راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الخميس، 3 يونيو 2021

درس القرآن و تفسير الوجه الثالث عشر من هود .

 

 درس القرآن و تفسير الوجه الثالث عشر من هود .

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::


أسماء إبراهيم :

 شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ أحكام النون الساكنة و التنوين , ثم قام بقراءة الوجه الثالث عشر من أوجه سورة هود ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، ثم صحح لنا تلاوتنا ، و أنهى الجلسة بأن طلب نبي الله الحبيب منا إستخراج الأحكام من الوجه .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الثالث عشر من أوجه سورة هود ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أحمد :

أحكام المد و نوعيه :

مد أصلي طبيعي و مد فرعي , المد الأصلي يُمد بمقدار حركتين و حروفه (الألف , الواو , الياء) , و المد الفرعي يكون بسبب الهمزة أو السكون .
أما الذي بسبب الهمزة فهو مد متصل واجب و مقداره ٤ إلى ٥ حركات , و مد منفصل جائز مقداره ٤ إلى ه حركات , و مد صلة كبرى مقداره ٤ إلى ٥ حركات جوازاً , و مد صلة صغرى مقداره حركتان وجوباً .

و بعد أحمد قال الأحكام مروان ثم رفيدة ثم أرسلان .
__

○ و ثم طلب سيدي يوسف بن المسيح ﷺ من أحمد قراءة سورة الزلزلة ، و صحح له قراءته .

__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

كان في كلمة في الوجه اللي فات ، كنت حابب أستنبط منها شيء ، و الشيء ده هو مذكور في الوجه ده ، و كأن الله سبحانه و تعالى أخر الإستنباط ده لغاية ما نبتدي الوجه ده ، اللي هو إيه؟ {وَأُتْبِعُواْ فِي هَذِهِ لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ بِئْسَ الرِّفْدُ الْمَرْفُودُ} ربنا بيتكلم هنا عن جهنم ، إن هي إيه؟ بئس الرفادة فيها ، بئس الرفادة التي يتلقونها فيها ، و الرفادة هو الشيء الذي يُقدم للضيف ، صح؟ ، فربنا سبحانه و تعالى لما يقول هنا (بئس الرفد المرفود) بيقول إنهم ضيوف سيجدوا رفادة نكد و عذاب أليم ، هذه هي رفادتهم ، و المعروف أن الضيف لا يُقيم إلى الأبد ، إنما يُقيم لفترة محددة و بعد ذلك يمضي ، فهنا إستنباط و دليل و قرينة على أن جهنم تفنى ، صح؟ ، في الوجه ده برضو ، ربنا بيتكلم عن جهنم تحت هنا أنها تفنى أيضاً ، و كذلك يتحدث عن الجنة أنها ليست دائمة للكل بل هناك خُلَص فقط الذين يصطفون للعبور إلى الجنة التالية ، اللي إحنا تكلمنا عنه في المدونة ، اللي ذكره الإمام المهدي ﷺ في كتاب إيه؟ "منن الرحمن" .
___

{ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْقُرَى نَقُصُّهُ عَلَيْكَ مِنْهَا قَائِمٌ وَحَصِيدٌ} :

(ذلك من أنباء القرى نقصه عليك) سورة هود كلها  و القصص اللي فيها ، قصص دعوة الأنبياء ، يدعون إلى التوحيد و نبذ الشرك ، و قصة أقوامهم معهم المكذبين الذين يسيرون على نهج آباءهم فقط ، و يتكبرون و لا يريدون أن يُرخوا أسماعهم للأنبياء و لا أن يتواضعوا و لا أن يتقوا و لا أن يستخيروا الله فيهم ، الله سبحانه و تعالى يقص على نبينا محمد ﷺ من أنباء هذه القرى ، لكي تكون له تزكية و لكي تكون له تعزية لما يجده من قومه من تكذيب و إثم ، (منها قائم و حصيد) يعني القرى اللي إحنا قصصناها عليك دي ، في منها بقية آثار محصودة ، (منها قائم) أي إيه؟ فيه بقية آثار تجدونها و ترونها برؤية العين ، و (حصيد) أي محصودة ، يعني إيه؟ المحصود هنا للدلالة على أنهم تم القضاء عليهم و لكن بقي آثار للعِبرة ، تمام كده؟ طيب .
___

{وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَكِن ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ فَمَا أَغْنَتْ عَنْهُمْ آلِهَتُهُمُ الَّتِي يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مِن شَيْءٍ لَّمَّا جَاءَ أَمْرُ رَبِّكَ وَمَا زَادُوهُمْ غَيْرَ تَتْبِيبٍ} :

(و ما ظلمناهم و لكن ظلموا أنفسهم) يعني الجريرة التي جرت عليهم ذلك العذاب كان بسبب الظلم الذي ظلموا به أنفسهم ، و نعلم أن أظلم الظلم هو الشرك ، و أعدل العدل هو التوحيد ، فمشكلتهم الأولى كانت الشرك بالله عز و جل ، سواء أكان ظاهراً أو خفياً ، ظاهر كأنهم يعبدون مثلاً أوثاناً أو أصناماً أو يسجدون إليهاً أو يقربون إليها الذبائح أو القرابين و ما إلى ذلك ، هذا شرك كبير ، و الشرك الأخطر هو الشرك الخفي ، من الشرك الخفي إيه؟ الكِبر و الرياء ، و إيه تاني كمان؟ رفض الإستخارة في النبي ، يعني النبي بيقولهم ، أنا بقول لكم التعليمات دي أو بقول لكم حاجات يجب إنكم تجتنبوها ، و حاجات يجب إن إنتو إيه؟ تلتزموا فيها ، و بيِدَّعِي إنه هو ده بينات من الله ، من الإله الحقيقي ، رفضهم ، كونهم يرفضوا إن هم يستخيروا فيه ، هم هنا قدموا هوى أنفسهم على إيه ، على الإستقامة و على الحق، صح كده؟ فهنا ده أصبح شرك ، أشركوا أهواءهم مع الله عز و جل ، و هذا شرك خفي ، نوع من أنواع الشرك الخفي ، (فما أغنت عنهم آلهتهم التي يدعون من دون الله من شيء لما جاء أمر ربك) لما فار التنور و بدأت ساعة الصفر و العذاب أتى ، الآلهة اللي كانوا يعبدوها من دون الله منفعتهمش ، لم تنفعهم ، لم تصد عنهم ذلك العذاب و تلك اللعنة ، ماشي؟ ، (و ما زادوهم غير تتبيب) الآلهة الباطلة لم تزد تلك الأقوام و تلك القرى إلا تتبيب ، تتبيب من كلمة (تب) ، مش إحنا شفنا سورة (تبت يد أبي لهب و تب) تب يعني إيه؟ عمل كده بإيده ((يعني ضرب كفه بكفه الأخر)) المجرم أبو لهب لما اعترض على سيدنا محمد ﷺ لما دعاهم للتوحيد و قال لهم بأنه مرسل من الله عز و جل ، و قال له تباً لك ألهذا جمعتنا؟ ، تباً لك يعني إيه؟ إنقطعت ، يعني إيه؟ قطيعة تقطعك يعني ، ده المعنى ، كلمة تب أي قطع ، الآلهة الباطلة دي لم تزد تلك القرى إلا تتبيب ، أي إنقطاع و هلاك و حصيد ، أصبحوا كالحصيد ، ماشي؟ ، يبقى عرفنا كلمة (و ما زادوهم غير تتبيب) من كلمة تب أي قطع .
___

{وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ} :

(و كذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى و هي ظالمة) ربنا بيهلك القرى لما بتفسد و تطغى في ظلمها و يزيد ظلمها ، (إن أخذه أليم شديد) أخذ ربك يعني عذاب ربك ، ربنا يأخذها بالسنين و العذاب ، سواء أكان عذاب مزمن يؤخذ بالسنين و اللعائن المستمرة في سنين حياتهم ، أو عذاب جارف ، يحصد بشكل مفاجئ ، (إن أخذه أليم شديد) عذاب ربنا أليم و شديد ، لأن ربنا حليم ، صح؟ حليم و لكنه إذا أخذ القرى أخذهم أخذ عزيز مقتدر .
___

{إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّمَنْ خَافَ عَذَابَ الآخِرَةِ ذَلِكَ يَوْمٌ مَّجْمُوعٌ لَّهُ النَّاسُ وَذَلِكَ يَوْمٌ مَّشْهُودٌ} :

(إن في ذلك لآية لمن خاف عذاب الآخرة) القصص دي كلها ، قصص القرى اللي تم إهلاكها دي ، نتيجة كبرهم على الأنبياء و عدم إنصياعهم لأوامر الله عز و جل ، (إن في ذلك لآية) عِبرة (لمن خاف عذاب الآخرة) اللي عنده إيه بقية تقوى أو خوف من عذاب ربنا سبحانه و تعالى ، (ذلك يوم مجموع له الناس) يوم القيامة يعني ، (و ذلك يوم مشهود) كل الناس و كل الخلائق المُكَلَفَة ستشهد ذلك اليوم ، (و ذلك يوم مشهود) ستتكلم فيه الأشهاد ، هيكون في شهود على أعمال الإنسان ، المُكلفين سيجدون أعمالهم متمثلة تشهد عليهم ، و تشهد عليهم جوارحهم ، و هناك شهود أخرى أيضاً .
___

{وَمَا نُؤَخِّرُهُ إِلاَّ لأَجَلٍ مَّعْدُودٍ} :

أي عذاب لقرية ظالمة إذا تأخر ، ربنا بيأخره لأجل معدود ، يعني ربنا عنده عَد معين هيعدّه ، لما العد ده يخلص و ينتهي حسب ما قَدَّر سبحانه و تعالى ، هنا بقى تكون ساعة الصفر و يكون فوران التنور ، و كذلك (و ما نؤخره إلا لأجل معدود) أي يوم القيامة ، القيامة الكبرى ، يوم الدينونة ، ربنا مش مأخره عن الظهور إلا بعد ما يعد عَد معين ، هو الوحيد اللي يعرف ، ربنا سبحانه و تعالى الوحيد اللي يعرف العد ده هيخلص إمتى ، لكنه مُقَدَر ، مُقَدَر ، آتٍ آتٍ لا محالة .
___

{يَوْمَ يَأْتِ لاَ تَكَلَّمُ نَفْسٌ إِلاَّ بِإِذْنِهِ فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَسَعِيدٌ} :

(يوم يأت لا تكلم نفس إلا بإذنه) يوم الدينونة محدش يتكلم إلا بإذن الله عز و جل من رهبة المشهد ، (فمنهم شقي و سعيد) من المجموعين دول/هؤلاء المُكلفين ، منهم هيبقى شقي عياذاً بالله ، و منهم اللي هيبقى سعيد .
___

{فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُواْ فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ} :

(فأما الذين شقوا ففي النار) هيدخلوا جهنم ، (لهم فيها زفير و شهيق) إيه الزفير و إيه الشهيق : الزفير هو خروج الهواء من الصدر ، الشهيق هو دخول الهواء إلى الصدر ، (لهم فيها زفير و شهيق) هنا عذاب أليم ، عذاب أليم من شدة المفاجأة و من شدة الآلام هم يصطرخون في النار ، و هم يصطرخون فيها ، و الصريخ الشديد بيكون معه إيه؟ زفير : خروج الهواء بشدة من الصدر ، و بعد ذلك شهيق : دخول الهواء بشدة إلى الصدر ، فتخيل بقى ، واحد في جهنم عياذاً بالله ، بيصطرخ و يصرخ من شدة الألم و العذاب ، ربنا بيقولهم إيه ، من شدة الألم و العذاب هيكون زفيرهم و شهيقهم مسموع ، هنا تصوير فني و تصوير بلاغي للآلام الشديدة التي سوف يُلاقونها أؤلئك الأشقياء في جهنم و العياذ بالله ، (لهم فيها زفير و شهيق) .
__

{خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ} :

(خالدين فيها) قاعدين فيها فترة طويلة ، (ما دامت السماوات و الأرض إلا ما شاء ربك) أهو ربنا بيستثني (إلا ما شاء ربك) يعني إلى قدر محدده ، (إن ربك فعال لما يريد) ربنا محدش شريكه يعني ، يفعل ما يريد بإرادة تامة كاملة .
___

{وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُواْ فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ عَطَاء غَيْرَ مَجْذُوذٍ} :

(فأما الذين سعدوا) السعداء اللي هم الموحدين ، اللي هم سمعوا الكلام ، سمعوا كلام الأنبياء ، (ففي الجنة خالدين فيها ما دامت السماوات و الأرض) تمام كده؟ (إلا ما شاء ربك) تاني إستثناء أهو ، (إلا ما شاء ربك) يعني الخلود هنا مش لكل الناس أو مش لكل المُكَلفين اللي دخلوا الجنة و كانوا سعداء ، مين اللي هيعبر؟ المحسن ، المحسنون هم اللي هيعبروا الجنان المتعاقبة في الأكوان المتتالية ، (عطاء غير مجذوذ) يعني عطاء قادم قادم ، مفيش منه إيه؟ مفر و مفيش فيه شك ، (عطاءً غير مجذوذ) غير منقوص ، لا ينقص ، إنما يأتيهم هذا العطاء كاملاً .
____

{فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّمَّا يَعْبُدُ هَؤُلاء مَا يَعْبُدُونَ إِلاَّ كَمَا يَعْبُدُ آبَاؤُهُم مِّن قَبْلُ وَإِنَّا لَمُوَفُّوهُمْ نَصِيبَهُمْ غَيْرَ مَنقُوصٍ} :

(فلا تك في مرية مما يعبد هؤلاء) ربنا بيوجه الخطاب لرسول الله ﷺ و لكل الأنبياء (فلا تك في مرية) لا يكون لديك شك (مما يعبد هؤلاء) هم إيه؟ يعبدون آلهة باطلة ، هنا تثبيت للنبي و لكل نبي ، (ما يعبدون إلا كما يعبد آباؤهم من قبل) هي دي سُنة (هذا ما وجدنا عليه آباءنا) دي سُنة الكفار كل حين و كل عصر و كل زمان ، بأن هم يتشبثوا بالموروث فقط ، و لا يلتفتوا إلى الحقيقة المطلقة أو المجردة ، (و إنا لموفوهم نصيبهم غير منقوص) هياخذوا نصيبهم في الدنيا و الآخرة غير منقوص ، كامل .
____

{وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَاخْتُلِفَ فِيهِ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّهُمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ} :

(و لقد آتينا موسى الكتاب فاختلف فيه) بعثنا موسى و أعطيناه الرسالة ، الكتاب يعني الرسالة ، (فاختلف فيه) الناس اختلفت عليه ، زيه زي كل الأنبياء ، (و لولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم) يعني لولا إن ربنا مقدر إن الناس تختلف على الأنبياء و إنه يبقى الناس لديهم إرادة و إختيار مطلق في الإيمان أو الكفر (لقضي بينهم) لَبيَنَّا لهم إنه هو ده فعلاً نبي صادق و أجبرناهم على الإيمان جبراً ، لكن ربنا لم يقضي أن يَجبُر الناس على الإيمان ، بل أعطاهم الإرادة و الإختيار الكامل ، (و إنهم لفي شك منه مريب) و مع رفضهم ده للنبي شاكين ليكون صادق ، بس في نفس الوقت إيه؟ متكبرين و العياذ بالله .
___

{وَإِنَّ كُلاًّ لَّمَّا لَيُوَفِّيَنَّهُمْ رَبُّكَ أَعْمَالَهُمْ إِنَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ خَبِيرٌ} :

(و إن كُلا لما ليوفينهم ربك أعمالهم) كل الناس اللي عاصرت الأنبياء ، ربنا هيوفيهم أعمالهم اللي عملوها سواء أكانت خيراً بخير أو شراً بشر ، (إنه بما يعملون خبير) ربنا سبحانه و تعالى يعلم ما يعملون ، فتتمثل أعمالهم في الدنيا و الآخرة ، تمام؟ ، فالكل يُلاقي عمله متمثلاً ، و الله خبير بتلك الأعمال فيعلم كيف تتمثل .

● و أثناء تصحيح نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ لقراءتنا لهذه الوجه ، قال لنا :

الآية دي معناها إيه؟ : (و إنَّ كُلاًّ لما ليوفينهم ربك أعمالهم) (إنَّ) هنا تأكيد ، (كُلا) كل الطوائف دي ، السعيدة و الشقية ، تمام؟ ، (لما ليوفينهم ربك أعمالهم) يعني مستمرين و هتشوفوهم لغاية لما يتم إستيفاء أعمالهم ، إستيفاء جزاء أعمالهم من قِبل الله عز و جل ، و هو ده المعنى ، (و إنَّ كُلاًّ) كلهم يعني ، (لما ليوفينهم) يعني هتشوفوهم و هيبقوا مستمرين لغاية ما ربنا يوفيهم إيه؟ أعمالهم ، دي برضو إشارة تانية و قرينة تانية على أن إيه ؟ الجنة و النار مؤقتتان (إلا ما شاء ربك) ناس محددة بس اللي هتعبر الجنان المتعاقبة ، اللي هم المحسنين ، اللي هم أصحاب الإحسان ، فهمتوا؟ أهو (و إنَّ) تأكيد ، (كُلاًّ) كلكم ، (لما ليوفينهم) (لما) لغاية ، إلى ، لغاية إيه؟ مستمرين لغاية ما يتم إستيفاء أعمالهم من قِبل الله عز و جل ، و بعد كده خلاص ، و بعد كده إيه؟ خلاص ، (إلا ما شاء ربك)  ، ماشي؟؟ تماام .
  - طيب زفير و شهيق ، حد يعرف يقول كلمة زفير و شهيق من أصوات الكلمات؟؟؟
  - زفير : الزاء صوت الذنب ، و الفاء تأفف ، ير : ياء تموج ، راء رؤية ، يعني يروا التأفف و النكد و يروا تمثل ذنوبهم ، صح؟ الزاي صوت الذنب ، إذاً يروا تمثل ذنوبهم و يروا التأفف و النكد ، عياذاً بالله .
  - طيب شهيق؟؟ لها معنيين : شهيق : الشين و الهاء أي من كلمة شهوة ، و الياء تموج و القاف قوة ، شهيق أي يروا أمواج و تمثل شهواتهم المُحرمة بقوة في جهنم ، كذلك لها معنى تاني ؛ شهيق : الشين يبقى إيه؟ تفشي و إنتشار ، و الهاء تنبيه قوي ، القاف قوة ، و الياء تموج ، أي يكون هناك تمثل أو يكون هناك تنبيه ، في هذا المكان تنبيه لحواسهم لكي تتعذب عذاباً أليماً بقوة و إنتشار ، إذاً شين تفشي ، الهاء تنبيه ، الياء تموج ، و القاف قوة ، ده معنى تاني .
  - طيب حد يعرف يقولي الفرق ما بين (غير مجذوذ) و (غير منقوص)؟؟؟ ليه ربنا قال عن عطاء الجنة غير مجذوذ ، و قال عن عذاب الكافرين أنه غير منقوص ، حد يعرف يقول؟ طيب فكروا فيها لغاية ما ننهي القراءة .
  - (فلا تك في مرية مما يعبد هؤلاء) المرية هي الجدال ، متجادلش كتير في آلهتهم الباطلة دي يعني أعرض عنهم ، متتلفتش لسفاهتهم و لا لتفاهتهم ، دايماً كده إبتعد عن السفاهة ، (فلا تك في مرية مما يعبد هؤلاء) ، (و إنهم لفي شك منه مريب) شك شك ، مريب من الريبة أي الشك الشديد ، أو الشك الذي يجلب الشك لأنهم (في شك منه مريب) ، إذاً مريب : الميم مفاعلة ، ريب من الريب ، الريبة أي الشك ، إذاً مفاعلة الشك ، إذاً مريب هو الشك الذي يجلب الشك ، لكن كلمة الشك هو الشرك المُجرد يعني ، و كلمة شك من أصوات الكلمات : الشين تفشي ، الكاف إنفكاك ، أي تفشى إنفكاك يقينه في أمر ما ، تمام كده؟ .
  - خلي بالك هنا ، نصيب ، كلمة نصيب دي ، كلمة مذمومة هنا ، من إيه بقى؟ من نَصَب ، النصب هو الألم و التعب و الشقاء ، ربنا بيقولهم هنا (و إنا لموفوهم نصيبهم غير منقوص) نصيب ، فعيل من صيغة مبالغة ، و كذلك نصيب أي الذي سيُصيبهم لا محالة غير منقوص ، (و إنا لموفوهم نصيبهم غير منقوص) ، تمام كده؟ ، إذاً الكلمة دي مذمومة و العياذ بالله في القرآن ، (و إنا لموفوهم نصيبهم) الذي سيُصيبهم بالنَصب غير منقوص .
حد عرف بقى كلمة غير منقوص و غير مجذوذ إيه الفرق ما بينهم ، حد عرف؟؟ ، نخليها الجلسة الجاية تفكروا فيها ، طيب .
__

و أَنهى الجلسة بأن طلب قمر الأنبياء يوسف الثاني ﷺ من مروان و أرسلان و رفيدة بإستخراج أمثلة على أحكام طلبها منهم من هذا الوجه :

طلب من مروان مثال على مد متصل واجب ، فقال :
{أَنبَاء} .

و طلب من أرسلان مثال على مد صلة صغرى ، فقال :
{نَقُصُّهُ عَلَيْكَ} .

و طلب من رفيدة مثال على مد صلة كبرى ، فقالت :
{إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ} .
___

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
___

"حبك دواء لألف مرضٍ يا إلهي ، و أقسم بوجهك الكريم أن الحرية الحقيقية إنما هي أن يصبح الإنسان أسير هذا الحب .
البحث عن ملاذك ليس عمل المجانين ، بل هو قمة الذكاء .
لن أُخفي ثروة حُبك أبداً لأن إخفاءها خيانة .
و إني مستعد للتضحية بروحي و حياتي في سبيلك ، لأن الصداقة الحقيقية هي تسليم الروح إلى الحبيب ."
  - أبيات فارسية(مُعربة) كتبها الإمام المهدي الحبيب ﷺ من كتاب خطبة دافع الوسواس . 💙💐


 

 

 


 

 


 
أحمد فال السبيعي :

جمعه مباركه سيدي الكريم لكم ولعائلتكم
اليوم، الساعة 7:57 ص
7:57 ص
لقد أرسلت اليوم، الساعة 7:57 ص
و جمعتك مباركة جزاكم الله خيرا أستاذ أحمد فال
 
 
طارق الرفاعي :
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا غالي طمني عليك
طارق قام بالإرسال أمس، الساعة 8:29 م
أرجو منك الدعاء بالشفاء التام ظاهرا وباطنا فإني عليل ظاهرا وباطنا...
طارق قام بالإرسال أمس، الساعة 8:38 م
جزاك الله خير الجزاء عنا
اليوم، الساعة 8:00 ص
8:00 ص
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:00 ص
شفى الله حبيبي طارق الرفاعي ظاهرا و باطنا و خذ بيده لشاطيء بحرك و سفينة كلمتك آمين و علي السلام و رحمة الله و بركاته
اليوم، الساعة 4:26 م
4:26 م
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 4:26 م
آمين يارب العالمين
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 4:26 م
سلمت يا حبيب القلب وبوركت
اليوم، الساعة 6:56 م
6:56 م
لقد أرسلت اليوم، الساعة 6:56 م
آمين حبيبي طارق

===========================================

لطيفة الخطابي :


الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

اللهم صل وسلم على سيد الرسل وخاتمهم محمد في الاخرين (سر الله العظيم ويد الله الخفية )

نصر ونصر وانتشار الدعوة في كل انحاء الارض باذن الواحد الاحد والتمكين وفتح كل الاوباب والقلوب

اتى وعد الله اتى وعد الله

ان وعد الله حق ان وعد الله حق

امابعد سيدي رسول الله وعالم العلماء وامام العالمين ص لقد تكرر معي كشفا عدة مرات في عين ذالك الطفل ذوا العينان الزرقاوين رقم 22وكنت اراه بالعين المجردة وكان يمر عدة مرات وقلت ياالاهي لما يرمز هاالرقم يالاهي البديع وكنت ساكتبه ونسيت وقلت لازم اكتب وارسله لسيدي المرسلين رغم وضعي الصعب والحمد والشكر لله في كل الاحوال وكان يمر ايضا رقم 8 ويتكرر ايضا ورقم و1 والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص

اطلب من ابني حازم خادم رسول الله ص ان يوصل هذه الرسالة الى سيد الرسل وامام العالمين يوسف ابن المسيح وخليفة الله السادس ويدالله الخفية وعيون امه احبكم رسول الله ص وحبكم من حب الله ص ارسلي رسالتي هذه ابنتي الطيبة حين وصولها ورضي الله عن ابني المبارك يوشع ابن نون ورضي الله عنك وارضاك ابنتي
اليوم، الساعة 8:08 ص

اليوم، الساعة 8:10 ص. الرسالة الأصلية:
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد ...
ردك:
آمين يا قديسة اليوسفيين , لا أدري يا حبيبة الله , الله ربي أعلم بها عليك سلام الله و رحمته و بركاته كل حين
 
==========================================
 
حازم :
 
 
يقول المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام :
وأخيرا أريد أن أقول بأني لا أنكر أن يظهر بعدي شخص آخر مثيلا للمسيح، لأن أمثال الأنبياء يأتون إلى الدنيا دائما، بل قد سبق أن أظهر الله تعالى عليّ في نبوءة قطعية ويقينية أن شخصا سيولَد من ذريتي، ويكون شبيها بالمسيح من عدة وجوه: فسينـزل من السماء ويمهد الطريق لأهل الأرض ويفك رقاب الأسارى وينجي المقيَّدين في سلاسل الشبهات، ولد صالح كريم ذكي مبارك. مَظهر الحق والعَلاء، كأن الله نزل من السماء. أما أنا فقد جئت باسم المسيح الموعود بحسب نبوءة معينة توجد في كتب الله المقدسة، والله أعلم وعلمُه أحكم

إزالة الاوهام ١٩٢
اليوم، الساعة 7:47 ص
 
7:47 ص
لقد أرسلت اليوم، الساعة 7:47 ص
نعم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق