آلاف من الأحمديين
مجددين كما قال
الحكم الأمين .
28\5\2014
رأيت كأنني أحمل
كيسا فيه دجاج
مجمد لكي أصنع منه طعاما
لأحمديين عرب ثم
وضعت الكيس في
صندوق سيارة مفتوح
ثم ذهبت لمساعدة
الخليفة الخامس في
تغيير الإطار الأمامي
الأيسر لسيارته و كان
سعيدا بهذه المساعدة
و كنت أنا في
غاية السعادة و
الحب له و أنا
أساعده و أخرج الأدوات من
حقيبة الإصلاح الخاصة
به ثم جلس
حبيبي الخليفة الخامس
و كأنه على سور
مرتفع و أنا أقف
أمامه سعيدا جدا و
أنا أخاطبه باللغة
الإنجليزية و أقول له
لقد أرسلتُ لك
رسالة كذا و قت
كذا و وجدته يتذكر
كل ما راسلته
به و كنتُ سعيدا
جدا باهتمامه بي
ثم خفت أن
يكون كيس الطعام
الذي كنت سوف
أعده للعرب قد
ضاع فذهب ناصر
رمضان ( صفة ) لتفقده في
المكان الذي وضعته
فيه فوجده و أحضره
لي .
12\6\2014
رأيت نفسي
تُؤذى في إيمانها
من شياطين فذهبتُ
و شكوتُ لربي العادل
الناصر و ذهبت
للإطمئنان على نفسي
فرأيتها في مكان كالخيام
و حكت لي قصتها
ثم و كأنّ ضربات
الشياطين اختفت آثارها
و لله الحمد و رأيت من أساء
فهمي و أساء الظن
بي و كأنه يحاول
التحذير مني إلا
أنني أخذتُ مكانه
و محله و شرحتُ موقفي
و بينته من خلال وحي
الله للمهديّ (
مسير العرب – مصالح العرب )
إنها أمانة
رهيبة و مسؤولية عظمى
تلك التي توصل
فيها صوت السماء
إلى البشرو ذلك الذي
يقوم به الأنبياء
و المُحدَّثون . لن يكون
هناك كهنة مرة
أخرى بعد المسيح
الموعود , لن
يكون هناك احتكار
للمعرفة جسديا أبدا
, لن يتكرر
ذلك و الله لن
يسمح بذلك لأن
الله قال له
( لا يُهدُّ
بناؤك و تُؤتى من رب
كريم ) (
يأتيك قمر الأنبياء )
( و أمرك يتأتى )
( يأتوك من كل فج عميق
) ( يأتينك من كل
فج عميق )
( يأتيك من كل فج
عميق ) (
يأتيك نصرتي )
( إني آتيك
) ( و تؤتى
من رب كريم
) , الفعل أتى
بتصاريف كثيرة يأتي
بمعنى تقوية بناء
المهدي الروحي .
لكن الله لم يضمن له سلوك أفراد جماعته بعده , لقد قال المهديّ بعد نعيه للشهيد عبد اللطيف = لا أدري ما تفعل جماعتي بعدي = فهو لم يضمن لها دوام الاستقامة شأنه شأن كل الأنبياء , لقد تقاذفت في قلبي كلمات هذه المقالة , فمن يقول أنّ خلفاء خير المرسلين محمد عليه أفضل الصلوات و التحيات كانوا معصومين , فهذا أبو بكر اجتهد فأخطأ في منعه البتول من أخذ أرض فدك لكي توسع على أبنائها و هذا عمر قال أصابت امرأة و أخطأ عمر و هذا عثمان أخطأ في محاباة أقاربه بمناصب سياسية و هذا علي لم يُحسن في سوس معاوية و قامت تلك الفتنة الكبرى , من يقول عن هؤلاء الأطهار أنهم معصومون بل هم يُؤخذ منهم و يُرد , و نعلم أنّ العصمة لله و للرسول و للمسيح الموعود و لغيرهما من الأنبياء بعد الاستواء ( ذو مِرّةٍ فاستوى ) , فإذا كان هذا حال خلفاء الرسول الذينهم أفضل من خلفاء المهدي بالتأكيد فكيف يمكن أن يجرؤ بشر على أن يضع خلفاء المسيح الموعود في العصمة , و نعلم أنّ المهديّ هو خير من أبي بكر و كل الأنبياء عدا رسول الله , و هو الذي ذكر فقال أنّ آلافا من الأحمديين يكونون مُحدَّثين كالبرزخ بين الأنبياء و الأمم و قال أنه لا بد أن يأتي المحدث على صورة نبي سابق , و هو الذي قال في الوصية فإلى أن يقوم أحدكم مسوقا بالروح القدس أدعوكم إلى أن تكونوا متكاتفين , متكاتفين لا أن تكونوا متفرقين مطرودين فالتكاتف هو روح الحكمة التي ألمح لها المسيح الموعود لا التنابذ و التفرق فاتقوا الله يا أحمديين , و هو الذي علمنا أنّ روح المُحدَّث تتلقى ماء الوحي ليغتسل به فيتجدد و يجدد , فكيف لنا أن نحجر واسعا , و لا يلمح ذلك بشدة و عمق إلا الأحمديين بالبيعة حيث درسوا المعاناة العقلية و الفتن القلبية والعقبات العقلية حتى و قعوا في كنف الله , فهم يشمون ذلك العطف الرباني و يحسون به بشكل خاص أكثر من الأحمديين بالولادة , إنّ المجددية باقية في جماعة المهدي و هي في خلفائه و أتباعه و قد حدثنا الخليفة الرابع و قال أنّ نعمة الخلافة يعني بركات الخلافة و نعمتها و هي و حي الله ووصاله لا زالت باقية ما لم تقع جماعة المسيح الموعود في الشرك , و لتعلموا أنّ الأوثان خفية و الكهنوت لطيف آسر فلا تستبدلوا وثنا بوثن و لا كهنوتا بكهنوت و اعلموا أنّ خلفاء المهدي يُؤخذ منهم و يُرد و ليسوا بمعصومين و لا يعني ذلك عزلهم بل النصح لهم و الدعاء و الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فلا نكون كالجماعات الصوفية التي ضلت من هذا الباب , و اعلموا أنّ التجديد هو في كل لحظة و في كل قرن يقع على القلوب الطاهرة من الأحمديين خلفاء منتخبين كانوا أم خلفاء روحانيين خفيين من أبدال و أقطاب و الذي أخبر المهدي أنّ بدونهم تسيخ الأرض و لا يحفظها الله الحافظ , فمن اغتسل بوحي السماء و شرب تلك الماء فهو يتجدد و يجدد ,
يقول المهديّ
الحبيب ( إنّ
تجديد الدين حالة
مقدسة تنزل بثورة
العشق أوّلا على
قلب طاهر وصل
درجة مكالمة الله
ثم تسري إلى
الآخرين عاجلا أو
آجلا . ) فتح
الإسلام ص 10
(
ثم تكون خلافة على منهاج النبوة - ثم سكت ) جملة ثم سكت هنا ليست من قول
الرسول بل من قول الراوي فلماذا اذن يستخدمها البعض في التدليل على وجوب و
فرضية و حتمية استمرار عصمة الخلافة بعد المهدي .. شيء عجيب.. و الأعجب ان
أبو بكر و عمر و عثمان و علي لم يكونوا
معصومين و كانت لهم أخطائهم باعترافهم .. و الأكثر عجبا أن المهدي نفسه
قال ( لا أدري ما تفعل جماعتي بعدي ) أرجو عدم الوقوع في الغلو لأنه مبدأ
فتن النصارى . بل سددوا و قاربوا .. و ما كان معروفا عرفناه و ما كان منكرا
أنكرناه . صدقوني و لن تندموا.........
قال تعالى { صراط الذين أنعمت عليهم } و المعلوم أنّ النعمة هنا هي نعمة الوحي و الوصال بالله . فهو دعاء لن نزل ندعوا به أبد الآبدين . فكيف يجرؤء شخص على أن يقلل من أهمية الوصال الموصوف بالنعمة . كون هذا الشخص محروم هذا لا يعطيه المبرر لكي يقلل من شأن معلوم . احذروا . و اعلموا أن مبدأ فتن النصارى كان في مرحلة الكهف قبل التمكين و تم تمام عوجهم و انحرافهم مع تمام القرن الثالث . فالحذر الحذر......
و اعلموا أنّه كما أنّ الروح لا تقتحم الجسد من الخارج في الجنين بل تتولد من داخل تلك النطفة فإنّ العصمة لا تتقاذف من خارج جسد الكهل بل تتولد في نفسه حتى يستوي فإذا رجع إلى ذي مِرّة هبطت عصمته و إذا تجاوز ذي مِرّة عاد لعصمته و استواءه , و نحن قد بايعنا على المعروف و المعروف هو كلام المهديّ و هو المفسر للقرآن و لكلام خير الأنام , فليكن ميزانكم كلامه و لتكن تبعيتكم له عمياء بلا تردد و الله على ما أقول شهيد , و لقد أخبرنا المهديّ في ضرورة الإمام عن كيفية استكشاف حال الوحي و بين ذلك في توضيح مرام و كذلك اسهب في حقيقة الوحي و بين في سيرة الأبدال كيف و جوب التزام العذر لهم في مقالاتهم حيث أنّ لهم أحوال مع الله . كل ذلك و أكثر أذكره لكم . بعون الله .
قال تعالى { صراط الذين أنعمت عليهم } و المعلوم أنّ النعمة هنا هي نعمة الوحي و الوصال بالله . فهو دعاء لن نزل ندعوا به أبد الآبدين . فكيف يجرؤء شخص على أن يقلل من أهمية الوصال الموصوف بالنعمة . كون هذا الشخص محروم هذا لا يعطيه المبرر لكي يقلل من شأن معلوم . احذروا . و اعلموا أن مبدأ فتن النصارى كان في مرحلة الكهف قبل التمكين و تم تمام عوجهم و انحرافهم مع تمام القرن الثالث . فالحذر الحذر......
و اعلموا أنّه كما أنّ الروح لا تقتحم الجسد من الخارج في الجنين بل تتولد من داخل تلك النطفة فإنّ العصمة لا تتقاذف من خارج جسد الكهل بل تتولد في نفسه حتى يستوي فإذا رجع إلى ذي مِرّة هبطت عصمته و إذا تجاوز ذي مِرّة عاد لعصمته و استواءه , و نحن قد بايعنا على المعروف و المعروف هو كلام المهديّ و هو المفسر للقرآن و لكلام خير الأنام , فليكن ميزانكم كلامه و لتكن تبعيتكم له عمياء بلا تردد و الله على ما أقول شهيد , و لقد أخبرنا المهديّ في ضرورة الإمام عن كيفية استكشاف حال الوحي و بين ذلك في توضيح مرام و كذلك اسهب في حقيقة الوحي و بين في سيرة الأبدال كيف و جوب التزام العذر لهم في مقالاتهم حيث أنّ لهم أحوال مع الله . كل ذلك و أكثر أذكره لكم . بعون الله .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق