الاثنين، 20 ديسمبر 2021

درس القرآن و تفسير الوجه الأخير من الإسراء .

 


 

درس القرآن و تفسير الوجه الأخير من الإسراء .

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء إبراهيم :

 

 شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ من أحكام المد , ثم قام بقراءة الوجه الأخير من أوجه سورة الإسراء ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الأخير من سورة الإسراء ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أحمد :

المدود الخاصة و تمد بمقدار حركتين ، و هي :
  - مد لين مثل بيت ، خوف .
  - مد عوض مثل أبدا ، أحدا
  - مد بدل مثل آدم ، آزر .
  - مد الفرق مثل آلله ، آلذكرين .
__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

في هذا الوجه العظيم ، الوجه الأخير من سورة الإسراء ، يقول تعالى :

{وَمَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُمْ أَوْلِيَاء مِن دُونِهِ وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَبُكْمًا وَصُمًّا مَّأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيرًا} :

(و من يهد الله فهو المهتد) يعني اللي ربنا هيهديه هو المهتدي حقيقةً ، يعني اللي قَبِلَ ربنا في قلبه ، ربنا هيهديه ، (و من يضلل فلن تجد لهم أولياء من دونه) يعني اللي لم يقبل الله عز و جل و رسالات الأنبياء هو ده اللي ربنا هيضله ، تمام ، (فلن تجد لهم أولياء من دونه) محدش هيقدر ينصرهم من دون الله عز و جل ، (و نحشرهم يوم القيامة على وجوههم) يعني من باب الإهانة و التحقير ، ليه؟ لأن ربنا سبحانه و تعالى إيه ، قال (و لقد كرمنا بني آدم) الأصل إن ربنا كرم بني آدم ، طيب ، بني آدم إيه؟ أفسدوا فطرتهم السليمة و اتبعوا الشيطان الغوي المجرم الخبيث ، خلاص ، يبقى ربنا هيُهينهم ، يحشرهم حشر إهانة ، فعبر عن الحشر المهين لهم ده ، كأنهم إيه؟ على وجوههم ، كأن واحد ماشي على وجهه ، واحد كده حاطه على وجهه ، بتمسح البلاط بوجهه كده ، تمام؟ ، ف ده وصف مجازي للإهانة ، لأن أكرم شيء في الإنسان إيه؟ الوجه ، لذلك هو في الأعلى و لذلك الإنسان منتصب مستقيم القامة ، صح؟ مش إحنا قلنا كده؟ طيب ، (و نحشرهم يوم القيامة على وجوههم) من باب التحقير ، ده وصف مجازي للإهانة يعني ، (عمياً) أي كأنهم عُمي ، (و بكماً) أي كأنهم لا يتكلمون ، (و صماً) أي كأنهم لا يسمعون ، يعني كأنهم مالهومش قيمة ، ده المعنى يعني ، (مأواهم جهنم) هي نهايتهم في يوم القيامة ؛ النار ، فتأوي إليهم و يأوون إليها ، (كلما خبت زدناهم سعيراً) كلما النار إيه تنضج جلودهم ، يُبدل الله سبحانه و تعالى جلودهم بجلود أخرى لكي يزدادوا عذاباً و ألماً ، و كذلك كلما خفتت النار شيئاً ، الله سبحانه و تعالى يزيدها اشتعالاً و سعيراً حتى يقضي زمناً محدداً لكل إيه؟ لكل إنسان فيها ، حتى يُفنيها عن بكرة أبيها ، سبحانه و تعالى ، تمام؟ ، يبقى هنا أهو ، النار بتاعت جهنم ، في صفة من صفاتها خفية دقيقة ، مدحش أخذ باله منها (كلما خبت) أي أنها تخبو ، بتنطفي يعني بالتدريج ، ربنا بيزدها سعير ، حتى يتم العد ، الذي وضعه الله سبحانه و تعالى لكل إيه؟ معذب في جهنم و العياذ بالله ، حتى يُفنيها عن بكرة أبيها .
____

{ذَلِكَ جَزَاؤُهُم بِأَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا وَقَالُواْ أَئِذَا كُنَّا عِظَامًا وَرُفَاتًا أَإِنَّا لَمَبْعُوثُونَ خَلْقًا جَدِيدًا} :

(ذلك جزاؤهم) ده جزاء الكفر ، و الإستهزاء بالأنبياء و سوء الظن و الكِبر و الأنانية و البخل ، (ذلك جزاؤهم بأنهم كفروا بآياتنا) أي برسالاتنا ، (و قالوا أئذا كنا عظاماً و رفاتاً أإنا لمبعوثون خلقاً جديداً) سواء أقالوا بقول اللسان أو بقول الفعل ، يعني كان فعلهم إيه؟ لازمه أنهم يكفرون باليوم الآخر أو أنهم قالوا ذلك صراحةً ، أنهم يكفرون بيوم الآخر ، هذا الأمر يُجازون عليه بجهنم في الآخرة .
__

{أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ قَادِرٌ عَلَى أَن يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ وَجَعَلَ لَهُمْ أَجَلاً لاَّ رَيْبَ فِيهِ فَأَبَى الظَّالِمُونَ إِلاَّ كُفُورًا} :

(أولم يروا أن الله الذي خلق السماوات و الأرض قادر على أن يخلق مثلهم) ربنا خلق اللي أعظم منكم ، مش هيقدر يخلقكم مرة ثانية؟! ، (أولم يروا أن الله الذي خلق السماوات و الأرض قادر على أن يخلق مثلهم و جعل لهم أجلاً لا ريب فيه) ربنا حط/وضع أجل للدنيا أو لهذا الكون ، (لا ريب فيه) يعني بشكل مؤكد أنه سينتهي في الوقت الذي حدده الله سبحانه و تعالى ، (و جعل لهم أجلاً لا ريب فيه) أي لا شك فيه ، (فأبى الظالمون إلا كفوراً) يعني أصروا على الكفر و الإعتداء و محاربة الأنبياء .
__

{قُل لَّوْ أَنتُمْ تَمْلِكُونَ خَزَائِنَ رَحْمَةِ رَبِّي إِذًا لَّأَمْسَكْتُمْ خَشْيَةَ الإِنفَاقِ وَكَانَ الإِنسَانُ قَتُورًا} :

(قل لو أنتم تملكون خزائن رحمة ربي إذاً لأمسكتم خشية الإنفاق و كان الإنسان قتوراً) هنا ربنا بيبين صفة من صفات الإنسان الخفية ، و هي إيه؟ البخل و التقتير و الشح و حُب تخزين إيه؟ الأرزاق و الأموال و حجبها عن الآخرين ، (قل لو أنتم تملكون خزائن رحمة ربي إذاً لأمسكتم) لمنعتم يعني ، (خشية الإنفاق) منعتم إيه؟ الإنفاق و الرحمات ، (و كان الإنسان قتوراً) فيه صفة البخل ، لذلك يجب الإنسان أن يُحارب صفة البخل و أن يُمانع صفة البخل ، البخل في كل شيء ، البخل المادي و البخل المعنوي ، البخل في المشاعر ، ده بخل برضو ، خلي بالكم ، و حُسن الظن خِلاف البخل ، و سوء الظن هو بخل .
__
 
{وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ فَاسْأَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِذْ جَاءَهُمْ فَقَالَ لَهُ فِرْعَوْنُ إِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا مُوسَى مَسْحُورًا} :

(و لقد آتينا موسى تسع آيات بينات) آيات عظيمة جداً هزت مصر و هزت فرعون و ملأه ، يعني زلزلتهم ، تمام؟ و هي بصائر ، (و لقد آتينا موسى تسع آيات بينات فاسأل بني إسرائيل) يعني إيه؟ إسأل أهل الكتاب ، لأن هم توارثوا الروايات عن الآيات دي ، توارثوا الروايات عن هذه الآيات ،  توارثوا الروايات عن هذه الآيات ، فاللي يريد أن يستزيد يسأل مين؟ أهل الذكر اللي هم بني إسرائيل ، (و لقد آتينا موسى تسع آيات بينات فاسأل بني إسرائيل إذ جاءهم فقال له فرعون إني لأظنك يا موسى مسحوراً) يعني موسى لما راح لفرعون يدعوه و يقول له قولاً ليناً لعله إيه؟ يخشى ، لعله إيه؟ يتوب أو يؤمن بالله ، ففرعون رد عليه (إني لأظنك يا موسى مسحوراً) إنت شخص يعني إيه؟ أهبل أو عندك إضطراب عقلي ، تمام؟ أو بتسمع أصوات ، فإنت عندك إختلال نفسي ، عندك هلاوس ، فإنت شكلك كده شبه المسحورين يعني ، أو إن السحرة بتوع مصر إيه؟ هم عملولك سحر ، فإنت جاي تهلفط ، بالكلام عندي في الإيه؟ في البهو في القصر بتاعي ، بيستهزأ بالنبي .

__

{قَالَ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا أَنزَلَ هَؤُلاء إِلاَّ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ بَصَائِرَ وَإِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا فِرْعَوْنُ مَثْبُورًا} :

بعد كده النبي قال له إيه بقى؟ (قال لقد علمت ما أنزل هؤلاء) أي الآيات دي مانزلتش إلا من رب السماوات ، أي اللي أنزلها رب السماوات و الأرض ، ربنا و رب آبائي و أجدادي ، (قال لقد علمت ما أنزل هؤلاء إلا رب السماوات و الأرض بصائر) بصائر يعني كي يكون كل إنسان على بصيرة ، و لكي يتبين الحق من الباطل ، تمام؟ ، (و إني لأظنك يا فرعون مثبورا) إداله/أعطاه نبوءة ، قال له لو فضلت على العناد بتاعك ده ، شكلك كده هتتعذب عذاب أليم ، (مثبورا) يعني ستجد صوت الأفعى : الثاء و هو صوت الإندهاش أيضاً ، و كذلك ستجد إيه؟ البوار ، البوار ، أي إيه؟ النهاية و الإنتهاء و الفقر ، البوار ، مثبورا ، الثبور ، الثبور هو إيه؟ العذاب و صوت الأفعى و الإيه؟ البوار ، الآيات دي طبعاً عارفينها : العصا ، اليد يد موسى البيضاء ، القحط ، و الجراد ، و القُمل ، و الضفادع ، و الدم ، نهر النيل لما إمتلا دم ، كان تقريباً بسبب الكبريت ، تمام؟ لم يكن إيه؟ يصلح للشرب لمدة إيه؟ بضعة أيام ، كذلك الأوبئة ، ماشي؟ اللي أصابت إيه؟ مصر ، تمام كده؟ ، و الفيضان ، فيضان نهر النيل اللي أغرقهم ، صح كده؟ طبعاً الأوبئة دي كانت آخر آية ، اللي هي موت أبكار إيه؟ المصريين ، سبحان الله ، كانت آية عظيمة من آيات إيه؟ الله سبحانه و تعالى التي ضربت مصر لكي إيه؟ تزلزل فرعون و ملأه ، و بعد كده تشاءموا من إيه؟ من موسى و قومه و جعلوهم يخرجون ، خلاص كده؟ طيب .
__

{فَأَرَادَ أَن يَسْتَفِزَّهُم مِّنَ الأَرْضِ فَأَغْرَقْنَاهُ وَمَن مَّعَهُ جَمِيعًا} :

(فأراد أن يستفزهم من الأرض) بعد ما خرجوا بقى عند البحر الأحمر ، بعد كده إيه؟ فرعون ندم ، أنا سبتهم كده يخرجوا و هم سبب البلايا اللي إحنا فيها دي ، قام خارج وراهم عشان يؤدبهم أو يقتلهم ، (فأراد أن يستفزهم من الأرض) يروح إيه؟ يخرجهم من المكان اللي استقروا فيه عند بحر الأحمر و يقتلهم أو يأسرهم مرة تانية ، إيه اللي حصل بقى؟ مباشرة كده ، ربنا إيه؟ شق البحر لموسى و من معه ، كان في هناك إيه؟ ظرف ، ربنا سبحانه و تعالى مهده إن ينشق لسان في البحر فيعبر فيه إيه؟ بني إسرائيل مع موسى ، من الضفة الغربية إلى الضفة الشرقية ، تمام ، اللي هي شبه جزيرة سيناء ، إيه اللي حصل؟ (فأراد أن يستفزهم من الأرض) فرعون يعني جري وراهم عشان ينتقم ، (فأغرقناه و من معه جميعاً) جنوده كلهم غرقوا و هو شاف و شاهد هذا الغرق ، تمام؟ ، و رجع مهزوم كالغريق ، لأن جيشه لما غرق هو إيه؟ كالغريق ، تمام؟ (فأغرقناه و من معه جميعاً) انتهوا ، انتهوا خلاص ، و رجع (اليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية) هترجع مهزوم لوحدك ، إنت و كم نفر كده من حراسك ، فترجع بخيبتك الثقيلة ، ف ده غرق عظيم جداً و آية عظيمة جداً ، صح؟ .
__

{وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُواْ الأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا} :

(و قلنا من بعده لبني إسرائيل) بعد الآية العظيمة دي ، قلنا لاتباع موسى (اسكنوا الأرض) يعني خشوا/ادخلوا فلسطين و اسكنوا الأرض المباركة دي ، (فإذا جاء وعد الآخرة) يعني يوم القيامة ، (جئنا بكم لفيفاً) جبنا/جئنا كل الأمم و من ضمنهم إنتم و فرعون و ملأه عشان نحكم ما بينكم ، تمام؟ ده المعنى .
__

{وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا} :

(و بالحق أنزلناه و بالحق نزل) القرآن الكريم ، (و ما أرسلناك إلا مبشراً و نذيراً) كل نبي هو مبشر و هو نذير .
__

{وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنزِيلاً} :

(و قرآناً فرقناه لتقرأه على الناس) قرآن فرقناه يعني في صفته الفرقان ، في صفته إيه؟ الفرقان ، أي أنه يفرق بين الحق و الباطل ، لذلك سُمي عمر بالفاروق أي العادل ، الذي يفرق بين الحق و الباطل ، فصفة القرآن أنه إيه؟ فرقان ، فربنا قال إيه عنه؟ (و قرآناً فرقناه) جعلنا فيه إيه؟ صفة الفرقان ، لذلك اللي يقرأ القرآن ده بإستمرار يبقى فاروق ، يعرف الحق من الباطل ، و يبقى كلمة حق ، (و قرآناً فرقناه) علشان إيه؟ (لتقرأه على الناس على مكث) هنا بقى فلسفة المكث ، إنك تقرأ القرآن و تتدارسه بإنتظام فترة زمنية طويلة ، ده بيجيب خيرات كثيرة جداً ظاهرة و باطنة ، (و قرآناً فرقناه لتقرأه على الناس على مكث) أي على فترة زمنية طويلة بإنتظام ، (و نزلناه تنزيلاً) أي نزلناه بقوة و بيقين و بشكل مصفا و واضح ، (و نزلناه تنزيلاً) فكان أعظم الوحي الإلهي للأنبياء .
__

{قُلْ آمِنُواْ بِهِ أَوْ لاَ تُؤْمِنُواْ إِنَّ الَّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ مِن قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ سُجَّدًا} :

(قل آمنوا به أو لا تؤمنوا) براحتكم ، لكم الإختيار ، هتؤمن ؛ تمام ، مش هتؤمن ؛ هتجد جزاءك ، (إن الذين أوتوا العلم من قبله إذا يتلى عليهم يخرون للأذقان سجداً) اللي هم مين؟ أهل الكتاب ، اللي عندهم إيه؟ خبرات مع إيه؟ مع الأنبياء و الوحي ، لما يقرأوا القرآن ده أو يسمعوه ، تمام؟ بخشوع (يخرون للأذقان سجداً) يعني إيه؟ يبكون و يخشعون لله عز و جل .
__

{وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِن كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولاً} :

(و يقولون سبحان ربنا) تنزيه لله ، (إن كان وعد ربنا لمفعولا) يعني نبوءة الكتاب المقدس تحققت بالقرآن ده و بنبي القرآن ، اللي هو إيه؟ أُخرج لهم من بين إخوتهن مثيلاً لك و أجعل كلامي في فمه ، اللي هي نبوءة عن سيدنا محمد ﷺ ، اللي هو شبه موسى و اللي هينزل بالشريعة إيه؟ مشابهة لشريعة التوراة ، لكن هتكون إيه؟ مختلفة  عنها ، (و يقولون سبحان ربنا إن كان وعد ربنا لمفعولا) النبوءة تحققت ؛ القرآن نزل و محمد اتبعت ، بعث يعني .
__

{وَيَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا} :

(و يخرون للأذقان يبكون و يزيدهم خشوعاً) القرآن ده يزيدهم خشوعاً ، لأنهم أهل تجرية مع الوحي و أهل إيمان ، (و يخرون للأذقان) أي إيه؟ يسجدون ، يكثرون من السجود .
__

{قُلِ ادْعُواْ اللَّهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَنَ أَيًّا مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً} :

(قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن أياً ما تدعوا فله الأسماء الحسنى) ربنا له أسماء كثيرة جدا حسنى ، و هو مسمى في كااافة الأديان بأسماء حسنى كثيرة و هو إله واحد فقط ، و بعد كده ربنا بينصح النبي و كل نبي (و لا تجهر بصلاتك و لا تخافت بها) يعني ماتزعقش أوي في الصلاة ، تعلي صوتك أوي و لا إيه؟ تسرها أوي ، (و ابتغ بين ذلك سبيلاً) خير الأمور الوسط ، إقرأ كده و سَمَّع إيه؟ نفسك و اللي حولك بصوت إيه؟ طيب و حسن ، ماتزعقش أوي و لا إيه؟ تسكت خالص ، صوت تسمع نفسك و اللي حولك .
__

{وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَم يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلَّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا} :

(و قل الحمد لله) سر الدين ، الحمد هو سر الدين ، (و قل الحمد لله الذي لم يتخذ ولداً) كويس أوي إن ربنا ماعندهوش ولد ، ده سر ربنا يعرفه ، (و لم يكن له شريك في الملك) مفيش شريك معه في هذا الملك العظيم ، (و لم يكن له ولي من الذل) عيسى اللي إتذل على الصليب و أغمي عليه ، أبداً مكنش إله معه ، مكنش شريكه في الملك ، (و كَبِّرْهُ تكبيراً) عظم ربنا و كَبِّرْهُ ، الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر . حد عنده سؤال تاني؟ .

__


و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
_

"و كل الأصوات التي قالوا عنها عبثاً ، إنما نحن منها و بها نحيا و نطير في سماوات الروح ، و من قالوا عنه ساحر مسحور ، إنما هو نبينا و حبيبنا و منقدنا و مصلحنا و مزكينا .."


============================


لطيفة الخطابي :

اللهم أنت ربي لاإله إلا أنت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ماصنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت

الحمد لله حمدا كثيرا وسبحانه خالق السماوات والأرض نستغفرك ربنا ونتوب إليك

ياحبيب الله ورسوله عليكم الف الصلاة والسلام أرض عنا فرضاكم هو هو رضا الله

منذ ساعة واحدة · أرسلت من Messenger

ياسيدي يارسول الله ص تألمت وبكيت كثيرا ودعوت ربي الحبيب أن يرحمني برحمته ويوصلنا بحبيب الله وصفيه يوسف ابن المسيح ص فم الله ويده الخفية أشهد ربي اني احبكم ياحبيب الله ولم أحب أحدا مثلما أحببتكم وروحي تطير طيران إليكم والله يعلم وضعي وحصاري أحمد الله على أن فتح لي بابا وأرسل لي ابنتي إكرام بعد دعاء لربي الحبيب البديع وبكاء والم ربي لاتذرني فردا وانت خير الوراثين وإذ يأبنتي إكرام الطيبة تقبل بارسال رسائلي كلها والحمد لله والشكر لله على الدوام على هذه النعمة العظيمة احبكم ياخير خلق الله في هذا الزمان مادمت حيا نطلب رضاكم ص الذي هو هو رضا الله

منذ ساعة واحدة · أرسلت من Messenger

أخبركم ياسيدي ص ماحصل معي في سفري سبحانك ربي البديع العظيم وانا في الطريق رأيته لذالك الطفل ذو العينان الزرقاوين رأيت انا كما انا بنفس اللباس ونفس غطاء الرأس والكمامة وأندهشت وأندهشت وقلت يالله هذه انا ورأيت كم ياسيدي معي يخرج شيء من فمك إليّ والله على أقول شهيد وتكرر معي الكشف وانا في الطريق وعندما وصلت إلى مدينتي صليت صلاة السحر وبعدها الفجر ودعوت ربي وبكيت بكاء شديدا وقلت لربي اموت أن لم يرد علي حبيبك وصفيك رسول الله لأن رده هو هو ردكم ياإلاهي ياحبيبي فمن نوره ص الذي هو هو نوركم نحيا من جديد وبعدها رأيت رؤيا أنني قابلت الملك محمد السادس وقلت له اني احبكم جدا جدا منذ صغري وإذ به يأخذ يدي وقبلها والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص

منذ ساعة واحدة · أرسلت من Messenger

وانقل رؤيا رأيتها عندما كنت مسافرة في مدينة ابنتي إكرام رأيت والدتي رحمها الله وكانت بهيئة حسنة وطول القامة وكانت تلبس على رأسها قبعة جميلة على رأسها وكانت تلبس عباءة بين الأبيض واللون السماوي وكانت تسير في طريق كأنه جبل وكنت أراقبها واتبعها ولكن لم التقي بها والله اعلى واعلم

ورأيت أيضا رؤيا خوفتني كثيرا ان العنكبوت يهاجمنييي وإذ بي أتخلص منه كله خارجا والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص

اطلب دعائكم لنا ورضاكم الذي هو هو رضا الله ياحبيب الله ورسوله ص

اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى جميع أنبياء عهد محمد

سلامي من الله ورحمته وبركاته لكل أحباب الله وإحباب رسول الله ص رضي الله عنكم وارضاكم
 
لقد قمت بالرد على لطيفة الخطابي
الرسالة الأصلية:
اللهم أنت ربي لاإله إلا أنت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استط...
اللهم لك الحمد و الشكر باركك الله تعالى يا حبيبتي يا أمي يا أم عادل يا لطيفة الحبيبة يا قديسة اليوسفيين , أمك هي جماعة اليوسفيين تلبس الابيض و السماوي و تخلصك من العنكبوت هو تخلصك من الشرك و وصولك لكمال التوحيد , و يخبرك الله رضي الله عنك أنني الملك محمد السادس أي الخليفة السادس للمسيح الموعود , و ما يخرج من فمي لك هو خير و روحانية مني لكِ بقوة ربي , و تقبيلي ليدك خير مني لكِ حيث انت على الفطرة مجبولة على حب اولياء الله منذ كنتِ طفلة . عليك السلام و رحمة الله و بركاته
 
==================================================
 
 
رد ‏خادم يوسف‏ على نفسه
الرسالة الأصلية:
https://www.facebook.com/501556833305723/posts/4452791314848902/
Hazeem Ahmade
في #اليوم_العالمي_للغة_العربية
شاركنا ما قالوا فيها شعرا أو نثرا.
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
 
يقول المسيح الموعود : 
فوَاهًا للعربية.. ما أحسنَ وجهَها في الحلل المنيرة الكاملة! أشرقت الأرضُ بأنوارها التّامّة، وتحقَّقَ بها كمالُ الهويّة البشرية. توجد فيها عجائب الصانع الحكيم القدير، كما توجد في كل شيء صدَر من البديع الكبير. وأكملَ الله جميع أعضائها، وما غادر شيئا مِن حُسنها وبهائها. فلا جَرَمَ تجدُها كاملةً في البيان، محيطةً على أغراضِ نوع الإنسان، فما من عمل يبدو إلى انقراض الزمان، ولا من صفةٍ من صفات الله الديّان، وما من عقيدة من عقائد البريّة، إلا ولها لفظ مفرد في العربية، فاختبِرْ إن كنت من المرتابين. وإن كنتَ تقوم للخبرة كطالب الحق والحقيقة، فوالله ما تجد أمرًا من أمور صحيفة الفطرة، ولا سرًّا من مكتوبات قانون القدرة، إلا وتجد بحذائه لفظًا مفردًا في هذه اللهجة، فدَقِّقِ النظرَ، هل تجد قولي كالمتصلّفين. كلا.. بل إن العربية أحاطت جميع أغراضنا كالدائرة، وتجدها وصحيفةَ الفطرة كالمرايا المتقابلة، وما تجد من أخلاق وأفعال، وعقائد وأعمال، ودعوات وعبادات، وجذبات وشهوات، إلا وتجد فيها بحذائها مفرداتٍ، ولا تجد هذا الكمال في غير العربية، فاختبِرْ إن كنت لا تؤمن بهذه الحقيقة، ولا تستعجلْ كالمعاندين.

ويقول ايضا :
هي لغة إلـهية علّمها الله تعالى الإنسان بمشيـئته الخـاصة ووحـيه وإلهـامه، وأنها ليست من أختراع البشر.
وإذا كانت اللـغة العربيـة هي اللـغة الإلهية الإلهامية بين جميع اللغات، فلابد من الإعتراف أيضا أنها وحدها كانت أهلا لنزول الوحي الإلهي الأكمل والأتمّ؛
إذا من الضروري جدًا أنّ كتاب الله الذي ينزل لهداية الأمم كلها لابد أن ينزل بلغة إلهامية هي أمُّ الألسة، لكي تكون لها علاقة طبيعية بكل لغة أخرى وأهلِها لكي تنطوي - كونها لغة إلهامية - على جميع البركات التي توجد في الأشياء التي تخرج من يدّ الله المباركة .

كتاب منن الرحمن.
غلام احمد القادياني الامام المهدي والمسيح الموعود
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
ومن أجلى العلامات أن اللسان الذي كان من رب الكائنات، وكان من أحسن اللغات، وأبهى في الصفات، هو اللسان الذي مدَحه الله وسمّاه باسمٍ حَسَنٍ، كما هي سُنّة رب ذي مِنن. فأَنبِئُوا بذلك اللسان، إن كنتم في شك من هذا البيان، ولن تجدوا كالعربية اسمًا في الحُسن واللمعان، ففي ذلك آيات للمتوسمين.
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
وفي العربية كمالات وخواص وآيات تجعلها أُمَّ غيرِها عند المحققين. وإنها وقعتْ لها كالظلّ، أو كالعصفور عند البازي المُطِلّ، فاسمعْ بعض آياتها وكنْ من المنصفين.

فمنها أن التحقيق العميق، والنظر الدقيق، يُلجئنا بعد المشاهدات ورؤية البيّنات، إلى أن نقرّ بأن لغة العرب أوسعُ اللغات، وأرفعُها في الدرجات، وأعظمها في البركات، وأبرقُها بالمعارف والنِّكات، وأتمُّها في نظام المفردات، وأبلغُها في ترصيف المركّبات، وأدلُّها على اللطائف والإشارات، وأكملُها في جميع الصفات، من الله رب العالمين. وتوجد علوم كثيرة في لفّ أسمائها، وتلمَع لطائف في تراكيبها وطرقِ أدائها، وسنذكرها في مقاماتها لكشف غطائها، ونُبيّنُ علوم مفرداتها، وفنون مركّباتها، لقوم مسترشدين. والآن نُثبت كمال نظام المفردات، فإنها أوّلُ علامةِ لُغةٍ هي أمُّ اللغات ووحيٌ من حكيم قويّ متين. فإنّا نرى أن فطرة الإنسان قد اقتضت من أوّل الأوان، أن يُعطى لها مفردات فيها كمال البيان، كما هي كاملة مِن أحسن الخالقين. ونرى أن الفطرة الإنسانية والجِبِلّة البشرية، قد كُمِّلت بقوى مختلفة، وتصوّرات متنوّعة، وإرادات متفنّنة، وحالات متفرّقة، وخيالات متغايرة، وأخلاق متلوّنة، وجذبات متضادّة، ومحاورات موضوعة، للآباء وللبنين، والأعداء والمحبّين، والأكابر والصاغرين، ثم انضمّت بها أفعالٌ تصدُر من جوارح الإنسان، كالأيدي والأرجل والأعين والآذان، وكذلك كل ما يُطلَب بوسيلةِ هذه الأعضاء من علوم الأرض والسماء، وما يتعلق بها كالخادمين. فلمّا خلق الله الإنسان بهذه القُوى والاستعدادات، والأفعال والصناعات، والمقاصد والنيّات، اقتضتْ رحمتُه أن يكمّل فطرته بعطاءِ نُطْقٍ يساوي الحاجاتِ، ويمُدّه في جميع الضرورات والمهمّات، ولا يتركه كالناقصين. وكان تمشيةُ هذه الإرادات موقوفًا على لغة هي كاملُ النظام في المفردات، ليساوي ضمائرَ الإنسان وجميعَ الخيالات، ويعطي حُلَلَ الألفاظ للطالبين. فهذه هي العربية، وخُصّت بها هذه الفضيلة. هي التي أعطى الله له نظاما كاملا في المفردات، وجعل دائرتها مساوية بالضرورات، ولأجل ذلك أحاطت دقائقَ الأفعال، وأرتْ تصويرَ الضمائر بالتمام والكمال كالمصوّرين. وإن أردنا أن نكتب فيه قصّة، أو نُملي حكاية أو واقعة، أو نؤلّف كتابا في الإلهيّات، فلا نحتاج إلى المركبات، ولا نضطر أن نورد التركيبات مورد المفردات كالهائمين المتخبطين، بل يمدّنا نظامُه الكامل في كل ميدان ومضمار، ونجد مفرداتِها كحُللٍ كاملة لأنواعِ معاني وأسرارٍ، ولا نجدها في مقام كأَبْكَمَ غيرَ مُبين، وذلك لكمال نظامها، وعُلوِّ مقامها، وغزارة موادّها، وكثرة أفرادها، وتناسُبها ورشادها، واطّراد اشتقاقها، واتّحادِ انتساقها، ولكَونها متساويةً بآمال الآملين. وإن صحيفة القدرة، وموادَّ هذه اللهجةِ، قد صدَغتا كثَورَيْ فلاحةٍ، وتقابلتا كجدارَيْ باحةٍ، فانظرْ كالمبصرين.
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
ومن العجائب أنها كانت لسانَ الأُمّيّين، وما كانوا أن يصقلوها كالعُلماء المتبحّرين، ولم يكن لهم فلسفةُ اليونانيين، ولا فنونُ الهنود والصينيين، ومع ذلك نجدها أفصحَ الألسنة لتعبيرِ خواطرِ الحكماء، وإراءةِ صورِ آراءِ أهل الآراء، كأنها تُصوِّرها كما يُصوَّر في البطن الجنينُ. ومن فضائلها أنها ما مدّتْ قط يدَ المسألة إلى الأغيار، وما زيّنها أحدٌ من الحكماء والأحبار، وليست عليها منّةُ أحدٍ من دون القادر الجبّار. هو الذي أكملَها بيد الاقتدار، وصانَها مِن كل مكروه في الأنظار، وعصمها من موجبات الملال والاستحسار، فهي ربيبةُ خِدْرِ الأزلِ كالبنات، وكقاصرات الطرف والقانتات، وهي حاملةٌ بأجنّةِ الحِكَم والنِّكات، لا تسمع صوتَها في مجمع الهاذين، والحكمة تبرُق مِن أسرّةِ وجهها بنورٍ يَزينُ. واللهُ أحسنَ خَلقها كخلق الإنسان، وأعطاها كلَّ ما هو من كمال اللسان، وأعطاها حُسنًا يُصبي قلوب المبصرين. فلأجل هذه الكمالات ووَجازةِ الكلمات، تعصِمنا عن إضاعة الأوقات، وتُسعِدنا إلى أبلغ البيانات، وتحفَظنا عن فضوح الحَصَرِ، وتعضُدنا في قيدِ ظِباءِ المعاني والشَّصْر، فلا نَقِفُ موقفَ مندمة في ميدان، ولا نُرهَق بمَعْتبةٍ عند بيان، وتكشِف علينا كلام رب العالمين. وإن القرآن والعربية كضَرّتَي الرَّحى، والأمر من غيرهما لا يتأتّى، ومَثلُهما كمثل العروسين، فالعربية كزوجة كمُلتْ في الحُسن والزَّين.
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
ومن خواصّ العربية وعجائبها المختصة أنها لسان زُيّنتْ بلطائف الصنع، ووُضِعَ فيها بإزاء معاني متعددة بالطبع لفظٌ مفرَدٌ في الوضع، ليخِفّ النطقُ به حتى الوسع، ولا يحدُث ملالةُ الطبع، وهذا أمر ذو شان مُمِدٌّ عند بيان، لا يوجد نظيره في لسان من ألسن الأعجمين، فلذلك تجد تلك الألسنَ غيرَ بريئة مِن مَعرّةِ اللَّكَنِ، وخالية من فضيلة اللَّسَنِ، ومع ذلك لا تَعصِم عن الفضول في الكلام، ولا تكفي مفرداتُها في استيفاء أنواع المرام، ولا توجد فيها ذخيرة المفردات، سيّما مفردات مشتملة على المعارف والإلهيّات ودقائق الدينيّات، بل لا تستطيع أن تؤلّف بمفرداتها قصّة، أو تكتب حكاية مبسوطة من أمور الدنيا أو الدين، فإنّها ممسوخة مبدّلة، وناقصة مغيّرة، فلا طاقة فيها ولا قوّة، ولا نظام ولا عظمة، ولا كمال كعربي مبين، ولأجل ذلك لا يفوز أهلها غلبةً عند مقابلة، ويفرّ كزُمَّلٍ عند مناضلة، ويُرهَق بمعتبة ومذلّة، ويرى يومَ تَبِعةٍ كالمخذولين.
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
وإنها قد بلغت مَخارمَ الجبال في علوّ الشأن وأنواع الكمال، وخرجتْ كفاتِكٍ ماضِي العزيمةِ، وتُنادي رجلَ الكريهةِ، فهل من مبارز في المخالفين؟ وهل في ندوةِ حَيِّهم أحدٌ من الباسلين؟ وما هذا من الدعاوى التي لا دليل عليها، بل ترى عساكرَ البراهين لديها، كالطوّافين، وترى أنها قائمة كجَحيشٍ شَيْحانَ، وتجُول بمِفصَلٍ وسِنان، فمن أرتْه شُعاعًا طارت نفسه شَعاعًا، وسقط كميّتين. وما كان للأعداء أن يأتوا ببرهان على دعواهم، أو يخرجوا من مثواهم، وإن هم إلا كالمدفونين. وما ترى وجهَ ألسنهم ببِشْرٍ يَشِفُّ، ونضرةٍ تَرِفُّ، بل تراها كمَوماةٍ ليس فيها مِن غير رملٍ وحَصاةٍ، ولا تجد فيها عينَ ماء معين.

والذين مارسوا اللغاتِ وفتّشوها، واطّلعوا على عجائب العربية ونظروها، ورأوا لطائف مفرداتها ووزنوها، وشاهدوا مُلَحَ مركّباتها وذاقوها، فأولئك يعلمون بعلم اليقين، ويُقرّون بالعزم المتين، بأن العربية متفرّدة في صفاتها، وكاملة في مفرداتها، ومعجِبةٌ بحُسن مركّباتها، ومُصْبِية بجمال فقراتها، ولا يبلغها لسانٌ من ألسن الأرضين. ويعلمون أنها فائزة كل الفوز في نظام المفردات، وما نَوْلُ لسانٍ أن يساويها في هذه الكمالات. وإنها كلمةٌ جُرّبت مرارًا، وسكّتتْ أعداءً وأشرارًا، وذادتْ كلَّ مَن صالَ إنكارا، فإن كنت تنكر باصرار فأتِ كمثلها من أغيار، ولن تقدر ولو تموت كجراد الفلا، أو تنتحر كالنَّوكى، فلا تكنْ من الجاهلين.
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
فحاصل المقالات أن مكة كانت أوّلَ العمارات، ثم خربتْ من الحادثات وسيل الآفات، فلزم ذلك البيان أن العربية كانت أولَ كلِّ ما كانَ، وعلّمها الله آدمَ وكمَّل بها الإنسانَ، ثم حُرّفتْ هذه اللغة الأصلية، ومُسخت الكلمات النورانية، وفات النظامُ الكامل الموزون، وضاع الدُّرُّ المكنون، وخلَف مِن بعدهم خَلْفٌ تباعدوا عن العربية، ومسخوها وبدّلوها حتى جعلوها كالألسنة الجديدة، وما بقي إلا قليل يتكلمون بها من بعض الآدمييّن
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
والسرّ في عظمةِ مركّبات العربية، أنها رُكّبت من المفردات المباركة، التي توجد فيها غزارةُ المادّة والنظامُ الكامل على سبيل الحكمة، فتولّدَ في مركّباتها معاني كثيرة بتأثير المفردات، ثم بإدخال اللام والتنوينات، وبكشحٍ مخصَّرٍ من لطائف الترتيبات. وأمّا لغات أخرى وألسنة شتّى، فستعلم عُجَرَها وبُجَرَها، وسنبدي لك حَصاتَها وحَجَرَها، وندعو إلى الحق قوما منصفين.
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
واعلم أنها خفير إلى العلوم النُّخَب، مِن غير الوَجى والتعب، فمَن قصدها فقد ذهب إلى الذهب، ومَن باعدَها بالهَجْر فقد رضي بإيثار الهُجْر، وهوى في هوّة السافلين. وإنها غانية زيّنتْ نفسها بكمال النظام، وتجلّتْ بالحسن التام، ولكل سائلٍ قامت بالإجابة، حتى ثبتتْ ثروتُها وانجابت غشاوةُ الاسترابة، واعتقبتْ دواعيَ الطبع، ووسّعتْ لها فِناءَ الرَّبع، وحلّتْ بكلّ ما حلَّ تقسيمٌ طبعيٌّ، بل حملتْه كما يحمل أوزارًا مَهْرِيٌّ، وطابقتْ حتى أعجبت الناظرين. فهي شجرة مباركة أغصانها كالبريد، وأصولها كالوصيد، وموادّها كاليَقْطِين. وإنّا لا نسلّم أن كمال نظامها يوجد في غيرها، أو يَبلُغها لسانٌ في سيرها. نعمْ، نسلّم أن كل لغة من اللغات تشتمل على قدر من المفردات، لكنها ناقصة كالبيوت المنهدمة الخربة، أو كالقُفَّة التي يئس أهلهُا من الزهر والثمرة، ولا ترى دُهومَ المفردات في تلك الألسن الـمُحارَفة المقلوبة، إلا قليلا غيرَ كافٍ للمهمّات المطلوبة. وأنت سمعت أنها كانت عربية في أوائل الأزمنة، ثم مُسختْ فبدَتْ بأقبح الصورة، فلذلك تراها منتنة كالجيفة، وخاوِيَ الوِفاضِ كأهل الذلّ والهزيمة. وتجد أنها ألسنةٌ بادية الذلّة، ليس بيدها غزارةُ المادّة، ولا دولة الاشتقاق ووجهِ التسمية، ولُصقتْ ألفاظها بمعانيها كقَتِينٍ، وإنها بتِلادها لا تُوفِي النظام، ولا تُكمِل الكلام، وما كان لأهلها أن يكتبوا بها قصّة، أو يُمْلوا حكاية مبسوطة، بحيث أنْ تُواغِدَ القصصُ نظامَ المفردات، وتُقابلَ التقسيمَ الطبعي في جميع الخطوات. وإنّ هذا حقّ وليس من الترّهات، ولأجله كتبنا في العربية هذه العبارات، وقدّمنا هذه المقدمة كالكُمَاة، لنقطع عِرْقَ الخصومات، ولعل العدا يتفكّرون في حُللها، أو يأتون بألسنها من مثلها، إن كانوا صادقين.
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
وقد سمعتم أن مفرداتِها تُواضِخُ نقوشَ تقسيم الفطرة، وتعطي كلَّ ما أُعطيَ عند التقاسيم الطبعية، وتضع كلَّ لفظ في المواضع التي طلبتْها الضرورة الداعية، أو اقتضتْها الصفاتُ الإلهية، ولا تمشي كالتائهين. وتُري فروقَ الكلمات كما أرتْ فروقَها دواعي الضروراتِ، وتُظهِر في نظام المفردات كلَّ ما أظهرَ القَسّامُ في مِرْآة الواقعات، فكذلك نطلب من المخاصمين. وما قلنا هذا القول كصفير اللاعبين، بل أرينا كلها كالمحققين، وأثبتنا أن العربية قد وقعتْ كرجلٍ رحيبِ الباع خصيبِ الرِّباع، متناسبةَ الأعضاء موزونَ الطباع، مطّلعةً على ذات صدر الفطرة، وحاملَ فوائدِها كالمطيّة، فإن كنتم مِن خيل هذا الميدان، أو لِلِسانِكم كمثلها يَدانِ، فأْتُوا بها يا معشرَ أهل العدوان وحزبَ المتعصّبين، وإن لم تفعلوا، ولن تفعلوا، فاتّقوا الله الذي يُخزي الكاذبين.

والآن نكشف عليكم سِرَّ فروقِ الكلمات، لعل الله يهديكم إلى طرق الصواب والثبات، أو تكونون من المتفكّرين. فاعلموا أن فروق الكلمات تتّبعُ فروقًا توجد في الكائنات، وكذلك قضى أحسنُ الخالقين. وأمّا الفروق التي توجد في خِلقة الكائنات، وتتراءى في صحف الفطرة كالبديهيات، فنكشف عليك نموذجًا منها في خِلقة الإنسان، لعلك تفهم الحقيقة كذوي العرفان، أو تكون من الطالبين. فانظرْ.. أن الإنسان إذا قُلِّبَ في مراتب الخِلقة، وأُخرجَ إلى حيِّزِ الفعل من القوة، وأُعطيَ صُورًا في المَجالي الطبعية، وقَفَا بعضُها بعضًا بالتمايز والتفرقة، فجُمعتْ ههنا مدارجُ تقتضي لأنفسها الأسماءَ، فأعطتْها العربيةُ وأكملت العطاءَ، كالأسخياء المتموّلين.
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
وكذلك كل ما تحقّقَ في الإنسان طبعًا، يوجد في العربية وضعًا، وكل ما ترى في الحسّ والعِيان، تجد بإزائه لفظًا في هذا اللسان، ولا تجد نظيره في العالمين. وأيّ حجّة أكبر من هذا لو كنتم مبصرين. فتأمَّلْ تأمُّلَ المنتقدِ، وانظرْ بالمصباح المتّقد، واحلُلْ محلّ المستبصرين.
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
وإني لما وجدت الدلائل من الفرقان، واطمأن قلبي بكتاب الله الرحمن، أردت أن أطلب الشهادة من الآثار، فإذا فيها كثير من الأسرار، ففرحتُ بها فرحةَ النشوان بالطلاء، ووجدتُ وَجْدَ الثَّمِلِ بالصهباء، وشكرت الله نصير الصادقين. ثم بدء لي أن أُثبِت هذا الأمر بالدلائل العقلية، لأتم الحجة على كل جَموحٍ شديد الخصومة، وأُبكِّتَ قوما مرتابين. فلم تزَل الأشواق تهيِّج فكري، وتُجيل في عرصاتها حِجْري، حتى فُتحتْ عليّ أبواب الاستدلال، ووُقِّفتُ لإمضاضِ زعمِ أهل الضلال وقوم ضالين. ووالله ما عانى بالي في هذا السبيل، وما أخرجتُ شيئا من الزِّنْبِيل، وما فارقتُ كأس الكَرى، وما نصصتُ ركابَ السُّرى، بل رُزقتُ كلها من حضرة الكبرياء، وقُصِرَ منه طولُ ليلتي الليلاء، وانقضَتْ مِن حسن قضائه مُنْيتي، وما أرِقتْ في ليلٍ مُقْلتي، وما تخبّشتُ غيرَ أمتعتي، حتى أُزلِفتْ لي روضتي، وأثمرتْ شجرتي، وذُلِّلتْ عليّ قُطوفُها من رب العالمين.
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
ووالله إن فوزي هذا مِن يد ربي، فأحمَدُه وأصلّي على نبي عربي، منه نزلتِ البركاتُ، ومنه اللُحْمةُ والسَّداة، وهو هيّأ لي أصلي وفرعي، وأنبتَ كلَّ بذري وزرعي، وهو خير المُنبِتين. وما كان لي حولٌ أن أُعفِّر العِدا، وما هروتُ إذ هروتُ ولكن الله هرى، وما رأيتُ رائحةَ شِقِّ النفس، وما اشتدّت لي حاجةٌ إلى إنضاء العَنْس وما أَعدَيتُ هياكلَ الأنظار، وما جريتُ طَلْقًا مع الأفكار، وما رأيت ذاتَ كُسورٍ بل طِرْتُ كطيورٍ، أو كراكبِ عَيْدَهُورٍ، ووجدتُ ما تشتهي الأنفسُ وتَلَذُّ الأعينُ، وأُرضِعتُ مِن غير بكاء وأنين. فتأليفي هذا أمرٌ مِن لديه، وكلُّ أمرٍ يعود إليه، وهو أحسن المحمودين.
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
وما كتبتُ من عندي، ولكن ألهمني ربي، وأيّدني في أمري، فتاقتْ نفسي إلى أن أفُضَّ ختم هذا السرّ، وأُرِيَ الخَلق ما أراني ذو الفضل والنصر، وإنه ذو الفضل المبين.
خادم يوسف
رد ‏خادم يوسف‏ على نفسه
الرسالة الأصلية:
https://www.facebook.com/501556833305723/posts/4452791314848902/
Hazeem Ahmade
بعد ان قرائة منشور صفحة " لطائف اللغة العربية " احببت ان اقتبس بعض المقتبسات المتفرقة من كتاب " منن الرحمن " لتسلية الفكر والخاطر والروح بكلام المهدي الحبيب . فكلوا هنيئا مريئا .
والحمد لله رب العالمين .

====================================================

حازم :

ما اجمل صوتكم مع كلمات المسيح
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
خشوع في خشوع .
كلماتُ نبي تُتلى على لسان نبي
لقد أرسلت
نعم وجدت ان نور الحق اجملها
رد ‏خادم يوسف‏ على نفسه
الرسالة الأصلية:
خشوع في خشوع . كلماتُ نبي تُتلى على لسان نبي
طهارة في طهارة قداسة في قداسة
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
نور على نور
لقد أرسلت
أحبكم
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
🤍

=================================================
 
 
جوهر : السلام عليكم ورحمة الله
لقد أرسلت
و عليكم السلام و رحمة الله بركاته يا جوهر الأمين
Wesen
Wesen Alg
كيف حالكم يارب تكونوا بخير
Wesen
قبل ايام رايت وقت السحر
اني اخرجت من ثلاجة متوسطة كتاب تفسير القران للقاشاني
ثم رايت المشهد مندمج مع بعض بين حضرتكم وحضرة المسيح الموعود عليه السلام كان الصورة تتردد بينكما
ولم يعجبكما الكتاب
Wesen
Wesen Alg
ولما صحوت وقع في قلبي ان معنى الرؤيا ..ان تلك التفاسير مجمدة ..
Wesen
Wesen Alg
وفي رؤيا اخرى قبل ايام رايت اني اجثو على ركبتي في محراب
وكان الموضوع هناك بيعتي للمسيح عليه السلام الموعود وحضرتكم
وكنت احتضن حجر ابيض ثقيل
ولما كنت استذكر شروط البيعتين جائني خاطر يقول .. كيف تقيد نفسك بعهد وانت تعجز عن الايفاء به ..
فمباشرة رددت بل اجتهد ما استطعت وفهمت ان الخاطر والكلام ذاك هو خاطر شيطاني
فظهر من يساري مخلوق اسود من ظلام دامس
فانزلقت تلك الصخرة البيضاء مني عبر درجات المحراب
فسارعت باصرار وعزيمة وحملت تلك الصخرة البيضاء وصعدت بها عبر درجات المحراب

لقد أرسلت
نعم ارق و اصعد في مسالك الروح و معارج القبول السماوية و كن صامدا صمود حجر المحراب الابيض
لقد أرسلت
نعم ارق و اصعد في مسالك الروح و معارج القبول السماوية و كن صامدا صمود حجر المحراب الابيض
Wesen
Wesen Alg
باذن الله افعل
امين
لقد أرسلت
المحراب هو الحرب على النفس و الشيطان , و كلمة الحق هي خير الجهاد
Wesen
Wesen Alg
نعم

=================================================

جميلة محمد :

السلام عليك ورحمة الله وبركاته،كيف حالك يا نبينا وسيدنا عليك صلوات ربي وسلامه..؟
اليوم، الساعة 5:55 م
5:55 م
Jameela
Jameela Mhammad
رأيت الليلة جوهر كأنه يصور نفسه فيديو او يكلم أحد فيديو و كان يتلوا القرآن كأنه يتكلم"يعني يتكلم القرآن و كان مستمتع و أعتقد أن القراءة من سورة الكهف و الصفحة التي يقرا منها كان مكتوب فيها هل أنبئكم، وكان شعره اسود وكثيف وهناك خال" شامة كبيرة جدا"ملاصقة لأنفه.،،
 
اليوم، الساعة 6:33 م
6:33 م
لقد أرسلت
بداية ترق جوهر و تحقيقه لمراد بيعة يوسف بن المسيح , عليك سلام الله و رحمته و بركاته يا زكية النفس
Jameela
Jameela Mhammad
وفقه الله و أحسن إليه ،و بارك لنا في نبينا وسيدنا آميين.
لقد أرسلت
آمين لكل دعائك الصالح
 
==========================================
 
حازم :
 
اليوم في الرؤيا بعثت لي رسالة جاء فيها : " حازم رمضان "
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
يعني هيك ناديتني بالرسالة

خادم يوسف
Hazeem Ahmade
عائشة : مامعناة سجاده الصلاه الجديده في منام ولكن كانت السجاده صغيره سجاده اطفال
منذ ٥ ساعات · أرسلت من الهاتف المحمول

حازم : من رأى الرؤيا؟

عائشة : انا

حازم : سجادة جديدة يعني بعثة جديدة يسجد لها اطفال القلوب . ونحن منهم يا عائشة . حفظك الله وحفظ لك نعمه واتم عليكم نور امين .
منذ ٤ ساعات · تمت مشاهدتها ‏١٢:٣٠ م‏
 
اليوم، الساعة 6:43 م
6:43 م
لقد قمت بالرد على ‏خادم يوسف‏
الرسالة الأصلية:
اليوم في الرؤيا بعثت لي رسالة جاء فيها : " حازم رمضان "
حازم رمضان , اسم مبارك , يدل على القوة و العزم و الصبر و السمع و الطاعة ليوسف بن المسيح
أمس، الساعة 7:30 م
ثلاثاء 7:30 م
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
تذكرت رؤيا ضحى اليوم : رايت انني اسير بالليل وكان دليلي القمر في المسير وكان معي شخصين اعلمهما الذكر الحسن ولما اشتد البرد والظلام اخدتهم الي خيام كبيرة مليئة بالنور لكي ينامو وكنت اطرد الكلاب من الخيام وكنت وكانني حارس عليها وكنت مطمئنا جدا جدا.
وكنت بالرؤيا اردد آية : ( وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا )
واستيقظت وانا ارددها .........
أمس، الساعة 9:33 م
ثلاثاء 9:33 م
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
قام ‏‎Hazeem‎‏ بإلغاء إرسال رسالة
تم الرد عليك بواسطة ‏خادم يوسف‏
الرسالة الأصلية:
حازم رمضان , اسم مبارك , يدل على القوة و العزم و الصبر و السمع و الطاعة ليوسف بن المسيح
Hazeem Ahmade
ربي اجعلني واهلي المؤمنين اهلا لذلك .
امين امين .
اليوم، الساعة 12:22 م
12:22 م
لقد قمت بالرد على ‏خادم يوسف‏
الرسالة الأصلية:
تذكرت رؤيا ضحى اليوم : رايت انني اسير بالليل وكان دليلي القمر في المسير ...
نعم فنور اليوسفيين يطرد الكلاب القمّامة و الظلمة . و نورنا هو الحق
 
==============================
 
عائشة محمد :
 
السلام عليكم
Aishah
اشتقت لك
Aishah
Aishah Mhammad
انا حلمت اليوم بأنا اختي جميله هدتنا سجاده صلاه وعندما فتحتها طلعت سجاده صغير وجميله
 
اليوم، الساعة 6:48 م
6:48 م
لقد أرسلت
سجود للله و طاعة لنبي الزمان , فانتما ساجدتين لآدم الزمان أي طائعتين ليوسف بن المسيح عليك سلام الله و رحمته و بركاته و اشتاقت لك الانوار , و الساجدون هم اطفال القلوب لا غير ذلك
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق