الثلاثاء، 29 أبريل 2025

صلاة الجمعة 2025/4/25

 

صلاة الجمعة 2025/4/25
----------------------------------
------------------------------------
 
 يوشع بن نون :
 
صلاة الجمعة لخليفة المسيح الموعود السادس سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام ، يقول عليه الصلاة والسلام : السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، أذان .
قام سيدنا أحمد برفع الأذان :
الله اكبر الله اكبر
الله اكبر الله اكبر
اشهد ان لا اله الا الله
اشهد ان لا اله الا الله
اشهد ان محمدا رسول الله
اشهد ان محمدا رسول الله
حى على الصلاة
حى على الصلاة
حى على الفلاح
حى على الفلاح
الله اكبر الله اكبر
لا اله الا الله
ثم دعا نبي الله بالدعاء التالي: اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة، آت محمدا الوسيلة والفضيلة، وابعثه اللهم مقاما محمودا الذي وعدته. ثم قام سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام خطيبا فقال: الحمد لله - الحمد لله وحده - الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد ومن تبعه من أنبياء عهده وبعد ; لدينا اليوم في صلاة الجمعة المباركة إكمال لحديث المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام من كتاب الخزائن الحبيبة ، يقول الإمام المهدي الحبيب : "يا أسفا عليهم.. إنهم لا يفكرون أن الكاذبين لا يؤيَّدون من الحضرة، ولا يتكلمون بكلام البر والحكمة، ولا يُرزَقون من أسرار المعرفة. وهل تعلم كاذبًا شهدتْ له السماواتُ والأرض بالآيات البَيّنة، واضمحلّت به قوة الشيطان وتخافَتَ صوتُه من السطوة الحقانية، وطفِق يريد الغَيبوبة كحيّةٍ تأوي إلى جُحْرِها عند رَمْيِ الصخرة؟ ثم مع ذلك تدعو ظلمةُ الزمان إمامًا من الرحمن، وقد انقضى من رأس المائة قريبًا من خُمْسها، ودنت الملة لضعفها من رمسها وداست الغفلة قلوب الناس وصار أكثرهم كالكلاب، وتوجّهوا إلى الأموال والعقار والأنشاب، ونسوا حظّهم من ذوق العبادات، وأقبلوا على الدنيا وزينتها وما بقي الدين عندهم إلا كالحكايات. ومن تأمّلَ في تشتُّت أهوائهم، وتفرُّق آرائهم، علِم بالجزم أنهم قومٌ أُغلِقَتْ عليهم أبواب المعرفة، وانقطع صفاء التعلق بالحضرة، إلا قليل من الذين يدعون الله أن يرفع حُجب الغفلة. ولكن كثيرا منهم نبذوا حقيقة التوحيد من أيديهم وما بقي الإيمان إلا على الألسنة. يسُبّون عبدًا جاءهم في وقته ويحسبون أنهم يُحسنون، وختم الله على قلوبهم فهم لا يفهمون. يظنون أنهم على الحق وما هم على الحق، وإنْ هم إلا يخرصون. تجدهم كأُناس رقود، والمتمايلين على الجحود. خُدعوا عن الحقائق بالرسوم، (خُدعوا عن الحقائق بالرسوم،) ((( الرسوم اللي هي المناظر والطقوس يعني ،والقشور )))وشُغلوا عن اليقين بالموهوم.(وشُغلوا عن اليقين بالموهوم.) إنهم مروا بنا معترضين قبل إيفاء الموضع حقَّه، ورأوا بَدْرَنا ثم أرادوا شقَّه. وإني جئتهم عند الضرورة الحقة، وفساد الأمة، فكانت أدلة صدقي موجودة في أنفسهم ما رأوها من الغباوة،(ما رأوها من الغباوة،) ثم من الشقوة أنهم ما فكروا في رأس المائة البدرية، التي تختص بالمسيح الموعود عند أهل البصيرة، واتفقت عليها شهادات أهل الكشف والأحاديث الصحيحة، وإشارات النصوص القرآنية". (من كتاب مواهب الرحمن)
يقول الامام المهدي الحبيب : "وإن الزمان يتكلم بلسان الحال أنه يحتاج إلى مصلح، وقد بلغ إلى غاية الاختلال. ويوجد في العالم تقلُّبٌ أليم، وتغيّر عظيم، لا يوجد مثله فيما سبق من الأزمنة، وإن الهِمم كلها تمايلت على الدنيا الدنيّة، وبقي القرآن كالمهجور(وبقي القرآن كالمهجور)، وأُخذت الفلسفة كالقِبلة. ونرى الكسل دخَل القلوبَ، ونرى البدعاتِ دخلت الأعمالَ، ويُسَبُّ نبيُّنا ويُشتَم رسولنا ويحسبونه شر الرجال، ويُكذَّب كتاب الله بأشنع الأقوال وأكره المقال. فأين غيرة الله للقرآن وللرسول وقد وُطِئَ الإسلام كذرّة تحت الجبال؟ أينتظرون عيسى وقد ثارت بسببه فتنٌ وهو في السماء؟ فما بال يوم إذا نزل في الغبراء؟
وكانت اليهود قبل ذلك ينتظرون، (وكانت اليهود قبل ذلك ينتظرون،)وكانت اليهود قبل ذلك ينتظرون، كمثل قومنا، إلياسَ، فما كان مآل أمرهم إلا ياس. فمِن عقل المرء أن يعتبر بالغير(فمِن عقل المرء أن يعتبر بالغير) ويجتنب سبل الضير، وقد قال الله تعالى: فَاسْأَلوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُون. فليسألوا النصارى هل نزل إلياس قبل عيسى من السماء كما كانوا يزعمون؟ وليسألوا اليهود هل وجدتم ما فقدتم أيها المنتظرون؟ فثبت من هذا أن هذه العقائد ليست إلا الأهواء، ولا يجيء أحد من السماء وما جاء. فمن كان يبني أمره على العادة المستمرة والسنة الجارية، هو أحق بالأمن من رجل يأخذ طريقا غير سبيل متوارث من السابقين، ولا يوجد نظيره في الأوّلين. وليس مثله إلا كمثل الذين يطلبون الكيمياء، فينهب ما بأيديهم زمرةُ الشُطّار والمحتالين، فيبكون عند ذلك ولا ينفعهم البكاء". (من كتاب مواهب الرحمن) ((( طبعا سياق يطلبون الكيمياء دي،كان في القرن التاسع عشر مثلا وقبليه ، مجموعة من الناس كانت تعتقد ان فيه بعض علوم الكيمياء حتحول الاحجار الى ذهب ، تمام فدا/هذا كان من ايه ؟ من بعض سلوك المخادعين والدجالين، فكان الناس ايه؟ يبذلون اموالهم في هذا الامر ثم يُخدعون ))) يقول الامام المهدي الحبيب: "أفلا يدعو الزمان بأيديه مصلحًا يُصلح حاله ويدفع ما ناله؟ أما ظهرت البيّنات وتجلّت الآيات، وحان أن يُؤتَى ما فات؟ بل قلوبهم مظلمة وصدورهم ضيّقة، قوم فظاظ غلاظ، خُلُقُهم نار يسعّر في الألفاظ، وكلِمُهُم تتطاير كالشواظ، ما بقي فيهم أثر رقّة، وما مس خدودهم غروب مسكنة، يكفّرونني ولا أدري على ما يكفّرونني؟ وما قلتُ إلاّ ما قيل في القرآن،(وما قلتُ إلاّ ما قيل في القرآن،) وما قرأت عليهم إلاّ آيات الرحمن،(وما قرأت عليهم إلاّ آيات الرحمن،) وما كان حديثًا يُفترى، بل واقعة جلاّها الله لأوانها، ويعرفها من يعرف رحمة الرب مع شأنها". ( من كتاب تذكرة الشهادتين)
يقول الامام المهدي الحبيب: "أفلا تنظرون إلى الزمان وقد نزلت عليكم بليّة عظمى، وتنصّرَ فوج من قومكم وأحبّائكم، وهلكت البلاد والعباد، واهتزّ عرش الرحمن لما نزل فقضى ما قضى. ولو أراد الله أن ينـزّل أحدًا من السماء كما زعمتم لكان خيرا لكم أن ينـزّل نبيّكم المصطفى. أما قرأتم قوله تعالى:( لَوْ أَرَدْنَآ أَنْ نَّتَّخِذَ لَهْوًا لاتَّخَذْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا )، يعني محمدا فانظروا نظرًا. إن السماوات والأرض كانتا رَتْقًا ففُتِقَتا في هذا الزمان ليُبتلى الصالحون والطالحون وكلٌّ بما عمل يُجزَى. فأخرج الله من الأرض ما كان من الأرض، وأنزل من السماء ما كان من السماوات العُلى، ففريق عُلّموا مكائد الأرض، وفريق أُعطوا ما أُعطيَ الرسلُ من الهدى. وقُدّر الفتح للسماويّين في هذا الوغى. وإن تؤمنوا أو لا تؤمنوا لن يترك الله العبد الذي أرسله للورى، ولا تُضاع الشمس لإنكار الأعمى. فريقان يختصمان في الرشد والهوى، وفُتِحَت لفريقٍ أبواب الأرض إلى تحت الثرى، وللثاني أبواب السماء إلى سِدرة المنتهى. أما الذين فُتِحت عليهم أبواب الأرض فهم يتبعون شيطانهم الذي أغوى، والذين فُتِحَت عليهم أبواب السماء فهم ورثاء النبيّين وقوم مطهَّرون من كل شُحّ وهوًى. يدْعون قومهم إلى ربهم ويمنعونهم مما يُشرَك به في الأرض والسماوات العُلى. وإني بُعِثتُ فيكم من الله(وإني بُعِثتُ فيكم من الله)(وإني بُعِثتُ فيكم من الله) الذي لا توقّرونه لأنذر قومًا أَطْرَأُوا ابن مريم عيسى". (كان ذلك الاقتباس من الخطبة الإلهامية،)
ثم جلس سيدنا يوسف بن المسيح_عليه السلام_ قليلا و دعا بسيد الاستغفار ( اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني و انا عبدك و انا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك عليّ و ابوء بذنبي،و ابوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت ) ثم تابع الخطبة فقال : الحمد لله - الحمد لله وحده - الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده وبعد : يقول الإمام المهدي الحبيب : يا عباد الله، تعلمون أن المطر إذا انقطع فترة طويلة أخذت مياه الآبار تغور وتغيب. فكما أن نـزول ماء السماء يُؤدي إلى جيشان في مياه الأرض في العالم المادي كذلك يُنضّر ماء السماء – أي وحي الله – عقول أهل الأرض في العالم الروحاني. وكان هذا الزمن أيضًا بحاجة إلى الماء الروحاني.
وأرى لزامًا عليّ أن أبين للناس بصدد دعواي أنني قد أُرسلت من عند الله تعالى عند الحاجة تمامًا لأن الكثيرين في هذا العصر قد حذوا حذوَ اليهود، ولم يتخلوا عن التقوى والورع فحسب، بل أصبحوا أعداءً للحق كما كان اليهود في زمن عيسى، يا عباد الله، تعلمون أن المطر إذا انقطع فترة طويلة أخذت مياه الآبار تغور وتغيب. فكما أن نـزول ماء السماء يُؤدي إلى جيشان في مياه الأرض في العالم المادي كذلك يُنضّر ماء السماء – أي وحي الله – عقول أهل الأرض في العالم الروحاني. وكان هذا الزمن أيضًا بحاجة إلى الماء الروحاني.
وأرى لزامًا عليّ أن أبين للناس بصدد دعواي أنني قد أُرسلت من عند الله تعالى عند الحاجة تمامًا لأن الكثيرين في هذا العصر قد حذوا حذوَ اليهود، ولم يتخلوا عن التقوى والورع فحسب، بل أصبحوا أعداءً للحق كما كان اليهود في زمن عيسى، ومن أجل ذلك قد سماني الله المسيح إزاءهم. (ومن أجل ذلك قد سماني الله المسيح إزاءهم. )فلا أدعو أهل هذا الزمان إليّ فحسب، بل إن الزمان نفسه يدعوني". (من كتاب براهين أحمدية)
يقول المهدي الحبيب : "ومنذ اليوم -وقد ظهر الموعود العظيم- ستتفتّح كلُّ عين، وسيتدبر المتدبرون، لأن مسيح الله قد جاء. فلا بدّ الآن أن تستنيرَ العقولُ، وتنتعشَ القلوبُ، وتتقوى الأقلامُ، وتعلوَ الهِممُ. فاليوم سيوهَب كلُّ سعيد فهمَه، ويشرَّف كلُّ رشيد بعقله؛ فما يلمع في السماء لا بد أن يُضيء الأرضَ أيضًا.(فما يلمع في السماء لا بد أن يُضيء الأرضَ أيضًا.) ((( خلي بالك هنا الامام المهدي الحبيب بكلامه دا بيدينا تفسير غير مباشر للنجوم التي هي شهب ايه ؟ للشياطين، طبعا ده تفسير رمزي وتفسير باطني للآية ( وزينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها رجوما للشياطين ) المصابيح اللي هي النجوم، رجوم يعني ايه ؟ تموّت الشياطين ولكن هذا ليس على الواقع والظاهر يبقى التفسير الباطني الروحاني معناه ايه؟ خلي بالك فما يلمع في السماء يعني الانبياء يلمعون في السماء هم كالكواكب والنجوم لا بد أن يُضيء الأرضَ أيضًا. اللي هم الانبياء والاولياء والمحدَّثين يضيئون الارض وهم رجوم للشياطين تمام؟ طيب )))فما يلمع في السماء لا بد أن يُضيء الأرضَ أيضًا. فطوبى لمن يستنير بذلك النور، وما أسعَدَ الذي ينال من ذلك النور نصيبًا.
وكما أنكم ترون أن الأثمار لا تأتي إلا في أوانها، فكذلك النورُ لا ينـزل إلا في موعده؛ وليس لأحد أن يستنـزله قبل أن ينـزل هو بنفسه،((( وده مصداق لقول الله تعالى واذا الرسل اقتت، فمن صفات الله عز وجل المؤقت، الموقت الذي يرسل الانبياء في مواقيتهم ولا تتعطل هذه الصفة ابدا )))وكما أنكم ترون أن الأثمار لا تأتي إلا في أوانها، فكذلك النورُ لا ينـزل إلا في موعده؛ وليس لأحد أن يستنـزله قبل أن ينـزل هو بنفسه ولا ممسكَ له إذا نزل. ولا مناص من أن يقع الاختلاف والجدال، ولكن النصر مكتوب للحقِّ في النهاية؛ لأن هذا الأمر ليس من عند الإنسان، ولا هو في يد أحد من بني آدم، بل هو من عند الله الذي يُبدِّل الفصول، ويُصرِّف الأزمان، ويُخرج الليلَ من النهار، والنهارَ من الليل. إنه يُنشئ الظلام، غير أنه يُحب النورَ. إنه يَدَعُ الشركَ ينتشر، ولكنه لا يحب إلا التوحيد، ولا يَرضى بأن يُعطَى جلالُه لأحد غيره. إن السنّة الإلهية المستمرّة منذ خلقِ الإنسان وإلى أن يفنى وجوده هي أنه  يحمي التوحيد دومًا. إن جميع الأنبياء الذين أرسلهم الله إنما بُعثوا لترسيخ عبادته في الدنيا بالقضاء على عبادة الناس والمخلوقات الأخرى". (كان ذلك الاقتباس من كتاب المسيح الناصري في الهند)
يقول الامام المهدي الحبيب: "إن الله قد رأى في قلوب الناس، وجوارح الناس، وأعين الناس، وآذان الناس، ونيّات الناس، ذنوبًا وآثامًا وإجرامًا، ورآهم ملوَّثين بأنواع المعاصي والخطيّات، فأقام عبدًا من عباده لدعوتهم إلى لبّ الدين وحقيقة الشريعة التي ما ذاق الناس طعمها، فهم منها مهجورون". (من كتاب التبليغ)
يقول الامام المهدي الحبيب:
مَا جئتكم في غيرِ وقتٍ عابثًا
قد جئتُكم والوقت ليلٌ مظلِمُ
صارت بلادُ الدين مِن جَدبٍ عتا
أَقْوَى وأقفَـرَ بعد روضٍ تعلَمُ
هل بقي قوم خادمون لدينِنا
أم هل رأيتَ الدين كيف يُحطَّمُ
فالله أرسلـني لأُحييَ دينـهُ
حقٌّ فهل من راشدٍ يستـسلمُ
فالله أرسلـني لأُحييَ دينـهُ
حقٌّ فهل من راشدٍ يستـسلمُ
(من كتاب حجة الله)
وأقم الصلاة .
ثم بعد الإقامة صلى سيدنا يوسف بن المسيح _عليه السلام_صلاة الجمعة وقرأ في الركعة الأولى الفاتحة وسورة الفلق ، وفي الركعة الثانية الفاتحة وسورة الناس ، ثم جمع صلاة العصر .
والحمد لله رب العالمين.



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق