الجمعة، 22 ديسمبر 2023

درس القرآن و تفسير الوجه الثاني من الذاريات .

 


 

درس القرآن و تفسير الوجه الثاني من الذاريات .

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء أمة البر الحسيب :

 

افتتح سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ هذه الجلسة المباركة ، و ثم قرأ أحد أبناءه الكرام من أحكام التلاوة ، و ثم قام نبي الله الحبيب بقراءة الوجه الثاني من أوجه سورة الذاريات ، و استمع لأسئلتنا بهذا الوجه ، و ثم شرح لنا يوسف الثاني ﷺ هذا الوجه المبارك .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الثاني من أوجه سورة الذاريات ، و نبدأ بأحكام التلاوة و مروان :

  - من أحكام النون الساكنة و التنوين :

الإظهار : أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين الحروف من أوائل الكلمات (إن غاب عني حبيبي همّني خبره) , و حروف الإظهار تجعل النون الساكنة أو التنوين تُظهر كما هي .

الإقلاب : إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف الباء يُقلب التنوين أو النون ميماً . ثم يكون إخفائا شفويا . مثال : من بعد .
______

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

{وَفِي مُوسَى إِذْ أَرْسَلْنَاهُ إِلَى فِرْعَوْنَ بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ} :

يقول تعالى في هذا الوجه العظيم : (وَفِي مُوسَى) أي في قصة موسى آيات و ذكرى للذاكرين ، (وَفِي مُوسَى إِذْ أَرْسَلْنَاهُ إِلَى فِرْعَوْنَ بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ) أرسلناه إلى فرعون حاكم مصر و قومه و ملئه بسلطان مبين أي بسلطان الوحي و الآيات و الحكمة و العظة .
_____

{فَتَوَلَّى بِرُكْنِهِ وَقَالَ سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ} :

(فَتَوَلَّى بِرُكْنِهِ) فرعون تولى بركنه يعني ذهب إلى ركن شديد اللي هو إيه؟ قومه و ملأه و جيشه ، ذهب إلى قومه و ملأه و جيشه ، هذا هو الركن يعني السلطان و القوة الشديدة ، (فَتَوَلَّى بِرُكْنِهِ) يعني امتنع بمنعته و حصنه و سلطانه و قوته المادية ، و بعد كده إتهم موسى و قال له : (وَقَالَ سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ) هكذا كل نبي في كل زمان ، يتهمه قومه يا إنه كذب ، يا إما إنه كاذب أو مريض نفسي ، واحد مختل عقلياً أو نفسياً يعني ، مجنون ، هكذا يا كذاب شديد الكذب ، أو إنه إيه؟ مريض نفسي أو مجنون يعني ، هكذا كل الأنبياء بيتقال عليهم كده ، (فَتَوَلَّى بِرُكْنِهِ وَقَالَ سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ) .
_____

{فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ وَهُوَ مُلِيمٌ} :

إيه اللي حصل؟ : (فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ وَهُوَ مُلِيمٌ) أهلكناه ، طبعاً ربنا جاب/أتى آخر القصة ، جاب آخر القصة ، طبعاً القصة طويلة و مذكورة في غير موضع في القرآن الكريم ، فربنا لخص الحكاية يعني ، (فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ) إيه؟ (فِي الْيَمِّ) يعني ربنا عاقبهم و عذبهم و أهلكهم أمام ناظر فرعون ، (وَهُوَ مُلِيمٌ) يعني إيه؟ يلوم نفسه ، كان فرعون بيلوم نفسه في النهاية لما شاف/رأى إنتصار موسى .
_____

{وَفِي عَادٍ إِذْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الرِّيحَ الْعَقِيمَ} :

(وَفِي عَادٍ) في قوم عاد اللي هم إيه؟ قوم النبي هود ، (إِذْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الرِّيحَ الْعَقِيمَ) ربنا أرسل عليهم ريح و عذاب ، (عقيم) يعني تجعل كل شيء خَرِب ، عذاب في هيئة ريح و عاصفة و إعصار ، يجعل كل شيء إيه؟ خَرب ، لأن العقيم هو الخَرب .
_____

{مَا تَذَرُ مِن شَيْءٍ أَتَتْ عَلَيْهِ إِلاَّ جَعَلَتْهُ كَالرَّمِيمِ} :

(مَا تَذَرُ مِن شَيْءٍ أَتَتْ عَلَيْهِ إِلاَّ جَعَلَتْهُ كَالرَّمِيمِ) أي شيء يأتي عليه ذلك الإعصار يذروه ذرواً ، يصبح كالرميم ، يعني كالعظام المترممة النَخِرَة ، تبقى زي/مثل التراب كده مافيهاش/لا يوجد فيها أي فائدة و لا قيمة .
_____

{وَفِي ثَمُودَ إِذْ قِيلَ لَهُمْ تَمَتَّعُوا حَتَّى حِينٍ} :

(وَفِي ثَمُودَ) قوم صالح ، (إِذْ قِيلَ لَهُمْ تَمَتَّعُوا حَتَّى حِينٍ) يعني اسمعوا الكلام و اشكروا نعمة الله عز و جل و لا تكفروها فتتمتعون حتى حين ، حتى يوافي كل منكم أجله ، لكنهم كفروا .
_____

{فَعَتَوْا عَنْ أَمْرِ رَبِّهِمْ فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ وَهُمْ يَنظُرُونَ} :

(فَعَتَوْا) يعني إيه؟ طغوا و تجاوزوا الحدود و كفروا بنعمة الله عز و جل و كذبوا نبي الله ، (فَعَتَوْا عَنْ أَمْرِ رَبِّهِمْ) أمر ربهم اللي هو إيه؟ النبوة و التوحيد ، (فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ) الصاعقة هنا إسم عام لكل عذاب ، أي عذاب يُسمى صاعقة ، صُعِقوا ، عُذِبوا يعني ، (فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ وَهُمْ يَنظُرُونَ) يعني و هم بينظروا نتيجة أعمالهم و جزاء أعمالهم لأن الجزاء من جنس العمل .
_____

{فَمَا اسْتَطَاعُوا مِن قِيَامٍ وَمَا كَانُوا مُنتَصِرِينَ} :

(فَمَا اسْتَطَاعُوا مِن قِيَامٍ وَمَا كَانُوا مُنتَصِرِينَ) ماقدروش/لم يقدروا إيه؟ يصدوا ذلك العذاب و لا كانوا يستطعيون أن ينتصروا على نبي الله و لا الذي بعثه .
_____

{وَقَوْمَ نُوحٍ مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ} :

(وَقَوْمَ نُوحٍ مِّن قَبْلُ) ربنا هنا بيسرد إيه؟ الأقوام و القرون لكي نفهم العِبرة ، (وَقَوْمَ نُوحٍ مِّن قَبْلُ) من قبلهم ، (إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ) أي خارجين عن طاعة النبيين .
_____

{وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ} :

(وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ) هنا ربنا بيستعرض عظمته ، يستعرض عظمته سبحانه و تعالى لكي نؤمن و نزداد إيماناً ، و إحنا/نحن دلوقتي/الآن في العصر الحديث نفهم معنى الآية دي كويس/جيد جداً مع إيه؟ تقدم علوم الفيزياء و الفلك ، (وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ) بأيدٍ يعني بقوة و قدرة ، (وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ) لأن السماء و الكون يزداد إتساعاً كل يوم ، دي حقيقة فيزيائية ، إن السماء و النجوم و المجرات و الأجرام كل يوم تتباعد عن بعضها البعض و لكن في إنسجام داخل إيه؟ شبكة الحُبُك ، في داخل شبكة الحُبُك ، النجوم و الأجرام و المجرات تتباعد إيه؟ بانسجام و انتظام ، و هو ده معناه إتساع الكون ، (وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ) خلي بالك ، بعد كده تأتي فترة ربنا هيطوي إيه؟ الكون ده كطي السجل للكتب ، يطويه تاني ، يعني يرجع تاني إيه؟ يندمج على نفسه ، يبقى كتلة واحدة ، مش ربنا اللي قال كده؟ ربنا قال عن السماء و الأرض كانتا رتقاً فافتقناهما بالإنفجار العظيم ، و الإتساع ده مستمر ملايين السنين ، بعد كده هيجي/سيأتي وقت ربنا يقدره و هو عارفه ، يرجع الكون ده يقفل على نفسه تاني ، يبقى كتلة واحدة بس/فقط ، و دي من أسرار الخِلقة ، و من أسرار الخَلق الإلهي .
_____

{وَالأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ} :

(وَالأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ) الأرض إيه؟ و جعلنا فيها نِعَم و تمهيد و أرزاق عشان تعيشوا فيها و تبقى مهد لكم و لحضاراتكم .
_____

{وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ} :

(وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ) يعني ضدين ، ربنا خلق الأضداد و لا تُعرف الأمور إلا بأضدادها ، خلق الخير و الشر ، خلق النور و الظُلمة ، و بعد كده ربنا شَكل الذكر و الأنثى ، من الأنثى ، شَكَّلَ الذكر من الأنثى فأصبح متضادين ، تمام؟ فربنا خلق الأضداد ، خلق الجمال و القبح ، يعني مثلاً الواحد لما يشوف/يرى زهرة جميلة كده و لا/أو فراشة ملونة جميلة ، يا سلام ، يستمتع ، طيب و لو شاف/رأى برص مثلاً و العياذ بالله ، يشعر بالتقزز ، فهكذا لن تشعر بالإيه؟ بالجمال و الإحساس الجمالي إلا لما إيه؟ ترى عكسه ، فالله هو الذي خلق الحق و الخير و الجمال و العدل ، و دي موازين الفطرة السَوية ، الخير و الحق و الجمال ، موازين الفطرة السوية ، ربنا عشان يوزنها و يجعلها تنقش في قلبك و في نفسك بقوة ، يجب إنه إيه؟ يُريك عكسها عشان تفر إلى الجمال و الحق و الخير ، فهكذا (وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ) ، تمام؟ ، (لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ) يعني تتذكرون و تتفكرون في نِعم الله عز و جل و تشكرونها كل حين .
_____

{فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ} :

(فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ) يعني مباشرةً كده ارجعوا إلى الله و توبوا بإستمرار إلى الله ، لأن الله مُحيطٌ بكم ، (إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ) كل نبي يقول لقومه : إنّ أنا نذير لكم من الله رب العالمين .
_____

{وَلا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ} :

(وَلا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ) يعني لا تشركوا بالله عز و جل إلهاً آخر ، لا تتخذوا لله أو مع الله أنداداً ، (إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ) النبي نذير مبين أي واضح مُفصل من لدن الله عز و جل .
_____

{كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ} :

(كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ) هنا دي آية تسلية و عزاء للنبي ﷺ ، بيقول له : كل الأنبياء اللي أتوا من قبلك بيتقال/يُقال لهم كده ، يا ساحر ، يا مجنون  أو الإتنين ، (كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ) .
_____

{أَتَوَاصَوْا بِهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ طَاغُونَ} :

(أَتَوَاصَوْا بِهِ) هم وَصوا بعض بذلك ، و لكن دي هي دي إيه؟ مِلة الكفر لأن مِلة الكفر واحدة ، (أَتَوَاصَوْا بِهِ) ربنا بيتعجب ، هم وَصوا بعض إن هم يقولوا على الأنبياء ساحر أو مجنون؟! ، (بَلْ هُمْ قَوْمٌ طَاغُونَ) حقيقتهم إن هم قومٌ تجاوزوا الحدود و طغوا على الحق فلم يقبلوه لأنهم متغطرسين متكبرين ، يريدون أهواءهم و مصالحهم الشخصية فقط .
_____

{فَتَوَلَّ عَنْهُمْ فَمَا أَنتَ بِمَلُومٍ} :

(فَتَوَلَّ عَنْهُمْ) يعني بعد ما أنذرتهم و بلغتهم (فَتَوَلَّ عَنْهُمْ) اعتزلهم يعني ، ( فَمَا أَنتَ بِمَلُومٍ) إنت ليس عليك لوم بعد أن بَلَّغت .
_____

{وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ} :

(وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ) ذَكِّرْ المؤمنين بإستمرار بالله عز و جل لأن الذكرى تنفع المؤمنين .
_____

{وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ} :

(وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ) أساس الخِلقة ، خِلقة المكلفين من الجن و الإنس لكي يعبدوا الله ، أي يتقربوا إليه بالطاعات و يوحدوه .
_____

{مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ} :

(مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ) ربنا مش محتاج لا أرزاق و لا إطعام من إيه؟ من عباده .
_____

{إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ} :

(إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ) الله سبحانه و تعالى هو الرزاق الذي يُعطي الأرزاق و النِعَم ، صاحب القوة ، ذو القوة ، المتين أي الثابت الذي لا يتزعزع و الذي لا يتضعضع ، القائم بذاته ، هذا معنى المتين و هذا من معاني الصمد أيضاً ، تمام؟ الصمد و المتين هو القائم بذاته .
_____

{فَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوبًا مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلا يَسْتَعْجِلُونِ} :

(فَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوبًا مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلا يَسْتَعْجِلُونِ) الظالم سوف يُؤتى ذَنوب يعني عذاب عظيم ، لأن كلمة ذَنوب في اللغة العربية يعني هو الإناء الكبير جداً ، و كذلك الأمر الطويل ، (فَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوبًا مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ) أصحابهم مين/من؟ من الشياطين و الجن و الأقران السيئيين من الأمم السابقة أيضاً في العذابات السابقة ، (فَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوبًا مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلا يَسْتَعْجِلُونِ) الكلمة دي/هذه تهديد (فَلا يَسْتَعْجِلُونِ) ماتستعجلوش/لا تستعجلوا ، جايلكم جايلكم/سيأتيكم سيأتيكم العذاب و العياذ بالله ، (فَلا يَسْتَعْجِلُونِ) في حد ذاتها الكلمة دي تهديد و إخافة من الله عز و جل لعلهم يرجعون .
_____

{فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن يَوْمِهِمُ الَّذِي يُوعَدُونَ} :

(فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا) ويل هو وادي في جهنم ، ويل ، (فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن يَوْمِهِمُ الَّذِي يُوعَدُونَ) من ذلك اليوم العظيم ، يوم الدينونة ، ويلٌ للكفار من يوم الدينونة ، يوم الدين ، يوم الجزاء و الحساب ، حد عنده سؤال تاني؟؟؟ .
______

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

_______

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙






" و خُتمت سورة الذاريات ، و أنارت سروراً قلوبنا بما فيها من جمال كلمات الله و أسرارها ، و ربنا هو رب الجمال ، و هو الجميل ، و كل شيء منه جمال و جميل و هو لا يُحب إلا الجمال  ، و الصدق و الحُب و الإيمان فيهم جمال ، فمن حظي بهذا الجمال ، كان جميلاً في عيني الرب و هذا هو السلوى و المُنية و السلام . الحمد لله ."💙🌱
 

=======================

 


لقد أرسلت


 

17 ديسمبر الساعة 1:16 م

خادم يوسف

20 ديسمبر الساعة 7:37 ص

خادم يوسف

خادم يوسف

خادم يوسف


خادم يوسف

اليوم، الساعة 1:32 م

لقد قمت بالرد على ‏خادم يوسف‏

لقد قمت بالرد على ‏خادم يوسف‏

خادم يوسف

لقد أرسلت

لقد قمت بالرد على ‏خادم يوسف‏


===========================

لطيفة الخطابي أمة الله البديع :

20 ديسمبر الساعة 3:09 م
أربعاء 3:09 م
Ikram
Ikram El
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى أهله وذريته الطيبين الطاهرين
Ikram
Ikram El
كل الكلمات حقا وصدقا تقف عاجزة عن التعبير عنك أيها النبي العظيم سبحان من ارسلك واصطفاك من بين الخلق ياأشرف خلق الله عليك الف الصلاة والسلام يانور الله وضياءه
Ikram
Ikram El
أفضل خلق على وجه الأرض في هذا الزمان (محمد الثاني معجزة الأنبياء )
Ikram
Ikram El
أما بعد سيدي رسول الله انقل رؤيا رأيتها أن لسيدي رسول الله ثلاث بنات في سن الطفولة جميلات ولديهم شعر جميل لابالطويل ولا بالقصير وكانوا جلسات أمام شرفات البيت وكانوا ينظرون الي بابتسامة وذهبت إليهم وقبلتهم بحرارة والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
Ikram El
وكما رأيت رؤيا سيدي رسول الله ص أنكم ص كنتم ص على جبل عال تقودون سيارة وكنت انا هناك وبعدها رأيت السيارة طلعت فوق الجبل ونزلت وسط البحر وإذ برجلين اقوياء دخلوا وسط البحر وآخرجوك ص من السيارة م وسط البحر إلى البر والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
Ikram El
وكما رأيت سيدي رسول الله كشفا بين النوم واليقظة أن أصابع يدين تكتب على صحيفة اول اسم قرأته محمد وكانت تلك الأصابع تكتب بسرعة كأنها آلة الكتابة وبعدها رأت فتح أو الفتح والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
Ikram El
وكما رأيت سيدي رسول الله ص كشفا بين النوم واليقظة أن أصابع يدين تكتب على صحيفة كتابات كثيرة وقرأت فقط الاسم الأول محمد وبعدها قرأت فتح أو الفتح والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
نصر من الله وفتح قريب
Ikram
Ikram El
وعد الله حق وعد الله حق
Ikram
Ikram El
البعثة الثانية لمحمد ص في الآخرين الصادق المصدوق الذي بعثه الله رحمة ونور للعالمين
Ikram
Ikram El
أشهد ربي الحبيب انني احبكم قرة العين سيدي رسول الله مادمت حيا صلوات ربي وسلامه عليكم
Ikram
Ikram El
نطلب دعاءكم لنا ياسيد الرسل ورضاكم الذي هو هو رضا الله
Ikram
Ikram El
اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى جميع انبياء عهد محمد
Ikram
Ikram El
يامعجزة الأنبياء ياسيد الرسل حقا وصدقا كلما صليت على نبي الرحمة للعالمين أرى كشفا لرسول الله في سقف بيتي ممتطيا فرسكم أو كشفا فمه لسيدي رسول الله في فم ذالك الطفل
Ikram
Ikram El
يامعجزة الأنبياء ياسيدي يارسول الله ص ترى أمك كشفا يتكرر معي كلما ذهبت إلا النوم نورا على شكل دائري وبعدها تراكم أمك سيدي في سقف بيتي ممتطيا فرسكم واسمع صوت في أذني وكأنها رنات موسيقى انهض واسمعها هي هي في أذني وليست في أي مكان وارجع إلى النوم ثانية وبعدها اركم سيدي ص أمامي شيء ابيض يخرج من فمكم الشريف وتارة كأنه ذالك الطفل وبعدها ارى فمكم الشريف في فمه لذالك الطفل
Ikram
Ikram El
سعادة قادمة لسيدي رسول الله محمد الثاني ص نصر من الله وفتح قريب بإذنه الواحد الأحد
Ikram
Ikram El
صلوات ربي وسلامه عليكم يامعجزة الأنبياء محمد يوسف عزيز مصر الثاني أنه قآدم بقوة الله الواحد الأحد قريبا جدا جدا
Ikram
Ikram El
وسلامي إلى أهل الله فردا فردا وإلى ابناءي اليوسفيين وإلى خادم سيدنا يوسف ص حبكم من حب رسوله الكريم رضي الله عنكم وارضاكم سعادة قادمة لسيدي رسول الله محمد الثاني نصر من الله وفتح قريب أرسلي جميع رساءلي حين وصولها رضي الله عنكم ابنتي وبارك فيكم
Ikram
Ikram El
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا انت استغفرك وأتوب إليك


اليوم، الساعة 2:05 م
2:05 م
لقد أرسلت
نصر و فتح لنا من الله تعالى قريب يا قديسة اليوسفيين و تباركت أنوار روحك يا لطيفة الخطابي يا أمة الله البديع فسبحان من أبدع روحك و نفسك سلام الله عليك في الدنيا و الآخرة رضي الله عنك و أرضاك يا أمي يا أم عادل

 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق