درس القرآن و تفسير الوجه الثالث من الحجر .
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء إبراهيم :
شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ صفات الحروف , ثم قام بقراءة الوجه الثالث من أوجه سورة الحجر ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله الحبيب الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .
بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :
الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الثالث من أوجه سورة الحجر ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أحمد :
صفات الحروف :
القلقلة : حروفها مجموعة في (قطب جد) .
الهمس : حروفه مجموعة في (حثه شخص فسكت) .
التفخيم : حروفه مجموعة في (خص ضغط قظ) .
اللام : تفخم و ترقق : إذا كان ما قبلها مفتوح و مضموم تفخم , و إذا كان ما قبلها مكسور ترقق , و كذلك الراء تفخم و ترقرق و ممنوع التكرار .
التفشي : حرفه الشين .
الصفير : حروفه (الصاد , الزين , السين) .
النون و الميم المشدتين تمد بمقدار حركتين .
أنواع الهمزة : همزة وصل , همزة قطع , همزة المد .
الغنة : صوت يخرج من الأنف .
و بعد أحمد قال الأحكام مروان ثم رفيدة ثم أرسلان .
___
○ و ثم طلب سيدي يوسف بن المسيح ﷺ من أحمد قراءة سورة الناس ، و صحح له قراءته .
___
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
في هذا الوجه ربنا سبحانه و تعالى بيتحدث عن مشهد المناظرة بينه و بين إبليس ، أو بمعنى أصح المحاورة أو المجادلة التي فعلها او افتعلها إبليس عليه اللعائن تترا مع الله عز و جل ، في آخر الوجه السابق أخبرنا الله سبحانه و تعالى أن إبليس إمتنع عن السجود لآدم و لم يفعل كما فعلت الملائكة بالسجود المباشر فور الأمر من الله عز و جل و قال (فسجد الملائكة كلهم أجمعون إلا إبليس أبى أن يكون مع الساجدين) أي مع الطائعين ، لم يرغب و لم يقبل أن يكون مع الطائعين من الملائكة ، أي أنه خرج عن صفة الملاك و أصبح شيطاناً رجيماً .
{قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ} :
(قال يا إبليس) ربنا سبحانه و تعالى (قال يا إبليس ما لك ألا تكون مع الساجدين) ليه مش مع الطائعين؟؟ .
___
{قَالَ لَمْ أَكُن لِّأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ} :
(قال لم أكن لأسجد لبشر خلقته من صلصال من حمإ مسنون) يعني أنا أحسن منه ، أسجد له ليه و أطيعه ليه؟؟ ده هو المفروض يطيعني ، لكن ربنا أراد في هذا الكون أن يسجد القوي للضعيف ، و كانت هذه حكمة عظيمة من الله سبحانه و تعالى و مبدأ عظيم يريد أن يُرسيه في هذا الكون للتزكية و لنزع ما في قلوبهم من غلٍ إخواناً ، عشان إيه؟ تتأتى الطمأنينة و يتأتي العدل إذا سجد القوي للضعيف ، مش إحنا قلنا إن أساس المصايب قي الدنيا الطمع و حُب السيطرة ، صح؟ ، طيب لما يكون بقى القوي يُطيع أو يُحقق العدل و يسجد للضعيف أي يكون في خدمته ، هل هيكون هناك ظلم أو وحشية؟؟؟ أبداً لن يكون هناك ، فهذا هو المبدأ الذي أراد الله سبحانه و تعالى الذي اختبر به المكلفين في هذا الكون ، أن يسجد القوي للضعيف ، (قال لم أكن لأسجد لبشر خلقته من صلصال من حمإ مسنون) و عرفنا طبعاً كلمة صلصال و حمأ و مسنون في الوجه اللي فات .
___
{قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ} :
(قال فاخرج منها فإنك رجيم) اخرج من الملكوت ، يعني من إيه؟ من العالم المُقَدَس ، من الغيب المقدس ، اخرج من رقة الملائكة و جماعة الملائكة ، اخرج من وصالي ، اخرج من رحمتي ،اخرج من روحي أي اخرج من عالم الروح و الملكوت المقدس ، هو ده المعنى ، (قال فاخرج منها فإنك رجيم) رجيم يعني مرجوم ، عليك اللعائن تترا ، مني و من الملائكة و من الصالحين ، مرجوم .
___
{وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ} :
(و إن عليك اللعنة إلى يوم الدين) تأكيد الطرد من رحمة الله عز و جل إلى يوم الدينونة ، يوم القيامة الكبرى ، اللعنة عرفنا إنها إيه؟ الطرد من رحمة الله عز و جل ، و هي اللعاعة العظيمة و أسباب اللعاعة التي تتنزل على النعم فتهلكها ، هذه هي اللعنة ، لعنة : اللام سببية ، العين لعاعة ، صوت اللعاعة ، النون هي النعمة ، اللعنة ، هذا هو معنى اللعنة .
___
{قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ} :
(قال رب فانظرني إلى يوم يبعثون) يعني لا تقضي عليَّ بالموت و اجعلني مستمر حتى يوم الدينونة الكبرى .
___
{قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ} :
(قال فإنك من المنظرين) تم وعد ربنا عشان يُتم الإختبار في هذا العالم ، (قال فإنك من المنظرين) مُنظِرَك إلى يوم إيه؟ القيامة الكبرى .
___
{إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ} :
(إلى يوم الوقت المعلوم) الوقت اللي ربنا جعله في حساب العد ، لأن عند ربنا سبحانه و تعالى أمور كثيرة بِيَعُدَها (إنما نعد لهم عداً) من ضمن الأمور دي يوم القيامة الكبرى ، لا يعلمه إلا الله عز و جل .
___
{قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ} :
(قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض و لأغوينهم أجمعين) هنا بقى بيبان قلة أدب إبليس ، و قلة أدب كل واحد بيتأبلس ، بيأخذ من صفات إبليس الرجيم ، لأن مش إبليس هو الجن اللي هو الشبحي بس ، اللي هو رفض يسجد لآدم في عالم المثال ، أيضاً إبليس ملك من ملوك البشر رفض أن يسجد لآدم في عالم الواقع ، كذلك كل عاصٍ للنبي أو لنبي الزمان فهو متأبلس ، أخذ من إبليس بعض الصفات ، كذلك كل مرتد هو إبليس ، خرج من رحمة الله و من السماوات (فاخرج منها فإنك رجيم) مرجوم ، ملعون ، كذلك كل معادٍ لنبي الزمان فهو إبليس ، (قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض و لأغوينهم أجمعين) هنا بيظهر قلة أدب إبليس اللعين ، ملعون ، بيقول لربنا (أغويتني) مع أنه هو المجرم الخبيث اللي اختار الضلال و اختار المعصية ، و أصل كلمة غواية إيه بقى؟ غاوين ، أغويتني ، يغوينهم ، الغين هنا غبش و ضباب و تدسية ، دايماً كده طريق إبليس اللعين التدسية ، عدم التزكية ، بيضحك على نفسك و بيضحك على نفسه اللعين إبليس ، إنت مين إنت؟ عشان ترفض أمر الله عز و جل إنك تسجد لآدم ، حتى لو آدم أضعف منك ، هو ده أمر إلهي ، مباشرةً تنفذ ، ماتعتدش بنفسك ، مايكونش عندك إعتداد بنفسك ، جالك الأمر نفذ ، ماتقولش أنا إيه؟ أنا أحسن ، أنا إزاي أخضع للأضعف مني ، لا ، ده أمر إلهي و إختبار ، فشل فيه إبليس اللعين و يفشل فيه يومياً كثيرين ، (قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض) طبعاً الغين ، الغواية هنا الغبش و التدسية ، صح؟ ، و عرفنا طريق إبليس هو عكس التزكية هو التدسية ، التمييع ، أمور مُمَيَعة ، عقيدة مُمَيَعة ، معاصي ، شهوات ، ران ، حُجب تفصل بينك و بين الوصال و الروح ، كل دي غواية ، يعني عكس الحُسام ، مش ربنا قال في الوحي المقدس اللي تَلَقَيتُهُ : (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله إن تقاته كان حُساماً) يعني إيه؟ سبيل التقوى حُسام ، الفيصلة ، التزكية ، حُسام ، حاسم . عندك عزيمة ، عكس الغواية ، عكس حرف الغين اللي هو إيه؟ غبش و ضباب و تَمييع و تَمَيُع و تدسية ، صح؟ الكلام واضح ، (قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض) أسلوب إبليس أنه بيزين المعصية ، بيزين المعصية ، بيعمل الخوازيق و الناس بتاخذها ، بتلبس الخوازيق بمزاجها ، زبط الخوازيق كده و كل واحد ياخذ الخازوق اللي على مزاجه ، خلاص ، هو إختيار البشر ، هو اللي بيختار ، إبليس مابيجبرش واحد ، لا ، هو بيلعب على شهواته ، بيلعب على الغرائز اللي فيه ، بيلعب على الحمأ ، ميله للغضب ، و الحمأنة بقى ، يبقى حِميء كده ، يِتحِميء لغير وجه الله عز و جل ، ف ده سبيل من سُبل إبليس اللي بيلعب عليها ، سبيل من سبل تزيين المعصية و الغواية ، صح؟ ، طيب ،
(قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض و لأغوينهم أجمعين) يعني هقضي عليهم بالمعاصي و الشهوات ، هخليهم يحيدوا عن طريق الملايكة اللي سجدوا لآدم الأول ، هخليهم يعملوا زيي ، يبقى عندهم إعتداد بنفسهم كده ، يبقوا عاملين زي الطاووس و هم و لا أي حاجة ، ليس لهم أي قيمة .
___
{إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ} :
(إلا عبادك منهم المخلصين) المُخلَص ، المُحسن ، اللي خَلُص ، اللي قلبه صافي طاهر نقي ، كلمته كلمة حق زي السيف الحُسام ، المؤمنين اللي فيهم صفة الحُسام ، كلمة الحق ، الإحسان ، الإخلاص ، هم دول/هؤلاء بقى (و ما هم منها بمخرجين) دول/هؤلاء اللي هيكونوا في الأبدية الأزلية ، النهائية الأبدية لا نهاية لها ، (لا يمسهم فيها نصب و ما هم منها بمخرجين) خلاص ، دول/هؤلاء عمرهم مايخرجوا من الملكوت و لا يَفنَوا ، لأن السياق هنا بيتكلم عن المُخلَصِين ، المتقين .
___
{قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ} :
(قال هذا صراط علي مستقيم) ده ربنا بقى اللي بيقول (قال هذا صراط علي مستقيم) ، الصراط اللي بيوصلي ، بيوصل لربنا يعني ، مستقيم ، يعني إيه مستقيم؟ مافيهوش عوج ، مافيهوش غواية ، مافيهوش تَمييع ، مافيهوش تدسية ، أساسه التزكية و كلمة الحق و الصدق ، (قال هذا صراط علي مستقيم) اللي هيسير في الطريق ... طريق المستقيم هو اللي هيكون مُخلَص ، هو اللي هيكون مُحسن ، هو اللي هيكون متزكي كالحُسام ، كلمة حق ، هو ده اللي مش هيخرج من الجنة بقى خلاص ، و يتعاقب في الجنات المتتاليات .
___
{إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ} :
(إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبعك من الغاوين) الغاوين بس يميلوا إلى الشهوات و النزعات الأرضية و يستجيبوا لغضبهم ، هم دول/هؤلاء اللي الشيطان له عليهم سلطان ، لكن عباد الله المخلَصِين ، لا ، ليس لإبليس عليهم سلطان ، طبعاً إبليس و أعوانه طبعاً ، إبليس له أعوان ، سواء كانوا من الجن أو من الإنس ، أو من النفس و الهوى ، كل دول/هؤلاء جنود إبليس اللعين .
___
{وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ} :
(و إن جهنم لموعدهم أجمعين) كل اللي اتبع إبليس ، جهنم هتحضنوا ، هتاخذه في حضنها زي ما ربنا قال في سورة القارعة ، صح؟ .
___
{لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ} :
(لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم) جهنم بتحضن العصاة و المشركين ، بتاخذهم كده زي الأم ما بتاخذ عيالها ، ليه؟ لأن أصلهم من النار ، ملاعين ، أنفسهم لعينة ، ماينفعش معهم إلا النار ، ماينفعش ، لازم النار ، و سبعة أبواب لدلالة الكثرة ، لكثرة أبواب المعصية و الشرك ، كلمة سبعة في القرآن دلالة الكثرة ، يعني سُبل إبليس كثيرة جداً ، كل واحد هيخش/هيدخل جهنم من العصاة من خلال باب معين ، من خلال شهوة معينة ، من خلال ضعف معين ، من خلال صفة معينة إبليسية لعينة ، فالناس يخلوا بالهم ، يحذروا من هذا اللعين ، (لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم) كل باب هيخشه/هيدخله ناس معينيين ، مجموعة معينة سواء كانت من البشر أو من الجن المكلف .
___
{إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ} :
(إن المتقين في جنات و عيون) المتقين مين؟ المُخلَصين ، المحسنيين ، بيتكلم هنا ربنا عن المُخلَصين اللي هو إبليس ليس له عليهم سلطان ، (إن المتقين في جنات و عيون) جنات متتاليات ، جنات متتاليات ، و عيون ، يعني إيه عيون؟ نبع الإيمان ، مش عين واحدة ، عيون ، الإيمان ينبع منهم نبعاً كده ، بشكل تلقائي ، عيون أي إيمان مستمر ، يشعروا بلذته في الجنات المتتاليات ، هو ده معنى (جنات و عيون) ، عيون ، عيون جميلة .
___
{ادْخُلُوهَا بِسَلامٍ آمِنِينَ} :
(ادخلوها بسلام آمنين) ادخلوا الجنة دي بسلام ، سلام ، لأن أصل الجنة هي السلام و الأمن .
___
{وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ} :
(و نزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا) آآه ، علة الإرتياح و الطمأنينة إيه؟ نزع الغل و الحسد اللي بيورث الكِبر و بالتالي الشرك ، فربنا بينزع منهم الغريزة دي ، اللي هي إيه؟ الحمأ ، الحمأ المسنون ، اللي سَنَّهُ في خلقتهم أو في جِبَلَّتِهم فنزع منهم الغِل ، و الغِل هو إيه؟ من الغواية ، الغين برضو ضباب و غبش ، و اللام سببية ، مش إحنا عرفنا كده؟ ، كذلك الغِل أي من الغَل يعني القيد ، غِل ، الغِل بيقيدك ، بيقيد الإنسان ، صح كده؟ ، (و نزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا) بقوا إخوان ، إخوان (على سرر متقابلين) سرور ، سرور ، و يتقابلوا بسرور لا يتدابروا بل يتقابلوا .
___
{لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ} :
(لا يمسهم فيها نصب) مفيش تعب و لا ألم ، (و ما هم منها بمخرجين) دول/هؤلاء اللي هيتعاقبوا في الجنات المتتاليات ، خلود أبدي أزلي .
___
{نَبِّىءْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ} :
(نبىء عبادي) الكلام هنا للنبي و لكل نبي ، (نبىء عبادي أني أنا الغفور الرحيم) اللي غلط ؛ يرجع يستغفر ربنا سبحانه و تعالى و يطلب الرحمة منه ، ممكن يدخل في المُخلَصين و يبقى مُحسن و يناله نعيم المُحسنين .
ربنا هنا لما يقول (نبىء عبادي أني أنا الغفور الرحيم) يعني اللي عمل معصية و تاب ، فالقدر يتوب برضو . اللي بيعمل معصية ، القدر بيتهيأ بقى ، يِنَزِلُه إيه؟ قضاء يناسب المعصية دي ، طيب الإنسان تاب ، ربنا بيخلي القدر يتوب ، تمام؟ ، و إحنا عرفنا إن ربنا له أدوات كثيرة لإنفاذ القدر ، من ضمنها : الأبراج ، أبراج النجوم اللي إحنا تكلمنا عنها في الوجه اللي فات ، دي أداة من أدوات إنفاذ القدر و كذلك أداة من أدوات توبة القدر و إزالة القدر و محو القدر المُبرم ، تمام كده؟ .
___
{وَأَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الأَلِيمَ} :
(و أن عذابي هو العذاب الأليم) عذاب ربنا أليم جداً ، عذاب ربنا سبحانه و تعالى أليم جداً .
كلمة وجل : وجى أي وجع , ل سببية . أي علة الوجع و هو الوجل و هو الخوف الشديد .
كلمة كمد : ك انفكاك , مد أي مداد . انفكاك المداد و هو شعور الكمد . اللغة العربية اصوات تراكيبها و حروفها اصوات الهامية تخلق في موجاتها و صداها كائنات حية بقوة الله
__
و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
==========================
آسيا:
==================================================
وصف قوم
وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا
إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا
فَأَتْبَعَ سَبَبًا
أي اخذ باسباب القوة المادية
حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا
قلنا أي قال الله و قال المؤمنون
قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُّكْرًا
وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا
ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا
حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرًا
بلغ مطلع الشمس اي في اليوم التالي مع شروق الشمس استكمل الله وصف جوج و ماجوج قبل التصريح باسمهم في النهاية و وصفهم الله بانهم قوم همجيون لا يستظلون من الشمس بل هم يهيمون في كل واد همج لا يستقرون
كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا
ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا
حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلا
لا يكادون يفقهون قولا اي لا يستطيعون ادارة حوار متحضر و الاخذ و الرد بل هم همج كالبهائم الوحشية .
بين السدين : أي الممر بين الصدفين الجبلين العظيمين
فهما سدين لان كل جبل هو سد و هو صدف اي صدفة عظيم صادة تصد ما امامها و ما خلفها
قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا
قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا
آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا
قال انفخوا اي انفخوا النار على الصخور المحتوية على معدن الحديد و كذا انفخوا النار على النحاس لتصبوا كل ذلك على الصخور فتكون سبائك عظيمة تبنون بها السد
فيكون في اوج القوة المعاصرة لذلك الحدث و التي ستكون مع مرور الزمان و التقدم العلمي بدون معنى و بدون قوة
فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا
مع مرور الزمان انتهت قوة السد عمليا لتطور العلوم فما عاد السد يغني او ينفع
وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا
عصر ظهور الدجال المواج و قوته العسكرية التي هي آخذة من صفات جوج و ماجوج الناريين الهمج لأنهم
من أصل عين حمئة
.
قورش الفارسي الملك الصالح هو ذو القرنين و سمي ذو القرنين لاسباب منها انه صاحب الصدفين و هي قمتي الجبلين الذين اقام بينهما سد دربند ذو السبائك المعدنية القوية من الحديد و النحاس المختلط بالصخور , كما ان الحديد و النحاس ( القطر ) هما قرنا القوة و قتها , كذلك القرنان مائتي عام من الحياة او انه اطلع على احداث مما في قرنين من زمان عاصره , او لخوذة عليها قرنين كقبائل الفانديك للدلالة على القوة التي سيطر بها على اقوام همجية و حشية منبعهم و اصولهم و مصدرهم من شمال بلاد القفقاس فوق بحر الخزر , و كان سد دربند اي سد الابواب المغلقة و هو معنى من لغة فارس . و قصة قورش الواردة في سورة الكهف تتكلم عن تعامله مع اقوام ياجوج و ماجوج و نصرته للمؤمنين الاسرائيليين الذين كانوا في الشتات بعد السبي البابلي , و قد ذكر القرآن قصة من قصصه ( قل سأتلوا عليكم منه ذكرا ) ذكر واحد فقط عن حكايته مع جوج و ماجوج , لقد اعطى الله علم الاسباب و الاسباب الدنيوية و اسباب القوة لقورش فاتبع سببا يعني كان ياخذ بكل تلابيب و اسباب القوة , فمن صفات جوج و ماجوج انهم قوم عين صفاتهم هو الحمئة و الغضب و الهمجية , و ذكر حتى اذا بلغ مغرب الشمس اي في المستقبل سيكونون هم الاقوام الغربية و هي القوة العسكرية للدجال , كذلك مغرب الشمس يعني امتداد الاراضي غرب المملكة الفارسية , ما بعد بحر الخزر , فمن هناك سينتشر انتشارا نسل جوج و ماجوج الى روسيا و موسكو و اوروبا و من بعد ذلك اسبانيا و بريطانيا و امريكا .و النسل هو الذرية و الصفات كذلك , هذا وصف قوم في مواضعه الثلاثة في هذا الوجه هم نفس القوم جوج ماجوج . و الحمد لله ربي ورب آبائي الأولين . يوسف بن المسيح , مصر .
- د.محمدربيع طنطاوي-و كلمة حمار هي كلمة وردت في القرآن لوصف الكهنة و أشكالهم ( كمثل الحمار يحمل أسفارا ) فهو لفظ قرآني نستخدمه في مناطه و هذا أحد أهم مناطاته
- د.محمدربيع طنطاوي-عاوزين ربنا على مزاجهم عاوزين ربنا يسير تبعا لاهوائهم و رغباتهم , يريدون غصبا حشر محمود في نبوءة المصلح الموعود و يريدون غصبا حشر مسرور المحشور في وحي ( إني معك يا مسرور ) و الله يريد الحقاليوم، الساعة 4:20 م4:20 مYoussefYoussef Hala Mounirسيدي في سفر الرؤيا ذكر يوحنا النبي نبوءات تتعلق بآخر الزمان من بين هذه النبوءات :""وَأَنَا يُوحَنَّا رَأَيْتُ الْمَدِينَةَ الْمُقَدَّسَةَ أُورُشَلِيمَ الْجَدِيدَةَ نَازِلَةً مِنَ السَّمَاءِ مِنْ عِنْدِ اللهِ مُهَيَّأَةً كَعَرُوسٍ مُزَيَّنَةٍ لِرَجُلِهَا."ويقول المسيح الموعود عليه السلام :" الحق أن المراد من أورشليم هو "دار الأمان "، " وتعني " دارالسلام " ومن سنة الله أنه يستخدم في النبوءات كلمات أصلية ويراد بها مفهوم ومعنى آخرومن أدلة صدق المسيح الموعود عليه السلام نبوءة الزوجة الموعودة " محمدي بيغم" ذلك أن كل العالم وليس الإحمديين فقط يتساءلون عن هذه الزوجة الموعودة !! وهناك عناوين مدونة على مواقع اليوتوب من بينها ( الزوجة الموعودة للمهدي التي حيرت العالم !! ) .وورد في وحي للمسيح الموعود عليه السلام أن تحقق هذا الوعد " وعد الزواج بمحمدي بيجم " سيكون على رأس القرن الثالث فقد تلقى وحي " توقع هذا الأمر على رأس القرن الثالث " . وشرحه المسيح الموعود قائلا :" يبدو أن هذا الأمر هو الإعلان المتعلق بالزوجة الموعودة والله أعلمعندما قرأت نبوءة يوحنا النبي " عن تلك المدينة السماوية المقدسة مهيأة كعروس لرجلها نازلة من السماء " تذكرت نبوءة المسيح .ألا تكون هذه المدينة هي المدينة التي تعكس ما في قلب الإنسان من طهارة ونقاوة ؟لاحظ سيدي مثلا في رؤيا يوحنا هناك إمرأة زانية وشريرة( هي مدينة بابل ، مدينة روما ) تعاند عمل الله وتقابلها عروسة المسيح النقية الطاهرة ( مدينة أورشليم السماوية ) .ولاحظ كذلك يا سيدي بعض مواصفات هذه المدينة الجديدة بحسب رؤيا يوحنا .-هي مدينة مقدسة سماوية جديدة ويقول المسيح الموعود عليه السلام "فما هي تلك السماء الجديدة؟ وماهي تلك الأرض الجديدة ؟ ألا إن الأرض الجديدة هي تلك القلوب النقية التي يهيئها الله بيديه ، وقد ظهرت من عند الله والله سيظهر منها ، أما السماء الجديدة فهي تلك الآيات التي تتجلى باذنه على يد عبده.-هي مكان سكنى الله-هي عروس مهيأة مزينة لرجلها-شعب المدينة شعب الله-لا حاجة فيها للشمس ولا ألم ولا دموع ولا موت ولا حزن ولا تعب...اليوم، الساعة 6:46 م6:46 ملقد أرسلتو هكذا الله دائما يتجلى في كلمات النبيين و بالأمثال أوحى و بالأمثال علّم و في عالم المثال أخذ عهده معنا , و لن يستطيع كاهن خائن أي يصد كلمات ربي النافذة لقلوب الأبناء الصادقين الذين حملوا أمانة الكلمة و وحي الله المنير , حربا على الخونة الكافرين و سلاما للمتقين . ألا إنّ الجشعين و أصحاب الأهواء كانوا على حافة الاطمئنان لعوجهم و غيهم , لكنّ الله ربي أراد شيئا آخر , أراد أن يحيي جماعته جماعة نبيه يوسف بن المسيح لتدك حصن الخيانة و الهوى و ترجع القوم لقواعد ابراهيم قواعد المسيح الموعود . و أنا هو ذا إسماعيل المسيح الموعود أرفع معه القواعد من البيت . يوسف بن المسيح , مصر===================حازم :السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهخادم يوسفHazeem Ahmadeالان يانبي الله 20\9\2021 استيقظت وقد رأيت رؤيا رأيت ان هناك مائدة طعام مجتمع عليها رؤساء مصر وكنت يا نبي الله انت جالس على هذه المائدة .وقلت انا لهم هذا الاجتماع هو رؤيا تحققت وقد ارسلتها للدكتور من قبل وهي موجودة عندي .اليوم، الساعة 4:53 ص4:53 صلقد أرسلتنعم فربي يدبر الأمر و هم لا يشعرون , و من معاني الرؤيا أنّ الله لطيف لما يشاء و يُجري الأقدار لصالح اليوسفيين و يكيف المسير كأنني أحد رؤساء مصر و هم لا يشعرون . الله له تدابير خاصة ينفذها بدقة و حكمة ليتم كلمته المقدسة . يوسف بن المسيح , مصرلقد أرسلتو عليك سلام الله و رحمته و بركاته يا يوشع بن نون , و في الوقت الذي كنت أنت ترى مشاهد الرؤيا كنتُ أنا في حالة دعاء وقت السّحَر .لقد أرسلتو ربما تكون هذه إشارة لإجابة .هل تذكر تفاصيل أخرى في الرؤيا ,اليوم، الساعة 6:36 ص6:36 صخادم يوسفHazeem Ahmadeالسيسي رجع عن المائدة قبل مبارك وغيرهHazeem Ahmadeوانت تابعت الطعامرد خادم يوسف على نفسهالرسالة الأصلية:الان يانبي الله استيقظت وقد رأيت رؤيا رأيت ان هناك مائدة طعام مجتمع عليه...Hazeem Ahmadeنعم هي وقت السحر تماماخادم يوسفالرؤساء كلهم لابسيين الزي الرسمي الا انت كنت باللباس الازرق الخاص بالعملياتخادم يوسفكلهم كانوا معروفين الا انت كنت مخفي يعني مش مبين الا عيونك كنت لابس ماسك وبدلة عملياتخادم يوسفوانا كنت جالس عن يمينكخادم يوسفHazeem Ahmadeوانا لما خلصت كتابة الرؤيا وبعثتها لكم اذن الفجراليوم، الساعة 1:02 م1:02 ملقد أرسلتنعم هو نصر من الله و فتح عظيم آمين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق