السبت، 19 أبريل 2014

البرزخ بين الأنبياء و الأمم


البرزخ  بين  الأنبياء و الأمم


10\4\2012    رأيت  أنني  و  مجموعة  من  الناس  نسبح  في  حمام  سباحة  مليء  بالزيت   الذي  يغلي  و  كان  الغرض  من  سباحتنا  هو  تقشير  الطبقة  الخارجية  من  الجلد  و  كان أثر  الزيت   لطيفا  و  غير  مؤذٍ  رغم  أنه  يغلي  ,  و  بعد  خروجي  من  المسبح  صعدت  على  الدرج  و  قبل  دخولي  الطابق  الثاني  سألني  شخص  هذا  السؤال  (  لمن  سوف  تعطي  صوتك  في  انتخابات الرئاسة  ؟ )  فقلت  له  (  لِأُمِّي ) 
من التأويل    زيت   يكاد زيتها  يُضِيءُ و لو  لم  تمسسه  نار  نور  على  نور  يهدي  الله  لنوره  من  يشاء  و  يضرب  الله  الأمثال  للناس  و  الله  بكل  شيء  عليم 
درج    الترقيات الروحية  ,    أُمّي     الأحمدية  جماعة  المؤمنين  أي  أنّ  ما  سيحدث  هو  في  صالح  الأحمدية  و كل  ما  أفعله  هو  في  صالحها  .


 إنّ  إبراهيم  لأوّاه  حليم  {    
  أوّاهٌ    أي  يُصدر  صوتا  من  أثر  لذة الإيمان  و  الذوبان  في  عشق  الرحمن  و  هذا  الصوت  هو  (  آه  )  بخشوع و نفس  دافيء و قطرات من  دموع  الفيض   يختلط  فيه  الأنين  و الرعشة  من  شدة  الجذب  .

يقول  المهديّ  الحبيب (  بل  الحق  أنّ  الله  تعالى  قد  خلق  المُحَدَّثْ  كالبرزخ  بين  الأنبياء  و الامم  .  فمع  أنه من الأمة  بوجه  كامل  و  لكنه  نبيٌّ  أيضا  من  و  جه  آخر  .   فمن  الضروري  للمُحَدَّثْ  أن  يكون  مثيلا  لنبي ,  و  ينال  عند  الله  اسم  ذلك  النبي . )  إزالة  أوهام  ص  434

}    ومن يشرك  بالله  فكأنّما  خرّ  من  السماء  فتخطفه  الطير  أو  تهوي  به  الريح  في  مكان  سحيق  {
الحج32
يضرب الله  الأمثال و هي  طريقته  الغالبة  على  و حيه و كتبه  ,  فيبين  الله  أنّ  حالة  الشرك  تضرّ  بالإنسان  فتجعل  روحانياته  بعد  أن  كانت  في  السماوات  الروحية  تواجه  أحد  مصيرين  , إما  أن  يتغمده  الله  بنعمته  و  يدركه إنسان  روحانيّ  و  هو  يطير  فيرفعه  معه  مرة  أخرى  كالخطفة  السريعة  قبل  أن  يكتمل  تلوثه  بالشرك أو  أن  يواجه  صيغة  العذاب  و  المتمثلة  في  كلمة  الريح  و  هي  عكس  الرياح  التي  تأتي  في  صيغة  النعيم  و  هي  مشابهة  لصيغة  مطر  التي  تأتي  في  صيغة  العقاب  و  عكسها  كلمة  غيث  و  التي  تُعَبِّر   عن  الثواب  ,   و   (  في  )  في  مكان  سحيق  :   إشارة  إلى  أنّ  الجنة و النار  مواقعان  المكان  حيث  لم  يقل  (  إلى )  إلى  مكان  سحيق  ,   فخلف  الحجب  جنة و نار  في  نفس  مكاننا و زماننا .  د  محمد  ربيع .    







     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق