الملأ .....
:
بن جدو مبارك-فارس
السلام عليكم
منذ 14 دقيقة · أرسلت من Messenger
بن جدو مبارك-فارس
بن جدو مبارك-فارس
ارجوك جزاكم الله
وهل تعتبر هده الحاله مرحة و ستزل ام
انه يجب القيام بخطوات
افدنا جزاكم الله
منذ 11 دقيقة · أرسلت من Messenger
د.محمدربيع طنطاوي-
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : الفتور لا بد له من الظهور كي يعود منحنى الإرادة للصعود من جديد , و إذا كان الإيمان يبلى و لابد من تعاهده بين فترة و أخرى كي ينشط و يرتعش بنبضات الروح القدس فما بالك بالهمة و الإرادة و التي هي مناطها العقل . الإرادة مناطها العقل و فترات النشاط و الهمة نسميها في الطب ديبولارايزاشن و فترات الخمول و التي لابد لحدوثها نسميها ريبولارايزاشن و إذا اكتملت فإن العقل يستعد لدورة جديدة من الديبولارايزاشن و هكذا . أما الوجدان فمناطه القلب و هو رديف الإيمان و على ما سبق يمكنك القياس . كذلك النفس مناطها علاقة الجسد بالروح في النقطة النفسية الخفية في الملأ الأعلى , فإذا حسنت علاقتهما حسنت تلك النقطة و حدثت الجلبة الروحية في الملأ الأعلى . و الملأ هو من الامتلاء و الكثرة و البعد السامي هو في ما لا نهاية و بالتالي الملأ هي لفظة قرآنية لها دلالة المالانهاية . فإذا أردت الإرادة فاربط عقلك و نفسك و روحك و وجدانك و تفاعلات جسدك بالملأ الأعلى . لأن الملأ من الامتلاء و الامتلاء يليه إفراغ ثم امتلاء , هكذا هي طبيعة الملأ الأعلى في مالانهاية , فإذا أخذت من طبيعة الملأ الأعلى أجبت بنفسك عن سؤالك . د محمد ربيع , مصر .
:
:
بن جدو مبارك-فارس
السلام عليكم
منذ 14 دقيقة · أرسلت من Messenger
بن جدو مبارك-فارس
اخي و استاذنا المحترم
هل فيه وسيله للتخلص من الاحساس بالضياع و فقدان الهدف
و قلت الارادة
و الشعو ر بالانهزامية
و فتور الهمةبن جدو مبارك-فارس
ارجوك جزاكم الله
وهل تعتبر هده الحاله مرحة و ستزل ام
انه يجب القيام بخطوات
افدنا جزاكم الله
منذ 11 دقيقة · أرسلت من Messenger
د.محمدربيع طنطاوي-
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : الفتور لا بد له من الظهور كي يعود منحنى الإرادة للصعود من جديد , و إذا كان الإيمان يبلى و لابد من تعاهده بين فترة و أخرى كي ينشط و يرتعش بنبضات الروح القدس فما بالك بالهمة و الإرادة و التي هي مناطها العقل . الإرادة مناطها العقل و فترات النشاط و الهمة نسميها في الطب ديبولارايزاشن و فترات الخمول و التي لابد لحدوثها نسميها ريبولارايزاشن و إذا اكتملت فإن العقل يستعد لدورة جديدة من الديبولارايزاشن و هكذا . أما الوجدان فمناطه القلب و هو رديف الإيمان و على ما سبق يمكنك القياس . كذلك النفس مناطها علاقة الجسد بالروح في النقطة النفسية الخفية في الملأ الأعلى , فإذا حسنت علاقتهما حسنت تلك النقطة و حدثت الجلبة الروحية في الملأ الأعلى . و الملأ هو من الامتلاء و الكثرة و البعد السامي هو في ما لا نهاية و بالتالي الملأ هي لفظة قرآنية لها دلالة المالانهاية . فإذا أردت الإرادة فاربط عقلك و نفسك و روحك و وجدانك و تفاعلات جسدك بالملأ الأعلى . لأن الملأ من الامتلاء و الامتلاء يليه إفراغ ثم امتلاء , هكذا هي طبيعة الملأ الأعلى في مالانهاية , فإذا أخذت من طبيعة الملأ الأعلى أجبت بنفسك عن سؤالك . د محمد ربيع , مصر .
:
خلدون طارق
هل تقصد يا د.محمدربيع طنطاوي- المحترم
التخلية والتحلية ؟
التخلية والتحلية ؟
د.محمدربيع طنطاوي-
إشرح لي أخي الحبيب مقصود مصطلحك كي أستطيع أن أجيب حضرتكم
د.محمدربيع طنطاوي-
أحسن
الله إليكم أخي الكريم , هذا صحيح لكن مراد لفظة الملأ هو الفيض القدسي
للروح القدس و إخوانه من الملائكة المجنحين , فمتى امتلأ المكلف بالفيض
عبرت فترة ليهبط الفيض ليعود ليمتليء مرة أخرى في دورة أبدية غير أزلية و
اللفظتان , الملأ و النشأة تفيدان الأبدية المتكررة غير الأزلية . طبيعة
الملأ هي مخلوقة و هي من أساليب الفيض القدسي و ليست الوحيدة و لكنها
الغالبة . لأن الله أحيانا كثيرة يشرف عبده بفيض مباشر من حضرته بمكالمة أو
تمثل وحوار .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق