راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الخميس، 13 أغسطس 2020

درسُ القرآن و تفسير الوجه الثاني و العشرين من الانعام .


درسُ القرآن و تفسير الوجه الثاني و العشرين من الانعام .

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::


أسماء إبراهيم :


 شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ أحكام النون الساكنة و التنوين , ثم قام بقراءة الوجه الثاني و العشرين من أوجه سورة الأنعام و أجاب عن أسئلتنا بهذا الوجه ثم صحح لنا تلاوتنا و ثم صحح الإعراب , و انهى الجلسة بأحاديث من كتاب (الترغيب و الترهيب للشيخ المنذري -رحمه الله-) .


بدأ سيدنا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة بأحكام التلاوة , فقال :


الإظهار : أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين الحروف من أوائل الكلمات (إن غاب عني حبيبي همّني خبره) , و حروف الإظهار تجعل النون الساكنة أو التنوين تُظهر كما هي .


الإقلاب : إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف الباء يُقلب التنوين أو النون ميماً . ثم يكون إخفائا شفويا . 


الإدغام و حروفه مجموعة في كلمة (يرملون) أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف من حروفها , و هو نوعان : إدغام بغنة و حروفه مجموعة في كلمة (ينمو) . و إدغام  بغير غنة و حروفه (ل ، ر) .


و الإخفاء الحقيقي حروفه في أوائل الكلمات من الجملة الآتية (صف ذا ثنا كم جاد شخص قد سما دُمْ طيباً زد في تقى ضع ظالماً) .

___


و ثم تابع قمر الأنبياء يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :


تكلمنا في الوجه السابق عن الوصايا العشر بالصيغة القرآنية و ليست بالصيغة التوراتية ، و علمنا أن الصيغة القرآنية هي أعظم و أجَّل و أقيَّم و أبلغ و أفضل و أحسن ، و علمنا بأن الوصايا العشر هي : أولاً أن نوحد الله عز و جل و أن لا نشرك به شيئاً و أن لا نتخذ صنماً منحوتاً و أن لا نقع في شرك كبير و لا في شرك صغير و لا في شرك ظاهر و لا في شرك باطن أو خفي , و الوصية الثانية (و بالوالدين إحساناً) , و الوصية الثالثة (و لا تقتلوا أولادكم من إملاق) يعني اكثروا من النسل و لا تخافوا ، و تحليل كلمة إملاق من أصوات الكلمات : إملاق : الهمزة أعماق ، و الميم هنا معناها ألم ، و لاق أي مُلاقي ، فالمعنى يكون : مخافة ملاقاة الألم العميق من فقر مثلاً أو عار ، فالناس كانت تقتل أولادها خوفاً من الفقر أو من العار فالذي يُرزق بأنثى كان يخاف من العار ، فهذا شيء جاهلي متخلف ، إيه رأيكم ؟؟ فهذه هي اللغة القرآنية العربية الإلهامية .

 و الوصية الرابعة (و لا تقربوا الفواحش ما ظهر منها و ما بطن) و فسرنا فيها و عرفنا ما هي الفواحش الظاهرة و ما هي الفواحش الباطنة و علمنا أن الذنب الخفي أو القلبي أيضاً يُحاسب عليه الإنسان وفقاً لما قاله سبحانه و تعالى في خواتيم سورة البقرة (لله ما في السماوات و ما في الأرض و إن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء) , و الوصية السادسة (و لا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق) أي لا تقتل , و الوصية السابعة (و لا تقربوا مال اليتيم إلا بالتي هي أحسن حتى يبلغ أشده) وصى الله هنا على حرمة مال اليتيم و أن نحسن إليه حتى يبلغ أشده ، و الوصية الثامنة (و أوفوا الكيل و الميزان بالقسط) أي بأن لا نغش و لا نسرق و أن نكون أمناء في التجارة مع الناس , و الوصية التاسعة (لا نكلف نفساً إلا وسعها و إذا قلتم فاعدلوا و لو كان ذا قربى) أي أن نقول الصدق و نتحاشى الكذب ، أي نشهد شهادة الحق و نبتعد عن شهادة الزور حتى و لو كنا سنشهد على أحد من أقاربنا , و الوصية العاشرة الوافية و التامة و الكاملة و الجامعة (و بعهد الله أوفوا) أي أن نوفي بعهد الله و الذي يقوم بهذا الأمر فهو بذلك يكون قد نفذ الوصايا العشر .


{وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} :


إن من يمشي و يتبع الوصايا العشر فهو بذلك يمشي على الصراط المستقيم ، لماذا ؟ لأنه بذلك ابتعد عن سبل الشيطان (و لا تتبعوا السبل فتفرق بكم  عن سبيله) فهذه السبل ستفرقكم و ستفرق قلوبكم بين آلهة مزيفة كثيرة و هذا منهي عنه من الله سبحانه و تعالى , (ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون) أي تتقون عذاب الله .

___

و بعد ذلك يتحدث ربنا عن قصة الوصايا أو قصة ذكر هذه الوصايا في السابق و في الحاضر :


{ثُمَّ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ تَمَامًا عَلَى الَّذِيَ أَحْسَنَ وَتَفْصِيلاً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لَّعَلَّهُم بِلِقَاء رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ} :


في السابق (و ثم أتينا موسى الكتاب تماماً على الذي أحسن) تماماً أي أتممنا التوارة و وصايا الله عز و جل على الذي أحسن أي على موسى لأنه أحسن ، (و تفصيلاً لكل شيء) أي فصلناه في التوراة من كل شيء ، (و هدى و رحمة لعلهم بلقاء ربهم يؤمنون) يعني أن يكون عندهم اليقين و المراقبة .

___


{وَهَذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ} :


الكتاب هنا أي القرآن الكريم ، فاتبعوه و اتقوا لعلكم ترحمون .

___


{أَن تَقُولُواْ إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَائِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ} :


يعني حتى لا يقول (بالعامية : لاحسن يقول) بني إسماعيل بأن ربنا أنزل الكتاب أو الوصايا أو الوحي على اليهود و النصارى فقط من بني إسرائيل ! لا فنحن أنزلنا إليكم كتاب مخصوص يا بني إسماعيل أيضاً مع أن كثير منكم يتبعون الكتاب المقدس و لكننا أنزلنا إليكم كتاب خاص حتى تتحقق نبوءة التوراة , (و إن كنا عن دراستهم لغافلين) لاحسن أن تقولوا أنكم غفلتم عن دراسة الكتاب المقدس ؟ أو تقولوا بأنكم غفلتم عن العذاب الذي حلَّ على بني إسرائيل ؟؟ فبالتالي تكون لكم حجة ؟؟ لا ، ليست لكم حجة لأننا نزلنا عليكم كتاب خاص و كذلك الكثير منكم مطلعين على وصايا الأمم السابقة .

___


{أَوْ تَقُولُواْ لَوْ أَنَّا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءَكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُواْ يَصْدِفُونَ} :


(أو تقولوا لو أنَّا أُنزل علينا الكتاب لكنا أهدى منهم) لاحسن تقولوا لو أنزل الله علينا كتاب مثلهم لكُنَّا أحسن منهم ؟ فنحن انزلنا عليكم الكتاب فلنرى همتكم و ماذا ستفعلون و لنرى هداكم , (فقد جاءكم بينة من ربكم و هدى و رحمة) بينة أي الكتاب (القرآن الكريم) و كذلك الرسول محمد ﷺ ، و الذي يُريد أن يفهم معنى كلمة بينة أكثر فليقرأ سورة البينة , (فمن أظلم ممن كذب بآيات الله و صدف عنها) فأكثر واحد ظالم هو الذي يُكذب بآيات الله عز و جل و يشوه سير الأنبياء و يُشرك بالله عز وجل فهذا هو أعظم الظلم , (صدف عنها) صدف يعني صد و تأفف و هذا تحليل جزئي للكلمة ,  (سنجزي الذين يصدفون عن آياتنا سوء العذاب بما كانوا يصدفون) و سيُجزى الذين يصدون و يتأففون عن آيات الله سوء العذاب أي عذاب أليم و عذاب سيء بما كانوا يصدون و يتأففون .

___


و تابع نبي الله يوسف الصادق الآمين ﷺ الجلسة إذ طلب من أرسلان و مروان و رفيدة إعراب مقاطع قرآنية من هذا الوجه و قاموا بإعرابها :


إذ أعرب أرسلان المقطع القرآني التالي {وَلاَ تَقْرَبُواْ مَالَ الْيَتِيمِ} :

واو حرف عطف ، لا : لا جازمة نافية تؤثر على الفعل الذي يأتي بعدها ، تقربوا : فعل مضارع مجزوم و علامة جزمه حذف النون لأن أصلها تقربون من الأفعال الخمسة ((و الجزم يعني التأكيد)) ، و الفاعل ضمير مستتر تقديره انتم ، مال : مفعول به منصوب و علامة نصبه الفتحة و هو مضاف ،  اليتيم : مضاف إليه مجرور و علامة جره الكسرة .


و أعرب مروان {ثُمَّ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ تَمَامًا} :

ثم : حرف عطف ، أتينا : فعل ماضي مبني على الفتح المقدر لوجود حرف العلة (أتى) ، نا : ضمير متصل مبني في محل رفع فاعل ، موسى : مفعول به منصوب و علامة نصبه الفتحة المقدرة لوجود حرف العلة ، الكتاب : مفعول به ثانٍ منصوب و علامة نصبه الفتحة ، تماماً : حال منصوب و علامة نصبه الفتحة . 


و أعربت رفيدة {وَهَذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ} :

واو حرف عطف ، هذا : اسم اشارة مبني على الفتح في محل رفع مبتدأ ، كتاب : خبر مرفوع و علامة رفعه الضمة ، أنزلناه : فعل ماضي مبني على الفتح المقدر لدخول ضمير نا ، نا : ضمير متصل مبني في محل رفع فاعل ، الهاء : ضمير متصل مبني في محل نصب مفعول به ، مبارك : نعت مرفوع و علامة رفعه الضمة .

__


و ثم أنهى حبيبنا و سيدنا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة بأحاديث من كتاب (الترغيب و الترهيب) للشيخ المنذري - رحمه الله تعالى - يقول : في الإكثار من ذكر الله سراً و جهراً و المداومة عليه ، فقال ﷺ :


عن أبي هريرة قال : قال رسول الله ﷺ : "يقول الله((يعني هذا بأنه حديث قدسي)) : أنا عند ظن عبدي بي ، و أنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، و إن ذكرني في ملإٍ ، ذكرته في ملإٍخير منهم ، و إن تقرب إليَّ شبراً تقربتُ إليه ذراعاً ، و إن تقرب إليَّ ذراعاً تقربتُ إليه باعاً ، و إن أتاني يمشي أتيته هرولة" رواه البخاري و مسلم و الترمذي و النسائي و ابن ماجة .


و عن معاذ بن أنس -رضي الله عنه- قال : قال رسول الله ﷺ : "قال الله جلَّ ذكره : لا يذكرني عبد في نفسه إلا ذكرته في ملإٍ من ملائكتي ، و لا يذكرني في ملإٍ إلا ذكرته في الملإِ الأعلى".


و عن ابن عباس -رضي الله عنهما- عن النبي ﷺ قال : "قال اللَّهم تبارك و تعالى((أي حديث قدسي)) : يا ابن آدم إذا ذكرتني خالياً ذكرتك خالياً ، و إذا ذكرتني في ملإٍ ذكرتك في ملإٍ خير من الذين تذكرني فيهم".


و عن أبي هريرة عن النبي ﷺ قال : "إن الله عز و جل يقول : أنا مع عبدي إذا هو ذكرني و تحركت بي شفتاه".


و عن عبد الله بن بسر -رضي الله عنه- أن رجلاً قال : يا رسول الله ، إن شرائع الإسلام قد كثرت فأخبرني بشيء أتشبث به ؟ قال : لا يزال لسانكم رطباً من ذكر الله".


و عن مالك بن يُخَامر أن معاذ بن جبل -رضي الله عنه- قال لهم : إن آخر كلام فارقت عليه رسول الله ﷺ أن قلتُ : أي الأعمال أحب إلى الله ؟ قال : أن تموت و لسانك رطب من ذكر الله".


قال النبي ﷺ : مررتُ ليلة أُسري بي برجل مُغَيَّب في نور العرش((يعني أنه مَكسو بنور العرش)) . قلتُ : من هذا ؟ أهذا مَلَكٌ ؟ قيل : لا ، قلتُ : نبيٌ ؟ قيل لا ، قلتُ : من هو ؟ قال : هذا رجل كان في الدنيا لسانه رطب من ذكر الله ، و قلبه معلق بالمساجد((أي بالسجود)) ، و لم يستسب لوالديه((يعني كان باراً بوالديه))".


و عن سالم بن أبي الجعد -رضي الله عنه- قال : "قيل لأبي الدرداء -رضي الله عنه- إن رجلاً أعتق مائة نَسَمَة((كان عنده الكثير من العبيد فأعتق منهم مئة)) ، قال : إن مائة نسمة من مال رجل لكثير و أفضل من ذلك إيمان ملزوم بالليل و النهار ، و أن لا يزال لسان أحدكم رطباً من ذكر الله".

___


و الحمد لله رب العالمين . و صلَّ اللَّهم و سلم على أنبيائه محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات مباركات متتاليات و على أنبياء عهد محمد الآتين الأكرمين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين يا ربي الحبيب البر الحسيب .🌿💙


============================================================





Jameela Mhammad

السلام عليكم



طلبت مني ان استخير الله بك



فعلت ذلك



ورأيت بحرا مرتفعا من النور والمعرفة.

تمت المشاهدة بواسطة Jameela Mhammad في 4:56 ص
7:31 ص

د.محمدربيع , مصر حقيقة الوحي :


نعم الحمد لله ربي و رب آبائي الأولين هنيئا لكِ بشراكِ من الله و أتبعيها بإيمان لا ينضب بل كل حينٍ يتجدد . يوسف بن المسيح , مصر



عليكِ سلام الله و رحمته و بركاته

سوزان الطويل :

الحمدلله رب العالمين
اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف بن المسيح وعلى جميع أنبياء محمد
آمين
تمت المشاهدة بواسطة Suzaan Altaweil في 7:40 ص
4:31 م
د.محمدربيع



آمين و الحمد لله رب العالمين

آسيا :

نعم الحمد لله رب العالمين🤲 الله يسعد قلبك يا سيدي ، البارحة كنت افكر أرسل رسالة للمكتب العربي أقص عليهم رؤياي



وخاصة تلك الرؤيا التي قالي لي فيها ذلك الرجل الجميل  انك انت الابن الموعود وكذلك رؤيا جمالك اليوسفي ودخولك للصالة كعريس



ذلك ان رؤياي الانذارية او التبشيرية التي رايتها تخصني او تخص أحبابي تتحقق  بفضل الله وهو نفس الإله الذي اخبرني عنكم وعن مقامكم اليوسفي .
تمت المشاهدة بواسطة Youssef Hala Mounir في 7:51 ص
4:34 م
د.محمدربيع



نعم أحسنتٍ يا آسيا ثبتكم ربي و أحسن ختامكِ

عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي :

الحمدلله رب العالمين
تمت المشاهدة بواسطة عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي في 8:51 ص
4:36 م
د.محمدربيع



الحمد لله ربي و رب آبائي الأولين


جوهر :

السلام عليكم ورحمة الله 
ما شاء الله والحمد لله رب العالمين 
وسبحان الله الحي القيوم المتكلم 
نعم انت بحر من النور والمعرفة
Wesen Alg



يا رب يجمع حول نورك  كل طيور الارض وتشرب وترتوي من بحرك
تمت المشاهدة بواسطة Wesen Alg في 9:24 ص
4:37 م
د.محمدربيع



آمين يا جوهر الحبيب



عليك سلام الله و رحمته و بركاته


جميلة محمد :

الحمدلله



الله يبارك فيك ولك
تمت المشاهدة بواسطة Jameela Mhammad في 9:35 ص
4:38 م
د.محمدربيع



آمين يا جميلة جملك الله بنوره


عبد الحق الجزائري :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و براكاته



صباح الخير اخي الحبيب الدكتور محمد ربيع



ارجوا ان تكون بخير انت و اهلك الكرام
تمت المشاهدة بواسطة Kabyle Alge في 1:46 م
4:39 م
د.محمدربيع



و عليك السلام و رحمة الله و بركاته حبيبنا عبد الحق الجزائري نحمد الله تعالى و للتو قبل الظهر خرجت من كشفكان من ضمن ما فيه ان بشرني الله مرة اخرى في الجزائر الحبيبة
و أخبرني انها تكون موطنا و مصدرا من مصادر عز الإسلام و المسلمين ضد فرنسا و غيرها من الدجالين و الحمد لله رب العالمين

==============





حازم : 
الحمد لله رب العالمين .
خميس 8:59 م
Hazeem Ahmade



رأيت في رؤيا الضحى أنني رسام ورسمت لوحة فنية جميلة فيها سماء وأرض وأنهار وأشجار رسمتها مرة واحدة واحبها الناس وقالوا لي ارسم واحدة ثانية .
Hazeem Ahmade



بسم الله الرحمن الرحيم. 
أخذنا اليوم الوجه الأخير من سورة الأنعام فسألت سيدي يوسف بن المسيح فسألته عن هذه الآية : ( من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ومن جاء بالسيئة فلا يُجزى إلا مثلها وهم لا يظلمون ) آية ١٦١ .
وما يقوله الظالمون بأن الحسنة تخص والسيئة تعمّ فقال لي : أن هذا مبدأ الظالمين وهو ما خالف قول الله وقول أنبياء الله وهذا القول هو قول النصارى عندما قالوا أن خطيئة آدم تعم البشر كلهم وهذا باطل لأن الله يقول : ( ولا تكسب كل نفس إلا عليها ) ( ولا تزر وازرة وزر أخرى ) سورة الأنعام آية ١٦٥ ص ١٥٠ .

٢٠٢٠/٨/١٣ أرسلان .
Hazeem Ahmade



بسم الله الرحمن الرحيم . 
اليوم الخميس 
قال نبي الله يوسف بن المسيح أكرمهما الله عز وجل : إن النصارى الأنجاس عليهم اللعائن تترى قاموا بعكس ما قاله الله عز وجل فقالوا : " بأنّ الحسنة تخص والسيئة تعم " . وأيضا الظالمون قالوا خلّصنا الله منهم .
ومع أن مبدأ الله عز وجل الكريم هو أن الحسنة تعم والسيئة تخص في قوله عز وجل في الآية : ( من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ومن جاء بالسيئة فلا يجزى إلا مثلها وهم لا يظلمون ) .

وقال عز وجل أيضا : ( ولا تكسب كل نفس إلا عليها ) ( ولا تزر وازرة وزر أخرى ) .

لكن النصارى قالوا إن آدم أخطأ فحملت ذريته خطيئته وهذا عته وظلم كبير والمسيح الموعود كسر عقائدهم الظالمة النجسة لأن أعظم الظلم الشرك وأعدل العدل التوحيد .

٢٠٢٠/٨/١٢م رفيدة .
Hazeem Ahmade



عن نبي الله يوسف بن المسيح عليه الصلاة و السلام قال : إن من الأدلة القرآنية على أن الله عز وجل يؤاخذ على الأعمال الظاهر والباطنة ( العمل القلبي الظاهر والباطن ) قوله عز وجل أولا خواتيم سورة البقرة : ( لله مَا فِی ٱلسَّمَـٰوَ ٰ⁠تِ وَمَا فِی ٱلۡأَرۡضِۗ وَإِن تُبۡدُوا۟ مَا فِیۤ أَنفُسِكُمۡ أَوۡ تُخۡفُوهُ یُحَاسِبۡكُم بِهِ الله ) وأيضا سورة الأنعام الآية ١٥١ في الآية الأولى من الوصايا العشر : ( قُلۡ تَعَالَوۡا۟ أَتۡلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمۡ عَلَیۡكُمۡۖ أَلَّا تُشۡرِكُوا۟ بِهِۦ شَیۡـࣰٔاۖ وَبِٱلۡوَ ٰ⁠لِدَیۡنِ إِحۡسَـٰنࣰاۖ وَلَا تَقۡتُلُوۤا۟ أَوۡلَـٰدَكُم مِّنۡ إِمۡلَـٰقࣲ نَّحۡنُ نَرۡزُقُكُمۡ وَإِیَّاهُمۡۖ وَلَا تَقۡرَبُوا۟ ٱلۡفَوَ ٰ⁠حِشَ مَا ظَهَرَ مِنۡهَا وَمَا بَطَنَۖ ) وأيضا الآية الكريمة : ( لَّا یُؤَاخِذُكُمُ ٱللَّهُ بِٱللَّغۡوِ فِیۤ أَیۡمَـٰنِكُمۡ وَلَـٰكِن یُؤَاخِذُكُم بِمَا كَسَبَتۡ قُلُوبُكُمۡۗ وَٱللَّهُ غَفُورٌ حَلِیمࣱ ) سورة البقرة الآية ٢٢٥ .
صدقت يا نبي الله يا حبيب ربك . زادك ربي علما وعرفانا يا معلم يا طبيب القلوب وقدوتها بك اهتدينا وهدينا لطريق ربنا الرحيم .
أنعم ربي عليك بالصحة والعافية والسعادة الدائمة في الدنيا والآخرة . اللهم آمين آمين آمين. 

أم المؤمنين ٢٠٢٠/٨/١١ م .
2:35 م
Hazeem Ahmade



رأيت ضحى اليوم أنني أسير باتجاه القبلة إلى شارع القبلة وبجانبي مصطفى ومنكبه يحاذي منكبي ورأيت أنعام كانت تحب مصطفى وتريد ان تلاعبه وكان في الرؤيا اليوم يوم عيد . والحمد لله رب العالمين.
6:27 م
د.محمدربيع



https://drive.google.com/file/d/19oMQIlgZXz7yaXLT5QqWvA7z0YOXzztv/view?usp=drivesdk



الحمد لله رب العالمين

======================================
عبد الحق الجزائري :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و براكاته



اخي الحبيب الدكتور محمد ربيع ان شاء الله تكون بخير



ماهي حقيقة عذاب القبر 
و جزاكم الله احسن الجزاء
تمت المشاهدة بواسطة Kabyle Alge في 5:51 م
د.محمدربيع



الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : الحقيقة أنّ عذاب القبر ثابت نقلا و كشفا و عقلا , الحقيقة أنّ عذاب القبر هو أشد وحشة و ألما على نفس العاصي من عذاب جهنّم , لأنه فيه ينسحق وحده في تلك الفاجعة الرهيبة و لا يظلم ربك أحدا أما جهنم فقد يجد المجحوم عزائا في العذاب الجماعي المشين  .  و عليك سلام الله ربي و رب آبائي الأولين . يوسف بن المسيح , مصر


==================

حازم :

رضاكم يا رسول الله صلوات ربي سلامه عليكم ابد الدهر استأذنكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
6:03 م
د.محمدربيع



رضي الله عنك و ارضا يا حبيب اليوسفيين يا يوشع بن نون سلام من الله عليك و رحمته و بركاته . نعم أحسنت
Hazeem Ahmade



تلقيت المكالمة التالية : (( إذا سألت عبادي عني _  لأَرْضُوا اللهَ جَمِيعا _ وله الكبرياء في السماوات والأرض )) 
٢٠٢٠/٨/١٥
د.محمدربيع



الله ربي و رب آبائي الأولين
Hazeem Ahmade









مصطفى طلب مني القرآن يريد تقبيله وقبلّه .
تمت المشاهدة بواسطة Hazeem Ahmade في 7:06 م
د.محمدربيع



الله أكبر ما شاء الله

============
آسيا :

أرجو دعاءكم ورضاكم عنا يا حبيب الله
9:35 ص
Youssef Hala Mounir



سيدي سبحان الله !!! آية أخرى ووالله اني أراها آيه
Youssef Hala Mounir



رأيت انني واقفة أمام حضرتك بتواضع وانكسار ثم جثيت على ركبتي من خجلي و كنت أنت يا سيدي ضاحكا الي وراض عني ثم تغير المشهد ورأيتكم جميعا زوجتك ام المؤمنين د مروة وأبنائكم جئتم لزيارتنا عند منزل والدي ، فطلبت مني والدتي ( رحمها الله )  أن أحضر الطعام وخيرتني بين الطبخ والقلي فاخترت القلي ثم أخبرتني والدتي انها تتوقع ان يأتي لزيارتنا ضيفا وكان ذلك الضيف لا أحبه و غير مرغوب فيه وكنت أعلم أنه شرير ( بدت لي انها  زوجة ابن عمي وانا فعلا قلبي ينفر منها ولا أحب الجلوس معها ) فكرهت زيارتها  لنا ثم جاء والدي  وكان سعيدا جدا بكم  لزيارتنا وكنت فخورة بكم وقلت له أنكما اي ( حضرتك وأم المؤمنين طبيبان وبأبنائكم نجباء وعباقرة ) ، ثم دعاكم والدي للأكل معنا فقلت له وأنا اعلم  ان يا أبي هو لا يحب الأكل إلا في بيته وبرفقة زوجته وأبنائه وانا التي سوف أحضر الطعام وسأقوم بخدمة توصيل الطعام الى بيته ،وكان في وهلي ان أطبخ   بالكرشة .
Youssef Hala Mounir



رسالة هامة من المسيح عليه السلام :                                                              لا تفرح بشوق الناس وحبهم ، إنما الشوق والحب الحقيقيان هما اللذان يصمدان أمام الإبتلاء والزلَّة ، ولكن لا يتحلى بهما إلا واحد من مئات الآلاف من الناس فإن قلوبهم تميل عادة إلى سوء الظن لأسباب تافهة ، ويكون مآلهم أسوء مما كانوا عليه ،إن الصادق في الحب من لا يتسرع في قطع العلاقة  وإن بدا له أن مرشده قد قام بمعصية وفسق ، أو ظهر منه نوع من الظلم والإستبداد ، أو وجد في بيته أمور تعد من المنهيات ، إن الصادق لا يخرج من ثوبه على الفور ، ولا يفسد خدماته الطويلة وحبه في ساعة بل يوقن في قلبه أنه بلاء أبتلي به بل يطلب الله أن ينجيه من هذا البلاء ،وإلا ستزل قدمه عاجلا أم آجلا
إنه تعالى يعطي البعض مشربا يكون غريبا تماما، ومنهم من يكون مشربه بعيدا عن فهم علماء الظاهرلقد تحير أولو العزم من الرسل مثل موسى عليه السلام حيث قلق برؤية أعمال الخضر واعترض عليه نتيجة حرارة الشريعة رغم وعوده المتكررة انه لا يعترض عليه وان كان موسى عليه السلام معذورا في حالته، وكان الخضر عليه السلام أيضا معذورا في حالته 
إن مجيئ المرء الى مشرب هؤولاء القوم بحب وشوق سهل ولكن العودة من عندهم بالحب السليم صعب ، في الحقيقة يبتلي الله كل من يزورهم ليكشف عليه أمراضه هو، فالشقي من يهلك عند هذا الإبتلاء.  ليته ظل بعيدا عنهم  كان خيرا له،لم يكن ابو جهل شرَّهم، ولكنه افتضح أمره لأنه كان في زمن الرسالة ، ولو أنه ولد في بيت مسلم بعد قرن من زمنه فربَّما ظل خبثه في الخفاء فالخبث يظهر بالإمتحان فقط
6:56 م
د.محمدربيع



أحسنتِ الاقتباس من كلمات أبي يا آسيا الحبيبة المطيعة المباركة عليك رضوان الله و سلامه



حازم :

تلقيت المكالمة التالية : (( إذا سألت عبادي عني _  لأَرْضُوا اللهَ جَمِيعا _ وله الكبرياء في السماوات والأرض )) 
٢٠٢٠/٨/١٥
د.محمدربيع



الله ربي و رب آبائي الأولين

حازم :

رأيت في الرؤيا أن ألمانيا لعبت مبارة وخسرت بها خسارة فادحة واُخرجت بعيدا , ورأيت ترامب يهرب بعيدا وبسرعة , ورأيت أوباما واقفا ينظر , ورأيت أن بعض حلفاء سوريا سيتخلون عنها , ورأيت أحداث عن بعض الدول لكنني نسيتها لا أذكرها . والمشهد الأخير من الرؤيا كان تاريخا قلته وهو 9/2020 فقال لي احدهم ليس تسعة فقلت له تسعة .
6:59 ص
د.محمدربيع







نعم
9:53 ص
Hazeem Ahmade



بسم الله الرحمن الرحيم 

سورة ياسين. 
قال نبي الله بعض معانٍ في سورة ياسين فقال : 
( ومن نعمره ننكسه في الخلق أفلا تعقلون )
تحليل أصوات الكلمات :
نكّس 
ن = نعمة . 
ك = إنفكاك مضعّف ( كاف مشددة ) . 
س = تسرب خفي .

أي تسرب إنفكاك شديد تجاه النعمة وهذه هي طبيعة الشيخوخة وانتكاس النعمة .

( سبحان الذي خلق الأواج كلها مما تنبت الأرض ومن أنفسهم ومما لا يعلمون )
هنا يبين الله مراحل تطور الإنسان " مما تنبت الأرض " اي أنه في مرحلة من مراحل تطور الإنسان حدثت عليه الولادة العذرية " ومما لا يعلمون " أي مراحل خلق الإنسان من الخلية الأولى وتفاصيل تتطور الإنسان عبر الزمان " ومما لا يعلمون " هي كلمة مجملة فيها دعوة للتفكر والبحث والله عز وجل يقول : ( أفلا تتفكرون ) ( أفلا تعقلون ).

( وامتازوا اليوم أيها المجرمون ) امتازوا فلتظهر خباياكم اي اظهروا على حقيقتكم فيحدث هذا العقاب _ فدائما النار تكشف الخبايا _ فالناس معادن تكشف حقيقة المعادن بالنار والأزمات والضيق الشديد .

( الليل نسلخ منه النهار فإذا هم مظلمون ) أي يزيل النهار النور من الليل وهو دليل ان النهار طارئ على الليل والأصل هو الليل والنور ناشئ من النجوم ( الإنفجارات النووية ) 

( الأجداث ) لها معنيان : 
١) أجدادٌ وأسلافٌ رأوا أصوات الدهشة (ث) وفحيح الأفعى وهذا هو وصف القبور .
٢) كذلك أجداث تعني وجد صوت الدهشة وفحيح الأفعى وهذا هو صوت القبور وطبيعتها .


والحمد لله متمم نعمته ومبلغ رسالته 

رفيدة ٢٠٢٠/٨/١٤
Hazeem Ahmade



بسم الله الرحمن الرحيم 

الضحى ٢٠٢٠/٨/١٤م

رأيت أنني وأم المؤمنين أسماء نقرأ في المدونة من هاتف واحد وجاءت جميلة محمد عائشة رضي الله عنها تقريبا بهذا الشكل وتفاجئنا أنها عائشة وتفاجئنا أكثر عندما علمنا أنها حصلت عليه في أيامها الأولى بعد معرفتها بيوسف بن المسيح. 

رفيدة

حازم :

رأيت أنني أتخلّص من الذنب ثم شبَّ حريق كبير فلم تصبني تلك النار .
Hazeem Ahmade




بسم الله الرحمن الرحيم 

سورة ياسين. 
قال نبي الله بعض معانٍ في سورة ياسين فقال : 
( ومن نعمره ننكسه في الخلق أفلا تعقلون )
تحليل أصوات الكلمات :
نكّس 
ن = نعمة . 
ك = إنفكاك مضعّف ( كاف مشددة ) . 
س = تسرب خفي .

أي تسرب إنفكاك شديد تجاه النعمة وهذه هي طبيعة الشيخوخة وانتكاس النعمة .

( سبحان الذي خلق الأواج كلها مما تنبت الأرض ومن أنفسهم ومما لا تعلمون )
هنا يبين الله مراحل تطور الإنسان " مما تنبت الأرض " اي أنه في مرحلة من مراحل تطور الإنسان حدثت عليه الولادة العذرية " ومما لا يعلمون " أي مراحل خلق الإنسان من الخلية الأولى وتفاصيل تتطور الإنسان عبر الزمان " ومما لا تعلمون " هي كلمة مجملة فيها دعوة للتفكر والبحث والله عز وجل يقول : ( أفلا تتفكرون ) ( أفلا تعقلون ).

( وامتازوا اليوم أيها المجرمون ) امتازوا فلتظهر خباياكم اي اظهروا على حقيقتكم فيحدث هذا العقاب _ فدائما النار تكشف الخبايا _ فالناس معادن تكشف حقيقة المعادن بالنار والأزمات والضيق الشديد .

( الليل نسلخ منه النهار فإذا هم مظلمون ) أي يزيل النهار النور من الليل وهو دليل ان النهار طارئ على الليل والأصل هو الليل والنور ناشئ من النجوم ( الإنفجارات النووية ) 

( الأجداث ) لها معنيان : 
١) أجدادٌ وأسلافٌ رأوا أصوات الدهشة (ث) وفحيح الأفعى وهذا هو وصف القبور .
٢) كذلك أجداث تعني وجد صوت الدهشة وفحيح الأفعى وهذا هو صوت القبور وطبيعتها .


والحمد لله متمم نعمته ومبلغ رسالته 

رفيدة ٢٠٢٠/٨/١٤


Hazeem Ahmade



أخبرني ربي من خلال الرؤيا أنه سوف تتقدم لي ثلاثة فرص عمل وهذه الفرص الثلاثة فيها مكسب مادي مضاعف بالنسبة لعملي اليوم ولكن الله أخبرني أن أرفض هذه الفرص الثلاثة ولا أنظر لفوائدها المادية وأخبرني أن عملي هذا هو الخير لي وهو أفضل من هذه الفرص الثلاثة ولو كانت منافعه محدودة جدا وبشرني بالبركة , وأراني في مكان عملي اليوم بركة كبيرة . ومنذ أيام تقدمت لي فرصتين فرفضتهما وهما نفس الفرصتين التي رأيتهما في الرؤيا وبقي الفرصة الثالثة وأنا مع ربي تحت كلمته . والحمد لله رب العالمين. ورأيت أنه ستحدث حريق كبير في لبنان ورأيت أن اقتصاد لبنان سوف يتحسّن ورأيت في الرؤيا أن فرص العمل في لبنان ستكون كثيرة وسيحدث في الدولة تطور في أدوات العمل . 

الحمد لله ملك الملوك العظيم صاحب السلطان القديم .
تمت المشاهدة بواسطة Hazeem Ahmade في 3:52 م
6:52 م
د.محمدربيع



نعم يا حبيب اليوسفيين يا يوشع بن نون

آسيا :

يقول المسيح الموعود عليه السلام "إن الله خلق آدم فجعله سيدا وأميرا وحاكما على كل ذي روح من الإنس والجان ..ثم أزلّه الشيطان وأخرجه من الجنان ورُدّ الحكومة إلى هذا الثعبان ، ومسّ آدم ذلة وخزي  في هذه الحرب وهوان، وإن الحرب سجال وللأتقياء مآل .. فخلق الله المسيح الموعود ليجعل الهزيمة على الشيطان في آخر الزمان ، وكان وعدا مكتوبا في القرآن 
أيها الناس آمنوا أو لا  تؤمنوا .. إن الله لن يترك هذه السلسلة حتى يتمّها ولن يترك حيّةآدم حتى يقتلها فردّوا ما اراد الله  إن كنتم تقدرون"
تمت المشاهدة بواسطة Youssef Hala Mounir في 4:24 م
7:07 م


د.محمدربيع



نعم
===========================

د محمد ربيع , مصر حقيقة الوحي :

في ضحى الخامس عشر من أكتوبر الثلاثاء رمز فك القيد . كنت مرهقا جدا و أشعر بعبء نفسي كبير فرأيت في الكشف أن الله يفيض علي من صفته الصمد . القوي بذاته الصامد الممدود بالوصال  . ص  مد  . 
و كان كشفا أشبه بالاسراء استيقظت منه مرتاحا مطمئنا . يوسف بن المسيح ، مصر

آسيا :
يقول الشيخ الأكبر ابن عربي "وأقسم لك بهذا البلد ، إنه للسيد الصّمد فانظره في ثلاثين عدد .. وكن لشيطان جهلك شهابا رصدا ، فإن لم تقو على التفسير ، فعن قريب يأتيك بقميصه البشير فيكشف عن كروبك ويرتد بصيرا يعقوبك "
تمت المشاهدة بواسطة Youssef Hala Mounir في 9:14 م
د.محمدربيع



نعم لأنه يوسف بن المسيح يا آسيا

=========================

الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من انبياء عهده و بعد : و لقد اوحي إلي ربي أنّ البهائية كفر و هي ساقطة من عين الله و البهاء و الباب مجرمان كافران و كل بهائي هو كافر نجس لا يدفن في مدافن المسلمين و لقد فندت هذه النحلة الكافرة المارقة في مقالة شعائر الله و الله خير الشاهدين . يوسف بن المسيح , مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق