درس القرآن و تفسير الوجه الثالث من يس .
::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء أمة البر الحسيب :
افتتح
سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ هذه الجلسة المباركة ، و ثم قرأ أحد أبناءه
الكرام من أحكام التلاوة ، و ثم قام نبي الله الحبيب بقراءة الوجه الثالث
من أوجه سورة يس ، و استمع لأسئلتنا بهذا الوجه ، و ثم شرح لنا يوسف الثاني
ﷺ هذا الوجه المبارك . بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله : الحمد
لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من
تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الثالث من أوجه سورة يس ، و
نبدأ بأحكام التلاوة و مروان : - أحكام المد و نوعيه : مد
أصلي طبيعي و مد فرعي , المد الأصلي يُمد بمقدار حركتين و حروفه (الألف ,
الواو , الياء) , و المد الفرعي يكون بسبب الهمزة أو السكون . أما
الذي بسبب الهمزة فهو مد متصل واجب و مقداره ٤ إلى ٥ حركات , و مد منفصل
جائز مقداره ٤ إلى ه حركات , و مد صلة كبرى مقداره ٤ إلى ٥ حركات جوازاً , و
مد صلة صغرى مقداره حركتان وجوباً . ______ و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال : {وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِّنَ السَّمَاء وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ} : في
هذا الوجه العظيم المبارك ، يقول تعالى : (و ما أنزلنا على قومه من بعده
من جند من السماء و ما كنا منزلين) أي بعد وفاة ذلك الرجل الصالح النبيل و
دخوله الجنة ، لم يكتب الله سبحانه و تعالى أن يكون هناك مؤمنون كثر يكونون
جيشاً فيُقاتلوا الكفار ، فينزل أو فتنزل الملائكة معهم مؤيدين و مقاتلين
ضد الكفار ، لم تكن تلك هي أحداث ذلك التاريخ و لم يكن ذلك هو المكتوب في
اللوح المحفوظ ، (و ما أنزلنا على قومه من بعده من جند من السماء و ما كنا
منزلين) يعني لم يحدث ذلك نتيجة تغيير في القدر و لم يكن مكتوباً أصلاً في
القدر ، أن يكون هناك مؤمنين كُثر ، بل كانوا مؤمنين قليلين ، كما هو
الحال في هذا الزمان ، زمان المسيح الدجال ، المؤمنون قلة ، مع أن العلم و
المعرفة و انتشار المعلومات كثير و متاح و سهل ، إلا أن القلوب عليها ران و
العياذ بالله ، و انغمس الناس في الشهوات و الفواحش و المحرمات حتى صار
بينهم و بين الله حجاب ، حجاب عظيم ، (و ما أنزلنا على قومه من بعده من جند
من السماء و ما كنا منزلين) أي لم نكن مقدرين ذلك في اللوح المحفوظ ، إيه
اللي حصل بقى؟ . _____ {إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ} : إيه
اللي حصل بقى؟ (إن كانت إلا صيحة واحدة) يعني كان عذاب عام ، إما بوباء أو
بزلازل أو ببراكين أو بخسف أو ما إلى ذلك من العذاب العام الذي لا دخل فيه
لجهاد المؤمنين ، هذا من معاني الصيحة ، (إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم
خامدون) أي مهلكون ، أي لا أثر لكفرهم و فسادهم و كبرهم فخمدوا كما تخمد
النار ، فخمدت نار كفرهم في الدنيا قبل الآخرة . _____ {يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون} : ثم
يقول تعالى : (يا حسرة على العباد) يتأسف الله سبحانه و تعالى على الكفار
فيقول : ليتهم آمنوا ، (يا حسرة على العباد) و كذلك هو لسان حال كل نبي و كل مؤمن
صالح ، يتحسر و يتأسف على الكفار ، أنهم كفروا و لم يذوقوا حلاوة الإيمان و
لم يَثبتوا عليها إلى النهاية ، (يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول
إلا كانوا به يستهزؤون) كل مرسل لازماً على قومه كسُنة أن يستهزؤا به و أن
يسخروا منه و أن يستضعفوه و أن يستقلوه و ألا يحترموه ، فهي سُنة عند
الكفار ضد المرسلين ، و في نفس الوقت هذه الآية هي تسلية و عزاء و تسرية
لكل نبي . _____ {أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لاَ يَرْجِعُونَ} : (ألم
يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون) يعني ألم يأخذوا العظة و العِبرة و
التذكرة من القرون السابقة و الأمم الهالكة التي سبقتهم ، (أنهم إليهم لا
يرجعون) أي أن سبب هلاكهم أنهم لم يرجعوا إلى قراءة التاريخ و لم يأخذوا
العِبرة من صفحات التاريخ المروية و المكتوبة . _____ {وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ} : (و
إن كل لما جميع لدينا محضرون) كل الأمم و كل القرون سوف ترجع إلى الله في
اليوم الآخر ليقضي بينها ، و هذه الحقيقة في حد ذاتها حقيقة مرعبة تبعث على
الرهبة و الخشية لمن كان له قلب أو ألقى السمع و هو شهيد . _____ {وَآيَةٌ لَّهُمُ الأَرْضُ الْمَيْتَةُ أَحْيَيْنَاهَا وَأَخْرَجْنَا مِنْهَا حَبًّا فَمِنْهُ يَأْكُلُونَ} : (و
آية لهم الأرض الميتة أحييناها و أخرجنا منها حباً فمنه يأكلون) من تلك
الآيات التي أظهرها الله سبحانه و تعالى في هذه الدنيا ، إحياء الأرض
الموات و إحياء الأرض البور بماء السماء و بعمل العاملين ، فهكذا دائماً
القلوب الميتة تحيا بماء السماء و بجهد الأنبياء ، هكذا نعلم دائماً أن
التمثل المادي يُقابله تمثل روحي يدلل عليه و العكس صحيح ، و آية لهم الأرض
الميتة أحييناها و أخرجنا منها حباً) أي ثمرات و مصادر للأكل و الطعام ،
(فمنه يأكلون) أي يتنعمون . _____ {وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنْ الْعُيُونِ} : (و
جعلنا فيها جنات من نخيل و أعناب) أخرجنا بساتين و حدائق من نخيل ، جمع
نخلة ، و أعناب أي شجر العنب و الكرم ، (و فجرنا فيها من العيون) أي أخرجنا
لهم مياه جوفية عذبة تسقي تلك الزروع و تلك الثمرات و تلك الجنات . _____ {لِيَأْكُلُوا مِن ثَمَرِهِ وَمَا عَمِلَتْهُ أَيْدِيهِمْ أَفَلا يَشْكُرُونَ} : (ليأكلوا
من ثمره) أي ليتنعموا بذلك الثمر ، (و ما عملته أيديهم أفلا يشكرون) ألا
نجد منهم شكر في الدنيا ، هكذا دائماً تأتي ألفاظ الشكر من باب الإعتراف
بالمِنِّة و الإحسان في الدنيا ، أما الحمد فهو الإعتراف بالمِنَّة و
الإحسان في الدنيا و الآخرة ، لذلك قرر الله سبحانه و تعالى أن الحمد هو سر
الدين . _____ {سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ وَمِنْ أَنفُسِهِمْ وَمِمَّا لا يَعْلَمُونَ} : (سبحان
الذي خلق الأزواج كلها مما تنبت الأرض و من أنفسهم و مما لا يعلمون) من
آيات الله سبحانه و تعالى الأخرى التي يتلوها في كتابه على الأمم : سُنة
الخلق ، فقرر سبحانه و تعالى أن خلق الأزواج كلها مما تنبت الأرض ، يعني من
التراب ، من الخلية الأولى التي نشأت في السائل الهيولي أي السائل
البركاني فتكونت الخلايا الأولى ، ثم بدأ التطور تدريجياً ، تمام؟ ، كما
ذكرنا في مقالة (كشف السر) و كما ذكرنا في مقالة (تعزيزاً لمقالة كشف السر)
، فبدأ إيه؟ خلق الإنسان و الكائنات من الخلية الأولى من الأرض ، أي من
التراب ، (و من أنفسهم) ثم تطور إيه؟ الخلق و تطور البشر عبر إيه؟ الأزمان و
ملايين السنين و الأحقاب حتى أصبحت أنفس تسير على قدمين منتصبة ، فطور
الله سبحانه و تعالى التكاثر من تلك الأنفس ، بدايةً بالتكاثر اللاجنسي ثم
نهايةً بالتكاثر الجنسي ، (من أنفسهم و مما لا يعلمون) أي من طرائق أخرى لا
نعلمها ، الله يعلمها في أسباب التطور و الخلق ، نحن ذكرنا ست مراحل
للتطور و ذكرنا ست مراحل للتكاثر ، هناك مراحل أخرى الله يعلمها ،
نحن لا نعلمها , و هناك مخلوقات أخرى لا نعلمها الله يعلمها لها فيزياء أخرى و بايولوجيا أخرى مغايرة لما نعلمه,، و قد قرر الله ذلك بقوله : (و مما لا يعلمون) و تستلزم هذه الآية
التسليم الكلي لقدرة الله و لعلم الله الذي لا نهاية له . _____ {وَآيَةٌ لَّهُمْ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَارَ فَإِذَا هُم مُّظْلِمُونَ} : (و
آية لهم) أي من تلك الآيات التي نذكرها لكي يتدبروا ، (و آية لهم الليل
نسلخ منه النهار فإذا هم مظلمون) هذه الآية تدل على أن الأصل في الأكوان هي
الظلمة و هو ما نعرفه الآن بمقتضى العلم التجريبي و العلم المادي و علم
المراقبة و المشاهدة و علم الفلك ، أن الظلمة هي الأصل في الأكوان و أن
النور هو الطاريء من خلال التفاعلات النووية الإندماجية أو الإنشطارية داخل
النجوم و الشموس ، و لكن تلك التفاعلات لها وقت ما محدود و لها أجل محسوب ،
عندما تنتهي الشمس و ينتهي النجم من وقوده يُظلم فيُظلم كون ذلك النجم و
تُظلم مجموعة ذلك النجم فيرجع الكون إلى أصله و هو الظلمة ، فكان ذلك تشبيه
بديع من الله سبحانه و تعالى ، عندما شبه النور بالجلد الذي يُغطي الشاه و
هو طاريء عليها ، فإذا سُلِخَ ذلك الجلد ، أي انسلخ النور رجع الأمر إلى
أصله و هو الظلمة ، فمن يستطيع هذا غير الله؟! لا أحد ، و هو من إعجاز و
بلاغ القرآن ، (و آية لهم الليل نسلخ منه النهار فإذا هم مظلمون) .
يقول
د مصطفى محمود رحمه الله تعالى في كتاب الشيطان يحكم مقالة مغرور جدا ( من
الممكن أن تكون للحياة صور اخرى تعتمد على غازات أخرى لتتنفس وتعتمد على
درجات حرارة عالية مناسبة لتقوم بوظائفها .
ممكن
أن توجد مخلوقات أجسامها من الإلكترونات والأيونات والحرارة الملائمة
لوظائفها هي الحرارة في جوف الشمس !!!!, لا توجد حدود لتصانيف الحياة الممكنة .
وليس هناك معنى لأن نحدد إمكانيات الحياة بخيالنا نحن .. هذا غرور انتهى
زمنه . )
فمن يستطيع هذا التشبيه غير الله ؟!!!!
_____ {وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ} : (و الشمس تجري لمستقر لها) الشمس تجري حول محورها و تجري مع كل الأجرام التي تجري في المجرة ، و المجرة تجري مع كل المجرات في الكون ، هذا من معاني (و الشمس تجري لمستقر لها) و كذلك (تجري) أي تعمل ، (لمستقر لها) أي حتى ينتهي وقودها النووي فتُظلم في أجل محسوب عند الله سبحانه و تعالى ، (و الشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم) ذلك تقدير أي تدبير و حساب دقيق من الله العزيز ، أصل العزة المفيض بها على من استفاض ، العليم أصل العلم ، المفيض من علمه على من استفاض . _____ {وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ} : (و القمر قدرناه منازل) أي القمر جعلنا حركته درجات و منازل في السماء ، من البدر إلى الهلال و العكس ، من الهلال إلى البدر في الشهر العربي أو الشهر القمري لكي نعلم حساب الشهور و حساب حركة الأمواج في البحار و حسابات أخرى ، الله يعلمها ، (و القمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم) أي رجع هلالاً ، (كالعرجون القديم) أي كزباطة النخل التي عندما تجف تصير كالهلال ، مقوسة هكذا . _____ {لا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ} : (لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر) يعني الشمس لا تسابق القمر في الظهور أو في منازله ، (و لا الليل سابق النهار) و لا الليل يأتي في ميعاد يسبق النهار ، يعني كل شيء محسوب بدقة و بتدبير و بحساب ، (و كل في فلك يسبحون) كل تلك الأجرام و كل تلك الحسابات و القوانين الكونية في هذا الفلك أي الكون تسبح بتقدير دقيق ، حد عنده سؤال تاني؟؟ . ______ و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك : هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك . _______ و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
_____ {وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ} : (و الشمس تجري لمستقر لها) الشمس تجري حول محورها و تجري مع كل الأجرام التي تجري في المجرة ، و المجرة تجري مع كل المجرات في الكون ، هذا من معاني (و الشمس تجري لمستقر لها) و كذلك (تجري) أي تعمل ، (لمستقر لها) أي حتى ينتهي وقودها النووي فتُظلم في أجل محسوب عند الله سبحانه و تعالى ، (و الشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم) ذلك تقدير أي تدبير و حساب دقيق من الله العزيز ، أصل العزة المفيض بها على من استفاض ، العليم أصل العلم ، المفيض من علمه على من استفاض . _____ {وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ} : (و القمر قدرناه منازل) أي القمر جعلنا حركته درجات و منازل في السماء ، من البدر إلى الهلال و العكس ، من الهلال إلى البدر في الشهر العربي أو الشهر القمري لكي نعلم حساب الشهور و حساب حركة الأمواج في البحار و حسابات أخرى ، الله يعلمها ، (و القمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم) أي رجع هلالاً ، (كالعرجون القديم) أي كزباطة النخل التي عندما تجف تصير كالهلال ، مقوسة هكذا . _____ {لا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ} : (لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر) يعني الشمس لا تسابق القمر في الظهور أو في منازله ، (و لا الليل سابق النهار) و لا الليل يأتي في ميعاد يسبق النهار ، يعني كل شيء محسوب بدقة و بتدبير و بحساب ، (و كل في فلك يسبحون) كل تلك الأجرام و كل تلك الحسابات و القوانين الكونية في هذا الفلك أي الكون تسبح بتقدير دقيق ، حد عنده سؤال تاني؟؟ . ______ و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك : هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك . _______ و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
==========================
13 مارس الساعة 10:26 م
إثنين 10:26 م
Suzaan
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
Suzaan
كيف حالكم يانبي الله
Suzaan
الآيه35 من سورة البقرة
واذا قلنا للملائكة اسجدوا لآدام.....
Suzaan
مامعنى السجود هنا
هل هو سجود وضع رأس على الارض
هل هذا هو المعنى
Suzaan
Suzaan Altaweil
جزاكم الله خيرآ
اليوم، الساعة 9:29 ص
9:29 ص
لقد أرسلت
نعم هو كذلك في عالم التمثّل و معناه الخضوع و الطاعة و عليك السلام و رحمة الله و بركاته يا سوزان
==================
===================================================
لقد أرسلت
استمري في ذلك يا زكية النفس
لقد أرسلت
و عليك سلام الله و رحمته و بركاته
7 مارس الساعة 12:24 م
Jameela
حاضر، احب ان اسمع دروس التلاوة و اقرأها هكذا لا اسهى او تغيب عني كلمة من الدرس،حتى خطب الجمعة افتح الكتاب الذي تقرأ منه يا سيدي و اتابع معك سماعا و قراءة
7 مارس الساعة 1:08 م
Jameela
هل يجوز لما نكون قائمين نصلي التراويح او قيام الليل أن نحمل مصحف نقرأ فيه بالصلاة ،أم ذلك يبطل الصلاة بسبب الحركة الناتجة عن حمل المصحف ووضعه بكل سجود و قيام
8 مارس الساعة 4:55 م
لقد قمت بالرد على Jameela
لقد قمت بالرد على Jameela
طبعا جائز بل و في المفروضات ايضا
Jameela
و قراءة القرآن من الجوال او مما حافظين بفترة الحيض؟
لقد أرسلت
تقرئي من المصحف الورقي ايضا وقت الحيض و تلمسيه ايضا
Jameela
نعم
لقد أرسلت
9 مارس الساعة 6:29 م
تم الرد عليك بواسطة Jameela
تم الرد عليك بواسطة Jameela
و إذا كان هناك سجدة أثناء القراءة،هل أسجدها ؟و اللبس اثناء التلاوة بكل الأيام هل ألبس مثل بالصلاة أم اذا كان بلا حجاب يجوز ؟
Jameela
و السلام عليك و رحمة الله و بركاته يا سيدي يا رسول الله...
10 مارس الساعة 8:49 ص
Jameela
السلام عليك و رحمة الله و بركاته يا نبي الله...
رأيت بأن آسيا أرسلت لك يا سيدي رسالة مع طيور اعناقها طويلة جدا كأنه عنق جمل و كانوا طيرين أو ثلاثة و الرسالة هي كالتالي:
_عام عام
_عام عام
_أشعر أن بي أزدواجية كأني أعرف و لا أعرف (و هنا أضافت كلام أخر لكني نسيته لكنه يحمل نفس المعنى)
12 مارس الساعة 2:07 م
Jameela
عندي سؤال ياسيدي بالنسبة لهؤلاء الذين يتبعون مذهب اللاادرية ،كل باحث بالتأكيد الله يرسل له رؤى تساعده فكيف يتعاملوا هؤلاء مع الرؤى مع العلم أن المهدي عليه الصلاة و السلام في كتاب حقيقة الوحي أخبرنا أن كل شخص لابد أن يتلقى رؤى صادقة من باب أقامة الحجة عليه و ليفهم طبيعة حياة الأنبياء ،و من يتأمل طبيعة دراستهم و طبيعة مذهبهم يفهم أنهم يبحثون بتجرد و يفرغون أبحاثهم على الورق و يستخدمون الملكات العقلية التي وهبها الله جل و علا للأنسان من استنتاج و ربط و تدقيق و خيال ،يعني هم يبنوا فلسفاتهم النهائية على استنتاجاتهم العقلية فهل يكفي مجرد استنتاج لتغيير شعوب لنحو الأفضل ،بالأخص ان التغيير يجب ان يكون نفسي عمييق ليكون فعلا تغيير حقيقي لنا و لمن حولنا و لأبناءنا فيما بعد،و كل ما يثبت بالنفس قد ينتقل لابناءنا بالجينات ،و أقول بنهاية سؤالي الحمدلله أن الله أرسل لنا المهدي الحبيب الذي فتح لنا باب النبوة و سهل لمن بعده من الأطهار الطريق بقوة الله تعالى،الحمدلله ان الله منذ الأزل رحمان رحيم لطيف ،سبحانك ياربي المعطي،و يا سيدي كل بحث تقوم به انت كل كلمة تقولها أنت ،تنكس رأسي خشوعا و سجود لعظمة الله بارسال أنبياءه لنرى صورة الله عن قرب و نعرف صفاته التي تتجلى لنا بكل حين و بكل قوة الحمدلله الحمد لله الحمدلله،سبحان الله لو الناس تقترب و تفهم و لو قليلا،القليل يكفي حتى تلين قسوة قلوبنا،حتى الباحث الحقيقي لن يصدق ببحثه حتى يعظم لحظات الخشوع و التضرع و يلاحظ تأثيرها على القلب و الوجدان و النفس و العقل و ليعرف عظمة التوكل و يشاهد لطف الله مع النبي و اتباعه،و السلام عليك و رحمة الله و بركاته يا نبي الله
Jameela
هل استطيع وضع هذا التعليق بمجموعة الالحاد المعاصر
14 مارس الساعة 10:03 ص
Jameela
السلام عليك ورحمة الله و بركاته يا نبي الله....
البارحة بالليل كنت اقرأ في كتابك و يسألونك عن الروح فشعرت و أنا اقرأ أن بعثتك يا نبينا و إيماننا بك شرف لنا فكتبت هذه الكلمات كملاحظة (يارب ان حبنا لنبيك شرف لنا و سعادة لنا و عز لنا و كذلك حبنا لك ،سبحانك ربي المعطي.)ثم غفوت فرأيت بالمنام مكتوب (شريف أو تشريف يوسفية :)هكذا لا اذكر الكلمة الله كانت شريف أو تشريف و الثانية يوسفية ثم نقطتين:
15 مارس الساعة 7:33 م
Jameela
السلام عليك ورحمة الله و بركاته يا نبي الله
Jameela
سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام : دلوقتي هنأخذ حديث من صحيح مسلم، عن عقبةُ ابن عامر عن عقبة ابن عامر قال : خَرَجَ رَسولُ اللهِ ﷺ وَنَحْنُ في الصُّفَّةِ، فَقالَ: أَيُّكُمْ يُحِبُّ أَنْ يَغْدُوَ كُلَّ يَومٍ إلى بُطْحانَ، أَوْ إلى العَقِيقِ، فَيَأْتِيَ منه بناقَتَيْنِ كَوْماوَيْنِ في غيرِ إثْمٍ، وَلا قَطْعِ رَحِمٍ؟ فَقُلْنا: يا رَسولَ اللهِ، نُحِبُّ ذلكَ، قالَ: أَفلا يَغْدُو أَحَدُكُمْ إلى المَسْجِدِ فَيَعْلَمُ، أَوْ يَقْرَأُ آيَتَيْنِ مِن كِتابِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ، خَيْرٌ له مِن ناقَتَيْنِ، وَثَلاثٌ خَيْرٌ له مِن ثَلاثٍ، وَأَرْبَعٌ خَيْرٌ له مِن أَرْبَعٍ، وَمِنْ أَعْدادِهِنَّ مِنَ الإبِلِ. عن أبي أمامة الباهلي قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اقرؤوا القرآنَ؛ فإنه يأتي يومَ القيامةِ شفيعًا لأصحابِه، اقرؤوا الزهْراوينِ: البقرةَ وسورة آلَ عمرانَ، فإنَّهما تأتيانِ يومَ القيامةِ كأنَّهما غمامَتانِ أو كأنَّهما غيايتانِ، أو كأنَّهما فَرْقانِ من طَيْرٍ صَوافَّ، تُحاجّانِ عن أصحابِهما، اقرؤوا سورةَ البقرةِ؛ فإنَّ أخْذَها بركةٌ، وترْكُها حسرةٌ، ولا تستطيعُها البطَلَةُ . وإحنا دلوقتي بناخُذ سورة إيه ؟ البقرة . نأخذ حديث من أحاديث آخر الزمان ، يَصف الرسول صلى الله عليه وسلم المواصلات الحديثة فيقول في كنز العمال الجزء السابع : " يُوشك أن يَخرجَ من جسِّ سيل نار تسير سيرا بمطية الإبل " أي يتحدث عن إيه ؟ السيارات والإيه ؟ والميكو باصات والباصات , وقال الرسول في صحيح مسلم : " ولتُتركن القلاصُ فلا يُسعى عليها " القلاص اي الإبل والبعير ويقول القرآن : { وَإِذَا ٱلۡعِشَارُ عُطِّلَتۡ } سورة التكوير ، وتؤكد هذه السورة وهذه الآية على أن إيه ؟ العِشار أو الإبل سوف تُترك في السفر أو المسير وستُستبدل بإيه ؟ بوسائل أخرى للمواصلات يقول تعالى : { وَٱلۡخَیۡلَ وَٱلۡبِغَالَ وَٱلۡحَمِیرَ لِتَرۡكَبُوهَا وَزِینَةࣰۚ ((( وايه تاني بقى ؟ ))) وَیَخۡلُقُ مَا لَا تَعۡلَمُونَ } وَیَخۡلُقُ مَا لَا تَعۡلَمُونَ ، يعني الطائرات والقطار والسيارات والبواخر والصواريخ والمكوك الفضائي والمركبات الفضائية كل دي خلقٌ من خلق الله عزوجل ، ليه ؟ لأن خَلْقَ الخَلْقِ خَلْقُ الله ، يعني إيه ؟ خَلْقَ الخَلْقِ خَلْقُ الله ، إحنا مخلوقات الله عزوجل فصَنعنا الطائرات وصَنعنا السيارات فصُنعُنا هذا هو صنعُ الله ، لأننا نحن صُنع الله ، فإذا صَنعنا شيئا أو اخترعناه فهو صنعُ الله عزوجل من باب أولى ، تمام ؟ طيب . كنا قلنا حديث عن إيه ؟ عن القطار , يقول الرسول صلى وسلم في كتاب عِقد الدُرر أن طوله ((( أي حمار الدجال يعني طوله إيه ؟ ))) ستون خطوة لونه أحمر طعامه الحجارة ، لا يُدرى قُبُله من دُبره ((( يعني قدامو / امامه شبه وراه ))) يتقدمه جبل من دخان ، له صوت يدوُّي ما بين الخافقين يدعو الناس إليه مين دا بقى ؟ قالت رفيدة : القطار . فقال نبي الله يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام : القطار , سبحان الله !!! طيب ، نقول حديث تاني ، قال الرسول : يَخرج الدجال على حمار مطموس العين , مكسور الطرف ، يَخرجُ منه الحيَّات ، محدودب الظهر ، قد صوِّر كل السلاح في يديه حتى الرمح والقوس الحديث ده بيتكلم عن إيه ؟ قالت رفيدة : الطائرات الحربية . فقال نبي الله يوسف بن المسيح عليه الصلاة و السلام : الطائرات الحربية . تمام . يلا بكرا إن شاء الله ان إيه ؟ نُكمل . نأخذ حديث من الأحاديث القدسية ، نحن قلنا إن في بعض الأحاديث يقولون إنها ضعيفة ولكن في حقيقة الأمر هي صحيحة متنًا ، اي أن متنها يوافق القرآن وهو ما نأخذ به ، وهناك أحاديث صحيحة سندًا لكنها مردودة متنًا لأن متنها يُخالف القرآن الكريم ، فما وافقَ القرآن أخذنا به ، وما جانبه وخالف القرآن لا نأخذ به بل نرده , تمام . يقول الله تعالى في الحديث القدسي : " وعزتي وجلالي ((( يحدِّث الفقراء ، الله سبحانه وتعالى يحدّث الفقراء يوم القيامة ))) فيقول: وعزتي وجلالي ما زويتُ الدنيا عنكم لهوانِكم عليَّ (( يعني ما خلتش الدنيا تبقى بعيدة عنكم واموالها تبقى بعيدة عنكم لأنكم هينون عليّ أو أنني أحتقركم ، أبدًا ))) وعزتي وجلالي ما زويت الدنيا عنكم لهوانِكم عليَّ ولكن ولكن أردتُ أن أرفعَ قدرَكم في هذا اليومِ، انطلقوا إلى الموقفِ ((( الموقف اللي هو إيه ؟ يوم العرض , يوم القيامة ))) فمن أحسن إليكم بكسرةٍ أو سقاكم شَربةً ماءِ أو كساكم خرقةً انطلقوا به إلى الجنةِ " تمام . نأخذ حديث تاني ، أخرج مسلم عن ثوبان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنَّ اللَّهَ زَوى لي الأرْضَ، فَرَأَيْتُ مَشارِقَها ومَغارِبَها، وإنَّ أُمَّتي سَيَبْلُغُ مُلْكُها ما زُوِيَ لي مِنْها، وأُعْطِيتُ الكَنْزَيْنِ الأحْمَرَ والأبْيَضَ، وإنِّي سَأَلْتُ رَبِّي لِأُمَّتي أنْ لا يُهْلِكَها بسَنَةٍ عامَّةٍ، وأَنْ لا يُسَلِّطَ عليهم عَدُوًّا مِن سِوى أنْفُسِهِمْ، فَيَسْتَبِيحَ بَيْضَتَهُمْ، وإنَّ رَبِّي قالَ: يا مُحَمَّدُ، إنِّي إذا قَضَيْتُ قَضاءً فإنَّه لا يُرَدُّ، وإنِّي أعْطَيْتُكَ لِأُمَّتِكَ أنْ لا أُهْلِكَهُمْ بسَنَةٍ عامَّةٍ، وأَنْ لا أُسَلِّطَ عليهم عَدُوًّا مِن سِوى أنْفُسِهِمْ، فيَسْتَبِيحُ بَيْضَتَهُمْ، ولَوِ اجْتَمَع عليهم مَن بأَقْطارِها -أوْ قالَ: مَن بيْنَ أقْطارِها- حتّى يَكونَ بَعْضُهُمْ يُهْلِكُ بَعْضًا، ويَسْبِي بَعْضُهُمْ بَعْضًا. عملتو الواجب ؟ سلمو هِنا . بكرا إن شاء الله الوجه رقم ٣٨ آيات الإعراب كالتالي : {عَلِمَ ٱللَّهُ أَنَّكُمۡ سَتَذۡكُرُونَهُنَّ} سَتَذۡكُرُونَهُنَّ {عَلِمَ ٱللَّهُ أَنَّكُمۡ سَتَذۡكُرُونَهُنَّ} دي أول آية . الآية الثانية : { وَٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ یَعۡلَمُ مَا فِیۤ أَنفُسِكُمۡ فَٱحۡذَرُوهُۚ } تاني {وَٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ یَعۡلَمُ مَا فِیۤ أَنفُسِكُمۡ فَٱحۡذَرُوهُۚ } . الآية الثالثة : { إِنَّ ٱللَّهَ بِمَا تَعۡمَلُونَ بَصِیرٌ } ، { إِنَّ ٱللَّهَ بِمَا تَعۡمَلُونَ بَصِیرٌ }. هذا وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
Jameela
ممكن تشرح لنا هذا الحديث :نأخذ حديث تاني ، أخرج مسلم عن ثوبان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنَّ اللَّهَ زَوى لي الأرْضَ، فَرَأَيْتُ مَشارِقَها ومَغارِبَها، وإنَّ أُمَّتي سَيَبْلُغُ مُلْكُها ما زُوِيَ لي مِنْها، وأُعْطِيتُ الكَنْزَيْنِ الأحْمَرَ والأبْيَضَ، وإنِّي سَأَلْتُ رَبِّي لِأُمَّتي أنْ لا يُهْلِكَها بسَنَةٍ عامَّةٍ، وأَنْ لا يُسَلِّطَ عليهم عَدُوًّا مِن سِوى أنْفُسِهِمْ، فَيَسْتَبِيحَ بَيْضَتَهُمْ، وإنَّ رَبِّي قالَ: يا مُحَمَّدُ، إنِّي إذا قَضَيْتُ قَضاءً فإنَّه لا يُرَدُّ، وإنِّي أعْطَيْتُكَ لِأُمَّتِكَ أنْ لا أُهْلِكَهُمْ بسَنَةٍ عامَّةٍ، وأَنْ لا أُسَلِّطَ عليهم عَدُوًّا مِن سِوى أنْفُسِهِمْ، فيَسْتَبِيحُ بَيْضَتَهُمْ، ولَوِ اجْتَمَع عليهم مَن بأَقْطارِها -أوْ قالَ: مَن بيْنَ أقْطارِها- حتّى يَكونَ بَعْضُهُمْ يُهْلِكُ بَعْضًا، ويَسْبِي بَعْضُهُمْ بَعْضًا
16 مارس الساعة 11:03 ص
Jameela
السلام عليك ورحمة الله و بركاته يا نبي الله
Jameela
اليوم رأيت أنه كن مجموعة فتيات صغيرات و بالاول كنت أظن انهن كن يشربن عصير البرتقال بكاسات صغيرة و لما أقتربت منهن كن يشربن الحليب
16 مارس الساعة 2:54 م
Jameela
و قد رأيت اليوم رؤيا اذكر منها القليل ؛سأكتب ما اذكره منها ....
كأن طبيب أعصاب يريد ان يكتب دواء لواحدة معها صرع و كان اسم الدواء مكتوب على العلبة بالعربية و الروسية (هو دواء اجنبي لكن مكتوب ترجمته باحرف عربية -يعني لفظ الحرف الاجنبي مكتوب عربي-و لفظ الحرف الروسي مكتوب بحرف عربي -)لكن الطبيب كان خايف أن يسبب الدواء نزيف بالأذن
أمس، الساعة 8:36 ص
Jameela
السلام عليك و رحمة الله و بركاته يانبي الله..
رأيت اليوم كأن الدكتور مروة رضي الله عنها و أرضاها ترسل رسالة لعائشة أختي و تطلب منها أن تحمد الله تعالى -و كأنه كان هناك مكان فارغ قرب نافذة صف في مدرسة (اخر نافذة في الصف و كأنه كانت كل الأماكن بقرب النوافذ بذلك الصف ممتلئة و كان هذا المكان فارغ و به ضوء)كأنها الدكتورة مروة كانت تريد من عائشة أن تلزم الوقوف هناك و تحمد الله تعالى.
اليوم، الساعة 9:33 ص
لقد قمت بالرد على Jameela
لقد قمت بالرد على Jameela
اسجدي سجود التلاوة سنة , لا بأس من دون حجاب
لقد قمت بالرد على Jameela
لقد قمت بالرد على Jameela
نعم فالله يعطي الحجة على اربع أوجه تحدث ضرورة و وجوبا مع كل أحد , النبوات و استجابة الدعاء و حتمية بدء الخلق من العدم و الثواب و العقاب في الدنيا قبل الآخرة
لقد قمت بالرد على Jameela
لقد قمت بالرد على Jameela
نعم فكل يوسفيّ في جماعتنا جماعة الله هو شريف و هي تشريف له
لقد قمت بالرد على Jameela
لقد قمت بالرد على Jameela
شراب الإيمان البرتقال يؤدي الى شراب الفطرة الحليب , فالايمان يرجع النفس للفطرة الالهية
لقد قمت بالرد على Jameela
لقد قمت بالرد على Jameela
انتصار الحلف الروسي الإسلامي الصيني و هو حلف الشمال
لقد قمت بالرد على Jameela
لقد قمت بالرد على Jameela
نعم تحمد الله و تستشعر الرضا
لقد أرسلت
و عليك السلام و رحمة الله تعالى و بركاته يا زكية النفس
=====================================
ليوم، الساعة 9:45 ص
Youssef
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا سيدي يا نبي الله 
( فَإِنَّ لِلَّذِینَ ظَلَمُوا۟ ذَنُوبࣰا مِّثۡلَ ذَنُوبِ أَصۡحَـٰبِهِمۡ فَلَا یَسۡتَعۡجِلُونِ ) الذاريات
فقال نبي الله ﷺ : إصطُلح في اللغة العربية أن الذَنوب قِدرٌ كبير جدا . و اشتق الله هذه الكلمة من كلمة "الذَنب" , ليخبر أن لهم نصيبا عظيما من العذابات نتيجة ذنوبهم . فالذَنوب كمية كبيرة جدا من العذاب بذُنوبهم لأن الأعمال تتمثل , و الإنسان بعمله إما أنه يسعد أو يشقى . و ذكر الله هذه الكلمة بصيغة بلاغية مجازية تمثيلية لنفهم أن الذَنوب حاوية أو وعاء كبير جدا مليء بأنواع مختلفة من العذاب نتيجة الذُنوب , فسُمّيت ذَنوبا . و أيضا , ذَ نوب : تعطي عذابات متناوبة متتالية إلى أن يشاء الله سبحانه و تعالى .


Youssef
آسيا :
وكذلك يا سيدي عندما نتأمل في كلمة الذنب ، نرى والله ورسوله اعلم سمي الذنب ذنبا لأنه يتبع صاحبه لا يفارقه ما لم يقلع عنه و يتب و يستغفر استغفار يكون مصاحب بالعزم على التقوى مثل ذنب أو ذبل حيوان فهو معه يتبعه اينما ذهب .
فيكون المستغفر الصادق اجتاز طورا رديئا من حياته ويطلب من الله ان يصنعه ويرفعه الى طور جيد يمده بالرضا ، ويغمره بالارتياح ، وزلة القدم دائما يجعل المستغفر التائب خائف يترقب ويذكر زلته الماضية فيجعله يشعر بالنفور وهذا الشعور هو بمثابة الحصن الحصين من هجمات الاهواء النفسانية والطبائع السبعية
Youssef
اللهم يا ربي أيها الفخاري الأعظم شكل حياتنا ، واستخرج منا نحن ابناء يوسف عليه السلام وعاءا جميلا نافعا رائعا صالحين لملكوتك و لمجد اسمك
اللهم اصنعنا فنحن بحاجة الى اعادة وتشكيل وصيانة
اللهم ايها الفخاري العظيم عد واصنع مني وعاءا جديدا .
Youssef
سيدي في الكتاب المقدس ارميا نزل الي بيت الفخاري كما أمره الله ، فوجد الفخاري يصنع وعاء من فخار ولكن وهو مشتغل فيه فسد ذلك الوعاء.
فعاد الفخاري واخذ الوعاء الذي من الطين وارجعه الي الاول طين وعاد وصنع من هذه الطينة الفاسدة وعاء اخر كما حسن في عيني الفخاري ان يصنعه.
فكلم الرب ارميا بعد ما شاهد هذا المنظر في بيت الفخاري وقال
فصار الي كلام الرب قائلآ اما استطيع ان اصنع بكم كهذا الفخاري يابيت اسرائيل يقول الرب .هوذا كالطين بيد الفخاري انتم هكذا بيدي "
Youssef
جاء في سفر ارميا النبي ( 1 الْكَلاَمُ الَّذِي صَارَ إِلَى إِرْمِيَا مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ قَائِلاً:
2 «قُمِ انْزِلْ إِلَى بَيْتِ الْفَخَّارِيِّ وَهُنَاكَ أُسْمِعُكَ كَلاَمِي».
3 فَنَزَلْتُ إِلَى بَيْتِ الْفَخَّارِيِّ، وَإِذَا هُوَ يَصْنَعُ عَمَلاً عَلَى الدُّولاَبِ.
4 فَفَسَدَ الْوِعَاءُ الَّذِي كَانَ يَصْنَعُهُ مِنَ الطِّينِ بِيَدِ الْفَخَّارِيِّ، فَعَادَ وَعَمِلَهُ وِعَاءً آخَرَ كَمَا حَسُنَ فِي عَيْنَيِ الْفَخَّارِيِّ أَنْ يَصْنَعَهُ.....ارميا 18 )
أنا مؤمنة انك تتكلم بروح القدس ، والله انني مؤمنة انك تتكلم بالوحي اثناء
تفسيرك للقرآن ، لان روحي تهتز لتلك الكلمات انا عرفتك من اول يوم تعرفت
على الاحمدية ، بحثت عنك وارسلت لك و حتى قبل ان تدعي انك نبي الله ، كنت
اقول لصديقتي عنك اظنه انه هو الخليفة السادس .
=============================================
شرح لنا سيدي يوسف ﷺ التشهد في الصلاة و قال : هو الحديث الذي دار بين الله و النبي محمد ﷺ و بين النبي محمد ﷺ و الله في ليلة المعراج في السنة الثانية للبعثة وهي الليلة التي فرضت فيها الصلوات الخمسة ، و الرسول كان يصلي قبل هذه الليلة إذ كان يصلي في الصبح و في الليل أي مرتين ، في هذه الليلة تلقى النبي ﷺ العلم من الله فجلس جلسة العلم و قال لله : التحيات لله (أحيك يا إلهي) و الصلوات (الصلات التي بيني و بينك ، و تصلية النفس لأجلك و الصدقات لأجلك لترضى عني) الطيبات (فتوجد صلوات طيبات و صلوات خبيثات و هي مع الشياطين و الجن) ، فيرد الله عز وجل على النبي ﷺ : السلام عليك أيها النبي و رحمة الله و بركاته (و هو خطاب لأي نبي) ، فيقول النبي ﷺ : السلام علينا و على عبادنا الصالحين (مع حركة اصبع التشهد فهي حركة الفطرة ، فيُحلق الإبهام و الوسطى و يُحرك السبابة و هي حركة التوحيد) أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمداً عبده و رسوله (يقول عن نفسه ، فهو مصدق لنفسه) و ثم يقول : اللَّهم صل(يعني اعطي صلات و وحي) على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم (و ذكر إبراهبم لأنه الأب الجامع للمسلمين و النصارى و اليهود ، فنحن أمة واحدة ، و توجد أمم أخرى و أنبياء أخرين لكن ليسوا قريبين منا أو لا نعرف عنهم شيء و لهم كتب سماوية أخرى لكنها منسوخة بالقرآن أي نسخها القرآن و ألغاها فلا يعني أن لا نقرأ فيها بل أصبح هو المهيمن و المسيطر عليها و هو الحكم) و على آل إبراهيم إنك حميد (الحمد سر الدين) مجيد (يتمجد الله بحمده) ، و بارك (بعد الصلاة و الوحي بركة) على محمد و على آل محمد كما باركت على ابراهيم و على آل إبراهيم في العالمين (في كل الأكوان ، عالمين جمع أكوان) إنك حميد مجيد (يتمجد بالحمد ، فالفاتحة سورة الحمد و هو سر الدين) ، و التشهد دعاء و الصلاة كلها دعاء ، و هذا خطاب بين الله و النبي محمد ﷺ في ليلة المعراج في السنة الثانية للبعثة أما الإسراء فهي حادثة قبل الهجرة في عام الحزن فهي تسلية للنبي ﷺ و هي حادثة منفصلة عن حادثة المعراج ، فالناس تخلط هنا و تقول أن حادثة الإسراء و المعراج في ليلة واحدة و هذا خاطئ .
سوزان صفاء اليوسفية
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد
اللهم بارك على محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنك في العالَمين حميد مجيد
- رد
- 1 ي
نبي الله يوسف ابن المسيح عليهما الصلاة والسلام :
احذر من الآلهة الباطلة الخمسة في باطنك فلا تغلبنّك أبدا . لأنّ ودّ يمثل الأماني الزائفة و شهوات الدنيا المريرة وهو من ودّ أي أراد , و الإله سواع هو تمثل لأوقات الفراغ و الساعات الضائعة في الحياة بلا فائدة من ساعة ساعات سواع . و الإله يغوث يمثل لجوء الإنسان لغير الله لطلب الغوث و النصرة و هو الاستكانة للمتجبرين و الخوف منهم من دون الله . و الإله يعوق هو يمثل الرغبة الباطنة في النفس البشرية لإعاقة آمال البشر و نعمائهم حسدا و غلا . و الإله نسرا هو تمثل للرغبات الرمية الوحشية كما النسر فتحل صفاته الفاحشة في النفس فتقتله إلى الشرك برب الأرباب , فهذه هي قصة نوح و الآلهة على مر العصور و نوح هو تمثل لكل الأنبياء و هو من نوحي الوحي و الوصال و هو من النوح أي الألم و الأنين و الطوفان . و الحمد لله رب العالمين .
سؤال : أتدرون لم سمى الله النبي نوح بهذا الإسم ؟
الإجابة : لقد سمّاه الله بهذا الإسم لعلل كثيرة منها أنه سبحانه أراد أن يقر ويثبت مبدأ استمرار الوحي التكليفي للمكلفين من بعد آدم ( مبدأ الرسل )فأسمى تالي آدم بنوح أي نوحي ونستمر بالإيحاء لكم .
ومن العلل التي بسببها سمى الله نوحا نوح أن في أيامه عليه التحيات سوف تشهد البشرية أول نوح وحزن وألم وضياع للكافرين وعذابات ألم وضياع من جنس النوح وهو الألم المفجع المهلك لطاقات الجسد والنفس والعقل والوجدان مما يسبب دمعات من الروح تنسكب على آثار المكذبين في الجحيم ، ونوح إسمه رقيق له صوت معبر (ن :نعومة وانسياب ، اووووح : راحة والإسم يعبر عن معنى طلب الراحة و السلوك وهو الذي يستجلبه الوحي أو النوح بتألم ، كلا الفعلين يستجلبان معنى الإسم لكن أحدهما يستجلبه برضا والآخر يستجلبه نتيجة السخط وربما لا سخط ، فيطلبه ، وربما تتم إجابته وربما لا .. وهكذا سمّى الله نوحا نوح (( كتاب دوحة إسماعيل )
يوسف ابن المسيح الموعود عليهما الصلاة والسلام :
نوح والآلهة :
هي قصة كل نبي مع قومه، ونوح من نوحي ونوح من النوح والألم، نوح والآلهة هي قصة تتكرر مع الزمان في كافة الأماكن والقرون والشعوب والحضارت. نوح والآلهة هي قصة الخلق مع خالقهم وهي عقدة الحياة الدنيا التي من أجلها بعث الله النبيين مبشرين ومنذرين. نوح والآلهة (ود وسواع ويغوث ويعوق ونسرا) ، هي قصة رموز الشرك على مر الأحقاب والعصور . فكل من عَبَدَ ودّ أي عبد الحياة الدنيا ومتعها الزائلة من دون الله و ودَّ برغبة شديدة شهوات نفسه الأمَّارة فهو مشرك مجرم ويندرج في قصة نوح والآلهة ،وكل من عََبَدَ سواع أي ضيع ساعات حياته وفراغه فيما لا يرضي الله وصدق فيه قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم (نعمتان مغبون فيهما كثيرا من الناس الصحة والفراغ )فمن وقع في هذا الباب فقد أشرك بالله، ومن عبد يغوث أي اعتقد بغوث البشر من دون الله واعتقد بقدرة العبد من دون الله واستكان للمتجبرين وخافهم من دون الله وطلب منهم العون والغوث فقد أشرك بالله، ومن عبد يعوق من دون الله وقع في شرك الهوى بإرادة إعاقة آمال الناس ونعمائهم فهو مشرك مجرم ،ومن عبد نسرا أي امتلأت نفسه وجوارحه بالصفات الوحشية والرمّية فشابه النسر في فحشائه فقد أشرك بالله ووقع في شرك الأثيم، كل أولئك مندرجين في قصة نوح والآلهة عبر السنين
مسخُ السنين .
::::::
مسخُ السنين , مصطلحٌ ألقاهُ فيضُ ربي مشيراً في وصفه للفريسيين الجدد , أُنْظُرْ إليهم يا أخي و يا أختي , سترون مسخَ الفطرة و انتكاس العذرية الصافية , إنهم مشايخ الضلال , يكسرون وجدان الأمة عبر السنين لأنهم ببساطة مسخ السنين , إنهم مرضٌ و شرٌّ أثيم , لا بد للعالمين من تطعيمٍ طاريءٍ متين ضد أصحاب مسخِ السنين , كتب المسيح أحمد هي ذلك التطعيم المتين , كتابات مقدسة أقدس من كتابات انبياء بني إسرائيل و أنا شاهد على ذلك في عالم الغيب و الرؤيا , كتاباته مقدسة تملأك باليقين و هي في تواترها في وقته مع زمن الطباعة الذي بدأ في القرن الخامس عشر الميلادي يعطيك ذلك رهبة و رغبة , رهبة أمام يقينها ذلك أنه لم يصلنا حديث نبي عدا القرآن بقوة هذا التواتر , و رغبة , رغبة في هذا الطعام الروحي اللذيذ , كتابات المسيح أحمد كتابات نبي مقدسة أقوى تواترا من البخاري و مسلم و من الكتاب المقدس .
كتب المسيح أحمد هي ذلك التطعيم المتين , يقضي على مسخ السنين و يغسل الأمة عقلاً و فطرة و جسداً و قلباً و وجداناً و نفساً لتتحرر أرواح الساكنين في كوننا الآني من المكلفين من قيود و أصفاد أمراض أصحاب مسخ السنين , الفريسيون = الوهابيون , هم مسخ السنين فاحذروهم , يمتلؤون بنجاسة الرياء , تملأ أركانهم و أنفاسهم , أنا صادق أمين ,.
يا عباد الله من المؤمنين و المسلمين و كل العالمين , لقد جاءت حربة السماء من الهند في لدهيانة , بقيادة المسيح أحمد مسيحُ محمد ملك بني محمد ,ذلك أنه يموت بأنفاسه الشريفة الطاهرة المقدسة كل شقيٍّ ممسوخ من أتباع مسخ السنين , لقد اتى إلى الدنيا ملكُ بني محمد , لكنهم لم يعرفوه , إنه أبي المسيح أحمد , و لا زلتُ أضطرب بالروح كما ذكر الكتاب المقدس عن حال التلقي , الله ربي و رب آبائي من قبل إبراهيم و اسحق و يعقوب . د محمد ربيع و مصر
==================
================================================
Suzaan
Suzaan Altaweil
وعليك السلام يانبي الله يابن أبي المسيح الموعود عليه السلام
18 مارس الساعة 9:58 ص
سبت 9:58 ص
Suzaan
في ضحى اليوم
رأيت بناء كبير وهذا البناء للكهربا وكان مغطا بالكامل بيافِطات وكان مسيج "محمي" باسلاك بشكل كاامل
ثم علمت أن هناك مولود جديد وجاءني صوت ان هذا المولود الجديد هو أنا
Suzaan
انتهى
Suzaan
Suzaan Altaweil
اليافطات لوحات كبيرة من القماش تستخدم للدعاية
Suzaan Altaweil
وعليك السلام يانبي الله يابن أبي المسيح الموعود عليه السلام
18 مارس الساعة 9:58 ص
سبت 9:58 ص
Suzaan
في ضحى اليوم
رأيت بناء كبير وهذا البناء للكهربا وكان مغطا بالكامل بيافِطات وكان مسيج "محمي" باسلاك بشكل كاامل
ثم علمت أن هناك مولود جديد وجاءني صوت ان هذا المولود الجديد هو أنا
Suzaan
انتهى
Suzaan
Suzaan Altaweil
اليافطات لوحات كبيرة من القماش تستخدم للدعاية
اليوم، الساعة 12:59 م
12:59 م
لقد أرسلت
نعم أنت مولود جديد , علمتُ ذلك من فرحة روحك و خشوعها مؤخرا ,
لقد أرسلت
ادعي الناس لذلك الخشوع و تلك الولادة يا سوزان يا حبيبة الله
لقد أرسلت
إلفتي انتباه الناس و ادعيهم لذلك الخشوع و تلك الولادة
===============================
أمس، الساعة 12:37 ص
Besma
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك يا نبي الله
Besma
لدي هذا السؤال
Besma
الذي طرحته عليك جميلة واريد ان افهم اكثر
Besma
قراءة القرآن من الجوال او مما حافظين بفترة الحيض؟
لقد أرسلت
تقرئي من المصحف الورقي ايضا وقت الحيض و تلمسيه ايضا
Besma
وما المقصود في قوله تعالى: (لا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ)
أمس، الساعة 9:15 م
Besma
اليوم، الساعة 1:04 م
لقد أرسلت
يعني لا يفهم معانيه الا اصحاب القلوب الطاهرة
لقد أرسلت
اقرئي و المسي المصحف كما تشائين وقت الحيض
لقد أرسلت
و عليك السلام و رحمة الله و بركاته
Suzaan
السلام عليكم يانبي الله
والله أحبكم فأنتم عائلتي الجديدة
أشكرك يانبي الله فأنت الذي ساعدتني بهذه الولادة
ففترة الحمل كانت صعبة وعسيرة ولكن الحمدلله انتهت. بإذن الله انتهت.
Suzaan
Suzaan Altaweil
عندما اقرأ كلمات المسيح الموعود اتمنى أن اقرأها ضمن المكبرات الصوتية فليسمع كل من لم يسمع.
السلام عليكم يانبي الله
والله أحبكم فأنتم عائلتي الجديدة
أشكرك يانبي الله فأنت الذي ساعدتني بهذه الولادة
ففترة الحمل كانت صعبة وعسيرة ولكن الحمدلله انتهت. بإذن الله انتهت.
Suzaan
Suzaan Altaweil
عندما اقرأ كلمات المسيح الموعود اتمنى أن اقرأها ضمن المكبرات الصوتية فليسمع كل من لم يسمع.
لقد أرسلت
نعم و هذا شعور كلّ حيّ
===========================
19 مارس الساعة 2:28 ص
أحد 2:28 ص
Ikram
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
Ikram
صلاة ربي على خير خلق الله وعلى أهل بيته الطاهرين وعلى أتباعه في كل مكان
Ikram
ياسيد الرسل وخاتمهم ياخير من طلعت شمس على جسد ص
Ikram
مدونة يوسف ابن المسبح علم ونور من الله للمريدين فيه إحياؤهم
Ikram
مبارك عليكم شهر رمضان الكريم وعلى أمهات المؤمنين وذريتكم الطيبين الطاهرين وعلى جميع اتباعكم بالصحة والسعادة والنصر والفتح والتمكين بفضل الله هو من هو الواحد الأحد الأوحد
Ikram
نهاية قوم عاد وأتباعهم
Ikram
إن عذاب ربك لواقع
Ikram
محمد الثاني ص (النبي الملك وقائد أمة وعزيز مصر الثاني ) يد الله الخفية
Ikram
Ikram El
الله خير فاتح بإذن الله
Ikram
Ikram El
أما بعد سيدي رسول الله وعالم العلماء وإمام العالمين وخليفة الله السادس ص انقل رؤيا ريتها أنني مع حفيدي وابنتي كنا معا في المدينة التي تدرس فيها وبعدها اختفوا عني ولا اعلم إلى أين ذهبوا وبعدها رأيت نفسي أطير في السماء فوق البحر طيران مثل الطيور تارة أطير فوق إلى السماء وتارة أطير فوق البحر حتى وجدت مكان حفيدي وابنتي وكأنهم في مكان فوق الجبل كأنه سكن تقليدي في الجبل وإذ بي سبحانك ربي البديع كنت انتقل معهم طيران والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
وكما رآيت كشفا ياسيدي رسول الله ص أن رجلا كان يمشي واثقا وكان لباسه عسكري ملكي مثل زمان وكان معه مرافقين بلباس مثل لباسه تقريبا ووقع في نفسي انه هو رسول الله ص والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
Ikram El
وكما رأبت أيضا يدين منقوشة بالحناء وتكرر معي هذا الكشف كما تكرر معي في الشهور الماضية كشفا أفتكرته أن يدين كأنها تخرج من السماء أو بالأحرى من شيء ابيض الله أعلى واعلم ورسوله المصطفى ص وتكرر معي هذا الكشف
Ikram
Ikram El
وكما رأيتكم يسيد الرسل ص في بيتي في عين ذالك الطفل وكان أمك تنظر إلى الشاشة سبحانك ربي البديع تجوب ون بفرسكم كل البيت وكأنه للبيت جبل أو صحراء كشوف لا توصف يآسيدي يارسول الله يامعجزة الانبياء وسر الله العظيم وأمك مستلقية وإذ بي أرى نورا على جهتي اليمنا واليسرى ذالك النور على جهة اليسرى كان شكله على شكل باب أو نافذة والذي على جهتي اليمنا كان على دائري على شكل قمر وحينها رأيتكم يعيون أمك في كل بيتي ممتطيا فرسكم تجوب ون البيت وكأنه لبيت أمك جبل وصحراء والله شاهد على أقوالي يامعجزة الأنبياء ص أحبكم قرة عين أمك ولم أحب أحدا مثلما أحببتكم نطلب رضاكم الذي هو هو رضا الله ودعاء كم لأمك ولأبنتي إكرام ولأسرتي فدعاء سيد الرسل مستجاب من الله الواحد الأحد
Ikram
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا إله إلا انت استغفرك وأتوب إليك
Ikram
اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى جميع أنبياء عهد محمد
Ikram
بعثة ثانية للنبي محمد ص في زماننا أسيقظوا من غفلتكم وتنبهوا لتروا جمال الله ونور محمد ص
Ikram
ربي أصلح حالة أمة سيدي عندك هين عندنا متعسرو
Ikram
Ikram El
ياربي صل وسلم وبارك على نبيك المصطفى الصادق الآمين محمد يوسف سعادة من رب يوسف لمحمد الثاني نصر وفتح قريب وتمكين في الأرض بفضل الله هو من هو الواحد الأحد أرسلي جميع رساءلي يأبنتي الطيبة بارككم الرب ورضي عنكم
أحد 2:28 ص
Ikram
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
Ikram
صلاة ربي على خير خلق الله وعلى أهل بيته الطاهرين وعلى أتباعه في كل مكان
Ikram
ياسيد الرسل وخاتمهم ياخير من طلعت شمس على جسد ص
Ikram
مدونة يوسف ابن المسبح علم ونور من الله للمريدين فيه إحياؤهم
Ikram
مبارك عليكم شهر رمضان الكريم وعلى أمهات المؤمنين وذريتكم الطيبين الطاهرين وعلى جميع اتباعكم بالصحة والسعادة والنصر والفتح والتمكين بفضل الله هو من هو الواحد الأحد الأوحد
Ikram
نهاية قوم عاد وأتباعهم
Ikram
إن عذاب ربك لواقع
Ikram
محمد الثاني ص (النبي الملك وقائد أمة وعزيز مصر الثاني ) يد الله الخفية
Ikram
Ikram El
الله خير فاتح بإذن الله
Ikram
Ikram El
أما بعد سيدي رسول الله وعالم العلماء وإمام العالمين وخليفة الله السادس ص انقل رؤيا ريتها أنني مع حفيدي وابنتي كنا معا في المدينة التي تدرس فيها وبعدها اختفوا عني ولا اعلم إلى أين ذهبوا وبعدها رأيت نفسي أطير في السماء فوق البحر طيران مثل الطيور تارة أطير فوق إلى السماء وتارة أطير فوق البحر حتى وجدت مكان حفيدي وابنتي وكأنهم في مكان فوق الجبل كأنه سكن تقليدي في الجبل وإذ بي سبحانك ربي البديع كنت انتقل معهم طيران والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
وكما رآيت كشفا ياسيدي رسول الله ص أن رجلا كان يمشي واثقا وكان لباسه عسكري ملكي مثل زمان وكان معه مرافقين بلباس مثل لباسه تقريبا ووقع في نفسي انه هو رسول الله ص والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
Ikram El
وكما رأبت أيضا يدين منقوشة بالحناء وتكرر معي هذا الكشف كما تكرر معي في الشهور الماضية كشفا أفتكرته أن يدين كأنها تخرج من السماء أو بالأحرى من شيء ابيض الله أعلى واعلم ورسوله المصطفى ص وتكرر معي هذا الكشف
Ikram
Ikram El
وكما رأيتكم يسيد الرسل ص في بيتي في عين ذالك الطفل وكان أمك تنظر إلى الشاشة سبحانك ربي البديع تجوب ون بفرسكم كل البيت وكأنه للبيت جبل أو صحراء كشوف لا توصف يآسيدي يارسول الله يامعجزة الانبياء وسر الله العظيم وأمك مستلقية وإذ بي أرى نورا على جهتي اليمنا واليسرى ذالك النور على جهة اليسرى كان شكله على شكل باب أو نافذة والذي على جهتي اليمنا كان على دائري على شكل قمر وحينها رأيتكم يعيون أمك في كل بيتي ممتطيا فرسكم تجوب ون البيت وكأنه لبيت أمك جبل وصحراء والله شاهد على أقوالي يامعجزة الأنبياء ص أحبكم قرة عين أمك ولم أحب أحدا مثلما أحببتكم نطلب رضاكم الذي هو هو رضا الله ودعاء كم لأمك ولأبنتي إكرام ولأسرتي فدعاء سيد الرسل مستجاب من الله الواحد الأحد
Ikram
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا إله إلا انت استغفرك وأتوب إليك
Ikram
اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى جميع أنبياء عهد محمد
Ikram
بعثة ثانية للنبي محمد ص في زماننا أسيقظوا من غفلتكم وتنبهوا لتروا جمال الله ونور محمد ص
Ikram
ربي أصلح حالة أمة سيدي عندك هين عندنا متعسرو
Ikram
Ikram El
ياربي صل وسلم وبارك على نبيك المصطفى الصادق الآمين محمد يوسف سعادة من رب يوسف لمحمد الثاني نصر وفتح قريب وتمكين في الأرض بفضل الله هو من هو الواحد الأحد أرسلي جميع رساءلي يأبنتي الطيبة بارككم الرب ورضي عنكم
اليوم، الساعة 1:10 م
1:10 م
لقد أرسلت
آمين لكل دعائك الصالح الطيب يا أمي الحبيبة , انت روح سعيدة تطير في الملكوت في الدنيا و الآخرة , و كل عام انت بخير يا قديسة اليوسفيين سلام الله عليك و رحمته و بركاته
===========================================
مس، الساعة 10:06 م
عبد الرزاق
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عبد الرزاق
نبي الله الكريم
عبد الرزاق
نرجو منكم أن تقول لنا كلمات عن مفهوم القضاء والقدر وهل ذكره المسيح الموعود عليكما الصلاة والسلام.
اليوم، الساعة 1:13 م
لقد أرسلت
رمضان هو شهر الراحة , راحة البشر من كيد الشياطين الإنسية و الجنية , تشعر فيه براحة و سعة و بركة من الله تعالى , فقد خلق الله رمضان للنفوس الطيبة كي تسعد و تأمن و تفرح , ليت العام كله رمضان , و القدر هو المكتوب و القضاء هو الترجمة و قد تكون الترجمة فيها بعض التعديلات كما يرتئي لله ذي الجلال
لقد أرسلت
عليك السلام و رحمة الله و بركاته
=======================================
19 مارس الساعة 11:06 ص
أحد 11:06 ص
تمت إعادة توجبه رسالة بواسطة Saraline's
Saraline's La'n
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا نبي الله يوسف ورحمة ومغفرة للجميع .
بعد ما كتبت البيعة لك سيدي ثم ذهبت للنوم في الغرفة. انا وابنة اختى اسمها ملاك انا نائمة ، واختي حياة قالت لي سمعت الآذان بصوت عذب. وسمعتكي تقرئين القرآن . وابنة اختى ملاك قامت نصف في منتصف الليل قالت لي : رايتكي تسبحين باصابع يدكي فقلت ربما مانامت .
وانا والله يا سيدي نائمة جد عادي بلا حركة .
و كانت الرؤية في نومي في تلك الليلة كالتالي :
رأيت نفسي في مكان جالسة واعطوني. قدر طعام مصنوع من مادة الحديد . كانوا قد طبخوا فيه من قبل طعام بمرق احمر بذرة القمح. وكان القدر فيه دهون المرق متراكمة عليه من الداخل والخارج وقررت ان أقوم بتنظيفه جيدا . ثم رأيت رجلا اسمه عثمان يسكن بجواري ، قال لي : اعطيني اغسله عنكي . قلت له : لا سأغسله بمفردي حتى يصبح نظيفا جدا .
بقي عثمان بجانبي ولم يتركني قال لي : انا سأحرسكي من كل شىء .
ثم قالو لي : اتتكي رسالة قلت ممن هده الرسالة قالو لي من عند عبد الرزاق المكنى رزوق . هي رسالة حب وود، وقلت لماذا ارسل لي هذه الرسالة ! .
.
تمت إعادة توجبه رسالة بواسطة Saraline's
Saraline's La'n
الرؤيا الثانية . رأيت نفسي في البيت جالسة بدات الارض تتحرك قليلا فقط. عرفتها زلزال خفيف أمسكت برأسي بيدايا. وبدات ابكي وقلت يارب ثبت الأرض . وانا ابكي يارب اغفر لي ذنوبي ، ثم ثبتت الأرض وبدأ راسي يؤلمني . ثم رأيت نفسي امشي في رواق. ومديرة مدرستي اتت نحوي قدمت لي مبلغ من المال. نقود ورقية . وقالت سددي ديونكي بها .استيقظت و رأسي يؤلمني واحسست بثقل في رأسي وافكاري مشوشة .
وقلقت من ضيق الوقت وعاتبت تفسي لانني بايعت واصبحت افكر انني سأحمل الامانة و جاني كأنه تأنيب الضمير لانني لم أبدأ في النشر والتبليغ .
أحد 11:06 ص
تمت إعادة توجبه رسالة بواسطة Saraline's
Saraline's La'n
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا نبي الله يوسف ورحمة ومغفرة للجميع .
بعد ما كتبت البيعة لك سيدي ثم ذهبت للنوم في الغرفة. انا وابنة اختى اسمها ملاك انا نائمة ، واختي حياة قالت لي سمعت الآذان بصوت عذب. وسمعتكي تقرئين القرآن . وابنة اختى ملاك قامت نصف في منتصف الليل قالت لي : رايتكي تسبحين باصابع يدكي فقلت ربما مانامت .
وانا والله يا سيدي نائمة جد عادي بلا حركة .
و كانت الرؤية في نومي في تلك الليلة كالتالي :
رأيت نفسي في مكان جالسة واعطوني. قدر طعام مصنوع من مادة الحديد . كانوا قد طبخوا فيه من قبل طعام بمرق احمر بذرة القمح. وكان القدر فيه دهون المرق متراكمة عليه من الداخل والخارج وقررت ان أقوم بتنظيفه جيدا . ثم رأيت رجلا اسمه عثمان يسكن بجواري ، قال لي : اعطيني اغسله عنكي . قلت له : لا سأغسله بمفردي حتى يصبح نظيفا جدا .
بقي عثمان بجانبي ولم يتركني قال لي : انا سأحرسكي من كل شىء .
ثم قالو لي : اتتكي رسالة قلت ممن هده الرسالة قالو لي من عند عبد الرزاق المكنى رزوق . هي رسالة حب وود، وقلت لماذا ارسل لي هذه الرسالة ! .
.
تمت إعادة توجبه رسالة بواسطة Saraline's
Saraline's La'n
الرؤيا الثانية . رأيت نفسي في البيت جالسة بدات الارض تتحرك قليلا فقط. عرفتها زلزال خفيف أمسكت برأسي بيدايا. وبدات ابكي وقلت يارب ثبت الأرض . وانا ابكي يارب اغفر لي ذنوبي ، ثم ثبتت الأرض وبدأ راسي يؤلمني . ثم رأيت نفسي امشي في رواق. ومديرة مدرستي اتت نحوي قدمت لي مبلغ من المال. نقود ورقية . وقالت سددي ديونكي بها .استيقظت و رأسي يؤلمني واحسست بثقل في رأسي وافكاري مشوشة .
وقلقت من ضيق الوقت وعاتبت تفسي لانني بايعت واصبحت افكر انني سأحمل الامانة و جاني كأنه تأنيب الضمير لانني لم أبدأ في النشر والتبليغ .
اليوم، الساعة 3:23 م
3:23 م
لقد أرسلت
رمضان مبارك علينا جميعا , أسأل الله أن يبارك لنا فيه و تكون أيامنا كلها بركات رمضان آمين
لقد أرسلت
بشرى خير يا سارة يوسف
==================================
اليوم، الساعة 5:07 م
لقد أرسلت
الحمد لله
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق