درس القرآن و تفسير الكافرون .
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء أمة البر الحسيب :
افتتح سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ هذه الجلسة المباركة ، و ثم قرأ أحد أبناءه الكرام من أحكام التلاوة ، و ثم قام نبي الله الحبيب بقراءة سورة الكافرون ، و استمع لأسئلتنا بهذه السورة ، و ثم شرح لنا يوسف الثاني ﷺ هذه السورة المباركة .
بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :
الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم سورة الكافرون ، و نبدأ بأحكام التلاوة و مروان :
- من أحكام النون الساكنة و التنوين :
الإظهار : أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين الحروف من أوائل الكلمات (إن غاب عني حبيبي همّني خبره) , و حروف الإظهار تجعل النون الساكنة أو التنوين تُظهر كما هي .
الإقلاب : إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف الباء يُقلب التنوين أو النون ميماً . ثم يكون إخفائا شفويا . مثال : من بعد .
__
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
في هذه السورة المباركة يؤرخ الله سبحانه و تعالى لحادثة تاريخية و لعقيدة توحيدية عظيمة و هي عقيدة البراء من الشِرك و الكافرين ، عقيدة البراء من المشركين و من الآلهة الوثنية ، عقيدة تصفية العقيدة من كل ما يشوبها من الأوثان الظاهرة و الباطنة ، و الكافر هو الذي غطى قلبه عن الإيمان ، لذلك يُقال أن الفلاحون هم الكفار يعني لأنهم يغطون البذرة بالطين كي يخرج نباتاً ، فكلمة الكفر أي التغطية أي الذي غطى قلبه عن نور الله و لم يجعل لله عرشاً في قلبه ، هذا هو الكافر و العياذ بالله ، هذا أصل كلمة كافر و نجد في تلاقح اللسانيات و تطور اللغات أنّ الإنجليزية كما اشتقت كلمة cave من كهف فقد اشتقد كلمة cover أي غطى من كلمة كفر العربية ، و سنُبين بأمر الله تعالى في نهاية التفسير لهذه السورة أصوات كلمات كفر و أصوات كلمات دين و أصوات كلمات عبد .
{بسم الله الرحمن الرحيم} و هي آية مُنزَلة .
__
{قُل يا أيها الكافرون} :
(قُل) أي يا محمد و يا كل نبي في كل زمان ، (يا أيها الكافرون) أي نادي الكافرين و قُل لهم هذا الإعلان و هذا البيان و هذا البراء و هذا التفصيل المُبين ، ذُكر في الروايات أن كفار قريش عندما يئِسوا من النبي ﷺ أحبوا أن يُميلوا قلبه و أحبوا أن يُداهنوه فيُدهن فيُداهن ، فيُدهن و يُداهن ، فعرضوا عليه و كان منهم العاص بن وائل و الوليد بن المغيرة و أُمية بن خلف و غيرهم ، فقالوا له يا محمد نحن نوافق أن نعبد إلهك الله ، هذا الإله الذي لا يُرى ، الذي هو إله بني إسرائيل ، إله اليهود ، و لكن تعبد معنا آلهتنا ، فنعبد إلهك و آلهتنا ، كانت حجتهم إيه؟؟ إن احنا/أننا لما نعبد الآلهة الكثيرة دي/هذه أي خير من أي إله إحنا/نحن هنستفيد به ، يبقى احنا/نحن كده إيه؟ راضينا جميع الأطراف ، فدي/فهذه كانت وجهة نظر كفار قريش و كانت وجهة نظرهم إيه و هدفهم إيه/ماذا؟ الدنيا و المادة ده/هذا ، هم كانوا بيجمعوا الآلهة الوثنية حولين/حول الكعبة ليه/لماذا؟ عشان/حتى كل القبائل ، كل قبيلة لها إله تيجي/تأتي تحج عنده في المكان بتاع/عند الكعبة فبالتالي قريش تستفيد تجارياً و مادياً ، هو ده/هذا كان هدفهم الأول أصلاً ، معبودهم الأول هو الدرهم و الدينار زي/مثل دلوقتي/الآن الناس معبودهم الأول و العياذ بالله الدرهم و الدينار ، و دي/هذه نبوءة عن النبي ﷺ ، فهُم حبوا/أحبوا يعملوا ديل Deal صفقة مع النبي ﷺ ، قالوا خلاص إحنا/نحن هنعبد إلهك و آلهتنا ، في رواية تقولك/تقول لك : لأ/لا إحنا/نحن هنعبد إلهك سنة و إنت تعبد آلهتنا سنة ، أياً كان بقى ، المعنى واحد يعني ، فأتى الرد من الله عز و جل على لسان النبي ﷺ و على لسان كل نبي في كل زمان ، (قُل يا أيها الكافرون) يعني يا أيها الكفار الذين غطيتم قلوبكم عن نور الوحي فلم يجعل الله له عرشاً في قلوبكم .
__
{لا أعبد ما تعبدون} :
(لا أعبد ما تعبدون) أي أنني لن أعبد ما تعبدون في مستقبل الزمان ، و كذلك في حاضري الحالي أنني لا أعبد ما تعبدون من آلهة وثنية .
__
{و لا أنتم عبادون ما أعبد} :
(و لا أنتم عبادون ما أعبد) على هذا الشرط يعني ، لن تعبدوا الله على شرطكم أي لن تُقبل عبادتكم على شرطكم أن تُشركوا معه آلهتكم ، فهذا معنى (و لا أنتم عبادون ما أعبد) .
__
{و لا أنا عابد ما عبدتم} :
فلما أن كرروا عليه عرضهم فكرر الله سبحانه و تعالى البراءة من دينهم ، فهذا هو تبرير التكرار ، هذا هو تبرير التكرير ، (و لا أنا عابد ما عبدتم) أي لن أعبد ما تعبدون من آلهة وثنية .
__
{و لا أنتم عابدون ما أعبد} :
(و لا أنتم عابدون ما أعبد) أي أن عباداتكم لله مع إشراككم لأوثان و آلهة أخرى مع الله هي عبادة لا تُقبل ، فهذا معنى (و لا أنتم عابدون ما أعبد) أي أنكم لستم في حالة عبادة للإله الذي أعبده إن كان هذا هو شرطكم ، تمام؟ ، يرحمكم الله((قالها نبي الله لما أن عطست أم المؤمنين الدكتورة مروة)) ، (قل يا أيها الكافرون ¤ لا أعبد ما تعبدون ¤ و لا أنتم عبادون ما أعبد ¤ و لا أنا عابد ما عبدتم ¤ و لا أنتم عابدون ما أعبد) يبقى هنا كده : (لا أعبد ما تعبدون) دي/هذه للنبي ، (و لا أنتم عابدون ما أعبد) دي/هذه للكفار ، (و لا أنا عابد ما عبدتم) للنبي ، طبعاً و لكل المؤمنين و لكل الأنبياء في عهد محمد ، (و لا أنتم عبادون ما أعبد) يبقى كده إيه التكرار كرتين لكل إيه؟ صف و لكل فريق من الموحدين و المشركين .
__
{لكم دينكم و لِيَّ دينِ} :
بعد كده ربنا بيختم الختام النهائي في سورة الكافرون : (لكم دينكم و لِيَ دينِ) لكم الدين الوثني الخاص بكم و أنا ليَ ديني الخاص بي ، و هذه السورة تُسمى ، أنا أُسميها بسورة الحرية الدينية و سورة المواطنة ، ليه/لماذا؟ لأن الأوطان بيبقى فيها أديان كثيرة ، فيجب على هذه الأديان و أصحابها ، و أصحابها أن يتعايشوا و أن يستقل كل واحد بدينه و لا يفرضه على الآخر بالإكراه ، فهذه السورة تُعطي هذا المعنى أي لا إكراه في الدين و هي سورة المواطنة و التعايش مع الأفراد الذين يعتقدون بأديان أخرى ، فقرر الله سبحانه و تعالى هذا المبدأ في هذه السورة ، فقال : (لكم دينكم و لي دين) ، فقال : (لكم دينكم) دينكم و خاطبهم بكاف/ك المخاطب الضمير ، صح؟ ، و قال : (و لِيَ دينِ) زي/مثل كده إيه؟ (أن الله) إيه؟ (يهدينِ) يهديني يعني ، (و الله يشفين) يشفيني أنا ، لتعظيم الفعل و تعظيم الإسم ، دين ديني ، يشفين يشفيني ، يهدين يهديني ، يقول تعالى : فإن كذبوك فقُل لي عملي و لكم أعمالكم ، (فإن كذبوك فقُل لي عملي و لكم عملكم فأنتم بريئون مما أعمل و أنا بريءٌ مما تعملون) هذه البراءة من الكفر و هذا هو مبدأ الولاء و البراء على العقيدة ، تمام؟ ، يقول تعالى : (و لنا أعمالنا و لكم أعمالكم) ، و يقول تعالى : (إن يتبعون إلا الظن و ما تهوى الأنفس و لقد جاءهم من ربهم الهدى) إذاً هم يتبعون الظن و الخرص و أهواءهم ، شوفتوا/رأيتم كفار قريش كانوا عاوزين/يريدون يتبعون الأهواء اللي/الذي هو إيه؟ الدين اللي/الذي يجيب/يجلب فلوس ، هو ده/هذا طبعاً إيه؟ الإشراك عندهم ساعتها وقتها يعني ، لأن الإشراك ده/هذا بيخلي/يجعل كل الوثنيين و المشركين يحجوا لمكة ، عشان/حتى كل قبيلة تحج للإله بتاعها/الخاص بها فيكسبوا بقى و يتاجروا ، فهو ده/هذا كان هواهم اللي/الذي جاي/أتى على مزاجهم ، ماجاش/لم يأتي على مزاجهم النبي اللي/الذي عاوز/يريد التوحيد ، عاوز النظافة ، عاوز الطهارة ، و عاوز الإله الحقيقي رب الكون و الوصال معه ، فلا يستقيم دعاء الله و تجلي نوره في قلب المؤمن مع آلهة أخرى ، فهكذا الله سبحانه و تعالى يريد مرآة القلوب في عباده أن تكون نظيفة طاهرة كي ينعكس عليها النور الإلهي و يبني الله سبحانه و تعالى عرشه في قلب ذلك المؤمن فيستوي عليه ، ألم أُحدثكم عن تلك الرؤيا التي رأيتها ، أنني رأيتُ أني في الله و أن الله فيَّ ، هذا هو المعنى و هكذا يقول الصوفيون أن الله في قلوبنا ، في داخلنا ، هذا هو المعنى الحقيقي أي أن صفاته فاضت في قلوبنا فاستوى الله على عرشه في قلوبنا ، هذا هو المعنى أنني في الله و أنا الله فيَّ ، يقول تعالى تأييداً لهذه السورة : (قُل أفغير الله تأمروووووونِ أعبد يا أيها الجاهلون) ، (قُل أفغير الله تأمروووووونِ أعبد يا أيها الجاهلون) (تأمرونِ) هنا المد دلالة على إلحاحهم ، على إلحاحهم على النبي ﷺ إن هم إيه؟ يخشوا/يدخلوا في ديل Deal صفقة ، صفقة تعدد الآلهة عشان/حتى إيه؟؟ تتعدد الأموال بقى و التجارات و نربح بقى في الدنيا ربح عظيم ، فهنا بقى المؤمن إختار التوحيد و هكذا إختار من خلفه و أتباعه إيه؟ اختاروا التوحيد ، الذين استقاموا على إستقامته ، أي إستقاموا على إستقامة النبي لأنه قدوة .
الآن نتحدث عن أصوات الكلمات الثلاث ؛ كفر : الكاف/ك إنفكاك ، صوت الإنفكاك ، تمام؟ فر أي هرب ، أي انفك و فر بكفره و ابتعد عن الإيمان و التوحيد و الصراط المستقيم ، فهذا معنى كفر ، عَبْد أو عَبَدَ : بدد اللوعة بعبادته لأن كلما عبد الإنسان الله عز و جل بدد لوعته فهذا هو فعل العبد أو العبادة ، دين ، دين : أي موجات النعمة لأن الياء/ي هو الموجات ، التموج ، و النون/ن هو صوت النعمة ، فدين هو موجات النعمة ، حد عنده سؤال تاني؟؟؟ .
__
و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك ، (بسم الله الرحمن الرحيم ¤ وَالْعَصْرِ ¤ إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ ¤ إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ) .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم و بارك على أنبياءك الكرام محمد و غلام أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على آلهم و صحبهم و ذرياتهم الأخيار أجمعين و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
==========================
=========================
ثلاثاء 11:19 م
Youssef
Youssef Hala Mounir
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته سيدي نبي الله
رأيت منذ حوالي أربعة أيام شخص اسمه جلال الدين معجب بجماعة اليوسفيين ومهتم بها وانا كنت سادخل على الفيس أو موقع من مواقع التواصل لاكتب تعليق في خانة وهي " الروحانية المحضة "
اليوم، الساعة 7:18 م
7:18 م
لقد أرسلت
نعم فالجماعة الأحمدية اليوسفية هي الروحانية المحضة الصافية لهذا الزمان و الزمن القادم . و جماعتنا هي جلال الدين
لقد أرسلت
و عليك السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
Youssef Hala Mounir
====================================================
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
شفت اليوم بالرؤيا مظلوم عبدي بيقدّم سيف خشبي مكتوب عليه " لا إله إلا الله محمد رسول الله " بيبعته لأحمد الشرع .
اليوم، الساعة 7:16 م
7:16 م
لقد أرسلت
سيكون هذا الشخص من أهم أسباب هزيمة و خداع الجولاني .
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
بصراحة، لما طلب مني نبي الله يوسف بحر الرؤيا أشارك في النقاش مع اللاأدري، ما كنت متحمساً للفكرة. كنت أشوف إن الحوار مع ناس مشككة غالباً ما يودي إلى شيء، وكنت أتصور إنهم يهاجموا من باب الجدل لا أكثر. لكن اللي خلاني اتأمل هو معرفتي بشخصية نبي الله يوسف بن المسيح، وإيماني إنه ما يطلب مني شيء إلا وفيه حكمة. كنت متأكد إن يوسف ما راح يغضب أو يتعامل مع الهجوم العنيف بردود قاسية، لكني تعلمت من عمق كلماته وقوة منطقه. ورغم إن النقاش كان كتابياً من خلال المراسلات، إلا إن كلماته حملت نوعاً من الهدوء والوضوح اللي يخترق أي توتر. أول شيء أثارني في هذه التجربة هو فهمي لدور الكلمات والقلم في صنع الحوار. النقاش ما كان مباشراً أو وجهاً لوجه، لكنه أعطاني فرصة أفكر في قوة العبارة المكتوبة. القلم يترك أثراً، والكلمات تظل شاهدة عبر الزمن، تفتح الأذهان وتزرع الأفكار. لما كنت أتابع ردود نبي الله يوسف بن المسيح، حسيت إن كلماته مثل الجسر اللي يربط بين فكرين متباعدين. ما كان هدفه إنه ينتصر في النقاش، بل كان هدفه إنه يزرع بذور التفكير في عقل الطرف الآخر، وبصراحة تأثرت بهذه الفكرة. النقاش مع اللاأدري علمني إن الحوار مش بس لتوضيح وجهة نظرك، بل هو فرصة إنك تفهم نفسك أكثر. لما اللاأدري كان يسأل عن وجود الله، الأخلاق، أو طبيعة الروح، كنت أشوف كيف يوسف يدمج بين العقل والمنطق، وكيف كل إجابة كانت تستند إلى أسس قوية تجمع بين الإيمان والتفكير العقلاني. الأسئلة نفسها فتحت لي أبواباً جديدة للتأمل في أشياء كنت أتجنب الخوض فيها لظني بعدم الفائدة منها. شفت في ردود نبي الله يوسف بحر الرؤيا كيف كان الإيمان عنده ثابتاً، لكنه مش جامداً. كان يرد على الأسئلة الصعبة بهدوء وثقة، مع تقديم أمثلة تربط بين الدين والمنطق. حتى في الأمور اللي تبدو فلسفية، كان عنده قدرة يوضحها بأسلوب بسيط لكنه عميق. هذا خلاني أفهم إن الإيمان الحقيقي ما يخاف التساؤلات، بل يستمد قوته منها. قبل هذه التجربة، كنت أشوف إن الحوار مع المشككين ما له فائدة، لكن أدركت بعدها إنه فرصة ذهبية. الكلمات لها أثر عميق، حتى لو ما شفت نتيجتها فوراً. النقاش مش لازم ينتهي بتغيير قناعة الطرف الآخر، لكن يكفي إنك تفتح باب التفكير عنده. وهذا بالضبط اللي عمله نبي الله يوسف بن المسيح، اللي علمنا إن الحوار الصحيح يستمر صداه عبر الأجيال. اليوم، أنا ممتن لهذه التجربة التي ليس لها مثيل في التاريخ. ما كنت أتوقع إن النقاش مع شخص لا أدري ممكن يعلمني أشياء كثيرة عن نفسي وعن إيماني. القلم والكلمات أثبتوا إنهم أقوى من أي حجة أخرى، وإن الحوار المدروس والمكتوب هو سلاح فعال في كل زمان ومكان.
وانتو ايه رايكم ؟
Jameela Mohamed Rabie
صحيح
يا حازم،و كذلك ضروري جداً أن يعرف القادمون، في أي زمن و حال كانت دعوة
يوسف بن المسيح_عليه الصلاة و السلام_أي أن هذا الحوار فيه وصف حال و وصف
زمان .
لقد أرسلت
نعم و هذا ما كنت أنتظر سماعه من كل اليوسفيين . أحسنت يا حازم .
لقد أرسلت
عليك السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
========================================================
أمس، الساعة 11:23 م
أربعاء 11:23 م
تم الرد عليك بواسطة خادم يوسف
Hazeem Ahmade
يا نبي الله، انت ازاي بتصدق الرؤيا كأنها مكتوبة على ورق رسمي من السماء، مع إنها ساعات بتكون عكس الواقع تمامًا؟ أنا مؤمن إن الرؤيا حق، عارف إنها مش مجرد حلم والسلام، بس دايمًا لما أشوف حاجة عظيمة فيها، حاجة تبدو مستحيلة، بلاقي نفسي بسأل: هل ممكن فعلًا يحصل؟ هل اللي شفته ده مصيره يتحقق حتى لو كان الواقع ضده؟
أنا شفت رؤيا عن سقوط بشار، شفتها واضحة زي الشمس، وعارف إن الرؤيا حق، لكن برضه لقيتني مستغرب! مش لأني مكذبها، لا، لكن لأني شايف إن اللي حوالينا بيقول العكس تمامًا! يعني الدنيا ماشية في اتجاه، والرؤيا بتقول العكس، فإزاي أقدر أصدقها كأنها شيء حتمي؟
لكن لما أرجع وأتذكر رؤاك، أشوف كيف كنت دايمًا تبصر الغيب وكأنه قدامك، أقول لنفسي: سبحان الله! كنتَ تحكي وتنبء عن هلاك كلاب النار (داعش) في وقت كانوا فيه متسلطين، ماسكين الحكم، ينتشرون زي الطاعون، ولا حد كان يقدر يقف في وجههم. يومها، لما قلت لي إنهم سيهلكون، كنت مستغرب! كيف؟ كيف وهم في عز قوتهم؟ لكن بعدها، تحقق اللي قلته، التحالف الدولي نزل عليهم ضربًا، وتبخر سلطانهم كأنه ما كان.
وكمان رؤياك عن هدم صرح اليهود الجدد، اللي هم المشايخ اللي كذبوا بالمسيح الموعود، كيف كنتَ تقول إن الله سيمحوهم؟ في وقتها، كانوا أصحاب سلطة، يملكون المنابر، يتحكمون في العباد، لكنك كنتَ واثق إن نهايتهم قادمة. وفعلاً، جاء محمد بن سلمان وسجن الكثير منهم، وألغى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومسح صرحهم مسحًا، كأنهم ما كانوا يومًا متحكمين في الدين والناس، وشوف السعودية اليوم.
وأتذكر يوم أخبرتني عن نهاية حزب الله في لبنان، وكيف كنتَ تقول إنهم سينتهون . وقتها كنت مذهول، كيف؟! حزب الله كان قوي، يسيطر، والعالم يحسب له ألف حساب. لكنك كنتَ واثق، تشوف النهاية قبل بدايتها، وفعلاً، بعد سنوات حصلت الحرب، وجاءت نهايتهم كما قلتَ تمامًا.
وحتى لما كنتُ أحدثك عن أحد الخسوفات والكسوفات، أخبرتني يومها إن الله اختتم بها سنّة العذاب، وقلتَ لي بما معناه واشرت إن هذا سيكون علامة من علامات نهاية وباء كورونا. وفعلاً، بعد هذا الخسوف، انتهى الوباء، وكأن كلامك كان مكتوبًا من قبل، ما هو إلا وقت وحدث كما أخبرت.
واتذكر ايام مرت لما كتبت انه لو لم يأخذوا بيد الهون سوف يُأخذون وحصل وهكذا الكثير الكثير .
يعني، يا نبي الله، كنتَ دايمًا ترى الغيب، كأن بصرك مفتوح على عالم آخر، تتكلم بلا خوف، نظرك نافذ، تؤمن بالرؤيا والوحي مهما كان الواقع يقول العكس. كان دايما الوحي والرؤيا تأتي بخلاف الواقع، وأنت كنت تصدقها بلا تردد، كأنك تراها رأي العين. وأنا، رغم إيماني بكلامك، كنتُ أندهش، أتعجب، لكني مع كل مرة كنت أرى كيف يتحقق كلامك، أزداد يقينًا أن الله يُريك ما لا نراه، وأن الغيب أمامك كأنه حاضر.
ان هذه الموهبة مدهشة حقا وحقيقة هي ايضا . فالحمد لله رب العالمين . اسقنا يا نبي الله من يد دوما لنحيا شاهدين .
لقد أرسلت
لأنه الله قال هكذا منذ البدء , حق عليه أن يُظهر صفاته , فلقد أوجب ذلك على نفسه , لقد أوجب على نفسه أن يعطي عباده حجة اليقين من خلال النبيين المرسلين , فلم يزل ربي يضع فمه على فمي , فينطقني بموهبة الروح القدس كل ما كان في القدر و سيكون في القضاء , فأنا مترجم من خلف حجاب الغيب لا حول لي و لا قوة إلا به سبحانه ربي و رب آبائي المرسلين الأولين , لقد عشته و أعيشه هذا الإحساس و أنا أرى آيات ربي تتحقق و تتجلى من خلف حجاب الغيب لتظهر في النهار في نور الحياة الدنيا بعدما كانت مكنونة في نور البعد السامي المقدس , كيف لا و أنا احيا الآن في نور تجلٍّ جديد لتحقق نبوءة من نبوءات ربي التي أعطانيها بسبب الدعاء و الإستخارة , نبوءة خاصة و شخصية أحدثكم بها بعد حين من الدهر و الأيام . لقد أتى لهذه الدنيا فوج و غيث من النبيين منهم من عرفتموهم و منهم من لم تعرفوهم . فاعرفوا إلهكم الحي الذي هكذا أراد ن يُعرف بين الناس . فهل أنتم مجيبون إلهي الذي أرسلني ؟ إنّ كلمة الله واحدة و نوره واحد , تتجلى تلك الكلمة بصور و لغات و أزمان متنوعة لكنها واحد , هي واحد في الواحد . يوسف بن المسيح , مصر .
=================================================
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
رايت في يوم الاربعاء ٢٩-١-٢٠٢٥ اول طلوع الشمس أني احضر درسكم القرآن عندكم، وكنا في رمضان بعد العصر، وكانت زوجتي اوصتني أن أذهب الى بيتكم واحضر الماء البارد، وانا ذاهب بدأ المطر ينزل قليلآ قليلآ، فوصلت قرب بيوتكم وسمعت صوت القرآن بصوتكم، وكانت بيوتكم في حارتنا وكان اسمها بيوت شاكر، فوصلت وكان باب مطبخكم يطل على الشارع، فناديت إن كان هناك أحد فكان في الداخل أمهات المؤمنيين وقد فجائتهما بمجيئي وكأنه كانتا بدون غطاء رأس أقصد حجاب، فانبطحت على بطني معتذرآ والاسف يملئني، فقالت لي وأظنها أم المؤمنيين د. مروة مالذي اتى بك؟ فقلت أتيت لإحضر الماء البارد من الثلاجة، فقالت كيف عرفت أن هناك ماء بارد في الثلاجة؟ فقلت في العادة أنا وحازم نترك الماء في الثلاجة، وهذه اول مرة آتي كي أأخذ الماء فقد كنت احضر درس القرآن وأتيت مباشرة دون اتصال، فأعطياني أمهات المؤمنيين ابريق الماء، فجمعت جوالاتي الخاصة في يدي ومشيت، ونسيت ابريق الماء، ومازلت قرب بيوتكم تذكرت الأبريق فعدت أخذه فكانت أمهات المؤمنيين قد خرجن من المطبخ فقلت لهما هذه أول مرة أنسى شيء، فقالتا نعرف ذلك، ولما وصلت جنب أبريق الماء كان الماء في الأبريق قد صار ساخنآ. انتهى
اليوم، الساعة 2:37 م
2:37 م
لقد أرسلت
نعم فالقرآن و إذاعته هو من بيتي , ألم تر ان المدونة هي اذاعة القرآن الكريم , و خذ من علومنا و لا تنسها يا حسام .
لقد أرسلت
لا تنس مغتسل بارد و شراب . فالمدونة هي مغتسل بارد و شراب لكل من يبحث عن الحق .
لقد أرسلت
لا تنسه أبدا
لقد أرسلت
و عليك السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
لقد أرسلت
و كن شاكرا , ألم تر أننا من بيوت شاكر ؟
عبد الرزاق
نعم
في ضحى يوم الخميس ٣٠-١ رأيت وكأنه صوت زوجتي تقول لي
نحن الجماعة المسيحية الصادقة.
انتهى
عبد الرزاق
له الحمد على ما أنعم علينا وعلى ما سَيُنعم.
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
منذ فترة قريبة بدأت أكتب تفسير القرآن الكريم من المدونة كتابةً بقلم الحبر على دفترٍ خصصته لذلك.
اليوم، الساعة 10:15 م
10:15 م
لقد أرسلت
نعم فنحن جماعة المسيح الموعود غلام أحمد عليه الصلاة و السلام بشرى رسول الله عليه الصلاة و السلام
30 يناير الساعة 2:40 م
خميس 2:40 م
لقد أرسلت
و كن شاكرا , ألم تر أننا من بيوت شاكر ؟
30 يناير الساعة 3:47 م
خميس 3:47 م
عبد الرزاق
نعم
في ضحى يوم الخميس ٣٠-١ رأيت وكأنه صوت زوجتي تقول لي
نحن الجماعة المسيحية الصادقة.
انتهى
عبد الرزاق
له الحمد على ما أنعم علينا وعلى ما سَيُنعم.
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
منذ فترة قريبة بدأت أكتب تفسير القرآن الكريم من المدونة كتابةً بقلم الحبر على دفترٍ خصصته لذلك.
30 يناير الساعة 10:15 م
خميس 10:15 م
لقد أرسلت
نعم فنحن جماعة المسيح الموعود غلام أحمد عليه الصلاة و السلام بشرى رسول الله عليه الصلاة و السلام
30 يناير الساعة 10:45 م
خميس 10:45 م
عبد الرزاق
ما قولكم في الّنية
وما قول زميلنا اللاإرادي فيها أيضآ؟
عبد الرزاق
هل نستطيع أن نفهم أن رحمة الله واسعه
حتى أن في عذابه رحمة ومثال ذلك أن إشعة غاما توقِفُ الفؤاد قبل وصول الحرارة الى جسم الإنسان؟
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
إن كان هلاك الجولاني وجماعته بسبب أنهم لم يطبقوا تعاليم المسيح الموعود عليه السلام فهل الناس الذين سيأتون بعدهم سيطبقون التعاليم؟وأغلب الظن لا، فهل ستبقى سوريا ممزقة ويتلوها عذاب وراءه عذاب؟
30 يناير الساعة 11:07 م
خميس 11:07 م
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
(لا تنس مغتسل بارد وشراب)
لم افهم معناها.
أمس، الساعة 1:47 م
جمعة 1:47 م
عبد الرزاق
هل القصد أنك تصف المدونه بالدواء والشفاء لطالبي الحقيقه
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
النسيان من طبائع العامه
والتذكير من كرامات الأنبياء
اليوم، الساعة 12:00 م
12:00 م
لقد أرسلت
فالمدونة هي مغتسل بارد و شراب لكل من يبحث عن الحق .
لقد قمت بالرد على عبد الرزاق
============================
30 يناير الساعة 3:55 م
خميس 3:55 م
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
شفت من كم يوم بالرؤيا مخيم الهول بس ما فهمت شي شفت المخيم كان كبير جدا وفيه نسوان وولاد بس هيك
لقد أرسلت
مخيم الهول هو الشام يا حازم . إنها أهوال الشام التي لن تنتهي إلا بعودة المسلمين لبيت المسيح الموعود و عقيدته
لقد أرسلت
أعتقد جاوبتك يا حسام
لقد قمت بالرد على عبد الرزاق
كذلك فالنية هي أصل العمل
==================================================
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق