راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الاثنين، 21 سبتمبر 2020

درس القرآن و تفسير الوجه العاشر من الأعراف .

 


درس القرآن و تفسير الوجه العاشر من الأعراف . 


::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::


أسماء إبراهيم :


شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛  بعض المدود , ثم قام بقراءة الوجه العاشر من أوجه سورة الأعراف و أجاب عن أسئلتنا بهذا الوجه ثم صحح لنا تلاوتنا و ثم صحح لنا استخراج الأحكام من الوجه , و انهى الجلسة بأحاديث من كتاب (الترغيب و الترهيب للشيخ المنذري -رحمه الله-) .


بدأ سيدنا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة بأحكام التلاوة :


المد الفرعي بسبب السكون :


مد عارض للسكون و يكون غالباً في نهايات الآيات و يمد بمقدار ٤ إلى ٥ حركات .

 و مد لازم حرفي أو كلمي : الحرفي هو في أوائل السور , و الكلمي مثقل و يُمد بمقدار ٧ حركات مثل (و لا الضآلين) .

و المد الحرفي له ثلاثة أنواع : حرف واحد يمد حركة واحدة و هو الألف في حروف المقطعات في بداية السور ، مجموعة من الحروف تمد بمقدار حركتين و هي مجموعة في جملة (حي طهر) , و حروف تمد بمقدار ٦ حركات و هي مجموعة في جملة (نقص عسلكم) .


__


و ثم تابع نبي الله يوسف الصادق الآمين ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :


هذا الوجه يتكلم عن استكمال قصة صالح و بداية قصة لوط ، فستجد بأن أوجه سورة الأعراف تمشي هكذا : استكمال قصة و بداية قصة ، قصة نبي مع قومه و ثم تكذيب و ثم عذاب و هكذا ، و هذه سُنة ربنا سبحانه و تعالى في البعث ، و هذا أمر طبيعي .

و ستجدون أن معظم العذاب الذي يأتي للأقوام يكون أوبئة ، يعني مثلاً عاد و هم قوم هود اتاهم عذاب الصيحة المدممة ، و كذلك هنا قوم صالح عذابهم سيكون الرجفة و هي أيضاً وباء و سأقول لكم كيف ، و أبرهة الحبشي لما ذهب ليهدم الكعبة فأهلكه ربنا بوباء الجُدري و ماتوا جميعهم ، و في العصر الحديث الصيحة المدممة هي الكورونا بسبب تكذيب الناس للمسيح الموعود ﷺ و ليوسف بن المسيح ﷺ ، و أيام الإمام المهدي ﷺ كان الطاعون و هو  الكلاسيك بلاج classic plague و هكذا ، فدائماً ربنا يُسلط العذاب على الأقوام المُكذبين ، و قد تكون عذابات مختلفة فمثلاً قوم نوح كان عذابهم الطُوفان عظيم جداً أهلكهم و لم يُغطي الأرض كلها بل غطى المنطقة التي كان فيها نوح -عليه السلام- و هي تقريباً جنوب العراق .



{وَاذْكُرُواْ إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاء مِن بَعْدِ عَادٍ وَبَوَّأَكُمْ فِي الأَرْضِ تَتَّخِذُونَ مِن سُهُولِهَا قُصُورًا وَتَنْحِتُونَ الْجِبَالَ بُيُوتًا فَاذْكُرُواْ آلاء اللَّهِ وَلاَ تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ} :


يعني ربنا أورثكم منطقة عاد أو حضارة عاد و أصبحتم أنتم حضارة ثمود كما في 'قصة الحضارة' التي تدرسها عمتو((أسماء إبراهيم)) أمة ترث أمة ، فدائماً هكذا حضارة ترث حضارة ، فستجد في Time line للتاريخ/خط التاريخ يسير على هذا النحو أمة ترث أمة و إما ترثها بشكل Smooth أي ناعم او ترثها بشكل قوي حربي أي دخلت حضارة على حضارة أخرى و قامت بتدميرها عسكرياً و ورثت أرضها , فإما تكون الوراثة ناعمة/Smooth من خلال الزمن أو تكون الوراثة من خلال إنتصار عسكري .

(و بوأكم في الأرض تتخذون من سهولها قصوراً و تنتحتون الجبال بيوتاً) يعني جعل موارد الارض المتاحة لكم تسيطرون عليها أكثر من أي أمة أخرى كما أمريكا ورثت بريطانيا : ورثت مستعمراتها و قوتها العسكرية و الإقتصادية , كذلك كل عصر دائماً يوجد قوة أو قوتين يرثوا موارد الأرض مثل : فارس و الروم قديماً ، و روسيا و أمريكا الآن ، و كانت بريطانيا و فرنسا في القرن ١٧ و ١٨ ميلادي , (بوأكم في الأرض) أي جعلكم تسيطرون على موارد الأرض ، (تتخذون من سهولها قصوراً) يعني تبنون قصوراً و تتبهاون و تتفاخرون بها ، و من مظاهر الأُبهة و التفاخر و العظمة عند الأمم بأنهم يبنون مباني عظيمة مثل القدماء المصريين ، (و تنحتون الجبال بيوتاً) ربنا أنعم عليكم بنحت الجبال فالفراعنة كانوا ينحتون الجبال مثل معبد حتشبسوت منحوت في جبل ، و كذلك قوم ثمود و قوم عاد كانوا في جزيرة العرب ، و قوم لوط كانوا في شمال جزيرة العرب في غور الأردن .

(فاذكروا آلاء الله) ربنا يُذَكرهم بهذه النعمة ، آلاء أي نِعَم/نعمة , (و لا تعثوا في الأرض مفسدين) يعني لا تفسدوا في الأرض و لا تتكبروا و لا تظلموا الفقير و المسكين .

__


{قَالَ الْمَلأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ مِن قَوْمِهِ لِلَّذِينَ اسْتُضْعِفُواْ لِمَنْ آمَنَ مِنْهُمْ أَتَعْلَمُونَ أَنَّ صَالِحًا مُّرْسَلٌ مِّن رَّبِّهِ قَالُواْ إِنَّا بِمَا أُرْسِلَ بِهِ مُؤْمِنُونَ} :


(قال الملأ الذين استكبروا من قومه) مجموعة من علية القوم أو من سفلة القوم أياً كان ، يكون فيهم كِبر عظيم فيتكبرون دائماً على النبي ، و لن تجد لأكثرهم من عهد ، فأكثر الناس لن تجد لهم عهد مع الأنبياء , (قال الملأ الذين استكبروا من قومه للذين استضعفوا) يعني المؤمنين بالأنبياء دائماً يكونوا هم غلابة طيبيين المساكين الفقراء ، فأول من آمن بنبينا محمد ﷺ كانوا العبيد و الفقراء و المساكين و المستضعفين ، لماذا ؟ لأنهم لا يكون عندهم دنيا يخافون عليها فتكون قلوبهم صافية و قريبة من السماء و لا يكون عليها حُجب , (قال الملأ الذين استكبروا من قومه للذين استضعفوا) يعني الكافرين قالوا للمؤمنين لمن آمن منهم أي من آمن من المستضعفين فليس كل المستضعفين آمنوا .

(أتعلمون أن صالحاً مرسل من ربه) يعني هل انتم متأكدين حقاً بأنه نبي و أنه مرسل من إله ؟ محاولة منهم لتشكيكهم . قال المستضعفين المؤمنين : (قالوا إنا بما أُرسل به مؤمنون) يعني متأكدين لأننا رأينا كرامات و آيات على ذلك .

__


{قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ إِنَّا بِالَّذِيَ آمَنتُمْ بِهِ كَافِرُونَ} :


الذين استكبروا أي الكفار قاموا بمعاداة المؤمنين و بدأوا بتشويه دعوة صالح و بالتالي هم عقروا الناقة ، عقروا دعوته يعني أصبحوا عَقبة في طريقه و يقومون بتشويه صورة دعوة صالح -عليه السلام- و يحاولون إبطال تعاليمه , و في نفس الوقت عادي هي ناقة صالح و ربنا قال لهم بأنها ستكون آية ، آية على ماذا ؟ يعني أنتم لو قمتم بذبح هذه الناقة بشكل مادي يعني و بالإضافة للشكل المعنوي فإن الله سيُنزل عليكم العذاب و هذا  الذي حصل ، و ربنا عندما قَسَمَ الشرب من البئر ما بين الناقة و ما بين القوم ، هنا ربنا كان يُعطي تمثل مادي لحقيقة روحية و هي أن لا تطغوا على دعوة صالح فاتركوها تشرب في أيام و أنتم تشربون في أيام يعني : أن توجد حرية عقيدة ، فربنا قال لهم بأن هذه الناقة و هي وسيلة إتصال و تجول صالح لا دخل لكم فيها فلا تؤذوا صالح في هذه الناقة (و هنا مادية) و كذلك دعوته هي أيضاً ناقة صبورة شديدة التحمل فلا تعقروها و لا تكونوا عاقين من العقوق  و لا تكونوا حَجر عثرة امامها و لا تقوموا بتشويهها و لا تؤذوا صالح فيها ، فقط استمعوا و اسألوا بتقوى لكنهم لم يفعلوا فعقروا الناقة .

و هنا العقر له معنيين ؛ معنى مادي حقيقي حصل بالفعل و معنى روحاني أو معنوي .

__


{فَعَقَرُواْ النَّاقَةَ وَعَتَوْا عَنْ أَمْرِ رَبِّهِمْ وَقَالُواْ يَا صَالِحُ ائْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِن كُنتَ مِنَ الْمُرْسَلِينَ} :


و لما بدأوا في القيام بذلك أي تشويه دعوة صالح فعقروا ناقته : (و عتوا عن أمر ربهم) يعني لم يلتزموا بالتقوى ، (و قالوا يا صالح ائتنا بما تعدنا إن كنت من المرسلين) يعني خلاص إحنا عملنا كده و أنت يا صالح كنت تهددنا لو أننا قمنا بأذية ناقتك سواء مادياً أو معنوياً فإنه سيأتينا العذاب ، فأرينا يا صالح ماذا ستفعل ؟؟؟ ، أرايتم الكِبر و الكفر !!

__


{فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُواْ فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ} :


(فأخذتهم) الفاء للسرعة ، يعني موتى مصابين بالوباء في دارهم ، فأصبحوا جثث لا تتحرك ، و الرجفة من السخونة فدائماً الأوبئة تأتي معها سخونة/حرارة شديدة فهم مرتجفين من الحُمى ، و كذلك معنى كلمة رجفة من أصوات الكلمات ، رجف : رج ف : أي أنهم تأففوا من الرجاء في النبي و في رب النبي ، و كذلك رجف أيضاً من الإرتعاش ، إذاً لها معنيان من أصوات الكلمات : رجف : رجاء و تأفف أي تأففوا من الرجاء في النبي و في رب النبي و دعوة النبي ، و كذلك رجف : أي أنهم بدأوا يرتعشون من الحُمى التي أصابتهم بسبب الوباء الذي أنزله ربنا عليهم .

__


{فَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِجسَالَةَ رَبِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ وَلَكِن لاَّ تُحِبُّونَ النَّاصِحِينَ} :


دائماً هكذا هو النبي بعد العذاب يتولى عن الكافرين ، و ربنا دائماً ينصح الأنبياء و يقول : (و اهجرهم هجراً جميلاً) ، فقُل يا أيها النبي ما يجب عليك قوله و امشي أي بَلغ و خلاص ، (و لا تأسى على القوم الكافرين) .

(و نصحت لكم و لكن لا تحبون الناصحين) دائماً النبي ينصح و صادق و لا يُجامل أحداً و هو سيف في الحق ، لكن دائماً الكافرين و المتكبرين و أصحاب النوايا المشبوهة الخبيثة لا يُحبون الناصحين و لا يُحبون أمانة النبي ﷺ في كل وقت .


● و تحليل أصوات الكلمات : نصح ، جاثمين ، تعثوا ، ناقة :

- جاثمين نحن قلنا انهم جاثمين ممدودين في بيوتهم إما مرضى أو قتلى ، و كذلك جاثمين : جاءهم الإثم المبين ، و كذلك جاثمين : جاءهم شعور الدهشة كأنهم رأوا حية أي أفعى و ذلك فجأة و على حين غِرة و غَفلة ، جاثمين : جاءتهم الدهشة و الخوف المبين .

إذاً معنى جثم : جاءهم الإثم أو جاءتهم الدهشة و الخوف كأنهم رأوا الأفعى .


- ناصحين : نصح : أي وصل بين النعمة و الراحة ، فالناصح يُريدك أن تتصل بالنعمة و الإرتياح . ص وصل . ن نعمة . ح راحة . 


- تعثوا : عث : العين لوعة و لعاعة ، و الثاء إندهاش و صوت الأفعى ، يعني هو دائماً يسير في الأرض  ينشر اللوعة و اللعاعة و صوت الافعى التي هي تمثل مادي للشيطان .


  - ناقة : نعمة قوية ، و هي بالفعل نعمة قوية في الصحراء ، تُحافظ على الحياة و تنقل الأشخاص و الأفراد بين الأماكن بكل قوة و أمانة ، و هي نوع من انواع مصدر الأمان  التي أعطاها الله للبدو ، ناقة : نون نعمة ، قاف قوة أي قوة النعمة ، لذلك نجد أن البدو يُحبون  الجمال كثيراً و يكون بينهم و بين الجمال مشاعر عظيمة جداً فيقولون لها الشعر ، و ترى الرجل منهم يحتضن الناقة في صدره و يكون بينهما حنان و يكون بينهما مشاعر متبادلة لأنها علاقة حياة فيما بينهم .


__


{وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ} :


و نحن فسرنا معنى كلمة لوط من قبل و هي : لوط : اللام علة ، الواو دوي دائري منتظم ، الطاء قطع غليط ، لماذا ؟ لأنه جاء ليقطع عليهم القطع الذي يفعلونه ، لأن قوم لوط المجرمين كانوا يقطعوا السبيل يعني يُخالفوا سُنة ربنا في الأرض و التي شكلها ربنا في الآخر و هي زواج الرجل بالمرأة ، فقوم لوط لم يكونوا يُحبون النساء بل كانوا يُحبوا أن يتزوج الرجل بالرجل و هذا شذوذ و نجاسة و إثم مبين يُورث العذاب , إذاً لوط : لام علة و سبب ، واو دوي دائري منتظم ، طاء قطع غليظ : فجاء لوط ليقطع عليهم هذا الطريق لأنهم يقطعون الطريق ، فقوة أمام قوة .

__


{إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ} :


الفاحشة هي الأمر العظيم ، المُفسد .

__


و تابع نبي الله الحبيب ﷺ الجلسة إذ طلب من مروان و رفيدة و أرسلان يإستخراج أمثلة على أحكام طلبها منهم من هذا الوجه :


طلب من مروان مثال على مد صلة كبرى :

{إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ} .


و طلب من رفيدة مثال على إخفاء شفوي :

{آمَنتُمْ بِهِ} ميم ساكنة و بعدها حرف الباء .


و طلب من أرسلان مثال على مد فرق :

{آلاء} .

__


و ثم أنهى قمر الأنبياء يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة بأحاديث من كتاب (الترغيب و الترهيب) للشيخ المنذري - رحمه الله تعالى - يقول : في فضل ذكر الله عز و جل و الذي هو : الفرق بين الحياة و الموت , من ذكر الله فهو حي و من لم يذكره فهو ميت و العياذ بالله ، فقال ﷺ :


و عن سلمى أم بني أبي رافع -رضي الله عنها- مولى رسول الله ﷺ أنها قالت : "يا رسول الله أخبرني بكلمات و لا تُكثر عليَّ ؟ فقال : قولي : الله أكبر عشر مرات ، يقول الله : هذا لي . و قولي : سبحان الله عشر مرات ، يقول الله : هذا لي . و قولي : اللَّهم اغفر لي ، يقول : قد فعلتُ . فتقولين : عشر مرات . و يقول : قد فعلتُ" .


و عن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- أن رسول الله ﷺ قال : "استكثروا من الباقيات الصالحات . قيل : و ما هن يا رسول الله ؟ ، قال : التكبير و التهليل ، و التسبيح ، و الحمد لله ، و لا حول و لا قوة إلا بالله" .


و عن أبي هريرة أن رسول الله ﷺ قال : "خذوا جُنَّتكُم((يعني حمايتكم)) . قالوا : يا رسول الله عَدُوٌّ حَضر ؟((هل جاء عدو ؟)) قال : لا ، و لكن جُنَّتكُم من النار((يعني حمايتكم من النار)) . قُولوا : سبحان الله ، و الحمد لله ، و لا إله إلا الله ، و الله أكبر ، فإنهن يأتين يوم القيامة مُجنَّبات و مُعقبات ، و هنَّ الباقيات الصالحات" .


و عن أبي الدرداء -رضي الله عنه- قال : قال رسول الله ﷺ : "قل سبحان الله ، و الحمد لله ،  و لا إله إلا الله ، و الله أكبر ، و لا حول و لا قوة إلا بالله فإنهن الباقيات الصالحات ، و هنَّ يَحْطُطْن الخطايا كما تحط الشجرة ورقها ، و هي من كنوز الجنة" . خلوا بالكم من هذا المثال :  يَحْطُطْن الخطايا كما تحط الشجرة ورقها ، فالشجرة تحط ورقها في فصل الخريف ، و تحط ورقها بالتدريج ، إذاً الذنوب تذهب عنك بالتدريج فتحتاج إلى صبر و مثابرة .

__


و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات بعدد الطوافين المترنمين المسبحين الذاكرين الهائمين العاشقين المحبين الواصلين بالله ، و صلِّ يا ربي البر الحسيب و سلم على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين . 🌿💙


==============================

حازم : 

اليوم ضحى رأيت أن الناس البسطاء الفقراء العرب عندهم ابداع عظيم فأحدهم اخترع مروحية واحدهم سفينة وهكذا ورأيت أن الشركات تستغل قدراتهم وتستغل علمهم وفهمهم لأغراض مادية .




ورأيت أنني اتلو القرآن وسيدنا يوسف بن المسيح يصحح لي تلاوتي ومما اذكر من كلمات القرآن كلمة : " حياة " .




ورأيت أن الأعداء يؤذونني ويخوفونني ولكنني كنت جالس هادئ مطمئن حتى يئسوا مني فأخذوني وأوصلوني لبيتي كالخدّام .


===============




 












===========================








===================





لطيفة الخطابي :

الحمد لله والشكر لله على نبيه المرسل يوسف ابن المسيح (معجزة الأنبياء ) صلوات ربي وسلامه عليه
أيانعم الرسول أيا خير البرية أيازينة الخلائق أيا عين الحقيقة
إن بعد العسر يسرا يسرا يسرا يسرا يسرا وتيسير وفتح وتمكين
اللهم كما صليت على محمد واحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى جميع انبياء عهد محمد
وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم ويمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لايشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذالك فأولئك هم الفاسقون (النور )
إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بماعاهد عليه الله فسيؤتيه أجرا عظيما (الفتح )
منذ ٦ ساعات · أرسلت من Messenger
انتظروا يوسف الثاني الصادق الأمين الذي بشر به ابي الحبيب المسيح المحمدي عليهم الصلاة والسلام انبياء عهد محمد (ص) ظهوره أصبح قاب قوسين أو أدنى
منذ ٦ ساعات · أرسلت من Messenger
رأيتكم سيدي رسول الله صلوات الله وسلامه عليكم في عين ذالك الطفل ذوا العينان الزرقاوين اقتربت مني جدا جدا ورأيت داخل العين جبلا سبحانك ربي الحبيب عاليا ونظرت وكان امك تنظر إلى شاشة بالعين المجردة مجموعة من الناس بلباس ابيض وعمامات بيضاء منظرهم جميل جدا جدا وكانوا يتشاور ون فيما بينهم ووقع في قلبي انه انتم ياحبيب الله يارسول الله يانور الله صلوات ربي وسلامه عليكم والله أعلى واعلم ورسوله المصطفى هذا من نوركم يانور الله ومنكم نستقي النور يانور وأكثر من نور
منذ ٦ ساعات · أرسلت من Messenger
نطلب دعائكم ورضاكم يارسول الله ياحبيب الله يانور الله يارحمة للعالمين صلوات ربي وسلامه عليكم
دعائكم مستجاب يارسول الله ياعيون امك صلوات ربي وسلامه عليكم احبكم مادمت حيا يامعجزة الأنبياء
سلام من الله ورحمته وبركاته ياخادم رسول الله (ص) يوشع ابن نون سأقول لكم أمرا البارحة دعوت ربي وقلت بارككم الرب ياحازم بارككم الرب يااية بارككم الرب يامصطفى ويااهل حازم رضي الله عنكم وأرضاكم أرسلي رسائلي يابنتي الطيبة بارككم الرب على الدواء
كما اطلب دعائكم أيضا يابني حازم المبارك لأمك رضي الله عنكم وأرضاكم
اطلب من سيدي رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه أن يخصني بدعاءه ولاسرتي أن يقينا الله من هذه الصيحة المدممة ومن كل الامراض دعائكم مستجاب ياحبيب الله يارسول الله يارحمة للعالمين يامعجزة الأنبياء أرسلي رساءلي يابنتي إكرام رضي الله عنك
منذ ٦ ساعات · تم العرض في ‏١:١٧ ص‏ · أرسلت من Messenger
تمت المشاهدة بواسطة Hazeem Ahmade في 6:52 ص
6:45 م


د.محمدربيع



حفظ الله حبيبتنا قديسة اليوسفيين و حفظ كل من أرادت السيدة لطيفة بارك الله فيها و في صحتها و عمرها و وجودها بيننا أحبك أحبك الله يا حاجّة لطيفة عليك سلام الله و رحمته و بركاته



ما شاء الله على حبيبتي آية الحسن


حازم : 


آمين يارسول الله


د.محمدربيع



المعذرة . كان النت معطل من البارحة بسبب ثورة شعيب
Hazeem Ahmade



خير


د.محمدربيع



الحمد لله تعالى . اقرأ ما كتبته ام المؤمنين الاولى على آخر مقالة



أضفتُ تحديث الآن


Hazeem Ahmade



اليوم ضحى رأيت أن أمي تقول لي : " هناك كرة نار أخرى " ورأيت قبل يومين أنني تزوجت من إنعام . والحمد لله رب العالمين



حاضر سأدخل الآن
د.محمدربيع



نعم تزوجت من إنعام الله علينا و نعم هناك عذاب آخر للمكذبين و كرة أخرى من كرّات ثورة شعيب
Hazeem Ahmade



سبحان الله العظيم

================================




د.محمدربيع طنطاوي-
ثم نمتُ أنا محمد ربيع وقت الضحى في جمعة الثالث عشر من يناير لعام 2017 فألقى الرب عليّ روحا من عنده في الرؤيا فرايتُ مكان الكنيسة الرئيسية في منطقة مقبل كانها عمارة سكنية بها شقق و ظهر الرسول محمدا حيّا في إحدى تلك الشقق التي في العمارة الواجهة و الناصية و يجلس بين يديه ليستمعوا له و يتعلموا منه جماعة من أنبياء بني اسرائيل و ابنائي النبيين و المسيح الموعود , و كانوا كلهم كانهم شباب صغار و منهم أيضا اطفال يستمعون له و كان أحد اصدقائي المسيحيين كان قد أوصاني أن أخبره فور ظهور الرسول محمد فأخبرته فصعد اليه و لما علم والده المسيحي بذلك غضب من ولده لانه اتبع محمدا و سمع كلامي فلم آبه لوالده و تركته في غضبه , ثم جلستُ و استمعتُ لامرأة نبية من المسلمين في شارع مقبل تجلس على كرسي كأنه كرسي سليمان و نجلس امامها على الطريق و كنت متلهفا جدا لكي اذهب و اسلم على الرسول بعد انهاء حديثها و قد اثنت على الله و على الرسول محمد و كانت على هيئة و صفة السناء الجميل و في قارعة الطريق كنا جلوسا لها و كان ظل الرسول محمد خلفي كانه ظلي و كنت اشعر به ثم اخبرتُ كل أحد في طريقي قابلني و اخبرتُ أبنائي النبيين و كل من اتصل بي من المسيحيين و غيرهم ان اذهبوا و ارسموا وجه الرسول محمدا كي يشاهده كل أحد ثم أضمرتُ في نفسي و كلنت نفسي في الرؤيا أن يجب أن أهييء نفسي للقاء الرسول محمدا و تخيلتُ لقائي به و كان في استقبالي على باب شقته السكنية التي ظهر بها في عمارة مقبل مكان الكنيسة الرئيسية في مقبل ثم رايتُ ابني البكر مروان ياخذ الدفتر الذي أكتب فيه دراسات و ملاحظات و تعليقات على احداث و انبياء العهد القديم ثم بدأ يكتب الجملة التالية في شرفة المنزل متكئا في وضع القيام على لوحة قديمة لي تحمل اسمي و اسم زوجتي و كانت اللوحة متكئة على حائط الشرفة في مواجهة القبلة و شروق الشمس و كتب ( ثورة شعيب ) اي شعيب النبي
فقلتُ له ما هكذا توقفتُ فقال لي هذا ما سيحدث فاستجبتُ له ,
و بدأ يكتب أحداث تلك الثورة تحت ذلك العنوان كانه ينقله من كتاب العهد القديم و أنا انظر . و استيقظت و حدثت زوجتي بكل شيء و دموعي تملأ عينيّ . د محمد ربيع , مصر . مقالة خشوع في بحور التوراة ( 3 )
أعجبني
 · رد · ٨ د
د.محمدربيع طنطاوي-
و هناك إشارة دقيقة لمن ألقى الله الروح عليه . لاحظ آخر جملة من الرؤيا لقد قلت و استيقظت و حدثت زوجتي بكل شيء و دموعي تملأ عينيّ .
أرسلان شهاب اليوسفيين سيف الله لما رأى الرؤيا التي أقول له فيها القيامة بعد ثلاثة أشهر و أكدت له الجملة في الرؤيا . لقد كان نائما في غرفة البيعة وقت رؤياه المقدسة منذ ثلاثة اشهر و قال لي فور استيقاظه و كنت بجواره قال لي تلك الجملة و قال و استيقظتُ ودموعي تملأ عينيّ!!!!!!!!!!!!! و كانت بالفعل دموعه تملأ عينيه




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق