راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الجمعة، 16 يونيو 2017

تعزيزا لمقالة صاموئيل و عالي



تعزيزا لمقالة صاموئيل و عالي .

:::::::::::::::::::::::

في مقالتنا صاموئيل و عالي , أثبتنا أنّ حال صاموئيل و عالي شابه حال محمد و ورقة , و أنّ محمدا كان من الطائفة الإبيونية في المسيحية و كانت هي الطائفة المنصورة و جماعة الموحدين المستمسكين ببقايا الحقيقة في زمانهم التي خرج منها رسول الله محمد كما ان احمد الممسيح الموعود خرج بطائفته المنصورة الاحمدية من رحم المتصوفة البارين , و من هنا  و هناك ناتيكم بادلة وشواهد جديدة على صدق توجهنا في مقالتنا صاموئيل و عالي على بركة الله كالتالي ,
-       وصف الجنة بملذات جسدية تشبه مذهب بعض الطوائف المسيحية كالابيونية و الكيرنثية و الكسائية
-       الاهتمام بالايتام و الفقراء و المساكين و انهم اول من يدخل الجنة تجد له مثيلا في الطائفة الابيونية
-       الطواف سبعا بالكنائس بعد صيام الاربعين في عيد الشعانين عند الابونيين يشبه طواف الرسول بالكعبة بعد اعتكاف غار حراء صومعة الرهبان في رمضان شهرا كاملا ( سيرة ابن هشام 1\219 السيرة الحلبية 1\260 )
-       الذي زوج خديجة و محمد هو القس ورقة بن نوفل
-       كان الرسول يتلمس سماع كلمات القس بن ساعدة في سوق عكاظ و كان على علاقة بالراهب بحيرة و كان اذا اراد الاستشفاء و هو صغير اخذه عمه ابو طالب للرهبان و القسس لكي يرقوه او يصفوا له الدواء و من ذلك حادثة الرمد الذي اصابه و هو ابن ثمان سنوات فذهب به عمه ابو طالب لراهب في اليمن ( سيرة ابن هشام 1\165 , السيرة الحلبية 1\130 )
-       الراهب عداس النينوي كان يرقي محمدا في مرضه ( السيرة المكية 1\183 , السيرة الحلبية 1\267 )
-       و راهب اسمه عيصا من الشام كان ياتيه النبي ( السيرة الحلبية 1\78 )
-       و راهب اخر شفاه من الرمد في سوق عكاظ رواه ابن الجوزي في السيرة الحلبية 1\135
-       لما نزل الرسول محمد من على جبل الخلوة و الصلاة في نهاية شهر رمضان اتى الكعبة ليطوف بها سبعا قبل ان يرجع لبيته و زوجته بحسب عادته كل مرة و فيما هو يطوف كان القس ورقة يطوف ايضا و بادره بالسؤال ( يا ابن اخي , اخبرني بما رايت و سمعت , فاخبره رسول الله فاعلن القس باطمئنان العارف بمشيئة الله و قال ( و الذي نفسي بيده انك لنبي هذه الامة و لقد جائك الناموس الاكبر الذي جاء موسى و لَتُكَذّبَنّه و لَتُؤذينّه و لَتُخرجنّه و لَتُقاتلنّه و لئن انا ادركت ذلك اليوم لانصرنّ الله نصرا يعلمه ) ثم ادنى راسه منه و قبل يافوخه ثم انصرف الرسول الى منزله مطمئنا ) سيرة ابن هشام 1\221 السيرة الحلبية 1\262 طبقات ابن سعد 1\115
-       قال الرسول للقس ورقة و هو برفقة ابي بكر ( إذا خلوت وحدي سمعتُ نداءً خلفي : يا محمد يا محمد . فانطلق هاربا الى الارض ) و راح القس يرشده و ينصحه و يهدّيء من روعه و يطمئن نفسه في قوله ( لا تفعل . اذا اتاك فاثبت حتى تسمع ما يقول ثم ائتني ) السيرة الحلبية 1\263
-       ما شأن النوبات و الاغمائات التي كانت تنتاب النبي محمد قبل بعثته و بعد بعثته و ما قصة الرقى التي كان يُرقي بها في مكة و خارجها ليزول عنه ألم تلك النوبات ؟ و كانت خديجة ترقيه عند الرهبان و كان ابو طالب قبل زواجه كذلك يرقيه عند الرهبان ( السيرة الحلبية 1\275 – 276 , صحيح البخاري 1\18 , صحيح مسلم 1\97 , طبقات ابن سعد 1\195 و السيرة الحلبية 1\258 و 1\136 ) كذلك كانت بعض تلك النوبات تاتي المسيح الموعود غلام احمد عليه الصلاة و السلام و قد ذكر هو تفاصيل ذلك و ذكره اصحابه في سيرته المطهرة و لتعلموا احبتي انها حالات عقلية لتهيئة العقل للتلقي التام الواضح من عالم الروح السامي . و قد شرحت لكم تجارب بسيطة مماثلة , تجربة المشاهد و الشريط المرئي المتسارع المصاحب للتعرق  و سرعة التنفس و شدة سرعة نبضات القلب لتستمر النوبة بضع دقائق قبل ان تنجلي و قد حدثت بضع مرات في اليفوع و لم تتكررو ظهر اثرها جليا بعدها بشكل مهيب .  
-       لجوء الصحابة الى النجاشي المسيحي بامر من الرسول و نعته له و اقراره بوصوله لجنة عدن
-       الانجيل بحسب العبرانيين ( الانجيل الآرامي ) و القرآن كلمة آرامية تعني التلاوة ( قرو , نِقري , قِريونو )
-       ( و بينا عبد المطلب يوما في الحجر و عنده أُسقفٌ يحادثه ) السيرة المكية 1\73 , السيرة الحلبية 1\122
-       قال ابن عباس : قال عبد المطلب : قدمنا اليمن في رحلة الشتاء فنزلنا على حبر من اليهود يقرأ الزبور ) السيرة الحلبية 1\48
-       كانت بركة الحبشية مربية الرسول و اسمها أم أيمن مسيحية و هي مما تركها والداه له مع خمس نوق ( السيرة الحلبية 1\117)
-       كان والدا الرسول على ملة ابراهيم و لم يكونا مشركين ( السيرة الحلبية 1\48 )
-       كان ابو طالب حنيفا على ملة ابراهيم ( طبقات ابن سعد 1\122 )
-       الختان للذكور فرض عند اليهود و المسيحيين الابيونيين ( النصارى ) اعمال الرسل 15\1-35
-       الغسل من الجنابة و الوضوء للصلاة فرض عند اليهود و المسيحيين الابيونيين كذلك الغسل للحائض و النفساء ( مزمور 27 – 6 – 74 )
-       الخمر محرم عند الابيونيين دون اليهود و باقي  المسيحيين ( ايريني كتاب ضد الهرطقات 5\1-3 ) اذ يعتبرون الابيونية هرطقة ( بدعة ) !!!!!
-       التيمم للتطهر كان عند الابيونيين للمعمودية في حال عدم وجود الماءكذلك تحريم لحم الخنزير في اليهودية و عند المسيحيين الابيونيين ( ديداسكالي – تعاليم الرسل )
-       تحريم التبتل و الحض على الزواج في اليهودية و المسيحية الابيونية ( الكرازة البطرسية 19\22 , ابيفان الشامل في الهرطقات 30\18 )
-       الصيام في اليهودية و المسيحية الابيونية من تبين الخيط الابيض من الخيط الازرق من الفجر هكذا وردت !!!!!!!! و يحرم جماع النساء بالكلية الا انه احل في الاسلام ليلة الصيام فقط بعد تطبيق صيام الابيونيين في اول الامر و حرم الجماع في الاعتكاف ( التلمود 1\5 , المشنا 1\2 )( القديس اوغسطين كتاب الصيام 7\124 )
-       الصلاة في الابيونية ثلاث اوقات في اليوم عند الفجر و الظهر و المغرب و هي تقريبا كما هي في الاسلام الفجر و جمع الظهر بالعصر و جمع المغرب بالعشاء تقديما ثلاث مرات ( ديداش ص 3 المجلد الثامن )
-       شريعة الطلاق و ان الله يبغض الطلاق و هو بيد الرجل و الزواج باربع نساء كحد اقصى ( التلمود 1\44 )
-       الابيونيون يقولون ان المسيح اتى ليقلل من وظيفة الكاهن و يلغيها و يجعل العلاقة مباشرة مع الله و هو ما يقوله الاسلام
-       الاهتمام بالمساكين و الرحمة و الشفقة و اطعام الجياع و مساعدة اليتامى و الارامل و اقراء الضيف و سد عوز المحتاجين و استضافة الغرباء و ابناء السبيل و العناية ياصحاب الفاقة و فرض الصدقة و الحسنة هي كذلك تعاليم ابيونية اساسية اذ كذلك الابيونية تعني طوبى للابيونيين اي طوبى للفقراء بالعبرية و الارامية و كان محمد فقيرا فوجد عزاءه بدايةً مع هؤلاء الصالحين تلك الطائفة المنصورة الباقية على الحق الذي جاء به الانبياء و لم يحرفوه .
-       مصطلح التجارة مع الله هو مصطلح في الكنيسة السريانية للدلالة على الربح الذي يناله
-       و لم يؤمن بمحمد الا المساكين و الفقراء و الضعفاء بدايةً . و لم يوجد النافقون الميتون المنافقون الا في يثرب .
-       و هزني مقتبس ليسوع المسيح حين قال : لانه حتى الانبياء المملوئين من الروح القدس قد وقعوا في الخطيئة فلا صالح الا الله او كما قال عليه الصلاة و السلام .
-       إنّ اصحاب الجنة في سفر متى هم الذين قال لهم المسيح مناديا ( تعالوا يا مباركي أبي رثوا الملكوت المعد لكم , لاني جعت فاطعمتموني وعطشت فسقيتموني و كنت غريبا فاويتموني و عريانا فكسوتموني و مريضا فعدتموني و سجينا فزرتموني )    25\34-40 و هي نفس تعاليم الاسلام
-       قال الله للمسيح الموعود احمد ( آتيهم كطارق ليل ) و قال الانجيل عن مجيء الله ( كاللص ليلا ) متى 24\43
-       وصف الجنة و النار و الحساب في الابيونية يماثل وصفه في الاسلام ( عبرانيين 3\11 , 4\1 اشعيا 49\10 الرؤيا 7\16 زكريا 14\6 منظومة الفردوس 2\2 . 3\13 . 13\13 التلمود 455 متى 8\13 . 22\13 . 25\30 ايوب 10\22 لوقا 13\28 تكوين 3\17)
-       القتل في القرآن في الآية ( اقتلوا انفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم ) هو قتل معنوي لشهوات النفس و الدليل ( من اراد ان يخلص نفسه يقتلها ) متى 16\25 لوقا9\24 مرقس 8\35
-       ( لا تحتقروا النبوات , امتحنوا كل شيء , تمسكوا بالحسن  ) تسالونيكي الاولى 5\20-21
-       لعن الله اليهود و النصارى اتخذوا قبور انبيائهم مساجد يقابلها ( ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تبنون قبور الانبياء و تزينون مدافن الصديقين ) متى 23\29
-       اليهود قتلة الانبياء يقابلها ( و تقولون : لو كنا في أيام آبائنا لما شاركناهم في دم الانبياء ) متى 23\30 ( فانتم تشهدون على انفسكم انكم ابناء قتلة الانبياء ) متى 32\31 ( يا اوررشليم يا قاتلة الانبياء ) متى 32\37   د محمد ربيع , مصر 

====================


التعليقات
محمد الحاج احمد
محمد الحاج احمد بوركتم ونصرتم بالله العزيز
Wassim Alkhatib
Wassim Alkhatib أشكرك على بحثك أخي ال
د.محمدربيع طنطاوي-
لكن هل لديك مايؤد كلامك من القرآن؟
هل القرآن يقول بأن سيدنا محمد كان من أهل الكتاب؟
Abderrahmen Fillali
Abderrahmen Fillali جزاك الله أحسن جزاء
د.محمدربيع طنطاوي-
د.محمدربيع طنطاوي- أحسن الله اليكم اخوتي جميعا بارك الله فيكم . نعم هناك شواهد قرآنية تشير الى ان الرسول كان من بقايا الحق الموحدين من اهل الكتاب و من ذلك وصفه في القرآن بانه البينة التي خرجت من وسط اهل الكتاب لتفرقهم فيميز الله به الخبيث من الطيب مثل : وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَةُ . و البينة هي نبوة محمد اما رسول من الله يتلو صحفا مطهرة فهو جبريل ملاك الوحي , فيها كتب قيمة اي رسائل ذات قيمة عالية تحكم بين شيع اهل الكتاب و الدليل ان النبي محمد لم يكن يعلم الكتابة فكيف يتلو و نعلم ان التلاوة تكون من صحيفة مكتوبة اما القراءة فمن الممكن ان تكون من الذاكرة و من الممكن ان تكون من الصحف و لان الله يقول ( و ما كنت تتلو من قبله من كتاب و لا تخطه بيمينك اذن لارتاب المبطلون ) و هو حديث عن فترة ما قبل وحي القرآن و هو لا يمنع حفظه لتعاليم الانجيل بحسب العبرانيين الذي كان بحوزة اسقف مكة عضد محمد و ناصره و احد معلميه و مرشديه الموحدين, اما عن : ووجدك ضالا فهدى فهي تتحدث عن الفترة التي سبقت تعرفه على موحدي اهل الكتاب كما فصلت في المقالة الاولى . و توجت بزواجه من السيدة خديجة بمراسم اقامها القس ورقة بن نوفل .

د.محمدربيع طنطاوي-
د.محمدربيع طنطاوي- يقول ربي مبينا ان رسائل الملائكة بالوحي للبشر لابد مكتوبة ليتلونها على المتلقين فيقراها المتلقون فلا ينسون بامر ربي : ( كلا انها تذكرة - فمن شاء ذكره - في صحف مكرمة - مرفوعة مطهرة - بايدي سفرة - كرام بررة ) سفرة اي مسافرون بين العالم السامي و العالم الداني يحملون المكاتيب اي الكتب و هي من كيفية نفوض هيئتها لله تعالى و قال ( سنقرئك فلا تنسى - الا ما شاء الله - انه يعلم الجهر و ما يخفى ) القراءة هنا هي للتحفيظ و ليست لانه سيكتب بيده و قال ( لا تحرك به لسانك لتعجل به إن علينا جمعه وقرآنه فإذا قرأناه فاتبع قرآنه ) فما ابلغ من ذلك فنرد المتشابه الى المحكم لنفهم


د.محمدربيع طنطاوي-
د.محمدربيع طنطاوي- ثم يبين الله ان النبي محمد هو بالنسبة لاهل الكتاب واحد منهم كما كان موسى واحد منهم اذ يقول : يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَن تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِّنَ السَّمَاءِ فَقَدْ سَأَلُوا مُوسَىٰ أَكْبَرَ مِن ذَٰلِكَ فَقَالُوا أَرِنَا اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ بِظُلْمِهِمْ ثُمَّ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ فَعَفَوْنَا عَن ذَٰلِكَ وَآتَيْنَا مُوسَىٰ سُلْطَانًا مُّبِينًا . و يخبرنا الله ان النبي محمد يعلم خفايا فرق اهل الكتاب و شيعهم معرفة متينة اذ يقول : يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ . كذلك بين الله ان النبي محمد مبعوث خصيصا لهم لكي لا تكون لهم حجة فتقولون انه كانت هناك فترة اي توقف للنبيين فارسله الله لهم خاصة كما ارسله للمشركين عامة : يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَىٰ فَتْرَةٍ مِّنَ الرُّسُلِ أَن تَقُولُوا مَا جَاءَنَا مِن بَشِيرٍ وَلَا نَذِيرٍ فَقَدْ جَاءَكُم بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ


د.محمدربيع طنطاوي- الكرسي .

16\6\2015الضحى

رأيتُ في الرؤيا أنّني قُمتُ و بُعِثتُ من الموتِ إلى الحياةمرة أخرى في مكان الاعتكاف و كأنّ الذين كانوا فيه قد هجروه مخلفين آثارا لهم و جلستُ على الكرسي أمام المكتب و بدأتُ بتلاوة آية الكرسيّ بصوتٍ لم أسمع له مثيل من قبل حتى أنّني كنت أتلذّذ و في غاية التلذّذ بترديدي آية الكرسيّ بهذا الصوت الجميل و ردّدتها أكثر من ثلاثين مرة بدون مبالغة و في مراتٍ منها قمت بتسجيل تلاوتي على المحمول و كان هناك أُناسٌ يستمعون و ينصتون لي و أناسٌ يريدون أن يشوشوا عليّ. و في إحدى مرات التلاوة و كأنني أسمع صوت عبد الباسط عبد الصمد يتلو في نفس وقت تلاوتي آية الكرسيّ أيضاً و كان صدري يتّسع لطول التلاوة و التجويد اتساع عبد الباسط عبد الصمد و كنت أريد قبل أن أغادر مكان الاعتكاف أن أترك أثرا ماديا من عرقي على شيء من الملابس و أغطية الرأس الموجودة هناك و كنت أبحث عن شيء جديد غير مستعمل أترك آثار عرقي و رائحتي عليه . و كان المشوّشون تارة يحاولون إغلاق التسجيل أثنا التلاوة و تارة يرفعون أصواتهم و تارة يشغّلون التلفاز إلا أنّني لم أستسلم لتشويشهم بل لم أبرح مكاني و لازلت أتلو حتى استيقظت وكان ذلك هو المشهد الأخير في الرؤيا . و التي ابتدأت بمشهد بستان وقت الليل على ضفة نهر عذب أتجول فيه ،انا و أبنائي و زوجي . و رأيتُ تحقق أمانِيَّ و اتّصالها ببعضها كوصل الخيّاط . د محمد ربيع , مصر .
الكرسي . اتساع الصدر . المنصت . المشوش . وصل الخياط .

أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات
· رد ·
1
· ‏19 يونيو‏، الساعة ‏08:59 م‏
د.محمدربيع طنطاوي-
د.محمدربيع طنطاوي- وصل الخياط !!!!!!
الغريب ان هذه الرؤيا كانت في نفس يوم كتابة هذه المقالة منذ سنتين بالتمام 16\6 

وَصْلُ الخَيَّاطِ ..
( صفة مقالاتي اما انها ادلة مجمعة وصلتها كالخياط في نسيج متتال او انها عبارة عن سؤال خلف جواب كنسيج وصله الخياط كذلك عملي كاخصائي جراحة لا يكون الا بوصال الخياط فأصِلُ الانسجة بالخيط بعد فتحها او انها تاتيني مفتوحة جاهزة , و رايت في الرؤيا انني كذلك اقطب جروح الاحمديين فهو وصل الخياط و افضل مقالة ارى انطباق وصل الخياط عليها هي مقالة تعزيزا لمقالة صامويل و عالي , و ما الكون و الاكوان المتتالية و الاكوان المتوازية الا كوصل الخياط , فهي جملة الهية عميقة تفيض حسنا و وجدا و روحا ) ::::::::::::::::::
كذلك كتبي هي عبارة عن تجميع لمقالاتي كوصل الخياط 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق