درس القرآن و تفسير الوجه الثالث من الكهف .
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء إبراهيم :
شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ من أحكام النون الساكنة و التنوين , ثم قام بقراءة الوجه الثالث من أوجه سورة الكهف ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .
بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :
الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الثالث من أوجه سورة الكهف ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أرسلان :
- من أحكام النون الساكنة و التنوين :
الإدغام و حروفه مجموعة في كلمة (يرملون) أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف من حروفها , و هو نوعان : إدغام بغنة و حروفه مجموعة في كلمة (ينمو) . و إدغام بغيير غنة و حروفه (ل ، ر) .
و الإخفاء الحقيقي حروفه في أوائل الكلمات من الجملة الآتية (صف ذا ثنا كم جاد شخص قد سما دُمْ طيباً زد في تقى ضع ظالماً) .
__
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
في هذا الوجه المبارك العظيم من أوجه سورة الكهف المباركة العظيمة ، يقول تعالى :
{سَيَقُولُونَ ثَلاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ قَلِيلٌ فَلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلاَّ مِرَاء ظَاهِرًا وَلا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا} :
(سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم) مين اللي بيتكلم هنا؟ اللي بيتكلم هنا مش الموحدين الإبيونيين ، و لا المسيحيين المشركين ، اللي بيتكلم هنا اليهود اللي هم كانوا مجاورين للنبي ﷺ ، و إيه؟ بيزرهم/يزورهم و بيزوروه ، تمام؟ ، فكانوا بيحاولوا إيه؟ يعجزوا النبي ، بيحاولوا يشوشوا على النبي ﷺ ، و بيحقدوا على النبي الحبيب ﷺ و بيغيروا منه ، لأن هم كان نفسهم نبي آخر الزمان ، اللي هو مثيل موسى ، ييجي/يأتي منهم ، من اليهود ، لكن ربنا أكرمنا و أتى من بني إسماعيل ، من العرب ، نحمد الله عز و جل ، فدايماً كده إيه؟ دايماً كده بيحاولوا يشوشوا عليه و يسألوه أسئلة ، و هنسألك سؤال ده و لو جاوبت ، خلاص هنخش/ندخل دينك ، و ييجي النبي يجاوبهم و بعد كده يعرضوا ، يعني شوية إيه؟ متلاعبين ، خادعين ، شوية خونة ، اليهود دايماً كده الخيانة في دمهم إلا من رحم ربي ، تمام؟ ، فطبعاً ﷺ ، النبي ﷺ عارف عدد النوام السبعة كانوا كم ، و الموحدين من الإبيونيين ، الموحدين الإبيونيين اللي هم المسيحيين اليهود , المسيحيين اليهود ، اللي هم الموحدين يعني ، اللي خرج منهم الإسلام ، دول/هؤلاء إيه؟ المُخلِصين منهم هم كانوا يعرفوا عددهم كم ، كانوا متعمقين بالعلم و كان عندهم وصال من الله عز و جل ، تمام؟ ، فاليهود يقولك إيه؟ دول/هؤلاء كانوا ثلاثة و رابعهم كلبهم ، و بعضهم يقولك خمسة و سادسهم كلبهم رجماً بالغيب ، يعني إيه؟ من باب الخرص و التخرص ، إن هو إيه؟ بيتكلموا كده إيه؟ من دون علم و بدون إيه؟ دراية ، و من دون تعمق في إيه؟ الدين و في إيه؟ في علم الروح ، (و يقولون سبعة ثامنهم كلبهم) هي دي بقى إيه؟ العدد الحقيقي ، هو ده العدد الحقيقي ، خلي بالك ، و مايعرفهومش إلا قليل ، (قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل) مش ربنا اللي ما يعلمهم إلا قليل ، لا ، ما يعلم عدتهم إلا قليل من الناس ، اللي هم إيه؟ المُخلَصين ، اللي هم المُخلِصين ، المُخلَصين المُخلِصين ، تمام؟ أصحاب الحكمة ، اللي ربنا إداهم/أعطاهم الحكمة ، هم دول/هؤلاء القليل ، ماشي؟ اللي هم أصحاب العلم و أصحاب العرفان الإلهي ، من ضمنهم كان مين؟ إبن عباس ، ترجمان القرآن -رضي الله عنه و أرضاه- ، ابن عباس ، أنا بحب ابن عباس جداً جداً ، ابن عباس ده حبيبي ، ابن عم النبي ﷺ ، عبد الله بن عباس ، بحبه جداً لأنه قريب جداً من فهم الإمام المهدي ﷺ في كثير من ما إيه قال ، مش كله طبعاً اللي قاله ، لكن بحسه قريب مني ، قريب من الإمام المهدي في الفهم ، فأنا بحب ابن عباس جداً ، تمام؟ ، عدد أهل الكهف هم إيه؟ سبعة ، هم النوام السبعة ، معروفين خلاص ، كده عرفنا ، طبعاً اليهود سألوا النبي أسئلة تانية ، غير عدة أهل الكهف ، أسئلة تانية كثير يعني ، في روايات متعددة و اختلفت الأسئلة ، تمام؟ و لكن كان في مرة من ضمن المرات دي ، سألوا النبي ، فالنبي قال لهم بكرا/غداً ، يعني إيه؟ إنه هيسأل ربنا في الدعاء ، و عارف إن الإجابة هتجيله في الإلهام أو في الكشف أو في الرؤيا يعني ، زي ما إحنا بنعمل بفضل الله عز و جل ، بس ماقلش/لم يقل إن شاء الله ، لم يستثني ، ماعلقش المشيئة بإرادة الله ، فقال لهم غداً بس ، ماقلش إن شاء الله ، فربنا أخر عنه الوحي ، أخر عنه إجابة الإستخارة أو إجابة الدعاء تأديباً للنبي ﷺ و تربية له ، و لكي يكون إيه؟ قدوة لنا ، إحنا نتعلم من أخطاء النبي ﷺ ، تمام؟ ، فلذلك إيه؟ (قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهراً و لا تستفت فيهم منهم أحداً) (و لا تستفت فيهم منهم أحداً) أي في اليهود مش الإيه؟ الموحدين الإبيونيين من اليهود ، لا , يعني اليهود اللي هم كافرين بعيسى أصلاً ، و هم مش مؤمنين بعيسى و لا بأتباع عيسى ، صح؟ ، إذاً (و لا تستفت فيهم منهم أحداً) اللي هم اليهود يعني ، (فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهراً) يعني إيه؟ ماتجادلش ، ماتجادلش مع اليهود في هذه المسائل إلا أن يأتيك عرفان إلهي ، إلا أن يأتيك وحي إلهي ، إلا أن يأتيك إيه؟ إجابة و رسالة و كتاب من الله عز و جل في هذا الأمر ، كتاب يعني رسالة ، و الرسائل أنواع طبعاً عارفينها : إشارة ، إلهام ، كشف ، رؤيا ، مشهد في الرؤيا ، مكالمة ، أنواع كثيرة جداً .
__
{وَلا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا}
{إِلاَّ أَن يَشَاء اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا} :
(و لا تقولن لشيء إني فاعل ذلك غداً إلا أن يشاء الله) لازم إيه؟ تربط معها إستثناء ، اللي هو إيه؟ تستثني بأداة إلا ، إلا أن يشاء الله ، أي إيه؟ بمشيئة الله ، أي تستثني بمشيئة الله عز و جل ، أي تربط مشيئة الله عز و جل و إرادة الله عز و جل بإجابتك إيه؟ لهؤلاء ، لما تقول لهم ، واحد مثلاً سألك ادعيلي يا نبي الله ، الأمر ده/هذا خير لي و لا/أم شر ، هأقوله إيه؟ هدعيلك ، هدعيلك أو إيه؟ هجاوبك بكرا ، مينفعش . بإذن الله أو إن شاء الله أُجيبك غداً بعد أن إيه؟ يُجيبني الله عز و جل ، كده ، لازم نتعلم الكلام ده ، لازم نتعلم القواعد دي ، دي أساسيات السؤال و الإجابة بين العبد و ربه ، و بين العبد و سائليه من المؤمنين أو من إيه؟ من المستشيرين أو من المتوقفين الباحثين عن الحقيقة ، تمام؟ ، طيب ، و لو نسيت بقى؟ (اذكر ربك إذا نسيت) إذا نسيت تقول إن شاء الله ، وقت ما تفتكر قول ، عيد/أعد تاني و قول إن شاء الله ، بإذن الله ، كذلك من معاني (نسيت) أي عصيت ، (اذكر ربك إذا نسيت) لأن الإنسان لما يعصي الله ، يكون في حالة نسيان ، في حالة نسيان ، في حالة غفلة ، تمام؟ ، (و اذكر ربك إذا نسيت) يعني استغفر الله عز و جل ، (و قل عسى أن يهدين ربي لأقرب من هذا رشداً) ربنا يرقيني في الدرجات و في معارج القبول ، في درجات الروح ، يعني عسى أن يهدينِ ، يا رب ، أسأل الله عز و جل ، هنا بقى رجاء ، هنا إيه؟ بتفهم إيه؟ إن هنا رجاء ، (و قل عسى) هنا رجاء ، مش إحنا قلنا الإنسان يعمل ما بين جناحي الخوف و الرجاء ؟ هنا بقى رجاء ، (و قل عسى أن يهدين ربي لأقرب من هذا رشداً) يعني أقرب من الحالة اللي أنا كنت عندها أو اللي عليها ، رَشداً و رُشداً ، يعني أرشدني ، يطلب الإرشاد و الرُشد من الله عز و جل ، يطلب منه الإرشاد و الرُشد و الرشاد ، الإرشاد و الرُشد و الرشاد .
__
{وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا} :
ربنا بقى بيأكد المعلومة : (و لبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين و ازدادوا تسعاً) ٣٠٠ سنة شمسي ، و زادوا ٩ سنين بتوع السنوات القمرية ، يعني عشان إحنا أمة عربية ، أمة العرب ، شرفنا ربنا سبحانه و تعالى بالهجرة النبوية و بميقات القمر ، ميقات الهجرة النبوية ، اللي إحنا ماشيين عليه ، بفضل الله عز و جل ، دايماً كده النبي الحبيب ﷺ كان بيوقت و يقيس الزمان بالسنة القمرية ، اللي إحنا سمناها/أسميناها بعد كده السنة العربية أو السنة الهجرية ، الثلاث الأسماء دول/دي مترادفات لمعنى واحد ، تمام؟ ، و أنا بحب السنة القمرية ، ليه بقى؟ السنة القمرية ، الشهر فيها بيلف على كل مواسم السنة ، يعني مثلاً شهر رمضان : تلاقيه مع عبر السنين و الأزمنة بيلف على كل مواسم السنة ، مرة ربيع ، مرة خريف ، مرة شتا ، مرة صيف ، ففيه تجدد كده ، لكن السنة الشمسية ؛ الشهر هو هو كل سنة ، بمميزاته بعيوبه ، في الطقس يعني ، فلذلك السنة القمرية بتخلي الإنسان يوطن نفسه إنه يبقى إيه؟ متكيف مع كافة مواسم إيه؟ السنة ، صح كده؟ ف ده شيء جميل ، زي زيها ، زي مواقيت الصلاة كده ، مواقيت الصلاة بتتغير و بتختلف تقديماً و تأخيراً عبر إيه؟ الشهور في السنة ، صح كده؟ ، و عبر إيه؟ حركة الأرض حول الشمس ، و حركة الأرض حول نفسها ، ماشي؟ و مقدار ميلان محور الأرض ، كل دي قياسات ، بتخلي مواقيت الصلاة بتختلف ، بتزيد و بتنقص ، النهار بيزيد و ينقص ، كل ده الإنسان إيه؟ بيعمل ثابت ، إيه هو الثابت اللي بيعمله؟ الصلاة ، الثابت ده بيعمله في متغيرات تزيد أو تنقص ، كون الإنسان ثابت و بيعمل متغيرات و بيعمل الثبات بتاعه ده ضمن المتغيرات اللي حوله و مايتأثرش ، يعني مايتأثرش بالسلب ، ثابت في صلاته رغم المتغيرات الزمانية اللي حوله ، متغيرات البيئة سواء كانت بالإيجاب أو بالسلب ، ده دليل إنه هو إيه؟ صامد ضد إيه؟ كل التيارات اللي حوله ، و هو صامد قوي ، تمام؟ كالشجرة الثابتة التي جذورها ثابتة في الأرض و أوراقها باسقة إلى السماء ، فهي شجرة طيبة ، قوي ، قوي كالصخرة ، مروان يعني ، مروان : صخرة بيضاء قوية ، تمام؟ فهو ده بقى إيه؟ فايدة التقويم القمري ، و فايدة الصلاة و مواقيت الصلاة ، إن هي بتتغير أوقاتها ، لكن الصلاة ثابتة ، صح؟ ، يعني مثلاً إيه؟ نلاقي الليل نقص أوي في الصيف و زاد أوي في الشتا ، تمام؟ بنلاقي المواقيت بين الصلوات بتزيد و بتنقص ، يعني الأوقات ما بين الصلوات بتزيد و بتنقص ، كل ده بيخلينا/بيجعلنا نتوطن .. إن إحنا إيه؟ نمارس العبادة الثابتة بتاعتنا بخشوع في كافة إيه؟ مواسم إيه؟ السنة ، في كافة الفصول ، ف ده بيدينا/يُعطينا قوة و مرونة ، بيدينا/يُعطينا قوة و مرونة ، مرونة جسدية و مرونة نفسية ، مرونة جسدية و مرونة نفسية ، دي من الأسرار ، أسرار مواقيت الصلاة و أسرار السنة القمرية المباركة ، اللي إحنا إيه؟ بنوقت بها ، إحنا أمة الإسلام أمة عظيمة ، أمة وسط ، أمة قوية ، أمة عظيمة ، أمة لها أثمار عظيمة جداً ، الدجال مش عارف يعمل معها إيه؟ ، بيحاول يفكك الأسر ، بيحاول يبوظ/يفسد أخلاق المسلمين ، مش قادر لأن شريعة الإسلام ، شريعة قوية جداً جداً ، مهما بوظوا/أفسدوا في المسلمين أو مهما بوظوا/أفسدوا في أخلاق الشباب ، برضو/أيضا المسلمين إيه؟ أساسهم متين ، غير الغربيين اللي هم دلوقتي أصبحو ديانتهم ديانة وثنية ، النصاري دلوقتي و الملحدين دول/هؤلاء يُعتبروا بيرجعوا في مراجعهم كلها إلى العقيدة أو إلى التراث الوثني الروماني و اليوناني ، تمام؟ حقيقي ، هم مش عندهم ، مش على دين أصلاً توحيدي ، هم مشركين ، دلوقتي أصبحوا مجموعة من المشركين ، إلا من رحم ربي ، قلائل جداً اللي هم يعني عندهم بعض الطهارة ، لكن مش طاهرة كاملة طبعاً ، لأن الطهارة الكاملة مع محمد ﷺ ، فاهمين؟؟ المسلمين أقوياء جداً ، عقيدتهم قوية جداً ، خلوا بالكم ، و صلاة المسلمين دي عظيمة جداً ، بتنقي الإنسان و بتطهره و بتخليه ثابت و قوي و عَصيّ على الشيطان ، لما الإنسان يتمسك بالشريعة الإسلامية و بدين محمد ﷺ بيكون قوي جداً و عَصيّ على الشيطان ، أنا بقول لكم ، أنا عارف أنا بقول إيه ، أنا فاهم أنا بقول إيه ، لأني أنا عارف ، عارف ، عارف المجتمعات اللي حولنا ، بتفكر إزاي و ماشية إزاي ، و العياذ بالله ، الشيطان محتنكها ، يعني حاطط/واضع خطام في فمها و بيجرها/يسحبها وراه زي البهيمة ، و الله ، أنا بقولكو ، اللي بيتمسك بالشريعة الإسلامية و بالفرائض الإسلامية ، فيها قوة عظيمة جداً ، و بالأذكار طبعاً و القرآن ، قوة نفسية و روحية قوية جداً بتخيف إبليس نفسه ، إبليس اللعين نفسه ، الكبير ده بتاع الشياطين ، بيخاف من حاجة إسمها إخلاص و إتباع للشريعة الإسلامية و قراءة القرآن و تلاوته و تدارسه ، بيخاف جداً ، بيترعب ، عرشه بيتهز ، بيختل ، تمام؟ حقيقي ، بيجيله جِنان ، بيتجَنن من المسلمين ، اللي هم إيه؟ المتقين ، و حافظوا على إيه؟ دراستكم للقرآن و لاتباعكم للقرآن الكريم ، هو حصنكم ، حصنكم الحصين .
__
{قُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثُوا لَهُ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَبْصِرْ بِهِ وَأَسْمِعْ مَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَدًا} :
(و لبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين و ازدادوا تسعاً قل الله أعلم بما لبثوا) خلي بالك ، (قل الله أعلم بما لبثوا) يعني أعلم عاشوا أد/قد إيه بعد ما قاموا من النومة دي ، هم قاموا بعد ٣٠٩ سنة صح؟ السبعة ، صح كده؟ ، آآه ، ربنا الوحيد اللي أعلم كل واحد عاش أد/قد إيه بعدها ، لأنهم عاشوا بعدها و كل واحد مات ، ماشي؟ مانموش/لم يناموا تاني زي ما بيقولوا في الروايات و الكلام ده ، لا ، هم عاشوا ، خلاص عاشوا في أفسوس أو اللي مثلاً راح مدينة تانية أو كذا ، عاشوا حياتهم عادي ، بس كل واحد بقى إيه؟ كان له عمر باقي ، ربنا قدره له ، (قل الله أعلم بما لبثوا) أي بعد قيامهم من السبات ، (له غيب السماوات و الأرض) الغيب المطلق ده لله وحده ، لله وحده ، يُطلع عليه من ارتضى من رسول أو ولي أو مُحدَث ، يُطلعه على جزء بسيط ، لحكمة يريدها الله عز و جل ، (أبصر به و أسمع) يعني إيه؟ مدح لله عز و جل ، ربنا بيمدح نفسه ، (أبصر به و أسمع) يعني ما أبصر الله و ما أسمع الله ، أعظم به ، تمام؟ (أبصر به) ده أسلوب مدح ، (أبصر به و أسمع) يعني إيه؟ إلهنا إله بصير ، إلهنا إله سميع ، (ما لهم من دونه من ولي و لا يشرك في حكمه أحداً) (ما لهم من دونه من ولي) محدش يقدر ينصر أحد ضد ربنا ، أبداً ، ربنا هو إيه؟ الناصر و هو القاهر و هو المحيط ، (و لا يشرك في حكمه أحداً) محدش شريك مع ربنا ، ربنا إله واحد ، مالوش زي ، مالوش مثيل ، مفيش شريك معه في حكم هذا العالم .
__
{وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن كِتَابِ رَبِّكَ لا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا} :
(و اتل ما أوحي إليك من كتاب ربك) قل لهم على كل الوحي اللي بديهولك/أُعطيك إياه ، ربنا بيقول له كده يعني ، قول لهم يا محمد على كل الوحي اللي إنت بتتلقاه مني ، (لا مبدل لكلماته) ده دليل إن مفيش نسخ في القرآن ، (لا مبدل لكلماته) الآية اللي تنزل ، ربنا مابيمسحهاش ، هي هي زي ما هي ، و ده طبعاً من التحريفات التي وقع فيها المشايخ إيه؟ المسلمين ، إنّ هم قالوا في نسخ في القرآن و في آيات بتمسح بعضها ، و ده غلط ، و دي فرية عظيمة جداً ، أهلكت كثير من المسلمين ، زي إيه؟ فرية حياة عيسى في السماء ، حياة مادية بجسده العنصرية ، دي فرية أهلكت كثير من المسلمين و أوقعتهم في الشرك ، (و اتل ما أوحي إليك من كتاب ربك لا مبدل لكلماته) مفيش نسخ في القرآن أي بمعنى المسح/المحو يعني ، لا ، القرآن نفسه هو بينسخ الشرائع السابقة ، ماشي ، هو ده الصح ، و الآيات اللي جت/أتت في القرآن كده ، هو ده معناها ، تمام؟ ، (و لن تجد من دون ملتحدا) مفيش حد هيقدر يحميك أد/قد ربنا ، ملتحداً أي ملجأً و موئلاً ، ملجأً و موئلاً ، الموئل اللي هو الحماية ، وائل يعني إيه؟ يطلب الحماية ، موئل أي إيه؟ موطن للحماية ، ملجأ أي إيه؟ مكان للجوء ، تمام؟ لكي نحتمي به سبحانه و تعالى ، ففروا إلى الله ، ففروا إلى الله لأنه سبحانه و تعالى هو الحامي و هو الناصر و هو المحيط و هو القاهر فوق عباده . حد عنده أي سؤال تاني؟؟ .
__
و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
و سألتُ نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ لماذا نقول (ما شاء الله ، تبارك الله) عندما نرى شيئاً جميلاً ، و كيف يحمي ذلك من العين و الحسد؟؟ ، فقال لي نبي الله : "معنى قول (ما شاء الله) إذا رأينا شيء جميل تمنع الحسد و العين ؛ أن قول ما شاء الله يفي بتجديد عهد و إقرار مع الله أي أنَّ هذا الشيء الجميل هو مشيئة الله تعالى ، فكيف لعين أو حسد أن يُزيله؟ فتلك هي فلسفة (ما شاء الله) أي الذي شاء الله أي هي مشيئة الله التي قدرت هذا الشيء الجميل و الحسن ، فَأَنَّا لشيء أن يُزيله؟ تلك هي بركة ما شاء الله لا قوة إلا بالله ."
========================
آسيا :
يا حبيبي يا رسول الله والله ابكيتني ، ولقد دعوت لك من قلبي، والله حسيت بيك وبتلك الحرقة وانت تقرأ قصيدة الكسوف والخسوف ولقد طلبت من حازم ان يقص ذلك المقطع وننشره باذن الله
أحبك سيدي وجميع اليوسفيين يحبونك ❤️❤️
الحمد لله رب العالمين أحسن الله لكِ يا آسيا
===================================
آسيا :
عندي ملاحظة ان المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام أطلق هذا الوصف على رجلين من أتباعه هو نور الدين و محمد سعيد النشار الحميدي الشامي .
انظر سيدي وتأمل "وما ألّفتُ هذه الكتب إلا لأكباد أرض العرب، وكان أعظم مراداتي أن تشيع كتبي في تلك الأماكن المقدسة والبلاد المباركة، فرأيت أن شيوع الكتب في تلك البلاد فرعٌ لوجود رجل صالح يُشيعها، وأيقنت أن شهرة كتبي وانتشارها في صلحاء العرب أمر مستحيل من غير أن يجعل الله من لدنه ناصرا منهم ومن إخوانهم. فكنت أرفع أكُفَّ الضراعة والابتهال لتحصيل هذه المُنْية، وتحقيق هذه البُغْية، حتى أُجيبتْ دعوتي، وأُعطيتْ لي بُغْيتي، وقاد إليَّ فضل الله رجلا ذا علم وفهم ومناسبة ومن علماء العرب ومن الصالحين. ووجدته طيّب الأعراق كريم الأخلاق، مطهّرةµ الفطرة لَوْذَعِيًّا ألْمَعِيًّا ومن المتقين. فابتهجتُ بلقائه الذي كان مرادي ومدعائي، وحسبتُه باكورةَ دعائي، وتفاءلت به بخير يأتي وفضل يحمي، وازدهاني الفرح وصرت يومئذ من المستبشرين، فهنّيتُ نفسي هنالك وشكرتُ الله وقلتُ الحمد لك يا رب العالمين.
لوذعيّ أي فصيح اللسان , ألمعيّ أي ذكيّ
لا أدرى أشعر ان الأحداث تتكرر والله اعلى واعلم
لاحظي : باكورة دعائي , اي سيكون تالين في المستقبل
هناك سر في كلامه عليه الصلاة والسلام
نعم سيدي والله أنا أفكر في وصفه لنور الدين ولمحمد سعيد ، أرى انها تتحقق الآن ، لاحظت هناك أسرار وأقوال مبطنة في كلامه
يقول "فرأيت أن شيوع الكتب في تلك البلاد فرع لوجود رجل صالح يشيعها ، وأيقنتُ أن شهرة كتبي وانتشارها في صلحاء العرب أمر مستحيل من غير أن يجعل الله من لدنه ناصرا منهم ومن إخوانهم 🤔
ويقول " ولقد أدخل الله حُبَّنا في قلبه، فيحبّنا ونحبّه، وكلّ ما وعد هذا الرجل وتكلّمَ فأتيقّنُ أنه هو أهله، وسينجز كما وعد، وأرجو أن يجعله الله سببا لريع بذرنا، وسوغ حلبنا، وهو أحسن المسبّبين.
"والذين يظنون أن أهل العرب لا يقبلون ولا يسمعون، فليس عندنا جوابُ هذا الحمق مِن غير أن نحولق على قولهم ونسترجع على فهمهم. ألا يعلمون أن العربيِّين سابقون في قبول الحق من الزمان القـديم؟ بل هم كالأصل في ذلك وغيرهم أغصانهم. ثم نقول إن هذا فعلُ الله رحمةً منه، والعرب أحق وأولى وأقرب برحمته، وإني أجد ريح فضل الله، فلا تتكلموا بكلمات اليأس ولا تكونوا من القانطين. ولا تظنوا ظن السوء، وإن بعض الظن إثم، فاتقوا الظنون الفاسدة التي تتزعّجُ منها أرضُ إيمان الظانين وتنـزعجُ النيّة الصالحة، وتكثُر وساوس الشياطين. وقوموا متوكلا على الله وقَدِّموا من خير ما استطعتم، وأَعِدُّوا لأخيكم مِن زادٍ يكفيه لسفره البحري والبري، وكان الله معكم ووفّقكم وهو خير الموفِّقين.🤔
فلا تتكلموا بكلمات اليأس ولا تكونوا من القانطين ذكرني عليه الصلاة والسلام بقول الله تعالى على لسان يعقوب" يَٰبَنِىَّ ٱذْهَبُواْ فَتَحَسَّسُواْ مِن يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلَا تَاْيْـَٔسُواْ مِن رَّوْحِ ٱللَّهِ ۖ إِنَّهُۥ لَا يَاْيْـَٔسُ مِن رَّوْحِ ٱللَّهِ إِلَّا ٱلْقَوْمُ ٱلْكَٰفِرُونَ"
نعم هذه الرؤيا وتفسيرك لها سيدي تؤكد ما كنت أفكر فيه .
يقول المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام في ذكره و إشادته لمحمد سعيدي الشامي 👈فكنت أرفع أكف الضراعة والإبتهال لتحصيل هذه المنية -أي منية شيوع كتبه عليه الصلاة والسلام - وتحقيق هذه البغية حتى أجيبت دعوتي ، وأُعطيت لي بغيتي ، وقاد إلي رجلا ذا علم وفهم ومناسبة ومن علماء العرب ومن الصالحين
ويقول عليه الصلاة والسلام في ذكره وإشادته لنور الدين 👈 فلما تواتر رفع يد الدعوات، وامتلأ منه جوّ السماوات، أجيب تضرعي، وفارت رحمة رب العالمين. فأعطاني ربي صديقا صدوقا هو عين أعواني، وخالصة خُلصاني، وسلالة أحبائي في الدين المتين.
ويقول عن محمد سعيدي 👈فابتهجت بلقائه الذي كان مرادي ومدعائي ، وحسبته باكورة دعائي ،وتفاءلت به بخير يأتي وفضل يحمي وازدهاني الفرح وصرت يومئذ من المستبشرين ، فهنيت نفسي هنالك وشكرت الله وقلت الحمد لله رب العالمين .
ويقول في نور الدين 👈 واستبشرت به كاستبشار السيد (صلى الله عليه وسلم) بالفاروق، ولقد أُنسيتُ أحزاني، مذ جاءني ولقّاني، ووجدته في سبل نصرة الدين من السابقين.... ولما جاءني ولاقاني ووقع نظري عليه، رأيته آيةً من آيات ربي، وأيقنت أنه دُعائي الذي كنت أداوم عليه، وأُشْرِبَ حسّي ونبّأني حَدَسي أنه من عباد الله المنتخبين.
ويقول عليه الصلاة والسلام في محمد سعيدي الشامي 👈ووجدته طيب الأعراق كريم الأخلاق ، مطهر الفطرة لوذعيا ألمعيًّا ومن المتقين .
ويقول عليه الصلاة والسلام في نور الدين 👈 وإني قد أطلقتُ أَجْرَدَ فكري إلى كمالاته، فوجدته وحيدَ الدهر في علومه وأعماله وبرّه وصدقاته، وأنه لَوْذَعِيٌّ أَلْمَـعِيّ، نخبة البررة، وزبدة الخيرة.
ويقول في محمد سعيدي 👈ولقد أدخل الله حبنا في قلبه ، فيحبنا ونحبه .
ويقول في نور الدين 👈 . فتى طيب القلب، يحبّنا ونحبّه،
ويقول عن محمد سعيدي 👈ثم أعطاه الله حظًا من معرفتي فدخل في المبايعين ، وقد انفتح عليه باب عجيب من معارفنا
ويقول في نور الدين 👈 الفاضل النبيل الموصوف من أحب أحبائي، وهو من الذين بايعوني وأخلصوا معي نية العقد، أعطوني صفقة العهد، على أن لا يؤثروا شيئًا على الله الأحد، فوجدته من الذين يراعون عهودهم ويخافون رب العالمين
ويشير عليه الصلاة والسلام إلى كتاب محمد سعيدي الشامي 👈وألّف كتاب " إيقاظ الناس" ، وهو دليل واضح على سعة عمله ، وحجة منيرة على إصابة رأيه ويكفي لكل مُمار في مضمار ، ولما أفضى في تأليف ذلك الكتاب جمع عنده الكثير من كتب الحديث والتفسير ، وفكّر فكرا عميقا في كل أمر ، فهو درُّ أفكاره ، ونور أنظاره ، وليس علامة العارف من دون المعارف ... وأدعو أن يشيع الله كتابه مع كتبي ، ويضع فيه قبولية ويُدخل فيه روحا منه ، ويجعل أفئدة من الناس تهوي إليه ..
ويشير إلى كتب نور الدين بقوله 👈 ومثل كتبه كحرير يضمَّخ بعبير، ثم يُلَفّ فيه من درر ويواقيتَ ومسك كثير، ثم يُرتَن فيه العنبر ويجعل كله كالعجين.
ولا شك أنها جامعة ما تفرق في غيرها من الفوائد، فاقت ما عداها لكثرة ما حواها من الشوارد والزوائد، ولجذب القلوب بحبال الأدلة والبراهين. طوبى لمن حصّلها وعرفها وقرأها بإمعان النظر.. فلا يجد مثلها من معين. ومن أراد حلَّ غوامض التنـزيل، واستعلامَ أسرار كتاب الرب الجليل، فعليه بالاشتغال بهذه الكتب وبالعكوف عليها، فإنها كافلة بما يبغيه الطالب الذهين. يُصبي القلوب أَريجُ ريحانها، والثمرات مستكثرة في أغصانها، ولا شك أنها جنة قُطوفها دانية، لا يُسمَع فيها لاغية، نُزُلٌ للطيّبين. منها: "فصل الخطاب لقضايا أهل الكتاب"، ومنها: "تصديق البراهين".... ولـه ملكة عجيبة في استخراج دقائق القرآن، وبثّ كنوز حقائق الفرقان، ولا شك أنه ينوَّر من أنوار مشكاة النبوة، ولا شك أنه ينوَّر من أنوار مشكاة النبوة، ويأخذ نورًا من نور النبي صلى الله عليه وسلم بمناسبة شأن الفتوة، وطهارة الطين. امرؤ عجيب، وفتى غريب، تتفجر أنهار أنوار الأسرار بلمحة من لمحاته، وتتدفق مناهل الأفكار برَشْحةٍ من رشحاته، وهذا فضل الله يهب لمن يشاء وهو خير الواهبين.
ويقول في محمد سعيدي الشامي 👈ومجيئه عندنا من فضل قاضي الحاجات هو خير قلبا ونعم الرجل ، مع أن الضرورة قد اشتدت ، فلعل الله يصلح أمرنا على يديه ، وهو بهذا التقريب يصل وطنه وينجو من تكاليف السفر العنيف ، ويتخلص من مفارقة المألف والأليف ، وتُؤجرون عليه من الله الرحيم اللطيف ، وما قلت إلا لله وما أنا إلا ناصح أمين .
ويقول في نور الدين 👈 يختار في حبّي أنواع الملامة والتعنيف، ومفارقة المألف والأليف. ويتسنّى لـه هجر الوطن لسماع كلامي، ويدَعُ التذكر للمعاهد لحبّ مقامي، ويتبعني في كل أمري كما يتبع حركة النبض حركة التنفس، وأراه في رضائي كالفانين.
كل هذا جعلني أفكر في كلامه عليه الصلاة والسلام وأدقق وأُمعن النظر ، وأحسست والله أعلم أنه يشير في كلامه إلى المصلح الموعود الذي هو فخر الرسل وتلك الأسماء والأوصاف ما هي إلا إشارات ورموز . ثم وأنا أعمل تذكرت رؤيا محمد سعيدي الشامي كنت قد قرأتها منذ مدة طويلة ، فتأكدت أنه هو نفسه الشخص الذي يتكلم عنه المسيح الموعود في هذا الكتاب ( كتاب نور الحق) .
قامت Youssef بإلغاء إرسال رسالة
تصبح على خير وسعادة يا سيدي وجمعتكم مباركة 🌹🌹
وتذكرت الرؤيا عندما كنا أنا وحضرتك في قاعة كأنها قاعة إجتماع ، وكان الوقت وقت الغروب وكنت متوترة وخائفة من الإمتحان الأخير ليوم الغد ، وليس لديّ دفتر للمراجعة ، فطلبت منك أن تعطيني دفترك فأعطيتني إياه ، وعندما استيقظت فهمت من الرؤيا أنها المدونة .
لقد قمت بالرد على Youssef
كل هذا جعلني أفكر في كلامه عليه الصلاة والسلام وأدقق وأُمعن النظر ، وأحس...
و ها نحن نشيع كتب المسيح الموعود كتبا صوتية لتسهل على الطالبين
و تصبحين على خير و جمعتك مباركة طيبة يا طيبة
هل تستطيعين كتابة كلامي في الفديو كاملا عن تلك الرؤيا مستعينة بكتاب المهدي
نعم سيدي سأكتبها باذن الله
يا سيدي عندما كنت أكتب هذه الرؤيا تذكرت أنني أكلت معك على السُفرة من ذلك المرق « شربة حمراء " من نفس الطبق وكنت لا أشبع ولكنني كنت أطلب المزيد منه وكنت تعطيني في كل مرة .
وتذكرت قبل أن يكذبوك ويزدروك علنا على الفيس بوك بيومين أو ثلاث أيام ، رأيتك معي وأنت جالس تنظر إلينا ، وأنا أدافع عن أولياء الله الصالحين مع أخي "هشام" وألقى الله في روعي في الرؤيا أن أقول هذه الآية كدليل على حب الله للأولياء " أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ " .
عندما قال " وأظنه خيرا وإقبالا للمذكور " أي يقصد به المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام ، تذكرت كذلك وحي الله له " أنظر إلى يوسف وإقباله " . وها هو يوسف عليه الصلاة والسلام قد ظهر في بلاد العرب وهو متزوج وله بيت وقد تحقق وعد الله بنزول المسيح عليه الصلاة ثانية بصفة الجلال " إني لرادك إلى معاد " . ربنا آمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين آمين
وانت يا سيدي تريد أن تعيد مكانة وعظمة اللغة العربية كلغة إلهامية إلهية من خلال أصوات الكلمات وعبرت عنها -كانها كلمات حية تتكلم وتصدر أصواتا معبرة عن الحال و المعنى والحيث والكيف والإرادة- . ولكنهم للأسف يا سيدي اعتبروها عبثية واحتقروها واستهانوا بها ، وهذا إن دل فإنما يدل على قلة وعيهم و هشاشة وسطحية عقولهم " قوم تُبع "تابعة لفكر يقودها لذلك حق عليهم قول الله عز وجل " تراهم ينظرون إليك وهم لا يبصرون " .
الكهرباء تقطع من يوم الجمعة باستمرار لذلك تاخرت في التواصل بالفيسبوك
لقد قمت بالرد على Youssef
يا سيدي هناك بعض الكلمات لم أفهمها لم أكتبها
لقد أرسلت :
اسألي حبيبي حازم
Youssef
يقول يوسف بن المسيح :
الحمد لله والصلاة والسلام على محمد ومن تبعه من أنبياء عهده وبعد ، لدينا بعض التعاليق على آخر صفحتين من كتاب كرامات الصادقين حيث أورد المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام رؤيا محمد سعيد الشامي ، تلك الرؤيا العظيمة التي أتت في عالم الغيب يقول :
رؤيا غريبة ((محمد سعيد هو الذي يقول أو أن المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام هو الذي قال ذلك نريد أن نتثبت من هذا الأمر ))
اعلموا أني قمت في عَجُزْ الليل ((هو آخر الليل يعني وعجز هو آخر سلسلة الظهر هذا وصف مجازي يعني . أو صيغة من صيغ البلاغة )) اعلموا أني قمت في عجز الليل(( آخر الليل يعني )) على العادة لصلاة الفجر ثم بعد أدائها غلبتني عيني بالنوم ((يعني الرؤيا ده كانت في إيه ؟ في الضحى . في نبض الضحى )) فرأيت كأن مرشدنا ((أي المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام ))- رحمه الله تعالى - ((هنا رحمه الله تعالى يعني إيه ؟ موش شرط يكون ميت يعني . رحمه الله تعالى عادي يقال للميت والحي . صح ؟ )) قد صنع طعامًا كثيرًا فاخرا (( يعني كتب وشروح كثيرة فاخرة ، كتب وشروح تجديد الدين )) قد صنع طعاما كثيرا فاخرا ، ودعا إليه جمًّا غفيرًا من الخلق ((أي أن دعوته بلغت جمًا كثيرا ايه ؟ من الخلق )) من بلاد مختلفة عربًا وعجمًا (( يعني الدعوى وصلت للعرب والعجم )) ثم بسط سُفرا وموائد عديدة ، وجلس عليها أولئك القوم . عشرة عشرة (( كل عشرة مع بعض )) وأنا معهم في إيه ؟ أُخراهم . فأكلوا وقاموا (( في الآخر يعني . خلي بالك . محمد سعيد الشامي هنا لي رمزية الرؤيا دي هو ممثل مين ؟ العرب )) وجلس عليها أولئك القوم . عشرة عشرة وأنا معهم في أخراهم (( آخرهم )) فأكلوا وقاموا وبقيت إيه بقى ؟ منفردًا (( يعني العرب حيرفضوا دعوة المسيح الموعود في معنى الرؤيا ، رؤيا عظيمة جدا )) فأكلوا وقاموا وبقيت منفردًا .فداخلني الخجل وقمت غير شبع (( يعني العرب لم يشبعوا من دعوة المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام ))وداخلني الخجل ((لأن العرب كثير منهم مافيش عرب دخلوا في دعوة المسيح الموعود . قليل جدا للأسف . لذلك من حكمة الله عز وجل أن أوجب وقدّر أن يخرج الإبن الموعود للمسيح الموعود من مين ؟ من العرب . لذلك المسيح الموعود ألف كتب تانية غير بالأردو بإيه ؟ باللغة العربية . خص اللغة العربية وشرف اللغة العربية إن هو المسيح الموعود ألف فيها إيه ؟ بضع وعشرين كتاب . تمام ؟ طيب . كأنه خصنا بتلك الكتب تشريفا لنا ، ولعلمه عليه الصلاة والسلام أن إيه ؟ مافيش من العرب حد حيؤمن أو قليل جدا حيؤمن من العرب للأسف . حتى التفرقة الشديدة التي ستحدث في جماعته كما تنبأ حدثت في العرب وبدأت من العرب لذلك إيه ؟ كانت من حكمة الله العظيمة أن أخرج إبن المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام من من من ؟ من العرب )) فأكلوا وقاموا وبقيت منفردًا . فداخلني الخجل وقمت غير شبع . فنظرت عن يميني مكانا مملوءًا من المرق ، فصرت أغبُّ منه حتى اكتفيت . ثم انتهيت وانتهى الناس إلى مكان المذكور (( اي الي مكان المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام رجعولو تاني يقعدوا عندو ، المكان بتاع المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام كان عامل إزاي بقى ؟ وقد فرش بأنواع الفرش النفيسة (( أي مكان تقديس ، مكان مقدس )) فجلسوا بحسب مراتبهم وفيهم العلماء والأمراء وغيرهم . فقام رجل منهم يعظ الناس على طريقة الفقهاء الحنفية (( كان المذهب المنتشر في الدولة العثمانية إيه ؟ مذهب الحنفي ، وهنا برضو الرؤيا ده فيها تزكية للمذهب الحنفي، بعض التزكية للمذهب الحنفي خلي بالك )) فقام رجل منهم يعظ الناس على طريقة الفقهاء الحنفية كأنه نسب قولا إلى الأولياء . فقال أحد أهل المحفل (( الناس اللي قاعدين يعني لكانوا يسمعوا الفقيه ده )) : " لعن الله آباء الأولياء إن كانوا يقولون بهذا " يعني فيه ناس منهم بيكذّبوا الأولياء بيحتقروا ويزدروا الأولياء كالوهابيين عليهم من الله مايستحقون . تمام؟ طيب )) فقال أحد أهل المحفل :" لعن الله آباء الأولياء إن كانوا يقولون بهذا . فقلت : لا (( العربي ده قال إيه ؟ لا . بيدافع عن الأولياء ))لا بل أباك ((يعني إيه ؟ نرد اللعنة عليك وعلى أبيك)) لم تكذّب أولياء الله ؟ (( الرؤيا بتقولك إيه ؟ أن أساس النبوة والوحي والتقوى والتجديد فين ؟ عند الأولياء اللي هم إيه ؟ عندهم عرفان إلهي ، اللي هم إيه أهل التصوف الحق ، أهل التصوف الحق . طيب ))يقول محمد سعيد :وجرى ذكر الإمام الجوهري فسبّه رجل منهم ، فغضبت عليه وقلت : أتشتم إمام الدنيا في اللغات العربية ولاتخاف من الله تعالى ؟ (( يعني هنا إيه ؟ فيه دلالة إيه ؟ أن فيه ناس من العجم إيه ؟ حيسبوا العرب أو يقولوا إيه ؟ دول مافيهمش خير أي مايتبعوش المسيح الموعود خلاص . أو إن اللغة العربية ستهان في فترة من الفترات وهو ماحدث . تمام كدا ؟ طيب . ستهان طبعا من إيه ؟ من .. من أسافل الناس )) يقول محمد : ورأيت كأن المذكور (( أي المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام ))- أيده الله تعالى - قد أخذ بيدي(( مسك إيدي أخذ بيدي ساعدني يعني ، ساعدني )) وسلك بي منفردًا طريقًا مستقيمًا ((منفردا طريقًا مستقيمًا ))محفوفًا بالأزهار والأشجار (( اللي إيه ؟ بستان المهدي دعوة المسيح الموعود )) وقال لي : إني قد أردت الإقامة إما في الشام أو في أمر تسر ، فما رأيك في هذا ؟ ((طبعا كلمة الشام دلالة لإيه ؟ للعزة "الشام "شامي من إيه ؟ من العزة وهي رمز لبلاد العرب وكافة بلاد العرب . خلاص كدا ؟ أو في أمرتسر ((كلمة أمرتسر هنا لها دلالة إن هو أمر إيه ؟ سري . أمر إيه ؟ سري . كذلك أمر يسر يبعث على البهجة خلاص ؟ كذلك أمر تَسُر إيه ؟ تَسُر أو تَسِر أمر إيه ؟ تخفيه أو تخبئه أو تجعله باطن إلى إيه ؟ إلى يوم ظهوره ، خلاص كدا ؟ )) فما رأيك في هذا ؟ هنا المسيح بيقول لمحمد في الرؤيا )) فقلت له : إن رأيي أن تقيم في الشام ، فإنها أرض الله ومعقل المسلمين ، وبها تتأهل (( تتأهل يعني تتزوج )) وتبني لك بيتا ، وتتخذ بستانا وأرضًا ، وإن أقمت معي في مكاني حيث ذكرت لك فإنه أحسن ، وأتكفل لك بجميع ذلك . فقال لي : إن شاء الله أفعل ما أشرت به . ورأيت كأن قد جيء برجل مديد القامة (( خلي بالك من حِتّا دي )) ورأيت كأن قد جيء برجل مديد القامة (( طويل )) أصهب الوجه واللحية (( روماني كِده ، أبيض خالص يعني )) في ثياب رثّة وهيئة قبيحة كأنه يراد قتله ((يراد قتله بالكتب ده اللي هو مسيح الدجال يعني . مسيح الدجال حيتقتل بإيه ؟ بكلام المسيح الموعود يعني شبهات المسيح الدجال اللي هي أعظم فتن الأرض اللي هي " الضالين " في سورة الفاتحة " و لا الضّآلّين" هنا مد كلمى مثقل أول مد كلمى مثقل لازم في القرآن كان إيه ؟ " و لا الضّآلّين" اللي هُمَّ المسيح الدجال اللي هو عبر عنها هنا في الرؤيا ربنا سبحانه وتعالى بالصورة ده )) ورأيت كأن قد جيء برجل مديد القامة ، أصهب الوجه واللحية ، في ثياب رثة وهيئة قبيحة كأنه يراد قتله ((بالطعام ده، بهذا الطعم يعني ، أو بهذه الموائد )) ثم هببت من رقدتي ((قمت ، صحيت يعني )) متعجبًا من ذلك، وأظنه خيرا وإقبالا للمذكور (( أي المسيح الموعود ))وأمنًا له من نوائب الزمان . هذا ما رأيته وعبّرته ، والله أعلم بالصواب ، وإليه المرجع والمآب ( السيد محمد سعيد الشامي )
هذا وصلِّ اللّهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
===============================================
جميلة محمد :السلام عليك ورحمة الله وبركاته يا نبي الله..
مامعنى قول المهدي الحبيب صلى الله عليه وسلم :اتقوا الله مصرف الملوين.
الملوان مثنى ملأ و هو الجمع , و الملأ الأعلى هو الملأ الغيبي المقدس الروحاني من الملائكة و الملأ الأدنى هي دار التكليف و الاختيار , و عليك السلام و رحمة الله و بركاته
==============================================
https://www.3jaeb.com/2015/10/fish-rain-in-thailand-and-india.html
بالفيديو السماء تمطر أسماك في تايلاند والهند
هكذا حدثت مائدة عيسى على جبل الزيتون
و شق البحر في خليج السويس , كان الخليج مغلقا غير متصل بالبحر الابيض و كانت ظاهرة المد و الجزر عند قمة الخليج شمالا تتكرر و علم الله موعد الجزر فنزل بنواسرائيل في نهاية الوقت و تبعهم الجنود قبل المد مباشرة . و نهر النيل كان يصل سيناء شمالا و يتصل ببحيرة في شمال سيناء متصلة بالبحر الابيض كذلك ببحيرة في شمال الضفة الغربية لخليج السويس و في تلك المنطقة لاقى موسى الخضر
سنذكر ذلك بقوة الله في تفسير الكهف
===============================================
لقد أرسلت :طمنيني عليك يا جميلة بالتفصيل , سلام الله عليك يا زكية النفس
بخير الحمدلله ،نحمد الله دائما على فضله بأن جعلنا من أصحاب النبي المؤمنين وشرفنا بهذه الصحبة المباركة ،عندما اقرأ للمهدي الحبيب صلى الله عليه و سلم أقول بأن هذا الفضل العظيم لا يسعني شكره ،و أحتار بجلال الله و سعة رحمته،كيف يتكفل بعباده و يرسل لهم من يعلمهم ،الحمدلله و الشكر فأن في بعثة نبي نعم لا يمكن أحصاءها و لعل أهمها أن تكون للإنسان تجربة حقيقة صادقة مثمرة مع الله رب العالمين.
و عندما يكون نبينا بخير و راضي عني أكون بخير هذا حالي بالتفصيل.
عليك السلام والرحمة يانبينا وسيدنا
الحمد لله رب العالمين
===========================================
عائشة محمد :
اليوم رأيت قدر كبير من الحليب وهو يغلي
قلت لنفسي بالمنام سوف اسكب كاس واشربه وال جاء عمي قلت بعدين اشربه
30 ديسمبر 2021 الساعة 6:30 م
30 ديسمبر 2021 الساعة 7:37 م
اسكبي كاسا من الحليب و اشربي
عليك السلام يا عائشة الشامية
النصيحة هي ما نصح الله و رسوله فالله هو أول الواعظين , نلزم حدود الله و نراقبه لأنه يراقبنا
=====================================================
آسيا :
سيدي يا نبي الله ما هو تحليل لأصوات هذه الكلمات
حاصب : جارح(صِب) الراحة(حا) فأصابها بجروح حتى الموت , لوط : دوي دائري منتظم(و) لعلة(ل) القطع الغليظ(ط) , و هي قطع النسل و السبيل صفة قوم لوط . و لوط بريء منهم .
نعم فهمت بارك الله فيك سيدي 🌹🌹
=================================================
يوسف ابن المسيح عليه الصلاة والسلام :
إنّ السر في جملة نجّيناهم بسحر في سورة القمر عظيم جد عظيم , ذلك أنها أتت في معرض الحديث عن عذاب قومٍ منتكسي الفطرة و هم قوم لوط , و كان عذابهم هو القصف من السماء بالحاصب على حد تعبير وصف القرآن , و اليوم : نرى أنّ كل كافر بالمسيح الموعود هو منتكس الفطرة و يصيبه من العذاب النفسي ما الله به عليم و ذلك العذاب هو نتيجة القصف الإعلامي الصباحي المسائي الأثيم من تشويه للمؤمنين و سبٍّ للصادقين و افتراء على أنبياء الله المخلصين , اليوم هو عصر القصف الإعلامي السماوي و من انتكست فطرته لم يسلم من ذلك القصف الأثيم , نجّيناهم بسحر , من ذلك الحاصب , و كلمة سحر تعني آخر الليل قبل الفجر و تعني العزلة و الخلوة بالله و التهجد و قيام الليل و التفكر و الوحدة الخاشعة , من كانت فيه صفات السحر فقد نجى من الحاصب الحديث . الحرب حرب روحية خفية جليّة . و ورد ذلك في سورة القمر و القمر هو رمز المهدي في الكشوف . فلاحظ تلك الإشارات المتتاليات .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق