درس القرآن و تفسير الوجه التاسع من الكهف .
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء إبراهيم :
شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ أحكام الوقف و السكت , ثم قام بقراءة الوجه التاسع من أوجه سورة الكهف ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .
بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :
الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه التاسع من أوجه سورة الكهف ، و نبدأ بأحكام التلاوة و مروان :
الوقف :
ج (وقف جائز) , قلي (الوقف أفضل لكن الوصل جائز) , صلي (الوصل أفضل لكن الوقف جائز) ,
لا (ممنوع الوقف) , مـ (وقف لازم) , وقف التعانق و هو لو وقفتَ عند العلامة الأولى فلا تقف عند العلامة الثانية و لو وقفتَ عند الثانية لا تقف عند الأولى) .
و السكت :
هو حرف السين ، و هو وقف لطيف دون أخذ النفس ، مثل : من راق ، بل ران .
__
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
في هذا الوجه المبارك العظيم ، يُخبر الله سبحانه و تعالى عن قصة عظيمة من قصص القرآن الكريم ، و هي قصة ذي القرنين ، يقول سبحانه و تعالى :
{وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا} :
(و يسألونك عن ذي القرنين قل سأتلو عليكم منه ذكراً) مين اللي بيسألونك عن ذي القرنين؟ بيسألوا مين؟ بيسألوا النبي محمد ﷺ ، مين اللي بيسألوه؟ اليهود ، تمام؟ لأن قصة ذي القرنين كانت مع اليهود ، هو اللي نصر اليهود في السبي البابلي ، بعد السبي البابلي هو اللي نصرهم و رجعهم تاني لفلسطين ، بس مارجعهومش كلهم ، لأن هم مارضيوش يرجعوا كلهم ، اللي رجع تقريباً إيه؟ سبطين أو سبط و نصف من أسباط بني إسرائيل الإثنى عشر ، لكن بقية إيه؟ الأسباط كانوا موجودين في بلاد الشرق إيران و ما وراء النهر ، تمام؟ طيب ، ربنا بيحكي جزء من قصة ذي القرنين مع بني إسرائيل المؤمنين في ذلك الوقت ، يقول عنه :
{إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا} :
(إنا مكنا له في الأرض و آتيناه من كل شيء سبباً) اديناله/اعطيناه الملك الدنيوي ، تمام؟ و أعطيناه إيه؟ (من كل شيء سبباً) من كل شيء إيه؟ سبيل ، و أعطيناه أسباب الدنيا .
__
{فَأَتْبَعَ سَبَبًا} :
(فأتبع سبباً) أي إتبع السُبل و أخذ بالأسباب ، أتبع سببا أي إتبع سببا ، أي الأسباب و الوسائل الدنيوية و إيه؟ و وسائل القوة المادية .
__
{حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا} :
(حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة و وجد عندها قوماً) كلمة (قوماً) دي هتتكرر في القصة دي ٣ مرات ، و هي بتتكلم عن نفس القوم اللي هم يأجوج و مأجوج ، دول/هؤلاء قوم وثنيين كانوا في مبدأ الأمر ، و كانوا بيعيشوا حول بحر الخزر أو اللي بيُسمى بحر قزوين ، و ده بحر مغلق شمال إيران ، القبائل الهمجية دي كانت بتعيش حول البحر ده و شمال بحر قزوين ، تمام؟ إلى جنوب من روسيا كده ، يعني شرق تركيا و شمال إيران و جنوب روسيا ، المنطقة دي بنسميها منطقة القوقاز أو القفقاس ، منطقة القوقاز دي اللي إيه؟ شمال بحر قزوين اللي إحنا بنسميه بحر الخزر ، تمام؟ ، و الخزر نسبة لليهود أو لقبائل إعتنقت اليهودية ، تمام؟ و هنعرف إن شاء الله بالتفصيل إيه؟ كل المعلومات دي بأمر الله دلوقتي ، (حتى إذا بلغ مغرب الشمس) يعني إيه؟ ذو القرنين اللي هو قورش -رضي الله عنه- إنطلق من فارس أو من المنطقة الإيرانية إيه؟ غرباً كده ، (حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة و وجد عندها قوماً) يعني وجد أقوام همجيين يأخذوا إيه؟ من الغضب و من النار صفات ، أي أنهم إيه؟ في حالة من الحَمأة أو من الحَمِئة ، حِمائيين يعني ، تمام؟ هم دول/هؤلاء يأجوج و مأجوج بدايتهم ، بدايات يأجوح و مأجوج كانت من القبائل الموجودة في المنطقة دي و بدأوا يتناسلوا و ينتشروا إلى روسيا و موسكو و بعد كده باقي أوروبا و أسبانيا و بعد كده بريطانيا و أمريكا ، هم دول/هؤلاء يأجوج و مأجوج اللي إيه؟ سادوا العالم سيادة مادية في الإيه؟ في العصر الحديث أو من ٤٠٠ سنة بدأوا يخرجوا ، بعد فتح القسطنطينية ، كما قال النبي ﷺ ، يعني بدأوا إيه؟ يسيطروا على الأرض بعد فتح القسطنطينية ، من خلال إيه؟ الحملات الأسبانية البحرية ، اللي هم إيه؟ اكتشفوا أمريكا اللاتينية و أمريكا الشمالية و نشروا لغتهم اللاتينية في العالم ، صح؟ و بعد كده مين اللي وِرث الأسبان؟ البريطان ، و مين اللي وِرث البريطان؟ الأمريكان ، تمام؟ طبعاً إيه؟ و روسيا تعتبر من يأحوج و مأجوح ، الأقوام الروسية هي أيضاً إيه؟ من يأجوج و مأجوج ، و هم أقوام متقدمون في إيه؟ العلوم الأرضية المادية ، و هم طبعاً من كل حدب ينسلون ، يعني بيسطروا على إيه؟ أحداب الأرض لأن الأرض محدبة ، يعني كروية صح؟ فتنظر في الأفق فتجدها إحدوداب ، تجد إحدوداب في أفق الإيه؟ الأرض ، تنظر إلى البحر ، تجد أن السفينة كلما إبتعدت ، كلما هبطت لأن هناك إحدوداب ، و تجدهم إيه؟ من كل حدب ينسلون ، أي أنهم يسيطرون على البحار و على كافة إيه؟ أصقاع الأرض ، تمام؟ طيب ، (إنا مكنا له في الأرض و آتيناه من كل شيء سبباً ¤ فأتبع سبباً ¤ حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة و وجد عندها قوماً) يعني أصل الأقوام دي من عين حمئة ، يعني من أصل ناري ، دايماً كده تلاقي يأجوج و مأجوج كده إيه؟ في حالة من الغضب و التحارب و العداء ، و الدليل على ذلك ، الدليل المادي في العصر الحديث كان إيه؟ الحرب العالمية الأولى و الحرب العالمية الثانية ، حصلت في أوروبا ، بين يأجوج و مأجوج نفسهم بقى ، دمروا بعض ، و كان التدمير ده سبب من الأسباب اللي ربنا جعله قدر كوني عشان يخفوا سلطتهم عن العالم الإسلامي و تبدأ الدول الإسلامية أو تبدأ أرض المسلمين تستقل ، يعني إستقلال ظاهري مش إستقلال كامل طبعاً ، و إيه؟ بعد أن قَسمت أو قُسمت بلاد المسلمين بفعل يأجوج و مأجوج ، طيب ، (و وجد عندها قوماً) عند مغرب الشمس اللي بتغرب في عين حمئة ، ده كل ده وصف مجازي ، دي أوصاف مجازية ، إحنا عارفين ، إن هي الأرض اللي بتدور حول الشمس ، و إن الشمس مابتغربش في عين حمئة و لا حاجة بشكل مادي يعني ، لكن ده وصف مجازي لتلك الأقوام النارية الطباع ، نارية الطباع ، كانوا سريعي الغضب و ردود أفعالهم بتبقى عنيفة ، تمام كده؟ زي الدولة الرومانية ، الرومان كده ، ردود أفعالهم بتبقى عنيفة و همجيين ، تمام؟ و العين الحمئة أصلاً في اللغة معناها إيه؟ العين الساخنة أو الطين ، الطين الأسود ، هو ده بيسموه الحَمَئة أو الحَمِئة ، العين الحمئة , يعني عين فيها مية/مياه سخنة و طين أسود ، ده المعنى إيه؟ اللغوي ، لكن إحنا بنتكلم هنا في المعنى المجازي ، تمام؟ و كذلك إيه؟ إحنا بنسمي يأجوج و مأجوج هي الأقوام الغربية أو الغرب ، مين هم الغرب ، الأقوام الغربية؟؟ هم دول/هؤلاء ، الروس و الأوروبين و الأمريكان ، صح كده؟ طيب ، (قلنا يا ذا القرنين) مين اللي قال؟ (قلنا يا ذا القرنين إما أن تعذب و إما أن تتخذ فيهم حسناً) قلنا يا ذا القرنين : الله بوحيه لقورش -رضي الله عنه- و كذلك المؤمنين من بني إسرائيل ، إذاً (قلنا) هنا ، (ال-نا) تعود على الله سبحانه و تعالى و على مؤمني بني إسرائيل الذين إستعانوا بقورش الملك الصالح ، الملك الفارسي الصالح ، تمام؟ طيب ، و طبعاً عرفنا أصل إيه؟ الأقوام الهجمية كانت فين حول بحر قزوين ، اللي هو أكبر بحر مغلق في العالم و شماله ، المنطقة دي بنسميها منطقة القفقاس أو القوقاز ، تمام؟ تمام ، طيب ، طبعاً الأقوام دي كان فيها إيه؟ اليهود انتشروا في المنطقة دي ، و كثير من القبائل إيه؟ آمنوا بالله عز و جل و اعتنقوا الدين اليهودي وقت السبي البابلي من إلإيه؟ من القوقازين دول/هؤلاء أو يأجوج و مأجوج ، بعضهم آمن ، تمام؟ و سُمّيوا إيه؟ يهود الخزر ، نسبة إلى إيه؟ إلى المناطق اللي كانت هناك ، و من يهود الخزر دول/هؤلاء إيه؟ ظهرت العائلات اليهودية في العصر الحديث التي سيطرت على إقتصاد العالم ، اللي عاوز يستزيد في المعلومات ، يراجع المقالة اللي على المدونة إسمها إيه؟ (خزاريا المخفية) ، خزاريا المخفية ، يعرف إن أصل اليهود اللي مسيطرين على إقتصاد العالم و أمريكا دلوقتي و أوروبا هم أصلاً من منطقة إيه؟ إيران ، في شمال إيران ، يسمون بيهود الخزر ، تمام كده؟ طيب ، (قلنا يا ذا القرنين إما أن تعذب و إما أن تتخذ فيهم حسناً) يعني الأقوام دول/هؤلاء آذونا ، أقوام همجية بيسلبونا و ماعندهمش عقائد و ماعندهمش قوانين ، ناس همج كده ، تمام؟ ف هم إستعانوا أو إستغاثوا بهذا الملك ، (إما أن تعذب و إما أن تتخذ فيهم حسناً) يعني يا تعاملهم بالجرائم أو بجريرة بجرائمهم ، تعاقبهم على جرائمهم ، تمام؟ ، (و إما أن تتخذ فيهم حسناً) تشوفلنا صِرفة فيهم ، شوف هتعمل إيه معهم ، تمام؟ .
__
{قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُّكْرًا} :
(قال أما من ظلم) اللي ظلم منهم و ارتكب جريمة ، (فسوف نعذبه) يعني نعطيه عقاب في الدنيا ، (ثم يرد إلى ربه فيعذبه عذاباً نكراً) يوم القيامة يُعذب عذاب أشد و أعظم ، تمام؟ طيب .
__
{وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا} :
(و أما من آمن) اللي هيؤمن بقى و يتبع إيه؟ اليهودية ، يتبع موسى -عليه السلام- ، (و أما من آمن و عمل صالحاً فله جزاء الحسنى) ده دليل إن في كثير من يأجوج و مأجوج في البداية ، القبائل الهمجية دي آمنوا بموسى -عليه السلام- و أصبحوا يهود ، و اللي هم كان منهم دلوقتي إيه؟ اللي بنسميهم يهود الخزر ، اللي هم سيطروا على إقتصاد العالم الآن ، طيب ، (و أما من آمن و عمل صالحاً فله جزاء الحسنى) سنحسن إليه ، (و سنقول له من أمرنا يسرا) تمام ، يعني هنعاملهم بالإحسان لأنهم أحسنوا و آمنوا .
__
{ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا} :
(ثم أتبع سبباً) يعني أخذ بالأسباب في هذا الفعل ، في هذا إيه؟ الفعل و في تلك المنطقة ، ماشي؟ .
__
{حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرًا} :
(حتى إذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترا) يبقى إيه؟ غرب بحر قزوين كان إيه؟ تغرب في عين حمئة ، طيب شرق بحر قزوين ، برضو نفس القبائل الهمجية موجودة ، فهنا ربنا عبر عنها (حتى إذا بلغ مطلع الشمس) الناحية الشرقية يعني من بحر قزوين ، (وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترا) وصف مجازي تاني ، دليل إيه؟ و بيؤدي إلى إيه الوصف المجازي ده؟ بيقول إيه؟ بيقول إن دي أقوام همجية لا تستتر من الشمس ، تعيش بشكل بدائي ، تعيش بشكل بدائي ، و هم قوم رُحّل ، قومٌ إيه؟ رُحّل ، لذلك ربنا عبر عنهم و قال (حتى إذا بلغ مطلع الشمس) شمس طالعة يعني ، (وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترا) يعني قوم رُحّل لا يستترون ، ناس إيه؟ همجيين ، هم هم نفس القوم ، بس إيه؟ قبائل في أماكن إيه؟ مختلفة ، لكن في نفس المنطقة حوالين/حول بحر قزوين و شماله ، (حتى إذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترا) .
__
{كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا} :
(كذلك و قد أحطنا بما لديه خُبرا) إحنا نعلم ما سيواجه و ما سيلقى ، لأن ربنا هو الخبير و هو العليم ، (كذلك و قد أحطنا بما لديه خُبرا) تمام؟ ، و بمناسبة خُبرا و نُكرا و رُحما ، تمام؟ سألنا في الوجه اللي فات عن معاني الكلمات دي ، حد يعرف يقول؟ ((قال نبي الله يوسف الثاني لرفيدة بأن تقول ، فقالت : الضمة فوق خُبرا و حُكما و نُكرا ، للتعبير عن ضمها و تجمعها ، فقال نبي الله : إن الأمر مضموم أو إنه مركز ، في دائرة مركزة مضمومة ، صح؟ خُبرا : خبرة مركزة مضمومة ، حُكما : حكمة مضمومة ، نُكرا : يعني أمر منكر بشكل مركز جداً ، كذلك إيه؟ خُبرا برضو : خبرة مركزة جداً ، ماشي ، لأن الضمة هي إيه؟ دليل إن الصفة مضمومة ، يعني إيه؟ مركزة بشدة ، تمام )) ، (كذلك و قد أحطنا بما لديه خُبرا) .
__
{ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا} :
(ثم أتبع سبباً) يعني أخذ بالأسباب المادية اللي إحنا قلناها له ، طيب ، عاوزين نقول بقى ليه ربن سمى قورش بذي القرنين؟ حد يعرف يقول؟ ذي القرنين يعني عنده أسباب الدين و أسباب الدنيا ، ده ذي القرنين ، كذلك ذي القرنين إن هو إيه؟ إطلع على أحداث ٢٠٠ سنة أو كان في آخر ١٠٠ الأولى و نهاية المية/المئة التانية ، ده ذو القرنين ، كذلك ذو القرنين إن هو ممكن كان يلبس خوذة عليها قرنين رمز لإيه؟ لقبائل أو شبه أو تشبهاً بقبائل الفايكنج...الفاندايك اللي كانت في شمال أوروبا ، رمز للقوة و العظمة يعني ، عادي ، تمام؟ كذلك ذو القرنين إن هو إيه؟ عمل السد ، سد دربند اللي إحنا هنتكلم عليه في الآيات القادمة ، ما بين قرنين عظيمين ، إيه هما القرنين العظيمين؟ جبلبن عظيمين ، سدين عظيمين ، صدفين عظيمين ، سُمّي بذي القرنين ، لأن الجبل بيسمى سد برضو ، و هو عمل ما بينهم سد عظيم عشان يحمي المؤمنين و المملكة بتاعته من الأقوام الهمجية دي و هنقول حصل فين ، كذلك ذي القرنين لأنه إيه؟ كان مسيطر على الحديد و النحاس اللي هما كانوا قرنا أو كانا قرني القوة في زمانه ، الحديد و النحاس ، قوة ، فذو القرنين ، هاا إيه رأيكو؟ فلذلك سمي بذي القرنين ، ماشي .
___
{حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلا} :
(ثم أتبع سبباً حتى إذا بلغ بين السدين) بين جبلين يعني ، (وجد من دونهما قوماً لا يكادون يفقهون قولاً) يعني قوم همجيين ليس عندهم تحضر و لا لغة تفاهم ، فبالتالي (لا يكادون يفقهون قولاً) يفقهون ، بس لا يكادون يفقهون قولاً ، يعني مابيعرفوش إيه؟ يتفاوضوا ، مابيعرفوش يتكلموا ، ماعندهمش إيه؟ تفاهم ، ناس همجية ، هم هم نفس القوم ، يأجوج و مأجوج اللي ربنا هيصرح عنهم في الآخر ، هيصرح بإسمهم في آخر القصة ، دول/هؤلاء برضو قبائل تانية ، بس كانوا في منطقة قريبة من بني إسرائيل ، ما بين جبلين ، يعني كانوا بيعدوا/بيعبروا الممر اللي ما بين جبلين و يهجموا على قرى المؤمنين و يرجعوا تاني ، فتأذوا ، المؤمنين تأذوا منهم فطلبوا من ذي القرنين اللي هو قورش -رضي الله عنه- إنه يعمل سد ما بين الجبلين دول/هذين بحيث إيه؟ القبائل دي ماتعرفش تعدي/تعبر السد ده و تعدي/تعبر الممر ده ، فبالتالي يحمي المؤمنين و القرى المؤمنة من بني إسرائيل ، (حتى إذا بلغ بين السدين) يعني بين الجبلين) (وجد من دونهما قوماً لا يكادون يفقهون قولاً) .
__
{قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا} :
(قالوا يا ذا القرنين) مين اللي قال؟ المؤمنين برضو ، (قالوا يا ذا القرنين) المؤمنين الموجودين في المنطقة دي يعني ، (إن يأجوج و مأجوج مفسدون في الأرض) آآه بيفسدوا في الأرض و بيهلكوا النسل و الحرث ، ماعندهمش عقائد و لا قوانين تحكمهم ، ماعندهمش أخلاق ، ماعندهمش لغة حوار و بالتالي لا يكادون يفقهون قولاً ، (قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج و مأجوج مفسدون في الأرض) و ليه سموهم يأجوج و مأجوج ، و ربنا سماهم يأجوج و مأجوج؟ أي من أجيج النار لأنهم قوم ناريين أهو ، مش إحنا قلنا ، و كمان الحرب و السلاح اللي صنعه يأجوج و مأجوج في العصر الحديث إيه هو؟ الذي لا يدن إيه ؟ لأحد بقتالهم؟ الدخان و النار ، هل ده كان معروف زمان؟ القنابل ، المتفجرات ، و الصواريخ و الأسلحة النووية ، هم اللي إخترعوها ، صح؟ فبالتالي هم في عين حمئة فعلاً ، أو من عين حمئة فعلاً ، صح؟ و كذلك هم يأجوج و مأجوج أي من أجيج النار ، تمام؟ شفتوا إيه؟ القرآن بيتكلم إزاي ، هي دي لغة القرآن ، لغة إلهامية ، كل حرف من حروفها له صوت ، و كل كلمة من كلماتها لها أصوات كأنها كائنات حية بتعبر عن مكنونها و بتعبر عن ما وراءها ، و بتعبر عن بواطنها و معارفها الخفية التي يُخرجها الله سبحانه و تعالى بقدر في كل حين ، و هي معارف لا تنتهي كالبحر الزاخر ، و هنعرف ده في الوجه القادم إن شاء الله ، الوجه الأخير من سورة الكهف ، عندما يتحدث سبحانه و تعالى عن كلماته و يُشبهها بأنها كالبحر ، (قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج و مأجوج مفسدون في الأرض فهل نجعل لك خرجاً على أن تجعل بيننا و بينهم سداً) نعطيك ضرائب يعني و جزء من الزروع و الصناعات بتاعتنا عشان تبعت/تبعث المهنيين و الجنود بتوعوتك/أتباعك عشان يعملوا لنا سد و يسدوا الممر ده ، (خرجاً) يعني ضريبة ، (على أن تجعل بيننا و بينهم سداً) سد صناعي بقى ، هنا ربنا وصف الجبل ، الجبلين بسدين ، و وصف السد الصناعي بالسد بقى ، تمام؟ بعد كده ربنا هيوصف الجبلين بالصدف ، الصدفين ، تمام؟ من الصدفة القوية .
__
{قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا} :
(قال ما مكني فيه ربي خير فأعينوني بقوة) يعني أنا برضو/ايضا باطلب إعانتكم ، إنتو بتطلبوا إعانتي و أنا كذلك باطلب إعانتكم ، شفتوا متواضع إزاي قورش؟!!! ، (قال ما مكني فيه ربي خير فأعينوني بقوة أجعل بينكم و بينهم ردماً) هردم لكم إيه؟ الممر ده ، بس هردمه إزاي بقى؟ بأقوى تكنولوجيا حديثة وقتها ، يعني أقوى قوى مادية وقتها ، إن هو يجيب الصخور و يُذيب عليها الحديد و النحاس ، فيعمل سبيكة ، سد عبارة عن سبيكة قوية ما بين الجبلين ، محدش يقدر يحفره و لا يخرقه و هو شاهق بحيث محدش يقدر يتسلقه ، زلق لأنه سبيكة ، (قال ما مكني فيه ربي خير) اللي هو القوى المادية اللي ربنا مكني فيها ، سأفعل بها الخير لكم ، (فأعينوني بقوة) أنا بطلب مساعدتكم برضو ، (أجعل بينكم و بينهم ردماً) أي بينكم يا أيها المؤمنين و بين يأجوج و مأجوج ، طبعاً يأجوج و مأجوج من إيه؟ إن واحد بيسخن التاني ، دايماً كده روسيا أنا بسميها يأجوج ، اللي بينفعل بفعلها أمريكا مثلاً تبقى مأجوج ، بيغيروا من بعض ، و بالتالي ده سر تفوقهم ، الروم سر تفوقهم إيه؟ إن هم دايماً إيه؟ عندهم تنافس ، عندهم غيرة و قوة و مابيرضوش بالأقل ، دايماً بيشتغلوا على الأعلى ، ف هم يأجوج و مأجوج ، واحد بإيده النار و التاني بينفعل بها ، زي كده الروس أول الناس طلعت القمر ، الروس ، فالأمريكان بقى إيه غاروا بقى منهم ، تمام؟ أو تقريباً الروس أول ناس إخترقت الفضاء ، فالأمريكان غاروا منهم فنزلوا واحد على القمر و هكذا يعني ، و لا زالوا لغاية دلوقتي بيتنافسوا ، (قال ما مكني فيه ربي خير فأعينوني بقوة أجعل بينكم و بينهم ردماً) .
__
{آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا} :
(آتوني زبر الحديد) زبر الحديد يعني الصخور اللي فيها معدن الحديد ، (آتوني زبر الحديد) تمام ، من الصخور اللي فيها معدن الحديد ، لأن إحنا هكذا نستخرج المعادن ، بنجيب الصخور اللي في المناجم و الجبال و بنسيحها/نصهرها و يُخرج منها المعدن إيه؟ اللي عاوزينه ، ممكن يبقى حديد ، ممكن يبقى نحاس ، ممكن يبقى أي معدن من المعادن ، (آتوني زبر الحديد حتى إذا ساوى بين الصدفين) يعني إيه؟ ساوى الأساس اللي هيُقيمه أو الأساس ما بين الجبلين اللي هيُقيم عليه السد ، (ساوى بين الصدفين) عرف المسافة و عمل الأساس ، حفر الأساس إيه؟ للسد ما بين الصدفين ، ما بين إيه؟ الجبلين ، و سُمي الجبل بصدفين لأنه يصد ما أمامه و ما خلفه ، هو صاد مصد و هو كالصدفة الحامية القوية ، تمام؟ ، (آتوني زبر الحديد حتى إذا ساوى بين الصدفين قال انفخوا) انفخوا يعني إيه؟ يعني سخنوا الصخور دي ، خليها تموع ، خليها إيه؟ إوقدوا النار على الصخور دي بحيث إيه؟ الحديد اللي جواها/داخلها ينصهر و نقدر نشكله بالشكل اللي إحنا عاوزينه ، (حتى إذا جعله ناراً) الصخور دي بقت نار و الحديد اللي جواها نار ، نار أحمر كده ، (قال آتوني أفرغ عليه قطراً) أحط عليه نحاس فيبقى سبيكة ، فبقى يعمل طبقة ورا طبقة لغاااية ما بنى السد و بقى شاهق ، إيه اللي حصل بقى؟ .
__
{فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا} :
إيه اللي حصل بقى؟ (فما اسطاعوا أن يظهروه) يأجوج و مأجوج ماقدروش إن هم يشوفوا النور اللي وراء السد ده ، فربنا قال إيه؟ (فما اسطاعوا أن يظهروه) يعني إيه؟ يروا ما خلفه أو أن ينتصروا على هذا السد ، (فما اسطاعوا أن يظهروه و ما استطاعوا له نقباً) ماقدروش يخرقوه ، يعملوا خرق فين؟ في هذا السد العظيم و هذا السد يُسمى بسد دربند ، و آثار السد ده موجودة لغاية دلوقتي ، تمام؟ في منطقة إيه؟ القفقاس .
__
{قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا} :
(قال هذا رحمة من ربي) ، (قال هذا رحمة من ربي) ده قورش اللي بيقول لهم بوحي من الله ، و بيقول لهم إيه تاني بقى؟ (فإذا جاء وعد ربي جعله دكاءً) هيتهد في يوم من الأيام ، مش معناه إن هو هيتهد هيتكسر بس ، لا ، هو بعد كده هيفقد قوته ، و هيفقد إيه؟ قوته الإستراتيجية ، ليه؟ لأن بعد كده هيبقى فيه طيارات ، و هتبقى فيه عربيات و فيه قطارات ، هيصنعها مين؟؟ يأجوج و مأجوج دول/هؤلاء ، هم دول اللي هيصنعوها و بالتالي هيفقد سد دربند إيه؟ أهميته و وظيفته ، فهو ده هنا معنى (دكاء) ، لأن ربنا هكذا أراد ، لكي يختبر بهم العالم ، (فإذا جاء وعد ربي جعله دكاءً) و هم دول/هؤلاء المسيح الدجال اللي أخبر عنهم النبي ﷺ ، (و كان وعد ربي حقاً) هيحصل هيحصل ، و دي كانت نبوءة أخبرهم بها قورش -رضي الله عنه- ، حد عنده أي سؤال تاني؟ .
○ و أثناء تصحيح نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ لتلاوتنا ، قال لنا :
- طبعاً كلمة دربند ، سد دربند ، كلمة فارسية معناها السد الذي ليس له أبواب ، معناها كده ، كلمة دربند ، كلمة فارسية معناها السد الذي ليس له أبواب ، كذلك كلمة خزر الأقوام دول/هؤلاء ، القبائل الخزرية ، تمام؟ كانوا أجزاء أو بعض قبائل يأجوج و مأجوج هي أصلاً كلمة تركية معناها قازار ، قازار أي الرجل الرحال الذي ليس له مكان ثابت يبيت فيه ، تمام؟ فالرجل الرحال ، خازار من خزر أي الرحالة الذين لا يستترون من الشمس ، بل هم بدو رحالة ، قبائل رحالة ، و منهم الخزر دول/هؤلاء اليهود اللي آمنوا وقت قورش و ما بعده ، تمام؟ و بعد كده دول/هؤلاء أصبحوا المسيطرين على إقتصاد العالم ، من قبل الحرب العالمية الأولى لغاية دلوقتي ، تمام؟ و هم دول/هؤلاء عون الدجال ، هم دول/هؤلاء اللي بيعينوا المسيح الدجال و العياذ بالله ، اللي هم أصلاً يأجوج و مأجوج ، يالله/هيا((لإكمال التلاوة)) .
- طبعاً بداية الوجه القادم هيقول ربنا (وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ) اللي هو إيه؟ العصر الحديث بقى ، اللي هو بعد فتح القسطنطينية ، ربنا ساب/ترك يأجوج و مأجوج على العالم ، آآه ، هيشوف بقى إيه؟ هتعمل الناس إيه في بعض ، ينظر كيف يعملون ، و بعد كده هتقوم القيامة ، بعد ما يوصل العالم لقمة مجده المادي ، ربنا هيُقيم القيامة ، دي بداية الوجه القادم بأمر الله تعالى ، تمام ، طيب .
- طبعاً ربنا عبر عن الجبلين هنا بالصدفين ، لأن هما إيه؟ متقابلين ، و هيحط/يضع ما بينهم لؤلؤة اللي هي سد دربند ، اللي هي عبارة عن صهارة ، صخور و حديد منصهر منصب فوقه نحاس فأصبحت سبيكة ، زي اللؤلؤة كده ، شايفين تعبير القرآن؟ (حتى إذا ساوى بين الصدفين) كأن الجبلين عبارة عن صدفتين فوق بعض كده هيتقفلوا على لؤلؤة ، تمام؟ ، و زبر الحديد اللي هو إيه؟ الصخور المتكسرة اللي فيها حديد ، تمام ، هيجمعوها و يسخنوها أوي/جدا بقوة ، تسخن جامد ، فتسيح في بعض فتبقى سبيكة قوية ، بالإضافة إلى ذلك يصب فوقها نحاس فيبقى زلق ، محدش يقدر يتسلق و محدش يقدر ينقب ، أي إيه؟ يعمل خرم في السد ، محدش يقدر ، تمام؟ لغاية الثورة الصناعية بقى ، أول ما يأجوج و مأجوج يخرجوا بعد فتح القسطنطينية ، خلاص ، و خصوصاً بعد بداية الثورة الصناعية اللي ظهرت فين؟ في أواخر القرن ١٨ في بريطانيا ، اللي هو إكتشاف الآلة بقى ، الآلات البخارية و الثورة الحديثة دي و صناعة الآلات في بداية عصر الآلة ، خلاص ، أصبح كده السد ده ماعدش له أي قيمة أصبح دكاء ، مش شرط دكاء إن هو يتهد يعني ، لا ، هم يقدروا يهدوه طبعاً بالآلات ، لكن دكاء بشكل إيه معنوي ، إن هو فيه دلوقتي قطارات و فيه سيارات و فيه أقمار صناعية دلوقتي و فيه طائرات ،فأصبح السد ده مالوش أي قيمة ، و خصوصاً كمان إن يأجوج و مأجوج انتشروا في الأرض ، تمام ، فربنا سبحانه و تعالى بيحكي قصة تاريخ ، بيحكي قصة تطور الحضارات و التاريخ في كلمات موجزات معدودات ، و هي دي صفة القرآن إن هو بيضرب الأمثال بكلمات موجزات ، بيجيب الزبدة و الخلاصة . يالله/هيا((لإكمال التلاوة)) .
- ماقدروش/لم يقدروا يتسلقوا عليه و لا يخرموه ، (يظهروه) يعني يتسلقوا عليه ، (نقباً) يعني يخرموه .
__
و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
=============================
اليوم، الساعة 5:41 ص
لقد أرسلت
اليوم، الساعة 9:52 م
خادم يوسف

اليوم، الساعة 10:41 م
لقد أرسلت
15 يناير الساعة 8:46 ص
خادم يوسف

12 يناير الساعة 2:49 ص
لقد أرسلت
خادم يوسف

رد خادم يوسف على نفسه

لقد أرسلت
لقد أرسلت
خادم يوسف

تم الرد عليك بواسطة خادم يوسف

لقد قمت بالرد على خادم يوسف
14 يناير الساعة 11:57 م
لقد أرسلت
حازم :
خادم يوسف

خادم يوسف

خادم يوسف

اليوم، الساعة 8:56 ص
كلامها آيات الله على صدق يوسف بن المسيح . لقد جعل الله يوسف بن المسيح يتنبأ عليهم ليهلكهملقد أرسلتالله أكبر الله أكبر الله أكبر و لله الحمد , الحمد لله ربي و رب آبائي الأولين
لقد قمت بالرد على خادم يوسف
ذات مرة في زمن المسيح الموعود كان هناك اشتباه في الفجور الجنسي فيما يتعلق بطلاب حضرة مولوي صاحب الخليفة الأول ، ووصل هذا الخبر إلى حضرة صاحب (ميرزا ج أحمد). أمر ميرزا غ. أحمد صاحب هؤلاء الطلاب بمغادرة قاديان في الحال. دافع مولوي نور الدين صاحب أنه مشتبه فيه فقط ولكن لم يتم إثبات أي شيء حتى الآن. قال حضرة صاحب: مولوي صاحب ، نحن لا نفرض عليهم أي عقوبة شرعية ، ولكن عندما ظهرت مثل هذه الشائعات والشبهات ، فإننا نعتقد أنه يجب إزالتها من القاديان احترازًا ، لكننا لا نوجه عليهم أي اتهام شرعي.
عندما احدا يغضبك ماذا تفعل يارسول الله
اليوم، الساعة 4:24 م
4:24 م
لقد أرسلت
أكثر من الاستغفار و اصمت و انتظر الصلاة فهي تريحني جدا و تهديء أعصابي
لو تلاحظ ان اسلوب الله في هذه القضية للتعامل مع هؤلاء المنافقين هو اسلوب الفضح , و هذا الاسلوب هو الذي يحفظ حق الفتاة و يكون بمثابة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر لجماعة حرفت منهج المسيح الموعود , يعني اتيناهم بالحسنى و الحجة فرفضوا و استهزؤوا , فليجربوا سوط الله
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
اله عظيم حكيم
لقد أرسلت
نعم
لقد أرسلت
الايميلات من حيّات الكلب تثبت وقوع او اعتراف جماعة محشور بحدوث هذه الاتهامات من البنت
لقد أرسلت
العجيب انني قرات كلام البنت فوجدتها منطقية جدا تقول لهم ما هي معاييركم لطرد اعضاء الجماعة ؟ اذا كان مجموعة من الاحمديين رقصوا في فرح فقمتم بطردهم فورا بدون التحقيق حتى , اما انا الذي اتهم اشخاص بعينهم باغتصابي فلم يزالوا حتى من مناصبهم فضلا انهم لم يطردوا!!!!!!!!!!
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
لقد أرسلت
تقول لمحشور , كيف تقول انه يجب ان اجلب اربعة شهود ؟ هل سوف تقوم بتنفيذ حد الزنا عليهم مائة جلدة ؟ في بريطانيا ؟ هذا سيكون جريمة تعاقبك عليها الحكومة
لقد أرسلت
العجيب ان الاغتصاب ليس يندرج تحت حد الزنا يا محشور بل هو حرابة تصل عقوبتها للقتل
لقد أرسلت
و الله هؤلاء شلة من الاغبياء و تجار الدين
خادم يوسف

لقد أرسلت
- Jameela Mhammadعندما رفضوا نبي الله فأنهم أجرموا بحق الاحمديين و العالم كله ،و ليست هذه إلا جريمة في عرفهم و دستورهم أما في محكمة الله فجرائمهم أكثر و أفظع.٢
- د.محمدربيع طنطاوي-و سؤال آخر : من المفترض اجتماعيا على الأقل أن يغار محشور البريطاني على ابنة عمه , فلماذا لم يفعل ؟ الاجابة عند حازم راسلوه خاص
- رد
- ١ د
- د.محمدربيع طنطاوي-البنت تقول لمحشور كيف تقول ذلك كيف تقول اتركي امرهم لله فربما طلبوا الغفران من الله ؟ فتقول : بهذا المنطق فلن بعاقب مجرم على جريمته و ما فائدة حدود الله و شريعته إذن؟٣
- رد
- 1 ي
- رد
- 18 س
- رد
- 18 س
- رد
- 5 س
- رد
- 5 س
- رد
- 5 س
- Hazeem Ahmadeخذها من الاخر يا امجد هم مجموعة مصلحجية تجمعهم مصالح دنيوية هم محرفين لمنهج المسيح الموعود صدقت ام لم تصدق براحتك لكن اسمع هذه الكلمات ولتمر عليك هذه الحقيقة . جماعة مادية اكثر من كونها روحية انهم يدعون الصدق والروحانية لكن انى لهم ان يبلغوا ذلك ...لقد اسائوا للمسيح الموعود مرارا وحرفوا منهجه بحسب اهوائهم وبعثة يوسف بن المسيح قد هزت اركان عرشهم فكذبوه فورا ولم يستخيروا الله في امره . لان مجيئته وبعثته هددت كراسيهم١
صلى الله عليك يارسول الله صلى الله عليك ياحبيب الله
اللهم امين اللهم امين ينور الله (ومعجزة الانبياء)
ياسر الله العظيم يايوسف الأمين ياكامل الأنوار وبهجة القلوب وقرة الأبصار (ص)
من نوركم ينور الله نحيا من جديد صلوات ربي وسلامه عليكم ياخير خلق الله ياخليفة الله السادس في هذا الزمان وليس غيركم وليس غيركم
نهاية الكهنة ومعبدهم ومن والاهم
٢٠ يناير الساعة ٢:٠٣ م ·
ان اللذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض وتكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذالك سبيلا أولائك هم الكافرون حقا وأعتدنا للكافرين عذابا مهينا
الله ناصر لمنصوره شاء من شاء وكره من كره
ان وعد الله حق أن وعد الله حق
والله متم نوره ولو كره الكافرون
إسلامي من الله ورحمته وبركاته لكل أحباب الله ورسوله ص رضي الله عنكم ورضاكم
إسلامي من الله ورحمته وبركاته إلى خادم رسول الله يوشع ابن نون عليه السلام وإلى ابنتي آسيا رضي الحبيبة وإلى ابنتي جميلة المباركة رضي الله عنكم وارضاكم
اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى جميع أنبياء عهد محمد
الخميس الساعة ٢:٠٦ م ·
نطلب رضاكم ودعاءكم سيدي ص الذي هو هو رضا الله ولجميع أسرتي وابنتي إكرام وأمل ياحبيب الله ورسوله ونور الله ويد الله الخفية ص ارسلي جميع رسائلي حين وصولها ابنتي بارككم الرب على الدوام احبكم سيدي ما دمت حيا صلوات ربي وسلامه عليكم يامعجزة الأنبياء
اللهم صل وسلم وبارك على سيدي رسول الله المبعوث لهذا الزمان مهدي ومصلح موعود وخليفة الله السادس رحمة ونور للعالمين (معجزة الأنبياء )
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
ربنا اغفر لنا ماقدمنا وما أخرنا وما اسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لذنك رحمة انك انت الوهاب
انقل لسيدي رسول الله وعالم العلماء وإمام العالمين في هذا الزمان رؤيا رأيتها هذه الأيام في وقت السحر أن أحدا قال لي ا لم يؤمنوا بمبعوث السماء ص ساقلب الأرض أو سينزل العذاب وبعدها أسيقظت سبحانك ربي وانا ارد ماسمعت والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص
الخميس الساعة ٢:٠٩ م ·
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لذنك رحمة انك انت الوهاب
منذ ١١ ساعة ·
ياإلاهي الحبيب البديع لاتتركني ابدا ياحبيبي الاهنا فردوسنا آمنت بك ياإلاهي وبنبيك الذي ارسلت يوسف ابن المسيح الذي بشر به ابي الحبيب المسيح المحمدي عليهم الصلاة والسلام جميعا أنبياء عهد محمد ربي اكتبني مع الشاهدين
يارسول الله يرحمة ونور للعالمين أرض عنا وادعوا لنا بالشفاء لي ولجميع احبابي فرضا نبينا هو هو رضا الله وحده هو من هو الواحد الأحد ودعاء كم ص هو شفاء لنا ورحمة ونور من الله لبيت أمك صلى عليكم وسلم ياحبيب الله وصفيه حبكم من الله الواحد
منذ ١١ ساعة ·
لا أعلم لا تهدأ نفسي هذه الأيام رغم التعب من نزلة البرد لقد المتني الفراش أمكم بين الخوف والرجاء من الله والحمد لله والشكر له على الدوام في كل الأحوال احبكم سيدي رسول الله مادمت حيا ومؤمنة برسالة ربكم وأشهد الله الواحد الأحد أنكم انتم ص يوسف ابن المسيح الذي بشر به ابي الحبيب المسيح المحمدي ص وانتم ص الخليفة السادس لهذا الزمان ومهدي الأمة ومجدد لدين الله في آخر الزمان ومصلح موعود ويد الله الخفية في أرضه الدنيا والمسيح الجلالي ص ومعجزة الأنبياء
منذ ١١ ساعة ·
نصر من الله الواحد الأحد لمنصوره وفتح من الله وتمكين في الأرض بفضل الله وحده هو من هو الواحد الأحد الأوحد
اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى جميع أنبياء عهد محمد
عليكم الف الصلاة والسلام ياسيدي يارسول الله وعلى جميع أهلكم الطيبين الطاهرين وعلى جميع أحباب كم وأتباعكم في كل مكان رضي الله عنهم جميعا وارضاهم فتح قريب ونصر من الله وانتصار وتمكين من الله الواحد الأحد لنبيه وصفيه يوسف ابن المسيح وخليفة الله السادس في أرضه
منذ ١١ ساعة ·
ورسالتي الثانية الى خادم رسول الله ص يوشع آبه نون رضي الله عنه وأرضاه نطلب منكم ابني الحبيب إرسال رساءلي إلى سيدي رسول الله ص فمن أنفاسه ص نحيا من جديد ومن نوره الذي هو هو نور الله تنير قلوبنا وبيوتنا فنحن لسنا بشيء من غير نور الله يوسف ابن المسيح ص هو رسول الله ونور ه من انتشلنا وخارجنا من الظلمات إلى النور الحد الله والشكر الله له على الدوام أرسلي رسائلي ابنتي بارككم الرب على الدوام
منذ ١١ ساعة · تمت مشاهدتها ٢:٣٣ ص ·
اليوم، الساعة 2:56 م
2:56 م
لقد أرسلت
شفاك الله و عافاكِ يا لطيفة الحبيبة و أكرمك في كل من تحبين و يسر أمورك و بارك كل ما لكِ يا أم عادل , تقدس إيمانك و زاد يوما تلو يوم , و عقاب الله نازل بالكافرين , يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و لعظيم سلطانك , رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا , عليك السلام يا قديسة اليوسفيين في كل حين و في كل آن .
=================================================
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك حالكم يانبي الله الكريم
أرجو أن تكونوا بأتم صحة وعافية
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
في سحر ليلة يوم الأحد1/23رأيت أني أقرأ في المدونة وأردت أن اعمل خروج منها فشعرت أني عملت إلغاء، فعملت بحث عنها فوجدتها قناة يوتيوب فيها مقاطع فيديو تعرض أطفال سعيدة وفرحة وكان اسمها المنصورة او المنصور. انتهى
اليوم، الساعة 3:04 م
3:04 م
لقد أرسلت
نعم المنصورة و المنصور و هي الكتاب المفتوح على المكتب المتجول , و هي دين الأطفال و صحيحي الفطرة المسلمين المؤمنين و هي ظل الله في الأرض من السماء و تحت ظل النبي و المسيح الموعود عليك السلام و رحمة الله و بركاته يا عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي , نحمد الله تعالى . نحن بخير كل الخير
عبد الرزاق :
الحمدلله رب العالمين
جعل الله جميع أيامكم كلها خير
ثبتنا الله معكم وبكم
صلوات ربي وسلامه عليكم
آمين
اليوم، الساعة 2:46 ص
2:46 ص
لقد أرسلت
آمين و الحمد لله رب العالمين
=================================================
جوهر الأمين :
كم يبلغ الراتب السنوي للميرزا مسرور ؟؟ وكم تبلغ الرواتب السنوية لحاشية مسرور ؟؟ ( بحسب موقع رسمي بريطاني حكومي ) مختص بمراقبة ميزانيات ( الجمعيات الخيرية ) في بريطانيا ،، وهذا هو رابط الصفحة الخاصة بتدقيق حسابات الجماعة الأحمدية : https://register-of-charities.charitycommission.gov.uk/charity-search/-/charity-details/299081/full-print بحسب ماجاء في الموقع فإن راتب مسرور يبلغ من 60 الى 70 الف جنية إسترليني ،، ( الراتب الاساسي هو 66 ألف جنية أسترليني ) وهو أعلى راتب في الجماعة الأحمدية ،، وهنا يجب أن ننوه على أن هذا الراتب هو ( الراتب الأساسي ) ،، دون بنود البدلات الأخرى ،، مجموع راتب مسرور السنوي ( شامل ) بدل غلاء المعيشة وبدل تنقلات ومياومات ،، يبلغ 365 ألف جنية إسترليني لو قمنا بقسمة هذا المبلغ على عدد أيام السنة فإن يومية مسرور تبلغ ( ألف جنية إسترليني في اليوم ) ،، نحن نتحدث هنا عن الكاش فقط ،، دون الإمتيازات الأخرى مثل ( السكن والسيارات ومصاريف السفر وأجور الفنادق وأجور الحراسات الخاصة والمواكب الرسمية ) ،، بهذا الراتب الضخم يتخطى الميرزا مسرور راتب ومخصصات رئيس وزراء بريطانيا ،، بثلاث أضعاف على الأقل ،، راتب ( لجنة الأمناء ) ،، وهؤلاء عددهم 37 ( أمين ) ،، الراتب السنوي ( الأساسي ) لكل منهم 30 ألف جنية إسترليني ،، جميعهم من أقرباء مسرور ولايوجد عربي واحد من بينهم ،،، وهؤلاء وعلى رأسهم مسرور ( معفيون من دفع التبرعات الإجبارية )،، ذكر الموقع أن عدد الموظفين في الجماعة الأحمدية 240 موظفاً يتقاضون رواتب سنوية مابين ( 18 ألف إلى 33 ألف جنية إسترليني ) مجموع رواتب هؤلاء تبلغ 4 ملايين إسترليني ( قيمة الجنية الإسترليني تبلغ حوالي دولار ونصف تقريباً ) بحسب ما ورد في الموقع ،، يبلغ مجموع الدخل السنوي للجماعة الأحمدية 25 مليون جنية إسترليني سنوياً ،،ومجموع ما يتم إنفاقه 20 ميلون جنية إسترليني سنوياً ،، والخمس ملايين الفائضة لا يتم تدويرها الى ميزانية السنة القادمة ،، هكذا يقول الموقع ،، بل يتم التصرف بها ،، اين تذهب هذه الأموال الفائضة ؟؟ ،، لا أحد يعرف ،، بعد خصم الرواتب الضخمة التي يتقاضاها هؤلاء ،، يتبقى حوالي 14 مليون ،، تقول الجماعة الأحمدية أنه يتم إنفاقها على بناء المساجد ،، و( الأعمال الخيرية ) ،، وهنا بيت القصيد ،، هنا تتم عمليات السرقة والحرمنة ،، والشفط واللهط ،، عند بناء مسجد في أفريقيا مكون من ( الطين وسعف النخيل ) يتم تسجيل تكلفة بناؤه بمائة ضعف تكلفته الحقيقية ،، وعندما تقام الإجتماعات السنوية يتم تسجيل تكلفتها على الورق بعشرات بل مئات أضعاف تكلفتها الحقيقية ،، يقول الموقع ،، أن مصدر الدخل ( تبرعات الأعضاء ) في جميع دول العالم ،، وقد بلغ عدد الأعضاء أقل من ( 300 ألف أحمدي ) ،، وبهذا تكون الجماعة الأحمدية قد إعترفت رسمياً ،، أن عدد الأحمديين حول العالم كله لايتجاوز 300 ألف أحمدي ،، عدد الأحمديين حول العالم بالضبط بحسب الموقع هو 299081 أحمدي فقط ،، وليس 200 مليون كما يكذبون ،، السؤال الآن ،، موجه إلى السيد مسرور ومجلس ( الأمناء ) ،،كيف تقبلون على أنفسكم أن تتقاضوا رواتب ضخمة من أموال المتبرعين أعضاء الجماعة الأحمدية ،، وغالبيتهم من المعدمين والأرامل الفقراء وقليلو الدخل ،، وهؤلاء يقومون بحرمان أنفسهم وحرمان ابنائهم من الحياة الكريمة ويقتطعون مانسبته 20% من دخلهم الضعيف أصلاً ،، من أجل التبرع لهذه الجماعة المجرمة التي لاتخاف الله ،، أحمدي من الجنسية السورية يقيم هو وعائلته كلاجئين في مدينة ( أنطاكيا ) في تركيا ويعمل (عامل بناء ) ،، أرسل لي تسجيل صوتي وهو يبكي بحرقة ،،( سوف أنشره قريباً جداً ) ،، قال لي أن دخله الشهري بالكاد يغطي مصاريفه ،، ويتم إجباره على دفع خمس راتبه للتبرع الإجباري ،، يقول لي أن أبنائه منذ أن إنضم ألى الجماعة الأحمدية قبل عشر سنوات ،، قد قام مضطراً بحرمانهم من تناول الفواكه والحلويات والطعام الذي يشتهونه ،، كي يستطيع تسديد قسط التبرع الإجباري الذي تفرضه عليه الجماعة الأحمدية ،، وقال لي أنه وعائلته المكونة من خمسة أطفال ينامون يومياً بدون وجبة عشاء ،، وعلى وجبة الغداء يتناولون ( الخبز والشاي ) فقط ،، وكثير من الأوقات لايجد ما يطعمهم ،، حتى أن أحد أبناءه قد بدت عليه أعراض ( الأنيميا ) نتيجة نقص الغذاء ،،، ولايستطيع توفير التدفئة في منزله ويتحملون البرد القارص في الشتاء ،، هذا لأنه يتبرع بخمس راتبه للجماعة الأحمدية ،، وعندما سألته لماذا لايخرج هو وعائلته من الجماعة الأحمدية ،، قال لي وهو يبكي ،، ليتني أستطيع ،،، أحمديون ولكن Djawhar Djawhar Alg https://register-of-charities.charitycommission.gov.uk/charity-search/-/charity-details/299081/full-print?fbclid=IwAR0ptgPlKycgkFg0K8L1gAkR7C1j2mOyRBiVVbz7MFo8krHJQMmm-aoeo4o AHMADIYYA MUSLIM ASSOCIATION UNITED KINGDOM - Charity 299081 register-of-charities.charitycommission.gov.uk
اليوم، الساعة 2:46 ص 2:46 ص
لقد أرسلت
لخصلي المعلومات يا جوهر الامين
اليوم، الساعة 8:42 ص 8:42 ص
Djawhar Djawhar Alg
بالمختصر .. كل شهر ياخد مسرور 60 الف جنيه استرليني كشهرية -اي ما يعادل مليار دينار جزائري.. كل شهر ومن تحته من الحاشية الاولى ياخذو شهرية من الخزينة الاحمدية 30 الف جنيه استرليني .. اي ما يعادل-600 مليون جزائري- كل شهر والموقع الرسمي للجمعيات في الحكومة البريطانية يؤكد هذا ... والمشكل ليست هنا بل المشكل ان الكل يعلم ان تلك الاموال هي من تبرعات المساكين المسحوقين المطحونين من الاحمديين يدفعونها كل شهر وغيرهم يعيش بها ويتنعم بثراء فاحش ورهيب.. بينما تجد من الاحمديين المساكين من يحتاج المساعدات المادية فقط لكي يجد ما ياكل وشخصيا يحكي لي صديق احمدي لاجئ انه لا يعطونه هو وعائيلته الا مبلغ رمزي بالكاد يشتري به خبز وسكر وشاي .. فتلك الوجبة اليومية لعائلته .. وحكى لي اخرون انهم حين طلبو مساعدة اتهموهم انهم طماعين ويريدو الانتفاع من الجماعة .... وتوجد قصص اخرى اعرفها شخصيا كهذه ... بينما تجد في الناحية الاخرى كبار المسؤولين يملؤون بطونهم باموال الفقراء والمحتاجين ويتنعمون بها بل ويتفاخرون بها وبالاجتماعات والتبذيرات وبتشييد المباني بالملايين والسيارات الفخمة في القناة وبالسفريات والمؤتمرات التي يصرف فيها الملايين بينما الاحمدي البسيط يموت من الجوع والظروف القاهرة .... وانا اعني ما اقول لان شهدت حالات كهذه وكيف تعاملت معهم الجماعة ...
Djawhar Djawhar Alg
وتلك الارقام هي ارقام اساسية .. اي بدون احتساب الاضافات من تكاليف الاقامة والسفر والطائرات والامتيازات اللتي كلها مجانية تقدم لهم من خزينة الجماعة .. فان احتسبناها قد تصل الشهرية الى الثلاث اضعاف ان لم نقل اكثر وكل هذا البذخ هو من تجميع تبرعات البسطاء والعامة من الاحمديين بنية الصدقة ...
لقد أرسلت
نعم و لقد فسدت حبات المانجو يا جوهر الأمين , هؤلاء نسميهم صنف يخاف ما يختشيش
لقد أرسلت
تصرف محشور كان يريد أن يلملم الموضوع بعيد عن الصحافة و الحكومة لكن لما ان تسرب الاديو فتصرف هو وحاشيته بمنطق ( يخاف ما يختشيش ) يعني بدل ما يتهم بالتخاذل و خذلان البنت نداء قام قال نبلغ الشرطة لأنه أُسقِط في يديه فلم يعد لهم خيار آخر بسبب الفضيحة , هكذا المنافقون يخافون لا يختشون , لمحاولة حماية نفسه و حاشيته لما ان استنفذ كل محاولات التكتيم .
لقد أرسلت
المهم ان هذا التصرف جاء في مصلحة البنت
لقد أرسلت
و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين
لقد أرسلت
و هذه المعلومات هي من الهزائم المتتالية لهم و الآتي أشد AHMADIYYA MUSLIM ASSOCIATION UNITED KINGDOM - Charity 299081 register-of-charities.charitycommission.gov.uk
جوهر الأمين :
حسب ما قرات في صفحة البنت ان هناك احمديات اخريات حدث لهن نفس الشيء وقالت انهن يراسلنها
لقد أرسلت
نعم
لقد أرسلت
إنهم الجشعون الذين أنبأ عنهم المسيح الموعود يظهرون وقت التفرقة الشديدة أثناء أهوال الشام!!!!!!!
Djawhar
Djawhar Alg
عجيب امرهم ..
لقد أرسلت
بل هو ما أنبأ به المهدي الحبيب
=============================================
اليوم، الساعة 6:30 ص
6:30 ص
لقد أرسلت
هل لاحظت يا حازم ان معظم المسلمين اللي بيعيشوا باوروبا اصابتهم او تصيبهم صفات التخنّث و فقدان الرجولة و المروءة ؟ يعني شفت اللورد طارق اللي بيدعم الشواذ و شفت محشور اللي ما بيغار على ابنة عمه و هي تلجأ له من شر مغتصبيها , و شفت الواد امجد اللي ما بيشوف غضاضة انه يشجع الاوساخ السكارى فرايح ينظفلهم براس السنة . إنّ من فوائد البعث النبوي أن يستقيم الرجال كرجال و ان تستقيم النساء كنساء , فيرجع كل الى نصابه و معياره الفطري .
اليوم، الساعة 6:58 ص
6:58 ص
خادم يوسف
ولاحظت قصة عدنان وغيره ممن تركوا الاحمدية بسبب هذه الاهانة كانوا لاجئين جدد يعني عندهم غيرة مثل عدنان اتذكر قصة عدنان ....
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
وهناك قصص مشابهة ايضا الي بيطلع هناك حديثا بيصطدم نفسيا معهم ...
خادم يوسف
بالاضافة ان ان الخلاعة هناك والاباحية شيء عادي عند اولئك القوم الفجار فذلك ايضا له تاثير لمّا يجاور المرء قوما غارقين في الاباحية والانحلال الاخلاقي . اكلهم حرام وعيشتهم حرام في حرام .
خادم يوسف
يعني الي يروح هناك بيتأثر جسديا ونفسيا , جسديا من ناحية الطعام واللحوم المشكوك فيها كذلك نفسيا يصطدمون بمجتمع فاسق لا حدود لفسقه وفجوره وخلاعته وانحلاله .
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
طبعا الا من رحم الله والكلام بشكل عام والا فالارض لا تخلوا من المتقين الصالحين هنا وهناك المخفيين فالله اعلم بهم .
اليوم، الساعة 8:58 ص
8:58 ص
لقد أرسلت
نعم يا حبيب اليوسفيين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق