درس القرآن و تفسير الوجه الثاني من سبأ .
:::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء أمةُ البَرِّ الحسيب :
افتتح سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ هذه الجلسة المباركة ، و ثم قرأ أحد أبناءه الكرام من أحكام التلاوة ، و ثم قام نبي الله الحبيب بقراءة الوجه الثاني من أوجه سورة سبأ ، و استمع لأسئلتنا بهذا الوجه ، و ثم شرح لنا يوسف الثاني ﷺ هذا الوجه المبارك ، و أنهى النبي الحبيب الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .
بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :
الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الثاني من أوجه سورة سبأ ، و نبدأ بأحكام التلاوة و مروان :
- مد فرعي بسبب السكون :
مد عارض للسكون و يكون غالباً في نهايات الآيات و يمد بمقدار ٤ إلى ٥ حركات .
و مد لازم حرفي أو كلمي : الحرفي هو في أوائل السور , و الكلمي مثقل و يُمد بمقدار ٧ حركات مثل (و لا الضآلين) .
و المد الحرفي له ثلاثة أنواع : حرف واحد يمد حركة واحدة و هو الألف في حروف المقطعات في بداية السور ، مجموعة من الحروف تمد بمقدار حركتين و هي مجموعة في جملة (حي طهر) , و حرف تمد بمقدار ٦ حركات و هي مجموعة في جملة (نقص عسلكم) .
__
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
في هذا الوجه العظيم المبارك يُكمل سبحانه و تعالى الحجج التي يقولها الكفار ، عندما قالوا في الوجه السابق : (و قال الذين كفروا هل ندلكم على رجل ينبئكم إذا مزقتم كل ممزق إنكم لفي خلق جديد) مش نقول لكم كده على واحد لما تموتوا ، يقول إن إنتو/انتم هتبعثوا مرة ثانية و تخلقوا خلق جديد ، من باب الإستهزاء يعني .
{أَفْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَم بِهِ جِنَّةٌ بَلِ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ فِي الْعَذَابِ وَالضَّلالِ الْبَعِيدِ} :
(أفترى على الله كذباً أم به جِنَّةٌ) يعني هم بيقولوا هو كذاب أو مجنون ، دايماً كده يقولك على أي مبعوث ده كذاب أو مجنون ، تمام ، (أفترى على الله كذباً أم به جِنَّةٌ بل الذين لا يؤمنون بالآخرة في العذاب و الضلال البعيد) الذي لا يؤمنون بالبعث هم في العذاب في الدنيا و الآخرة و هم في ضلال بعيد سحيق ، بُعد نفوسهم عن الله عز و جل .
___
{أَفَلَمْ يَرَوْا إِلَى مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُم مِّنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ إِن نَّشَأْ نَخْسِفْ بِهِمُ الأَرْضَ أَوْ نُسْقِطْ عَلَيْهِمْ كِسَفًا مِّنَ السَّمَاء إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّكُلِّ عَبْدٍ مُّنِيبٍ} :
(أفلم يروا إلى ما بين أيديهم و ما خلفهم) هنا ربنا بيهددهم ، (أفلم يروا إلى ما بين أيديهم و ما خلفهم من السماء و الأرض) يعني شوفتوا/رأيتم الأراضي اللي حوليكم/حولكم و السماوات المحيطة بكم ، (إن نشأ) إذا أشاء الله عز و جل ، (نخسف بهم الأرض) يعني الأرض تنهار من تحتكم بالزلازل مثلاً ، (إن نشأ نخسف بهم الأرض أو نسقط عليهم كِسفاً من السماء) أي عذاباً و رجوماً وحجارةً و حِمماً من السماء ، (إن في ذلك لآية لكل عبد منيب) يعني أخبار الأمم السابقة و العذاب اللي تعرضت له المفروض يبقى لكم عظة و ذكرى و درس تتعلمون منه ، لأنه هكذا التاريخ يجب أن يُقرأ و يُتَدَبَّر لكي نتعلم ، لكي لا نقع في أخطاء الأمم السابقة ، (إن في ذلك لآية لكل عبد منيب) عبد أراد الإنابة و الرجوع الدائم إلى الله و إلى التقوى و إلى الخشوع .
___
{وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ} :
(و لقد آتينا داوود منَّا فضلاً) داوود -عليه السلام- النبي و الملك ، ربنا أعطاه الفضل ، فضل النبوة و المُلك ، (يا جبال أَوِّبِي معه و الطير) يا أصحاب العزائم و يا أصحاب الروحانيات أَوِّبُوا معه يعني اسمعوا كلامه و انصروه و عاونوه ، (يا جبال) أصحاب العزائم و القوة و القدرة و المُلك ، (يا جبال أَوِّبِي معه و الطير) الطير هم أصحاب الروحانيات المؤمنين و الأولياء و العارفين ، و إيه تاني أعطيناه من الفضل؟ : (و أَلَنَّا له الحديد) يعني علمناه كيف يُشكل الحديد و إيه؟ و يصنع منه المصنوعات تفيد المؤمنين ، (و أَلَنَّا له الحديد) أي جعلناه يتحكم في صنعة الحديد و استخراج الحديد و تشكيل الحديد ، يعمل إيه بقى؟ يعمل دروع ، يعمل عربات حربية ينتصر بها على الأعداء ، و يكون له الغلبة ، و ده اللي حصل فعلاً ، يعني أصل العزة و القوة لداوود و مملكته كانت إيه؟ العلم ، العلم المادي ، و دي سُنة إلهية ربنا بيقدّرها و بيُثبتها في هذا الكتاب العظيم ، إذاً هذا دليل على أهمية العلم في حياة الأمم و أنهم يجب عليهم ألّا يغفلونه ، بل يثابرون في فهمه و درسه و التقدم فيه و حيازته ، (و لقد آتينا داوود منَّا فضلاً يا جبال أَوِّبِي معه و الطير و أَلَنَّا له الحديد) أي جعلناه تحت سلطته .
___
{أَنِ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} :
(أن اعمل سابغات) سابغات يعني دروع تغطي الجسد أثناء الحرب ، دروع حديدية تحمي الجنود ، سابغات أي مغطيات تُسبغ على الجندي أي تُغطيه و تدرعه و تقويه و تحميه ، (و قَدِّرْ في السَّرد) يعني اعمل إيه؟ مقاسات كثير على قد أحجام الجنود ، منهم الصغير ، منهم الكبير ، منهم المتوسط ، هذا معنى (و قَدِّرْ في السَّرد) قَدِّرْ إيه؟ المقاسات المتنوعة ، (في السرد) أي إيه؟ في تكييف البدلة الحديدية و الدرع الحديدي على قدر إيه؟ حجم الجندي ، (و اعملوا صالحاً) يعني مع إيمانكم اعملوا صالحاً ، لا تغفلوا الأعمال الصالحة من عبادات و صدقات و نيات حسنة و أقوال حسنة و أفعال حسنة ، (إنِّي بما تعملون بصير) أنا مراقب ، أنا مراقب فإيه؟ فأحسنوا ، صلوا و توصلوا إلى درجة الإحسان ، هذا معنى (إنِّي بما تعملون بصير) .
___
{وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ} :
(و لسليمان الريح غدوها شهر و رواحها شهر) يعني إيه الريح؟ يعني القوة و العذاب على الأمم المخالفة و الكافرة و التي لا تريد أن تخضع ، هذا معنى (و لسليمان الريح) ، (غدوها شهر) يعني مسيرة شهر من سليمان إليهم ، (و رواحها شهر) يعني منهم إلى سليمان مسافة شهر في دائرة حول مملكة سليمان في فلسطين ، هذه الأمم اللي بمسيرة شهر تكون خاضعة لسليمان بالجزية ، بالهدايا ، بتنفيذ أوامر سليمان ، هم في حالة خضوع ، دول/هؤلاء نوع من أنواع الجن اللي هم الملوك الغرباء دول/هؤلاء ، الملوك الغرباء عن سليمان و مملكته ، دي نوع من أنواع الجن ، هم خاضعين لسليمان ، زي/مثل ما كان كده دول أوروبا كانت خاضعة للسلطنة العثمانية تحت حكمها ، هم آآه/نعم منهم أمراء بيحكموا أنفسهم بأنفسهم لكن تحت سلطان الخليفة العثماني أو تحت السلطنة العثمانية ، شبه كده اللي كان بيحصل مع سليمان ، إن هم خاضعين لريح سليمان التي هي غدوها شهر و رواحها شهر ، هكذا دائماً يأتي لفظ الريح بمعنى العذاب في القرآن ، أما الرياح فتأتي في سبيل النعمة و الثواب ، (و لسليمان الريح) سليمان طبعاً ده ابن داوود ، (و لسليمان الريح) ف ده كان ابن بار ، سليمان كان إبن بار بإيه؟ بأبيه ، (و لسليمان الريح غدوها شهر و رواحها شهر و أسلنا له عين القطر) يعني جعلناه يتحكم في إيه؟ في النحاس بقى ، معدن تاني ، أبوه كان بيتحكم في الحديد ، سليمان بيتحكم في النحاس ، بيصنع منه إيه؟ أشكال ، زينة ، صور ، عربات ، قدور ، أواني ، أسلحة ، فهذا معنى (و أسلنا له عين القطر) أي جعلناه يتحكم بمناجم النحاس و يصنع إيه؟ مصنوعات نحاسية كثيرة ، و كذلك (و أسلنا له عين القطر) لها معنى آخر ذكرته في مقالة في المدونة تحت عنوان (و أسلنا له عين القطر) لمن أراد أن يرجع و يستزيد ، (و من الجن من يعمل بين يديه) يعني من الجن اللي هم الخاضعين له في مسيرة شهر حوالين/حول الممكلة ، حوالين/حول فلسطين ، في دائرة ، دائرة شهر بكافة الإتجاهات حولين/حول فلسطين ، و منهم اللي بيعمل بين يديه بمملكته ، (بإذن ربه) بإذن الله عز و جل ، (و من يزغ منهم) يعني اللي يعصي ، (و من يزغ منهم عن أمرنا نذقه من عذاب السعير) نذقه من عذاب السعير بسلطان تلك الريح التي أعطيناها لسليمان أي بقوته ، بقوته المادية و العسكرية ، هذا معنى (و لسليمان الريح) ، (و من الجن من يعمل بين يديه بإذن ربه) طبعاً الجن معناه إيه؟ يعني الغرباء أو الأجانب ، كذلك الجن الأشباح أيضاً ، الله سبحانه و تعالى أعطاه نعمة خدمتهم ، أن الجن يخدمونه ، (و من الجن من يعمل بين يديه بإذن ربه و من يزغ منهم عن أمرنا نذقه من عذاب السعير) .
___
{يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاء مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ} :
(يعملون له ما يشاء من محاريب) محاريب يعني أماكن للعبادة ، مباني يعني أو قصور ، (و تماثيل) صور يعني ، (و جفان كالجواب) يعني بحيرات اصطناعية ، بحيرات كده اصطناعية تملأ بالماء ، (و جفان كالجواب) يعني بحيرات اصطناعية كأن بيسير فيها إيه؟ مراكب مثلاً و إيه؟ و سفن ، (و قدور راسيات) قدور راسيات يعني كأنها إيه؟ حلل كبيرة مصنوعة من النحاس يطبخ فيها الطعام ، ثابتات لها أماكن خاصة يتم فيها صنع إيه؟ أو تطهو فيها الطعام بكميات كبيرة جداً ، (و قدور راسيات) كذلك أي قدرة بل قدرات راسخات عبر المكان و الزمان , من القدرة أي السلطان ، (اعملوا آل داوود شُكراً) يعني يا آل داوود و يا أبناء داوود اعملوا شكراً ، يعني اعملوا صالحاً و اشكروا نعمة الله ، و ده تحذير من الله عز و جل لذرية سليمان ، إن هم مايختلفوش/لا يختلفوا ، إن هم يفضلوا إيد/يد واحدة ، لأن ربنا كان عالم إن في بواعث فرقة و إختلاف بين أبناء سليمان سيحدث أو ستحدث ، فربنا هنا بيحذرهم ، (اعملوا آل داوود شكراً و قليل من عبادي الشكور) قليل اللي بيُشكر النعمة ، بيتذكر فضل الله عز و جل ، هل سمعوا الكلام؟؟ للأسف ماسمعوش/لم يسمعوا ، سليمان كان ابن بار لداوود ، لكن ربنا رزق سليمان بإبن عاق و العياذ بالله ، كان إسمه رحبعام ، رحبعام ده هو اللي فرق المملكة الداوودية السليمانية المتحدة ، فرقها و انقسمت الأمة اليهودية إلى مملكتين : مملكة شمالية و مملكة جنوبية ، المملكة الجنوبية كان فيها القدس حكمها رحبعام ، و المملكة الشمالية حكمها آخرون ، طبعاً وفاة سليمان كانت عام ٩٢٢ تقريباً قبل الميلاد .
__
{فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلاَّ دَابَّةُ الأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ} :
(فلما قضينا عليه الموت) سليمان يعني ، (ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته) هنا الآية دي لها معاني مجازية عظيمة جداً ، سليمان مات عادي كغيره من الإيه؟ من الأنبياء ، موت طبيعي يعني ، لكن مملكته ماتت , ده المعنى ، مملكته ماتت و قوته ماتت ، و ريحه اللي كان بيخضع بها الأمم اللي حوله في مسيرة شهر ، هذه الريح ماتت ، بسبب فُرقة أبناءه ، و اللي حذر منها إيه؟ ربنا سبحانه و تعالى عندما قال : (اعملوا آل داوود شكراً) اشكروا النعمة عشان ماتزولش/لا تزول منكم ، (فلما قضينا عليه الموت) أي على ممكلته و سلطانه و ريحه بالموت ، (ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته) دابة الأرض اللي هي الطبائع الأرضية و الدنيوية و السافلة التي انطبعت في ابنه رحبعام ، فنتيجة أنانيته , أكلت تلك الأنانية منسأة سليمان يعني زيادات مُلك سليمان ، النسيء أي الزيادة ، منسأته أي زيادات مستمرة ، المنسأة الزيادة المستمرة ، فكان مُلك سليمان يزداد بشكل مستمر نتيجة سلطانه ، الجن عرفوا إزاي/كيف إن المنسأة دي بتضعف و بتتاكل/و تُؤكل؟ إختلاف أبناء سليمان اللي نتج عن النوازع الأرضية ، فهذا معنى دابة الأرض ، مش الدابة السماوية بقى ، لأ ، دابة أرضية أماتت مُلك سليمان و فرقتها ، و جعلت الأمم تستهزيء بهم حتى وقعوا في السبي في النهاية و احتُلّت الأراضي السليمانية الداوودية في السبي البابلي ، (فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خَرَّ) خَرَّ المُلك و العظمة يعني ، خَرَّ المُلك و السلطان و الريح ، (فلما خَرَّ تبينت الجن) الجن بقى اللي كانوا جوا/داخل المملكة و اللي كانوا خارج المملكة من الأغراب و المهرة و الإيه؟ و المحترفين ، كذلك الجن الغير مرئي أيضاً ، يدخل في السياق ، في سياق الكلمة ، (فلما خَرَّ) أي خَرَّت المملكة ، (تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب) آه ، لو كانوا يعرفوا الغيب إن رحبعام هييجي/سيأتي و يفرق الممكلة ، (ما لبثوا في العذاب المهين) ما كانوا خضعوا ، ماكانوش/ما كانوا خضعوا لمين؟ لسليمان و لمُلكه ، و يدفعوا الجزية و يخضعوا له و يسمعوا كلامه و يبعثوا له بالهدايا عشان خايفين منه ، صح؟ ماكنوش عملوا كده ، كانوا قالوا : لأ ده خلاص ، كلها كم سنة و المملكة هتنقسم و هيتفرقوا و ستذهب ريحهم ، و تذهب ريحهم يعني إيه؟ تذهب قوتهم ، هذا معنى الريح أي القوة ، صح كده؟ ، سليمان مات عام ٩٢٢ ، آآه رحبعام مَلِكْ المملكة الجنوبية اللي كان فيها إيه؟ أورشليم ، القدس يعني ، من ٩٢٢ لغاية ٩١٥ قبل الميلاد ، يعني تقريباً حكم ٧ سنين ، مين اللي حكم المملكة الشمالية بقى؟؟ واحد إسمه يربعام من ٩٢٢ لغاية ٩٠١ ، يعني طَوَّل شوية عن إيه؟ عن رحبعام ، كان أصغر تقريباً من رحبعام ، تمام؟ ، فضل/ظل بقى إيه؟ الإنقسام في المملكة لغاية إيه؟ حصل السبي البابلي ، تمام؟ ، طبعاً في أثناء الإنقسام و الإنهزام ده ، ربنا كان بيبعت/بيبعث أنبياء عشان يحذرهم و يرجعهم تاني للطريق المستقيم ، من ضمن الأنبياء اللي ربنا بعثهم : إيليا ، ربنا بعث إيليا تقريباً في حوالي ٨٥٠ قبل الميلاد ، و بعث إليشع في نفس الفترة ، لأن إليشع كان تلميذ إيليا ، إيليا اللي هو إلياس يعني ، كذلك بعث يونان(يونس) تقريباً في حدود ٧٥٠ قبل الميلاد ، بعد يونان ربنا بعث عاموس و بعديه/بعده بعث هوشع ، و بعث ميخا و إشعيا ، كذلك في السنوات الأخيرة ربنا بعث ناحوم و صفنيا و إرميا و حبقوق و حزقيال ، فربنا دايماً بيتعهدهم بالبعث عشان يرجعوا و يتزكوا ، لكنهم لم يستمعوا لنداء السماء ، فسقطت أورشليم تقريباً في عام ٥٨٧ قبل الميلاد ، و سُبي اليهود إلى بابل ، و سُبي اليهود إلى بابل ، أيضاً في أيام السبي ربنا بعث لهم أنبياء يُثبتوهم و يُزكوهم ، من ضمن الأنبياء دول/هؤلاء : حجّاي و زكريا ، زكريا مختلف عن زكريا بتاع مريم ، واحد تاني يعني ، و من ضمن الأنبياء دول/هؤلاء مين؟ عُبادية و دانيال ، دانيال صاحب السِفر العظيم المذكور ، سفر دانيال ، و بعث ملاخي و يوئيل ، و هكذا ، حد عنده أي سؤال تاني؟؟ .
• و أثناء تصحيح نبي الله الحبيب تلاوتنا قال لنا :
- (فلما خَرَّ) سقط يعني ، المملكة سقطت ، (فلما خَرَّ) .
- طبعاً من ضمن معاني (و قدور راسيات) يعني مطابخ مستمرة دائمة ، يعني أكل مستمر زي/مثل التيكية كده ، أكل مستمر للإيه؟ للغرباء أو لأبناء السبيل أو للفقراء ، هذا من معاني قدور راسيات ، تمام ، يعني من كثر النعمة بيأكل أي أحد ببلاش/بالمجان ، بدون مقابل ، يالله/هيا((لتُكمل أسماء تلاوة الوجه المبارك)) .
- طبعاً سقوط المملكة الشمالية كان قبل سقوط المملكة الجنوبية ، يعني تفكك حصل في المملكة و تم إحتلال المملكة الشمالية تقريباً في حدود ٧٢٠ قبل الميلاد ، و المملكة الجنوبية سقطت عن آخرها في حدود ٥٨٧ قبل الميلاد ، حد عنده سؤال تاني؟؟ .
__
و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
===========================
Maissa
اليوم، الساعة 1:02 ص
لقد أرسلت
Saraline's
تمت إعادة توجبه رسالة بواسطة Saraline's
الرؤيا كانت كالتالي . رأيت نفسي في مكان اسمه ( المنظر الجميل ) . ذهبت عند الطبيب ولا ادري ما هو اختصاصه . جلست في المقعد كأنني انتظر دوري . رأيت رجل اسمه شراف ذلك الرجل عاصي يراقبني من بعيد وخفت ان ياتي اسماعيل ويراه .ولما وقفت له خرج مسرعا ولم يعد ولا أثر له ، فرحت باختفاءه و حمدت الله وكانني ارتحت نفسيا . من بعد رأيت امرأة اسمها نادية ومعها ابنتها هاجر جالسة ومريضة تشتكي الألم ووجهها يعني نادية فيه كدمات لم اجالسها لأنها من النوع التي تشتكي كثيرا وانا لا أحبه. اتجهت نحو النافدة لأرى المنظر الطبيعي رأيت الثلج يتساقط والأرض بيضاء ناصعة وانا المس تلك الثلوج الباردة كان جو ممتع . ثم خرجت من عند الطبيب متجهة نحو المنزل رأيت حسام وهو جار لي أعطاني هاتفه ، اتصلت بحياة اختي واشتريت لترين من الحليب . وانا في الطريق اتصل بي اخي محمد قال لي : سارة انا جنبي يؤلمني وانا اتألم كثيرا يجب عليك ان تدلكيه بزيتكي لاشفى .قلت له تعال قال محمد : ساقوم من النوم وآتي لتدلكيه بزيتكي العربي واشفى ، قلت له انا في انتظارك . ثم ما بين النوم واليقضة سمعت صوت يقول لي ضعي في قلبك واحتفظي ب : حسين الطهراوي و ربيع الطنطاوي . وكأنهما توأمان انا اسمع في الصوت وقلبي يصلي على محمد الصلاة الابراهيمية دون انقطاع . وقمت من النوم وانا اصلي على محمد الصلاة الابراهيمية .
اليوم، الساعة 11:45 ص
لقد أرسلت
ليوم، الساعة 12:04 م
Saraline's
اليوم، الساعة 12:21 م
لقد أرسلت
جميلة أمة الله المعطي :
لقد أرسلت
Jameela Mohamed Rabie
نعم،نصرك الله يا نبينا و سيدنا آمييين
لقد أرسلت
آمين يا زكية النفس
Ikram
Ikram El
أما بعد سيدي رسول الله ص وعالم العلماء وإمام العالمين انقل رءيا رأيتها أن مكان كأنه مبني من طين مملوء من زيت الزيتون وكنت اغرف منه واملأ قنينة كبيرة لدي حتى امتلأت وفاضت والله اعلى واعلم ونبيه المصطفى ص
Ikram
Ikram El
وكما انقل لسيدي رسول الله وعيون أمه وقرة العين ص رؤيا أن أحدا قال لي أن الكثيرون رأوا عنك رؤى انك مريم وقلت لهم نعم رسول الله يقول لي انك قديسة اليوسفيين وانكم هناك معنا ترى وتسمع وإذ بأحد يقول لماذا لاتقولين انك كذالك وقلت استحيي يكفي أن رسول الله ص يقول لي قديسة اليوسفيين والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
Ikram El
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا انت استغفرك وأتوب إليك
Ikram
Ikram El
اطلب دعائكم ورضاكم لأمك أيها النبي العظيم الذي هو هو رضا الله احبكم عيون أمك حبكم من حب الله وأخبر كم قرة عين أمك ص أن أمك لم تكن بالبيت ولما أن رجعت والحمد لله مرضت بنزلة برد ومازلت والحمد لله في كل الأحوال ودعوت ربي البديع أن يوفقني بالكتابة وتواصل مع رسوله المصطفى يوسف ابن المسيح ص وقلت يالله يابديع إنا صابرة ومؤمنة بوحدانية ربي ونبيه المصطفى ص وبرسالة ربه بفضل الله هو من هو ونور الله الذي استقيناه الذي هو هو نور الله فأنت ياربي البديع تعلم مابنفسي ولا أعلم مابنفسك انت ولي في الدارين لاتتركني حتى ألقى وجهك الكريم وانت راض عني ونبيك الكريم محمد الثاني ص
Ikram
صلى عليك الله ياإمام الهدى بذكرك ترقى النفوس بحبك الحب ارتقى صلى عليك الله ياإمام الهدى يامن اصطفاه الإلاه من بين الخلق وزاده الله علا ص
Ikram
عليكم الف الصلاة والسلام يانور الله وضياءه محمد سر الله العظيم وعلى أهلكم وذريتكم الطيبين الطاهرين وعلى جميع اتباعكم رضي الله عنكم وارضاكم وسدد خطاكم حبكم من حب رسول الله ص أرسلي رساءلي ابنتي الطيبة بارككم الرب على الدوأم ورضي عنكم
Ikram
نور الله يوسف الصادق الأمين مع أمه هنا في هذا المكان الحمد لله والشكر لله على هذه النعمة العظيمة
Ikram
مرحبا بك ياسيدي يارسول الله وقرة عيني وحبيب أمك بنزولك في أرض الدنيا أيها النبي العظيم محمد الثاني في الآخرين روح أمك تطير إلى ابنها طيران ياليت قوة الطيران حبكم يانور عيون أمك م حب الله البديع احبكم ولم أحب أحدا مثلما أحببتكم ص
Ikram
سعادة وفتح وتمكين في الأرض بفضل الله الواحد الأحد
Ikram
دخول مصر الحبيبة في حصن الله انتظروا عزيز مصر الثاني أنه قادم بقوة الله الواحد الأحد (حاكم مصر النبي الملك بفضل الله هو من هو )
Ikram
نهاية قوم عاد الثانية ومن معهم
Ikram
إحياء من جديد الغافلين وشفاء تاما على يديه الشريفتين ليوسف الصادق الأمين ويد الله الخفية في أرض الد نيا صلى الله عليك يا إمام الهدى
Ikram
انتشار دعوة يوسف العزيز ص في كل العرب والمسلمين قريب جدا جدا بفضل الله هو من هو
Ikram
وصلى اللهم وسلم على نبيك المصطفى يوسف ابن المسيح الذي بشر به ابي الحبيب المسيح المحمدي معجزة الأنبياء
Ikram
Ikram El
الله ربي الحمد لك والشكر لك على الدوام في كل الأحوال
اليوم، الساعة 12:12 م
12:12 م
لقد أرسلت
شفاك الله و عافاك يا أمي الحبيبة , لقد رأيت هذه الرؤيا و ذكرك الله فيها
لقد أرسلت
و عليك السلام و رحمة الله و بركاته
==================================================
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق