راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

السبت، 16 أبريل 2022

درس القرآن و تفسير الوجه السادس من الأنبياء .

 


 

درس القرآن و تفسير الوجه السادس من الأنبياء .

::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء إبراهيم :

 

شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ أحكام الوقف و السكت , ثم قام بقراءة الوجه السادس من أوجه سورة الأنبياء ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله الحبيب الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه السادس من أوجه سورة الأنبياء ، و نبدأ بأحكام التلاوة و مروان :

الوقف :

ج (وقف جائز) , قلي (الوقف أفضل لكن الوصل جائز) , صلي (الوصل أفضل لكن الوقف جائز) ,
لا (ممنوع الوقف) , مـ (وقف لازم) , وقف التعانق و هو لو وقفتَ عند العلامة الأولى فلا تقف عند العلامة الثانية و لو وقفتَ عند الثانية لا تقف عند الأولى) .

و السكت :

هو حرف السين ، و هو وقف لطيف دون أخذ النفس ، مثل : من راق ، بل ران .
___

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

حد عنده سؤال تاني؟ تماام ، هنا ربنا بيبين لنا قدوة و نموذج للأنبياء و لكل المؤمنين و الصالحين و الأولياء ، لكل العصور و الأزمان و الأماكن ، إن النبي هو قدوة في فعله و قوله و هو نبراس الزمان ، و هو نظام الزمان ، و هو معيار الزمان ، و هو قطب الزمان ، بفعله ، بفعله ينفعل الكون ، و ما يكون فعله ، و ما يكون فعله إلا بإرادة الله و قوة الله و وصال الله سبحانه و تعالى .

{فَجَعَلَهُمْ جُذَاذًا إِلاَّ كَبِيرًا لَّهُمْ لَعَلَّهُمْ إِلَيْهِ يَرْجِعُونَ} :

قال تعالى عن إبراهيم : (فجعلهم جذاذاً إلا كبيرا لهم) يعني جعل أصنام الزمان جذاذ ، كسّر أصنام الزمان ، كسّر أصنام الكفار في زمانه ، سواء أكان تكسيراً مادياً أو تكسيراً معنوياً ، أو  الإثنين معاً ، هذا هو المقصود و المراد من كل نبي في كل زمان ؛ أن يُكسر أصنام الزمان ، و التكسير في أصله تكسير معنوي ، تكسير معنوي بإراءة الآيات و الدلائل و تفنيد الشبهات و إراءة الحجج ، و كذلك بتسفيه تلك الأصنام و بالإستهزاء بتلك الأصنام ، (فجعلهم جذاذاً إلا كبيرا لهم) كسرهم حتت/قطع صغيرة ، جذاذ ، (إلا كبيرا لهم ) إلا صنم كبير ، (لعلهم إليه يرجعون) هنا دي كانت حركة جميلة و حركة عرفانية عاقلة من إبراهيم ، علشان يشكل موقف في أدمغة الكفار ، يستوعبون منه الدرس و يعتبرون منه الحقيقة .
___

{قَالُوا مَن فَعَلَ هَذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ} :

(قالوا من فعل هذا بآلهتنا إنه لمن الظالمين) لما رجعوا شافوا المعبد اللي فيه الأصنام ، الأصنام متكسرة و الصنم الكبير مش متكسر ، و على كتف الصنم الكبير إيه؟ فاس/فأس ، الفاس اللي كسر بيه/به إبراهيم الأصنام ، حطه على إيه؟ كتف الكبير ، هنا ابراهيم بيعمل لهم مشهد ، يعمل لهم مشهد علشان يقيم الحجة عليهم .
___

{قَالُوا سَمِعْنَا فَتًى يَذْكُرُهُمْ يُقَالُ لَهُ إِبْرَاهِيمُ} :

(قالوا سمعنا فتى يذكرهم يقال له إبراهيم) يعني إحنا/نحن سمعنا واحد بيذكرهم بسوء و بيسفههم و بيقول إن دي آلهة خاطئة و مش صحيحة ، واحد كده إسمه إبراهيم ، تمام؟ ، طبعاً هو كان في العراق ، و كان إسمه إيه؟ أفرايم ، أفرايم ، تمام؟ ، إبراهيم ده الإسم العربي .
___

{قَالُوا فَأْتُوا بِهِ عَلَى أَعْيُنِ النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَشْهَدُونَ} :

(قالوا فأتوا له على أعين الناس لعلهم يشهدون) اقبضوا عليه ، هاتوا/أحضروا الواد إبراهيم ده ، اقبضوا عليه ، اللي إحنا مشتبهين فيه إن هو عمل كده في الآلهة الموجودة في المعبد ، (قالوا فأتوا له على أعين الناس لعلهم يشهدون) يعني خلي/اجعل الناس تشهد هذا الإيه؟ هذا الحدث ليكون عِبرة لمن يعتبر ، (لعلهم يشهدون) يعني يشهدوا المحاكمة بتاعته .
___

{قَالُوا أَأَنتَ فَعَلْتَ هَذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَاهِيمُ} :

(قالوا أأنت فعلت هذا بآلهتنا يا إبراهيم) بيسألوه هنا : إنت فعلت كده بالآلهة بتاعتنا يا إبراهيم .
___

{قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ} :

ف رد إبراهيم ، رد إيه؟ جميل جداً ، و الرد بتاعه رد تعليمي ، رد تعليمي : (قال بل فعله كبيرهم) هنا إبراهيم ماكزبش/لم يكذب ، و ده مش إسمه كذب ، ده أسلوب تعليمي و كذلك من أساليب الإستهزاء بتلك الآلهة ، هنا بيعلمهم الحقيقة على شكل مشهد هو عمله ، و في نفس الوقت كلامه ده بيبعث في عقولهم الإستهزاء ، أي يبعث في عقولهم فهم إستهزاء إبراهيم من هذه الآلهة ، عندما يقول لهم إيه؟ (قال بل فعله كبيرهم هذا فاسألوهم إن كانوا ينطقون) ماقالهومش/لم يقل لهم إسألوا الكبير اللي على كتفه الفاس/الفأس ، لأ ، إسألوا المتكسرين ، يقدروا؟؟ يقدروا يرجعوا نفسهم تاني ، يِكَوِنُوا نفسهم تاني بعد ما أصبحوا جذاذ ، (فاسألوهم إن كانوا ينطقون) هم بينطقوا؟؟ بيتكلموا يعني ، إذا كانوا بينطقوا ، إسألوهم ، ده الكبير اللي عمل فيهم كده ، مش هو ده الكبير ، هاا , الإله الكبير بتاعهم ، يبقى لازم يبقى فيه إله كبير ، من ضمن كلام إبراهيم المبطن و إيه؟ و الرسائل الغير مباشرة اللي قالها لهم ؛ إنه لازم يكون في إله كبير مسيطر ، هو ده الكبير بتاعهم ، هو أكيد هو اللي عمل فيهم كده ، و  هم من جواهم/داخلهم فاهمين و عارفين و متأكدين في اللحظة دي ، إن إستحالة إن الكبير ده يعمل كده ، إستحالة ، لأنه لا بينطق و لا بيتكلم و لا بيتحرك ، طيب إزاي بقى إنتو/إنتم بتتخذوه إله؟؟ و هو مسيطر على الآلهة الصغننة دي ، اللي ماخذتش/لم تأخذ غلوة في إيد إبراهيم ، ف ده ماكنش كذب ، ده أسلوب تعليمي و تفهيمي و كذلك من أساليب الإستهزاء بالآلهة الباطلة ، (قال بل فعله كبيرهم هذا فاسألوهم إن كانوا ينطقون) .
___

{فَرَجَعُوا إِلَى أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ} :

(فرجعوا إلى أنفسهم فقالوا إنكم أنتم الظالمون) عرفوا إن هم ظالمين في رأيهم ، إن هم ظالمين لإبراهيم ، لأنهم إتهموه و آخذوه على هذا الفعل .
___

{ثُمَّ نُكِسُوا عَلَى رُؤُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَؤُلاء يَنطِقُونَ} :

(ثم نكسوا على رؤوسهم لقد علمت ما هؤلاء ينطقون) ، (نكسوا على رؤوسهم) يعني إيه؟ كأن راسهم/رأسهم إتقلبت ، كأن عقيدتهم إتشقلبت بلسان حالهم و لسان مقالهم في هذا الحدث و في ذلك المشهد الذي فعله إبراهيم بأمر من الله و إلهامه ، (ثم نكسوا على رؤوسهم) كأن عقيدتهم إتقلبت بقولهم ده ، إيه هو؟؟ (لقد علمت ما هؤلاء ينطقون) إنت عارف إن هم مابينطقوش ، يبقى كده معناه إيه؟؟ إن عقولهم إيه؟ و رؤوسهم إتقلبت في اللحظة دي ، و ده إيه؟ ، و هذه هي كانت بغية إبراهيم عشان يقيم عليهم الحُجة ، و ده من أساليب التعليم العكسي ، أنا بأقول عليها التعليم العكسي ، (قال بل فعله كبيرهم هذا) مش هو ده بقى الكبير بتاعهم ، هو ده اللي عمل ، يقدر يعمل؟ ، ده من باب إيه؟ التعليم و الإستهزاء بالآلهة الباطلة و بالأفكار الباطلة و بالأفكار المنحرفة ، هذه هي وظيفة الأنبياء و المؤمنين و المصلحين .
___

{قَالَ أَفَتَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنفَعُكُمْ شَيْئًا وَلا يَضُرُّكُمْ} :

(قال أفتعبدون من دون الله ما لا ينفعكم شيئاً و لا يضركم) بتعبدوا من غير ربنا ، من غير الإله الحقيقي ، آلهة لا تنفع و لا تضر ، هنا بينصحهم ، بينصحهم و بيدعوهم للإيمان و للتوحيد ، (قال أفتعبدون من دون الله ما لا ينفعكم شيئاً و لا يضركم) ، بعدين؟ .
___

{أُفٍّ لَّكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَفَلا تَعْقِلُونَ} :

بعدين؟ (أف لكم) أنا قرفان منكم و من عقيدتكم و من شرككم و من ظلمكم و من أحلامكم السفيهة و من عقولكم الضئيلة ، (أف لكم) مش لكم بس/فقط (و لما تعبدون من دون الله) يعني أنا باحتقركم إنتم و الآلهة اللي بتعبدوها ، (أفلا تعقلون) مش تعقلوا كده ، إستخدموا العقل ، دايماً ربنا بيدعونا للتأمل و التدبر و إستخدام العقل ، إستخدام العقل دَوّتْ/هذا فريضة ، فرض ربنا فرضه علينا ، كونك تنحي عقلك على جنب ده ذنب عظيم ، تؤاخذ عليه ، إستخدام العقل ده فرض من فرائض الشريعة الإسلامية بأمر الله و رسوله ، (أوف لكم و لما تعبدون من دون الله أفلا تعقلون) .
___

{قَالُوا حَرِّقُوهُ وَانصُرُوا آلِهَتَكُمْ إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ} :

رد فعلهم بقى الهمجي إيه؟ رد فعل قوم إبراهيم الهمج دول/هؤلاء كان إيه؟ (قالوا حرقوه و انصروا آلهتكم إن كنتم فاعلين) إحرقوا الواد دوت/هذا و انصروا عقيدتكم و آلهتكم اللي ورثتوها عن آباءكم وأجدادكم ، (إن كنتم فاعلين) إن كنتم فاعلين الشيء الصح يعني .
___

{قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ} :

(قلنا يا نار كوني برداً و سلاماً على إبراهيم) حفروا له حفرة كبيرة و ملوها/ملأوها خشب و نيران أوقدوها ، و جابوا/أحضروا إيه؟ إبراهيم ، علشان إيه؟ يُلقوه في النار على أعين الناس ، ليكون عِبرة ، ربنا عمل إيه؟؟ نزل مطر و غيث ملأت الحفرة بالمياه فاستحالت بحيرة ، فأُسقط في أيديهم فهاجر إبراهيم بعيداً عن تلك القرية ، فنجا من عذابهم و لقي نعيم الله عز و جل ، فقال تعالى : (قلنا يا نار كوني برداً و سلاماً على إبراهيم) ربنا أطفأ النار و أخزى الكافرين .
___

{وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الأَخْسَرِينَ} :

و رينا بيحكي و بيقول : (و أرادوا به كيداً فجعلناهم الأخسرين) الأفعلين ، الأخسرين يعني الأكثر خسراناً ، ماقدروش/لم يقدروا يحققوا كَيدُهم أو يحققوا كيدَهم مع إبراهيم -عليه السلام- .
___

{وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ} :

(و نجيناه و لوطاً إلى الأرض التي باركنا فيها للعالمين) لوط كان قريب إبراهيم -عليه السلام- ، هاجروا فين؟ لفلسطين ، الأرض المباركة ، (و نجيناه و لوطاً إلى الأرض التي باركنا فيها للعالمين) .
___

{وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلا جَعَلْنَا صَالِحِينَ} :

(و وهبنا له إسحاق) إسحاق إبن إبراهيم اللي جاله/أتاه إيه؟ تكرمة له من سارة ، بعد ما ربنا إداله/أعطاه إيه؟ إسماعيل من هاجر ، تمام؟ ، طبعاً و إسحاق يعتبر مكرمة لسارة و إبراهيم لما كبروا في السن ، و كان هدية من ربنا سبحانه و تعالى ، طبعاً أخذنا القصة دي قبل كده ، و ربنا بَشَّره من ضمن أبناء إسحاق هيكون يعقوب ، أيضاً إبن مبارك عظيم جداً ، هيكون من نسله أمة عظيمة زي إسماعيل كده ، هيكون من نسله أمة عظيمة ببركة محمد ﷺ ، صح؟ ، و إحنا/نحن من أمة إسماعيل و أمة إبراهيم و أمة محمد ﷺ ، و إحنا/نحن إيه؟ أخذنا الأمانة من النبي على إيد الإمام المهدي ، و إحنا اللي أخذنا الأمانة من النبي و من إيد الإمام المهدي ، صح؟ لأن سلسلة الأحمدية اليوسفية هي السلسلة المستمرة إلى قيام الساعة ، يكون فيها الأنبياء و المُحَدَّثِين ، (و وهبنا له إسحاق) إبنه ، (و يعقوب نافلة) زيادة ، كرم زيادة في المستقبل و التاريخ ، ربنا بيسطّر إسم إبراهيم في التاريخ بحروف من نور ، من خلال إيه؟ من خلال ذريته الطاهرة ، و من خلال أتباعه المؤمنين في سلسلة إيه؟ تمتد إلى قيام الساعة ، و إحنا/نحن ورثة السلسلة دي ، أمة محمد ﷺ هم ورثة بني إسرائيل ، (و كلا جعلنا صالحين) الأنبياء و المؤمنين في السلسلة دي ، ربنا جعلهم صالحين ، عابدين ، مؤمنين ، من الأتقياء المبلغين لرسالة الله و رسالة النبيين ، هنكمل بقى قصة الأنبياء و الصالحين دول/هؤلاء في الوجه القادم بأمر الله تعالى ، في حد عنده أي سؤال تاني؟؟؟ .

○ و أثناء تصحيح نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ لتلاوتنا ، قال لنا :

  - هنا طبعاً إيه؟ ربنا بيقول (و كُلاً جعلنا صالحين) تأكيد للكلام اللي أنا قلته قبل كده ، كل نبي إسمه إيه؟ صالح ، كل نبي إسمه إيه؟ صالح ، صالح و زي صالح اللي إيه؟ اللي ربنا بعثه لمين؟؟ ثمود ، آآه ، ربنا إتكلم عن دعوته بأنها الناقة ، كل نبي هو صالح ، و الأنبياء هم صالحين ، (و كُلا) كُلاً ، كل واحد جعلناه صالحين ، إصلاح و تسوية و تربية ربانية .
  - ربنا هنا من خلال السرد القرآني العظيم ده ، بيبن لنا الآية العظيمة (و جحدوا بها و استيقنتها أنفسهم) هم عارفين إن كلام إبراهيم صح و كلام إبراهيم هو الحق ، عارفين ، لكنهم جحدوا إستكباراً ، جحدوا إستكباراً مش عاوزين يتحرجوا أمام أولادهم و أزواجهم ، يقولوا معقول إحنا/نحن كنا غلطانين و الواد ده هو اللي بيفهم ، هو أحسن مننا في إيه؟؟؟ ، (و جحدوا بها و استيقنتها أنفسهم ظلماً و علواً) مع إنهم عرفوا و شافوا تجربة عملية إن الأصنام دي لا تضر و لا تنفع و أنها آلهة باطلة ، مع ذلك كانوا عاوزين يحرقوا إبراهيم ، و حفروا له حفرة كبيرة ، فربنا عملها بحيرة تسبح فيها الأسماك ، و إبراهيم هاجر و نجا و أصبح أمة عظيمة يُذكر عبر التاريخ إلى قيام الساعة ، أكمل((ليُكمل أرسلان قراءة الوجه)) .

● و قرأ أحمد آيات من سورة البروج ، و صحح نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ تلاوته و قال له : أحسنت ، بارك الله فيك .

__

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙

=====================================================

الوجه السابع الأنبياء
https://drive.google.com/file/d/17crEros6OPS2PMiBlyUh0YSnl2ZqZKpI/view?usp=drivesdk

 

=========================

 

 

عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي :
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كيف حالكم يا نبي الله الكريم

عبد الرزاق

في ضحى يوم الاثنين 4/11رأيت محمد راجي وينادى ب أبو زياد أيضا (رحمه الله)أنه دخل بيت قديم مصنوع من الطين وهو ملك ل آل العبدالله ثم خرج وجاء أيقظ زوجتي من النوم وسألها من يستخدم بيت الطين أنتي أو أبو رفاعي فقالت له إنه حسام من يستخدمه،فأيقظني وذهبنا معآ إلى بيت الطين وسألني أأنت تضع فيه التبن فقالت له نعم فخرج وأكمل طريقه وكانت أرض ذلك البيت مليئة بحبات الأرز،فخرجت وراءه وأردت أن أقفل الباب فكان باب البيت من الزينكو (تنك التوتياء)وأصدر صوت صرير قوي عندما أغلقته وأظن أن أبو زياد كان معصبآ. انتهى

عبد الرزاق

في الحقيقة أعتقد أن أبو زياد(رحمه الله) كان دائمآ في حالة تعصيب و هو جد سوزان ولكن سوزان تقول أن جدي لا يعصب لكنني أنا مكون فكرة عنه أنه كذلك

12 أبريل الساعة 9:14 م

لقد أرسلت

رزق مادي لا يصدأ من عند أهل سوزان يكون لكم و الله أعلى و أعلم , أحبك الله يا حسام عليك السلام و الرحمة و البركة من الله تعالى

12 أبريل الساعة 10:38 م

عبد الرزاق

نعم
عبد الرزاق
صلوات ربي وسلامه عليكم ثبتنا الله معكم وبكم سوزان تسلم عليكم
عبد الرزاق
ونحن نحبكم يا نبي الله الكريم آدام الله نعمه عليكم آمين

12 أبريل الساعة 11:41 م

لقد أرسلت

آمين و عليها و عليك السلام و رحمة الله و بركاته

14 أبريل الساعة 8:56 ص

عبد الرزاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبد الرزاق

في ضحى يوم الخميس 14/4رأيت أذهبت زيارة إلى بيت خالتي حسنى (رحمها الله) ومعي فاكهة الرمان وكانت أمي عندها فقشرنا الرمان وأكلنا ثم أذن الظهر فقمنا للصلاة فوقفت خالتي بجانبي وعند قرائتي للفاتحة عطست خالتي فطار أثر العطاس على ثيابي فقامت بمسحه ب محرمة كانت في جيبي ثم أكملنا الصلاة. انتهى

عبد الرزاق

خالتي حسنى (رحمها الله)توفت منذ شهرين تقريبا وكانت تحبني (ربي يرحمها ويغفر لها) آمين

أمس، الساعة 12:43 ص

لقد أرسلت

بشرى خير و فتح لك و لنا ببركة الحسنى و الفاتحة يا حسام الحبيب عليك السلام و رحمة الله و بركاته

أمس، الساعة 3:26 م

عبد الرزاق

بشرك الله بالخير والفتح وبارك الله لنا بوجودكم
عبد الرزاق
آمين

اليوم، الساعة 12:52 ص

لقد أرسلت

آمين يا حبيبي يا حسام يا عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
 


=================================================

لقد أرسلت
ربي يباركلك و ييسر أمرك يا عائشة آمين

Aishah

احبكم

اليوم، الساعة 12:51 ص

لقد أرسلت

أحبكم ربي

اليوم، الساعة 3:32 م

Aishah

اشتاق لكم ولرؤيتكم يانور دربي

اليوم، الساعة 10:25 م

لقد أرسلت

اشتاقت لك ملائكة النور و السماء

Aishah

اريد منكم نصيحه
Aishah
انصحني يارسول الله

لقد أرسلت

احضني رضيعك خالد  كثيرا و اشعريه بحنان فوق المعتاد لانه يشعر بما يحدث داخلك الآن

Aishah

وايضا

لقد أرسلت

و كذلك اكثري من الاستغفار و الصلاة الابراهيمية وقت السّحَر

Aishah

ماذا
Aishah
حاضر ياحبيبي يانبي الله

لقد أرسلت

أحسنتِ

Aishah

مانهاية الطريق يانبي الله

لقد أرسلت

الجنة

Aishah

هل انا منكم
Aishah
معكم

اليوم، الساعة 1:48 م

لقد أرسلت

نعم

 
=============================================
 

خادم يوسف

❤️

أمس، الساعة 10:38 م

خادم يوسف

السلام عليكم
خادم يوسف
كيف حالك يا نبي الله
خادم يوسف
هجبلك بعد شوي مقتبس مهم للمسيح الموعود بيقرع فيه محمد حسين البطالوي والسلطان العثماني في ذلك الزمن بيمزق محمد حسين تمزيق هو والمطبلين زيه من المشايخ المعفنين .

لقد أرسلت

نعم أحسنت يا حازم نحمد الله تعالى نحن بخير عليك السلام في الدارين و رحمة الله و بركاته

خادم يوسف

عم جهز المقتبس

لقد أرسلت

خادم يوسف

أما اعتباره ((( اي محمد حسين ))) إياي متمردا ضد الحكومة الإنجليزية فإني آمل بفضل تعالى أنه سيتبين على الحكومة قريبا من منا يتصرف بما ينم عن التمرد . لقد هاجمني لذكري السلطان العثماني أيضا ونشر في مجلته " إشاعة السنة " العدد : 3 ، المجلد 18 ، الصفحة ۹۸ و ۹۹ و ۱۰۰ مقالا خطيرا يحرض على التمرد ويتلخص في أنه : " يجب اعتبار السلطان العثماني خليفة راشدا ومقتدى دينيا " . ثم يقدم في هذا المقال سببا لتكفيري أن : " هذا الشخص لا يعتقد بكون السلطان العثماني خليفة " . فمع أنه صحيح تماما أني لا أحسب السلطان العثماني خليفة بحسب الشروط الإسلامية لأنه ليس من قريش ، بينما من الضروري للخلفاء مثلهم أن يكونوا من قريش ، ولكن قولي هذا لا يعارض تعليم الإسلام بل يطابق الحديث : " الأئمة من قريش " تماما . ولكن من المؤسف أن محمد حسين ترك تعليم الإسلام أيضا في بيانه هذا الذي ينم عن التمرد مع أنه قال بنفسه من قبل بأن السلطان ليس خليفة المسلمين ، وليس مقتدانا الديني . أما الآن فقد صار السلطان العثماني خليفته ومقتداه الديني نتيجة عداوتي فقط . ولم يهتم . مطلقا في هياج هذه الثورة بالسلطنة الإنجليزية أيضا بل أظهر ما كان يبطنه من قبل ، وعد منكر خلافة السلطان العثماني كافرا . ولقد ثارت ثورته هذه لأني مدحت الحكومة الإنجليزية وقلت بأن هذه الحكومة لا تحمي المسلمين من حيث دنياهم فقط بل تحمي دينهم أيضا . ولكنه يرفض بغية نشر التمرد أننا تلقينا من الإنجليز حماية دينية من أي نوع . ويؤكد على أن حامي الدين هو السلطان العثماني وحده . ولكن هذه خيانة بحتة لأنه إن لم تكن هذه الحكومة حامية ديننا ، فكيف حفظنا من هجمات الأشرار ؟ هل يخفى على أحد ماذا كانت حالة أمورنا الدينية في عهد السيخ ؟ وكيف كانوا يهرقون دماء المسلمين بمجرد سماع صوت الأذان ؟ وما كان بوسع شيخ مسلم قط أن يدخل هندوسيا في الإسلام . فليجبنا الشيخ محمد حسين ، أين كان السلطان العثماني عندئذ ؟ وهل نصرنا بشيء في تلك الفترة الحرجة ؟ فكيف صار مقتدانا الديني وخليفة الله الصادق ؟ الحق أن الإنجليز هم ا الذين أحسنوا إلينا في نهاية المطاف إذ أزالوا جميع العقبات فور مجيئهم إلى البنجاب . فعمرت مساجدنا وفتحت مدارسنا ، وبدأنا بالوعظ علنا وأسلم آلاف الناس من أقوام آخرين . فلو اعتقدنا مثل محمد حسين بأن نطيع الإنجليز من حيث السياسة والمصلحة الظاهرية ، أي نطيع الإنجليز نفاقا ، وتكون قلوبنا مع السلطان على أنه خليفة الإسلام ومرشدنا الديني ، وأن المرء يصبح كافرا نتيجة إنكار كونه خليفة وعدم طاعته ؛ لكنا دون أدنى شك متمردين خفية على الحكومة الإنجليزية وعصاة الله تعالى ، إنني لأستغرب لماذا لا تصل الحكومة إلى كنه هذه الأمور ولماذا تثق بمثل هذا المنافق الذي يقول للحكومة شيئا وينفث في آذان المسلمين شيئا آخر ؟ أقول للحكومة بكل أدب بأن تنظر في أحوال هذا الشخص بدقة لترى كيف يسلك مسالك النفاق ، وينسب إلى ما يكنه من أفكار التمرد . ولا بد من القول أيضا في النهاية بأنه بقدر ما كال لي هذا الشخص وأراد ذلتي أيضا يشتمني من شتائم بذيئة وجعل محمد بخش جعفر زتلي بأنواع الافتراءات ، فإني أتضرع في ذلك في حضرة الله الذي يعلم ما في الصدور ويعدل مع الجميع ، وأتمنى من الله أن يواجه هذا الشخص الذلة نفسها التي أرادها لي من خلال التهم الباطلة لدرجة أن وشى بما يخالف الواقع بغية اعتباري متمردا في نظر الحكومة العلية . ولا أريد قط أن يواجه ذلة إلا : ( جزاء سيئة بمثلها ) بل أريد - كوني مظلوما إن كنت بريئا من التهم التي ألصقها بي - أن يواجه الذلة نفسها التي أرادها لي . مع انني أعلم أن الحكومة حليمة جدا وتغض الطرف قدر الإمكان ، ولكني إن كنت متمردا بحسب زعم محمد حسين ، أو كان هو الذي يكن أفكارا متمردة كما اكتشفت ؛ فمن واجب الحكومة أن تقوم بتحقيق كامل وتعاقب المجرم منا عقوبة قاسية لكي لا ينتشر الفساد في البلاد من هذا القبيل . والطريق الأسهل لحفظ الأمن هو أن يسأل المشايخ المعروفون في البنجاب والهند ما هي معتقدات هذا الشخص الذي يعد نفسه زعيمهم ومحاميهم ؟ وهل المعتقدات التي يذكرها للحكومة هي المعتقدات نفسها التي يظهرها على حزبه من المشايخ أيضا ؟ لأنه لا بد وأن تكون للمشايخ الذين هو زعيمهم ومحاميهم المعتقدات نفسها ؟ وفي الأخير ؛ هناك أمر آخر جدير بانتباه الحكومة وهو أن محمد حسين حرض حزبه على في مجلته " إشاعة السنة " المجلد 18 ، العدد 3 ، الصفحة : 95 وقال بأن قتل هذا الشخص واجب . فما دام زعيم فئة يصدر بحقي فتواه بأن قتلي واجب فإني أتوقع من الحكومة العادلة أن تتخذ في ذلك خطوات قانونية مناسبة دون أدنى تأخير لكيلا يخطط مريدوه لقتلي لنيل الثواب بحسب زعمهم . الراقم : العبد الضعيف ، مرزا غلام أحمد من قاديان ۱۸۹۸ / ۱۲ / ۲۷ م

خادم يوسف

المسيح الموعود بيقرّ التاريخ الحقيقي بكلمات

رد ‏خادم يوسف‏ على نفسه

الرسالة الأصلية:
أما اعتباره ((( اي محمد حسين ))) إياي متمردا ضد الحكومة الإنجليزية فإني ...
هذا المقتبس من كتاب كشف الغطاء

خادم يوسف

لحتى الناس يعلموا انو المشايخ انجاس لدرجة انهم مستعدين لأن يتعاونوا ولو مع المشركين لكي يعاودن شخص مسلم يشهد الشهادتين فقط لانه قال انا نبي ومن الله لان كلمة نبي توجع المشايخ وهي كحد السيف على رقابهم فهذه الكلمة تهدد كراسيهم وعروشهم لذلك فلا تثور عداوتهم الا على الأنبياء كاليهود ببساطة لانهم حذو حذوهم ودخلوا ورائهم حتى في جحور الضباء لان مدعي النبوة الصادق والمبعوث السماوي يكون ابتلاء واختبار ايمان لذلك عند مجيئه يهرع الناس الى علمائهم فإذا هم قردة ( يهود ) وخنازير ( نصارى ) ..وهم شر من تحت اديم السماء منهم تخرج الفتنة وفيهم تعود .


اليوم، الساعة 1:29 ص

خادم يوسف

وبعد ما بعثت لكم هذا الرسائل بقليل تلقيت الالهام التالي بين النوم واليقظة : ( يا نار كوني بردا وسلاما على رسول الله )

اليوم، الساعة 2:05 م

لقد أرسلت

لاحظ أنّ عاطفة المسيح الموعود كانت ضد ظلم السلطنة العثمانية لذلك قصمها الله . و ببركة المسيح الموعود و رضاه انتصرت بريطانيا !!!!! نعم , فانظر الى تصاريف أقدار الله تعالى , و مسألة ان الخليفة من قريش هي من باب الالزام فقط , اذ ان هذا الحديث فيه شبهة سياسية كما ان الزمان و انظمة الحكم البشري قد تجاوزه

خادم يوسف

مبارح قلت في نفسي انه من باب الالزام
خادم يوسف
حسيت هيك

لقد أرسلت

لاحظ اليوم ان عاطفة يوسف بن المسيح هي مع حلف الشمال ضد الغرب الشاذ النجس , ليس لان حلف الشمال هو النموذج الامثل و انما هو من باب الاتزان و قانون التدافع ,
لقد أرسلت
فسينتصر حلف الشمال

اليوم، الساعة 4:01 م

خادم يوسف

ونِعمَ العواطف ونِعمَ الإتزان .

لقد أرسلت

الحمد لله رب العالمين ربي و رب آبائي الأولين

أمس، الساعة 8:40 م

خادم يوسف

الحقيقة ان دعوة يوسف بن المسيح نالت صفة دعوة الانبياء فنرى كيف ان دعوة النبي في البداية تتصف بكونها تصدع بالامر الالهي والدعوة الى الحق والصبر والحلم والصبر الكثير على الأذى والاستهزاء وغيره من الآلام صبر جميل فقط من اجل ان يبلغ النبي كلمة الله الى قومه وان يوصل مراد الله اليهم ففي البداية بلغ سيدنا يوسف بن المسيح الاحمديين واخبرهم عن دعوته وصبر على اذاهم وتكذيبهم هكذا كما كل نبي ولم يتوانى في اداء هذا الامانة والواجب هذا الجناح الاول من الدعوة وهو التبليغ والصبر على الأذى ثم ياتي الجناح الثاني وهو جناح الفتوحات ونصرة النبي والفصل بين الصادقين والكاذبين يوم التمحيص فيعلم الله الذين امنوا ويعلم الكافرين وتظهر معادن الناس على حقيقتها فيرى الله منهم مايرى فيبارك أهل البر الايمان ويلعن اهل الكفر والعصيان . الحقيقة ان اخواننا يعلمون جيدا ان د محمد ربيع طنطاوي صادق وصالح ونقي وتقي يشهدون على صدقه لكنهم يجحدون وهم مستيقنون من صدقه لكنهم لا يريدون ان يسمعوا ابدا لان دعوة النبوة تخيفهم لان ما يترتب عليها عظيم فهذه قريش احسنت الظن بمحمد ولكن في النهاية كم كانت ستحيا لو احسنت الظن به من البداية ان قريش تعلم من هو محمد .......تأملوا ذلك الموقف لما قال لهم محمد عليه الصلاة والسلام ماترون اني فاعل بكم ؟ فقالوا اخ كريم وابن اخ كريم ........!!!!! نحن نعرفك يامحمد لاكننا لم نستطع ان نتغلب على انفسنا ودنيانا كيف نتركها ونحن نتنافس فيها ولأجلها ليل نهار .......قالوا تالله لقد آثرك الله علينا وان كنا لخاطئون .

خادم يوسف

فدعوة النبي تأخذ من صفات النبي فتكون في حالتها الأولى مصطبغة بالصبغة المريمية مريمية الاعتكاف و الصبر على الأذى والمخاض في حالة ضعف من حيث المادة والقوة المادية لكنها تكون بيقين مريم وبتصديق مريم بكلمات ربها ولكنها لا تلبث الا ان فأشارت اليه ...فتُوصف دعوة النبي بأشد الاوصاف الحقيرة ظلما وافتراءا لان اهل الدنيا لا يفهمون كلمات الله ومرادات الله .......ثم تصبح دعوة النبي عيسوية تفيض منها الايات ليل نهار وتنال الايات والفتوحات يوم بعد يوم ......الم يأن للذين آمنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق

اليوم، الساعة 1:11 ص

لقد أرسلت
الم يأن للذين آمنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق