السبت، 19 أبريل 2014

ثورة العشق

ثورة العشق


15\1\2014   رأيت  أنّ  ملاكا  يُخرِجُ  مني  شيئا  و  أخرجه  من  صدري  و  صادره  كأنه  من  الممنوعات ( و ذلك  كي  أحافظ  على  الترقّ  الروحاني  )  و  أثناء  المباحثة  اكتشفت  أنه  كان  قد  رُكّب  في  قلبي  صمام  أمان  لأحافظ  على  هذا  القلب  و  كان  الملاك  و اقفا  في  ميدان  المحافظة  .


خبرة  روحية  /   من  عجائب  عالم  الروح  أنّ  هناك  رؤى  تكون  لأقدار  مُعَلّقة  و  بعد  فترة  قد  تصير  مُبرمة  فيتم  إرسال  رؤية  للإنسان  بأنّ  قدر  الله  قد  أُبرم   ثم  يبدأ  بتلقّ  تفاصيل  أجزاء  هذا  الإبرام  خطوة  خطوة  فيما  بعد  في  رؤى  متتالية  منفصلة  .


14\3\2012     رأيت  مجموعة  من  المسلمين  الأحمديين  في  مجلس  صالون  جلوسا  و  كنت  جالسا  على  كرسي  صالون  و  أنا  رئيسهم و قائدهم  .

صالون   أي  نحن  صالين  الكافرين  بنار  الله  التي  توعد  بها المهدي للمكذبين
صالون   أي  صائلون  ينشرون  دعوة  المهدي  الحبيب  منتشرين
صالون   صالون  أنفسنا  بالصلاة  لتترقى  الروح  و هكذا  الرؤى  تظل  تفيض  بمعان  متجددة  أبد  الدهر  لأنها  كلام  الله  الأزلي 

لطيفة  /     الرؤى  و  الأحلام  هي  علاج  لكلّ  من  الروح  و  النفس  على  الترتيب   ,  فإذا  كانت  مريحة  ممتعة  منعشة  فهي  لعلاج  الروح  لتترقى  و  أما  إن  كانت  مؤلمة  فهي  لعلاج  النفس  لتتأدب  و  تنبه  الجسد  إلى  خطورة  الموقف  مع  العلم  أنّ  النفس  هي   نتاج  تفاعل  الجسد  مع  الروح  و  معاملته  لها  .

سؤال   /   هل  سوف  يُحشر  الخنثى  ذكرا  أم  أنثى  ؟
الإجابة  /   هذا  السؤال  هو  الحكمة  من  خلق  الله  للخنثى  لنفكر  و  نعلم  بعد  التأمّل  أنه  لن  يكون  هناك  تفريق  على  أساس  الجنس  في  الآخرة  فالروح  مطلقة  من  إله  مُطلَق  تتولد  من  النطفة  و لا  تقتحم  الجسد  من  خارجه و  ليس  لها  تصنيف  جنسي كالجسد  الدنيوي  الذي  هذا  التصنيف  من  متطلبات و جوده  القانونية  الطبعية و  التي  لا  تنطبق  على  أجساد  البعد  السامي  ,  إذ  لن  يكون  هذا  هو  التصنيف  في  الجنة  ,  فكل  روح  سوف  يكون  لها  زوجها  (  أي  نظيرها  )  من  الحور  العين  يعني  الأنفس  المطمئنة المشبعة  للروح و الجسد  على  السواء  تلك الأجساد  النورانية  المنتظرة  .  و  هذه  هي  الحكمة  الإلهية  من  وجود  الخنثى  في  الدنيا  أننا  نصل  بتأملنا  إلى  هذا  المعنى  .


يقول  المهديّ  الحبيب  (  إنّ  تجديد  الدين  حالة  مقدسة  تنزل  بثورة  العشق  أوّلا  على  قلب  طاهر  وصل  درجة  مكالمة  الله  ثم  تسري  إلى  الآخرين  عاجلا  أو  آجلا  . )  فتح  الإسلام  ص 10


21\3\2012    رأيت  أنني  في  مسجد  فيه  مسلمون  أحمديون  و كأننا  بين  الآذان و الإقامة  ننتظر  الصلاة و  كنت  أجلس  في  المحراب  و  على  يميني و يساري  رجل  أحمدي  فسألت  الذي  عن  يميني  (  من  سيؤم  الصلاة  ؟ )  فقال  لي  (  أيّ  أحد )  فقلت  له ( أقم  الصلاة  )    فأقامها  ثم  كبرت  و  قرأت  الفاتحة  ثم  وضعت  مصحف  عتيق  قديم  على  حامل  و  فتحته  على  إحدى  سور  المُفصّّل و  بدأت  بقرائتها  ثم  شاهدت  ظهورهم من ورائهم  و  لا  زلت  إمامهم  يأتمون  بي  حتى  سلمت  .

من  التأويل      أرى  ظهورهم   أي  ظهور  الأحمدية  على  غيرها  من  المذاهب         حتى  سلمت     أي   حتى   سلمت  الروح  لباريها  .



لطيفة  /   (  النّشأة  )   كلمة  قرآنية  لها  دلالة  التكرار  في  التكون و الفناء  لدورات  متعاقبة  ،   ففي  هذه  الدنيا  لا  نذوق  إلا  الموتتة  الأولى  ،  و بعد  سحيق  من الزمن  تحل الفناءة  على  كل  من  الجسد و الروح  لا  الجسد  فقط  كما  كان  في  نشأة  الدنيا  إلا  عددا  مصطفى  من  الله  قد  ذاب  في  حبه   فيصيرون  رؤساء  ملائكة  لنشأة  أخرى  و  بداية  جديدة  من  تلك  البدايات  الأزلية  التي  يبدأها  الرب  الأول  و الإله  الآخِر  .   فبعد  انقضاء  النار  و  فنائها  و  دخول  أجمعين  البشر  الجنة  سوف  يفنون  حتما  إلا  البقية  الباقية  من  الخُلّص  الفانين  أصلاً  و  ذوبانا  في  الله  .  فعندما  يموت  الجسد  في  الدنيا  تلبس  روحها  جسدا  نورانيّ  أو  ظلماتيّ  بحسب  فلسفة  تعاليم  الإسلام  للمهديّ  ,  أما  في  الأخرى  يفنى  كل  من  الجسد  و  الروح  على  السواء   بعد  سحيق  من  الزمن  الذي  أفنى   النار  بأمر  الله  و  متع  أهل  الجنة  إلى  حين  عظيم  ثم  تبدأ  بدايات  جديدة بانضمام  الخالصة  من  البشر  كملائكة  عظام  و الذين  يَفنَونَ  بالنفخ  في  الصور  مع  نهاية  النّشأة  التالية ثم  إذا  أراد  الله  إحيائهم  عاد  لذلك  و  هكذا  ,   إنّ  الأكوان  الموازية  التي  تبدأ و تنتهي  و  تبقى  آثارها  متوازية  و هي  متتالية  أصلا  لهي  أصل  المعنى  لكلمة (  النّشأة  )  .   يقول  المهديّ  الحبيب  (  وجود  البرية ظِلٌّ  لصفة  الربوبية  ,  و  بها كان  ظهورهم  في  هذه  النّشأة  .  وكان  النُّطق  من  تتمة  خلق  الإنسان  ....................................   فإذا  ثبت هذا  الدور  في  صفات  الرحمن  و  ثبت  الإفناء  و  الإنشاء  من  سنن  المنّان من  قديم  الزمان  فقد  بطل  من  رأي  قدم  نوع  الإنسان  (  أي  أزلية  الإنسان  فكرة  باطلة  )  وكيف  القدم  مع  أزمنة  العدم و الفقدان  و أوان  الفناء و البطلان .  فانظر  كالمجدين  و لا تتكلم  كالمستعجلين .  و  اعلم  أنّ  القِدم  الحقيقي  لا  يوجد  إلا  في  ذي  الجلال  و  الإكرام  ,  و  يدور  رحى  الفناء  على  الأرواح  و  الأجسام  ,  و أحديته  تقتضي  فناء  الغير  في  بعض  الأيام  ,  إلا  الذين  دخلوا  في  دار  الله  و  غُسلوا  ببحار  الله  و  حفّت  بهم  أنوار  الله  و أُزيل  أثر  الغير  بآثار  الله  ,  و  ماتوا  (  أي  في  الدنيا البُعد  الداني  وهو  عكس  البُعد  السامي  )  و هم  كانوا  فانين في  حب  الله  رب  العالمين  فأولئك  الذين  لا  يذوقون  الموت  بعد  موتتهم  الأولى ,  رحمة من ربهم  الأعلى   ,  فلا  يرون  ألما  و لا  بلوى  (  أي  في  جهنم  لا  يدخلونها  و لا  حتى  يُعرضون  للحساب  )  و  يبقون  في  جنة  الله  خالدين  ,  و  يعطيهم  الله  حياة من حياته  ,  و  كمالات من كمالاته  ,   و  لا تفنيهم  غيرته  (  كما  أفنت  سواهم  من  أهل  الجنة  بعد  سحيق  الزمن  )  بما  أحاطت  عليهم  أحديته  ،  فطوبى  للذين  ضلُّوا  في  حُبّ  مولى  قويّ  متين  )  منن الرحمن  ص   77 - 78 -79 .   د محمد  ربيع  .   


     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق