الاثنين، 23 مايو 2022

فديوهان ( 17=7=2017 و اكمال قصة طالوت )

 

 فديوهان ( 17=7=2017 و اكمال قصة طالوت )

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::


حازم مصطفى :

خادم يوسف

 
 
يقول يوسف بن المسيح :
2017/7/17
 
 ========= طيب دلوقتي نأخذ حديث من أحاديث مسلم عن عبد الله قال : كنا مع رسول الله صلّى اللهُ عليه وسلَّمَ في قُبَّةٍ نحوًا من أربعينَ فقال لنا رسولُ اللهِ صلّى اللهُ عليه وسلَّمَ أَتَرْضَونَ أن تكونوا ربعَ أهلِ الجنةِ؟ قال قلنا: نعم، فقال: أترضونَ أن تكونوا ثلثَ أهلِ الجنةِ، فقلنا : نعم، ((( هنا بيتحدث ايه؟ عن أمة الإسلام يعني ))) فقلنا : نعم فقال والذي نَفْسِي بيَدِهِ، إنِّي لأَرْجُو أنْ تَكُونُوا نِصْفَ أهْلِ الجَنَّةِ، وذاكَ أنَّ الجَنَّةَ لا يَدْخُلُها إلّا نَفْسٌ مُسْلِمَةٌ، وما أنتُمْ في أهْلِ الشِّرْكِ إلّا كالشَّعْرَةِ البَيْضاءِ في جِلْدِ الثَّوْرِ الأسْوَدِ، أوْ كالشَّعْرَةِ السَّوْداءِ في جِلْدِ الثَّوْرِ الأحْمَرِ. نقول الحديث تاني باب كون هذه الأمة نصف أهل الجنة : عن عبد الله قال : كُنّا مع رَسولِ اللهِ صَلّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ في قُبَّةٍ نَحْوًا مِن أرْبَعِينَ رَجُلًا، فقالَ: أتَرْضَوْنَ أنْ تَكُونُوا رُبُعَ أهْلِ الجَنَّةِ؟ قالَ: قُلْنا: نَعَمْ، فقالَ: أتَرْضَوْنَ أنْ تَكُونُوا ثُلُثَ أهْلِ الجَنَّةِ؟ فَقُلْنا: نَعَمْ، فقالَ: والذي نَفْسِي بيَدِهِ، إنِّي لأَرْجُو أنْ تَكُونُوا نِصْفَ أهْلِ الجَنَّةِ، وذاكَ أنَّ الجَنَّةَ لا يَدْخُلُها إلّا نَفْسٌ مُسْلِمَةٌ، وما أنتُمْ في أهْلِ الشِّرْكِ إلّا كالشَّعْرَةِ البَيْضاءِ في جِلْدِ الثَّوْرِ الأسْوَدِ، أوْ كالشَّعْرَةِ السَّوْداءِ في جِلْدِ الثَّوْرِ الأحْمَرِ.((( يعني أنتم موحدين والمشركين كُثر فالموحد هو كالشعرة البيضاء في جلد الثور الأسود أو الأحمر بتبان والا بتباش الشعرة دي في وسط الشعر الأسود ؟ تبان تبقى بيضة كدا بيّنة بس بتبقى قليلة أمام هذا الشعر الكثيف تمام , طيب . نأخذ حديث من أحاديث آخر الزمان طييب . حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم يؤكد أن الدجال أن الدجال هو أمة وليس شخص في حد ذاته , تمام . يقول النبي صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم : ( تغزونَ جزيرةَ العرَبِ ((( بيكلم هنا الصحابة يعني ))) تغزونَ جزيرةَ العرَبِ فيفتَحُها اللهُ ثمَّ تغزونَ فارسَ فيفتَحُها اللهُ ((( فارس أمة فارس يعني ))) ثمَّ تغزونَ الرُّومَ فيفتَحُها اللهُ ((( الروم الي هم الدولة البيزنطية أوروبا يعني ))) ثمَّ تغزونَ الدَّجّالَ فيفتَحُها اللهُ ) أمة الدجال فيفتحها أي ينصركم عليهم فيفتحها الله ايه ؟ بالحجة والبرهان والي هيعمل كدا هو مين ؟ المسيح الموعود وأصحابه وأصحابه وأتباعه تمام . هم دول الي ايه؟ هينتصروا على الدجال . حديث تاني نعم وردَ في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم أنه رأى الدجال في رؤياه شابا قططا أي جعد الشعر أعور العين اليُمنى فماذا يعني ذلك في علم التعبير تمام ؟ جاء في كتاب تأويل الرؤى الشهير تعطير الأنام الشاب في المنام عدو الرجل الشاب هو عدو الرجل في المنام , والشاب مكرٌ وخديعة أو عدوٌ مكروه وأما عن الشعر شعر الرأس فقد جاء : شعر الرأس في المنام مالٌ وطول عمر وإن رأى أن شعره جعدٌ فإنه ايه ؟ فإنه يُشَرّف ويُعزّ وينال سيادة وعزة , تمام . الي هي أمة الدجال شوفتوا بقى . تقول رفيدة : الي هي بريطانيا . يقول سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام : اللي هي بريطانيا ووريثتها طبعا ايه؟ اللي هي امريكا وروسيا طيب . صحيح الأحاديث القدسية طيب . أخرج الإمام الترمذي رحمه الله عن عبد الله ابن عمر ابن العاص يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنَّ اللهَ سيُخَلِّصُ رجلًا من أمتي على رؤوسِ الخلائقِ يومَ القيامة فينشُرُ عليه تسعةً وتسعينَ سِجِلًّا، كلُّ سِجِلٍّ مثلُ مدِّ البصرِ ثم يقولُ: أتُنكِرُ من هذا شيئًا؟ ((( يعني ذنوبه يعني ))) أظلَمَكَ كَتَبتي الحافظونَ؟ ((( الملائكة اللي بيكتبوا عليك الكلام بتاعك وأفعالك. ظلموك ؟ ))) فيقولُ: لا يا ربِّ. فيقولُ: أفَلَكَ عُذرٌ؟ فيقولُ: لا يا ربِّ، فيقولُ: بلى إنَّ لكَ عندنا حسنةًَ وإنِّه لا ظلمَ عليكَ اليومَ، فتخرِجُ بِطاقةً ((( بطاقة صغيّرة كدا ))) فيها أشهدُ أنْ لا إلهَ إلا اللهُ وأشهدُ أنَّ محمدًا عبدُه ورسولُه، فيقولُ: احضُرْ وزنَكَ، ((( يعني وزن البطاقة دي روح شوف الوزن بتاعها عامل الزاي ))) فيقولُ: يا ربِّ ما هذهِ البِطاقةُ معَ هذه السِّجِلّاتِ؟ ((( يعني هتعمل ايه البطاقة الصُغيَّرة دي في السجلات الكبيرة دي في الميزان يعني في وزن الأعمال يوم القيامة ))) فقال إنك لا تُظلَمُ. فقال: فتوضعُ السِّجِلّاتُ في كِفَّةٍ والبطاقةُ في كِفَّةٍ ((( ايه الي حصل بقى؟ ))) فطاشتِ السِّجِلّاتُ وثقُلتِ البِطاقةُ، فلا يَثقُلُ معَ اسمِ اللهِ شيءٌ . هذا وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم .

خادم يوسف

 
 
يقول يوسف بن المسيح :
إكمال قصة طالوت . ================= إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره , ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا , ومن سيئات أعمالنا , من يهده الله تعالى فلا مضل له , ومن يضلل فلا هادي له . وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله ثم أما بعد : النهاردة ان شاء الله عندنا الوجه كام ؟ الوجه الواحد والأربعون , تمام . طيب أحكام التلاوة بقية صفات الحروف هنأخذ النهاردة التكرار , تمام . اللي هو الممنوع طبعا في حرف الراء وهنأخذ أحكام الراء تمام كدا ؟ طيب . وبعد كدا يبقى نأخذ حروف الإستعلاء وحروف الهمس في يوم تاني خلاص ؟ طيب . اقرئي يا رفيدة . رفيدة : من صفات الحروف التكرار وهو أبتعاد رأس اللسان عند النطق بحرف الراء وهذه صفة نحرص على تركها مثل : " الرَّسول " . يقول سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام : ما نقولش بقى " الرَّسول " نقول ايه ؟ الرسول علطول " الرسول , الرسول " ما نكررش ايه ؟ اللسان ما نخلوش يتذبذب بحرف الراء لانها صفة منهي عنها تمام ؟ كل الصفات ايه ؟ صفات يجب ان يُفعل ايه ؟ مثلها . أما صفة التكرار فهي الصفة الوحيدة التي يجب ان ايه ؟ تُترك تمام ؟ طيب أحكام الراء . رفيدة : أحكام الراء التفخيم والترقيق بحرف الراء ولها حالتان : (١) متحركة إن كانت مكسورة فلا خلاف في ترقيقها مثل : "رزقا / وأنذر الناس" إن كانت مضمونة أو مفتوحة فتفخم مثل "ربنا / الروح" . (٢)اثنين ساكنة إن كانت في الأول بعد كسر فهي مفخمة مثل " ركض " وإن كانت في الوسط فترقق مثل " فرعون " وإن كانت في الآخر فرُقق مثل " قدير/النصير". يلا يامروان : مروان : من صفات الحروف التكرار وهو أبتعاد رأس اللسان عند النطق بحرف الراء وهذه صفة نحرص على تركها مثل : " الرَّسول " . أحكام الراء التفخيم والترقيق بحرف الراء ولها حالتان : (١) متحركة إن كانت مكسورة فلا خلاف في ترقيقها مثل : "رزقا / أنذر الناس" إن كانت مضمونة أو مفتوحة فتفخم مثل "ربنا / الروح" . إن كانت في الأول بعد كسر فهي مفخمة مثل " ركض " وإن كانت في الوسط فترقق مثل " فرعون " وإن كانت في الآخر فرُقق مثل " قدير/النصير". أرسلان : التكرار وهو أبتعاد رأس اللسان عند النطق بحرف الراء وهذه صفة نحرص على تركها مثل : " الرَّسول " . سيدنا يوسف : انت كدا عملتها . الرسول علطول الرسول . أرسلان : الإستعلاء ( خُصَّ ضغطٍ قظ ) أحكام الراء التفخيم والترقيق بحرف الراء ولها حالتان : (١) متحركة إن كانت مكسورة فلا خلاف في ترقيقها مثل : "رزقا / أنذر الناس" إن كانت مضمونة أو مفتوحة فتفخم مثل "ربنا / الروح" . (٢)ساكنة إن كانت في الأول بعد كسر فهي مفخمة مثل " ركض " وإن كانت في الوسط فترقق مثل " فرعون " وإن كانت في الآخر فرُقق مثل " قدير/نصير". ثم بدأ سيدنا الحبيب يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام بالقراءة : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . { فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِٱلۡجُنُودِ قَالَ إِنَّ ٱللَّهَ مُبۡتَلِیكُم بِنَهَرࣲ فَمَن شَرِبَ مِنۡهُ فَلَیۡسَ مِنِّی وَمَن لَّمۡ یَطۡعَمۡهُ فَإِنَّهُۥ مِنِّیۤ إِلَّا مَنِ ٱغۡتَرَفَ غُرۡفَةَۢ بِیَدِهِۦۚ فَشَرِبُوا۟ مِنۡهُ إِلَّا قَلِیلࣰا مِّنۡهُمۡۚ فَلَمَّا جَاوَزَهُۥ هُوَ وَٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ مَعَهُۥ قَالُوا۟ لَا طَاقَةَ لَنَا ٱلۡیَوۡمَ بِجَالُوتَ وَجُنُودِهِۦۚ قَالَ ٱلَّذِینَ یَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلَـٰقُوا۟ ٱللَّهِ كَم مِّن فِئَةࣲ قَلِیلَةٍ غَلَبَتۡ فِئَةࣰ كَثِیرَةَۢ بِإِذۡنِ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ مَعَ ٱلصَّـٰبِرِینَ (٢٥٠) وَلَمَّا بَرَزُوا۟ لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِۦ قَالُوا۟ رَبَّنَاۤ أَفۡرِغۡ عَلَیۡنَا صَبۡرࣰا وَثَبِّتۡ أَقۡدَامَنَا وَٱنصُرۡنَا عَلَى ٱلۡقَوۡمِ ٱلۡكَـٰفِرِینَ (٢٥١) فَهَزَمُوهُم بِإِذۡنِ ٱللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُۥدُ جَالُوتَ وَءَاتَىٰهُ ٱللَّهُ ٱلۡمُلۡكَ وَٱلۡحِكۡمَةَ وَعَلَّمَهُۥ مِمَّا یَشَاۤءُۗ وَلَوۡلَا دَفۡعُ ٱللَّهِ ٱلنَّاسَ بَعۡضَهُم بِبَعۡضࣲ لَّفَسَدَتِ ٱلۡأَرۡضُ وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ ذُو فَضۡلٍ عَلَى ٱلۡعَـٰلَمِینَ (٢٥٢) تِلۡكَ ءَایَـٰتُ ٱللَّهِ نَتۡلُوهَا عَلَیۡكَ بِٱلۡحَقِّۚ وَإِنَّكَ لَمِنَ ٱلۡمُرۡسَلِینَ (٢٥٣) } في حاجة كنت عاوز أقولها لكم إحنا كنا قلنا المرة اللي فاتت قصة طالوت صح ؟ وقلنا دا ان هو دا أول مَلِكْ ربنا سبحانه وتعالى اختاره لبني اسرائيل لأن هم كانوا عاوزين مملكة عاوزين يشعروا بالعزة والفخر أمام الأمم الأخرى فطلبوا من النبي صاموئيل عليه السلام أن يدعوا الله عزوجل لكي يحدد لهم شخص يختارونه ملكا فاستشار صاموئيل عالي الكاهن عالي وهو رجل دين من سبط هارون عليه السلام من سبط لاوي ودعى الله عزوجل توجه له بالدعاء ايه ؟ فأراه في الرؤيا أن ايه ؟ شاول أي طالوت الذي يده تطول تمام , هو ايه ؟ الملك المستحق وكان طالوت في بداية الأمر رجلا طيبا وخيرا وتقيا ولكنه بعد ذلك فسد وسبب فساده أنه غَار من داوود غَار مِن مَن ؟ داوود عليه السلام عندما قتل جالوت وظهر اسمه في المملكة تمام . فآراد أكثر من مرة أن يبطش بداوود وأن يقتله فكان يطارده باستمرار وكان داوود يفرّ إلى الكهوف والفلوات والصحاري حتى نصره الله سبحانه وتعالى أي نصر داوود على طالوت تمام . فقتل طالوت نفسه في معركة من المعارك بعد أن ايه ؟ هُزم أمام الوثنيين تمام. وعرفنا في المرة السابقة أن دلالة مُلك طالوت أن الله سبحانه وتعالى اختاره في الأول أن التابوت سوف يعود لبني إسرائيل مرة أخرى من الأمة الوثنية التي أخذته منه التي أخذته منهم تمام . وعرفنا قصة الزاي أن التابوت رجع لهم الزاي رجع على ايه ؟ ظهر عربة خشبية تجرّها ايه ؟ بقرتان تمام . وفيها معها بعض الهداية من الوثنين وهم قالوا لو التابوت دا فعلا من عند الله عزوجل أو فيه ألواح فيها وصايا الله عزوجل تمام ؟ هيرجع لهم وسابوا العربة كما هي فساقت الملائكة العربة بالثيران أو بالبقر إلى ايه ؟ اتجاه قرية بني اسرائيل فكانت علامة على صدق مُلك طالوت تمام . مش إحنا أخذنا مبارح الآية دي : ( وَقَالَ لَهُمۡ نَبِیُّهُمۡ ( يعني صاموئيل ) إِنَّ ءَایَةَ مُلۡكِهِۦۤ أَن یَأۡتِیَكُمُ ٱلتَّابُوتُ فِیهِ سَكِینَةࣱ مِّن رَّبِّكُمۡ وَبَقِیَّةࣱ مِّمَّا تَرَكَ ءَالُ مُوسَىٰ وَءَالُ هَـٰرُونَ تَحۡمِلُهُ ٱلۡمَلَـٰۤىِٕكَةُۚ إِنَّ فِی ذَ ٰ⁠لِكَ لَـَٔایَةࣰ لَّكُمۡ إِن كُنتُم مُّؤۡمِنِینَ } .تمام , طيب . وعرفنا دلوقتي أن داوود لما قتل جالوت أصبح مشهور في بني إسرائيل فغار منه طالوت إذًا كان المعصية اللي سببت هلاك طالوت هي ايه ؟ الغَيرة وايه ؟ والحسد والكِبر وهي المعصية الأولى التي ايه ؟ أوقعت إبليس في المعصية وجعلته مطرودا ملعونا من رحمة الله عندما حسد آدم فلم يُرد أن يُطِعْهُ أن يسجد له تمام . لأن السجود هو طاعة تمام . فكانت أول معصية وقعت من إبليس تمام .هي الغَيرة والحسد والكِبر أعاذنا الله عزوجل من الغَيرة والحسد والكِبر أمين , طيب . في حدّ عندو سؤال في الوجه دا ؟ فسأل أرسلان : يعني ايه مبتليكم ؟ فأجاب سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام : مُبتليكم مختبركم هيديكم اختبار هيشوف هتعدوا ولا لاء . حدّ عندو سؤال تاني تمام .

أمس، الساعة 8:10 م

خادم يوسف

وإنه لشرف عظيم . واقول كما قالت الاخت المجاهدة آسيا رضي الله عنها وإنه لشرف عظيم , فاني كذلك اشكرك من قلبي لمنحنا هذا الشرف العظيم , فكل خطوة نخطوها نحو حضرتك الشريفة نخطوها نحو رضى الله نخطوها نحو الجنة نخطوها نحو النجاة نخطوها نحو الفلاح . وكلما ارتبطنا بك وُّثِقَتْ عُرى إيماننا , وكل عمل يخص دعوتكم هو عمل مقدس يزيد الايمان ويزيد النفس زكاة . نحن كلما اقتربنا منكم انغمسنا في بحر الحياة غمس كما تُغمس كسر الخبر اليابس في الماء فيحيها ويزيدها حياة فتفوح منها رائحة اصلها وأصالتها ومسكها , نعود لأصلها ونورها نور الفطرة المقدسة الصافية صفاء خلاقها . انما الانسان عبارة عن نبات ولا يحيا من هذا النبات الا من سُقي الوحي والوصال بالله وتعرض لشعاع شمس النبوة فانتعش بماءها ودفئها دفء الإيمان وماجاء معها من بركات وانوار ورحمات ممتدة رحمات تتلو رحمات وبركات تتلو بركات خيرات مقدرة لبعثة نبي الزمان تنهال في الايام والليالي ادامك الله يا نبي الله ادامك الله سيدنا وحبيبنا ونبينا ومرشدنا ومعلمنا ومزكينا نرجوا ثم نرجوا فنرجوا ان نكون دائما عند حسن ظنك وان نكون كما تحبنا ان نكون وان يسعدك الله فينا كما اسعدنا فيكم ياخير الناس وصفوتهم في زمن فسدت فيه الأرض في أواخر صفحات التاريخ والأيام . والحمد لله رب العالمين.

لقد أرسلت

أحسنت يا حبيب اليوسفيين جزاكم الله خيرا , لو استطعت أن تبدأ رويدا رويدا و بهدوء و بصبر كتابة الجلسات الأولى بالترتيب أنت و آسيا بالتبادل لقد أرسلت عليك السلام و رحمة الله و بركاته لقد أرسلت جعلتكما انت و آسيا تكتبا فديو من درس القرآن الكريم بتاريخ 15=7=2017 حتى يطلع كل واحد على اسلوب الآخر و بالتالي يصحح ذاتيا اخطائه , بعد الآن تبادلا الفديوهات كتابةً و ليراجع كل واحد ما كتبه و كذلك فليراجع ما كتبه الآخر فتكونا رقيبين بعضكما على بعض , الفديوهات الاولى بالترتيب الزمني من القناتين ( د محمد ربيع , مصر حقيقة الوحي و Dr mohamed rabie tantawy )

 )آسيا :حاضر سيدي يا نبي الله 🙏🙏 

لقد أرسلت

 اطلعا على اسلوب كتابة اسماء للجلسات بعد مراجعتي لها كي تستفيدا , مثلا تستفيدا من الفواصل و علامات الترقيم , بعض الكلمات العامية المصرية تضع بجوارها خط مائل و تكتب المرادف لها من الفصحى و هكذا

 Youssef Youssef Hala Mounir

والله كنت للتو اطلع على أسلوب أسماء في الكتابة
Youssef
انا كنت فاتحة المدونة وقلت أسماء تعمل فاصلة بعد كلمة طيب
Youssef
وانا اعمل نقطة من الآن فصاعدا أعمل فاصلة
Youssef
يعني هذا الذي قلته لي يا سيدي كنت أفكر فيه الآن في هذه اللحظة

لقد أرسلت

افعلا تماما مثلما تفعل اسماء

Youssef

حاضر سيدي

لقد أرسلت

لان ما تفعله اسماء هو يكون بمراجعة مني

Youssef

أقسم بالله هذا ما كنت افكر به يا سيدي ، سبحان الله !!!

لقد أرسلت

أحسنت يا آسيا

Youssef

علمت ذلك وكنت سأكتب هذه الجملة وانت سبقتني
Youssef
سبحان ربي !!!!
Youssef
كل ما كتبته لي كنت أفكر فيه ، الحمد لله رب العالمين
 
============================================
 
جميلة محمد ربيع :

أمس، الساعة 2:52 م

Jameela

السلام عليك و رحمة الله و بركاته يا نبي الله ... كيف حالك يا سيدي ؟

Jameela

*أَكَانَ لِلنَّاسِ عَجَبًا أَنْ أَوْحَيْنَآ إِلَىٰ رَجُلٍۢ مِّنْهُمْ أَنْ أَنذِرِ ٱلنَّاسَ وَبَشِّرِ ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِندَ رَبِّهِمْ ۗ قَالَ ٱلْكَٰفِرُونَ إِنَّ هَٰذَا لَسَٰحِرٌ مُّبِينٌ
Jameela
*مَنَّ ٱللَّهُ عَلَى ٱلْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُواْ عَلَيْهِمْ ءَايَٰتِهِۦ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ ٱلْكِتَٰبَ وَٱلْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِى ضَلَٰلٍۢ مُّبِينٍ

Jameela

أريد أن اقول لك أني اقرا كلماتك دائما و اسمع دروس التلاوة بعض كلماتك افهمها فورا و البعض يعلق في ذاكرتي و بعد فترات أجد أن كلماتك حضرت بذهني بمواقف مناسبة فأجدها عندئذ أحلى من أحلى شي و ألطف من ألطف شيء،و في بعض الأحيان أجدها كانت سبب في ثباتي ،و قد تكون في بعض الأحيان سببا لأعطاء العبادات حقها مثلا عندما ذكرت لنا مرة قصة اليهودي .. الذي كان يمر كل يوم بفلاح يجده يتوضأ من الترعة و يصلي مباشرة بدون واسطة و تعقيدات فأجد هذه القصة كافية لتجديد الحمد و الخشوع في الصلاة و أعطائها حقها قدر المستطاع،و هكذا دائما لكلماتك بمواقف مختلفة وقع خاص بنفسي فأفهم كلمتك تلك في ذلك الموقف و عند تلك الحادثة

Jameela

كذلك عندما اقرا دعاء ختم القرآن و الذي هو عبارة عن ادعية دعا بها النبي محمد عليه الصلاة و السلام اشعر بتلك الصلوات و افهمها و اقول لولا الحياة مع النبي عليه الصلاة و السلام و التي رزقنا الله إياها و منا بها علينا كيف كان لي أن اشعر بهذه الصلوات و التضرعات لو لم يكن النبي عليه الصلاة والسلام بفضل الله قد جعل منا مسلمين و موحدين حقا.

اليوم، الساعة 3:07 ص

لقد أرسلت

الحمد لله تعالى دائما يا جميلة الحبيبة يا زكية النفس , جزاك الله كل خير تتمنيه و حفظك و رعاك و أجزل لك العطاء في الدارين عليك السلام و رحمة الله و بركاته يا زكية النفس
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق