درس القرآن و تفسير الطارق .
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء أمة البر الحسيب :
افتتح سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ هذه الجلسة المباركة ، و ثم قرأ أحد أبناءه الكرام من أحكام التلاوة ، و ثم قام نبي الله الحبيب بقراءة سورة الطارق ، و استمع لأسئلتنا بهذا الوجه ، و ثم شرح لنا يوسف الثاني ﷺ هذه السورة المباركة .
بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :
الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم سورة الطارق ، و نبدأ بأحكام التلاوة و مروان :
الوقف :
ج (وقف جائز) , قلي (الوقف أفضل لكن الوصل جائز) , صلي (الوصل أفضل لكن الوقف جائز) ,
لا (ممنوع الوقف) , مـ (وقف لازم) , وقف التعانق و هو لو وقفتَ عند العلامة الأولى فلا تقف عند العلامة الثانية و لو وقفتَ عند الثانية لا تقف عند الأولى) .
و السكت :
علامته السين ، و هو وقف لطيف دون أخذ النفس ، مثل : من راق ، بل ران .
__
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
{بسم الله الرحمن الرحيم} و هي آية عظيمة .
{وَالسَّمَاء وَالطَّارِقِ} :
(وَالسَّمَاء وَالطَّارِقِ) يُقسِم ربنا سبحانه و بالسماء مُجمَلاً و ثم يُخصص جزء من السماء فيُقسِم به , بعظمة ذلك القَسم ، سورة الطارق هي إمتدادٌ لسورة البروج التي تحدث فيها سبحانه و تعالى عن تأثيرات البروج في حياة الأرض ، و تحدثنا عن ذلك التأثير بدون إفراط أو تفريط ، و علمنا المنهج الصحيح في الإيمان بهذا الأمر و نحن لا نُكذب و لا ننفي التأثير كُليةً و لا ننغمس فيه بدرجة الشِرك كما يفعل المنجمون و السحرة عليهم من الله ما يستحقون ، و نقول أَقسَم ربنا بالسماء و هي الكون لأن السماء إسمٌ شامل لكوننا هذا ، و أن الأرض جزء من السماء و علمنا ذلك في كلامنا في سورة التكوير ، في سورة الإنفطار عندما تحدثنا عن الإنفجار العظيم ، (وَالسَّمَاء وَالطَّارِقِ) الطارق هو تأثير النجوم في الأبراج على الارض بتأثير عدسة الجاذبية التي تفعلها شمسنا في مجموعتنا الشمسية وفقاً لجزئية عدسة الجاذبية في النظرية النسبية العامة لأينشتاين ، لأننا علمنا أن أينشتاين كان له نظريات عديدة ، كان من ضمنها نظرية النسبية الخاصة التي تحدث فيها عن تمدد الزمن و تحدثنا عن معادلتها في إحدى الجلسات ، و تحدثنا بإختصار عن أجزاء النسبية العامة و هي تقريباً ستة أجزاء و كذلك لأينشتاين عدة نظريات أخرى من ضمنها النظرية الكهروضوئية و ما إلى ذلك ، فالطارق هو تأثير النجوم التي في الأبراج ، كل شهر على حسب البُرج بيبقى/يكون موجود خلف الشمس لأن الشمس بتاعتنا بتبقى عاملة زي/تكون مثل عدسة الجاذبية بتأكد و بتركز المجال الكهرمغناطيسي و الأضواء التي تأتي من تلك البروج لتؤثر على الأرض في المناخ و الأخلاق و التصرفات و مغناطيسية الأرض و ما إلى ذلك ، عظيم جداً ، و علمنا أن الإنغماس في علم التنجيم و إعتقاد الناس أن فيه تنبؤ بالمستقبل هو شِرك بالله عز و جل ، لا يجب أن نسأل المُنجمين و لا أن نؤمن بكلامهم لأن كلامهم هو خَرصٌ و من باب الإحتمالات ، و الإنسان الذي ينشغل بذلك هو ينشغل بشِرك و يُوَقِّف حاله و مآله و حياته لمجرد إنه يعرف إيه؟؟ الأخبار اللي هتيجي/التي ستأتي بعد كده/ذلك بُكرا/غداً أو بعد سنة ، إنت ماتشغلش/لا تشغل نفسك بكرا/غداً جاي/سيأتي في إيه/بماذا ، إنت إشغل نفسك بالعمل و التقوى و الدعاء و الأخذ بالأسباب ، بس كده/فقط هذا ، و لكن ماتبقاش/لا تكون مُقيد و مسحور و مربوط بنبوءات العرافين و المنجمين لأنها خرص أي ظن و وهم و هو من أسلوب اليهود الخبثاء و هو من أسلوب حاخامات اليهود الخبثاء ، هكذا هو أسلوبهم يخرصون و يتحدثون بالباطل و الكذب عن الغيب ، و هذا لا يجوز لأنه لا يَعلَم الغيب إلا الله ، لا نُنكر أن ترى رؤيا و أن يتم تأويلها فنستشرف بعض آثار المستقبل و لكن لا يجوز أن نتحدث كالمنجمين أو العرافين أو حاخامات اليهود هؤلاء الخبثاء الذين يحتالون على الناس و يُدَجِّلون عليهم و يخدعون العوام ، يعني مثلاً فيه حاخام يهودي مُجرم خبيث من غير ذِكر أسماء ، كان بيقول إن موسم الفيضان السنادي/السنة هذه في مصر ، مش هيبقى/لن يكون فيه موسم فيضان و هيبقى/يكون فيه جفاف ، فكَذَّبَه الله و أتى موسم الفيضان أعظم موسم فيضان من ١٠٠ سنة و امتلأ مفيض توشكى ، يعني كَذَّبَهُ الله ليُظهر للعالم أن هؤلاء المنجمين و العرافين هم كاذبون ، كذلك أحد المُنجمين المصريين الخبثاء الضآلين قال إيه؟ إن إيران هتضرب إسرائيل بُكرا/غداً و ده كلام أكيد و هيبقى/سيكون في هجوم بَري من شمال لبنان على إسرائيل ، الكلام ده قايله/قاله الكلام من أسبوع ، ماحصلش/لم يحصل أي حاجة/شيء ، كذاب ، ليه/لماذا؟ هكذا يتعلق الجهلاء بالمنجمين و العرافين و اليهود الخبثاء ، لكن منهج القرآن هو منهج التوحيد و الإستقامة و التزكية و نبذ الشِرك كبيره و صغيره ، أَقسم ربنا بالسماء و أَقسم بالطارق أي تأثير النجم في البرج أو مجموعة النجوم في كل بُرج من خلال عدسة الجاذبية اللي/التي بتعملها الشمس على الأرض و هو تأثيرٌ أكده المسيح الموعود في كتاب "حمامة البشرى" و أكده الرسول ﷺ في دعاءه عندما قال : "و نعوذ بك يا ربنا من كل طارق إلا طارقٌ يطرق بخيرٍ يا رحمن ." فالطارق هو تأثير النجم .
__
{وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ} :
(وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ) يعني تَفَكر في هذا التأثير الذي يطرق أي يطرق باب الأرض من خلال عدسة الجاذبية اللي/بتعملها الشمس فيؤثِّر على المجال المغناطيسي للأرض و على أخلاق الناس و على أشكالهم و على المناخ و على الحصاد و على الزراعة و هكذا ، و لكن كل ده لا يُساوي شيء في سبيل إيه؟ الأخذ بالأسباب و التوحيد و التخلق بأخلاق الله و الأنبياء و كل إنسان بيبقى/يكون له البلاء بتاعه/الخاص به حسب الصفات اللي/التي ربنا غرسها فيه ، و من ضمن أسباب تلك الصفات : الأبراج ، خلاص؟ فبيبقى/يكون إبتلاء فأنت تعمل الصالح و تتقي الطالح .
__
{النَّجْمُ الثَّاقِبُ} :
(النَّجْمُ الثَّاقِبُ) النجم في البرج ثاقب يعني فعله يَثقُبُ حياة الإنسان في الأرض أي يؤثر عليها تأثيراً مباشرا ، في ناس بتقولك/تقول لك إن النجم الثاقب اللي/الذي هو الشهاب اللي/الذي بينزل من السما/السماء ده يخترق الغلاف الجوي ، خطأ ، مش صحيح/ليس بصحيح ، تمام؟ ، فالتفسير الصحيح هو النجم الذي في البرج أياً كان من الأبراج الإثنا عشر ، (النَّجْمُ الثَّاقِبُ) أي يَثقُبُ ، أي أنه يثقبُ بتأثيره حياة الأرض فيجعله الله سبحانه و تعالى من ضمن أقلام القدر .
__
{إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ} :
(إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ) هنا بقى ربنا بيرجعنا للتوحيد و بيخلينا/يجعلنا نتمسك بالتوحيد فبيقول لنا إيه؟ (إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ) كل نفس عليها حافظ من الله ، فماتخافوش/فلا تخافوا من الكفار المنجمين و العرافين و اليهود الملاعين ، (إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ) إنت محفوظ بأمر الله و بمَعِيَّته و بتوحيدك و بإتباعك نبيك .
__
{فَلْيَنظُرِ الإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ} :
بعد كده ربنا بيوجهنا للتدبر و التأمل و التعلم فبيقول إيه؟؟ : (فَلْيَنظُرِ الإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ) أنظر مما خُلِقت أيها الإنسان و تدبر و تعلم و اكتشف سُنن الله في الأرض لكي تُسخرها في عمارة الأرض ، (فَلْيَنظُرِ الإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ) من أي شيء خُلق ذلك الإنسان؟ .
__
{خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ} :
من أي شيء خُلق ذلك الإنسان؟ : (خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ) دي بقى كانت الإيه؟ الخطوة السادسة في خطوات التكاثر الإيه؟ الإنساني الست عبر تاريخ التطور ، اللي/الذي هو التكاثر الجنسي ، (خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ) اللي/الذي هو المَنِي ، (دافق) أي تدفق ، يخرج بتدفق ، (خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ) و هو ليس المَني فقط إنما هو أيضاً لبن الثدي الذي يشربه الطفل بعد الولادة ، فكلاهما (مَّاء دَافِقٍ) أي يتدفق حار ساخن .
__
{يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ} :
(خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ ¤ يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ) (الصُلب) أي الإيه؟ الإنسان لأن خصيتي الإنسان عندما تتكونان في بداية الأمر تكونان بجوار العمود الفقري و ثم ينزلان بالتدريج إلى كيس الصفن فلذلك سُمِّيَ إيه؟ الصُّلب ، يعني الخصيتين دول/هاتين جنب الصُّلب ، جنب العامود الفقري ، تركيبهم الجيني كده و البيولوجي و الإيه؟ الإمبريولوجي كمان/أيضاً ، (يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ) أي المَني ، (وَالتَّرَائِبِ) اللي هم إيه؟؟ اللبن اللي/الذي بينزل من الأثداء لأن ثَديي المرأة على ترائبها اللي/الذي هو إيه؟ الأضلاع ، الأضلاع دي تُسمى إيه؟ ترائب فعليها الثدي يُخرج منها اللبن اللي/الذي بيشرب منه الطفل ، يبقى كده الطفل بيتكون من المَني في الأول و بيتزرع في بطن أمه نتيجة تخصيب الحيوان المنوي للبويضة و بعد كده إيه؟ بيتزرع في الرحم زي/مثل البذرة كده بيتكون ٩ شهور ، بعد كده إيه؟ يفضل يتغذى من أمه من خلال الحبل السُري ، و بعد كده ينزل يبدأ يتغذى من أمه من خلال إيه بقى؟؟ اللبن اللي/الذي هو لبن الثدي .
__
{إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ} :
(إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ) ربنا قادر إنه يرجع الإنسان ده تاني يوم القيامة ، (إِنَّهُ عَلَى رَجْعِه) أي رجوعه مرةً أخرى (لَقَادِرٌ) و عرفنا إن الله سبحانه و تعالى إيه؟ إن هو يُبديء و يُعيد ، هو المُبديء و المُعيد و ده/هذا مبدأ من مبادىء إيه؟ الصفات الإلهية التي لا تتعطل ، (إنه يُبديء و يُعيد) بإستمرار ، يُبديء و يُعيد ، (إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ) أي أن هذا الإنسان يرجع مرةً أخرى في اليوم الآخر ، و قال تعالى : و يخلقكم فيما ، (و يُنشئكم فيما لا تعلمون ) و لا/أو (يخلقكم فيما لا تعلمون)؟؟ لا أتذكر ، تمام؟ فهي من آيات و دلائل الرجوع . (وما نَحْنُ بِمَسْبُوقِينَ عَلى أنْ نُبَدِّلَ أمْثالَكم ونُنْشِئَكم في ما لا تَعْلَمُونَ﴾
__
{يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ} :
(يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ) يعني هنا تأكيد إن ربنا بيحاسب على البواطن كما الظواهر ، كما ورد في سورة البقرة في نهاياتها : (و إن تبدو ما في أنفسكم أو تخفوه يُحاسبكم به الله) فيجب على الإنسان أن يُزكي باطنه لأن الله يَطَّلِعُ على هذا الباطن ، تمام؟ ، (يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ) يعني تُختبر بقى إيه؟ السرائر ، تظهر سرائر الإنسان في يوم الدينونة فيُحاسب عليها ، نسأل الله أن نكون من المُزَكين و من المُزَكِين ، من المُزَكين اللي إحنا/الذين نحن تم تزكيتنا ، و إن إحنا بنبقى/أننا نكون مُزَكِين كمان/أيضاً مُطَهِرِين يعني ، (يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ) تُختبر السرائر ثم تُحاسب .
__
{فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلا نَاصِرٍ} :
(فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلا نَاصِرٍ) الإنسان مالوش/ليس له قوة و لا ناصر يوم الدين لأنه سيقف مُجَرد لوحده يُحاسب أمام الله عز و جل ، (فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلا نَاصِرٍ) تنصره على الله ، لا شيء ينصره على الله و لا يوجد هناك قوة تنصره على الله فهو مستسلم بين يدي الله .
__
{وَالسَّمَاء ذَاتِ الرَّجْعِ} :
(وَالسَّمَاء ذَاتِ الرَّجْعِ) السماء بترجع تاني ، يعني إيه؟ بترجع تاني بالأمطار ، بترجع تاني بتأثير الأبراج كل سنة و في كل وقت ، فهي ذات الرجع ، كذلك (وَالسَّمَاء ذَاتِ الرَّجْعِ) أي ذات الرجع بإستمرار في أمر البعث و الوحي و ماء السماء ، فالبعث مستمر و الدليل قال تعالى : (وَالسَّمَاء ذَاتِ الرَّجْعِ) ترجع بإستمرار ببعث الأنبياء كل حين .
__
{وَالأَرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِ} :
(وَالأَرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِ) الأرض اللي/التي هي إيه؟ البشر بقى ، البيئة اللي/التي احنا/نحن عايشين فيها ، (ذات الصدع) تتصدع من إيه؟ كلمات الله ، هكذا ( لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعاً متصدعاً من خشية الله) فكلام ربنا بإيه؟ بيجعل الأرض تتصدع يعني تهتز و تخشع ، كذلك الناس من المفترض الخاشعين منهم أن يهتزوا و يضطربوا و يخشعوا بكلام الله عز و جل ، كذلك الأرض تتصدع من ماء السماء فتنبت ، كذلك الإنسان يجب عليه أن يتصدع من كلام الله فينبت الإيمان في قلبه ، فكلها تفسيرات ظاهرة و باطنة ، (وَالسَّمَاء ذَاتِ الرَّجْعِ ¤ وَالأَرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِ) كذلك السماء يعني الإنسان الرجل فهو سماء ، و الأنثى هي الأرض ذات الصدع ، فهكذا يحدث التزاوج بين الذكر و الأنثى ، فالسماءُ رجل و الأرضُ أنثى .
__
{إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ} :
(إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ) قولٌ فصل ليس بالهزل ، قولٌ حكيم جاد فعليكم أن تتدبروا و أن تتذكروا كل حين و أن تُجددوا الإيمان لأن الإيمان كالخِرقَة يبلى فلابد أن يُتعاهد كما قال الرسول ﷺ ، (إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ) كل ما قاله الله .
__
{وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ} :
(وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ) ربنا مابحبش/لا يُحب الهزل ، ربنا بيحب الجَدْ((الجِدِّيَّة))، لذلك دائماً بتلاقي/تجد أول إستدراجات الشياطين الهزل و السخافات و التفاهات ، ينشر التفاهة في المجتمع و السخافة ، عشان/حتى الناس تبقى/تصبح سخيفة كده ، معندهاش/ليس عندها جَد ، حياة هزل و سخافة ، لكن ربنا بيحب الجَد و الحكمة ، (إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ ¤ وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ) .
__
{إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا} :
(إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا) الكفار في كل حين يكيدون كيداً ، هكذا الكفار في كل حين يكيدون كيداً ، من ضمن الكفار : اليهود و المنجمين و السحرة و المشايخ المُحرفين لدين الله عز و جل و الكافرين بالمسيح الموعود -عليه الصلاة و السلام- .
__
{وَأَكِيدُ كَيْدًا} :
(إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا ¤ وَأَكِيدُ كَيْدًا) ربنا يكيد بهم و يَمكُر بهم و يوقعهم في شر أعمالهم و يجعل الدائرة عليهم .
__
{فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا} :
(فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا) يعني يا أيها النبي و يا أيها المؤمن و يا أيها العارف لا تخشى إلا الله ، لماذا؟ لأن الله قال ذلك ، (وَأَكِيدُ كَيْدًا ¤ فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا) (رويدا) يعني مُهلة ، ربنا مديهم/يُعطيهم مهلة ستنتهي و ستجيء عليهم ساعة الصفر و سيفور عليهم التنور بإذن الله تعالى يعني ستأتيهم ساعة الصفر و العذاب في الدنيا قبل الآخرة ، هذا وعد الله (و من أصدق من الله قيلا) ، حد عنده سؤال تاني؟؟ .
__
و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
أسماء أمة البر الحسيب :
- يا نبي الله ما السر بأن من الجزء الأخير من القرآن الكريم ما يتحدث عن بدء الكون و الخلق؟؟؟ .
لقد أرسلت :
- الحمد لله , الحمد لله وحده , الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : هذه إشارة باطنة على أنّ بدء الكون يقابل بدء البعث و الوحي , بدء الحياة المادية يقابلها بدء الحياة الروحية , فالقرآن هو الكون المسطور و كوننا هو الكون المنظور .
===========================
لطيفة الخطابي أمة الله البديع :
9 أغسطس الساعة 3:32 م
09/08/2024، 3:32 م
Ikram
Ikram Benmoussa
عليكم الصلاة والسلام ياحبيب الله ورسوله المصطفى في هذا الزمان ياخاتم المرسلين يارحمة ونور للعالمين ياقوة الله ويد الله الخفية ومعجزة الأنبياء وحسب الله الجلالي احبكم سيدي رسول الله وحبيب الله مادمت حيا
Ikram
Ikram Benmoussa
اطلب دعائكم ياسيدي يارسول الله ص أن وضعي صعب جدا دعاءكم حبيب الله ورسوله مستجاب من الله الواحد الأحد روحي تطير طيران إلى أرض الميعاد ولكن لم أتمكن لوضعي الصعب للمراسلتكم ص أن الصبر مفتاح الفرج والفرج قريب جدا بإذن الله الواحد الأحد نطلب رضاكم الذي هو هو رضا الله
Ikram
Ikram Benmoussa
رأيت كشفا سيدي رسول الله ص بين النوم واليقظة أن أسد في مصر الحبيبة دخل حاملي في تلك المنطقة التي فيها الأهرامات وكان يمشي بقوة وتمكن وإذ بي أراه دخل في تلك المنطقة التي فيها الأهرامات بس لم تظهر الأهرامات ظهر لي فقط طريق مبني تحت تلك الأرض في مكان التي فيها الأهرامات أعرفها الحبيبة مصر بفضل الله بلد قرة العين رسول الله بقلبي والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
Ikram
Ikram Benmoussa
رأيت كشفا سيدي رسول الله في عين ذالك الطفل وكنت مستلقية انتظر صلاة الفجر أن أسد يمشي بقوة وتمكن في أرض مصر التي فيها الأهرامات ولكن لم أرى الأهرامات بس رأيت مكان مبني وكأنه تحت الأهرامات وكان ذالك المكان الذي دخل فيه الاسد كطريق مستقيم وانتهى الكشف
Ikram
Ikram Benmoussa
وبينما رأيت أيضا في عين ذالك الطفل كانت عين ذالك الطفل كلها باللون البرتقالي وكتب فيها سبحانك ربي البديع رقم 26 وبعدها كتب عدة مرات رقم 8
Ikram
نصر من الله وفتح قريب جدا جدا بفضل الله الواحد الأحد
Ikram
Ikram Benmoussa
وعد الله حق وعد الله حق
Ikram
Ikram Benmoussa
قريبا جدا أرض مصر العروبة ستدخل في حصن الله بفضل الله هو من هو وعد الله حق محقق
Ikram
Ikram Benmoussa
إنها البعثة الثانية لمحمد انتظروا محمد الثاني أنه قادم بقوة الله الواحد الأحد قريبا جدا جدا
Ikram
Ikram Benmoussa
سعادة قادمة بإذن الله لرسوله المصطفى محمد الثاني فتح ونصر وتمكين في الأرض بقوة الله
Ikram
Ikram Benmoussa
اطلب دعاءكم ياسيد الرسل ص أن يبعد عني شر الخلق وكيد تلك الأخوات دعاءكم سيدي رسول الله مستجاب من الله الواحد الأحد جل وعلى
Ikram
Ikram Benmoussa
انتم سيدي رسول الله رحمة ونور من الله للعالمين وبيت أمك احبكم قرة عين أمك ص ولم أحب أحدا مثلما أحببتكم أيها النبي العظيم محمد الثاني (الله رسول محمد )
Ikram
Ikram Benmoussa
يسر من الله وتيسير وسعادة وفتح ونصر من الله قريب بقوة الله
Ikram
Ikram Benmoussa
سلام عليكم يايوسف الصديق الصادق يوم نزلتم أرض مصر الكنانة أرض الميعاد وسلام على أهلكم وذريتكم الطيبين الميامين
Ikram
Ikram Benmoussa
الللهم انت ربي لاإله الاأنت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما ستطعت أعوذ بك من شر ماصنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لايغفر الذنوب الاأنت
Ikram
Ikram Benmoussa
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله الاأنت أستغفرك وأتوب إليك
Ikram
Ikram Benmoussa
لا اله الا الله الحبيب رسول الله يوسف ابن المسيح الذي بشر به ابي الحبيب المسيح المحمدي مصلحا موعود وليس غيره ومجدد دينه ورسول سلم وسلام ورحمة ونور للعالمين صلوات ربي وسلامه عليكم انبياء عهد محمد
Ikram
Ikram Benmoussa
وسلامي من الله ورحمته وبركاته إلى جميع ابناءي اليوسفيين فردا فردا حبكم من حب رسول الله ص أرسلي رسالتي ابنتي رضي الله عنكم وبارك فيكم
Ikram
اللهم كما صليت على محمد واحمد فصل على يوسف وعلى جميع أنبياء عهد محمد
Ikram
عليكم السلام من الله ابنتي أسعدكم الرب ونار طريقكم
Ikram
Ikram Benmoussa
وسلامي لكم جميعا فردا فردا
اليوم، الساعة 5:09 م
5:09 م
لقد أرسلت
اللهم يسر للسيدة لطيفة الخطابي كل خير و انصرها على اعدائها و احفظها من الشرير و كل شر يا رب الأرباب , جزاك الله خيرا يا قديسة اليوسفيين و مد عمرك و بارك لنا فيك آمين عليك سلام الله و رحمته و بركاته
======================================================
18 يونيو
عبد الرزاق
21 يونيو
لقد أرسلت
21 يونيو
عبد الرزاق
21 يونيو
لقد أرسلت
23 يونيو
عبد الرزاق
23 يونيو
عبد الرزاق
24 يونيو
لقد أرسلت
2 يوليو
عبد الرزاق
عبد الرزاق
3 يوليو
لقد أرسلت
4 يوليو
عبد الرزاق
24 يوليو الساعة 5:10 م
عبد الرزاق
عبد الرزاق
عبد الرزاق
عبد الرزاق
27 يوليو الساعة 11:05 م
عبد الرزاق
3 أغسطس الساعة 1:56 م
لقد قمت بالرد على عبد الرزاق
لقد قمت بالرد على عبد الرزاق
3 أغسطس الساعة 8:27 م
عبد الرزاق
8 أغسطس الساعة 5:58 ص
عبد الرزاق
عبد الرزاق
عبد الرزاق
13 أغسطس الساعة 12:39 ص
عبد الرزاق
اليوم، الساعة 5:17 م
لقد قمت بالرد على عبد الرزاق
لقد قمت بالرد على عبد الرزاق
===========================================
لقد أرسلت
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق