إهنيسُ و الهند .
لهما معي قصة وجد و تمثُّل وجدان و سيرة حب و
نسمات عبير في الجَنان و قطرات ندى من الجِنان . هما قصة نبيين انطبعت صفتيهما على
صفحة روحي و تعطرت نفسي بعبق آثار مكانهما , يوسف و المسيح الموعود , هما مكنونات
حياتي و تربية تربتي و حنانات إلهامي و ذكريات الماضي السحيق المدفون ككنز مخفي في
تلافيف مخي و عقلي و دمي . . . إهنيس هي
المنطقة الزراعية المكونة من غرب بني سويف
= = بني جوزيف == بني يوسييف ( بني يوسف ) == إيسوب بالطاوية و يوساب بالقبطية و جوزيف بالإنجليزية و يوسف بالعربية و كلها لسانيات اسم النبي يوسف بلغات شتى و آثار عرى الزمان على لهجة النطق الكلمي و صوت الكلمة , و أجزاء من الفيوم ( ألف يوم ) و إهنيس هي المنطقة التي سكنها الصديق يوسف و أنا أسكنها من خلفه ... و الهند سكنها المسيح الموعود كتهللات لروح ابن مريم الذي طاف شمال الهند أيضا فأخذ لاحقٌ من سابق آثارَ الزمان و المكان . و كم تاقت نفسي و تتوق للهند من قبل تعرفي و من بعد تعرفي على المسيح الموعود . فهو من بعث الله الإيمان به في قلبي في العام 1431 و روحه فاضت على روحي و أثرت بها و صاحبتها و أحبتها .
و حكى لي ربي قصة البدايات الجديدة و مماثلة ذلك لحال إسماعيل و مماثلتي له فأخرج همّي و غمّي دوحة إسماعيل معبرة عن مبدأ البدايات الجديدة في وسط الصحراء . صحراء القحط الروحي الإنساني عبر الزمان . و كذا يوسف الصديق أخبرني ربي بانطباع مسلسلات آثاره في دماغي و نفسي و سيرتي . لذلك أنا أتوق وجدا بإهنيس و بالهند . إنهما قصة حياة و زمن قديم جميل آثاره مخلدة في أعماق مشاعري و وجدي . تنهمر دموعي بتذكر آثار النبيين يوسف و أحمد و آخذ من عطرهما و رياح فيضهما الحسّيّ . إهنيس و الهند هي قصة إنسان ظهر للوجود و تكلم بكلمات الروح القدس . هي قصة النبوات و الغيب . هي قصة الإله رحمن مالك الملك قديم القدم . د محمد ربيع , مصر .
= = بني جوزيف == بني يوسييف ( بني يوسف ) == إيسوب بالطاوية و يوساب بالقبطية و جوزيف بالإنجليزية و يوسف بالعربية و كلها لسانيات اسم النبي يوسف بلغات شتى و آثار عرى الزمان على لهجة النطق الكلمي و صوت الكلمة , و أجزاء من الفيوم ( ألف يوم ) و إهنيس هي المنطقة التي سكنها الصديق يوسف و أنا أسكنها من خلفه ... و الهند سكنها المسيح الموعود كتهللات لروح ابن مريم الذي طاف شمال الهند أيضا فأخذ لاحقٌ من سابق آثارَ الزمان و المكان . و كم تاقت نفسي و تتوق للهند من قبل تعرفي و من بعد تعرفي على المسيح الموعود . فهو من بعث الله الإيمان به في قلبي في العام 1431 و روحه فاضت على روحي و أثرت بها و صاحبتها و أحبتها .
و حكى لي ربي قصة البدايات الجديدة و مماثلة ذلك لحال إسماعيل و مماثلتي له فأخرج همّي و غمّي دوحة إسماعيل معبرة عن مبدأ البدايات الجديدة في وسط الصحراء . صحراء القحط الروحي الإنساني عبر الزمان . و كذا يوسف الصديق أخبرني ربي بانطباع مسلسلات آثاره في دماغي و نفسي و سيرتي . لذلك أنا أتوق وجدا بإهنيس و بالهند . إنهما قصة حياة و زمن قديم جميل آثاره مخلدة في أعماق مشاعري و وجدي . تنهمر دموعي بتذكر آثار النبيين يوسف و أحمد و آخذ من عطرهما و رياح فيضهما الحسّيّ . إهنيس و الهند هي قصة إنسان ظهر للوجود و تكلم بكلمات الروح القدس . هي قصة النبوات و الغيب . هي قصة الإله رحمن مالك الملك قديم القدم . د محمد ربيع , مصر .
دوحة إسماعيل1431
ردحذفProphicies and Ro,oyas
by Dr Mohamed Rabie Tantawy
( أنظر إلى يوسف و إقباله – و فيه قوم متشاكسون – أإذا تولى تولي ؟! إنا نرى ) ( يأتيك من كل فج عميق أنظر إلى يوسف و إقباله – و قالوا متى هذا الوعد – قل إنّ وعد الله حق – خرّوا له سجّدا ) ( يأتي قمر الأنبياء و أمرك يتأتى – يسرّ الله وجهك و ينير برهانك ) ( أنظر إلى يوسف و إقباله و الله غالب على أمره و لكنّ أكثر الناس لا يعلمون ) ( لا تحاط أسرار الأولياء ) ( إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون ) ( عيسى عند المنارة دمشق )( إنّ الذي فرض عليك القرآن لرآدّك إلى معاد ) ( ينصرك رجال نوحي إليهم من السماء ) ( لا يُهدّ بناؤك و تؤتى من ربّ كريم ) ( يا نبي الله كنت لا أعرفك – يُخرج همه و غمه دوحة إسماعيل – فاخفها حتى تخرج ) ( إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون – قيل ارجع إلى مكانك – و فضله قوم متشاكسون - إنهم قوم ورثوه – أإذا تولى تولي ؟!–إني أرى ) ( أنظر إلى يوسف و إقباله قد جاء وقت الفتح و الفتح أقرب – يخرون على المساجد – ربنا اغفر لنا إنّا كنّا خاطئين – لا تثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم و هو أرحم الراحمين ) دكتور محمد ربيع طنطاوي محمد , مصر , الخامس من نوفمبر لعام 2014 الموافق الثاني عشر من محرم لعام 1436
و الحمد لله رب العالمين .
الدنيا لن تقبلني لأني لست منها، ولكن الذين وهبت فطرتهم نصيبا من
ردحذفذلك العاَلم هم يقبلونني، وسوف يقبلونني. والذي يهجرني إنما يهجر من بعثني،
والذي يوطد الصلة بي إنما يوطدها بالذي جئت من عنده. إن في يدي سرا جا،
فمن أتاني نال من هذا النور نصيبا حتما، ولكن الذي يفر عني من جراء الشك
وسوء الظن فسوف يلَقى في الظلمات. أنا الحصن الحصين لهذا العصر، من
تحصن بي فقد وقى نفسه من اللصوص وُقطَّاع الطريق والوحوش الضارية. وأما الذي يفضل البقاء بعيدا عن أسواري، فسيواجه الموت من كل طرف وصوب فلن تسَلم حتى جّثته. من الذي يدخل حصني؟ هو من يهجر الرذيلة ويختار الفضيلة، ويتخّلى عن الاعوجاج، ويسلك مسلك الصدق والسداد، ويحرر نفسه من عبودية الشيطان، ويصير عبدا مطيعا لله تعالى. كل من يفعل ذلك فهو مني وأنا منه. ولكن لن يقدر على ذلك إلا الذي يضعه الله تعالى تحت ظل الإنسان المزكِّي، فيضع قدمه في جحيم نفس هذا العبد، فتبرد كأنها لم تكن فيها نار قط. ثم يحِرز هذا العبد تقدما إثر تقدم حتى تسكن روح الله تعالى فيه
ويستولي رب العالمين على قلبه بتجلٍّ خاص، فتحترق بشريته القديمة ويوهب
إنسانيًة جديدة طاهرة، كما يصير اللهُ تعالى له إلها جديدا ويؤسس معه صلًة
جديدة وخاصة، فينال في هذا العالم نفسه جميع الأسباب الطيبة لحياة الجنة.
كتاب فتح الاسلام ص34-35
يقول المسيح الموعود عليه السلام فى كتاب تحفة بغداد ( أيها الأخ العزيز ما جئت كطارق ليل أو غثاء سيل إن جئت إلا فى وقت الضرورة وعلى رأس المائة وجعلنى الله لهذه المائة مجددا لأجدد الدين وقد جاء في الأخبار الصحيحة أنّ الله يبعث لهذه الامة على رأس كل مائة من يجدد دينها فتحسس من مجدد هذه المائة وتفكر فإنّ الله يؤيد المتفكرين وقد جاء في أخبار أخرى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما توفي صاحت الأرض فقالت: يارب بقيت خالية إلى يوم القيامة من أقدام الأنبياء صلاة الله عليهم أجمعين . فأوحى الله تعالى إليها وقال : إني أخلق عليكِ اناساً قلوبهم كقلوب الأنبياء ، منهم الأقطاب ، ومنهم الأبدال ، ومنهم الغوث ، ومنهم دون ذلك ، وكل من المكلمين الملهمين ، ومنهم من يكون قلبه كقلب نوح وإبراهيم وموسى ، ومنهم الذي كان قلبه كقلب عيسى ، ويجيئون على أقدام النبيين ).كتاب تحفة بغداد صفحة 14 - 15 من النسخة الأصلية
ردحذفيقول المهديّ الحبيب ( إنّ تجديد الدين حالة مقدسة تنزل بثورة العشق أوّلا على قلب طاهر وصل درجة مكالمة الله ثم تسري إلى الآخرين عاجلا أو آجلا . ) فتح الإسلام ص 10
يقول المهديّ الحبيب ( بل الحق أنّ الله تعالى قد خلق المُحَدَّثْ كالبرزخ بين الأنبياء و الامم . فمع أنه من الأمة بوجه كامل و لكنه نبيٌّ أيضا من و جه آخر . فمن الضروري للمُحَدَّثْ أن يكون مثيلا لنبي , و ينال عند الله اسم ذلك النبي . ) إزالة أوهام ص 434