تعليقات على السلفش جين ( جين الأنانية )
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
[١:٣٨ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: اعتقد ان سلوك كثير من الناس وهنا اقصد المتدينين قد تلاحظه تحت سيطره العقل ولكن بالتدبر والتأمل تجده بالفعل مدفوع بجينات الانانيه
[١:٣٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: والسؤال هنا هل يوجد جين لخداع النفس؟
[١:٤٠ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] +د محمد ربيع , مصر:: جين الأنانية متأصل في كل التقليديين , أما جين خداع النفس فهو في حالاتهم ضرورة قصوى لتكتمل بهجتهم الزائفة
[١:٤٣ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: معنى ذلك قد يوجد متدين يقسم على ان فعله يريد به وجه الله وهو لا يدرك ان فعله هذا مدفوع بأصل الشرور وهو الانانيه
[١:٤٦ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] +د محمد ربيع , مصر:: نعم هذا واقع مشاهد و هو سلوك الأغبياء , اتهام النفس و التواضع و محاسبة العقل باستمرار هو ضرورة إيمانية لا بد منها
[١:٤٧ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: لعل جين خداع النفس هو نفسه جين محاسبتها
[١:٤٨ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] +د محمد ربيع , مصر:: لا , هما ضدان معنويان .
[١:٤٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: ولكن له نفس التأثير الا وهو إقناع العقل بالتقوى
[١:٤٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: ومحاسبه النفس ضروره لخداعها
[١:٥١ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] +د محمد ربيع , مصر:: الأول هو سلوك التدسية و الثاني هو سلوك التزكية . الفيصل المبين هو العفو و التواضع و الحب المجرد , إن وجدوا في مكلف فليعلم أنه جعل جين الأنانية جين متنحي .
[١:٥٣ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: بدأت اعتقد ان الانسان غير قادر على القيام بفعل ايثارى خالص حتى وان كان يعقل جدا افعاله وذلك لان عقله الباطن الذى هو مصدر الدوافع الإنسانيه متصل مباشره بالدوافع الانانيه
[١:٥٥ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] د محمد ربيع , مصر:: نعم , و حتى الأنبياء هم كذلك , لكن : وصلات الوحي و الانشغال بواجب الوجود و محبته و تجربة عشقه و نبوءات أنزلها عليهم و على أظلالهم ينحي هذا الجين , صدقني
[١:٥٧ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: اظن لا يوجد فرق كبير بين الانسان والحيوان من هذه الناحيه الا ان الانسان احيانا يخالف الانانيه المكونه له ظاهريا بفعل العقل على أمل ان يحصل منفعه غير مباشره على حساب منفعه مباشره مقنعا نفسه ان ذلك فعل ايثارى وخيير.
[١:٥٧ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: تأملات مع الحيوانات
[٢:٠٠ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] د محمد ربيع , مصر:: صورة جميلة , لذلك سن الله الثواب و العقاب و صارت الدنيا دار اختبار , لولا وجود عقدة جين الأنانية في المكلفين لما صارت دار اختبار و لفقد المسلسل لذته الدرامية , ذلك أننا نشاهد هذا المسلسل في حاضرنا و تاريخنا و نبوءاتنا , الله ربي و رب آبائي من قبل
[٢:٠٢ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: حتى الثواب والعقاب مرتبط مباشره بذات الدوافع الانانيه . اظن ذلك اكبر دليل على هذه الحقيقيه المذهلة
استغنى عن منفعه الدنيا لتحصل منفعه الاخره.
[٢:٠٣ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: هذه الغزاله تفهمنى اكيد
[٢:٠٤ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] +د محمد ربيع , مصر:: نعم , هذا أكيد . و هو سر من أسرار الوجود المهيبة
[٢:٠٥ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] +د محمد ربيع , مصر:: ثلاث غزالات أنانية , لكن هل الأنانية تتصور من الأم أو الأب تجاه الأبناء ؟
[٢:٠٦ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: من كلاهما بالتأكيد . لا يبقى ويتطور غير الانانى والانتهازي
[٢:٠٧ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: لا تنظر الى سلسله التطور من وقت ادم، لان الاسوء كان قبله , انه على الرغم من ان افعال الآباء تجاه الأبناء يظهر عليها الطابع الايثارى الا ان هذا خلاف الحقيقيه. ويتضح جليا طابعها الانانى عندما نعلم ان الأبناء هم الأهداف المباشره والمقصوده لحياه البشر بكل كل الأنواع ، ولا يبقى نوع ان لم ينشأ لا إراديا مثل هذا النوع من الإيثار المقنع من الآباء تجاه الأبناء وذلك ببساطه لان أبناءك يحملون ٥٠٪ من جيناتك وهم الوسيله الوحيدة لنشر هذه الجينات الى المستقبل وبالتالي يعتبر مثل هذا التصرف الايثارى هو أنانى مقنع لانه يحصل للآباء منفعه غير مباشره الا وهى نشر جيناتهم للمستقبل.
[٢:٠٨ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] د محمد ربيع , مصر:: لكنها تخفو شديدا عند الآباء تجاه الأبناء , و بشكل عام السلفش جين هو واقع حديث الرسول محمد بن عبد الله ( لا تزداد الدنيا إلا إدبارا و لا يزيد الناس إلا شحا ) و الشح و البخل في المشاعر كذلك و هي من عقبات تقف أمام الإيمان بالنبيين .
[٢:٠٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: انت الوحيد الذى لاحظت تصرف الغزالات الانانى وكل من رآها قبلك لم يفهم قصدى من نشرها
[٢:٠٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] د محمد ربيع , مصر:: لعلها إشارة
[٢:٠٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: نعم
[٢:٠٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: سبحان من اخفى نفسه
[٢:١٠ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: وجعل الأسباب ظاهره
[٢:١٠ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] د محمد ربيع , مصر: سبحان من أخفى . د محمد ربيع , مصر
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
[١:٣٨ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: اعتقد ان سلوك كثير من الناس وهنا اقصد المتدينين قد تلاحظه تحت سيطره العقل ولكن بالتدبر والتأمل تجده بالفعل مدفوع بجينات الانانيه
[١:٣٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: والسؤال هنا هل يوجد جين لخداع النفس؟
[١:٤٠ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] +د محمد ربيع , مصر:: جين الأنانية متأصل في كل التقليديين , أما جين خداع النفس فهو في حالاتهم ضرورة قصوى لتكتمل بهجتهم الزائفة
[١:٤٣ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: معنى ذلك قد يوجد متدين يقسم على ان فعله يريد به وجه الله وهو لا يدرك ان فعله هذا مدفوع بأصل الشرور وهو الانانيه
[١:٤٦ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] +د محمد ربيع , مصر:: نعم هذا واقع مشاهد و هو سلوك الأغبياء , اتهام النفس و التواضع و محاسبة العقل باستمرار هو ضرورة إيمانية لا بد منها
[١:٤٧ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: لعل جين خداع النفس هو نفسه جين محاسبتها
[١:٤٨ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] +د محمد ربيع , مصر:: لا , هما ضدان معنويان .
[١:٤٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: ولكن له نفس التأثير الا وهو إقناع العقل بالتقوى
[١:٤٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: ومحاسبه النفس ضروره لخداعها
[١:٥١ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] +د محمد ربيع , مصر:: الأول هو سلوك التدسية و الثاني هو سلوك التزكية . الفيصل المبين هو العفو و التواضع و الحب المجرد , إن وجدوا في مكلف فليعلم أنه جعل جين الأنانية جين متنحي .
[١:٥٣ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: بدأت اعتقد ان الانسان غير قادر على القيام بفعل ايثارى خالص حتى وان كان يعقل جدا افعاله وذلك لان عقله الباطن الذى هو مصدر الدوافع الإنسانيه متصل مباشره بالدوافع الانانيه
[١:٥٥ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] د محمد ربيع , مصر:: نعم , و حتى الأنبياء هم كذلك , لكن : وصلات الوحي و الانشغال بواجب الوجود و محبته و تجربة عشقه و نبوءات أنزلها عليهم و على أظلالهم ينحي هذا الجين , صدقني
[١:٥٧ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: اظن لا يوجد فرق كبير بين الانسان والحيوان من هذه الناحيه الا ان الانسان احيانا يخالف الانانيه المكونه له ظاهريا بفعل العقل على أمل ان يحصل منفعه غير مباشره على حساب منفعه مباشره مقنعا نفسه ان ذلك فعل ايثارى وخيير.
[١:٥٧ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: تأملات مع الحيوانات
[٢:٠٠ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] د محمد ربيع , مصر:: صورة جميلة , لذلك سن الله الثواب و العقاب و صارت الدنيا دار اختبار , لولا وجود عقدة جين الأنانية في المكلفين لما صارت دار اختبار و لفقد المسلسل لذته الدرامية , ذلك أننا نشاهد هذا المسلسل في حاضرنا و تاريخنا و نبوءاتنا , الله ربي و رب آبائي من قبل
[٢:٠٢ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: حتى الثواب والعقاب مرتبط مباشره بذات الدوافع الانانيه . اظن ذلك اكبر دليل على هذه الحقيقيه المذهلة
استغنى عن منفعه الدنيا لتحصل منفعه الاخره.
[٢:٠٣ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: هذه الغزاله تفهمنى اكيد
[٢:٠٤ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] +د محمد ربيع , مصر:: نعم , هذا أكيد . و هو سر من أسرار الوجود المهيبة
[٢:٠٥ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] +د محمد ربيع , مصر:: ثلاث غزالات أنانية , لكن هل الأنانية تتصور من الأم أو الأب تجاه الأبناء ؟
[٢:٠٦ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: من كلاهما بالتأكيد . لا يبقى ويتطور غير الانانى والانتهازي
[٢:٠٧ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: لا تنظر الى سلسله التطور من وقت ادم، لان الاسوء كان قبله , انه على الرغم من ان افعال الآباء تجاه الأبناء يظهر عليها الطابع الايثارى الا ان هذا خلاف الحقيقيه. ويتضح جليا طابعها الانانى عندما نعلم ان الأبناء هم الأهداف المباشره والمقصوده لحياه البشر بكل كل الأنواع ، ولا يبقى نوع ان لم ينشأ لا إراديا مثل هذا النوع من الإيثار المقنع من الآباء تجاه الأبناء وذلك ببساطه لان أبناءك يحملون ٥٠٪ من جيناتك وهم الوسيله الوحيدة لنشر هذه الجينات الى المستقبل وبالتالي يعتبر مثل هذا التصرف الايثارى هو أنانى مقنع لانه يحصل للآباء منفعه غير مباشره الا وهى نشر جيناتهم للمستقبل.
[٢:٠٨ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] د محمد ربيع , مصر:: لكنها تخفو شديدا عند الآباء تجاه الأبناء , و بشكل عام السلفش جين هو واقع حديث الرسول محمد بن عبد الله ( لا تزداد الدنيا إلا إدبارا و لا يزيد الناس إلا شحا ) و الشح و البخل في المشاعر كذلك و هي من عقبات تقف أمام الإيمان بالنبيين .
[٢:٠٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: انت الوحيد الذى لاحظت تصرف الغزالات الانانى وكل من رآها قبلك لم يفهم قصدى من نشرها
[٢:٠٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] د محمد ربيع , مصر:: لعلها إشارة
[٢:٠٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: نعم
[٢:٠٩ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: سبحان من اخفى نفسه
[٢:١٠ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] مهندس أحمد طوسن: وجعل الأسباب ظاهره
[٢:١٠ م، ٢٠١٨/٢/٢٨] د محمد ربيع , مصر: سبحان من أخفى . د محمد ربيع , مصر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق