درس القرآن و تفسير الوجه الأول من البقرة .
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء أمة البر الحسيب :
افتتح سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ هذه الجلسة المباركة ، و ثم قرأ أحد أبناءه الكرام من أحكام التلاوة ، و ثم قام نبي الله الحبيب بقراءة الوجه الأول من أوجه سورة البقرة ، و استمع لأسئلتنا بهذا الوجه ، و ثم شرح لنا يوسف الثاني ﷺ هذا الوجه المبارك .
بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :
الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم تفسير سورة البقرة ؛ تفسير الوجه الأول من سورة البقرة ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أحمد :
الوقف :
ج (وقف جائز) , قلي (الوقف أفضل لكن الوصل جائز) , صلي (الوصل أفضل لكن الوقف جائز) ,
لا (ممنوع الوقف) , مـ (وقف لازم) , وقف التعانق و هو لو وقفتَ عند العلامة الأولى فلا تقف عند العلامة الثانية و لو وقفتَ عند الثانية لا تقف عند الأولى) .
و السكت :
علامته السين ، و هو وقف لطيف دون أخذ النفس ، مثل : من راق ، بل ران .
__
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
هذه السورة العظيمة تُسمى بسورة البقرة و تُسمى بسورة سنام القرآن ، و قد أثنى عليها النبي ﷺ و قال أن البيت الذي يُقرأ فيها البقرة أو سورة سنام القرآن لا تستطيعه البَطَلَة ، يعني السحرة ما يقدروش/لا يقدروا على البيت ده/هذا ، لذلك إيه؟ قراءة سورة البقرة يومياً بعد صلاة العصر تحمي من السحر و من الخبائث و من خُبث الشياطين و الناس و العياذ بالله ، فهي من الرُقية الشرعية تلاوة سورة البقرة أو سماع سورة البقرة بتسجيل في المنزل و خصوصاً بعد صلاة العصر .
{بسم الله الرحمن الرحيم} و هي آية مُنزَلة ، ثم تأتي فواتح سورة سنام القرآن أو فواتح سورة البقرة و هي أيضاً من الرُقية الشرعية ، فواتح سورة البقرة في حد ذاتها من الرُقية الشرعية ، كذلك خواتيم سورة البقرة اللي/التي (لله ما في السماوات و ما في الأرض) إلى آخر السورة هي أيضاً من الرُقية ، كذلك آية الكرسي هي من الرُقية ، كذلك سورة البقرة كاملةً هي رُقية أيضاً في حد ذاتها ، تمام؟ ، طيب .
{بسم الله الرحمن الرحيم} هي آية مُنزَلة .
{ألم} :
(ألم) هي من الحروف المقطعات التي وردت في القرآن الكريم و لها تفسيرات كثيرة و أسرار حميدة من الله ذي الجلال ، و علمنا أن المُقطعات تُجمع على ثلاث مجموعات ، المجموعة الأولى : و هي الألف و تُمد بمقدار حركة واحدة ، الألف فقط ، ثم (حي طهر) يُمد بمقدار حركتين و ثم (سنقص علمك) يُمد بمقدار ٦ حركات ، هل بقي حروف من ذلك؟؟ ، و هنا (ألم) لها معنى و لقد وضع الله سبحانه و تعالى المد اللازم على اللام و الميم للدلالة في إمعان تفهيم معنى تلك الكلمة و هي صمتاً و بالتالي إنصاتاً ، لما الإنسان يصمت إيه؟ هيسمع ، ربنا بيقول لهم إيه؟ إصمتوا أو صمتاً ، لماذا؟ لكي تسمعوا و هي كلمة سريانية ضمنها الله سبحانه و تعالى في القرآن ، كذلك ضَمَّنَ الكثير من الكلمات من لغات شتى في العربية لتأخذ من صفات اللغة العربية الحية و تأخذ من صفات حروف كلمات اللغة العربية التي هي كائنات حية تنطبع بصفاتها و أحوالها على تلك الكلمات تشريفاً من الله سبحانه و تعالى لتلك اللغات ، هذا التشريف أتاها من فيوض حياة اللغة العربية ، و نقول أن (ألم) هي كلمة سريانية تعني صمتاً و بالتالي سماعاً أي نسمع بعد أن نصمت أي كي نُركز و نتلقى الحكمة ، و سوف نورد بأمر الله تعالى أمثلة و إنتقينا ٤٠ كلمة من كلمات القرآن هي من أصول غير عربية ، عربها القرآن ، إخترنا ٤٠ كلمة ، و الكلمات هي أكثر من ذلك .
__
{ذلك الكتاب لا ريب فيه هُدى للمتقين} :
(ذلك الكتاب) أي هذا الوحي ، أي هذا الفُرقان ، أي هذا القرآن ، (لا ريب) لا شك ، كذلك (لا ريب فيه) لا نسخ فيه ، لا إلغاء فيه ، لذلك قال تعالى : (لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه) صح؟ قال عن القرآن (لا يأتيه الباطل) يعني لا يُنسخ ، لا ينتهي مفعوله يعني ، لا يُرفع ، تمام؟ فلا يوجد النسخ بمعنى الإلغاء في القرآن ، إنما آيات النسخ تتحدث عن نسخ القرآن للشرائع السابقة ، (ذلك الكتاب لا ريب فيه) أي لا شك فيه و إلا فليقول لي أحدكم كم هي عدد الآيات التي إتفق عليها المسلمون أنها ناسخة أو منسوخة ، لا يوجد إتفاق على ذلك ، فكيف يكون ذلك و قال النبي : "تركتكم على المحجة البيضاء ، ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك" فكيف يستقيم هذا الحديث مع هذه الآية ، إذاً لابد أن نفهم أنه لا نسخ أي بمعنى الإلغاء ، لا إلغاء في آيات القرآن ، إنما كل آيات القرآن سارية المفعول ، منها المُطلق و منها المُقيد ، منها العام و منها الخاص ، فنُنزل المطلق على المُقيد و نُنزل العام على الخاص و نجمع آيات القرآن و نفهمها جُملةً واحدة ، و أفضل التفاسير هو تفسير القرآن بالقرآن ، تمام؟ ثم بعد ذلك بالعلم و بالمنطق و هكذا ، خلاص؟ ، (ذلك الكتاب لا ريب فيه هُدى للمتقين) هُدى أي هداية و طريق صواب ، (للمتقين) الذين يتقون الله و يتقون عذاب الله و يخشون الله ، فيتلمسون مين/من؟ الصمد أي الطريق و هو أحد أسماء الله عز و جل ، و علمنا أن الصمد هي أيضاً هي كلمة سريانية تعني الطريق .
__
{الذين يؤمنون بالغيب و يُقيمون الصلاة و مما رزقناهم ينفقون} :
من صفات المتقين دول/هؤلاء بقى : (الذين يؤمنون بالغيب) دايماً كده/دائماً هكذا بيؤمنوا بالغيب لأن أصل الإيمان إنك تؤمن بالغيب ، الإيمان أن تؤمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله و باليوم الآخر و بالقدر خيره و شره ، يبقى ستة/٦ أركان للإيمان و كلها أمور خفية غيبية ، (الذين يؤمنون بالغيب و يُقيمون الصلاة) يعني يُقيمون الصلة بينهم و بين الله ، هذا إسمٌ جامع ، الصلاة إسمٌ جامع لكل إتصال بين عبدٍ و ربه ، ممكن يكون إتصال من خلال الصلوات المفروضات اللي/التي إحنا/نحن نعرفها ، ممكن يكون من خلال الدعاء ، الدعاء ده/هذا ممكن يكون باللسان أو بالقلب ، من صفات المؤمنين دول/هؤلاء إيه و المتقين دول/هؤلاء إيه؟؟ (و مما رزقناهم ينفقون) دايماً كده بينفقوا في سبيل الله ، في سبيل الخير ، يعطفوا على الفقراء و المساكين و هكذا ، ينفقون في سبيل الله .
__
{و الذين يؤمنون بما أُنزل إليك و ما أُنزل من قبلك و بالآخرة هم يوقنون} :
(و الذين يؤمنون بما أُنزل إليك) أيضاً من صفات هؤلاء المتقين أنهم يؤمنون بما أُنزل إليك يا نبي الله محمد ، كذلك يؤمنون : (بما أُنزل من قبلك) على الرسل من قبلك و بما أُنزل من قبلك ، أيضاً (و بالآخرة هم يوقنون) أي يؤمنون بما سوف يتنزل على من بعدك من رسل و أنبياء و مُحدَّثين ، كذلك (و بالآخرة هم يوقنون) أي يؤمنون باليوم الآخر ، فلها معنيان .
__
{أؤلئك على هدى من ربهم و أؤلئك هم المفلحون} :
(أؤلئك على هدى من ربهم) هؤلاء المؤمنون و الذين يحوزون هذه الصفات جميعاً ، (أؤلئك على هدى من ربهم) هؤلاء هم الذين على الهدى الحقيقي ، على الهدى الإلهي ، على الهدى الصمدي ، (و أؤلئك هم المفلحون) هؤلاء هم المفلحون الفائزون الحقيقيون .
* فنقول قد جمعنا أربعين كلمة من كلمات القرآن لها أصول غير عربية عَرَّبَها القرآن و أفاض عليها من بركات لغته الإلهامية و من صفات حروفه :
١- (ألم) كلمة سريانية تعني صمتاً أو أُصمت و بالتالي ينتج عن الصمت السماع و الإستماع و الإنصات .
٢- (ألر) تعني تَبَصّر و تأمّل و هي كلمة سريانية أو سوريانية ، سريانية أو سوريانية ، من سوريا يعني ، سوريا .
٣- (كهيعص) تعني هكذا يعظ ، القرآن هكذا يعظ ، (ذِكر ربك) هاا (ذِكرُ رحمة ربك) إيه؟ (عبده زكريا) نعم .
٤- (طه) تعني يا رجل ، و هي أيضاً من أسماء النبي ، طه كلمة سوريانية .
٥- كذلك (ياسين) أي يا إنسان و كذلك يا قمر ، و هي كلمة سريانية و هي أيضاً من أسماء النبي ياسين ، يا إنسان أو يا قمر .
٦- (أباريق) و هي جمع إبريق ، أباريق دي/هذه كلمة فارسية ، معروف الإبريق اللي/الذي هو إناء كده بنصب منه الماية/الماء ، يبقى له إيه؟ إيد كده ، عروة يعني نمسك منها و يبقى إيه؟ الفم بتاعه صغير ، فده/فهذا إبريق ، هو ده وصف الإبريق ، دي/هذه كلمة أصلاً مش/ليست عربية ، كلمة فارسية .
طيب ، كل الكلمات دي/هذه إيه؟ أخذت الصبغة العربية و أحذت صفات أصوات كلمات اللغة العربية الإلهامية ، أيضاً من ضمن الكلمات التي وردت في القرآن و هي ليست بعربية :
٧- (الصمد) أي الطريق و هي بالسريانية ، و هي من أسماء الله عز و جل .
٨- كذلك القرآن نفسه ، (القرآن) كلمة سريانية تعني أو كانت هي تُقال لها أو يُقال له قريانة ، قريانة هو القرآن ، و قريانة دي/هذه كلمة تعني الكتاب ذا الفصول المُجَمَّعَة و هو القرآن .
٩- كذلك كلمة (جهنم) هي كلمة سريانية تعني غوهنّيم ، غوهنّيم هي كلمة سريانية يُقال لها غوهنّيم وردت في القرآن بمعنى النار .
١٠- كذلك (إيدن) جنة عدن ، إيدن هي كلمة سريانية تعني الجنة ، تمام ، طيب .
١١- (القسطاس) ، قسطاس كلمة يونانية رومانية تعني الميزان و تعني العدالة و العدل .
١٢- طيب ، كلمة (مشكاة) ، المشكاة كلمة حبشية تعني الكوة اللي/التي في الحيط/الحائط اللي/التي بنحط/نضع فيها إيه؟؟ المصباح ، تمام ، وردت في سورة النور ، تمام .
١٣- أيضاً ، هناك كلمة أخرى (إستبرق) ، إستبرق هي كلمة فارسية تعني الديباج الغليظ ، الحرير السميك يعني .
١٤- كذلك كلمة (سجّيل) ، سجّيل فارسية ، كلمة فارسية تعني الحجر الناري أو الحجر إيه؟ المحروق بالنار .
١٥- (مكة) وردت في القرآن و هي كلمة أيضاً سريانية تعني إيه؟ الأرض المنخفضة ، أيضاً أرض منخفضة بين جبال ، تمام؟ لذلك دائماً السيول تضرب إيه؟ مكة و الكعبة لأنها أرض منخفضة .
١٦- كذلك (يثرب) ، كلمة يثرب وردت في القرآن و هي كلمة إيه؟ سريانية تعني الأرض الخصبة أو إيه؟ الزرع ، بالسريانية يثرب يعني الزرع أو الأرض الخصبة و هي كذلك .
١٧- كذلك كلمة (آمين) التي نقولها في ، بعد قراءة سورة الفاتحة ، آمين و هي آرامية تعني إيه؟ ليكن أو إستجب ، آمين .
١٨- (أبّاً) ، (و فاكهةً و أبّاً) ، كلمة (أبّاً) تعني الفاكهة الناضجة ، و هي كلمة سريانية .
١٩- و كذلك (طور) ، طول كلمة سريانية تعني الجبل ، الجبل ، طور ، (طور سينين) .
٢٠- (يم) كلمة هيروغريفية(المصرية القديمة) تعني البحر ، تمام؟ .
٢١- (عِلِّيون) أو (عِلِّيين) هي أصلاً كلمة سريانية تعني إِلِّييون أي علو ، إلييون ، و منها أُشتق إسم النبي إيليا ، إيليا ، إلّييون .
طيب ، من ضمن الكلمات أيضاً غير عربية في القرآن و التي عُرِبَتْ :
٢٢- كلمة (اللَّهم) و هي أصلاً من الكلمة العبرانية إلوهيم و تعني الله ، إلوهيم يعني اللَّهم .
٢٣- كذلك كلمة (راغ) ، راغ كلمة سريانية تعني انصرف ، (فراغ إلى أهله فجاء بعجلٍ حنيذ) صح؟ .
٢٤- كذلك كلمة (هيت لك) اللي/التي وردت في سورة يوسف ، أصلاً دي/هي كلمة سريانية تعني هَلُمَّ ، تُنطق بالسريانية كده/هكذا : هِيتالا ، هيتالا ، هيت لك ، هيتالا ، أي هَلُمَّ .
٢٥- كذلك كلمة (نون) هي كلمة سريانية تعني نور ، نون يعني نور .
٢٦- كذلك (حوبا) ، حوبا ، حوبا كلمة سريانية معناها الذنب أو الخطايا ، حوبا .
٢٧ + ٢٨- كذلك في آية إيه؟ : (لا تقولوا راعنا و قولوا انظرنا و سمعوا) اليهود كانوا دايماً يقولوا للنبي راعنا و دي كلمة سريانية إيه؟ يعني إيه؟ لا يجب إن إحنا/أننا نقولها للنبي ﷺ ، لأن كلمة راعنا بالسريانية تعني المتكبر ، راعنا ، هم كانوا بيشتموا النبي بشكل مبطن ، عليهم اللعائن تترا ، فربنا قال لهم لا تقولوا راعنا و لكن قولوا إيه؟ أُنظرنا ، طب خلي بالك بقى ، انظرنا دي/هذه كلمة إيه؟ سريانية ، أُنظرنا معناها أرشدنا و فهّمنا ، أُنظرنا يعني أرشدنا و فهّمنا ، لكن كلمة راعنا يعني إيه؟ المتكبر ، صح كده؟ .
٢٩- كذلك كلمة (سَرِيّا) و هي كلمة آرامية تعني النهر ، (قد جعل ربك تحتك) يعني في الوادي أسفل الجبل يعني , (سَرِيّا) يعني نهر .
٣٠- كذلك كلمة (إرم) ، إرم هي المكان المرتفع بالسريانية ، و إرم ذات العماد هم قوم هود اللي هي إيه؟ عاد ، صح كده؟؟ طيب ، لكن ثمود دي/هذه كلمة عربية أصلها من كلمة ثمد أي نحت الجبل و هم كانوا مشهورين بنحت الجبال ، فسُميت إيه ، سُميت حضارتهم بحضارة ثمود ، من ثمد الجبل أي نحت الجبال ، طيب .
٣١- (برهان) ، برهان دي/هذه كلمة إيه؟ آرامية سريانية ، خلي بالك ، الآرامي و السرياني شبه بعض و شبه العربي برضو/أيضاً ، كلها لغات سامية بتتكتب من اليمين للشمال و من فوق لتحت ، فهي إيه؟ ولاد عم بعض ، لكن المسيطر و المهيمن فيهم مين/من؟؟ هي اللغة العربية الإلهامية ، تمام كده؟ ، إذاً الآرامي هو إيه؟ السرياني ، الآرامي الأول و بعد كده السرياني ، يعني السرياني إمتداد لإيه؟ للآرامي ، صح كده؟ .
٣٢- (طاغوت) ، طاغوت كلمة حبشية تعني الأصنام ، طاغوت .
٣٣- كذلك كلمة (مسك) ، كل الكلمات وردت في القرآن ، مسك كلمة فارسية تعني العطر ، مسك يعني عطر .
٣٤- كذلك كلمة (كافور) هي كلمة سنسكريتية ، كلمة هندية ، سنسكريتي اللي/الذي هو الهندي يعني ، تعني المادة العطرية ، كافور ، خلي بالك .
٣٥- (فردوس) تعني الجنة أو البستان الجميل ، دي/هذه كلمة يونانية و فارسية ، وردت في اليوناني و الفارسي معناها البستان الجميل ، فردوس ، و طبعاً تحرفت إيه؟ الكلمة دي/هذه عبر اللغات يعني في الإنجليزي بنقول عليها باراديس/Paradise ، صح كده؟ .
٣٦- كذلك كلمة (زنجبيل) ، زنجبيل ، تمام ، كلمة فارسة و هندية أيضاً تعني نبات الزنجبيل و ده/هذا كان غير معروف عند العرب فأتت الكلمة كما هي و وردت في القرآن ، عُرِّبَت يعني .
٣٧- كذلك كلمة (تَنّور) ، تَنّور ، تَنّور دي/هذه بقى كلمة فارسية لها معنيين تعني الفرن ، الفرن عادي ، و كذلك تعني مكان خروج الماء ، تنور ، صح كده؟ ، (فار التنور) اللي/التي هي إيه؟ خرج الماء أو هي ساعة الصفر ، خلاص كده؟ كما شرحنا معناها في القرآن الكريم .
٣٨- كذلك (سرادق) ، سرداق وردت في القرآن تعني إيه بقى؟؟ الخيمة الكبيرة المُظِلَّة و دي/هذه كلمة فارسية ، سرادق .
٣٩- كذلك كلمة (قسورة) ، (كأنهم حُمر مستنفرة فرت من قسورة) ، قسورة دي/هذه هي كلمة حبشية تعني الأسد أو الصياد ، تمام؟ .
- قلنا (إستبرق) هي إيه؟ الحرير السميك كلمة فارسية .
٤٠- (سندس) بقى؟ سندس حرير برضو/أيضاً بس/لكن الحرير الرقيق الناعم ، كلمة فارسية برضو/أيضاً ، إذاً الفرق ما بين سندس و إستبرق في سماكة الحرير ، إستبرق حرير سميك ، سندس حرير رقيق ، تمام كده؟ طيب ، إحنا/نحن كده إيه؟ أحطنا بالأربعين كلمة ، صح؟ ، خير بأمر الله ، حد عنده أي سؤال تاني؟؟ .
__
و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك ، (بسم الله الرحمن الرحيم ¤ وَالْعَصْرِ ¤ إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ ¤ إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ) .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم و بارك على أنبياءك الكرام محمد و غلام أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على آلهم و صحبهم و ذرياتهم الأخيار أجمعين و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
=======================
___
وشفت كمان صورة بسيرنيجار , لجماعة مجتمعة تحت شجرة ومعهم ورق قديم كبير بيكتبو عليه .
____
اليوم، الساعة 1:19 م
1:19 م
لقد أرسلت
الله أكبر و لله الحمد , انتصر يوسف بن المسيح , الله أكبر و لله الحمد , هزم الله أعدائنا أعداء الإمام المهدي الحبيب
عبد الرزاق
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عبد الرزاق
كيف حالكم يانبي الله الكريم
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
أرجو أن تكونوا بأتم صحة وعافيه
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
في سحر ليلة الاثنين 17-3-2025
رأيت أني أقرأ رسائل تصلني على التليفون كُتِب فيها:
ستتبعون أُمَامة أو سنكون تحت أسم أُمَامة
بعد أن يُكمل يوسف الناصر مدونته.
انتهى
اليوم، الساعة 9:23 م
9:23 م
لقد أرسلت
نعم ستكونون و كل من تبع مدونتي تحت إمامة يوسف بن المسيح الناصر للإمام المهدي . أُمامة تعني الإمام و الإمامة , و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته يا عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي .
لقد أرسلت
و يوسف بن المسيح هو إمام الزمان هكذا تكلم الله و قال
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
صلوات ربي وسلامه عليكم
بارك الله لنا بكم ومعكم
وثبتنا وإياكم
آمين.
اليوم، الساعة 6:16 ص
6:16 ص
لقد أرسلت
آمين
===========================
=========================
حازم :
لقد أرسلت
لقد أرسلت
الوجه الثاني البقرة
في ليلة 21=3=2025 و كان يوم جمعة رأيت في الرؤيا أنني في صالة رحيبة اجتمع اليّ اناس من الأقارب و غيرهم , كنت قد جمعتهم للدفاع عن سيدي رسول الله محمد بن عبد الله عليه الصلاة و السلام , و قد أراني الله أنه بعث لي بالتهاني على ذلك , ثم بعد الجولة الأولى من دفاعي عن الرسول استشعرت وجود الرسول في شرفة الصالة , فدخلت الشرفة فإذا برسول الله جالس على كرسي متحرك يبكي و متأثر جدا من دفاعي عنه و كانه آذاه بهتان و كذب الكاذبين على سيرته و أقواله و افعاله و تحريفها و وضع ما ليس فيها , كان الرسول صلى الله عليه و سلم يلتحف بعباءة سوداء جميلة سميكة من رأسه حتى أخمص قدميه فاحتضنته من ظهره و جانبه الأيسر و هو جالس و قبلت خده الأيسر و أحسست بدموعه على وجهه ثم بعد أن أخذت بخاطر رسول الله و هدأت من حزنه و حرجه أخذته معي في الصالة و أجلسته بجواري و كنت و رسول الله نجلس في الصالة بجوار باب الشرفة و بدأت الجولة الثانية من دفاعي عنه , كنت أعرض شاشات عرض عن حياة الرسول في مراحل عمره , منذ كان طفلا و كنت بعد كل خطوة في دفاعي عنه اسأله و أستشيره و كان مما قال لي أنّ لي أي أنا يوسف بن المسيح , لي حق الاجتهاد في أمور الفقه بما يناسب الزمان . كان رسول الله أبيض البشرة مشرباً بحمرة في ِسنِّه وهو كبير في العمر , و كان يحتمي بي لأنصره . و كأنني أنتقم له عليه الصلاة و السلام من الكاذبين عليه , جعل الله صفة حامل دعوة المسيح الموعود في حافة المزرعة تنطبع عليّ في الرؤيا
, و كنت كلما استشرته قبلت يده اليمنى . و رأيتُ أنّ بيتي حدوده اتسعت و لا تزال تتسع . يوسف بن المسيح , مصر .
( يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ، ولا يبقى من القرآن إلا رسمه ، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى ، علماؤهم شر مَن تحت أديم السماء ، مِن عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود )
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق