راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020

الطاعة تؤدي للشفاء و الشفاء يؤدي للطاعة و مترجم القرآن .


 

 

الطاعة تؤدي للشفاء و الشفاء يؤدي للطاعة و مترجم القرآن .

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::





آسيا :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا نبي الله وجدت هذه الرؤيا واسعدتني جدا فنقلتها هنا 👈 نصركم ربي يا يوسف بن المسيح
رأيت اني رجعت الى مصر بعدما رأيت أن امريكا ضعفت وافتقرت وبعدها رأيت مصر شأنها واقتصادها يرتفع وكان فوقها نور وسمعت صوت من مكبر صوتي طالع من مسجد كأنه يقرأ سورة يوسف أو ينادي على يوسف لا أتذكر الايات
كانت الرؤيا في 21/يوليو / 2020
1:00 ص
 
د محمد ربيع :
من الرائي؟ عليك سلام الله

9:54 ص
آسيا :
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وجدتها على قناة اليوتوب وانا اطلع على رؤى آخر الزمان ، لم يذكر اسم الرائي .

=============



حازم :

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , كيف لكم يا حبيبي , ما معنى " فخراج ربك " .
9:56 ص
يعني تفسير الاية كلها
3:41 م
 
د محمد ربيع :
أم تسألهم خرجا أو خراجا في قراءة أخرى أي سؤال استنكاري للكفار هل يسالكم محمد على دعوته و هدايته لكم خراج زروعكم و تجارتكم و كنوزكم ؟ لا بل خير الله و نعمه في الدارين لك خير مما يجمعون عليكم السلام و رحمة الله و بركاته يا حبيب اليوسفيين

==============

حازم :

سوف تكون هناك أرض جديدة وسماء جديدة. لقد اقتربت الأيام حين تطلع شمس الصدق من الغرب، وستعرف أوروبا الإله الحق.(المسيح الموعود عليه السلام)
يقول المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام في كتابه نور الحق:

إنا لسنا طالبي ملكوت الأرض، ولا نريد إمارة هذه الدنيا وزينتها الفانية، إن نريد إلا ملكوت السماء التي لا تنفد ولا تفنى ولا تنقضي بالموت.
ولا نطلب قهر الناس بالحكومة والسياسة والقضاء، بل نطلب عزيمةً قاهرة الأهواء في رضاء المولى الذي هو أحكم الحاكمين.
وليس أصولنا إشاعة الفساد والطلاح والتبار، بل ندعو إلى الصلح والصلاح وطريق الأبرار، ونريد أن يتوب الخلق توبة الأخيار، وأعظم مدّعائنا أن يطلب الناس حقيقةَ الإيمان، ويرغبوا إلى فهم دقائق العرفان، ويكثر التراحم والتحنن فيهم، وينتهوا من السيئات وأنواع الهنات، فنجتهد لتحصيل هذا المقصد بالمواعظ الحسنة، والدعاء والنظر والهمة. هذه أصولنا، فمن عزا إلينا خلاف ذلك فقد افترى علينا.
وما أقامنا على هذا إلا الرب الذي يرسل نوره عند غلبة الظلام .
5:29 م
د محمد ربيع :
نعم يا يوشع بن نون

=======================

جوهر :

السلام عليكم ورحمة الله
يارب تكونوا بخير وصحة وعافية انتم وكل الاهل والاحبة
لدي سؤال حول هذه الايات
----------
فَأَمَّا مَن أَعْطَى وَاتَّقَى

وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى

فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى

وَأَمَّا مَن بَخِلَ وَاسْتَغْنَى

وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَى

فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَى
-------------
ما شرحها وتاويلها ..
 
د محمد ربيع :
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : يا جوهر لقد سألت عن سر من اسرار الوجود , هو سر من اسرار الله , هو سر من أسرار الجزاء من جنس العمل , أعطى أي تزكى و تصدق من حين لآخر و صدّق بالإحسان للفقراء فسييسر الله له حاله و مآله و أما من بخل و لم يعط الفقراء من وقت لغيره و استغنى عن شفاعة الله في التيسير فكذب بقوة تأثير ذلك الإحسان  فسيؤول حاله للعسر عياذا بالله . الحمد لله ربي و رب آبائي الأولين . يوسف بن المسيح , مصر
❤1
جوهر :
جميل شكرا
امر اخر لطالما تدبرت فيه
هو * التقوى*
ماهي حقيقتها
هل من الاتقاء
ام من التقوي اي طلب القوة من الله ..
ام جامعة للاثنين؟
ام لها ابعاد عدة
 
د محمد ربيع :
الشكر لله , هي من الوقاية أي اتخاذ الوقاء الحامي من قوة اقوى منه , فيتقوى من عذاب الله بقوة الله , و يتقي من عذاب الله بوقاية الله . و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

جوهر :
جميل
الحمد لله
الله يرزقنا سلوك سبل تقواه
ادعوا لي بالمغفرة واليسر
 
د محمد ربيع :
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته آمين يا جوهر
غفر الله لك و يسّر

=====================

عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي : 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي الطبيب الحبيب
ماذا تقصد بيوم القيامة الصغرى والكبرى؟
وهل هذا الامر يخص كفار قريش حصرآ؟
هل يوجد عذاب في القبر وما دليله في القرآن الكريم؟
بارك الله لكم وبكم

5:50 م
د محمد ربيع :
-وَحَاقَ بِآَلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ * النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آَلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ

.
-وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُوا الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ * ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ -

وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلَائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنْفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنْتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنْتُمْ عَنْ آَيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ

-وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ *فَرِحِينَ بِمَا آَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ  -

وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لَا تَشْعُرُونَ
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته آمين

هذه الآيات تدل على عذاب البرزخ و كذلك نعيم البرزخ قبل القيامة الكبرى

عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي : 

نعم هل يحاسب الانسان مباشرة بعد الموت او يبقى حسابه ليوم الحساب
معنى الايات يدل أيضآ، أن كل إنسان سيعرف أنه من أهل الجنه أو أهل النار مسبقآ أليس كذلك؟
 
د محمد ربيع :
ممكن أن نقول يتم افتتاح السؤال بسؤال الملكين منكر و نكير ما دينك من ربك من نبيك ؟ لكن يوم العرض و الميزان و الصراط و الكتاب يكون الحساب بشكل تفصيلي .
نعم و ممكن تتدخل الشفاعة يوم القيامة الكبرى فتقلب الموازين

عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي :
نعم
بارك الله لكم وبكم
أرجو دعائكم
صلوات ربي وسلامه عليكم
 
د محمد ربيع :
آمين رزقك الله من خيري الدنيا و الآخرة
 
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي :
جميعآ
آمين

=================================================

حازم : 

سؤال حسام جميل , هل ممكن ان نفهم بشكل تقريبي تمثيلي أن القبر أشبه بقاعة إنتظار حتى يوم القيامة الكبرى وفي قاعة الإنتظار هذه  تنال النفس الصالحة فيها من ريح الجنة وريحانها هكذا حتى يأتي يوم الحساب الأكبر . وكذلك النفس الطالحة فإنها تنال من نفح الحجيم .
وفي هذا القبر وفي ساحة الإنتظار البرزخية هذه ممكن ان تزيد من النعيم او العذاب الأليم .
مثلا ما يزيد النعم ولد صالح يدعو لأبيه أو الأعمال الصالحة التي تأتي بخير للناس ويستفيد منها الخلق فيدعون لذلك الرجل فيزداد راحة ونعيم . والعكس كذلك فإن كل ظالم مجرم يدعو الناس عليه بسبب ظلمه  وسوء ما خلفه فإنها ستزيد في عذابه  .

يعني الدعاء حسب ما افهم أنه يؤثر في الميت فإما يزيد نعيمه أو يزيد عذابه في القبر في تلك الساحة البرزخية .

هذا كتبت مما فهمت من قبل فإن أخطأت فنسألكم التقويم وإن أحسنت فنرجوا دعائكم بالتوفيق .
والله ورسوله أعلم .

Hazeem Ahmade



وقد ورد ذكر عذاب القبر في الأحاديث منها : 

ما ورد في الصحيحين: أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم مر بقبرين فقال: إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير، أما أحدهما: فكان لا يستبرئ من البول، وأما الآخر: فكان يمشي بالنميمة.

ومنها ما ورد في صحيح مسلم: إن هذه الأمة تبتلى في قبورها، فلولا أن لا تدافنوا لدعوت الله أن يسمعكم من عذاب القبر الذي أسمع منه.

وفي صحيح مسلم أيضا أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا فرغ أحدكم من التشهد الأخير فليتعوذ بالله من أربع: من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال.

ما ورد في الصحيحان عن أم المؤمنين عائشة أنها قالت: سألت النبي محمد  عن عذاب القبر، قال: نعم عذاب القبر حق.

َعَنْ أَنَسِ ابْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : إِنَّ نَبِيَّ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم ، دَخَلَ نَخْلا لِبَنِي النَّجَّارِ ، فَسَمِعَ صَوْتًا فَفَزِعَ ، فَقَالَ : مَنْ أَصْحَابُ هَذِهِ الْقُبُورِ ، قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ : نَاسٌ مَاتُوا فِي الْجَاهِلِيَّةِ ، فَقَالَ : تَعَوَّذُوا بِاللَّهِ مِنْ عَذَابِ النَّارِ ، وَمِنْ فِتْنَةِ الدَّجَّالِ، قَالُوا : وَمِمَّ ذَاكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم، قَالَ : إِنَّ الْمُؤْمِنَ إِذَا وُضِعَ فِي قَبْرِهِ، أَتَاهُ مَلَكٌ فَيَقُولُ لَهُ : مَا كُنْتَ تَعْبُدُ ، فَإِنِ اللَّهُ هَدَاهُ ، قَالَ : كُنْتُ أَعْبُدُ اللَّهَ ، فَيُقَالُ لَهُ : مَا كُنْتَ تَقُولُ فِي هَذَا الرَّجُلِ ، فَيَقُولُ : هُوَ عَبْدُ اللَّهِ وَرَسُولُهُ ، فَمَا يُسْأَلُ عَنْ شَيْءٍ غَيْرِهَا ، فَيُنْطَلَقُ بِهِ إِلَى بَيْتٍ كَانَ لَهُ فِي النَّارِ ، فَيُقَالُ لَهُ : هَذَا بَيْتُكَ كَانَ لَكَ فِي النَّارِ ، وَلَكِنَّ اللَّهَ عَصَمَكَ وَرَحِمَكَ ، فَأَبْدَلَكَ بِهِ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ ، فَيَقُولُ : دَعُونِي حَتَّى أَذْهَبَ فَأُبَشِّرَ أَهْلِي ، فَيُقَالُ لَهُ : اسْكُنْ ، وَإِنَّ الْكَافِرَ إِذَا وُضِعَ فِي قَبْرِهِ، أَتَاهُ مَلَكٌ فَيَنْتَهِرُهُ، فَيَقُولُ لَهُ مَا كُنْتَ تَعْبُدُ ، فَيَقُولُ : لا أَدْرِي فَيُقَالُ لَهُ : لا دَرَيْتَ وَلا تَلَيْتَ، فَيُقَالُ لَهُ : فَمَا كُنْتَ تَقُولُ فِي هَذَا الرَّجُلِ، فَيَقُولُ : كُنْتُ أَقُولُ مَا يَقُولُ النَّاسُ، فَيَضْرِبُهُ بِمِطْرَاقٍ مِنْ حَدِيدٍ بَيْنَ أُذُنَيْهِ، فَيَصِيحُ صَيْحَةً، يَسْمَعُهَا الْخَلْقُ غَيْرُ الثَّقَلَيْنِ

عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : بَيْنَمَا نَبِيُّ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم فِي نَخْلٍ لَنَا لأبِي طَلْحَةَ يَتَبَرَّزُ لِحَاجَتِهِ ، قَالَ وَبِلالٌ يَمْشِي وَرَاءَهُ يُكَرِّمُ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنْ يَمْشِيَ إِلَى جَنْبِهِ ، فَمَرَّ نَبِيُّ اللَّهِ محمد بِقَبْرٍ فَقَامَ حَتَّى لَمَّ إِلَيْهِ بِلالٌ ، فَقَالَ : وَيْحَكَ يَا بِلالُ ، هَلْ تَسْمَعُ مَا أَسْمَعُ ، قَالَ : مَا أَسْمَعُ شَيْئًا ، قَالَ صَاحِبُ الْقَبْرِ يُعَذَّبُ ، قَالَ : فَسُئِلَ عَنْهُ فَوُجِدَ يَهُودِيًّا

عَنْ مُحَمَّدٍ يَعْنِي ابْنَ الْمُنْكَدِرِ ، قَالَ : كَانَتْ أَسْمَاءُ تُحَدِّثُ عَنِ النَّبِيِّ محمد صلى الله عليه وسلم ، قَالَتْ : قَالَ : إِذَا دَخَلَ الإنْسَانُ قَبْرَهُ، فَإِنْ كَانَ مُؤْمِنًا أَحَفَّ بِهِ عَمَلُهُ، الصَّلاةُ وَالصِّيَامُ ، قَالَ : فَيَأْتِيهِ الْمَلَكُ مِنْ نَحْوِ الصَّلاةِ فَتَرُدُّهُ، وَمِنْ نَحْوِ الصِّيَامِ فَيَرُدُّهُ ، قَالَ : فَيُنَادِيهِ اجْلِسْ ، قَالَ : فَيَجْلِسُ ، فَيَقُولُ لَهُ : مَاذَا تَقُولُ فِي هَذَا الرَّجُلِ - يَعْنِي النَّبِيَّ محمد صلى الله عليه وسلم – قَالَ : مَنْ قَالَ محمد صلى الله عليه وسلم ، قَالَ : أَنَا أَشْهَدُ أَنَّهُ رَسُولُ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم، قَالَ : يَقُولُ : وَمَا يُدْرِيكَ أَدْرَكْتَهُ أَشْهَدُ أَنَّهُ رَسُولُ اللَّهِ، قَالَ يَقُولُ :عَلَى ذَلِكَ عِشْتَ ، وَعَلَيْهِ مِتَّ ، وَعَلَيْهِ تُبْعَثُ ، قَالَ : وَإِنْ كَانَ فَاجِرًا أَوْ كَافِرًا ، قَالَ: جَاءَ الْمَلَكُ وَلَيْسَ بَيْنَهُ وَبَيْنَهُ شَيْءٌ يَرُدُّهُ ، قَالَ : فَأَجْلَسَهُ ، قَالَ : يَقُولُ : اجْلِسْ مَاذَا تَقُولُ فِي هَذَا الرَّجُلِ ، قَالَ : أَيُّ رَجُلٍ ؟ قَالَ : مُحَمَّدٌ ، قَالَ : يَقُولُ : وَاللَّهِ مَا أَدْرِي، سَمِعْتُ النَّاسَ يَقُولُونَ : شَيْئًا فَقُلْتُهُ، قَالَ : فَيَقُولُ لَهُ : الْمَلَكُ عَلَى ذَلِكَ عِشْتَ، وَعَلَيْهِ مِتَّ، وَعَلَيْهِ تُبْعَثُ، قَالَ : وَتُسَلَّطُ عَلَيْهِ دَابَّةٌ فِي قَبْرِهِ ، مَعَهَا سَوْطٌ ، تَمْرَتُهُ جَمْرَةٌ، مِثْلُ غَرْبِ الْبَعِيرِ ، تَضْرِبُهُ مَا شَاءَ اللَّهُ ، صَمَّاءُ لا تَسْمَعُ صَوْتَهُ فَتَرْحَمَهُ

عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : دَخَلَتْ عَلَيَّ عَجُوزَانِ مِنْ عُجُزِ يَهُودِ الْمَدِينَةِ، فَقَالَتَا :إِنَّ أَهْلَ الْقُبُورِ يُعَذَّبُونَ فِي قُبُورِهِمْ، قَالَتْ : فَكَذَّبْتُهُمَا وَلَمْ أُنْعِمْ أَنْ أُصَدِّقَهُمَا، فَخَرَجَتَا، وَدَخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم ، فَقُلْتُ لَهُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم ، إِنَّ عَجُوزَيْنِ مِنْ عُجُزِ يَهُودِ الْمَدِينَةِ دَخَلَتَا عَلَيَّ ، فَزَعَمَتَا أَنَّ أَهْلَ الْقُبُورِ يُعَذَّبُونَ فِي قُبُورِهِمْ ، فَقَالَ :"صَدَقَتَا إِنَّهُمْ يُعَذَّبُونَ عَذَابًا تَسْمَعُهُ الْبَهَائِمُ"، قَالَتْ : فَمَا رَأَيْتُهُ بَعْدُ فِي صَلاةٍ إِلا يَتَعَوَّذُ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ.أخرجه البخاري في كتاب الدعوات

إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم قَامَ عَلَى الْقَلِيبِ، وَفِيهِ قَتْلَى بَدْرٍ مِنَ الْمُشْرِكِينَ، فَقَالَ لَهُمْ مَا قَالَ: "إِنَّهُمْ لَيَسْمَعُونَ مَا أَقُولُ" ، إِنَّمَا قَالَ : "إِنَّهُمُ الآنَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّ مَا كُنْتُ أَقُولُ لَهُمْ حَقٌّ". أخرجه البخاري في كتاب الجنائز

Hazeem Ahmade



عَنْ عَائِشَة ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم، قَالَ:"يُرْسَلُ عَلَى الْكَافِرِ حَيَّتَانِ، وَاحِدَةٌ مِنْ قِبَلِ رَأْسِهِ، وَأُخْرَى مِنْ قِبَلِ رِجْلَيْهِ تَقْرِضَانِهِ قَرْضًا، كُلَّمَا فَرَغَتَا عَادَتَا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ" 

عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا سَعِيدٍ الْخُدْرِيَّ رَضِي اللَّه عَنْهم يَقُولُ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم : إِذَا وُضِعَتِ الْجِنَازَةُ فَاحْتَمَلَهَا الرِّجَالُ عَلَى أَعْنَاقِهِمْ، فَإِنْ كَانَتْ صَالِحَةً، قَالَتْ : قَدِّمُونِي قَدِّمُونِي ، وَإِنْ كَانَتْ غَيْرَ صَالِحَةٍ قَالَتْ : يَا وَيْلَهَا أَيْنَ يَذْهَبُونَ بِهَا، يَسْمَعُ صَوْتَهَا كُلُّ شَيْءٍ إِلا الإنْسَانَ، وَلَوْ سَمِعَهَا الإنْسَانُ لَصَعِقَ 

قَالَ : رَسُولُ اللَّهِ محمد  : يُسَلَّطُ عَلَى الْكَافِرِ فِي قَبْرِهِ تِسْعَةٌ وَتِسْعُونَ تِنِّينًا، تَنْهَشُهُ وَتَلْدَغُهُ، حَتَّى تَقُومَ السَّاعَة ، وَلَوْ أَنَّ تِنِّيناً مِنْهَا نَفَخَ فِي الأرْضِ، مَا نَبَتَتْ خَضْرَاءُ 

عَنِ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ عَنْ أَبِي أَيُّوبَ رَضِي الله عَنْهمْ قَالَ خَرَجَ النَّبِيُّ محمد صلى الله عليه وسلم وَقَدْ وَجَبَتِ الشَّمْسُ فَسَمِعَ صَوْتًا فَقَالَ : يَهُودُ تُعَذَّبُ فِي قُبُورِهَا خرجه البخاري

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ امْرَأَةً سَوْدَاءَ كَانَتْ تَقُمُّ الْمَسْجِدَ أَوْ شَابًّا فَفَقَدَهَا رَسُولُ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم  فَسَأَلَ عَنْهَا أَوْ عَنْهُ فَقَالُوا مَاتَ قَالَ : أَفَلا كُنْتُمْ آذَنْتُمُونِي، قَالَ فَكَأَنَّهُمْ صَغَّرُوا أَمْرَهَا أَوْ أَمْرَهُ فَقَالَ : دُلُّونِي عَلَى قَبْرِهِ، فَدَلُّوهُ فَصَلَّى عَلَيْهَا ثُمَّ قَالَ : إِنَّ هَذِهِ الْقُبُورَ مَمْلُوءَةٌ ظُلْمَةً عَلَى أَهْلِهَا وَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يُنَوِّرُهَا لَهُمْ بِصَلاتِي عَلَيْهِمْ 

مَرَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى قَبْرٍ ، فَقَالَ : ائْتُونِي بِجَرِيدَتَيْنِ ، فَجَعَلَ إِحْدَاهُمَا عِنْدَ رَأْسِهِ، وَالأخْرَى عِنْدَ رِجْلَيْهِ، فَقِيلَ: يَا نَبِيَّ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم أَيَنْفَعُهُ ذَلِكَ ، قَالَ : "لَنْ يَزَالَ أَنْ يُخَفَّفَ عَنْهُ بَعْضُ عَذَابِ الْقَبْرِ مَا كَانَ فِيهِمَا نُدُوٌّ" 

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ قَالَتْ أُمُّ حَبِيبَةَ ابْنَةُ أَبِي سُفْيَانَ، اللَّهُمَّ أَمْتِعْنِي بِزَوْجِي رَسُولِ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم، وَبِأَبِي أَبِي سُفْيَانَ، وَبِأَخِي مُعَاوِيَةَ، قَال: فَقَالَ لَهَا رَسُولُ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم : إِنَّكِ سَأَلْتِ اللَّهَ لآجَالٍ مَضْرُوبَةٍ ، وَأَيَّامٍ مَعْدُودَةٍ ، وَأَرْزَاقٍ مَقْسُومَةٍ ، لَنْ يُعَجَّلَ شَيْءٌ قَبْلَ حِلِّهِ ، أَوْ يُؤَخَّرَ شَيْءٌ عَنْ حِلِّهِ ، وَلَوْ كُنْتِ سَأَلْتِ اللَّهَ أَنْ يُعِيذَكِ مِنْ عَذَابٍ فِي النَّارِ ، وَعَذَابٍ فِي الْقَبْرِ ، كَانَ أَخْيَرَ ، أَوْ أَفْضَلَ 

عن جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ قال: دَخَلَ النَّبِيُّ محمد صلى الله عليه وسلم يَوْمًا نَخْلا لِبَنِي النَّجَّارِ، فَسَمِعَ أَصْوَاتَ رِجَالٍ مِنْ بَنِي النَّجَّارِ، مَاتُوا فِي الْجَاهِلِيَّةِ يُعَذَّبُونَ فِي قُبُورِهِمْ، فَخَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم فَزِعًا، فَأَمَرَ أَصْحَابَهُ أَنْ تَعَوَّذُوا مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ 


عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : ضَرَبَ بَعْضُ أَصْحَابِ النَّبِيِّ محمد صلى الله عليه وسلم خِبَاءَهُ عَلَى قَبْرٍ ، وَهُوَ لا يَحْسِبُ أَنَّهُ قَبْرٌ ، فَإِذَا فِيهِ إِنْسَانٌ يَقْرَأُ سُورَةَ تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ حَتَّى خَتَمَهَا ، فَأَتَى النَّبِيَّ محمد صلى الله عليه وسلم ، فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ : إِنِّي ضَرَبْتُ خِبَائِي عَلَى قَبْرٍ ، وَأَنَا لا أَحْسِبُ أَنَّهُ قَبْرٌ ، فَإِذَا فِيهِ إِنْسَانٌ يَقْرَأُ سُورَةَ تَبَارَكَ الْمُلْكِ حَتَّى خَتَمَهَا ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم : هِيَ الْمَانِعَةُ، هِيَ الْمُنْجِيَةُ ، تُنْجِيهِ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ  أخرجه الترمذي

 عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَتْ : قَالَ : "إِذَا دَخَلَ الإنْسَانُ قَبْرَهُ ، فَإِنْ كَانَ مُؤْمِنًا أَحَفَّ بِهِ عَمَلُهُ ، الصَّلاةُ وَالصِّيَامُ"

قالَ رَسُولُ اللَّهِ محمد صلى الله عليه وسلم  : مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَمُوتُ يَوْمَ الْجُمُعَةِ أَوْ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ إِلا وَقَاهُ اللَّهُ فِتْنَةَ الْقَبْرِ

وقد تواتر تعوذ النبي صلى الله عليه وسلم من عذاب القبر .

Hazeem Ahmade




ويقول المسيح الموعود في فلسفة تعاليم الإسلام : ربما يقول الذين لا يعلمون بأنه ما دام ثالثُ العوالمِ.. أي عالَم البعثِ.. سوف يأتي بعد زمن طويل.. إذنْ فعالَم البرزخ أصبح بمنـزلة سجنٍ يُعتقل فيه الصالح والفاسق طول تلك المدة.. الأمر الذي يبدو محض عبث. 
والجواب أن مثل هذه الفكرة خطأٌ تماما، ومنشؤها الجهل المطلق! ذلك أن كتاب الله يذكر مقامين لجزاء البارّ والفاجر، أحدهما عالَم البرزخ الذي يلاقي فيه كل إنسان جزاءه لقاءً مخفيا.. فالأشرار يدخلون الجحيم بعد الموت فورًا، والأخيار كذلك سينالون الراحة في الجنة بعد الموت مباشرة. وفي القرآن المجيد آيات كثيرة تبين أن كل إنسان يرى بعد الموت مباشرةً جزاءَ أعماله. فمثلا يخبرنا الله عن رجل من أهل الجنة بقوله: ( قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ) (يس: 27)، ويحكي سبحانه عن رجل آخر من أصحاب النار بقوله: (فَرَآهُ فِي سَوَاءِ الْجَحِيمِ) (الصافات: 56).. أي أنه كان لرجل من أصحاب الجنة زميل، فلما ماتا افتقد صاحب الجنة زميله، فكشف الله له عنه فوجده في قعر جهنم. 
إذن فعملية الجزاء والعقاب تبدأ بعد الموت فورًا، ويدخل أصحاب النارِ النارَ.. وأصحاب الجنةِ الجنةَ. ولكن هنالك بعده يومٌ آخر اقتضت حكمةُ الله البالغةُ أن يظهر سبحانه وتعالى فيه بتجلٍّ أعظم. إن الله تعالى خلق الناس ليعرِفوه بخالقيته، ثم إنه سوف يهلكهم أجمعين ليعرفوه بقهّاريته، ثم يحييهم حياة كاملة ويحشرهم في ميدان واحد ليعرفوه بقدرته الكاملة. هذه هي المعرفة الأولى من المعارف الثلاث المشار إليها سابقا.


لطيفة الخطابي : 

الله اكبر الله اكبر ولله الحمد اللهم امين اللهم امين ياعيون امك ياسيدي يارسول الله يارحمة ونور للعالمين

صلوات الله وسلامه على النبي الإمام صلوات الله وسلامه على بدر الزمان صلوات الله وسلامه على النبي الأعظم

امابعد أيها العرب والمسلمين في كل أنحاء العالم جاء يوسف ابن المسيح جاء يوسف ابن المسيح الذي بشر به ابي الحبيب المسيح المحمدي عليم الصلاة والسلام جميعا أنبياء عهد محمد (ص)

الأرض تتهيأ لقدوم أمر جلل أفيقوا من غفلتكم يااهلنا في مصر العروبة أرض الميعاد فأنتم اولا ان

 تستيقظوا فامام اصطفاه الله من بينكم صلوات الله وسلامه عليه

أما بعد سيدي رسول الله صلوات ربي وسلامه عليكم رايتكم كشفا في عين ذالك الطفل ذو العينان الزرقاوين تجوبون الجبال مع مجموعة كبيرة من الفرسان ووقع في قلبي ان الفرس وفارسه الذي يشع نورا هو أمام الأولياء يوسف ابن المسيح  (ص)وبعدها وكأنكم تدخلون إلى أرض صحراء واسعة ليس لها نهاية والله أعلى واعلم ورسوله المصطفى

وكما رايتكم سيدي (ص) في سقف بيتي بالعين المجردة في عين ذالك الطفل ذو العينان الزرقاوين ممتطيا فرسكم وكان سقف بيتي جبل عال وانتم ياخير خلق الله تطوون الجبل طويا ممتطيا فرسكم المبارك يانور الله وأكثر من نور والله أعلى واعلم ورسوله صلى الله عليه وسلم وتكرر معي الكشف عدة مرات

انتظاروا قدوم يوسف ابن المسيح انه قريب جدا جدا جدا جدا جدا (ص)

الله الواحد الأحد يهيأ الأرض لأجل نبيه المصطفى  (ص) معجزة الأنبياء

إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواج فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا

وسلام عليكم ورحمته وبركاته يايوشع ابن نون وجزاكم الله عنا خير الجزاء ارسلي رسائلي يابنتي الطيبة بارككم الرب على الدوام

اللهم كما صليت على محمد واحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى جميع أنبياء عهد محمد


============
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أمي لطيفة , أحسن الله لكم دوما , وأفاض عليكم كما أفضتم من كلماتك المباركة ومسحاتك الطيبة على هذه الجماعة , إن شاء الله سوف أرسل كلامكم المبارك إلى سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام في الحال .

يوشع بن نون.



د محمد ربيع : 
الحمد لله وحدهو الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : سلام الله عليكِ يا أمي يا لطيفة يا  أمة البديع , أحبك ربي و أفاض عليك ببركاته و أيام نعيمه بما أحببتني و أحببتِ ربي الباعث , و الله ناصرنا . يوسف بن المسيح , مصر


د محمد ربيع : 
من الله عليك يا يوشع بن نون بالحنان و الرحمة و أحسنت في وصفك الذي وصفت و تعقيبك الذي عقّبت على شرح مآلات البرزخ أحسن الله لك آمين

حازم : 

آميين يا حبيبي يا رسول الله يا سيدي ومعلمي الحبيب , ما أجمل الحياة في صحبتك تحت ظلك تحت لوائك . الحمد لله رب العالمين.


 
د.محمدربيع

الحمد لله رب العالمين




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق