهاش ، يعني هي مثلاً قيمة السوق تقدرها مثلاً ١٠٠ جنيه ، متجيش تقوله هاخذها منك بعشرة جنيه أو ٢٠ جنيه ، حرام ، صح كده ، ده إسمه البخس ، و البخس هو من الخِسَة في التعامل ، بَخس ، تجد نفسه دائماً تتوق و تحتاج للخِسة ، عياذاً بالله ، بخس : باء إحتياج ، الخاء و السين هي الخِسَة ، عياذاً بالله ، إذاً إيه (و لا تبخسوا) أي إيه؟ هي صفة خسيسة ، (و لا تعثوا في الأرض مفسدين) أي لا تسيروا يميناً و شمالاً مفسدين في الأرض ، (و لا تعثوا) لا تنشروا العي و صوت الأفاعي ، عث : العين أي العي و الإرهاق في التعامل ، و الثاء صوت الأفعى ، كذلك العثة او العث هو اهتراء الملابس الصوف مع الزمان و هو عقاب من الله للذي لحقه العث ، كما أنني هو ذا عقاب من الله للمحرفين لكلام المهدي المسيح الموعود . بعثي هو هلاكهم . بعثي هو عثٌّ لبنائهم الكاذب المرائي . فبعثي هو عث لكبرهم و نسيجهم الكاذب المستتر كذبا بمظاهر التصوف . ألم تر أنا نأتي الأرض ننقصها من أطرافها ؟!!!،
نرجع لقصة شعيب . بتلاقي الإنسان اللي مش كويس بالتعامل في التجارة مُتعِب ، مش الرسول ﷺ قال : "رحم الله امرؤاً سمحاً إذا باع ، سمحاً إذا اشترى" فالوصية دي هي جُملة الوصية لمين؟ لقوم شعيب ، كلمة واحدة ، جملة واحدة "رحم الله امرؤاً سمحاً إذا باع ، سمحاً إذا اشترى" ، فهنا شعيب بيقولهم (و لا تعثوا في الأرض مفسدين) يعني لا تنشروا في الأرض العي و الإرهاق ، خليكم كده بسيطيين عادلين ، و الثاء هي صوت الأفاعي أي لا تنشروا صوت الأفعى و سلوك الشيطان في الآفاق ، (و لا تعثوا في الأرض مفسدين) أي لا تكونوا من المفسدين .
____
{بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِحَفِيظٍ} :
(بقية الله) هي الأعمال الصالحة التي تبقى و تتمثل في يوم القيامة ، فهي دي الباقية ، (بقية الله خير لكم) خير لكم من الغش بتاعكم ده ، (إن كنتم مؤمنين) لو أنتم مؤمنين أنه في إله واحد حقيقي في هذا الكون ، (و ما أنا عليكم بحفيظ) يعني أنا مش هجبركم على كلامي ده ، لأنه مفيش نبي بيجبر قومه على الإيمان و الصراط المستقيم ، كذلك (و ما أنا عليكم بحفيظ) يعني أنا لا أضمن لكم نهاية سعيدة أو خاتمة سعيدة ، و لا أضمن لكم الجنة لأنني أنا مش شفيع و مقدرش أشفعلكم ، لأنني أنا مش محمد النبي خاتم الأنبياء و المرسلين ، النبي محمد ﷺ هو الوحيد اللي بيبدأ أو يُسمح له بالشفاعة يوم القيامة ، بشكل عام ، حتى أنه يشفع للأنبياء ، يشفع للأنبياء ، و الأنبياء يلوذون به و يترجونه بأن يدعو الله عز و جل فيشفع .
___
{قَالُواْ يَا شُعَيْبُ أَصَلاتُكَ تَأْمُرُكَ أَن نَّتْرُكَ مَا يَعْبُدُ آبَاؤُنَا أَوْ أَن نَّفْعَلَ فِي أَمْوَالِنَا مَا نَشَاء إِنَّكَ لَأَنتَ الْحَلِيمُ الرَّشِيدُ} :
(قالوا يا شعيب أصلاتك تأمرك أن نترك ما يعبد آباؤنا أو نفعل في أموالنا ما نشاء) يعني يا شعيب ، الصلوات اللي بتجيلك دي و الإتصالات بالإله اللي بتقول عليه ده ، بتأمرك إن إحنا لا نسير على درب آباءنا في الغش يعني ، و بخس الناس أشياءهم ، (أو نفعل في أموالنا ما نشاء) يعني ميكونش عندنا قوانين تحكم التصرف في أموالنا ، زي قوانين التجارة ، قوانين الزكاة ، كل دي قوانين بتحكم العلاقة بين الإنسان و أمواله و مجتمعه ، بعد كده إيه (إنك لأنت الحليم الرشيد) الظاهر كده إنهم كانوا إيه ، حنينيين شوية في البداية ، لأن هكذا سلوك التجار دايماً بيبقوا عندهم سياسة في التعامل و دبلوماسية ، دايماً كده التاجر بتلاقي لسانه حلو مع الزبون ، ف هم كان أسلوبهم سياسي مع شعيب في الأول ، (إنك لأنت الحليم الرشيد) بيحاولوا يُغروه بالمديح يعني ، إنت راجل حليم ، عندك صبر شديد يعني ، رشيد يعني عندك حكمة و تُري ما شيد من عقلك و من أبراج عقلك العظيمة للناس ، فهذا معنى كلمة رشيد ، رشيد : يُري ما شيد من حكمته .
___
{قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىَ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقًا حَسَنًا وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ} :
(قال يا قوم أرأيتم إن كنت على بينة من ربي) يقول لهم هنا بينات أو أدلة على صدقه ، بيجادلهم بالحسنى ، بيقول لهم إيه (قال يا قوم أرأيتم إن كنت على بينة من ربي) يعني حطوا إحتمال إنه أنا ممكن أكون إيه ، صادق فعلاً في كلامي و عندي بينة من الإله الحقيقي ، (و رزقني منه رزقاً حسناً) أعطاني صلوات و أعطاني وحي و كلمات و هي رزق روحاني ، أعطاني كلمات أتكئ عليها ، هذا هو معنى (و رزقني منه رزقاً حسناً) ، (و ما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت و ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت و إليه أنيب) شعيب هنا يقول لهم إيه (و ما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه) يعني أنا مُصر نتيجة وصالي بالله عز و جل و إيماني به و يقيني به ، إن أنا معملش اللي إنتو بتعملوه ، (و ما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه) بحاول أصلح معكم على قدر إستطاعتي ، بحاول أَقَوم سلوككم على قدر إستطاعتي ، (و ما توفيقي إلا بالله) و إعتماده على الله عز و جل ، (عليه توكلت) توكل على الله و إسلام النفس لله عز و جل ، (و إليه أنيب) أرجع إليه دائماً و أتوب إليه دائماً ، فهو ملجئي و هو رجائي و هو مُتكئي .
○ و أثناء تصحيح نبي الله الحبيب يوسف الثاني لقراءتنا ، قال لنا :
(سجيل منضود) إحنا قلنا سجيل أي مُسجلة عند الله ، سجيل سج يل ، إيل أي الله ، مُسجلة عند الله عز و جل في القدر ، (منضود) أي تأتي بخلاف النعمة ، أي تهلك النعمة ، إزاي بقى؟ حد يعرف يقول؟ كلمة منضود أصلها ناضد : نا نعمة ، ضَد ضِد ، ضد النعمة ، منضود هنا بقى إيه ، الكلمة تشكلت ، سجيل منضود يعني قدر مُسجل عند الله يُهلك النعم التي عندكم ، و كمان عارفين إنه الضاد تشتت فظ أليم ، و الواو دوي دائري منتظم ، و النون نعمة ، و الميم مفاعلة اللذة أو الألم أو المفاعلة ، فسجيل منضود إيه؟ إسم و رمز للعذاب الذي نزل على قوم لوط ، نزل عليهم إزاي بقى؟ كسف و رياح عاتية و نزل عليهم أحجار نتيجة الأعاصير اللي نزلت عليهم دي ، و هلكوا في النهاية .
و هنا كلمة (و ما أريد) أو جملة (و ما أريد ان أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه) حد استشف منها حاجة؟ أو استنتج منها حاجة عن شغلة شعيب؟ كان شغال إيه؟ تاجر ، أهو (و ما أريد ان أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه) يعني أنا ملتزم بقى بالمكيال الصح و بالميزان الصح و عدم بخس الناس أشياءها ، و إنني إيه ، أراعي ربنا في الأموال و التعاملات المالية ، و هنا بدأت بنفسي أهو ، أهو شفت بقى ، النبي إيه؟ يَخلُص أولاً بكلمات الله و بعد كده يُخَلِص قومه ، أهو ، يبقى هو خاض التجربة بالأول ، (و ما أريد ان أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت و ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت و إليه أنيب) أنا برجع لربنا .
__
و أَنهى الجلسة بأن طلب قمر الأنبياء يوسف الثاني ﷺ من مروان و أرسلان و رفيدة بإستخراج أمثلة على أحكام طلبها منهم من هذا الوجه :
طلب من مروان مثال على إدغام متماثلين صغير ، فقال :
{كُنتُم مُّؤْمِنِينَ} ، {لَكُم مِّنْ} .
و طلب من أرسلان مثال على إخفاء شفوي ، فقال :
{أَرَاكُم بِخَيْرٍ} .
و طلب من رفيدة مثال على إظهار شفوي ، فقالت :
{أَخَاهُمْ شُعَيْبًا} ، {أَمْوَالِنَا} ميم ساكنة بعدها حرف الواو .
___
و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
=========================
صديقي العزيز البشمهندس يحيى الجبالي , مقالك ده و اهتمامك بظاهرة الخسوف و الكسوف جرّأني أكتب التعليق ده , أنا بحب اسلوبك في التفكير و تجميعاتك اللي بتجيبهالنا حتى و لو كان بعضها غير منطقي انما فيها شيء شيّق و ممتع و بيعرفنا حاجات و ابعاد ممكن تكون بعيدة عن مجال تفكيرنا فشكرا لحضرتك جدا , طبعا المقالة دي بتتكلم عن التفكير الخرافي و الأسطوري اللي كان ردة فعل للشعوب البدائية تجاه ظاهرة الخسوف و الكسوف , و هي اشبه بمعلومات فلوكلورية تاريخية ممتع الاطلاع عليها , لكن حضرتك قلت انك هتكتب مقال عن الخسوف و الكسوف في اليهودية و المسيحية و الاسلام , الحقيقة ان الخسوف و الكسوف ظواهر طبيعية جدا و بتتكرر بدقة لكن ربنا ربطها بتغيرات روحية و مادية بتحدث للعالم بشكل مكتوب , يعني : الخسوف و الكسوف مذكور في القرآن و الحديث و الكتاب المقدس بس مش ليه دلالة اسطورية او خرافية بل هي علامات لنبوءات محددة متكررة عبر الزمان . و كمسلم أحمدي بنؤمن أنّ الامام المهدي و المسيح الموعود هو شخص واحد و منتظر واحد ( و لا المهدي إلا عيسى بن مريم )هو ميرزا غلام أحمد عليه السلام المدافع الحقيقي عن الاسلام في الهند البريطانية اللي اتعرضت لهجمة تنصيرية شرسة في القرن التاسع عشر , و ان عيسى الناصري مات عادي كغيره من الرسل و لكن بعد اغمائه على الصليب و دخوله بطن الحوت ( القبر ) حي و خروجه حي كآية يونان النبي : جيل شرير يطلب آية و ليست له إلا آية يونان النبي . و انه نجى و افاق من الاغماء و هاجر هو و امه و زوجته مريم المجدلية و خلف منها و عاش في الهند و مات في كشمير في سيرنجار حارة خان يار , هي قصة قريبة من رواية شفرة دافنشي لكن الامام المهدي كتب كتاب اسمه المسيح الناصري في الهند وضح فيه ادلة كلامه ده و بعد غلام احمد خلفه ست خلفاء روحانيين و احنا في عهد الخليفة السادس يوسف بن المسيح اللي هو نبوءة متحققة اخبر عنها غلام احمد , و العجيب ان الخلافة بدات مايو 1908 و هي نفس الفترة اللي ربنا جرد فيها السلطنة العثمانية من خلافتها على المسلمين!!!!!!! , و كان من ضمن آيات صدق المهدي حديث عن آل البيت عن محمد الباقر مرفوعا للرسول ( إنّ لمهدينا آيتين لم يكونا منذ خلق السماوات و الأرض , ينخسف القمر لأول ليلة من رمضان ثم تنكسف الشمس في النصف منه و لم تكونا منذ خلق الله السماوات و الارض ) يعني لم تكونا بهذه الكيفية آية صدق مبعوث من الله الا للمسيح الموعود , الطبيعي ان احنا عارفين ان الخسوف القمري للشهر القمري لا يحدث الا في احدى ثلاث ليال , ليلة 13 او ليلة 14 او ليلة 15 و كمان معروف ان الكسوف الشمسي لا يحدث في الشهر القمري الا في احد ثلاث نهارات , نهار 27 او نهار 28 او نهار 29 . الآية اتحققت تصديقا لغلام احمد في رمضان عام 1894 انخسف القمر اول ليلة يعني ليلة 13 و انكسفت الشمس نهار الاوسط اي نهار 28 , الراجل ده حقيقي هو الحل لكل ازمات المسلمين الفكرية و الروحية و الاجتماعية و بيعرفهم ازاي يتصالحوا مع الله و مع العالم . طبيعي ان اعدائه حاولوا يشوهوا سيرته و سمعته لكن الباحث الصادق الأمين المستخير لله هيعرف أنه رجل بار و شخص صالح و مجدد الإسلام الذي أخبر عنه الرسول صلى الله عليه و سلم . أدعوك لدراسة دعوة غلام أحمد من كتبه و الاهتمام بظاهرة الخسوف و الكسوف اللي ايده الله بها و شرحها في كتاب نور الحق الجزء التاني و كمان بعت كتاب للزعيم مصطفى كامل اسمه مواهب الرحمن , حسيت إنها أمانة , الكلمات اللي كتبتها دي , و أنه كان عليّ واجب التبليغ برسالته و البشارة بدعوته . لك مني كل احترام و تقدير .
=========================
- لقد أرسلت اليوم، الساعة 4:23 مرؤيا المتفجرات بالسفينةلقد أرسلت اليوم، الساعة 4:23 مهل رايت الانفجارات المتتالية منذ رفضوني؟لقد أرسلت اليوم، الساعة 4:24 مانها العثّةلقد أرسلت اليوم، الساعة 4:24 مالنبي عث في نسيج المكذبينYoussef قام بالإرسال اليوم، الساعة 4:24 منعم أقسم بالله العظيم كنت أفكر في ذلك من قبللقد أرسلت اليوم، الساعة 4:24 مهذا قدر اللهYoussef قام بالإرسال اليوم، الساعة 4:24 مقبل أن أقرأ هذه الرؤيا وقد فهمتها لذلك نشرتها وسأنشر المزيدلقد أرسلت اليوم، الساعة 4:25 منعمYoussef قام بالإرسال اليوم، الساعة 4:29 مولكن أشعر أنهم خايفيينYoussef قام بالإرسال اليوم، الساعة 4:29 ملا أدري احساس قويYoussef قام بالإرسال اليوم، الساعة 4:29 مانهم خايفيين تكون نبي وكذبوكلقد قمت بالرد على Youssefاليوم، الساعة 4:29 م. الرسالة الأصلية:ولكن أشعر أنهم خايفيينردك:من ؟ تقصدين جماعة مسرور؟Youssef قام بالإرسال اليوم، الساعة 4:29 منعملقد أرسلت اليوم، الساعة 4:29 منعملقد أرسلت اليوم، الساعة 4:29 ملكن العبرة باقتحام العقبةYoussef قام بالإرسال اليوم، الساعة 4:29 منعم صدقت يا نبي اللهYoussef قام بالإرسال اليوم، الساعة 4:29 ملقد أرسلت اليوم، الساعة 4:42 ملقد جفّت و بارت أراض زراعية كثيرة في مصر و سيزيد ذلك بعد الملء الثاني لسد الحبشة , فهل انا الذي دبرت هذا التماثل ام ربي ؟لقد أرسلت اليوم، الساعة 4:43 مجفاف النيل ايام يوسف الاول و اليوم يعيد الله تلك الاياملقد أرسلت اليوم، الساعة 4:44 ماليست هذه اشارة تبعث على القلق لمن كان له قلب او القى السمع و هو شهيد؟لقد أرسلت اليوم، الساعة 4:45 ميعني اليس هذا مبعثا على التدبر , لكنهم هؤلاء المكذبين انانيين بخلاء و العياذ باللهآسيا:سيدي هم لايقرؤون ولا يتدبرون يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون .19 نُبُوءَةٌ بِشَأْنِ مِصْرَ: هَا هُوَ الرَّبُّ قَادِمٌ إِلَى مِصْرَ يَرْكَبُ سَحَابَةً سَرِيعَةً، فَتَرْتَجِفُ أَوْثَانُ مِصْرَ فِي حَضْرَتِهِ، وَتَذُوبُ قُلُوبُ الْمِصْرِيِّينَ فِي دَاخِلِهِمْ. 2 وَأُثِيرُ مِصْرِيِّينَ عَلَى مِصْرِيِّينَ فَيَتَحَارَبُونَ، وَيَقُومُ الْوَاحِدُ عَلَى أَخِيهِ، وَالْمَدِينَةُ عَلَى الْمَدِينَةِ وَالْمَمْلَكَةُ عَلَى الْمَمْلَكَةِ، 3 فَتَذُوبُ أَرْوَاحُ الْمِصْرِيِّينَ فِي دَاخِلِهِمْ، وَأُبْطِلُ مَشُورَتَهُمْ، فَيَسْأَلُونَ الأَوْثَانَ وَالسَّحَرَةَ وَأَصْحَابَ التَّوَابِعِ وَالْعَرَّافِينَ. 4 وَأُسَلِّطُ عَلَى الْمِصْرِيِّينَ مَوْلىً قَاسياً، فَيَسُودُ مَلِكٌ عَنِيفٌ عَلَيْهِم. هَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ الْقَدِيرُ.5 وَتَنْضُبُ مِيَاهُ النِّيلِ وَتَجِفُّ الأَحْوَاضُ وَتَيْبَسُ. 6 تُنْتِنُ الْقَنَوَاتُ، وَتَتَنَاقَصُ تَفَرُّعَاتُ النِّيلِ وَتَجِفُّ، وَيَتْلَفُ الْقَصَبُ وَالْبَرْدِيُّ. 7 وَتَذْبُلُ النَّبَاتَاتُ عَلَى ضِفَافِ نَهْرِ النِّيلِ، وَالْحُقُولُ وَالْمَزْرُوعَاتُ كُلُّهَا تَجِفُّ، وَكَأَنَّهَا لَمْ تَكُنْ مُخْضَرَّةً. 8Youssef قام بالإرسال اليوم، الساعة 6:27 موكذلك انتشرت على بعض القنوات المصرية ظاهرة الترويج للسحرة والعرافين يدعون أنهم يعلمون الغيب.أرى أن هذه النبوءة تتحقق والآناليوم، الساعة 7:46 م7:46 ملقد أرسلت اليوم، الساعة 7:46 مو هذا حال الزمان هو داعي الله الباعث , هي حاجة العصر للمصلح الموعود بشرى الإمام المهدي=====================حازم :رأيت قبل أيام عُمْرْ الدنيا على شكل شريط فيديو فقيل لي كم تعطيها عُمْرْ فقلت لا اعطيها الا ما اعطاها الله ووضعت اصبعي على نفس الوقت الذي وصل له الفيديو وكان قد وصل في أواخر الفيديو .اليوم، الساعة 7:27 م7:27 ملقد أرسلت اليوم، الساعة 7:27 منعم و قد وصل إلى أواخر الفديو=================حازم :رأيتني اليوم ان معي مكنسة انظف بها الارض لإقامة الصلاة وكنت اكنّس مكان الصلاة .اليوم، الساعة 7:14 م7:14 ملقد أرسلت اليوم، الساعة 7:14 منعم أنت تهيّيء مكان الصلاة في الأرض من خلال تأييد و نصرة يوسف بن المسيح
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق