درس القرآن و تفسير الوجه الرابع عشر من النحل .
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء إبراهيم :
شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ صفات الحروف , ثم قام بقراءة الوجه الرابع عشر من أوجه سورة النحل ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله الحبيب الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .
بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :
الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الرابع عشر من أوجه سورة النحل ، و نبدأ بأحكام التلاوة و مروان :
صفات الحروف :
القلقلة : حروفها مجموعة في (قطب جد) .
الهمس : حروفه مجموعة في (حثه شخص فسكت) .
التفخيم : حروفه مجموعة في (خص ضغط قظ) .
اللام : تفخم و ترقق : إذا كان ما قبلها مفتوح و مضموم تفخم , و إذا كان ما قبلها مكسور ترقق , و كذلك الراء تفخم و ترقرق و ممنوع التكرار .
التفشي : حرفه الشين .
الصفير : حروفه (الصاد , الزين , السين) .
النون و الميم المشدتين تمد بمقدار حركتين .
أنواع الهمزة : همزة وصل , همزة قطع , همزة المد .
الغنة : صوت يخرج من الأنف .
و بعد مروان قالت الأحكام رفيدة ثم أرسلان .
__
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
{يَوْمَ تَأْتِي كُلُّ نَفْسٍ تُجَادِلُ عَن نَّفْسِهَا وَتُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ} :
طيب , في هذا الوجه المبارك افتتح الله سبحانه و تعالى بآية :
(يوم تأتي كل نفس تجادل عن نفسها) يشهد أو يصف مشهد عظيم من مشاهد يوم القيامة الكبرى ، و هي قول كل نفس : نفسي نفسي ، حتى الأنبياء ، كل نبي خايف ، حتى الأنبياء نفسي نفسي ، ما عدا محمد ﷺ يشفع لكل العالمين ، بداية بإيه؟ بأُمته ، ثم بأنبياء الأمم الأخرى ، لأنه كريم و هو أنقى الخلق ، أنقى البشر و أصفاهم و أفضلهم و أكرمهم ، (يوم تأتي كل نفس تجادل عن نفسها) فكل الأنبياء يلوذون بمحمد ﷺ يوم القيامة و يطلبون منه الشفاعة عند الله عز و جل ، (و توفى كل نفس ما عملت) لأنه يوم الحساب ، كل إنسان له كتابه إما بيمينه ؛ آمين ، و إما بشِماله و العياذ بالله ، (و هم لا يظلمون) لأن الله سبحانه و تعالى لا يظلم أحد (و لا يظلم ربك أحداً) .
___
{وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ} :
(و ضرب الله مثلاً قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان فكفرت بأنعم الله) أي نعيم يأتيه اللعنة و العياذ بالله ، يكون بسبب تكذيب نبي أو بسبب معاداة نبي ، خذها قاعدة على طول ، على مر التاريخ و على مر الزمان ، ربنا هنا بيقول عن كل قرية أو مجموعة قرى ، ربنا أرسل فيها نبي و كُذب ، ربنا يُنزل عليهم اللعنة مباشرة ، يُحيل النِعم التي عندهم إلى لعائن و العياذ بالله ، (و ضرب الله مثلاً قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان فكفرت بأنعم الله) (كفرت بأنعم الله) يعني بنعمة الوحي التي تأتي مع النبي ، (فأذاقها الله لباس الجوع و الخوف) خذها قاعدة ؛ أي أمم أو أي أمة كذبت نبي ، يلبسها الله لباس الجوع و الخوف ، كأن الجوع و الخوف إستحالا إلى ثوب يَلصُق أو يلتصق بجسم ذلك الإنسان المُكَذب للنبي ، فتخيلوا إلتصاق هذا الثوب ، ثوب الجوع و ثوب الخوف بأولئك المكذبين للأنبياء ، (بما كانوا يصنعون) بكفرهم بأنبياء الله عز و جل ، كذلك شبه الله الزوج و الزوجة (هن لباس لكم و أنتم لباس لهن) يعني كأن الزوج و الزوجة ثوب على جسد , من الإلتصاق ، فهذا تشبيه و ضرب للمثل من الله عز و جل ، تمام؟ .
أنعم جمع نعمة , أعتقد جمع تكسير .
و الرغد : أي رأى الغد باطمئنان لأنه في نعيم وفير . فيصير مطمئن للغد فيرى الغد باطمئنان . فهذا هو الرغد .
___
{وَلَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مِّنْهُمْ فَكَذَّبُوهُ فَأَخَذَهُمُ الْعَذَابُ وَهُمْ ظَالِمُونَ} :
(و لقد جاءهم رسول منهم فكذبوه) هنا العلة بقى ، علة الخوف و الجوع لأنهم كذبوا النبي ، (فأخذهم العذاب و هم ظالمون) ظلموا لأنهم أشركوا أنفسهم و كِبرهم مع الله عز و جل ، فلم يسألوا الله عن ذلك النبي و لم يتواضعوا و لم يخشوا و لم يقتربوا بحُسن الظن ، فأصبحوا من الظالمين ، و الظلم ظلمات و العياذ بالله .
___
{فَكُلُواْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ حَلالاً طَيِّبًا وَاشْكُرُواْ نِعْمَتَ اللَّهِ إِن كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ} :
(فكلوا مما رزقكم الله حلالاً طيباً و اشكروا نعمت الله إن كنتم إياه تعبدون) هنا دي نصيحة من الله عز و جل و عِظَة و حث لهم على قبول دعوة الأنبياء ، (فكلوا مما رزقكم الله حلالاً طيباً و اشكروا نعمت الله إن كنتم إياه تعبدون) يعني الأرزاق اللي عندكم هتبقى حلال طيب لما تبقوا مؤمنين ، مش تبقى لعنة عليكم ، و لا تبقى حرام عليكم ، (و اشكروا نعمت الله) نعمة الله يعني وحي الله عز و جل مع الأنبياء ، اشكروها و احمدوا ربنا إنه بيبعتلكم الرسل ، (إن كنتم إياه تعبدون) أي تقرون بالعبودية له سبحانه و تعالى .
___
{إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} :
(إنما حرم عليكم الميتة و الدم و لحم الخنزير و ما أهل لغير الله به) هنا الخطاب للمسلمين الذين يتبعون الشريعة الإسلامية المُعَظَمة الغراء ، (إنما حرم عليكم الميتة) أي ميتة لا تؤكل ما عدا طبعاً إيه؟ السمك و إيه؟ الجراد ، و كل دم لا يؤكل ما عدا الكبد و الضحال ، و لحم الخنزير لا يؤكل ، (و ما أهل لغير الله به) أي قربان من الحيوانات إتقربت لأي إله وثني أو أي آلهة غير الله عز و جل ؛ لا نأكل منها لأنها تكون نجسة ، (فمن اضطر غير باغ) لو كان واحد في الصحرا مثلاً أو مش عنده أكل و هيموت خلاص إلا لازم ياكل من ده عشان يحيا ، إضطرار يعني ، (فمن اضطر غير باغ و لا عاد) يعني مش ظالم و لا متعدي على حدود الله و شريعة الله ، (فإن الله غفور رحيم) تأكيد ، إنَّ : تأكيد ، الله غفور رحيم ، لأنّ ربنا يتجاوز عن حالات الإضطرار ، رُفع عن أمتي الخطأ و النسيان و ما استكرهوا عليه ، رُفع عن أمتي الخطأ و النسيان و ما استكرهوا عليه .
___
{وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ} :
(و لا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال و هذا حرام لتفتروا على الله الكذب) هنا الخطاب للمشايخ و الكهنة عبر التاريخ ، اللي هم بيحرفوا دين ربنا و بيحلوا إيه؟ الحرام ، و بيحرموا الحلال على أمزجتهم و أهواءهم ، فيتبعهم الناس ، فيقول النبي ﷺ : (فتلك عبادتهم) ، أنهم أشركوا الكهنة و المشايخ مع الله في التحليل و التحريم ، فأحلوا لهم ما حرم الله فاتبعوهم ، و حرموا عليهم ما أحل الله ، و أحلوا لهم ما حرم الله فاتبعوهم ، فكان ذلك إيه؟ الشرك ، فكان ذلك هو الشرك ، و ذلك في حديث النبي ﷺ ، تمام؟ ، (و لا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال و هذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون) يبقى هنا ربنا شبهه المشايخ و الكهنة اللي بيحرفوا دين ربنا ، و بيحلوا الحرام و بيحرموا الحلال ، شبههم بالأنبياء الكذبة ، اللي هم بيكذبوا على الله عز و جل ، شوف عِظَم الجُرم؟ كذلك ، مكذبين الأنبياء في عهد الأنبياء هم إيه؟ أيضاً تنطبق عليهم صفة الإفتراء أو إفتراء الكذب على الله عز و جل ، كما أخذنا إيه؟ في الوجه السابق ، تمام؟ .
___
{مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} :
(متاع قليل) أي مشرك مجرم خبيث يتمتع متاع قليل مع اللعنة و العياذ بالله ، (و لهم عذاب أليم) في الدنيا قبل الآخرة .
___
{وَعَلَى الَّذِينَ هَادُواْ حَرَّمْنَا مَا قَصَصْنَا عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ} :
(و على الذين هادوا حرمنا ما قصصنا عليك من قبل) يعني على اليهود ، تمام؟ ، أتباع موسى ، حرمنا عليهم بعض الأمور ، قصصناها عليك من قبل في القرآن و كذلك في الكتاب المقدس ، (و ما ظلمناهم و لكن كانوا أنفسهم يظلمون) كان ذلك بجريرة أفعالهم ، كان ذلك بجريرة أفعالهم .
○ و قال نبي الله الحبيب في نهاية الوجه :
طبعاً في كلمة كانت في الوجه السابق : (و لقد نعلم أنهم....) : الواو حرف عطف ، اللام للتأكيد ، قد للتحقيق ، نعلم : فعل مضارع يُفيد الإستمرارية ، إستمرارية علم الله سبحانه و تعالى الأزلي الأبدي ، (و لقد نعلم) .
__
و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
==========================
بخصوص خطبة الجمعة من صلاة الجمعة 5\11\2021
Elena Ninaكيف لقدر الموت ان يتوقف ...توجد مبالغه في القصه
Wesen AlgElena Nina السلام عليكم ورحمة الله
﴿إِنَّ اللَّهَ -عَلَى- كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ﴾
(فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ)
{ فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ }
كما
ان الله قدير على الارزاق يزيد لهذا وينقص لذاك ويفتح المزيد لمن يدعوه
ويستغفر ويسرع عملية الشفاء للمريض حين يدعوه او يتصدق .. فهو على كل شيء
قدير .. اي هو بيده كل المقادير للارزاق وغيرها من المقادير الموجودة في
الكون .. .. وهذه الاية تشير الى هذا المعنى وسرها في ( على)
(قَالَ
اجْعَلْنِي -عَلَىٰ- خَزَائِنِ الْأَرْضِ ۖ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ ) قول
يوسف عليه السلام وطلبه ان يجعله على خزائن الارض اي ارض مصر فيعطي لهذا
ويمنع عن ذاك ويزيد لهذا وينقص لذاك فهو على مقادير هذه الخزائن
والله عنده خزائن كل شيء وهو على كل شيء قدير
(وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا عِندَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَّعْلُومٍ)
فكما هو قدير على خزائن الارزاق هو ايضا قدير على خزائن الاعمار والايام والساعات
يزيد او ينقص
يحيي او يميت
يبارك او يلعن
فالموت والحياة ضمن ملكوت الله الذي هو بيده يفعل فيه ما يشاء بحكمته
وايضا مثلا حين يواجه اصحاب السفينة عاصفة لتغرقهم يدعون الله مخلصين لينجيهم
فلو كان موعد الموت لا يتغير لما دعونا للنجاة من المصائب ..
(وَإِذَا
مَسَّكُمُ الضُّرُّ فِي الْبَحْرِ ضَلَّ مَن تَدْعُونَ إِلَّا إِيَّاهُ ۖ
فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ ۚ وَكَانَ الْإِنسَانُ
كَفُورًا )
وايضا مثال
اخر لو كان العمر محدد سلفا .. فحين تلسعنا عقرب او افعى فلا داعي للمسارعة
للعلاج واخذ الترياق والدعاء لله بان ينقذنا من سمها حتى لا نموت .. مادام
موعد الموت محدد سلفا وغير قابل للتقديم او التاخير
فحين نلدغ من افعى .. فلنجلس في مكاننا ولا نفعل شيء .. فان كان قد حان موعد موتنا سنموت وان لم يحن سننجوا..؟
ما اردت قوله .. ان الله على كل شيء قدير.. والموت والحياة من ضمن (كل شيء) الله عليه قدير ولا يخرجان من يده وقدرته....
Youssef Hala Mounir
===================================================
جميلة محمد :
نعم سبحان الذي علمك و اودعك علمه ،و جعلك من مكين أمين على خزائن علمه.
نعم و الحمد لله رب العالمين
الحمد لله الذي جمعنا بك ،من يومين و أنا اقرا للطيفة القديسة،و قلت بنفسي سبحان الله على هذه المرأة كيف عرفتك و كنت تخفي نفسك ونحن كنت تدعونا لله و بقوة و لم نعرفك بالبداية ،و تأخرنا حتى عرفناك،بينما هذه المرأة النقية عرفتك بنور فطرتها ،حتى أحببتها و تمنيت لو استطيع مراسلتها.
وجدت أن هناك فئة من الناس ام تأتي على مزاجها او تكرهك و تحقد عليك و تزدريك ،و هناك ايضا اشخاص يريدون أن يسيطروا على أنفسهم من أجل أنفسهم ،يعني كأننا لم نفعل شيء ،ماذا تسمي هذه الحالات النفسية و ما وصفك لها .
الحسد من طبع إبليس و الأنانية , فهم مشركون
السلام عليك و رحمة الله و بركاته يا نبي الله...
اليوم و أنا أصلي العصر كنت ساجدة و شممت رائحة ورق الزيتون و أغصانه ،و اخذت ثواني حتى تذكرت الرائحة وعرفتها ...
ممكن يا سيدي تشرح لي سورة العصر .
بسم الله الرحمن الرحيم (1 )
وَالْعَصْرِ{٢}إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ {٣} إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ {٤}
الحمد لله , الحمد لله وحده , الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : هذا تمثل مادي لحقيقة روحية يا زكية النفس , يحيطك النور بسجودك و طاعتك لله و رسوله , هكذا تلك الأمور تتكرر كثيرا مع الروحانيين الأطهار و تفاصيلها ذكرها أبي في حقيقة الوحي , و العصر : من عصر نفسه و زكاها في صراط الله المستقيم , لأنّ الجذبات الأرضية تحيط بالإنسان تريد إسقاطه باستمرار , لكن المؤمن عامل الصالحات و الطاهرون ممن تناهوا عن المنكر و تناصحوا بالمعروف هم من يكسرون ذلك الجذب الأرضي ليفرغوا لجذب واحد فقط و فيض واحد فقط أقصد جذب من مصدر واحد و فيض من مصدر واحد , فيض السماوات سماوات الله ربي و رب آبائي الأولين , لاحظي أنّ النوم مكروه بعد العصر لأنه يؤلم الجسد و الروح و هذا تمثل مادي لحقيقة روحية و هو إنّ الإنسان لفي خسر , فمن قاوم تلك النزعة ربح و آوى إليه أرواح الملائكة و الطيبين و عاودوا زيارته كل حين . رائحة ورق الزيتون و أغصانه للرابحين المتزكين الطاهرين . يوسف بن المسيح , مصر
عليك سلام الله و رحمته و بركاته
ماشاء الله تبارك الله ،جميل جدا يا نبي الله
بعثت لي حزينة على صديقتها رحمها الله
بخير ...نعم مصدومة جدا لأن الفتاة ماتت بحادث بشع ،حادث سير
كيف أحوالك أنتِ يا جميلة ؟
نحمد الله و نسأله دوام الشكر و الطاعة .
الحمد لله , تكثرين من قراءة المدونة هذه الأيام
فنحن يوسفين و اسرارنا بهذه المدونة و اجوبة لكثير من تساؤلاتنا
نعم , و كيف كوثر و عائشة ؟ و هل اوصلت تاويل الرؤا لاخوتك الرجال
ربي يأخذ بأيديهم و لا يأخذ على أيديهم , آمين
===============================================
Idr
عندي اسئلة كثيرة و هل تفضل ان تجيبني
انا مواطن من الجزائر عمري ٣٤ سنة
تعرفت على الاحمدية و قرات عليها كثيرا في موقعها الالكتروني و تبعت قناة mta
وكما علمت عنها الغلام احمد القاديني هو المسيح الموعود و بعد موته هناك خلفاءه و خليفة الحالية مسرور احمد
و حسب ما سمعت من الاخت آسيا انك يوسف الابن الروحي للمسيح الموعود
كيف ذلك و ما هي الحجج المقنعة لذلك
و ما هو موقع الخليفة الخامس مسرور احمد الان في الجماعة
مسرور محشور ببطانة نفعية و هو مكبل لكن هذا لا يعفيه من واجبه بتقويم بطانته الفاسدة و كان في البداية مقبولا الا ان عمامته سقطت و كبلته الملائكة و حملته للعقاب بسبب سكوته على تحريفات الجماعة لكتب المسيح الموعود و أخبرني الله أنني هو ذا يوسف الموعود بن المسيح مجدد منهج الإمام المهدي و كل من استخار فيّ علم ذلك بوحي الله عليك سلام الله و رحمته و بركاته
ما اسم حضرتك و عملك و مذهبك
اعمل في شركة و ارى ان المسيح الموعود ميرزا صادق
اجيبك بعد صلاة الجمعة , احب ارى صورتك أيضا أحسن الله لك
1- ماهي ادلة صدقك و انك مبعوث سماوي . 2- ما قولك من زواج الميرزا من محمد بيقم و ما تفسير القضية التي احدثت ضجة كبيرة. 3- كيف الصلاة ..
هناك كتاب إسمه من أدلة صدق يوسف بن المسيح راسل حازم مصطفى يشرح لك موجز عنه , و خطبة الجمعة الاسبوع الماضي فصلت في مسألة محمدي بيجم كاحسن ما يكون التفصيل و بينت سر هذا الأمر , و الصلاة اجمع العصر للظهر و العشاء للمغرب و ان كنت في سفر فزد على ذلك القصر
لا تاتم الا باحمدي او مسلم لا يكفر المسيح الموعود من باب التجوّز
فجر - ثم تجمع الظهر و العصر - ثم تجمع المغرب و العشاء
للتيسير و للتكيف مع ظروف الزمان و تقارب ساعاته
هكذا آخر الزمان الوقت فيه متقارب بسبب طبيعة زماننا
الفجر ركعتان - الظهر اربع العصر اربع - المغرب ثلاث العشاء اربع
افضل وقت لصلاة الصبح هو وقت الاسفار و قبل الشروق
اغلبية المسلمين يصلون 5 في اوقاتهم المعلومة
و ما الدليل للجمع في القران الكريم
فعله المسيح الموعود كثيرا في وقت الاقامة و قال النبي عن المهديّ ( تُجمع له الصلاة ) و هو من الرُّخَص و أنا أقول بذلك فأنا دليل على صحة ذلك إذا كانت أدلة صدقي حقيقة فقولي دليل كما قول المهدي في حكم او مسألة بحد ذاته دليل
================================================
أحمد فال السبيعي :
اريد ان اسالكم حول قضية النبوة المستمره هذه كما ترونها . الا يمكن أن يكون هؤلاء الذين ادعى لهم الناس النبوة بعد سيدنا محمد رجال صالحين مومنين واولياء عارفين بسببب قوتهم الروحانية اشتبه عليهم الامر او على اتباعهم
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته و جمعتك مباركة , باب النبوة التابعة للرسول مفتوح و لا تخش منه لان الله ضامن الباب و لن يستطيع واحد كذاب أن يكسر الضمان أو تلك الكفالة .
سلام
عليكم ورحمة الله وبركاته، أرجوا أن تكونوا في أفضل حال، وأفضل صحة وأنتم
وعائلتكم الصغيرة والكبيرة، الحقيقة هذه القضية قضية النبوة التابعة. أنا
من مدة يعني غير وجيزة أقرء حول هذا الموضوع ولكن يعني دائما يبقى هنالك
إشكال حين نتأمل هذه القضية عن قرب أنها مسألة تأويلية، كلام ابن عربي مثلا
أو كلام محمد عبدو، أو حتى يعني السهروردي أيضا قرءت له بعض الكلام. كلام
حتى الترمذي أيضا واحد الصوفية ليس الترمذي المحدِّث كلهم تكلموا عن هذه
قضية النبوة، لكنهم لم يعتبروها نبوة.
يعني اعتبروها تنبوء وليست نبوة . مقام النبوة هو يعني مقامٌ يعني ليس
مقاما كسبيا ولكنه مقام لدني يُعطى والولاية كذلك . فحين أرجع إلى كلام
المسيح الموعود مثلا أو كذا، أجد أن كلامه يعني داخل في هذا الإطار . يعني
أولا كتبَ كُتب نقدية وكتب يعني كما كتب الأولياء الذين عاصروه أو قبله
وبعده يعني كتب بلغتهم . كانت لغته فيها نوع من الروحانية وكذا فهو أقرب في
يعني حين تقرء المسألة من السياق هو أقرب الى الولاية.
هذا من ناحية العقل والفكر، أما من ناحية يعني الأمور الروحية فآفي الحقيقة
يعني قرءت كلامكم وهو كلام يعني روحاني جدا وعميق، وليس كلاما عاديا يعني
أنا قرءت للفلاسفة والمفكرين وكذا فهو كلام عميق جدا، ويصدر من شخص يعني
يعيش حالة كبيرة من التأمل ومن الروحانية يعني وهذا مهم جدا، وشيء آخر وهو
أنه يعني هو كلام لرجل يريد الصلاح والإصلاح في أمة المسلمين وفي الانسانية
وهذا شيء أيضا يعني مهم وإضافة كبيرة جدا رغم أنه يعني الناس لا يعرفون
يعني وهذا بسبب لاأدري بطبيعة الحال وهناك أيضا في عالم جانب الرؤى.
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته , مقام النبوة و الولاية كسبيّ , أمّا دعوى النبوة فتكون بناءً على نبوءات سابقة و هي تعطى من الله جبرا
و كلا المقام و الدعوى قائم في أمة الإسلام
العلماء و المتصوفة تكلموا عن استمرار النبوة غير التشريعية و لم يقولوا انها فقط ولاية بل نبوة , و المسيح الموعود هو أسمى من كتب في تاريخ الإسلام . معنى ختم النبوة عند ابن عربي :
يقول الشيخ ابن عربي :"فسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو ولي الله وهو رسول الله وهو نبي الله وهو خاتم النبيين فلا نبي بعده والمقصود هنا نبوة التشريع فالنبوة العامة لا تنقطع في الدنيا ومن ضمنها المبشرات هي جزء من ستة واربعين جزء من النبوة ، وكذلك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الرسل فلا رسول بعده من الله تعالى إلى أية أمة من البشر مع أن الرسالة لا تنقطع بالمعنى العام ولكن الذي خُتم به صلى الله عليه وسلم هو الرسالة التي تكون غايتها التشريع وتبليغ أحكامها إلى الأمم وعموم الناس يقول الله تعالى "
۞ وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ ۚ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ (51) "
الرسالة والنبوة لا تنقطعان أما نبوة التشريع انقطعت بعد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
تم الرد عليك بواسطة Ahmed Fal
معنى ختم النبوة عند ابن عربي : ...
سلام عليكم ورحمة الله شكرا على هذا الجواب يعني عميق وكان بودي ان اسألكم سؤال عن شيء سألني عنه احد معارفي وهو "الاستدعاء الروحي" هل هناك شي اسمه الاستدعاء الروحي بمعنى انه يعني ان تطلب شخص معين وتلتقيه روحيا كذا مباشرة يعني هل هذا الشيء موجود ام غير موجود ؟ وهل هو يعني صحيح ام غير صحيح ؟
لا أدري عن ذلك , لكن كل شيء هو وفق إرادة الله تعالى .
رأيت اسيه تقف وراءها صورتكم و لديكم شعر اسود طويل ولحيه كثه كبيره وهي تلبس لباس ازرق وامامها نساء كثيرات يلبسون ثياب بيضاء وتغني لهن في ملعب كبير
انا انتظر الاجابه على طلب لاستكمال زماله بألمانيا
دعواتكم يا أيها الرجل المباارك
يسر الله لنا و لك كل خير , و أرانا الله و أراك الحق حقا و رزقنا اتباعه و أرانا الله و أراك الباطل باطلا و رزقنا اجتنابه آمين أخي الحبيب أحمد فال السبيعي
======================================
أحمد فال : كيف الوصول إلى ذاك المقام
بلا نقطة الباء التي تقرر انها عين باب الحقيقه
واني اعلم انكم ممن تبحر في علم أسرار الحروف
وان كنت لا أدري ما مقام النبوة
الا ان لخيل قافلتكم صهيلا
واني أراكم سائرين ولا زاد عندكم الا حزن عميق وحسن ظن وثيق وحولكم اعجاز نخل و رواحل لا تركب واغماد ولا سيوف
اني اتامل تلك الروحانيه واستخيرها ناظرا اليها من حيث لا مكاني فلا انا فوقها فذاك كفر الطريقة وفسق الدين ولا انا تحتها فذاك اقرار يتبعه اتباع. والادب موجب لجمع الغيرية مع الهو
لكنكم تكلمتم حيث سكت السائرون
فوجب الاستماع لكم بغير منطق التشكيك والرد لأنه لا يسأل عن فعله من جهة عبديتكم له التي هي حصن الاخيار من االاولين والاخيرين
فلما التزمتم بذاك المشعر صرتم انتم الدليل على الغلام بعد ان كان دليلكم الى الحق لان موجبات دعوى الوراثة ان يسلم للوارث حتى ينبت ريشه فينظر اليه امتبع او مبتدع
فان شب عمرو عن الطوق فهو الملك المملك حقا وصدقا فلا ريب نصره يظهر لانه نصر بالقدرة لا بالحكمة، فعند ذاك تصير الموجودات له تابعة والاسماع له منصته والارواح بين يديه سائرة فذاك طريقكم كما ارى والله اعلم
و نحن أحببنا أنك كتبتَ ما يجوب بخاطرك
ماذا تقصد من : وحولكم اعجاز نخل و رواحل لا تركب واغماد ولا سيوف . ؟
في وجودكم حزن ومن كلامك رايت انكم كمن يدعو امة لا تنصركم
و ما تروم من : بلا نقطة الباء التي تقرر انها عين باب الحقيقه . ؟
نقطة الباء يقول اهل الصوفية انها سر كوني عظيم ومنها ينفتح كل ترق وكل نزول
ويسميها ابن عجيبه ملك الملكوت والواسطة بين الخلق والخالق فهي نافذة القيومية
اعتقد انكم تفهموم هذا الكلام اكثر مني
وفي الحقيقة انا اتردد كثيرا في وصف مشاهداتي في عالم الروح
الحقيقة أنني لم أحبب هذا الوصف منهم للباء و نقطتها , لكنني أحببت نون و القلم و ما يسطرون , أحببت نقطة النون نقطة الحياة و السمو و اتباع النبيين
أرى كثيرا من المتصوفة مقيدين بالتكلف الكثير
التبسيط تبسيطاً كالسهيل البدريّ . اقصد المعنى بشكل مستقيم و مفاجيء بملبس من البيان
لقد قمت بالرد على Ahmed Fal
نفسي جلالية الكلمات و الوجدان
التبسيط عندهم والترميز ليسا نقيضين لان العبارة تعجز عن حمل الاشاره فيرمزون ليظهر لصاحب الرساله معناها خلف استار الحروف
نعم و احب ذلك , لكن شوشوا على ذلك الجمال مع الوقت و الزمان
لكن نظرهم للصور مشاهده ومقابله
وانا رايتكم في ذلك العالم
لديكم قافله وخيل لكني لم اعرف مكانكم منها لكنها قافلتكم
فكنت اصف ما وقع في قلبي من رؤية القافله الصامته
لقد قمت بالرد على Ahmed Fal
اقصد وضح جملتك : الجلاليه احوالها صعبه
الاحوال الصعبة هيبة تخالط النفس كلما نظرت الى ذلك الجناب العالي. خر موسى صعقا لانه طالب للجلال مملوء به فيصير صاحب هذا المقام فيضا جلاليا ان اعطيت له الاسماء وفيوضاتها تحرك روحانيته الجبال والاراضي لانه واقف على باب القدرة الجلاليه
لذا يميل اهل التصوف الى الجماليين لان تكليفهم تغلب عليه الرحمه بينما الجلاليون يميلون الى تكليف العدل
إمام باطن حتى يصل ذلك الباطن لإمامة الظاهر
وكيف يخرج من باطن الأمر إلى ظاهره؟
هل بعد الموعود موعود؟ وهل بعد الظلية ظلية؟ ام هي سلسله غير منتهية؟
أنتم والموعود على قدم واحد لا تفضيل بينكم. لكن وقتكم يجعلكم أظهر منه لأنكم قائد الركب؟
سلسلة
البعث غير منتهية و الخروج من الباطن الى ظاهره بنصاب و ميقات , فإن سبق
الميقات النصاب جبره الله , و إن سبق النصاب الميقات ضاعفه الله . و إمام
الوقت هو أعلم خلق الله في تلك اللحظة
جميل. فهو مع علمه ينتظر بين الميقات والنصاب
ابن عربي قال ان عصمته نسبيه
لقد قمت بالرد على Ahmed Fal
علم
إمام الزمان ينساب و يفيض تلقائيا لصحابته المخلصين حتى يصيرون كأنه هو . و
يؤيدهم الله الذي هو من هو . يجعل قلوبهم و ألسنتهم مسوقة بالروح القدس . و
إمام الزمان معصوم بوحي الله .
===========================================
آسيا :
رد عبقري يا سيدي عندما قلت له " أحببت ن والقلم وما يسطرون "
نحن
ابناء المسيح غير مقيدين بأوراد معينة وردنا القرآن الكريم وصحبة الأنبياء
والأولياء لذلك قافلتنا صامتة لقوله تعالى " واكثرهم لا يؤمنون "
اعلم انهم يكلفون انفسهم بأوراد وخلوات شاقة
نعم أحسنتِ
لقد قمت بالرد على Youssef
رد عبقري يا سيدي عندما قلت له " أحببت ن والقلم وما يسطرون "
هو إلهام الله الذي خبرته .
================================================
آسيا :
في خطبة الجمعة اليوم يقول المسيح الموعود عليه السلام " قد أمطر الأحجار على الكفار .. " وكنت اليوم قد استيقظت من النوم خائفة اذ رأيت ( السماء تمطر حجارة ) فطلبت من ربي المغفرة ودعوته بإسمه الغفور " يا غفور اغفر لي " كان دعائي بلساني وقلبي ونفسي وفؤادي وروحي ودمي وعظمي والغريب عندما استمعت لخطبتك اليوم يا سيدي فكانت بداية الخطبة " ذكر بعض الأنصار شكراً لنعمة الله الغفار " ونهاية الخطبة كانت بسورة غافر
سبحانك ربنا وبحمدك اللهم أغفر لي ولجميع المؤمنين آمين ❤️❤️أحبك ربي ❤️❤️
بارك الله فيكم يا سيدي يا نبي الله وجزاكم الله عنا احسن الجزاء وصلى عليك الله يا فخر المؤمنين و نور دين الاسلام
هذه و غيرها مما تعودته معنا يبعث على الخشوع ,
العجيب أنّ موضوع الآيات و تطابقه مع موضوع الجمعة أو أي موضوع طاريء تكرر أكثر من مرة , يعني مثلا اليوم اخترت بدايات سورة غافر و لم اكن اعلم أن المسيح سيبدأ خطبة اليوم بكلمة الغفار
=============================================
===================================
آسيا :
ذهبت عند سليمة كنت أقرأ لها خطبة الجمعة وتحدثنا كثيرا عنك يا سيدي
وهي كذلك بكت وخشعت واندهشت لتلك الآيات
وهي تحبك كثيرا وتسلم عليك
أحبها الله و عليها السلام و رحمة الله و بركاته
السلام على آل بيت رسول الله الطيبين الطاهرين ورحمة الله تعالى وبركاته .
يا نبي الله شكرا كثيرا وجزاكم الله على ما تقدمه لنا وأسأل الله العظيم أن يجعله في ميزان حسناتكم يوم لا ينفع مال ولا بنون
يا نبي الله لديّ رغبة شديدة في العزلة والخلوة مع النفس والإصغاء إلى الدروس والخطب ولكن بسبب صخب الحياة وقلة الراحة أجدني دائما في حرب مع جذبات الأرض مما يجعلني دائما في قلق واضطراب المتواتر وفوضى في حياتي .
في الأسبوع الماضي بعد الاستماع الى الوجه الثاني عشر من سورة النحل حصل معي أمر عجيب وغريب اذ رأيتني وأنا في حالة اليقظة وكنت أشعر بكل شيء من حولي و أعلم أنني لست نائمة كان شعور جميل جدا لا أستطيع وصفه ورأيتني راكبة على شيء وكأنه آلة صغيرة كانت ترفعني الى الأعلى ثم تهبط بي قليلا فقليلا ثم ارتفع ثم تذهب بي ووجدتني أخترق الجدران وكنت أشعر بلذة وراحة لا مثيل لها ولكنني عندما كانت تخترق بي الجدران كنت أطلب من ربي أن يريني شيء يسعدني وكنت خائفة جدا ولكنني رأيت بيت لم يكن مرتب وأنيق بل رأيت الفوضى في كل مكان ورأيت كل ذلك بوضوح ليست مثل الصور التي نراها في الرؤا وعندما استيقظت شعرت بنوع من الصفاء الذهني .
ويا نبي الله لقد بلغت رسالتك لأهلي في الجزائر وكنت أحثهم على الايمان بالمسيح الموعود وابنه عليهما السلام
فرأت أختي وهيبة هذه الرؤيا مع العلم هي كانت محايدة ولم تسئ لأحد أما أختي أسيا فكانت تهرب ولا تريد سماعي وكل مرة أحاول معها ولكنها لاتستجيب
فرأت أختي وهيبة هذه الرؤيا قالت لي :
رأيت عائشة الجزائرية جاءت لزيارتكم الى فرنسا وكنتِ أنت وأسيا ( كانت غير أسيا التي نعرفها كانت بصفات أخرى ولديها طفل وبنتين ) رأيت قدام كل واحدة منكما طاس من الحليب فتقوم كل واحدة منكما وتفرغ من طاسها وتعطي لعائشة من ذلك الحليب ، ثم أتينا أنا وأختي أسيا لزيارتكم فرأيت عمتي أم السعد أعطتني غطاء أخضر لأحتمي به من البرد ولكن أسيا أختي الصغرى دعست عليه فنهرتها عمتي وقالت لها : لماذا فعلتي هذا هو نظيف !؟
الحمد لله , الحمد لله وحده , الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : و عليك سلام الله و رحمته و بركاته يا سليمة الحبيبة و آمين لكل دعائك الصالح , من يخشع في سماع كلماتي يعطيه الله نور و ارتياح و روحانية مستمرة , جزاك الله تعالى كل خير على تبليغك و يقينك المبارك , و قبلي لي ايمان , و مُرِي كل من تعرفي بالصلاة المكتوبة جمعا , جمعك الله في الفردوس مع الله و النبيين , و بإيمانك أنتِ و هالة يوسف تعطيان الخير لكل من اقترب منا بحسن الظن و استخار الله فينا , سعادة موهوبة حامية كالغطاء من أي أذى و الأذى كل الأذى لمن أهان دعوتنا النظيفة الطاهرة . لقد رأى و سيرى الكثيرون الآيات . يوسف بن المسيح , مصر
أحمد فال : رأيت اسيه تقف وراءها صورتكم و لديكم شعر اسود طويل ولحيه كثه كبيره وهي تلبس لباس ازرق وامامها نساء كثيرات يلبسون ثياب بيضاء وتغني لهن في ملعب كبير
انا انتظر الاجابه على طلب لاستكمال زماله بألمانيا
دعواتكم يا أيها الرجل المباارك
يسر الله لنا و لك كل خير , و أرانا الله و أراك الحق حقا و رزقنا اتباعه و أرانا الله و أراك الباطل باطلا و رزقنا اجتنابه آمين أخي الحبيب أحمد فال السبيعي
آمين سيدي الحمد لله رب العالمين
صلوات ربي وسلامه عليكم يا سيدي يا نبي الله 🌹🌹
معنى ختم النبوة عند ابن عربي :
يقول الشيخ ابن عربي :"فسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو ولي الله وهو رسول الله وهو نبي الله وهو خاتم النبيين فلا نبي بعده والمقصود هنا نبوة التشريع فالنبوة العامة لا تنقطع في الدنيا ومن ضمنها المبشرات هي جزء من ستة واربعين جزء من النبوة ، وكذلك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الرسل فلا رسول بعده من الله تعالى إلى أية أمة من البشر مع أن الرسالة لا تنقطع بالمعنى العام ولكن الذي خُتم به صلى الله عليه وسلم هو الرسالة التي تكون غايتها التشريع وتبليغ أحكامها إلى الأمم وعموم الناس يقول الله تعالى "
۞ وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ ۚ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ (51) "
الرسالة والنبوة لا تنقطعان أما نبوة التشريع انقطعت بعد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
====================================
سليمة :
السلام عليكم ورحمة الله يا نبي الله ان شاء الله يا ربي تكونوا بخير تعجبني الدروس (ك) كل يوم اتابع دروس الجمعة وتفسير القرآن وكلما استمع للتفسير و دروس الجمعة والله أبكي .. أبكي لا أستطيع امنع بكائي واحس براحة نفسية الحمد لله اننا عرفناك هذا من فضل ربي وربي يخليك لينا ان شاء الله، لو ما عرفناك حقيقة ( نقولك الصح ) في هذه البلاد ونحن في الغربة لو ما عرفناك كيف كان رايح يصير فينا انا واسيا !؟ لربما( بلاك) انتحرنا ادعينا ربي ينجينا (برك) فقط ويزيد ربي في ايماننا وما يتركنا نسقط والله اننا نخاف والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا فخر المؤمنين 🌹🌹
بارك الله فيك يا سليمة الحبيبة النقية أحب رسائلك أحسن الله لك و ثبتك على الإيمان رضي الله عنك و أرضاكِ و سلام من الله عليك و رحمته و بركاته . د مروة تسلم على سليمة و تقول ربي يهوّن عليكما الغربة , و تقول لكما من الممكن ان تكونا في الجزائر ايضا في غربة , و بمعرفة يوسف بن المسيح فإنّ الغربة تزول . تسلم عليكما كثيرا جدا
و أحبت رسالتها الصوتية جدا و قرات ترجمتك لها
حاضر وهي كذلك تسلم عليها كثير
وسلملي عليها حبيبتي د مروة والله من يوم تكلمت معها و صوتها الحنين في بالي ماتفارقش مخيلتي الله يعلم محبتها ومعزتها في قلبي عظيمة جدا نتفكر لما تكلمت مع حبيبتي أم المؤمنين د مروة وببركة حضوركم يا سيدي معنا نمت في تلك الليلة نومة هادئة حسيت بسكينة وراحة عمري ما حسيت بها من قبل ولا من بعد .
الحمد لله حمدا كثيرا لعوضنا ربي بيكم وربي يخليكم لينا ويحفظكم و يحفظ نبي الله يوسف بن المسيح ويخليه تاج فوق رؤوسنا جميعا
آمين لكل دعائك الصالح
============================================
حازم :
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على محمد ومن تبعه من أنبياء عهده وبعد : الأخ ادير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اسمي حازم مصطفى ولقد أمرني نبي الله يوسف بن المسيح بمراسلتك وإطلاعك على أدلة صدقه عليه الصلاة والسلام أما بعد فاعلم اخ ادير ان ادلة صدقه عليه السلام كثيرة ولقد كتب سيدنا يوسف بن المسيح من هذه الأدلة وهي أدلة اساسية وعظيمة كتبها بنفسه عليه الصلاة والسلام وسأشرحها لكم :
الدليل الأول حاجة العصر . واقول لابد أن كل مؤمن فيه بقايا من نور الفطرة قد شعر بظلام هذا الزمان وبُعد العالم عن الله، وبُعد الله عن العالم. فلا يعلم الناس عن الله سوى قصص وروايات من الماضي كيف كلم موسى وتجلى لعيسى واوحى لمحمد، قصصا تروى في المساجد والمجالس والمقاهي ولم تبقى سوى الاسماء، لقد استحالت علاقة الله بالبشرية ذكريات وقصص وحكايات للأسف ولم يعد يرى العالم او يسمع عن لقاءات وتجليات بين الإله والبشر . لماذا ؟ ذلك لانهم اغلقوا باب النبوة، وظنوا ان ماء الوحي قد انقطع ولم تعد السماء تغيث كما كانت في الماضي في صفحات التاريخ . ولما بلغ الشر اوجه، واشتدت رياح فتن الزمن الاخير المنبئ عنه ارسل الله المسيح الموعود والمهدي المعهود غلام احمد على رأس القرن الرابع عشر وقد صدع بأمر الله وجاهد في الدعوة الى الله وكتب كتبا كثيرة عظيمة فيها مفاتيح العالم ومفاتيح القلوب، فيها ينابيع الايمان، فيها تجديد الدين وتطهير العقائد وترسيخ اليقين في قلوب المريدين، فنشهد انه أدى الامانة ونصح الأمة، وجاهد في الله حق الجهاد، فخلفه نور الدين اول المبايعين المؤمنين ثم ابنه خليفة ثاني وحتى الخامس الذي أبتُلي بدعوة يوسف بن المسيح _ التي أدعوك اليها في هذا المكتوب_ فكذبه مسرور ورفض دعوته ففرّق الله بين صادق وكاذب ومحّص الله الذين آمنوا وعَلِم الكافرين.
فزبدة القول ان العالم يحتاج لمصلح ينور ظلمة هذا الزمان بنور الايمان وضياء اليقين .
الدليل الثاني : تحريف الأحمديين لكلام المسيح الموعود . الاحمديون هم اتباع احمد اي المسيح الموعود الذين بُعثَ فيهم يوسف بن المسيح، فكانت بذرة الانحراف والتحريف مزروعة منذ عهد الخليفة الثاني بسبب التأويلات الفاسدة والتفسيرات الكاسدة التي كانت بعيدة كل البُعد عن تعليم المسيح الموعود لذلك فقد تعوّد القوم على الغوص في الخيال والاوهام كثيرا وليّ اعناق نصوص الوحي بتأويلات لا ترافقها قرائن ولاتؤيدها براهن فمالوا بسبب تعلقهم بشخصية محمود الخليفة الثاني اكثر من ابيه المسيح الموعود حتى آثروا كلامُه على كلامِه. والاخوة العرب من الاحمديين كانوا ايضا مغرمين به لدرجة اخرجتهم عن حد الانصاف والحكمة، حتى انهم لم يصبروا على ترجمة جميع كتب المسيح الموعود فعملوا على تفسير كتب الخليفة الثاني قبل ان يتموا ترجمة كتب المسيح الموعود كلها التي فيها اساس الدعوة والوحي ومنبع الحقيقة . فالان قد بلغوا من هذه الصنعة مبلغا جعلهم اساتذة حتى انهم كتبوا في مقدمة احد الكتب المترجمة حديثا بما معناه انه لو حدث امر ما في الترجمة فسوف نعيد اخراج الكتاب باصدار جديد، بختصار فالمعنى انهم تركوا منفسا لهم . احببت ان اختصر لكم اخي ادير لكن كان لابد ان اذكر ماذكرت وقد تعلمها لاحقا .
الدليل الثالث : عيسى عند المنارة دمشق . وتفصيل هذا الدليل كما شرحه سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام اذا يقول :
( عيسى عند المنارة دمشق )
هي نبوءة للمسيح الموعود ذكرها في كتاب حمامة البشرى و أخبر أن مجموع الجمل لهذه الجملة هو سنة بعث الله الايمان به في قلب خليفته الموعود من بلاد العرب و كأن الله بعث المهدي من جديد في شخصه ( إنّ الذي فرض عليك القرآن لرآدّك إلى معاد ) و الذي سماه الله له -- أنظر إلى يوسف و إقباله -- يُخرج همه و غمه دوحة إسماعيل -- يأتيك قمر الأنبياء ( يعني خادمهم الذي يدور حولهم ) و أمرك يتأتى --
و مجموع الرقم هو 9 و مجموع عدد حروف الجملة هو 9 و هو رقم التولد .
و قد بايعت المسيح الموعود يوم 10\10\2010 الموافق الثاني من ذي القعدة يوم خميس من عام 1431 هجري يوم القمة العربية الإفريقية في ذلك اليوم اشتعل اليقين في قلبي و بايعت و وصلني رد الخليفة في شهر ذي الحجة و الحمد لله رب العالمين و هذا فيه الكثير من الإشارات من لدن رب العالمين == حيث كانت البيعة في يوم القمة العربية و في يوم المضاعفة و في شهر الحج و التضحية و في عام 1431 عيسى عند المنارة دمشق
إشارة عظيمة من الرب المحيط :
ذهبت في يوم 24\5\2012 لكي أنتخب رئيس الجمهورية و هي أول انتخابات رئاسية أذهب لها في حياتي فوجدت أن رقم لجنتي هو 1 و أن رقمي في الكشف هو 1431
الدليل الرابع : وحي الله له .
نعم هو ككل نبي موحى اليه من ربه الوحي المتواتر الذي يدلل على صدقه بنفسه ذلك الوحي الحكيم المزكي الذي كان يتلقاه، فكان يتلقى الرؤى بكثرة وتتحقق. منها ماتحقق ومنها تحقق فيما بعد، ومنها في طيات الغيب ينتظر نزوله لساحة القضاء، فكانت رموز رؤياه كنجوم السماء بضيائها وحُسنها وجمالها وحكمتها، وكذلك المكالمة الالهية التي كان يتلقاها ايضا لا تخلوا من حكمتها واصالتها الظاهرة في حروفها ومعانيها، فمدونة يوسف بن المسيح الذي كُنتَ تكلمه وتسأله ويجيبك مملوءة بالوحي المتواتر بالرؤى والكشوف الالهية، انها كثيرة جدا انها جميلة تنتظر من يقرءها وينظر اليها باكرام واعزاز لتفيض عليه وعلى اهله من من حُسنها وجمالها وحكمتها وبركاتها وفيضان نورها ونور من اتت من لدنه ونزلت من عنده .
الدليل الخامس : وحي الله لأتباعه عنه .
نعم كان الوحي يخبر اتباعه بصدقه وطهارته، وصدق دعواه وحقيقة بعثته، ورؤى اتباعه ووحيهم مكتوب ومحفوظ في كتاب " من ادلة صدق يوسف بن المسيح " وهو كثير وكمثال فكوني احد اتباعه والذي ارجوا من ربي ان اكون من المخلصين فأهمس اليك برؤيا لا تفارق عقلي واحساس تزوج وجداني اذ رايت انني في غرفة شعرت بوجود الله فيها وكان يوسف بن المسيح فيها فقلت لله كم تحب يوسف .؟ فسمعته سبحانه وتعالى يقول : " هذا من آثار محمد " وذات مرة رأيت سيدنا يوسف يوسف بن المسيح بجلباب اسود كبير عليه تاج على رأسه وامامه صندوق ضخم وكنز عظيم . وكان مُحيّاه مُحيّا القواد الفاتحين . وان احببت يا اخي فاستفض من ذلك الكتاب واسمع تلك القصص الحيّة التي حصلت في هذا الزمن الأخير .
الدليل السادس : وحي الله لغير اتباعه عنه.
لم تتوقف سلسلة الوحي عنده او عند اتباعه بل امتد الوحي الي غير اتباعه ليخبر العالم بصدقه وصدق من بعثه ويدعوهم لتلبية الدعوة فمثلا رأى والد احد اصدقائي رؤيا رأى المسيح الموعود قادم مبتسما وسمع صوت يقول : " ارهاصات النبوة " وتابع الصوت قائلا : " علامات الظهور " . قدمت لكم مثال فقط لختصار المقال وهناك رؤى كثيرة مدونة في الكتاب .
الدليل السابع : تزكية الله لأتباعه بالوحي .
لم يترك الله كل مؤمن آمن بيوسف بن المسيح بلا وصال كلا بل انه كريم ازلي انعم على المؤمنين المطيعين بوحيه المزكي ووصاله المرقي فليجرب من كان من المحققين. منحتهم تزكية الوحي استقامة ونزاهة اهلتهم لتلقي وصال الله .
الدليل الثامن : تلقي الوحي من الله فور الايمان به او حسن الظن به وقراءة مدونته .
انت يا كل من يقرء هذه الكلمات ان آمنت جربت تجربة تلقي الوحي والوصال وشعرت بما شعر به النبيون واقتربت اكثر من البُعد السامي، حتى انت يا مُحسن الظن بمبعوث السماء ستجرب هذه التجربة عندما تُحسن الظن بهذا النبي وتقرء مدونته وتسمع كلماته. هناك شهادات موّثقة في الكتاب وسوف ادرج رابط كتاب من ادلة صدق يوسف بن المسيح في النهاية .
الدليل التاسع : اصوات الكلمات ودلائل الارقام .
هو علم علمه الله لسيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام بالوحي والالهام والرؤيا وهذا من ادلة صدقه التي تتجلى باستمرار وتظهر لألأها كل وقت وحين.
يقول سيدنا يوسف بن المسيح : " أصوات الكلمات تأتي من تداخل أصوات الطبيعة مع أصوات البشر فتخرج الكلمات و هي مما علمه الله لنا . فتجد الكلمات و تراكيب تلاصقات حروفها تخرج أصواتا تعبر عن الاحساس و الشعور و التفاعل و المفاعلة و الوجدان فمثلا تجد تراكيب و أصوات حروف تعبر عن الأعماق و أخرى تعبر عن الاحتياج و غيرها تعبر عن الانفكاك و ثانية تعبر عن الانشقاق و واحدة تعبر عن الراحة و التفشي و التسرب و الدوي و الرؤية و الذنب و الخوف و القسم و المفاصلة و القطع و الفصل و الانتشاء و الفخر و أخرى تعبر عن الاندهاش و غيرها تعبر عن التموج و أخرى تعبر عن التأفف و تالية تعبر عن التنبيه و صوت يعبر عن لذة و ألم و صوت يعبر عن النفي و العلة و التلعثم و صوت يعبر عن الرقة و الغنج و صوت يعبر عن اللوعة و اللعاعة و تراكيب هذه الأصوات مفردة أو مركبة و تحليلاتها الكلية أو الجزئية توضح المعنى السائغ المراد إيصاله و هي لغة إلهامية و هي أم اللغات و هكذا الله علم آدم الأسماء ."
الدليل العاشر : اسم الله الأعظم .
كذلك هو علم علمه الله لسيدنا يوسف بن المسيح اذ يقول عليه الصلاة والسلام :
لكل شخص اسم الله الأعظم بالنسبة له.
فالأمر نسبي , إن الله تعالى يفيض على عباده بفيوض صفاته . فمنهم من يتم الفيض عليه أكثر من باب صفة الودود و آخر من باب صفة الحي و هكذا و اعلم ان الصفة هي الاسم لا فرق بينهما كما يفرق الوهابيون و اعلم أن لكل شخص رزقه من تلك الفيوض و كل مرآة تجذب فيضها اليها و الأعظم جذبا يكون هو اسم الله الأعظم . الذي إذا دعى الشخص به الله أجابه .
الدليل الحادي عشر : أهوال الشام . هي نبوءة للمسيح الموعود عن ابنه الموعود انه يكون معاصرا لاهوال الشام وتحققت هذه النبوءة بثوات الربيع العربي التي كانت معاصرا لبعثة المصلح الموعود .
الدليل الثاني عشر : مسار عدد من المؤمنين به. نعم مسيرة كل مؤمن بيوسف بن المسيح تشهد على صدقه بما اصلحت هذا المؤمن وجعلت منه انسانا ربانيا روحانيا، جعلته من اصحاب التجليات والالهامات والوصال بالله بسبب مسيرة الإيمان التي حولت حياة كل مؤمن من حياة الظلمة الى حياة النور والايمان .
الدليل الثالث عشر : لبثت فيكم عمرا من قبله . لقد لبث سيدنا يوسف بن المسيح ككل نبي عمرا في قومه قبل بعثته وكان القاصي والداني يشهد له بصدقه وصفاء سيرته، فكان طوال المدة ونن قبل البعثة وبعدها صادقا مصدقا للمسيح الموعود ناصر لدعوته ووفيا لعهده .
الدليل الرابع عشر : التجديد التكاملي في مدوتنته . تحمل مدونته في طياته تجديدا عظيما للدين بشكل متكامل متواصل سيدركه كل قارء صالح وباحث امين .
الدليل الخامس عشر : وحي الله عنه في الكتب السابقة . انبأ عن بعثته في الحديث الشريف وفي كتب المسيح الموعود، وفي نبوءات عن علي بن ابي طالب، وفي نبوءات عن جعفر الصادق، وفي نبوءات ابن عربي وابي جعفر السليماني، وجلال الدين الرومي والكتاب المقدس. كل النبوءات موجدة ومكتوبة مفصلّة .
الدليل السادس عشر : ايمان اتباعه به .
ايمان الاتباع به بايمان قوي دليلا على صدق دعواه، لذلك تجد ان صحب الانبياء يفدون انفسهم في سبيل الله بحب ورضى .
الدليل السابع عشر : تحقق نبوءاته .
لقد تحققت كثير من نبوءات سيدنا يوسف بن المسيح منها نبوءة الصيحة المدممة اي فايرس كرونا، تحقق نبوءة ثورة ٢٥ يناير وسقوط حكم مبارك، تحقق نبوءة سقوط حكم مرسي وكانت نبوءة مشروطة، تحقق نبوءة زوال مجد قيدار، تحقق نبوءة هلاك كلاب الناس الدواحس، تحقق نبوءة سقوط صرح الوهابية، تحقق نبوءة المخابرات التركية، وتحقق نبوءة انتصار تميم على دول الحصار، تحقق نبوءة ثورة شعيب، تحقق نبوءة 'مع بداية الثلث الاخير'، تحقق نبوءة هجرة اليوسفيين ووحي ١٨/٦، تحقق نبوءة زواجه الثاني، تحقق نبوءة تعطل السيارة وضعف حديد التسليح، تحقق نبوءة تفاصيل بيت خالد عزت، وتحقق نبوءات عن احمد طوسن، تحقق نبوءة وفاة والدة لطيفة، تحقق نبوءة خلود سامح مصطفى الى الارض، تحقق نبوءة موت جاره ونبوءة تفاصيل بيت وشكل والد صفاء هاشم، وتحقق نبوءة حادث قطار محطة رمسيس. كل النبوءات موثقة ومشروحة في الكتاب.
الدليل الثامن عشر : هلاك اعدائه . هلاك حفيد الفرعون بدعائه موت عبدو بكر مثلا .
الدليل التاسع عشر : اهانة من اهانه .
نعم هذه العاقبة المقدرة لكل محارب للرسول وكل من يهين النبي فيهينه الله .
فبقول كلّي اخي ادير ان دلائل صدق يوسف بن المسيح كثيرة وقد ذكرنا منها تسعة عشر وشرحت لكم بختصار شديد هذه الدلائل، فانصحكم قبل قراءة الكتاب ان تستخير الله سبحانه وتعالى عن حقيقة هذه الدعوة التي دعيت اليها فالله خبير والاصل هو صفاء النية واخلاص النية لله والاستسلام لارادته . فلا ترخي سمعك الا للحق وماجاء من الحق واما مادونه من الباطل فيضر ولا ينفع والنفع والسلامة كلها في الخير وتصديق الصادقين بقلب سليم .وبعدها اشرع في مطالعة الكتاب فاننا نضيع اوقاتنا كلها افلا ناخذ جزء بسيط منه لنستكشف حقيقة الزمان وندرك انفسنا قبل النهاية .
هذا رابط الكتاب والحمد لله الهادي الى طريق الصواب .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق