صلاة الجمعة 2025/5/16
----------------------------------
------------------------------------
يوشع بن نون :
صلاة الجمعة لخليفة المسيح الموعود السادس سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام ، يقول عليه الصلاة والسلام : السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، أذان .
قامت ام المؤمنين أسماء برفع الأذان :
الله اكبر الله اكبر
الله اكبر الله اكبر
اشهد ان لا اله الا الله
اشهد ان لا اله الا الله
اشهد ان محمدا رسول الله
اشهد ان محمدا رسول الله
حى على الصلاة
حى على الصلاة
حى على الفلاح
حى على الفلاح
الله اكبر الله اكبر
لا اله الا الله
ثم دعا نبي الله بالدعاء التالي: اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة، آت محمدا الوسيلة والفضيلة، وابعثه اللهم مقاما محمودا الذي وعدته. ثم قام سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام خطيبا فقال: الحمد لله - الحمد لله وحده - الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد ومن تبعه من أنبياء عهده وبعد ; لدينا اليوم إكمال لحديث المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام من كتاب الخزائن الحبيبة، يقول الامام المهدي الحبيب : "إنني أقسم به عزوجل أنه تعالى كما شرَّف بالمكالمة والمخاطبة إبراهيمَ وإسحاق وإسماعيل ويعقوب ويوسف وموسى والمسيح ابن مريم، ثم في الأخير كلَّم نبيَّنا صلى الله عليه وسلم- بحيث كان الوحي النازل عليه أوضحَ وأطهرَ ما يكون – كذلك تمامًا شرَّفني أنا أيضًا بمكالمته ومخاطبته. ولكن ما أُعطيتُ هذا الشرف إلا بسبب اقتدائي الكامل بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . فلو لم أكن من أمته وما اقتديت به لما حظيتُ بشرف المكالمة والمخاطبة أبدًا، وإن كانت أعمالي مثل جبال الدنيا كلها. لأن النبوات كلها قد انقطعت ما عدا النبوة المحمدية. لا يمكن أن يأتي نبي بشرع جديد، ولكن يمكن أن يكون نبي بغير شرع جديد ولكن بشرط أن يكون من الأُمة أولا. فبناءً على ذلك أنا من الأُمة ونبي أيضًا.(فبناءً على ذلك أنا من الأُمة ونبي أيضًا.) ((( إذن بناء على كلام الإمام المهدي الحبيب ، الله سبحانه وتعالى يصطفي من أمة محمد أنبياء ))) يقول : فبناءً على ذلك أنا من الأُمة ونبي أيضًا. ((( كلمة أيضا هنا تدل على الاستمرارية، على استمرارية الإصطفاء من المسلمين وخصوصا ايه ؟ في العصر الحديث اللي احنا في ده من أتباع الإمام المهدي الحبيب، طبعا كان في أنبياء على الشكل البروزي الظلّي قبل الإمام المهدي الحبيب منهم اللي كانوا معروفين بين اتباعهم ومنهم اللي ماكانوش معروفين، او اللي كانوا مش معروف مين يعني تمام ؟ ))) يقول الامام المهدي الحبيب : وإن نبوتي.. أعني المكالمة والمخاطبة الإلهية.. ظِلٌّ لنبوة النبي صلى الله عليه وسلم، وليست أكثر من ذلك. إن النبوة المحمدية هي التي ظهرت فيّ ((( خلي بالك الامام المهدي الحبيب هنا بيقول ايه ؟ : {إن النبوة المحمدية هي التي ظهرت فيّ} وده مصداق وموافق ومناسب لنبوءة الإمام المهدي الحبيب في حمامة البشرى عندما قال عن ابنه الموعود يوسف بن المسيح ان سنة ظهوره هي عيسى عند المنارة دمشق يعني ١٤٣١ هجري فقال الإمام المهدي الحبيب في كتاب حمامة البشرى في هذه السنة : "يبعثني الله فيه" وده مش سهو ده كلام الإمام المهدي وهو يقصد ذلك . السنة دي الله سبحانه وتعالى يبعث في الإمام المهدي يعني وجدان الإمام المهدي، آمال الإمام المهدي الحبيب يبعثه ويبعثها فيه في هذا الايه ؟ الموعود، يبقى خلي بالك شوف الإمام المهدي هنا بيقول ايه ؟ بيقول ايه؟ {فبناءً على ذلك أنا من الأُمة ونبي أيضًا. وإن نبوتي.. أعني المكالمة والمخاطبة الإلهية.. ظِلٌّ لنبوة النبي صلى الله عليه وسلم، وليست أكثر من ذلك. إن النبوة المحمدية هي التي ظهرت فيّ} كذلك الصفات المهدوية و النبوة المهدوية هي التي ظهرت في ابنه الموعود هذا هو المعنى عندما قال الإمام المهدي في هذه السنة اي " عيسى عند المنارة دمشق " يبعثني الله فيه ))) . وبما أنني مجرد ظلّ له صلى الله عليه وسلم ومن أمته، فلا ينال ذلك من شأنه ". (كان ذلك من كتاب التجليات الإلهية)
يقول الامام المهدي الحبيب "ولا يغيبنّ عن البال أن كثيرًا من الناس ينخدعون لدى سماع كلمة "نبي" في دعواي، ظانين وكأنني قد ادعيت تلك النبوة التي نالها الأنبياء في الأزمنة الخالية بشكل مباشر. إنهم على خطأ في هذا الظن. أنا لم أدّعِ بذلك قط، بل – تدليلا على كمال الفيوض الروحانية للنبي صلى الله عليه وسلم - قد وهبتْ لي الحكمةُ الإلهية هذه المرتبةَ، حيث أوصلتني إلى درجة النبوة ببركة فيوضه صلى الله عليه وسلم. لذلك لا يمكن أن أُدعى نبيًّا فقط، بل نبيًّا من جهة، وتابعا للنبي صلى الله عليه وسلم ومِن أُمته من جهة أخرى. وإن نبوتي ظلٌّ لنبوة النبي صلى الله عليه وسلم، وليست بنبوة أصلية. ولذلك فكما أنني سُمِّيتُ – في الحديث الشريف وفي إلهاماتي – نبيًّا كذلك سُمِّيتُ تابعا للنبي صلى الله عليه وسلم ومن أمته أيضًا،((( عندما قال النبي صلى الله عليه وسلم ايه ؟ وإمامكم منكم والإمامة في القرآن والخلافة معناها ايه ؟ الإمامة الروحية والمكالمة الإلهية هي دي المعنى الحقيقي للإمامة والخلافة في القرآن الكريم في سورة النور ربنا أكدّ على هذا الأمر، إنه يستخلف من أمة النبي أئمة وخلفاء اي أنبياء ))) وإن نبوتي ظلٌّ لنبوة النبي صلى الله عليه وسلم، وليست بنبوة أصلية. ولذلك فكما أنني سُمِّيتُ – في الحديث الشريف وفي إلهاماتي – نبيًّا كذلك سُمِّيتُ تابعا للنبي صلى الله عليه وسلم ومن أمته أيضًا إيذانًا بأن كل ما يوجد فيّ من كمال إنما كان بسبب اتّباعي للنبي صلى الله عليه وسلم وبواسطته". (من كتاب حقيقة الوحي)
(((وفيض النبي صلى الله عليه وسلم على أتباعه من الأنبياء والأولياء في أمته يُفهم من كلام الله عنه في القرآن عندما وصف النبي محمد وقال " ويؤمن للمؤمنين " ويؤمن للمؤمنين يعني يفيض للخلّص من أتباعه فيصيرون أولياء ومحدَّثين وأنبياء ببركة فيضه ، والذي يعني يريد أن يستزيد في مفهوم ختم النبوة في الاحمدية فليراجع كتاب ختم النبوة للخليفة الرابع ميرزا طاهر احمد رحمه الله تعالى ورضي عنه هذا الكتاب فيه تفصيل جميل لمفهوم النبوة أن النبوة مفهومها كان موجود قبل الإمام المهدي عند الأئمة وعند الصوفية عند أئمة الصوفية كانوا يعلموا ان النبوة مستمرة، يعني النبوة ايه ؟ غير التشريعية، واللي يريد ان يراجع هذا الكتاب فسيرى الخير الكثير، كتاب مفهوم ختم النبوة، او ختم النبوة للإمام طاهر احمد اللي هو الخليفة الرابع للامام المهدي الحبيب، تمام ؟ والمناسبة بمناسبة كتب الخلفاء في الأزهر قديما كان يُدرّس كتاب الخليفة الثاني كتاب حياة محمد ، كان سيرة حياة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم كتبه الخليفة الثاني رضي الله عنه ورحمه، فالأزهر أُعجب بهذا الكتاب لدرجة انه كان يدرسه ايام الملكية ايام الحكم الملكي في مصر كان يدرّس كتاب الخليفة الثاني كتاب " حياة محمد، ايضا لمن اراد ان يستزيد فليراجع هذا الكتاب )))) يقول الامام المهدي الحبيب:
"لم يسبق في الدنيا نبي إلا وقد أُعطيتُ اسمه. فكما سماني الله عزوجل في "براهين أحمدية" فإني آدم، وإني نوح، وإني إبراهيم، وإني إسحاق، وإني يعقوب، وإني إسماعيل، وإني موسى، وإني داود، وإني عيسى بن مريم، وإني محمد صلى الله عليه و سلم.. أي بصورة ظِلّية. لقد سماني الله في الكتاب نفسه بالأسماء المذكورة كلها وقال عني: "جَرِيُّ الله في حلل الأنبياء".. فلا بد أن يوجد في نفسي شأنُ كل نبي". (من كتاب حقيقة الوحي)
(((طبعا المشايخ الكفار المجرمين عندما يسمعوا الامام المهدي يقول هذا الكلام، يقولون عنه انه ايه؟ مجنون او مخرّف او مهرطق، ولكن لا يقول هذا الكلام إلا من كان عنده سلطان من الله، ولا يتجرء على قول هذا الكلام إلا من كان عنده وحي من الله )))
يقول الامام المهدي الحبيب : "لقد استخدم الله تعالى في وحيه كلمةَ النبوة والرسالة في حقي مئاتِ المرات، ولكن المراد منها تلك المكالمات والمخاطبات الإلهية الكثيرة والمشتملة على أنباء الغيب، لا أكثر من ذلك ولا أقل. لكل أن يختار في حديثه مصطلحًا، لقولهم: لكل أن يصطلح. فهذا مصطلَح إلهي حيث أطلق هو عزوجل كلمةَ النبوة على كثرة المكالمة والمخاطبة. أي تلك المكالمات التي تحتوي على أخبار غيبية كثيرة. واللعنة على من يدعي النبوة متخلّيًا عن فيض النبي صلى الله عليه وسلم . ولكن نبوتي هذه ليست بنبوة جديدة، بل هي نبوة النبي صلى الله عليه وسلم في الحقيقة، وتهدف إلى نفس الهدف وهو إظهار صدق الإسلام على الدنيا". (من كتاب چشمه معرفت - أي ينبوع المعرفة )
((( طبعا الكلام ده مماثل ومشابه للرؤيا التي رأيتها للنبي صلى الله عليه وسلم مؤخرا حيث كتبتها تحت عنوان "حامل دعوة الإمام المهدي " فيه تفصيل عندما ايه ؟ تحدثت مع النبي صلى الله عليه وسلم في مشاهد الرؤيا بيّن ذلك، بيّن أنني ما أفعله وما أقوله وما أطوره هو في حقيقة الأمر ، هو دعوة النبي صلى الله عليه وسلم، وليست دعوة مستقلة أنما هي امتداد لدعوة النبي صلى الله عليه وسلم ولمن آراد ان يفهم ويستزيد فليراجع تلك الرؤيا، وليقرأها تفصيلا )))
يقول الامام المهدي الحبيب : "إنني أؤمن برسوله صلى الله عليه وسلم بصدق القلب، وأعلم أن النبوات كلها قد خُتمت عليه، وأن شريعته خاتمة الشرائع،(وأن شريعته خاتمة الشرائع،) إلا أن هناك نبوة لم تنقطع،(إلا أن هناك نبوة لم تنقطع،) أي النبوة التي توهب نتيجةَ الاقتداء الكامل به صلى الله عليه وسلم، والتي تستنير بمصباحه، فإنها لم تنقطع لأنها نبوة محمد صلى الله عليه وسلم أي ظلها، وتُنال بواسطتها، وهي مَظهرها، ومستقاة بفيضها". (من كتاب چشمه معرفت، اي ينبوع المعرفة)
يقول الامام المهدي الحبيب: "حيثما أنكرت نبوتي ورسالتي فبمعنى أنني لست حامل شرع مستقل، كما أنني لست بنبي مستقل. ولكن حيث إني قد تلقيت علمَ الغيب من الله تعالى بواسطة رسولي المقتدى صلى الله عليه وسلم، مستفيضًا بفيوضه الباطنة، ونائلا اسمَه ، فإنني رسول ونبي، ولكن بدون أي شرع جديد. ولم أنكر أبدًا (ولم أنكر أبدًا) كوني نبيًّا من هذا المنطلق، بل إن الله تعالى قد ناداني نبيًّا ورسولًا بنفس هذا المعنى. لذلك لا أنكر الآن أيضا كوني نبيًّا ورسولًا بهذا المفهوم". (من كتاب إزالة خطأ)
يقول الامام المهدي الحبيب : "لا بد من أن تتذكروا أمرًا هامًا ولا تنسوه أبدًا وهو أنه بالرغم من أنني قد نوديتُ بكلمات "نبي" و"رسول" إلا أنني قد أُخبرتُ من عند الله تعالى أن كل هذه الفيوض لم تنـزل علي مباشرة، وإنما ببركة الإفاضة الروحانية من شخصية مقدسة في السماء.. أعني محمدًا المصطفى صلى الله عليه وسلم. فبالنظر إلى هذه الوسيلة، ومن خلالها، وبفضل نيلي اسمَيه محمد وأحمد.. فأنا رسول ونبي أيضًا. أي أنني مرسل، وأتلقى أنباء الغيب من الله تعالى. وهكذا بقي خاتم "ختم النبوة" مصونًا، لأنني حَظِيت بذلك الاسم على سبيل الانعكاس والظِّلّية من خلال مِرآة المحبة. ولو أن أحدًا غضب من هذا الوحي الإلهي وقال: لماذا سماني الله نبيًّا ورسولاَ فلا شك أن هذا يدل على حمقه". (من كتاب إزالة خطأ)
ثم جلس سيدنا يوسف بن المسيح_عليه السلام_ قليلا و دعا بسيد الاستغفار ( اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني و انا عبدك و انا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك عليّ و ابوء بذنبي،و ابوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت ) ثم تابع الخطبة فقال : الحمد لله - الحمد لله وحده - الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده وبعد : يقول الإمام المهدي الحبيب : " ولا شك أن التحديث موهبة مجردة لا تُنال بكسبٍ البتّة.. ((( التحديث اللي هو المحدثيية يعني ربنا بيحدّث الولي ويعطيهم أنباء الغيب وعلومه ))) ولا شك أن التحديث موهبة مجردة لا تُنال بكسبٍ البتّة.. كما هو شأن النبوة، ويُكلِّم الله المحدَّثين كما يُكلِّم النبيين، ويرسل المحدَّثين كما يرسل المرسل، ويشرب المحدَّث من عين يشرب فيها النبي، فلا شك أنه نبي (فلا شك أنه نبي) لولا سد الباب، وهذا هو السر في أن رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا سمى الفاروق محدَّثا فقفّى على أثره قوله: لو كان بعدي نبي لكان عمر، وما كان هذا إلا إشارة إلى أن المحدث يجمع كمالاتِ النبوة في نفسه، ولا فرق إلا فرق الظاهر والباطن، والقوة والفعل. فالنبوة شجرة موجودة في الخارج مثمرة بالغة إلى حدها، والتحديث كمثل بذر فيه يوجد في القوة كلُّ ما يوجد في الشجر بالفعل وفي الخارج. وهذا مثال واضح للذين يطلبون معارف الدين، وإلى هذا أشار رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث: علماء أمتي كأنبياء بني إسرائيل، والمراد من العلماء المحدَّثون الذين يُؤتَون العلم من لدن ربهم ويكونون من المكلَّمين.
((( هنا بقى الإمام المهدي الحبيب بين المعنى الحقيقي لكلمة علماء، بيّن الامام المهدي الحبيب المعنى الحقيقي لكلمة ايه ؟علماء، علماء اي محدّثين، اولياء ومحدثين من الله عزوجل مش معناه العلماء اللي هم المشايخ الكفرة الفجرة الخبثاء الذيين يكفرون الامام المهدي الحبيب هؤلاء ليسوا بعلماء انما هم كفار، المعنى الحقيقي لكلمة علماء هم المحدثون، وهذا هو نص الامام المهدي أكد فيه على هذا المعنى، خلاص؟ )))
يقول الامام المهدي الحبيب: وقد استصعب الفرق بين التحديث والنبوة على بعض الناس، فالحق أن بينهما فرق القوة والفعل كما بينتُ آنفا في مثال الشجرة وبذرها، فخُذْها مني ولا تخفْ إلا اللهَ، ((( يبقى هنا الامام المهدي بيدي/بيعطي المسلمين ايه؟ اليقين بيديهم القوة النفسية واليقين بيقولهم ايه؟ "فخذها مني ولا تخف" ما تخافوش الامام المهدي عندو اليقين ويعطيكم اليقين، هكذا هي فائدة كل نبي من فوائد اي نبي مرسل وصاحب دعوة انو يعطي قومه في زمانه اليقين، واليقين دي أمر عظيم جدا هي القاطرة المحركة للحضارات،اليقين والكلمة هي القاطرة المحركة للحضارات لان هو الحكم، هو الحكم العدل ))) فخُذْها مني ولا تخفْ إلا اللهَ، وادعُ الله أن تكون من العارفين. هذا ما قلنا في بعض كتبنا استنباطًا من الأحاديث النبوية والقرآن الكريم، وما قال بعض السلف فهو أكبر من هذا، ألا ترى إلى قول ابن سيرين أنه ذُكر المهدي عنده وسئل عنه هل هو أفضل من أبي بكر فقال: ما أبو بكر؟ هو أفضلُ من بعض النبيين!((( هذا قول ابن سيرين، وانا اقول ان الامام المهدي هو افضل من كل النبيين ما عدا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا هو الحق )))
يقول الامام المهدي الحبيب: هذا ما كتب صاحب "فتح البيان" صدّيق حسن في كتابه "الحُجَج"، ومثله أقوال أخرى ولكنا نتركها خوفا من الإطناب". (من كتاب حمامة البشرى)
يقول الامام المهدي الحبيب: "إنما الإله الحق مَن بَعث رسوله في قاديان"."إنما الإله الحق مَن بَعث رسوله في قاديان"."إنما الإله الحق مَن بَعث رسوله في قاديان". (من كتاب دافع البلاء)
وأقم الصلاة .
ثم بعد الإقامة صلى سيدنا يوسف بن المسيح _عليه السلام_صلاة الجمعة ثم جمع صلاة العصر .والحمد لله رب العالمين.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق