راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الاثنين، 9 يوليو 2018

مفردتا البيان و الخيانة

مفردتا البيان و الخيانة
:::::::::::::::::::::::::::::
مبدأ الاختبار و التبين هو مبدأ قرآني , فامتحنوهنّ , و هو التبين , و البين هو الفراغ الذي يكون بين شيئين ليستبين كل منهما لذلك سمي بين و بون و بيان . و غايته الإظهار و التوضيح . و هذا يخفف من ضرر الخيانة و الضرر منها . البيان هو أصل كلام النبيين و رغبة الله , و الخيانة مبدأ شيطاني و أول من خان عهد الله تعالى هو إبليس المتكبر الذي رفض وحي الله , بان و خان , بان : آن أوان احتياج التوضيح ( ب ), خان : آن أوان المتكبر كي يفخر فخرا ( خ ) مذموما , فلنحيا بتفاعل حي بسؤال و جواب متعاقب حول المفردتين أحسن الله لكم كما فعلنا في سابقاتهما و الحمد لله رب العالمين . يوسف بن المسيح , مصر
============================
هذا بيان للناس وهدى وموعظة للمتقين
-----------------------------------------

ويوم نبعث في كل امة شهيدا عليهم من انفسهم وجئنا بك شهيدا على هؤلاء ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين

-------------------------------------

علمه البيان
------------------------------------------
ثم ان علينا بيانه
--------------------------------------------
ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند انفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى ياتي الله بامره ان الله على كل شيء قدير
------------------------------------------------------

احل لكم ليلة الصيام الرفث الى نسائكم هن لباس لكم وانتم لباس لهن علم الله انكم كنتم تختانون انفسكم فتاب عليكم وعفا عنكم فالان باشروهن وابتغوا ما كتب الله لكم وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الابيض من الخيط الاسود من الفجر ثم اتموا الصيام الى الليل ولا تباشروهن وانتم عاكفون في المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها كذلك يبين الله اياته للناس لعلهم يتقون

-----------------------------------------------------

لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم
--------------------------------------------

او كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها قال انى يحيي هذه الله بعد موتها فاماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما او بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر الى طعامك وشرابك لم يتسنه وانظر الى حمارك ولنجعلك اية للناس وانظر الى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال اعلم ان الله على كل شيء قدير
------------------------------------------

واذ اخذ الله ميثاق الذين اوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون

-----------------------------------------
يا ايها الذين امنوا اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا ولا تقولوا لمن القى اليكم السلام لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا فعند الله مغانم كثيرة كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم فتبينوا ان الله كان بما تعملون خبيرا
----------------------------------------------

ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا

-----------------------------------------

وكذلك نفصل الايات ولتستبين سبيل المجرمين

----------------------------------------------------

يجادلونك في الحق بعدما تبين كانما يساقون الى الموت وهم ينظرون

---------------------------------------------

عفا الله عنك لم اذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين
----------------------------------------------------

ما كان للنبي والذين امنوا ان يستغفروا للمشركين ولو كانوا اولي قربى من بعد ما تبين لهم انهم اصحاب الجحيم
---------------------------------------------

وما كان استغفار ابراهيم لابيه الا عن موعدة وعدها اياه فلما تبين له انه عدو لله تبرا منه ان ابراهيم لاواه حليم

--------------------------------------------------

وسكنتم في مساكن الذين ظلموا انفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم وضربنا لكم الامثال

---------------------------------------

بالبينات والزبر وانزلنا اليك الذكر لتبين للناس ما نزل اليهم ولعلهم يتفكرون
---------------------------------------------------

وما انزلنا عليك الكتاب الا لتبين لهم الذي اختلفوا فيه وهدى ورحمة لقوم يؤمنون

-------------------------------------------

وعادا وثمود وقد تبين لكم من مساكنهم وزين لهم الشيطان اعمالهم فصدهم عن السبيل وكانوا مستبصرين

-------------------------------------------------

فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته الا دابة الارض تاكل منساته فلما خر تبينت الجن ان لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين
================================
==================================
يا ايها الذين امنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا اماناتكم وانتم تعلمون
-----------------------------
واما تخافن من قوم خيانة فانبذ اليهم على سواء ان الله لا يحب الخائنين
-------------------------
وان يريدوا خيانتك فقد خانوا الله من قبل فامكن منهم والله عليم حكيم
------------------------------
ذلك ليعلم اني لم اخنه بالغيب وان الله لا يهدي كيد الخائنين
---------------------------
ضرب الله مثلا للذين كفروا امراة نوح وامراة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين
‏٢٠‏ ساعة ·
الخصوصية: العامة

إبراهيم الحاج أحمد

بَشَّركَ الله بالخير يا نبي الله يوسف، بُشرى أبيك المسيح جري الله، عليكما وعلى سيد الأنبياء المصطفى وعلى كل أنبياء عهده ألف ألف صلاة وسلام٠

بُشْرىٰ لَنَا بِظُهُورِ نُورِ نَبِيِّنَا

وَمَسِيحِنَا في اليُوسُفِيِّ الثَّانِي
‏١‏ · أعجبني · تفاعل · رد · حذف · إبلاغ · ‏أمس‏ الساعة ‏٩:٤٥ م‏

د.محمدربيع طنطاوي-

نعم , آمين
‏٢‏ · أعجبني · تفاعل · رد · تعديل · منذ ‏١١‏ ساعة

د.محمدربيع طنطاوي-

نؤكد مرارا على ان المنشور لطرح الأسئلة المباشرة في الآيات
‏٢‏ · أعجبني · تفاعل · رد · تعديل · منذ ‏١١‏ ساعة

د.محمدربيع طنطاوي-

لا داعي للتفلسف و اتباع اسلوب المبطلين
‏٢‏ · أعجبني · تفاعل · رد · تعديل · منذ ‏١١‏ ساعة

د.محمدربيع طنطاوي-

اسأل تجد
‏٢‏ · أعجبني · تفاعل · رد · تعديل · منذ ‏١١‏ ساعة

إبراهيم الحاج أحمد

سيدي الحبيب٠٠وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدة وعدها إياه فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه إن إبراهيم لأواه حليم٠

سؤالي هل كان آزر حقا أبوه لإبراهيم عليه السلام؟ وهل آباء الأنبياء يكون منهم من أهل الشرك؟

فإن كان أبوه من أهل الشرك،ومُنِعُ ابراهيم من الإستغفار له،كيف يدعو وهو يبني البيت ويقول رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات يوم يقوم الحساب ٠وشكرا سيدي
‏١‏ · أعجبني · تفاعل · رد · حذف · إبلاغ · منذ ‏١٠‏ ساعات

د.محمدربيع طنطاوي-

الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : آزر هو من آزره في صغره و هو كل عم في القبيلة , و هو ليس أبوه الحقيقي , أحسنت يا شيخ إبراهيم
‏٣‏ · أعجبني · تفاعل · رد · تعديل · منذ ‏١٠‏ ساعات

عمار أعراب

شفاك الله أخي الدكتور من مرضك النفسي --- وإن لم تكن مريضا فتفسيرك تفسير إستهزائي للقرآن الكريم
تم تعديله · أعجبني · تفاعل · رد · حذف · إبلاغ · منذ ‏٤‏ ساعات

عبدالرحمن ابو محمد

غريب عليك اخي عمار وقد عهدت فيك الحلم وحسن الخلق
غريب عليك هذا الهجوم الحاد على
دكتور ربيع
انا لا أؤمن به لكن من الظلم ان أصفه
بالمريض النفسي
والغريب انك أحمدي والاحمديين هم من فتحوا باب النبوه الضليه
فلماذا اخذ منك الغضب كل هذا المأخذ

 

 

Said Malki

اتقي الله اخي عمار
ناقش هنا هذا التفسير الاستهزاىي
اقول لك ابدا في الحوار ما تفضلت به
فإن لم تفعل فانت فقط تتكلم هكذا
أعجبني · تفاعل · رد · حذف · إبلاغ · منذ ساعتين

إبراهيم الحاج أحمد

عبدالرحمن ابو محمد
وظلم ذوي القربى أشد مضاضةً
على المرء من وقع الحسام المهندِ

وشهادة لله رغم اختلافنا٠٠
رأينا منك الإنصاف والأدب٠٠
"إن الأديبَ مُوَقَّرٌ ومُكَرَّمُ"
تم تعديله · ‏١‏ · أعجبني · تفاعل · حذف · إبلاغ · منذ ساعتين

Salim Ksomtini

سيدي عبد الرحمن ابو محمد ان النبوة بعد رسول الله صل الله عليه وسلم هي نبوة واحدة اذا كانت ضلية او بروزية او محدثية تخص السيد المسيح الموعد فقط بالتكليف سمت ضلية حتى لا يعتقد الناس انها مستقلة لان النبوة المستقلة تستطيع ان تغير من بعض احكام الشريعة التي قبلها ومن هذا الءي سياتي بعد ىسول الله ويغير في بعض الاحكام من ااشريعة التي نزلت عليه فلذالك سميت بالنبوة الضلية او البورزية او المحدثية اما النبوة التي بعد الامام ماهي الى نبوة مقامية وليست دعوية .
أعجبني · تفاعل · حذف · إبلاغ · منذ ساعتين

عمار أعراب

عبدالرحمن ابو محمد لم أعتدي أخي والله إني دعوت له بالشفاء وهذا ليست إساءة لأخينا الحبيب الدكتور والله إني أحبه وأحسن الضن فيه إلا أني مشتاق إلي الرؤي التي ينشرها في الماضي فأصبح الآن ينشر التفسير للقرآن بطريقة كارثية مسيئة جدا للقرآن يبدو أنه والإخوة الذين اتبعوه أصبحوا لم يروا الكشوف بعد خطئهم الكارثي في ادعائهم له النبوة الخاطئة وذلك دليل علي خطئهم فأحرموا من الكشوف بعد الذي حصل وقد حصل لي ذلك عندما اتبعت أنا أيضا المدعي الغراب الأسود كوناتي خطئا لمدة أسبوع
تم تعديله · ‏١‏ · أعجبني · تفاعل · حذف · إبلاغ · منذ ‏٣٠‏ دقيقة

Salim Ksomtini

السلام عليكم اخيي في الله دمحمد الطنطاوي بعد اعادة النضر في كتب الامام المهدي وخاصة كتاب ضرورة الامامة تبين انك ملهم وليس بنبي وذالك للاسباب التالية اولا يقول المسيح الموعود هليه السلام

بقي سؤال أخير: من هو إمام هذا الزمان الذي فُرض من الله تعالى اتّباعه على جميع المسلمين عامةً، وعلى الزهاد وأصحاب الرؤى والملهَمين خاصة؟ فأقول بلا أدنى ارتياب
بأنني ذلك الإمام
(1/32)

بفضل الله تعالى وعنايته، وقد جمع الله تعالى فيّ كل العلامات المذكورة والشروط اللازمة، وبعثني على رأس هذا القرن الذي مضى منه خمسة عشر عاما. ولقد بُعثت في وقت كانت المعتقدات الإسلامية مليئة بالتّناقضات لدرجة لم يَسلمْ منها معتقد واحد، كما انتشرت أفكار خاطئة عن نزول المسيح - عليه السلام -، ووصل الخلاف في هذا المعتقد لدرجة اعتقاد البعض بحياة عيسى، والبعض بموته؛ فاعتقد بعضهم بنزوله الجسدي، وبعضهم الآخر بنزوله البروزي، وبعضهم كان يرى نزوله في دمشق والآخر في مكة المكرمة والثالث في بيت المقدس والرابع في الجيش الإسلامي، ومنهم من كان يرى نزوله في الهند. فكانت كل هذه الأقوال والآراء المختلفة تستوجب حكَمًا ليبتَّ فيها، فاعلموا أنني ذلك الحكَم، وأُرسلت لكسر الصليب من الناحية الروحانية ولرفع الاختلافات، وهذان الأمران قد اقتضيا بعثتي. ما كان لي أن أقدم دليلا آخر على حقيقة أمري غير حاجة العصر التي بنفسها تشكل برهانا على صدقي، مع كل ذلك فقد أظهر الله تعالى آيات كثيرة لتأييدي، فكما أنني حكَم للبتّ في الاختلافات كذلك فإنني حكَم أيضا في قضية حياة المسيح ووفاته، فأرى في قضية وفاة المسيح صحة قول الإمام مالك وابن حزم رحمهما الله وقول المعتزلة، وأعتبر الآخرين من أهل السنة على خطأ. وإنني بصفتي حكَمًا أُصدر قراري هذا بين المتخاصمين. إن حزب أهل السنة على حق في أخذهم معاني إجمالية لكلمة "النزول" إذ لا بد أن يكون نزول المسيح بصورة بروزية، إلا أنهم أخطأوا في بيان كيفية نزوله، فلم يكن المراد من نزوله نزولا حقيقيا بل هو النزول بالصفة البروزية. أما في قضية وفاة المسيح فإن المعتزلة والإمام مالك وابن حزم وغيرهم على حق، لأن الآية الكريمة: {فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي} تقتضي موت المسيح قبل ضلال المسيحيين. هذا هو قراري بصفتي الحكَم. ومن لا يقبل قراري الآن فإنه لا يقبل الذي جعلني حكَمًا.
(1/33)

فلو سأل أحد: ما الدليل على كونك حكَمًا؟ فجوابه: إن الزمن الذي كان ينبغي أن يُبعث فيه الحكَم لهو الزمن الراهن، وإن الأمة التي كان ينبغي أن يأتي الحكم لإصلاح أخطائها الصليبية لهي موجودة أيضا، وظهرت الآياتُ التي كان يجب أن تكون شاهدة على صدق ظهور هذا الحكَم، ولا زالت سلسلة ظهور هذه الآيات مستمرة، إن السماء تُظهر الآيات، وإن الأرض أيضا تظهرها، ومباركون من لا تبقى عيونهم مغمَضَة إلى الآن.
لا أقول لكم أن تؤمنوا بآيات العصور السابقة فحسب، بل أقول لكم أن تبارزوني إن لم أكن حكَمًا من الله في رأيكم، واعلموا أنني قد أتيت في وقت اختلاف المعتقدات، وإن جميع المناقشات الأخرى عابثة بحذائي سوى مناقشة كوني حكَمًا، فهو حق الجميع الذي قمتُ بالقضاء فيه. لقد خصّني الله تعالى بالآيات الأربع التالية:
1 - لقد أُعطيتُ آيةَ الفصاحة والبلاغة بالعربية ظلّا لمعجزة القرآن الكريم، ولا يقدر أحد على مبارزتي في ذلك.
2 - وأُعطيتُ آية بيان حقائق معارف القرآن الكريم، ولا يقدر أحد علىالدعاء، مبارزتي فيه.
3 - أُعطيتُ آية كثرة استجابة الدعاء، ولا يقدر أحد على قبول التحدي فيه. وأقول حلفًا بالله تعالى إن قرابة ثلاثين ألفًا من دعواتي قد استجيبت إلى الآن، ولديّ ما يثبت ذلك.
4 - أُعطيتُ آية الأخبار الغيبية، ولا يقدر أحد على مبارزتي في ذلك. إنها شهادات من الله تعالى عندي. كما تحققت في حقي نبوءات الرسول - صلى الله عليه وسلم - مثل آيات ساطعة.
ترجمة بيت باللغة الفارسية:
إن السماء تمطر بالآيات، والأرض تنادي بأن الوقت وقت بعثة أحد، فهذان الشاهدان يقومان اليوم لتصديقي.


د.محمدربيع طنطاوي-

سؤال اليوم هو لطيوري و لأحبابي من غير طيوري , ما هما المفردتان القرآنيتان اللتان تعطيان نفس معنى مفردتي البيان و الخيانة بارك الله فيكم ؟

Hazeem Ahmade

التصريف والنكث.

مثال التصريف .
(ولقد صرفنا في هذا القرأن) الإسراء

مثال النكث.
(وإن نكثوا أيمانهم) التوبة.

……………
‏١‏ · أعجبني · تفاعل · حذف · إبلاغ · منذ ‏٣‏ ساعات

Hazeem Ahmade

صرّفنا بشدّ الراء .

ولقد صرفنا في هذا القرأن ليذكروا ومايزيدهم إلا نفورا

=====

ولقد صرفنا للناس في هذا القرأن من كل مثل فأبى أكثر الناس إلا كفورا

=====

ولقد صرفنا في هذا القرأن للناس من كل مثل وكان الإنسان أكثر شيء جدلا

=====

وكذلك أنزلناه قرأنا عربيا وصرفنا فيه من الوعيد لعلهم يتقون أو يحدث لهم ذكرا

=====

ولقد أهلكنا ما حولهم من القرى وصرفنا الآيات لعلهم يرجعون

=====
‏١‏ · أعجبني · تفاعل · حذف · إبلاغ · منذ ساعتين

Hazeem Ahmade

النكث

فلما كشفنا عنهم الرجز إلى أجل هم بالغوه إذا هم ينكثون

====

فلمّا كشفنا عنهم العذاب إذا هم ينكثون

====

وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا في دينكم فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون

====

ألا تقاتلون قوما نكثوا أيمانهم وهموا بإخراج الرسول وهم بدءوكم أول مرّة أتخشونهم فالله أحق أن تخشوه إن كنتم مؤمنين

====

إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسنؤتيه أجرا عظيما .
‏١‏ · أعجبني · تفاعل · حذف · إبلاغ · منذ ساعتين

Hazeem Ahmade

النقض كذلك يشابه الخيانة .

مثال النقص .

الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض أولئك هم الخاسرون

======

فبما نقضهم ميثاقهم وكفرهم بآيات الله وقتلهم الأنبياء بغير حق وقولهم قلوبنا غلف بل طبع الله عليها بكفرهم فلا يؤمنون إلا قليلا

=====

فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية يحرفون الكلام عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به ولا تزال تتطلع على خائنة منهم إلا قليلا منهم فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين

=====

الذين عاهدت منهم ثم ينقضون عهدهم في كل مرة وهم لا يتقون

=====

الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق

====

والذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون نا أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض أولئك لهم اللعنة ولهم سوء الدار

=====

وأوفوا بعهد الله إذا عاهدتم ولا تنقضوا الأيمان بعد توكيدها وقد جعلتم الله عليكم كفيلا إن الله يعلم ما تفعلون

====

ولا تكونوا كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا تتخذون أيمانكم دخلا بينكم أن تكون أمة أربى من أمة إنما يبلوكم الله به وليبين لكم يوم للقيامة ما كنتم فيه تختلفون

(ملاحظة هنا ذكر النقص والنكث في آية واحدة)
====
أعجبني · تفاعل · حذف · إبلاغ · منذ ساعة

Hazeem Ahmade

نصرف ____بشد الراء

قل أرئيتم إن أخذ الله سمعكم وأبصاركم وختم على قلوبكم من إله غير الله يأتيكم به أنظر كيف نصرف لهم الآيات ثم هم يصدفون

====

قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من تحت أرجلكم أو يلبثكم شيعا ويذيق بعضكم بأس بعض أنظر كيف نصرف الآيات لعلهم يفقهون

====

وكذلك نصرف الآيات وليقولوا درست ولنبينه لقوم يعلمون

====

والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه والذي خبث لا يخرج إلا نكدا وكذلك نصرف الآيات لقوم يشكرون

====
تم تعديله · أعجبني · تفاعل · حذف · إبلاغ · منذ ‏٢٩‏ دقيقة

Hazeem Ahmade

نفصّل.

وكذلك نفصل الآيات ولتستبين سبل المجرمين

====

قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق قل هي للذين آمنوا في الحياة الدنيا خالصة يون القيامة كذلك نفصل الآيات لقوم يعلمون

====

وكذلك نفصل الآيات ولعلهم يرجعون

====

فإن تابوا وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة فإخوانكم في الدين ونفصل الآيات لقوم يعلمون

====

إنما مثل الحياة الدنيا كماء أنزلناه من السماء فاختلط به نبات الأرض مما يأكل الناس والأنعام حتى إذا أخذت الأرض زخرفها وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا كأن لم تغنى بالأمس كذلك نفصل الآيات لقوم يتفكرون

=====

ضرب لكم مثلا من أنفسكم هل لكم مما ملكت أيمانكم من شركاء في ما رزقناكم فأنتم فيه سواء تخافونهم كخيفتكم أنفسكم كذلك نفصل الآيات لقوم يعقلون

د.محمدربيع طنطاوي-

لقد أحسن طيري حازم و كذلك هناك مفردتان تؤديان نفس المعنى , أترك لطيوري و لأحبابي من غير طيوري فرصة من الوقت

Hazeem Ahmade

بلاغ (البلاغ المبين)

وإن تولوا فإنما عليك البلاغ

=====

وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأحذروا فإن توليتم فاعلموا أنما على رسولنا البلاغ المبين.

====

ما على الرسول إلا البلاغ

====

فإنما عليك البلاغ وعلينا الحساب

====

هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولوا الألباب

====

فهل على الرسول إلا البلاغ المبين

====

إن عليك إلا البلاغ

====

(وأظنها مقصد نبي الله)


Hazeem Ahmade

أخلفوا (خانوا وهي من صفات الشيطان {ووعدتكم فأخلفتكم} )

فأعقبهم نفاقا في قلوبهم إلى يوم يلقونه بما أخلفوا الله بما وعدوه وبما كانوا يكذبون

====

أفطال عليكم العهد أم أردتم أن يحل عليكم غضب من ربكم فأخلفتم موعدي

د.محمدربيع طنطاوي-

لقد أحسن طيري حازم مرة أخرى , كذلك هناك مفردتان تؤديان نفس المعنى , أترك لطيوري و لأحبابي من غير طيوري فرصة

Hazeem Ahmade

النشر كذلك يشبه البيان إلى حد ما

بل يريد كل مرء منهم أن يؤتى صحف منشرة

=====

والناشرات نشرا

====

ثم إذا شاء أنشره

=====

وإن الصحف نشرت

++++++++
أعجبني · تفاعل · حذف · إبلاغ · منذ ‏٥٠‏ دقيقة

Hazeem Ahmade

الظهور .

وظهر أمر الله وهم كارهون

====

ظهر الفساد في البر والبحر

=====

وأظهره الله عليه عرف بعضه وأعرض عن بعض

=====

هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون

====

قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها ومابطن

====
أعجبني · تفاعل · حذف · إبل

اغ · منذ ‏١٧‏ دقيقة

Hazeem Ahmade

ظهر ___ بان

Hazeem Ahmade

يا نبي الله ما الفرق بين بيّنا وصرّفنا… ولماذا ذكر الله تعالى كلمة صرّفنا في حق القرأن الكريم ..؟
تم تعديله · أعجبني · تفاعل · رد · حذف · إبلاغ · منذ ‏٢٧‏ دقيقة

محمد الحاج احمد

مفردتا ( الرشد و الغيّ )

الرشد بيان في الراشد و للراشد و هو السبيل المبين .

الغيّ إلغاء البيان خيانةً بالكبر و التكّبر و هو السبيل المهين .

(لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انْفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)

(سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ)
تم تعديله · ‏١‏ · أعجبني · تفاعل · رد · حذف · إبلاغ · منذ ‏٦‏ دقائق

د.محمدربيع طنطاوي-

البيان بيان مطلق أما التصريف فهو بيان متحرك بيان حركي
أعجبني · تفاعل · رد · تعديل · الآن

د.محمدربيع طنطاوي-

أحسنت يا بليغ اليوسفيين كذلك هناك مفردتان تؤديان نفس المعنى , أترك لطيوري و لأحبابي من غير طيوري فرصة من الوقت

د.محمدربيع طنطاوي-

المفردتان القرآنيتان اللتان تماثلان مفردتي القرآن البيان و الخيانة هما التزكية و التدسية . تزكية للنفس و للناس و تدسية للنفس و للناس , يزكّي و يدسّي , قد افلح من زكّاها و قد خاب من دسّاها .
و في ملاحظة جميلة قوية بارعة هادية : مبدأ التدافع فيه ترس ( يريكهم ) و هو ترس يستخدمه الله ليجعلك ترى و تشعر و تتفاعل في أمر خلاف منتهاه و حقيقته , ليحصل الله منك في قدره على مراده , ترس يريكهم هو من أعظم تدابير الله في كوننا الآني , و الخضوع له هو من أعظم مفردات الإسلام و التسليم لله سبحانه , و هذا الترس يعمل في اليقظة في الواقع و كذلك في الكشوف بأنواعها , ( إذ يريكهم الله في منامك قليلا و لو أراكهم كثيرا لفشلتم و لتنازعتم في الأمر و لكنّ الله سلّم إنّه عليم بذات الصدور * و إذ يريكموهم إذ التقيتم في أعينكم قليلا و يقللكم في أعينهم ليقضي الله أمرا كان مفعولا و إلى الله تُرجع الأمور ) و هو إبلاغ الحواس بعالم افتراضي مغاير للواقع لكي تنضبط معطيات ذلك المكلف في سير القدر المحتوم , لا نقول عنه وهم و لا خداع حواس بل نقول عنه مبدأ يريكهم القرآني العظيم , يخلق الله لك عالم مثال ليجعلك تشعر بما اراد الله ليأخذ منك المعطيات المطلوبة , لأنك أداة بيد الإله ربّانيّ , و لا يصل لتلك الدرجة إلا الخُلّص ,
كذلك تعزيزا لموضوع طبيعة عصمة الأنبياء أقول ( و إمّا ينزغنّك من الشيطان نزغٌ فاستعذ بالله إنّه سميعٌ عليم * إنّ الذين اتقوا إذا مسّهم طائفٌ من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون )
, كذلك كلمة هدنا أي رجعنا , هدنا إليك أي رجعنا إليك , يهود أي يعودون لله بعد عصيانهم يكررون الكرة هكذا وصفهم و طبيعتهم كثيروا التمرد , هود : عائدٌ لله دوما لا تنفك عنه تلك الحالة ,
كذلك يُمسّكون بالكتاب أي يجعلون الناس يتمسكون بالكتاب , عرض هذا الأدنى أي يبيعون ذممهم بمخالفة هذه الشريعة التي هي أدنى من شريعة القرآن في مقابل عرض دنيوي زائل . و كذلك الأئمة المضلون كما في حديث ثوبان رضي الله عنه !!!
كذلك , يسئلونك عن الساعة أيان مرساها هو تشبيه لها بالفلك و أنّ لها معاد للرسو و أنها مستمرة في الإبحار في السماوات و الأرض و هو القدر المبرم لها يجوب العالم الآني بأكوانه المتوازية , لذلك قال الله عنها ( ثقلت في السماوات و الأرض ) .
كذلك من قرائن وأدلة إبيونية الرسول ( و ما كان هذا القرآن أن يفترى من دون الله و لكن تصديق الذي بين يديه و تفصيل الكتاب لا ريب فيه من رب العالمين * أم يقولون افتراه قل فأتوا بسورة مثله ) و الضمير المتصل هاء هو عائد على محمد ( تصديق الذي بين يديه - أم يقولون افتراه ) و بين يديه التوراة و الانجيل انجيل الموحدين من فرقة الفقراء الإبيونيين , و الفقراء أي الذين يهتمون و يعتنون بالفقراء , كذلك قال الله ( فآمنوا بالله و رسوله النبيّ الأمّيّ الذي يؤمن بالله و كلماته و اتبعوه لعلكم تهتدون ) الأمّيّ أي الفطري الأقرب إلى الأصل و الأم و الفطرة و هو يؤمن بكلمات الله السابقة في الحجاز , لماذا ؟ لانه كان من الإبيونيين و هم ( أمة يهدون بالحق ) و هم الطائفة الناجية المنصورة من أهل الكتاب قال تعالى ( و من قوم موسى أمة يهدون بالحق و به يعدلون ) يوسف بن المسيح , مصر
==================

إبراهيم الحاج أحمد
القُدرَةُ الثانِيَةْ

إِزْدَهَىٰ عَصْرُ النُبُوَّةِ فِي حُلَلْ

نُورُ يُوسُفَ أَحيَا فِي الكَوْنِ الأَمَلْ


وَمَضَىٰ عَهْدُ الخِلَافَةِ رَاحِلاً

واجْتِهَادَاتٌ لِسَادَاتٍ أُوَلْ


لَمْ يَكُنْ مَهْدِيُّ رَبِّي مُوصِيَاً

بِالخِلَافَةِ عِنْدَمَا عَنَّا رَحَلْ


والوَصِيَّةُ قَالَ أَنِّي بِعْثَةٌ

قُدرَةٌ أُوُلىٰ وَحَارَبتُ الدَّجَلْ


وَاعرِفُوا المَبعُوثَ ثَانِي قُدرَةٍ

وَمَسُوقُ الوَحيِ باللهِ اتَّصَلْ


إِبنِيَ المَوْعُودُ يَظْهَرُ بَدرُهُ

في حِسَابِ الجُمَّلِ عَنْهُ فَسَلْ


"عيسى عِندَ مَنَارَةٍ" وَضَّاءَةٍ

في"دِمَشَقَ"،فَازَ مَنْ سِرِّي عَقَلْ


وَحُرُوبُ الشَّامِ لا يُدرَىٰ بِهَا

مَنْ هُوَ المَقْتُولُ ظُلْمَاً أَوْ قَتَلْ


يا سِرَاجَ الحَقِّ إِنَّ وَصِيَّتِيْ

كُنْ مَعَ المَوْعُودِ مَع ذَاكَ البَطَلْ


صَاحِبُ البَرَكَاتِ يَأْتِي مُصْلِحَاً

خَيْرُهُ عَمَّ الفَيَافِيَ والدُّوَلْ


عِنْدَهَا يَأْتِي السَّلاطِينُ لَهُ

لِيُبَارَكَ حُكْمَهُمْ لَمَّا عَدَلْ


رَبِّ صَلِّ عَلَى الحبيبِ نَبِيِّنَا

كُلَّمَا وَحْيٌّ مِنَ اللهِ نَزَلْ


وَعَلى المَهْدِيِّ ذَاكَ مَسِيحُنَا

عَدَّ قَطْرٍ مُزْنُ وَابِلِهِ هَطَلْ


وَعَلى الصِّدِّيقِ يُوسُفَ عَصرِنَا

مَا سَرَىٰ رَكْبٌ لِإِهْنِيسَ وَصَلْ
منذ ‏٢‏ دقيقتين · أرسلت من Messenger
د.محمدربيع طنطاوي-
يا سِرَاجَ الحَقِّ إِنَّ وَصِيَّتِيْ

كُنْ مَعَ المَوْعُودِ مَع ذَاكَ البَطَلْ


صَاحِبُ البَرَكَاتِ يَأْتِي مُصْلِحَاً

خَيْرُهُ عَمَّ الفَيَافِيَ والدُّوَلْ

إبراهيم الحاج أحمد
إنتهى عصر الخلافة والدّجلْ
ومَضىٰ يعسوبُ ما منهُ أملْ
منذ ‏٢٥‏ دقيقة · أرسلت من Messenger
د.محمدربيع طنطاوي-
kul
نعم

إبراهيم الحاج أحمد
أنعم الله عليك بنصره وتأييده
وأنعم علينا بك يا نبي الله الحبيب
الآن · أرسلت من Messenger
د.محمدربيع طنطاوي-
آمين


محمد الحاج احمد
سيّدي رسول الله الحبيب , السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . الحمد لله الذي هدانا إليه بكم . نسألكم الدعاء لنا و نرجوا منكم فيض كلماتكم القدسية بما ألقى الله علينا كرامة لكم . أحبكم و أرجو حبكم . و جزاكم الله عنا و عن العالمين كل الخير آمين .

:::::::::::::::
7/7/2018 . السبت .
الضحى .
تلقيت الإلهام التالي ( يا عيسى خذوا ما آتيناكم بقوة و اذكروا ما فيه ) .

العصر .
بينما كنت في العمل أفكّر في صعوبة المعيشة و نيل الصحبة تلقيت الإلهام التالي ( و ألنّا له الحديد ) .

:::::::::::::::
8/7/2018 . الأحد .
السحَر .
قلت له : عجيب كيف تهجرني ؟!
قال لي : (( عجيب أمرك اتبعني )) . .

الضحى .
رأيت أني مع رجل تتردّد صورته بين ( يوسف عيسى ) و بين ( محمد تقيّ الدين ) , و كنت أرافقه لا أتركه و قد أخبرته بكل شيء , ثم تحسست ظهره و إذا بندبة تشابه ندبة لي تقع في وسط الظهر فقلت له ذلك فقال نعم هذه تقوّي النسل و التناسل و تزيد فيه .

ثم رأيت في الرؤيا أناسا كثرا في صالون بيتنا ينتظرون بشوقٍ سيّدي الدكتور محمد ربيع ليبايعوه و كان من بينهم همام محمد و ليث أحمد و حمزة أحمد و الأخير أراني صورة له مع سيدي يوسف بن المسيح جميلة جدا تشع نورا . فطال انتظارهم فاتصلت بسيدي يوسف و أخبرته أنهم ينتظرونك بفارغ الصبر فأجابني آتي بعد ساعة , فقلت لهم ذلك فهدأوا . ثم دخلت غرفتي لأطبع لهم البيعات و الغريب أن البيعة تُطبع على شكل ( ليفة استحمام ) جديدة ذات نوع ممتاز . ثم أتى سيدي محمد ربيع و قد جلسنا في غرفتي و تحادثنا طويلا بحب عظيم ثم قلنا لنتقايس , فوقفنا بجانب بعضنا أمام شاشة كالمرآة و كان سيّدي أطول قامة مني بقليل .

:::::::::::::::
9/7/2018 . الإثنين .
الضحى .
في الكشف سجدت بالروح لله سجودا مهيبا مبدأه السرير ثم به أطير و من حولي الترانيم .

الضحى .
تلقيت الإلهامات التاليات ( ما كانوا يسبقون - كانوا يعملون الخيرات لنا - كانوا يمتثلون ما بقوا - أنت موصًى بك - نجعل بدرًا بدورا ) .

الضحى .
رأيت مكتوبا أمامي بخط كبير ( الأطيار الأنوار ) .

الضحى .
جرى على لساني ( إجعلْ لي وليّا اجعلْ لي وليّا - و آنستَني - أَنزَلَ عليكمُ الآيات ) . ثم تلقيت المكالمة التالية بقوّة ( إسمعْ ) ثم رأيت مكتوبا أمامي ( الله حبا تقريبا ) , و تقريبا أي قربا , و هي ( اسمع الله حبا و قربا ) . ثم تلقيت الإلهامات التالية ( نور على نور - الله ينصركم برجال من السماء - بحر متلاطم - محمد ربيع نَفْسُ لغتك يا محمد ) .

ثم رأيت في الكشف مكتوبا أمامي أرقاما كثيرة و كلمات و أذكر منها :

( 14 2 2 2 2 الله الله )

و وقر في قلبي ( ثاني اثنين و باب الجنة الثامن ) ثم قال لي ربي ( إنك لناصرُنا ) .


الظهر .
تلقيت الإلهامات التالية ( لك نقول - The huge - مَداهُ الكامل - هذا أنا ) .
منذ ‏٩‏ دقائق · أرسلت من Messenger
د.محمدربيع طنطاوي-
محمد ربيع نفس لغتك أي سبب الوحي الذي يوحيه لك الله , و الليفة معبرة جدا للتنظيف و إظهار الإيمان , و التطهر من الشرك . و أنت صوت الرعد يا بليغ اليوسفيين . the thunder - و هو ضخم the huge ضخامة الوحي النازل من رب اليوسفيين , و كل كلمة من الكلمات الأخرى تتجلى في مقامها فلا تستعجل . الله ربي و رب آبائي من قبل . يوسف بن المسيح , مصر   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق