الخميس، 21 أكتوبر 2021

درس القرآن و تفسير الوجه الثامن من النحل .

 

 

درس القرآن و تفسير الوجه الثامن من النحل .

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء إبراهيم :

 

 شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ من احكام المد , ثم قام بقراءة الوجه الثامن من أوجه سورة النحل ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله الحبيب الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده  و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الثامن من أوجه سورة النحل ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أحمد :

- مد فرعي بسبب السكون :

مد عارض للسكون و يكون غالباً في نهايات الآيات و يمد بمقدار ٤ إلى ٥ حركات .
 و مد لازم حرفي أو كلمي : الحرفي هو في أوائل السور , و الكلمي مثقل و يُمد بمقدار ٧ حركات مثل (و لا الضآلين) .
و المد الحرفي له ثلاثة أنواع : حرف واحد يمد حركة واحدة و هو الألف في حروف المقطعات في بداية السور ، مجموعة من الحروف تمد بمقدار حركتين و هي مجموعة في جملة (حي طهر) , و حرف تمد بمقدار ٦ حركات و هي مجموعة في جملة (نقص عسلكم) .

و بعد أحمد قال الأحكام مروان ثم رفيدة ثم أرسلان .
__

○ و ثم طلب سيدي يوسف بن المسيح ﷺ من أحمد قراءة آيات من سورة المرسلات ، و صحح له قراءته .

__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

طيب ، هذا الوجه العظيم يُبين الله سبحانه و تعالى فيه بعض النعم التي أنعم بها على عباده ، فيقول :

 {وَاللَّهُ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ} :

(و الله أنزل من السماء ماء فأحيا به الأرض بعد موتها) الماء هنا هو الماء المادي و الماء الروحي كما إيه؟ علمنا دوماً ، الله سبحانه و تعالى أنزل  الماء المادي الغيث ، كذلك أنزل الماء الروحي مع الأنبياء و الأولياء و المحدثين ، (و الله أنزل من السماء ماء فأحيا به الأرض بعد موتها) هذا الماء يُحيي و هو مُحيي و فيه حياة ، فالماء ينزل على الأرض الميتة فيُحييها فتخرج النباتات و تخرج منها الثمار ، (إن في ذلك لآية لقوم يسمعون) هذه آية لقوم إيه؟ يتلقون الوحي لأن السماع هو رمز تلقي الوحي ، (إن في ذلك لآية لقوم يسمعون) و كذلك يسمعون أي إيه؟ يعقلون و يتدبرون و يفقهون و يُرخون أسماعهم و يتخلون عن كِبرهم إيه؟ في مقابل السماع .
___

{وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِلشَّارِبِينَ} :

(و إن لكم في الأنعام لعبرة) أعطانا سبحانه و تعالى مثال آخر عن إيه؟ عن نعمه التي إيه؟ أعطاها لنا ، (نسقيكم مما في بطونه من بين فرث و دم لبناً خالصاً سائغاً للشاربين) يعني كل الأنعام اللي الإنسان بيشرب منها اللبن ، اللبن ده عبارة عن إيه؟ مادة سائلة ، سائغة ، يعني إيه؟ شربها مستساغ ، يعني مقبول ، (سائغاً) يعني إيه؟ مقبول ، شربها مقبول ، (خالصاً) أي مُخَلَصاَ ، مصفى ما بين دم و فرث ، الدم معروف اللي هو السائل الأحمر الذي يجري في أوردة و شرايين إيه؟ البشر ، الفرث اللي هو إيه؟ الأنسجة ، أنسجة الغدد اللبنية ، أنسجة الغدد اللبنية مع الدم ده ، مع بعض كده ينتج عنه اللبن ، دي آية من آيات الله عز و جل ، تمام؟ ، (و إن لكم في الأنعام لعبرة نسقيكم مما في بطونه من بين فرث و دم) بطونه أي جوفه ، يعني يخرج من جوف إيه؟ الأنعام ، الغدد اللبنية مع إيه؟ الدم ، مع بعض يطلعولنا إيه؟ السائل السائغ للشاربين ، الخالص المصفى ، اللي هو إسمه اللبن ، (لبناً خالصاً سائغاً للشاربين) اللي هو الحليب يعني ، طيب دي نعمة تانية أهي .
___

{وَمِن ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ} :

و نعمة تالتة : (و من ثمرات النخيل و الأعناب تتخذون منه سكراً و رزقاً حسناً) ربنا أنعم عليكم بالنخيل ، تعطيكم التمر و الأعناب ، العنب يعني ، تمام؟ (تتخذون منه سكراً و رزقاً حسناً) منكم اللي هيأخذ منه السَكَر ، أي إيه؟ الخمر  ، و منكم اللي هيأخذ منه الرزق الحسن ، طبعاً (سَكَراً) يعني إيه؟ ممكن يبقى معناه عصير من إيه؟ العنب او عصير من إيه؟ من التمر ، و ممكن كلمة (سَكَر) أيضاً تأتي بمعنى الخل ، لأن الخل يستخرج من النخيل و الأعناب ، كذلك (سَكَر) يعني إيه؟ يعني خمر و هو قبل التحريم ، قبل أن يُحرم على أمة الإسلام ، كذلك إيه؟ (سَكَر) ممكن إيه؟ يكون معناه ، أي  منكم اللي هيستفيد بالنعمة دي بشكل سيء ، و منكم اللي هيستفيد من النعمة دي بشكل حسن (و رزقاً حسناً) ، فكل واحد مُخَيَّر ، و بإختياره يكون فيما يليه مُسيَّر ، (و من ثمرات النخيل و الأعناب تتخذون منه سكراً و رزقاً حسناً إن في ذلك لآية لقوم يعقلون) برضو ، ربنا يدعونا إلى إيه؟ التفكر و التعقل و التدبر في آياته سبحانه و تعالى .
___

{وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ} :

نعمة أخرى : (و أوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتاً و من الشجر و مما يعرشون) ربنا أعطى وحي إلهام لإيه؟ للنحل ، إن هو يأخذ إيه؟ يتخذ بيوت له في إيه؟ الجبال ، تمام؟ ، حيث الهواء الصافي ، و من الشجر أيضاً ، على الأشجار ، (و مما يعرشون) مما يصنع الإنسان ، فيكون إيه؟ مهيأ إن هو يُكَوّن بيوت في تلك الأماكن ، إن في الجبال أو الشجر بشكل فطري يعني طبيعي ، بيقولك إيه؟ العسل الجبلي أو العسل الطبيعي ، (و مما يعرشون) يعني الأماكن اللي إيه؟ بيبنيها الإنسان كخلايا للنحل .
___

{ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} :

(ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللاً) أوحى لها إيه؟ بأن تحط على كافة إيه؟ الأزهار و الثمار ، كي تستخلص الرحيق ، فتشربه في بطونها فتُخرج لنا العسل المصفى ، ف دي آية أخرى ، زيها زي اللبن و ممكن أعظم من اللبن كمان ، (ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللاً) يعني اتخذي المسالك اللي ربنا ذلللها لكِ و للبشر يا أيتها النحل ، يا أيها إيه؟ النحل ، أو يا أيتها النحل ، (ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللاً) أي إيه؟ المسالك المُذَللة المعبدة أي المهيئة من الله عز و جل ، كذلك (فاسلكي سبل ربك ذللاُ) يعني إيه؟ إسعي في سبل الله بتواضع ، إسعي على رزقك و على إخراج العسل بإتضاع... أي بتواضع ، هذا هو معنى آخر ، (يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس) العسل فيه شفاء ، يعني فيه جزء من الشفاء (فيه شفاء للناس) ، ليس كل الشفاء طبعاً ، (إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون) برضو ربنا بيستحثنا على التفكر مرة أخرى ، لأن إلف النعمة مصيبة ، زيها زي إلف المعصية ، إلف النعمة إن إنت إيه؟ حواليك نِعَم كثيرة جداً و لكنك إيه؟ غير منتبه لعظمتها و للآية التي فيها ، فربنا هنا دايماً بيجدد عندنا إيه؟ التفكر و التدبر عشان مايكونش عندنا إلف للمعصية ، إنّ هي كأنها شيء عادي ، الشمس بتطلع كل يوم ، طيب و إيه يعني؟ لا ، نعمة ، فتجدد عندك أحاسيس الشعور بالنعمة ، كذلك إلف النعمة أمر خاطئ جداً و أمر خطير جداً ، لازم الإنسان يُنبه نفسه و يُحاسب نفسه و يندم على المعاصي حتى لا يألفها ، تمام؟ ، فيقسو قلبه و إيه؟ و العياذ بالله ، فدايماً ربنا كده (إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون) (إن في ذلك لآية لقوم يعقلون) (إن في ذلك لآية لقوم يسمعون) هنا ربنا بيُنبه لدينا إيه؟ الأحاسيس و الحواس و المستقبلات لكي لا يكون عندنا إلف للنعمة أو إلف للمعصية ، تمام كده؟ طيب .
__

{وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ ثُمَّ يَتَوَفَّاكُمْ وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْ لاَ يَعْلَمَ بَعْدَ عِلْمٍ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ قَدِيرٌ} :

(و الله خلقكم ثم يتوفاكم) ده شيء طبيعي ، هو الذي يخلق و هو الذي إيه؟ يتوفى ، (و منكم من يرد إلى أرذل العمر) يعني منكم اللي عمره بيطول ، (لكي لا يعلم بعد علم شيئاً) لأن اللي بيطول في العمر أوي أوي أوي ، قدراته العقلية إيه؟ مابتبقاش إيه؟ كاملة ، فلا يستطيع إيه؟ أن يعلم بعد علم شيئاً ، (إن الله عليم قدير) يعني إنت يا إنسان ضعيف ، مهما بلغت من العمر هتيجي مرحلة هتبقى مش قادر تُحصل التفكير أو العلم اللي كنت بتحصله قبل كده ، فهل إنت مُعجز في الأرض؟ هل إنت جبار؟ هل إنت مفروض تبقى متكبر و مسيطر و لّا/أم  ذليل و عبد لله عز و جل و تتخذ سبل الله ذللاً ، متضعاً... متواضعاً ، ف دي إشارة أخرى للإتضاع ، إشارة و حث على إيه؟ الإتضاع و الإيه؟ التواضع ، (إن الله عليم قدير) عنده أصل العلم و أصل القدرة سبحانه و تعالى .
___

{وَاللَّهُ فَضَّلَ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ فِي الرِّزْقِ فَمَا الَّذِينَ فُضِّلُواْ بِرَادِّي رِزْقِهِمْ عَلَى مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَهُمْ فِيهِ سَوَاء أَفَبِنِعْمَةِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ} :

(و الله فضل بعضكم على بعض في الرزق) خلي بالك بقى من المثل اللي جاي ده ، اللي جاي ده مثل ، مثل عظيم جداً للتوحيد و لنبذ الشرك ، خلي بالك ، (و الله فضل بعضكم على بعض في الرزق) يعني منكم إيه؟ اللي أعطاه رزق روحاني و مادي كثير ، و منكم اللي إيه؟ أعطاه رزق روحاني و مادي قليل ، (فما الذين فضلوا برادي رزقهم على ما ملكت أيمانهم فهم فيه سواء) يعني أنا لما أديلكم/أعطيكم دلوقتي ، ربنا بيقول كده ، لما أنا أدي/أعطي البشر منكم أو الأحرار أرزاق مادية مثلاً و أَمُن عليهم بالنِعم ، طبعاً ربنا بيكلمهم بإيه؟ بلغة العصر بتاعهم ، لغة العصر إيه؟ الذي انزل فيه القرآن ، اللي هو كان فيه العبودية و مُلك اليمين يعني ، فربنا بيقول لهم إيه؟ أنا لما أديلكم/أعطيكم الأرزاق دي و أمن عليكم بالنعم دي المختلفة و الكثيرة ، هل إنتم تأخذوا النعم دي  و تعطوها لمُلك اليمين بتاعكم و لمواليكم و عبيدكم و تجعلوهم مساوين لكم؟ أو يتصرفون في تلك الأرزاق كما أنتم تتصرفون سواء؟؟ ربنا هنا بيضرب المثل ده من باب إيه؟ الإستنكار ، ليه بقى؟ لأن الكفار و المشركين و النصارى المشركين أشركوا بشر مع الله عز و جل في الألوهية ، فربنا بيقول لهم هنا : ينفع تشركوا بشر زيكو معي في حق الألوهية و إنتو لما بديلكم/أعطيكم  أرزاق مابتشركوش معكم مُلك اليمين و العبيد؟؟ يعني العبد بتاعك و مُلك اليمين هل ينفع يتصرف في أموالك سواء يعني زي ما إنت تتصرف؟؟ سواء بسواء يعني؟؟ ماينفعش ، كذلك لماذا تصرف حق الألوهية لآخرين معي و هم أمثالكم عبيد؟؟ ، فهمتوا المعنى؟ (و الله فضل بعضكم على بعض في الرزق فما الذين فضلوا برادي رزقهم على ما ملكت أيمانهم فهم فيه سواء) عُمر العبد ما يتساوى مع السيد ، ده بمنطق العصر ده ، منطق العصر اللي أُنزل فيه القرآن يعني ، اللي كان فيه عبودية و ملك يمين طبعاً ، فربنا بيخاطبهم بمنطق الزمان اللي كانوا فيه ، فإحنا دايماً كده نأخذ الرواية بمنطق الزمان الذي رويت فيه ، تمام؟ ، و لا نقرأ الرواية في زمن آخر ، بل نقرأها في زمانها و في مناطها ، و إن فعلنا عكس ذلك فهذا يُسمى المفارقة التاريخية و هذا إيه؟ خطأ في قراءة التاريخ ، (أفبنعمة الله يجحدون) إنتم بتجحدوا بنعمة الله عز و جل التي أعطاها لكم , سؤال استنكاري، تمام؟ .

__

{وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ} :

(و الله جعل لكم من أنفسكم أزواجاً و جعل لكم من أزواجكم بنين و حفدة) من النعم الأخرى برضو ، (و الله جعل لكم من أنفسكم أزواجاً) يعني كل إنسان بيتزوج إيه؟ من إنسانة ، تمام؟ كل إنسانة بتتزوج من إنسان ، (و جعل لكم من أزواجكم بنين و حفدة) سبيل التكاثر في الوقت ده ، في الزمان اللي إحنا فيه ده أو في الفترة و الحقبة اللي إحنا فيها دي ، من خلال إيه؟ تزاوج الذكر بالأنثى فيكون بنين و حفدة أي أحفاد و أعوان ، لأن دايماً الأبناء و الأحفاد هم أعوان ، فبنين و حفدة يعني أبناء و أحفاد ، و كذلك أبناء و أعوان ، لأن كلمة حفدة تعني الحفيد اللي هو إبن الإبن ، كذلك إيه؟ المُعين ، (و رزقكم من الطيبات) دايماً كده ربنا بيرزق الطيبات ، (أفبالباطل يؤمنون و بنعمت الله هم يكفرون) ربنا بيسأل سؤال استنكاري ، (أفبالباطل يؤمنون) يعني تؤمنوا بالشرك و تتخذوا الشرك سبيلاً لكم؟؟ ، (و بنعمت الله هم يكفرون) تكفروا بنعمة الله عز و جل ، و اللي ذُكِرَ في الوجه ده هي أمثلة ، على سبيل إيه؟ المثال ، لا سبيل الحصر ، على نِعَم الله عز و جل على البشر و على بني البشر ، تمام؟ ، ربنا دايماً بيذكرهم بالنعم ، بيذكرهم بالآيات ، بيحثهم على التدبر و التفكر و السماع و إلقاء إيه؟ السمع ، إرخاء السمع كي إيه؟ نأخذ العِبرة و نكون عباداً صالحين لله عز و جل ، فتستقيم حياتنا ، و نستقيم على الصراط المستقيم .
___

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙


========================






  • مسخُ السنين .
    ::::::
    مسخُ السنين , مصطلحٌ ألقاهُ فيضُ ربي مشيراً في وصفه للفريسيين الجدد , أُنْظُرْ إليهم يا أخي و يا أختي , سترون مسخَ الفطرة و انتكاس العذرية الصافية , إنهم مشايخ الضلال , يكسرون وجدان الأمة عبر السنين لأنهم ببساطة مسخ السنين , إنهم مرضٌ و شرٌّ أثيم , لا بد للعالمين من تطعيمٍ طاريءٍ متين ضد أصحاب مسخِ السنين , كتب المسيح أحمد هي ذلك التطعيم المتين , كتابات مقدسة أقدس من كتابات انبياء بني إسرائيل و أنا شاهد على ذلك في عالم الغيب و الرؤيا , كتاباته مقدسة تملأك باليقين و هي في تواترها في وقته مع زمن الطباعة الذي بدأ في القرن الخامس عشر الميلادي يعطيك ذلك رهبة و رغبة , رهبة أمام يقينها ذلك أنه لم يصلنا حديث نبي عدا القرآن بقوة هذا التواتر , و رغبة , رغبة في هذا الطعام الروحي اللذيذ , كتابات المسيح أحمد كتابات نبي مقدسة أقوى تواترا من البخاري و مسلم و من الكتاب المقدس .
    كتب المسيح أحمد هي ذلك التطعيم المتين , يقضي على مسخ السنين و يغسل الأمة عقلاً و فطرة و جسداً و قلباً و وجداناً و نفساً لتتحرر أرواح الساكنين في كوننا الآني من المكلفين من قيود و أصفاد أمراض أصحاب مسخ السنين , الفريسيون = الوهابيون , هم مسخ السنين فاحذروهم , يمتلؤون بنجاسة الرياء , تملأ أركانهم و أنفاسهم , أنا صادق أمين ,.
    يا عباد الله من المؤمنين و المسلمين و كل العالمين , لقد جاءت حربة السماء من الهند في لدهيانة , بقيادة المسيح أحمد مسيحُ محمد ملك بني محمد ,ذلك أنه يموت بأنفاسه الشريفة الطاهرة المقدسة كل شقيٍّ ممسوخ من أتباع مسخ السنين , لقد اتى إلى الدنيا ملكُ بني محمد , لكنهم لم يعرفوه , إنه أبي المسيح أحمد , و لا زلتُ أضطرب بالروح كما ذكر الكتاب المقدس عن حال التلقي , الله ربي و رب آبائي من قبل إبراهيم و اسحق و يعقوب . د محمد ربيع و مصر .
    ٥ تعليقات

    Elena Nina
    كيف لكتاب احمد ان يكون اقدس و اقوى من الكتب الاولى للانبياء السابقين ومن بخاري ومسلم .....اولا تقولون ان كلامه وكتبه مقتبسه من القران والسنه

    • رد
    • 11 س
    • تم التعديل

    Jameela Mhammad
     لأنها كلمات المهدي الحبيب مقدسة و متواترة و كتبت فور تلاقيها و ليس فيها تحريف كما الكتاب المقدس و ليست نقل كما الصحيحين ، و المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام هو ظل النبي صلى الله عليه وسلم و كلامه ظل القرآن .
    ٢

    • رد
    • 9 س

  • Elena Nina
    مقدسه اوكي وليس اقوى واقدس من ابخاري ومسلم والكتب الاولى

    • رد
    • 9 س
    • تم التعديل

  • Youssef Hala Mounir
     ‏بما أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أفضل الأنبياء وأعلاهم وأكملهم وأرفعهم ووحيه عليه صلى الله عليه وسلم أقوى وأكمل وأرفع وأتم من وحي الأولين والآخرين
    والرسالة المحمدية إحتوت جميع الرسالات والكتب السماوية السابقة .
    وبما أن المسيح الموعود عليه الصلاة و السلام بوحي من الله سبحانه وتعالى هو ( جري الله في حلل الانبياء ) وهو مرآة لنور سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وليس بمنفصل عنه وهو ظله بدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم عن المهدي " يدفن معي في قبري " أي هو نفسه ليس بمنفصل عنه فلا جرم أن أحمد عليه الصلاة والسلام أفضل من أنبياء بني إسرائيل بعد نبينا صلى الله عليه وسلم وكتبه أقدس من أي كتاب آخر بعد القرآن الكريم وأقدس حتى من كتب البخاري ومسلم التي دونت بعد مائة أو مائة وخمسين سنة ، لا ننكر أن كتب البخاري ومسلم مباركة ومفيدة للمسلمين ولكن ليست بمرتبة كتب الحكم العدل الذي سيأتي في زمن إختلاف الأمة ويكون حكمه بالقول الفصل والأدلة القاطعة بعلم من الله ذي العزة والعلاء .
    هذا هو حبيبنا أحمد عليه الصلاة والسلام هو -الحجر الأساس الذي هو من عند الله فكل من توخى تحطيمه لن يستطيعه و لكن من سقط عليه هذا الحجر فسوف يحطمه تحطيما لأن الحجر حجر الله واليد يد الله -
    ٢

    • رد
    • 5 س

  • د.محمدربيع طنطاوي-
    نعم تقدست كلماتك



    Youssef Hala Mounir
    د.محمدربيع طنطاوي- بفضل اتباعكم يا سيدي نحن نقتبس من نوركم 🌹🌹 
     
     
     ========================================================
    =
     
     
     
     لطيفة الخطابي :
    IKram El
     

    نشط الآن

    وكذالك مكانا ليوسف في الأرض يتبوأ منها حيث يشاء نصيب برحمتنا من نشاء ولا نضيع أجر المحسنين

    منذ ساعتين · أرسلت من Messenger

    انتظروا يوسف ابن المسيح ص انه قادم

    المسيح الجلالي ويد الله الخفية

    التجديد والإسلام الحق هنا مع المجدد يوسف ابن المسيح ص

    انتشار دعوة الله يوسف ابن المسيح في كل الأرضين

    يوسف ص قائد مصر أبا من أبا وكره من كره مفاتيح مصر بيد الله الخفية

    قريبا جدا جدا ستتفاجؤون بظهور ه ص للعلن انه قادم قادم لامحالة ياحبيب الله يارسول الله يامحمد الثاني صلوات ربي وسلامه عليكم نصر وتمكين من الله الواحد الأحد

    قبل يومين وربي شاهد على أقوالي وذالك الطفل الجميل ذو العينان الزرقاوين أمامي أراه بالعين المجردة الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد وارد وأقول راية التوحيد سترفع عاليا من جديد الحمد والشكر لله على نعمة الإيمان بيوسف ابن المسيح ص

    اليوم، الساعة 12:28 ص
    12:28 ص
    لقد أرسلت
    الحمد لله على نعمة الايمان بالبعث الإلهي يا أمّ عادل , بركات ربي تسعدك ما حييتِ عليك سلام الله يا قديسة اليوسفيين و رحمته و بركاته
     
    ================================================
     
    حازم :
    تلقيت البارحة المكالمة التالية : ( وما ارسلنا الا رسولا للعالمين )
     
    اليوم، الساعة 7:30 ص
    7:30 ص
    لقد أرسلت
    نعم و ما ارسل الله إلا يوسف بن المسيح في هذا الزمان للعالمين
     
     
    ================================================
     
     
    آسيا :
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا نبي الله 🌹🌹
    أرسلت لي جميلة الحبيبة فيديو لمصطفى محمود ذكر فيه ضرورة توفر أهم شرط لخروج الإنسان من حجاب المألوف وهو أن يقاوم ما يحب ويتحمل ما يكره واعتبر أن خرق العادات من أهم شروط العبقرية مثل الأكل والشرب وجمع المال والسلطة ..

    -سيدي هل فعلا الزاهد الحقيقي في الدنيا هو الإنسان الذي يلبس الثياب البالية المرقعة والرخيصة ويأكل كسرة خبز يابس ويسكن في بيت متواضع ؟
    -ولماذا نرى هؤلاء الذين يدّعون الزهادة في كل شيء ويلبسون ثياب مرقعة نفروا من علوم الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام ونفّروا الناس منها ؟
    -هل فعلا الله يحب الفقير أكثر من الغني أولم يكن من أنبياء بني إسرائيل ملوك وسلاطين ملبسهم ثياب مطرزة من ديباج ومسكنهم قصور فاخرة !؟
    اليوم، الساعة 3:49 م
    3:49 م
    لقد أرسلت
    أزهد العباد هو من امتلك و مع ذلك هو زاهد أي نفسه زاهدة لأنه امتلك و زهد , لأنّه نفس زاهدة يحب العيش ببساطة و نظافة و طهارة . الزهد مسألة نسبية فيها مفارقات تاريخية تتجول بين الأماكن و العصور و الأزمنة السابقة و الحاضرة و الزمن القادم . الغني الزاهد أحب إلى الله من الفقير الزاهد . لأنّ الأول امتلك علة الترف و الثاني لم يمتلكها , فصعب على الأول و سهل على الثاني . هذا هو مكمن الحقيقة . يوسف بن المسيح , مصر
    لقد أرسلت
    عليك السلام و رحمة الله و بركاته
    لقد أرسلت
    منذ يومين شاهدت فديو للكركرية التي كانت تتعاطف معها ندى المنافقة , استغربت كيف الناس لا يرون الشيطان في وجه شيخهم , كانوا يؤدون حركات تمايل , اريدك ان تركزي على نظرة شيخهم الخبيث لهم , و الله الذي لا اله الا هو سترين عيون الشيطان, كانوا في حلقة يتمايلون وقوفاً مصدرين أصوات غير مفهومة و هو يطوف حولهم ينظر لهم بمكر و خبث !!!
    لقد أرسلت
    فديو التمايل الكركري كان على التايم لاين لاحد المضافين على الفيس بوك فرايته قدرا
    لقد أرسلت
    احاول ابحث لك عنه

    Youssef
    Youssef Hala Mounir
    لما طرحت السؤال يا سيدي كان فوزي الكركري في مخيلتي بثيابه المرقعة هو واتباعه لذلك طرحت السؤال فهو زهد الشياطين وكذلك أهل الصوفية الذين يطيلون السجود والركوع أناء الليل وأطراف النهار فقد خدعوا الناس بتلك المظاهر للوصول الى الزعامة الدينية أو الدنيوية وصدوهم عن المسيح الموعود عليه السلام
    ألا ترى يا سيدي أن الزاهد الحقيقي وخاصة في هذا الزمن والزمن القادم هو أن يكون مع المهدي والمسيح الموعود وجميع أنبياء عهد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حتى ولو وقفت كل الدنيا ضده ؟

    - سيدي لم أفهم معنى قولك " الزهد مسألة نسبية فيها مفارقات تاريخية تتجول بين الأماكن والعصور والأزمنة السابقة والحاضرة والزمن القادم".

    اليوم، الساعة 7:44 م
    7:44 م
    لقد أرسلت
    نعم فالزاهد الحقيقي هو المبايع للمسيح الموعود على منهج المسيح الموعود , " الزهد مسألة نسبية فيها مفارقات تاريخية تتجول بين الأماكن والعصور والأزمنة السابقة والحاضرة والزمن القادم" أي أنّ درجة الزهد الحقيقي تختلف بين العصور حسب متغيرات الزمن فهذه الاختلافات النسبية هي ما تسمى بالمفارقات اذا قارنا زهد زمن بزهد زمن آخر و هو مما لا ينبغي

    لقد أرسلت
    من ادراني ان صورة شيخ الكركرية و مريديه كانت بمخيلتك ؟ إنه الله ربي يا آسيا .
    لقد أرسلت
    كانوا في حلقة يتمايلون وقوف مصدرين أصوات غير مفهومة و هو يطوف حولهم ينظر لهم بمكر و خبث !!!
    لقد أرسلت
    هو حوال 4 دقائق الفديو حاولي تجديه
    اليوم، الساعة 9:28 م
    9:28 م
    تم الرد عليك بواسطة ‏‎Youssef‎‏
    الرسالة الأصلية:
    من ادراني ان صورة شيخ الكركرية و مريديه كانت بمخيلتك ؟ إنه الله ربي يا آسيا .
    Youssef Hala Mounir
    سبحان الله سيدي !!!! نعم هو الله ربنا وقد توالت علينا إشارات عجيبة هذا الأسبوع ماشاء الله
    الحمد لله رب العالمين
    تم الرد عليك بواسطة ‏‎Youssef‎‏
    الرسالة الأصلية:
    هو حوال 4 دقائق الفديو حاولي تجديه
    Youssef Hala Mounir
    حاضر سيدي

    اليوم، الساعة 10:25 م
    10:25 م
    لقد قمت بالرد على ‏‎Youssef‎‏
    الرسالة الأصلية:
    سبحان الله سيدي !!!! نعم هو الله ربنا وقد توالت علينا إشارات عجيبة هذا ا...
    الحمد لله ربي و رب آبائي الأولين

    لقد أرسلت
    الحقيقة انني لا احب تضييع وقتي مع فديوهاتهم لكن ما لفت نظري بقوة ذلك الفديو الذي رايته قدرا 4 دقائق و كانوا متحلقين بحلقة اصغر و هو يطوف حولهم من خلفهم مستندا على عصاه و ينظر لهم نظرة شيطانية شريرة
    Youssef
    Youssef Hala Mounir
    هههههههه
    لقد أرسلت
    نزله احد المضافين عندي لكن لا اذكره , منذ يومين
    لقد أرسلت
    و الله يا آسيا كان ينظر لهم من خلفهم نظرة شر و توعّد و كأنّه يكيد لهم
    Youssef
    أصدقك سيدي
    Youssef
    Youssef Hala Mounir
    هذه الأعمال والشطحات ليست من سنة نبينا
     
    لقد أرسلت
    نعم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق